ما هو قطرة شحن؟

دروبشيبينغ / انخفاض الشحنماذا يعني انخفاض الشحن؟

إستراتيجية لا يقوم بائع التجزئة من خلالها بإجراء جرد لهذا المنتج الذي يتم شحنه ، ويمرر عنوان الشحن إلى الموزع أو الشركة المصنعة للشحن المباشر إلى العميل. انخفاض الشحن يقلل من عبء العمل لمتاجر التجزئة ، مما يسمح بتسليم المنتجات بسرعة أكبر إلى العميل.

عند طلب منتج عبر الإنترنت ، قد تجد في كثير من الأحيان خيار شحن المنتج. ستحمل هذه الخدمة رسومًا ، ولكن عند شراء المنتج مباشرةً من الشركة المصنعة دون الحاجة إلى المرور عبر موزع ، ستتلقى السلع على مقياس زمني أسرع. سيدفع بائع التجزئة أيضًا رسومًا إلى الشركة المصنعة لخدمة انخفاض الشحن.

هناك عدد من الأسباب الجيدة للنظر في انخفاض الشحن إذا كنت تاجرًا ، ولكن هناك أيضًا بعض العوائق. سنبحث عن كثب في كل من المزايا والعيوب أدناه.

انخفاض فوائد الشحن

الحد الأدنى لمتطلبات رأس المال - واحدة من أكبر المزايا التي تسبب التجار لاختيار انخفاض الشحن هو متطلبات رأس المال منخفضة للغاية. مع انخفاض الشحن يمكنك البدء في الأعمال التجارية عبر الإنترنت لشيء تقريبا ، حيث لا توجد حاجة لشراء مخزون بقيمة آلاف الدولارات. كنت ببساطة تأخذ طلبات العملاء وإرشاد شركة هبوط السفينة حيث لشحن البضائع.

البدء السريع والسهل - من السهل البدء بالفعل في ممارسة التجارة الإلكترونية ، ولكنها أسهل إذا لم تكن مضطرًا إلى تخزين أي مخزون ، أو القلق بشأن أوامر التعبئة والتغليف والشحن. يؤدي انخفاض الشحن إلى التخلص من تكلفة تخزين المخزون ، ومشكلة العبوة والشحن ، والحاجة إلى تتبع المخزون لأسباب تتعلق بالضرائب والحسابات ، والقلق بشأن كيفية التعامل مع العوائد والشحنات الواردة ، وإدارة مستويات المخزون.

منخفض للغاية النفقات العامة - لأنه لا يوجد لديك مخزون ، يمكنك تشغيل عمل دروبشيبينغ من مكتبك في المنزل. قد تدفع حتى أقل من $ 100 في الشهر لتشغيل عملك ، مع التكلفة الحقيقية الوحيدة لاتصالك بالإنترنت والتكلفة الأولية للكمبيوتر المحمول.

موقع الاستقلال - يمكنك تشغيل نشاط شحن منخفض من أي مكان يتوفر فيه اتصال بالإنترنت. طالما أنك قادر على التواصل مع الموردين والزبائن ، يمكنك تشغيل عملك.

اختيار المنتج - لأنه لا داعي للقلق بشأن تكاليف المخزون ، يمكنك تقديم مجموعة أوسع من المنتجات لعملائك. طالما يسرد الشاحن المبيع البند للبيع ، يمكنك أيضًا إدراجه للبيع على موقع الويب الخاص بك دون أن تتحمله بنفسك.

سهولة التحجيم - مع نموذج العمل التقليدي ، إذا تلقيت ضعف عدد الطلبات ، فستحتاج أيضًا إلى القيام بما يقرب من ضعف هذا العمل. مع نموذج انخفاض الشحن ، لا تترجم الطلبات المتزايدة لزيادة العمل بالنسبة لك ، فقط زيادة الأرباح. سيتحمل موردو شحنات الشحن معظم العمل الإضافي ، مما يجعل من السهل جدًا خفض نشاط أعمال الشحن ، حتى عند مقارنته بأنواع الأعمال الأخرى في التجارة الإلكترونية.

هذه الفوائد يمكن أن تجعل انخفاض الشحن يبدو وكأنه حل التجارة الإلكترونية المثالي ، ولكن ليس كل شيء عن انخفاض الشحن مثالي. هناك عيوب كذلك ، ونحن بحاجة إلى إلقاء نظرة على هذه.

انخفاض عيوب الشحن

انخفاض ربح الهوامش - أكبر عائق لإسقاط الشحن هو هوامش الربح الرقيقة للغاية بسبب العمل في مكانة تنافسية للغاية. إن حقيقة أنه من السهل البدء تعني أن العديد من التجار سوف ينشئون متجرًا عبر الإنترنت لعرض المنتجات التي يتم شحنها عن طريق انخفاض بأقل الأسعار الممكنة لمحاولة إطلاق الشركة. نظرًا لأنهم يمتلكون الحد الأدنى من الاستثمار في النشاط التجاري ، وحد أدنى من تكاليف التشغيل ، فإنهم قادرون على العمل مع أصغر هوامش الربح.

بينما صحيح أن هؤلاء التجار غالباً ما يكونون مواقع ويب ضعيفة وخدمة عملاء غير موجودة ، إلا أنها لا تمنع العملاء من الطلب منهم ، أو على الأقل استخدام أسعارهم كمقارنة لك. عندما يبدأ التجار بالتنافس بقوة على السعر ، لن يكون هناك وقت طويل حتى تنخفض هوامش الربح إلى الصفر تقريبًا. أفضل طريقة لتجنب هذا هو اختيار مكانة مناسبة لإسقاط الشحن.

نظام إدارة المستودعات - على الرغم من أنه قد لا يكون من السهل إدارة المخزون عندما تقوم بتخزين جميع المنتجات الخاصة بك ، فعلى الأقل تعرف في نهاية اليوم مستويات المخزون الخاصة بك. هذا ليس صحيحًا بالنسبة إلى انخفاض نشاط الشحن ، حيث يمكنك الحصول على مصادر من العديد من البائعين والمستودعات في جميع أنحاء العالم ، مع تغيير المخزون على أساس يومي ، إن لم يكن كل ساعة. هناك طرق لمزامنة مستويات المخزون مع مستويات البائعين الخاصة بك ، ولكن ليس كل البائعين يدعمون هذه الحلول ، والتي يمكن أن تؤدي إلى مواقف لا يمكنك فيها توصيل المنتجات المطلوبة بالفعل.

قضايا الشحن - إذا كان لديك العديد من البائعين المختلفين الذين يقومون بتوريد منتجاتك التي تقوم بشحنها ، فإنك تضيف التعقيد إلى صورة الشحن الخاصة بك مما قد يؤدي إلى تعقيد تكاليف الشحن الخاصة بك. في بعض الحالات ، قد تحتاج إلى شحن عناصر من مستودعات متعددة لتلبية طلب واحد. ستكون مسؤولاً عن تكاليف الشحن من جميع المستودعات ، ولكن لا يمكنك تمرير كل هذه التكاليف إلى العميل لأنهم يعتقدون أنك ستفقد شحنًا زهيدًا للشحن!

أخطاء المورد - هل تستطيع تحمل المسؤولية عن الأخطاء التي لم تكن لك؟ إذا كنت قد بدأت نشاطًا تجاريًا منخفض الشحن ، فقد تضطر إلى ذلك. حتى أفضل الشاحنين المتساقطين سيرتكبون الأخطاء ، وعندما يحدث ذلك ستحتاج إلى تحمل المسؤولية عن الأخطاء ، والاعتذار لعملائك ، ومن المحتمل أن يقدموا بعض التعويضات لتعويض الخطأ. وإذا كنت تتعامل مع شركة شحن منخفضة الجودة ، فبإمكانك أن تغمر بسرعة الإحباط من العناصر المفقودة ، والشحنات الفاشلة والتعبئة ذات الجودة المنخفضة ، والتي يمكن أن تلحق الضرر بسمعة شركتك.

أصبح خبير التجارة الإلكترونية

أدخل بريدك الإلكتروني لبدء الحفلة

What is Drop Shipping?

Dropshipping / Drop ShippingWhat does drop shipping mean?

A strategy by which a retailer does not make an inventory of this shipped product, passing the shipping address to the distributor or manufacturer for direct shipping to the customer. Drop shipping cuts out the workload of the retailer, allowing products to be delivered more quickly to the customer.

When ordering a product online, you may often find the option to have the product drop shipped. This service will incur a fee, but as you are buying the product directly from the manufacturer without it having to pass via a distributor you will receive the goods on a much faster timescale. The retailer will also pay a fee to the manufacturer for the drop shipping service.

There are a number of good reasons to consider drop shipping if you are a merchant, but there are also some drawbacks. We’ll look more closely at both benefits and drawbacks below.

Drop Shipping Benefits

Minimum Capital Requirements – One of the biggest advantages that cause merchants to choose drop shipping is the extremely low capital requirements. With drop shipping you can start on online business for almost nothing, since there’s no need to purchase thousands of dollars worth of inventory. You simply take customer orders and instruct your drop ship company where to ship the goods.

Quick and Easy Start-up – Ecommerce businesses are already pretty easy to get started, but they’re even easier if you don’t have to stock any inventory, or worry about packaging and shipping orders. Drop shipping eliminates the cost of storing inventory, the hassle of packaging and shipping, the need to track inventory for accounting and tax reasons, worrying about how to handle returns and incoming shipments, and managing inventory levels.

Extremely Low Overhead – Because you have no inventory, you can run a dropshipping business from your home office. You might pay even less than $100 a month to run your business, with the only real expense being your internet connection and the initial cost of your laptop.

Location Independence – You can run a drop shipping business from anywhere you have an internet connection. As long as you’re able to communicate with your suppliers and customers, you can run your business.

Product Selection – Because you don’t have to worry about inventory costs you can offer a much wider selection of products to your customers. As long as a drop shipper lists the item for sale, you can also list it for sale on your website for no out of pocket cost to yourself.

Ease of Scaling – With a traditional business model, if you receive twice as many orders you’ll also need to do nearly twice as much work. With the drop shipping model, increased orders don’t translate to increased work for you, just increased profits. The drop shipping suppliers will bear the brunt of most of the additional work, making it quite easy to scale a drop shipping business, even when compared with other ecommerce business types.

These benefits can make drop shipping sound like the ideal ecommerce solution, but not everything about drop shipping is ideal. There are drawbacks as well, and we need to have a look at these.

Drop Shipping Disadvantages

Low Profit Margins – The largest disadvantage to drop shipping is the very thin profit margins due to operating in what is an extremely competitive niche. The fact that it’s easy to get started means many merchants will set up an online shop to offer drop shipped products at the lowest prices possible to try and jumpstart the business. Because they have a minimal investment in the business, and minimal operating costs, they are able to work with the smallest of profit margins.

While it is true that these merchants often have poor websites and non-existent customer service, it doesn’t stop customers from ordering from them, or at least using their prices as a comparison to yours. When merchants begin competing aggressively on price it isn’t long until profit margins drop nearly to zero. The best way to avoid this is to choose a niche that is well-suited to drop shipping.

Inventory Management – While it might not be exactly easy to manage inventory when you’re stocking all your own products, at least you know at the end of the day what your stock levels are. This isn’t true of a drop shipping business, where you might be sourcing from multiple vendors and warehouses all across the globe, with inventory changing on a daily, if not hourly basis. There are ways to synch inventory levels with those of your vendors, but not all vendors support these solutions, which can lead to situations where you can’t actually deliver products ordered.

Shipping Issues – If you have several different vendors supplying your drop shipped products you add complexity to your shipping picture which can complicate your shipping costs. In some cases you may need to ship items from multiple warehouses to satisfy a single order. You’ll be responsible for the shipping costs from all the warehouses, but you can’t pass all of these costs along to the customer because they’ll think you’re grossly overcharging for shipping!

Supplier Mistakes – Are you able to accept responsibility for mistakes that weren’t yours? If you’re start a drop shipping business you may have to. Even the best drop shippers will make mistakes, and when this happens you’ll need to take responsibility for the mistakes, and apologize to your customers, likely providing some compensation to offset the error. And if you’re dealing with a low quality drop shipping company you could quickly become overwhelmed with frustration over missing items, botched shipments and low-quality packing, which can damage your business's reputation.

Try-Shopify
Become an ecommerce expert

Enter your email to get the party started