ما هو المجال؟

نطاقماذا يعني المجال؟

العنوان الجذر لموقع الويب أو صفحة الويب. النطاق هو عنصر DNS (نظام اسم المجال) الذي يشير إلى عنوان IP الخاص بموقع ويب أو جهاز كمبيوتر. عندما يشارك أكثر من جهاز كمبيوتر جزءًا مشتركًا من نفس عنوان IP ، يقال إنه موجود في نفس المجال.

على الرغم من أن الأرقام رائعة لأجهزة الكمبيوتر والبرامج ، إلا أن الأشخاص ليسوا على درجة كبيرة من الأرقام ، ولهذا السبب تم إنشاء نظام أسماء النطاقات. إنه يترجم عناوين IP الرقمية الطويلة إلى سلاسل أبجدية رقمية يمكن أن يتذكرها الناس بسهولة أكبر.

لفهم معنى نظام اسم المجال ، يمكنك التفكير في شجرة تحتوي على عدة فروع. سيكون المجال أحد أطراف الشجرة التي تتضمن كل فروع الشجرة التي تنشأ منها.

عندما يفكر الناس في النطاقات ، غالباً ما يفكرون في مجال المستوى الثاني فقط ، ولكن الحقيقة هي أن كل موقع يحتوي على نطاق ثانٍ ونطاق مستوى أعلى. على سبيل المثال ، الموقع الذي أنت عليه الآن هو ecommerce-platforms.com. الجزء الذي ربما تعرفه كنطاق هو "منصات التجارة الإلكترونية" ، ولكن هذا هو نطاق المستوى الثاني فقط. الجزء الآخر ، يعرف "com" بنطاق المستوى الأعلى ، أو TLD. ربما تكون قد شاهدت نطاقات أخرى عالية المستوى ، مثل .net أو .org أو حتى pizza! في حين أن .com هو نطاق المستوى الأعلى الأصلي للمشروعات التجارية ، مثل مواقع التجارة الإلكترونية ، فهناك بالفعل مئات من نطاقات المستوى الأعلى المختلفة المتاحة هذه الأيام.

أصبح خبير التجارة الإلكترونية

أدخل بريدك الإلكتروني لبدء الحفلة

What is a Domain?

DomainWhat does domain mean?

The root address for a website or web page. The domain is the element of a DNS (domain name system) that indicates the IP address of a website or a computer. When more than one computer shares a common part of the same IP address they are said to be in the same domain.

While numbers are great for computers and software, people aren’t so great with numbers, which is why the domain name system was created. It translates the long numerical IP addresses into alphanumeric strings that can be more easily remembered by people.

To understand the meaning of the domain name system, you can think of a tree that has several branches. The domain would be a limb of the tree that incorporates all the branches of the tree that originate from it.

When people think of domains they often think of just the second level domain, but the fact is every website has both a second level domain and a top level domain. For example, the site you are on now is ecommerce-platforms.com. The part you probably recognize as the domain is “ecommerce-platforms”, but this is only the second level domain. The other part, “com” is known as the top-level domain, or TLD. You may have seen other top level domains, such as .net, .org or even .pizza! While .com is the original top level domain for commercial ventures, such as ecommerce websites, there are literally hundreds of different top level domains available these days.

Become an ecommerce expert

Enter your email to get the party started