HubSpot CRM مراجعة: CRM قوي ومجاني إلى الأبد

Is Hubspot CRM كل ما تحتاجه لتنظيم وتتبع ورعاية العملاء المحتملين والعملاء؟

جيد برنامج CRM (إدارة علاقات العملاء) ضروري للتجارة الإلكترونية.

إذا سبق لك استخدام أداة مثل Pipedrive أو Salesforce في الماضي ، فستعرف كم قد تكون ذات قيمة عندما يتعلق الأمر بتعزيز عملية المبيعات وتحسينها. بعد كل شيء ، مع نظام CRM ، يمكنك أن تفعل أكثر بكثير من الاحتفاظ بسجلات اتصال العملاء. يمكنك أيضًا أتمتة أشياء مثل تسجيل النقاط أو المتابعة أو تتبع تخزين الصفقات.

المشكلة الوحيدة؟

غالبًا ما نجد أن هناك بعض CRM CRM cutter cuter التي لا تحتوي على العديد من الميزات القابلة للتخصيص لمجموعة واسعة من شركات التجارة الإلكترونية هناك. ومع ذلك ، في بعض الأحيان ، تكون جميع احتياجات شركتك عبارة عن لوحة معلومات لإدارة جهات الاتصال سهلة الاستخدام وطريقة لتسجيل وإرسال التفاعلات مع العملاء والعملاء.

في هذا HubSpot CRM مراجعة ستتعلم أنه يمكنك الحصول على كل ذلك مجانًا.

ما هو HubSpot CRM?

HubSpot CRM هي واحدة من أكثر أدوات التسويق والتنقيب الواردة شيوعًا في السوق اليوم. كجزء من شامل Hubspot مجموعة المبيعات ، يساعد نظام CRM هذا في كل شيء بدءًا من المتابعة وحتى تسجيل النتائج. ما هو أكثر من ذلك ، Hubspotيتكامل CRM أيضًا مع مجموعة من الخدمات الخارجية الممتازة. يمكنك الجمع بين حل CRM الخاص بك مع ملفات Hubspotخدمات التسويق واستراتيجيات المبيعات والمزيد.

HubSpot CRM هي واحدة من CRMs القاطعة لملفات تعريف الارتباط ، لذلك لن تعمل مع بعض الشركات. على الرغم من أنه مشابه جدًا في أسلوبه لـ Pipedrive و Salesforce ، سيجد بعض الأشخاص أن الأدوات المنافسة لها نطاق أوسع من خيارات التخصيص. لا يمكنك الذهاب إلى هناك وإضافة ميزات فريدة ، لذا فأنت عالق إلى حد كبير بما يتم توفيره. ومع ذلك ، أنا أحب HubSpot CRM للشركات الصغيرة والكبيرة التي يمكنها الاستغناء عن جميع التخصيصات.

إذا كنت مالك شركة صغيرة أو رائد أعمال بميزانية محدودة أو شركة ناشئة ، فعليك بالتأكيد التفكير في المحاولة HubSpot CRM. إنه حل مجاني تمامًا ، مع وجود عدد غير محدود من المستخدمين وما يصل إلى 1.000.000 جهة اتصال (أكثر مما يحلم معظمنا به). أنت تدفع فقط إذا كنت تريد الميزات الإضافية التي تحتاجها أو تريدها نسبة مئوية صغيرة فقط من الشركات.

HubSpot CRM مراجعة: كيف يمكن أن تساعد في التجارة الإلكترونية الخاصة بك؟

أنظمة CRM مثل هذه من HubSpot، كل شيء عن الجمع بين دعم العملاء واستراتيجية التسويق المتعمقة وأدوات المبيعات. إذا كنت قد حاولت من قبل إنشاء مشروع تجاري ناجح عبر الإنترنت ، فستعرف مدى سهولة ذلك عندما يكون لديك نظام لمساعدتك في إنشاء العملاء المحتملين ومراحل الصفقات وخطوط أنابيب المبيعات.

بصرف النظر عن مجرد إعطائك مكانًا حيث يمكنك تخزين كل جهة اتصال جديدة ومتابعي وسائل التواصل الاجتماعي في قاعدة بيانات ، Hubspotتمنحك ميزات CRM الخاصة بـ CRM أيضًا الوصول إلى كل ما تحتاجه لرعاية العملاء المتوقعين. Hubspot يوفر أحد أفضل عروض CRM المجانية لتتبع عملائك والتواصل معهم.

HubSpot CRM مراجعة

أنا أستمتع حقا HubSpot CRMنظرًا لأنه تم تصميمه لمساعدة جميع أحجام الأنشطة التجارية ، خاصة الشركات الناشئة التي تحتاج إلى طريقة مجانية وفعالة للتفاعل وإدارة علاقات العملاء.

مع التجارة الإلكترونية ، ينتهي الأمر بالعمل مع الآلاف ، إن لم يكن الملايين ، من العملاء وشركاء الأعمال. هذا هو السبب في أن إدارة علاقات العملاء مهمة للغاية عندما يتعلق الأمر بتنظيم وتتبع ورعاية تلك العلاقات والعلاقات التجارية.

HubSpot CRM يقترن جيدًا بموفري البريد الإلكتروني القياسيين مثل Gmail و Outlook ، حتى تتمكن من إعداد فريق المبيعات في غضون دقائق. ستتمكن بعد ذلك من إدارة خط أنابيب المبيعات الخاص بك ، والذي لا بد أن يؤدي إلى تسريع العملية التي تستخدمها لجلب هؤلاء العملاء المتوقعين. يزيل CRM الحاجة إلى جداول البيانات أو غيرها من الأدوات التنظيمية المزدحمة.

أفضل جزء هو أن HubSpot CRM يدعم ما يصل إلى مليون جهة اتصال ومستخدمين غير محدودين. لذلك ، يجب ألا تواجه فرق مبيعات التجارة الإلكترونية المكونة من 1 شخص مشكلة في العمل مع HubSpot CRM. الشيء نفسه ينطبق على المنظمات التي لديها مندوب مبيعات واحد.

HubSpot CRM مراجعة: أفضل الميزات

إن HubSpot CRM يحتوي على ميزات قياسية تتوقعها من المنافسين الذين يطلبون منك الدفع مقابل برامجهم. ومع ذلك ، فإن الأمر الرائع هو أن العديد من الإصدارات المجانية من أدوات Sales and Marketing Hub مدمجة أيضًا مع HubSpot CRM. لذلك ، فأنت في الواقع تحصل على أكثر مما تتوقعه من البدائل الأخرى ، ولا يتعين عليك دفع عشرة سنتات. نعم، HubSpot يحاول بالتأكيد دفعك مقابل المنتجات الأخرى ، لكن هذا ليس بالأمر السيئ نظرًا لأنك لا تتعرض لضغوط ، ومن المحتمل أن تفكر في هذه المنتجات في مرحلة ما.

أولاً وقبل كل شيء ، تحصل على برنامج CRM الخاص بك مجانًا. هذا ليس بالأمر الصغير عندما تفكر في أدوات إدارة علاقات العملاء التي تحصل عليها. ومع ذلك ، إذا قررت أنك تحتاج إلى شيء أكثر من مجرد توفير crm مجاني ، فهناك دائمًا خيار الترقية.

على أي حال ، هذه بعض الميزات التي نجدها أكثر جاذبية HubSpot CRM:

لوحة مفاتيح جميلة في نقطة واحدة

جزء كبير من وجود CRM هو إنشاء مسار تحويل المبيعات. وهذا يعني أنك تبحث عن لوحة تحكم نظيفة وفعّالة ستعمل على ربط جميع مندوبي المبيعات لديك وتسهل معرفة مكان وجود كل عميل محتمل في مسار التحويل هذا.

HubSpot CRM لديه تصميم لوحة أجهزة القياس رائعة ، مع الفرز لجميع الصفقات التي فزت بها أو خسرت ، جنبا إلى جنب مع العقود التي أرسلتها خلال هذه العملية. تتضمن الواجهة خيارات لتتبع الأداء ومعرفة أفضل مندوبي المبيعات لديك. أود أيضًا أن أحصل على جدولة مواعيد داخل CRM ، لأن ذلك غالباً ما ينتهي بك الأمر مع شركاء الأعمال في عالم التجارة الإلكترونية.

لن ينطبق بعض من هذا على شركات التجارة الإلكترونية التي تواجه العملاء ، ولكن لا يزال مثل CRM مثل هذا ضروريًا لإدارة كل هؤلاء المستخدمين. في لوحة التحكم ، يمكنك فرز الصفقات حسب الاسم ، والمبلغ ، والمالك ، ومرحلة مسار التحويل الذي دخل فيه العميل.

توفر لوحة المعلومات أيضًا بعض الفلاتر الرائعة للعثور بسرعة على معلومات حول العميل.

تسجيل نشاط المبيعات الآلي

عندما لا يكون لديك CRM ، فغالبًا ما تضيع تفاعلات العملاء أو يتم أرشفتها في عمق مجلدات بريدك الإلكتروني. HubSpot CRM له نهج مختلف ، حيث يرى كيف يسجل تلقائيًا جميع تفاعلات العملاء ، سواء كانت مكالمات هاتفية أو رسائل بريد إلكتروني أو اجتماعات. ستجد أيضًا أن CRM يسجل كل تفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي ، وهي طريقة ممتازة لتقليل مقدار الوقت الذي تقضيه على تلك الشبكات الاجتماعية الفعلية.

كما سنذكر عدة مرات في هذه المقالة ، HubSpot CRM المزامنة مع حسابات Gmail و G Suite و Outlook. لذلك ، إذا كان أحد مندوبي المبيعات يتحدث مع أحد العملاء ، فيمكن للمندوب القادم أن يدخل ويرى ما تمت مناقشته.

معلومات رئيسية في مكان واحد

في كل مرة تحصل فيها على زمام المبادرة ، HubSpot CRM يسجلها لك في مكان واحد. يتحد هذا مع تسجيل التفاعل الآلي ، ولكن مع هذه الوحدة ، يمكنك رؤية indiviالرصاص المزدوج وجميع تلك الاتصالات.

على سبيل المثال ، من الواضح أنه من الرائع تذكر الأسماء والعناوين الوظيفية. كل ذلك محفوظ هنا. ولكن ، ستحصل أيضًا على فرصة لمشاهدة قائمة كاملة من الاتصالات الأخرى ، مثل رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية والاجتماعات والملاحظات.

أنا أحب هذا لعدة أسباب. الأول هو أنه يمكن لمندوب مبيعات واحد تسجيل معلومات حول عميل محتمل ويمكن لأشخاص آخرين في مؤسستك رؤيته. لذلك ، إذا كان هناك مشكلة في العميل ولا يوجد سبب للتحدث معه بعد الآن ، فإن باقي فريق المبيعات لا يضيع الوقت في محاولة الاتصال بذلك الشخص.

وتضمن هذه الواجهة أيضًا عدم قيام فريق المبيعات الخاص بك بفحص سلاسل رسائل البريد الإلكتروني لمعرفة مكان توقف المحادثة. كل شيء منظم بشكل جيد في قائمة واحدة ، حتى يتمكنوا من القفز مباشرة والاتصال بالرصاص دون أي أسئلة.

وأخيرا، HubSpot CRM يتزامن مع HubSpot برنامج التسويق. لذلك ، يمكنك رؤية كل المحتوى الذي تم إرساله إلى العميل المحتمل. بعد ذلك ، لديك الفرصة لتخصيص رسالتك التالية ولا تبدو سخيفًا في محاولة لبدء المحادثة مرة أخرى.

HubSpot CRM مراجعة: التسعير

نعم، HubSpot CRM مجاني تمامًا إلى الأبد. هذا يعني أنك لا تنفق سنتًا واحدًا كل شهر ، بغض النظر عن البلد الذي تدير فيه عملك. ومع ذلك ، من المهم فهم الميزات التي تأتي مع الخطة المجانية ، حيث HubSpot تحاول بيع منتجاتها الأخرى ، وبعض هذه المنتجات لها ميزات قد تفترض أنها تأتي مع CRM.

تمامًا كما هو الحال مع أي أداة أخرى لإدارة علاقات العملاء ، إذا قررت الترقية إلى أفضل CRM hubspot يجب أن تقدمه ، فستحتاج إلى التفكير في التكلفة. يمكن أن يختلف تسعير CRM بشكل كبير من شركة إلى أخرى. أما بالنسبة لل HubSpot CRM الحزمة المميزة ، إليك ما يمكن توقعه:

  • دعم ما يصل إلى جهات اتصال 1,000,000.
  • عمليات دمج مع موفري البريد الإلكتروني مثل Gmail و G Suite و Outlook.
  • التكامل مع الآخرين HubSpot منتجات مثل مراكز التسويق والمبيعات والخدمات.
  • دعم مخصص من HubSpot منتديات. ضع في اعتبارك أنه لا يوجد دعم مباشر (مثل دعم الهاتف أو الدردشة أو البريد الإلكتروني) لـ CRM المجاني.
  • غير محدود من المستخدمين ، أو الأشخاص الذين يخططون لاستخدام CRM في مؤسستك.
  • إدارة اتصال قوية ورؤى الشركة.
  • سجلات لجميع الشركات التي تتعامل معها.
  • الصفقات والمهام.
  • أشكال المسوقين.
  • لوحة بيانات تحليلية للعملاء المحتملين.
  • إعلانات فيس بوك.
  • كل ما تحتاجه لتسويق البريد الإلكتروني: جدولة البريد الإلكتروني وتتبع البريد الإلكتروني وقوالب البريد الإلكتروني وإشعارات التتبع.
  • جدولة البريد الإلكتروني والقوالب وإشعارات التتبع.
  • الاجتماعات والمكالمات والمستندات والمقتطفات المعلبة.

As HubSpot يشرح على موقعه على الإنترنت ، فإن CRM هو أكثر من مجرد تكامل مع منتجاته الأخرى. إنها في الواقع قاعدة البيانات الأساسية التي تدعم عناصر مثل مراكز التسويق والمبيعات والخدمة.

لذلك ، من غير الواقعي افتراض أنك قد تدفع مقابل بعض هذه المنتجات الأخرى بعد معرفة ما إذا كنت تحب CRM. التسعير لتلك تتضمن:

  • مركز تسويق مجاني - 0 دولار شهريًا.
  • Starter Marketing Hub - 50 دولارًا أمريكيًا في الشهر.
  • مركز التسويق الأساسي - 200 دولار شهريًا.
  • مركز التسويق الاحترافي - 800 دولار شهريًا.
  • Enterprise Marketing Hub - 2,400 دولار شهريًا.

بالنسبة إلى تسعير Sales Hub:

  • مركز مبيعات مجاني - 0 دولار شهريًا.
  • Starter Sales Hub - 50 دولارًا أمريكيًا في الشهر.
  • مركز المبيعات الاحترافي - 400 دولار شهريًا.

و ، مركز الخدمة (لأشياء مثل التذاكر وقاعدة المعرفة):

  • مركز الخدمة الاحترافية - 400 دولار شهريًا.

بشكل عام ، يكون التسعير واضحًا جدًا عند البدء. ومع ذلك ، قد تجد أنك ترغب في شيء مثل الصفحات المقصودة أو أتمتة التسويق من Marketing Hub ، أو الدردشة المباشرة من Sales Hub. في هذه الحالة ، يصبح التسعير أكثر تعقيدًا ، لكن HubSpot لا يزال لديه بعض الخيارات بأسعار معقولة مع خطط Starter و Basic.

يجب أن تنظر HubSpot CRM لمنظمتك؟

HubSpot CRM هو مكان رائع لبدء تسجيل معلومات الاتصال ، وتفاعلات العملاء ، والعملاء المحتملين. كما أنها أداة ممتازة إذا كنت في حاجة إلى مسار مبيعات أساسي لشركة ناشئة أو شركة صغيرة. حتى أرى هذا العمل لمحلات التجارة الإلكترونية أكبر من دون أي احتياجات إدارة علاقات العملاء المخصصة للغاية.

ولكن هذا عادة ما تواجه فيه الشركات مشكلات في أجهزة إدارة علاقات العملاء الخاصة بملفات تعريف الارتباط. تحتاج في بعض الأحيان إلى بعض تخصيصات الميزات الصغيرة لجعل عمل CRM مناسبًا لأعمالك.

ومع ذلك ، أوصي بتجربة HubSpot CRM لمعرفة ما إذا كان يعمل بشكل جيد لعملك. إنه مجاني تمامًا للمنتج الأساسي ، لذلك ليس لديك ما تخسره. ومع ذلك ، قد تجد في النهاية أنك بحاجة إلى شيء مخصص. في هذه الحالة ، ما عليك سوى الانتقال إلى CRM جديد أو التفكير في البعض الآخر HubSpot المنتجات لمعرفة ما إذا كانت هذه تناسب احتياجاتك.

قراءة متعمقة:

HubSpot CRM مراجعة: أفكار التشطيب

عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في أدوات التسويق لنمو الأعمال الحديثة ، فهناك القليل من الأشياء الأكثر قيمة في السوق الرقمي من ميزات CRM. إذا كنت ترغب في الجمع بين الوظائف الإضافية مثل تحليلات Google وإعداد التقارير لأشياء مثل Hubspot استراتيجيات المبيعات وأتمتة التسويق ، ثم Hubspot CRM يمكن أن يكون مجرد شيء بالنسبة لك.

أحد أكثر عروض SaaS شيوعًا للتنقيب والمبيعات في الوقت الفعلي ، Hubspot CRM يجمع بين سهولة الاستخدام ومجموعة من الميزات المفيدة. حتى إذا قررت أنك تريد استخدام الإصدار المجاني فقط ، فستظل تحصل على تجربة ممتازة.

شيء عظيم آخر حول Hubspot خدمات التسويق ، هي أنه مع نمو عملك ، Hubspot يمكن أن تنمو معك. يمكنك اختيار إضافة المزيد من السعة إلى CRM الخاص بك بمرور الوقت ، حيث ينضم المزيد من أعضاء الفريق إلى فريقك ، وتحتاج إلى مشاركة أدواتك مع مندوبي المبيعات لديك. في حين Hubspot CRM لن يكون مناسبًا للجميع ، إنه بالتأكيد شيء يستحق المحاولة.

إذا كان لديك أي أسئلة حول هذا HubSpot CRM مراجعة ، لا تتردد في ترك سطر في قسم التعليقات أدناه.

HubSpot CRM
تصنيف: 5.0 - روجع من قبل

جو وارنيمونت

جو وارنيمونت كاتب مستقل ينشئ أدوات وموارد لمساعدة الكتّاب الآخرين على تحقيق إنتاجية أكبر وتسويق أعمالهم.

HubSpot CRM Review: A Strong CRM That’s Forever Free

Is Hubspot CRM everything you need to organize, track, and nurture your leads and customers?

A good CRM software (Customer Relationship Management) is essential for ecommerce.

If you’ve ever used a tool like Pipedrive or Salesforce in the past, then you’ll know how valuable they can be when it comes to enhancing and improving the sales process. After all, with a CRM system, you can do a lot more than keep hold of customer contact records. You can also automate things like lead scoring, follow up, or tracking deal storage.

The only problem?

We often find that there are some cookie cutter CRMs that don't have that many customizable features for the wide variety of ecommerce businesses out there. However, sometimes all your company needs is a user-friendly contact management dashboard and a way to log and send out interactions with your customers and clients.

In this HubSpot CRM review you'll learn that you can have all of that for free.

What is HubSpot CRM?

HubSpot CRM is one of the most popular inbound marketing and prospecting tools on the market today. As part of the comprehensive Hubspot Sales suite, this CRM system assists with everything from follow-up, to lead scoring. What’s more, Hubspot’s CRM also integrates with a host of excellent external services. You can combine your CRM solution with Hubspot’s marketing services, sales strategies and more.

HubSpot CRM is one of those cookie cutter CRMs, so it's not going to work for some businesses.  Although it’s very similar in style to Pipedrive and Salesforce, some people will find that competing tools have a wider range of customization options. You can't go in there and add unique features, so you're pretty much stuck with what's provided. However, I like HubSpot CRM for small and large businesses that can do without all of the customizations.

If you are a small business owner, an entrepreneur on a budget, or a startup, you should definitely consider trying HubSpot CRM. It's a completely free solution, with an unlimited number of users and up to 1.000.000 contacts (more than most of us could dream with). You only pay if you want the extra-features which only a small percentage of businesses actually need or want.

HubSpot CRM Review: How Can it Help Your Ecommerce Business?

CRM systems like this one from HubSpot, are all about combining customer support with in-depth marketing strategy, and sales tools. If you’ve ever tried building a successful business online before, then you’ll know how much easier it can be when you have a system to help you with lead generation, deal stages, and sales pipelines.

Aside from simply giving you a place where you can store each new contact and social media follower on a database, Hubspot’s CRM features also give you access to everything you need to nurture your leads. Hubspot provides one of the best free crm offerings for tracking and connecting with your customers.

HubSpot CRM review

I really enjoy the HubSpot CRM, since it's built to help out all sizes of businesses, especially startups that need a free, yet powerful way to interact and manage customer relationships.

With ecommerce, you end up working with thousands, if not millions, of customers and business partners. That's why a CRM is so important when it comes to organizing, tracking, and nurturing those leads and business relationships.

HubSpot CRM pairs well with standard email providers like Gmail and Outlook, so you can get your sales team set up within minutes. You're then able to manage your sales pipeline, which is bound to speed up the process in which you use to bring in those leads. The CRM removes the need for spreadsheets or other cluttered organizational tools.

The best part is that the HubSpot CRM supports up to 1 million contacts and unlimited users. Therefore, ecommerce sales teams of 1,000 should have no problem working with the HubSpot CRM. The same goes for organizations with one salesperson.

HubSpot CRM Review: The Best Features

The HubSpot CRM has standard features that you would expect from competitors who require you to pay for their software. What's great, however, is that several free versions of the Sales and Marketing Hub tools are also packaged in with the HubSpot CRM. Therefore, you're actually getting more than what you would expect from other alternatives, and you don't have to pay a dime. Yes, HubSpot is definitely trying to get you to pay for the other products, but that's not a bad thing since you're not being pressured, and you will probably consider those products at some point.

First and foremost, you’re getting your CRM software for free. That’s not a small thing when you consider the customer relationship management tools that you get. However, if you do decide that you need something more than a free crm can provide, then there’s always the option to upgrade.

Anyway, these are some of the features we find most appealing from HubSpot CRM:

A Beautiful Pipeline Dashboard in One Spot

A large part of having a CRM is for creating a sales funnel. This means you're looking for a clean, efficient dashboard that's going to connect all of your salespeople and make it easier to see where every potential client is in that funnel.

HubSpot CRM has a wonderful dashboard design, with sorting for all of the deals you've won or lost, along with contracts you've sent out during the process. The interface includes options for tracking performance and seeing which of your salespeople are doing the best. I also like the idea of having appointment scheduling inside of the CRM, since that's often what you end up doing with business partners in the ecommerce world.

Some of this won't apply to customer-facing ecommerce companies, but a CRM like this is still essential for managing all of those users. In the dashboard, you can sort the deals by name, amount, owner, and the stage of the funnel the customer is in.

The dashboard also provides some great filters for quickly finding information about a customer.

Automated Sales Activity Logging

When you don't have a CRM, customer interactions often get lost or archived deep into your email folders. HubSpot CRM has a different approach, seeing as how it automatically records all of your customer interactions, whether they be phone calls, emails, or meetings. You'll also find that the CRM logs every social media interaction, which is an excellent way to minimize the amount of time spent on those actual social networks.

As we're going to mention a few times in this article, HubSpot CRM syncs up with your Gmail, G Suite, and Outlook accounts. So, if one salesperson talks with a customer, the next salesperson can go in and see what was discussed.

Lead Information in One Spot

Every time you get a lead, HubSpot CRM logs it for you in one location. This combines with the automated interaction recording, but with this module, you're able to see an individual lead and all of those communications.

For instance, it's obviously great to remember names and job titles. Those are all saved here. But, you also get the chance to see a whole list of other communications, such as emails, phone calls, meetings, and notes.

I like this for several reasons. The first is that one salesperson can log information about a potential client and other people in your organization can see it. So, if there's a problem client and there's no reason to speak with them anymore, the rest of your sales team isn't wasting time trying to call that person.

This interface also ensures that your sales team isn't sifting through email threads to figure out where the conversation left off. It's all nicely organized into one list, so they can jump right in and contact the lead without any questions.

Finally, HubSpot CRM syncs with the HubSpot Marketing program. Therefore, you can see all of the content that's been sent to the lead. After that, you have the opportunity to personalize your next message and not look silly trying to start the conversation over again.

HubSpot CRM Review: The Pricing

Yes, the HubSpot CRM is completely free, forever. That means you don't spend a dime every month, regardless of which country you run your business in. However, it's important to understand the features that come with the free plan, since HubSpot does try to upsell you for its other products, and some of these products have features you might assume come with the CRM.

Just like with any other customer relationship management tool, if you decide to upgrade to the best CRM that hubspot has to offer, then you'll need to consider the cost. CRM pricing can vary drastically from one company to another. As for the HubSpot CRM premium package, here's what to expect:

  • Support for up to 1,000,000 contacts.
  • Integrations with email providers like Gmail, G Suite, and Outlook.
  • Integrations with other HubSpot products like the Marketing, Sales, and Service hubs.
  • Custom support from the HubSpot community forum. Keep in mind that there's no direct support (like phone, chat, or email support,) for the free CRM.
  • Unlimited users, or people who plan on using the CRM in your organization.
  • Powerful contact management and company insights.
  • Records for all companies you do business with.
  • Deals and tasks.
  • Forms for marketers.
  • An analytics dashboard for your leads.
  • Ads for Facebook.
  • Everything you need for email marketing: Email scheduling, email tracking, email templates, and tracking notifications.
  • Email scheduling, templates, and tracking notifications.
  • Meetings, calling, documents, and canned snippets.

As HubSpot explains on its website, the CRM is more than an integration with its other products. It's actually the underlying database that powers items like the Marketing, Sales, and Service hubs.

Therefore, it's not unrealistic to assume that you might pay for some of these other products after seeing if you like the CRM. The pricing for those include:

  • Free Marketing Hub – $0 per month.
  • Starter Marketing Hub – $50 per month.
  • Basic Marketing Hub – $200 per month.
  • Professional Marketing Hub – $800 per month.
  • Enterprise Marketing Hub – $2,400 per month.

As for the Sales Hub pricing:

  • Free Sales Hub – $0 per month.
  • Starter Sales Hub – $50 per month.
  • Professional Sales Hub – $400 per month.

And, the Service Hub (for things like ticketing and a knowledge base):

  • Professional Service Hub – $400 per month.

Overall, the pricing is pretty straightforward when you get started. However, you might find that you would like something like landing pages or marketing automation from the Marketing Hub, or live chat from the Sales Hub. In that case, the pricing gets more complicated, but HubSpot still has some affordable options with the Starter and Basic plans.

Should You Consider HubSpot CRM for Your Organization?

HubSpot CRM is a great place to start for logging contact information, customer interactions, and leads. It's also an excellent tool if you're in need of a basic sales funnel for a startup or small business. I even see this working for larger ecommerce stores without any highly customized CRM needs.

But that's usually where companies run into problems with these cookie cutter CRMs. Sometimes you need some small feature customizations to make a CRM work for your business.

That said, I would recommend trying out the HubSpot CRM to see if it works well for your business. It's completely free for the base product, so you don't have anything to lose. However, you might eventually find that you need something customized. In that case, simply move onto a new CRM or consider some of the other HubSpot products to see if those fit your needs.

Further reading:

HubSpot CRM Review: Finishing Thoughts

When it comes to investing in marketing tools for modern business growth, there are few things more valuable in the digital marketplace than CRM features. If you want to combine add-ons like Google analytics and reporting to things like Hubspot sales strategies and marketing automation, then the Hubspot CRM could be just the thing for you.

One of the most popular SaaS offerings for real-time prospecting and sales, Hubspot CRM combines ease of use with a range of handy features. Even if you decide that you only want to use the free version, you’re still going to get an excellent experience.

Another great thing about the Hubspot marketing services, is that as your business grows, Hubspot can grow with you. You can choose to add more capacity to your CRM over time, as more team members join your team, and you need to share your tools with your sales reps. While Hubspot CRM won’t be right for everyone, it’s definitely something worth giving a try.

If you have any questions about this HubSpot CRM review, feel free to drop a line in the comments section below.

HubSpot CRM
Rating: 5.0 - Review by

Joe Warnimont

Joe Warnimont is a freelance writer who creates tools and resources to help other writers get more productive and market their work.