6 خطوات لاستراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني القاتل للأعمال التجارية عبر الإنترنت

على الرغم من الإشاعات التي تشير إلى عكس ذلك ، فإن التسويق عبر البريد الإلكتروني لا يزال على قيد الحياة وبشكل جيد في العصر الرقمي. التسويق عبر البريد الإلكتروني مناسب بشكل خاص لممارسي التجارة الإلكترونية. يحدث الكثير من اتصالك مع عملائك عبر البريد الإلكتروني ، لذلك يعد إرسال حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني أمرًا طبيعيًا.

نوصي باستخدام أدوات تسويق بريد إلكتروني بسيطة ومرنة ، لذلك يمكن أن تبدو كل حملة بريد إلكتروني مختلفة. لا توجد أي قواعد ذهبية ، ولكن هناك بعض أفضل الممارسات التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار. لا تتردد في اتباع خطوات 6 هذه عند التخطيط لحملة البريد الإلكتروني التالية:

أعمل خطة

ما هي أهم الأهداف لحملة البريد الإلكتروني الخاصة بك: um ، وربما قيادة المبيعات؟ أو جلب الناس إلى موقع الويب الخاص بك؟ تقاسم المحتوى؟ مع وضع هدف واضح في الاعتبار ، من السهل تصميم حملة يمكنها مساعدتك على تحقيقها.

تأكد من أنك تعرف بالضبط من الذي ستقوم بإرساله عبر البريد الإلكتروني ، لأن هذا يؤثر على كل شيء من محتوى رسالتك الإخبارية إلى نغمتك وأسلوب اتصالك. وحتى أكثر أساسية: هل أنت B2B أو B2C؟ تميل حملات البريد الإلكتروني B2B إلى أن تكون مصادر للمعلومات و محتوى إعلامي، حيث يحتمل أن تحتوي B2C على خصومات وصور رائعة للأشخاص الذين يستخدمون منتجاتك.

بغض النظر عن المجموعة المستهدفة ، يجب أن تضع غرضًا واضحًا للغاية عند تصميم حملتك التالية. حدد أهدافًا محددة وقابلة للقياس. سيساعد هذا في تركيز حملتك ويسمح لك بقياس مدى نجاحها بشكل موضوعي.

بناء قائمة الاتصال

يُعد إنشاء قائمة جهات الاتصال أحد أهم أجزاء حملة البريد الإلكتروني الناجحة. لن يساعدك إرسال رسائل البريد الإلكتروني ذات المحتوى الرائع على تحقيق الكثير إذا لم يتم تسليمها إلى الأشخاص الذين يُحتمل أن يجدونها مثيرة للاهتمام.

كيفية بناء قائمة جهات الاتصال:

  • نموذج تسجيل مكان على الصفحة الرئيسية لشركتك
  • خانة اختيار أثناء عملية الدفع في متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك
  • عروض خاصة عبر النوافذ المنبثقة للخروج - "اشترك في رسالتي الإخبارية واحصل على خصم 10٪"
  • استمارة تسجيل على صفحتك على Facebook

تلميح: أنا أوصي بشدة ضد شراء قوائم البريد الإلكتروني. أنت لا تعرف مدى جودة القوائم ، وهناك قوانين صارمة ضد الاتصال التجاري غير المرغوب فيه. كن آمنًا ، وثق القائمة الخاصة بك.

شريحة جهات الاتصال الخاصة بك

بصفتك مقاولًا للتجارة الإلكترونية ، لن يكون ذلك صعبًا: فالطريقة المثلى لتنظيم جهات الاتصال وتقسيمها هي عبر دمج نظام التجارة الإلكترونية الخاص بك مع حل برنامج التسويق عبر البريد الإلكتروني من خلال مكون إضافي أو واجهة أخرى. سيؤدي هذا إلى مزامنة جهات الاتصال تلقائيًا ، بما في ذلك المعلومات الأساسية بالإضافة إلى سجل الشراء والسمات التعريفية الأخرى.

بمجرد استيراد جهات الاتصال الخاصة بك ، فقد حان الوقت لبدء تقسيمها. يجب إنشاء مجموعات استنادًا إلى السمات المشتركة - العمر والموقع والجنس وسجل الشراء - والتي ستمكنك من إرسال محتوى أكثر ملاءمة إلى جهات الاتصال الخاصة بك. أوصيك بشدة بإنشاء "المجموعات الديناميكية" ، التي تقوم تلقائيًا بتحديث نفسها لتتضمن جهات اتصال ذات سمات معينة. ستوفر على نفسك الكثير من الجهد اليدوي.

تصميم النشرات الإخبارية رهيبة

عنوان الموضوع. ما علاقة موضوع البريد الإلكتروني بتصميم رسالة إخبارية جيدة؟ كل شيء ، في الواقع. إنه أول شيء ستشاهده جهات الاتصال الخاصة بك في صندوق البريد الوارد ، ويقطع شوطا طويلا في تحديد ما إذا كان سيتم فتح بريدك الإلكتروني على الإطلاق. الصلة أكثر أهمية من الطول. دع جهات اتصالك تعرف بالضبط لماذا يجب أن تفتح بريدك الإلكتروني.

تصميم TV Box. يقدم لك برنامج التسويق عبر البريد الإلكتروني الكثير من خيارات التصميم غير المتاحة في برنامج البريد الإلكتروني الخاص بك. هذا يتيح لك تصميم النشرة الإخبارية المثالية ، التي تطابق الخاص بك تصميم متجر على الانترنت.

  • فوق الحظيرة. يجب أن يكون أهم محتوى في أعلى النشرة الإخبارية. ليس هناك ما يضمن أن جهات الاتصال الخاصة بك سيتم تمريرها في البريد الإلكتروني ، لذلك تأكد من أنهم يرون ما تريد منهم.
  • إضفاء الطابع الشخصي. تضيف التحية المخصصة مزيدًا من النقرات ، وقد تكون عروض المنتجات المخصصة والمحتوى فعّال للغاية.
  • الرسم المتجاوب. تضمن قوالب التصميم السريع الاستجابة لنشراتك الإخبارية على كل من أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة. مع فتح أكثر من نصف رسائل البريد الإلكتروني على الجوّال ، هذا ليس خيارًا - إنه مطلب.
  • الصور. تضمين الصور ، ولكن ليس كثيرًا. يمكن التقاط عدد كبير جدًا من الصور بواسطة فلاتر الرسائل غير المرغوب فيها.
  • مساحة بيضاء. استخدم الكثير من المساحة البيضاء. لا يعمل التصميم الضيق على موقعك على الويب ، ولن يعمل في حملة البريد الإلكتروني.

أتمتة

يوفر برنامج التسويق عبر البريد الإلكتروني أدوات أتمتة قوية. تحقق الحملات التلقائية شيئين: حيث توفر لك الوقت عن طريق إرسال الحملات بشكل مستقل ؛ وتزيد من ملاءمة حملتك من خلال مساعدتك في إرسال البريد الإلكتروني الصحيح إلى الشخص المناسب في الوقت المناسب.

أكثر نوعين من حملات الأتمتة شيوعًا هما:

حملات دورة الحياة

تستند حملات Lifecycle على السمات المخصصة. يمكنك إعداد رغبات عيد ميلاد تلقائي أو تحيات للعطلات أو بعد عملية الشراء الأولى. يمكنك أيضًا إعداد حملات الاحتفاظ ، حيث يتم إرسال رسائل البريد الإلكتروني التي يتم إنشاؤها تلقائيًا إلى العملاء الذين كانوا غير نشطين لفترات زمنية معينة (على سبيل المثال ، بعد مرور 3 يومًا ، بعد مرور 2 أسبوعًا ، بعد مرور 1 شهرًا)

حملات الزناد

إرسال الحملات استنادًا إلى سلوك جهات الاتصال لديك. يمكن أن تتضمن أمثلة حملات التحفيز الأشخاص الذين سجلوا في رسالتك الإخبارية ولكنهم لم يشتروا أي شيء منك ؛ العملاء الذين يشترون نوعًا معينًا من المنتجات ؛ أو أي حدث آخر يمكن تتبعه وتحميله في برنامجك للتسويق عبر البريد الإلكتروني.

تحليل البيانات الخاصة بك

توفر حملات البريد الإلكتروني الكثير من البيانات التي يمكن تحليلها واستخدامها لقياس مدى نجاح حملتك. تتضمن مؤشرات الأداء الرئيسية ما يلي:

  • معدل الولادة. عدد رسائل البريد الإلكتروني التي تم الوصول إليها بنجاح في صناديق البريد الخاصة بجهات الاتصال الخاصة بك.
  • معدل مفتوح. عدد الأشخاص الذين يفتحون البريد الإلكتروني.
  • انقر معدل. عدد الأشخاص الذين ينقرون داخل البريد الإلكتروني.
  • انقر من خلال معدل (نسبة النقر إلى الظهور). عدد الأشخاص الذين ينقرون داخل البريد الإلكتروني كنسبة مئوية من عدد الفتح.
  • معدل إلغاء الاشتراك. عدد الأشخاص الذين ينقرون على زر إلغاء الاشتراك.
  • معدل التحويل. يمكن تعديل هذا من قبلك ، ويمكن أن يتضمن عمليات شراء و / أو تنزيل.

أبعد من KPI ، هناك عدد من نقاط البيانات الأخرى التي يمكنك تحليلها:

يتيح لك تحليل الكتلة عرض KPI لفرزها من خلال تحديد السمات. على سبيل المثال ، يمكنك الاطلاع على الأسعار المفتوحة للإناث ، أو للأشخاص الذين فتحوا بريدك الإلكتروني الأخير.

تسمح لك Clickmaps بالاطلاع على مكان النقر الذي ينقر عليه الأشخاص. هذا يساعدك على معرفة نوع المحتوى الأكثر إثارة للاهتمام لجهات الاتصال الخاصة بك.

تسمح لك اختبارات A / B بإرسال إصدارات مختلفة من نشرة إخبارية لاختبار أيٍّ من العروض الأفضل وتحديد المواقع الجغرافية حيث تقوم جهات اتصالك بفتح رسائلك الإلكترونية.

أتمنى أن تكون قد وجدت هذه المواد مفيدة. حظا سعيدا ، والبريد الإلكتروني سعيد!

الصورة ميزة curtsey من

كاتالين زورزيني

أنا مدون تصميم مواقع ويب وبدأت هذا المشروع بعد أن قضيت بضعة أسابيع تكافح من أجل معرفة ما هو أفضل منصة التجارة الإلكترونية لنفسي. تحقق من بلدي الحالية أعلى بناة موقع التجارة الإلكترونية 10.

6 Steps for a Killer Email Marketing Strategy for Online Businesses

Despite rumors to the contrary, email marketing is alive and well in the digital age. Email marketing is particularly suited for ecommerce entrepreneurs. Much of your communication with your customers occurs via email, so sending marketing campaigns via email is a natural fit.

Simple and flexible email marketing tools like Newsletter2Go are recommended, so every email campaign can look different. There aren’t any golden rules, but there are certain best practices that you should take into consideration. Feel free to follow these 6 steps when planning your next email campaign:

Make a Plan

What are the most important goals for your email campaign: um, maybe driving sales? Or bringing people to your website? Sharing content? With a clear goal in mind, it’s easier to design a campaign that can help you achieve it.

Make sure you know exactly who you’ll be emailing, as this affects everything from the content of your newsletter to your communication tone and style. And even more basic: are you B2B or a B2C? B2B email campaigns tend to be sources of information and informative content, where B2C are more likely to contain discounts and awesome photos of people using your products.

No matter your target group, you should have a very clear purpose in mind when designing your next campaign. Set specific, measurable goals. This will help focus your campaign and allow you to objectively measure how successful it is.

Build Contact List

Building a contact list is one of the most important parts of a successful email campaign. Sending emails with great content won’t help you very much if they’re not being delivered to people who are likely to find them interesting.

How to Build a Contact List:

  • Place registration form on your company’s homepage
  • Checkbox during the checkout process on your ecommerce shop
  • Special offers via exit-intent popups – “sign up for my newsletter and receive 10% discount”
  • A registration form on your Facebook page

Hint: I’d highly recommend against buying email lists. You don’t know how good the lists are, and there are strict laws against unwanted commercial contact. Be safe, and trust your own list.

Segment Your Contacts

As an ecommerce entrepreneur, this won’t be difficult: the best way to organize and segment your contacts is by integrating your ecommerce platform with an email marketing software solution via a plug-in or other interface. This will automatically synchronize your contacts, including their basic information as well as purchase history and other identifying traits.

Once you’ve imported your contacts, it’s time to start segmenting them. You should create groups based on shared traits – age, location, gender, purchase history – that will enable you to send more relevant content to your contacts. I strongly recommend creating Dynamic Groups, which automatically update themselves to include contacts with certain traits. You’ll save yourself a lot of manual effort.

Design Awesome Newsletters

Subject. What does the email subject have to do with designing a good newsletter? Everything, actually. It’s the first thing that your contacts will see in their inbox, and it goes a long way in determining whether your email gets opened at all. Relevance is more important than length. Let your contacts know exactly why they should open your email.

Try-Shopify

Design. Email marketing software offers you a lot of design options that aren’t available in your email client. This lets you design the perfect newsletter, one that matches your online shop design.

  • Above the fold. Your most important content should be at the very top of the newsletter. There’s no guarantee that your contacts will scroll down in the email, so make sure that they see what you want them to.
  • Personalization. Personalized greetings generate more clicks, and personalized product offers and content can be extremely effective.
  • Responsive Design. Responsive design templates ensure that your newsletters display on both desktop and mobile devices. With more than half of all emails being opened on mobile, this isn’t an option – it’s a requirement.
  • Images. Include images, but not too many. Too many images can be picked up by spam filters.
  • White space. Use a lot of white space. A cramped design doesn’t work on your website, and it won’t work in your email campaign.

Automation

Email marketing software offers powerful automation tools. Automated campaigns accomplish two things: they save you time by sending campaigns independently; and they increase your campaign’s relevance by helping you send the right email to the right person at the right time.

The two most commonly used types of automation campaigns are:

Lifecycle campaigns

Lifecycle campaigns are based on personalized traits. You can set up automatic birthday wishes, holiday greetings, or after their first purchase. You can also set up retention campaigns, where automatically generated emails are sent to customers who have been inactive for certain periods of time (e.g. after 3 days, after 2 weeks, after 1 month)

Trigger campaigns

Send campaigns based on your contacts’ behavior. Examples of trigger campaigns can include people who’ve registered for your newsletter but haven’t bought anything from you; customers who buy a certain type of product; or any other event that can be tracked and uploaded into your email marketing software.

Analyze your Data

Email campaigns offer a ton of data that can be analyzed and used to measure the success of your campaign. The KPI’s include:

  • Delivery Rate. How many of your email arrived successfully in your contacts’ inboxes.
  • Open rate. The number of people who open the email.
  • Click rate. The number of people who click within the email.
  • Click through Rate (CTR). The number of people who click within an email as a percentage of the number of opens.
  • Unsubscribe rate. The number of people who click on the Unsubscribe button.
  • Conversion rate. This can be adjusted by you, and can include purchases and/or downloads.

Beyond the KPI’s, there are a number of other data points that you can analyze:

Cluster Analysis allows you to view the KPI’s sorted by identifying traits. For example, you can look at the open rates for females, or for people who opened your last email.

Clickmaps allow you to see exactly where within your email people clicked. This helps you figure out what kind of content is most interesting for your contacts.

A/B tests allow you to send different versions of a newsletter to test which performs better and geolocating displays exactly where your contacts are opening your emails.

I hope you’ve found these materials helpful. Good luck, and happy emailing!

Feature image curtsey of

Catalin Zorzini

I’m a web design blogger and started this project after spending a few weeks struggling to find out which is the best ecommerce platform for myself. Check out my current top 10 ecommerce site builders.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Rating *