ما هي المدفوعات ACH؟

ماذا يعني الدفع ACH؟

بادئ ذي بدء ، ACH هو اختصار الذي يقف ل تنضيف المنزل اتوماتيكيا. عادةً ما تكون هذه خدمة دفع تتحكم في معاملات الدفع الإلكتروني الأخرى وتتجاوزها. من وجهة نظر عملية ، يمكن أن تكون تاجرًا يتعامل مع العملاء الذين يدفعون مقابل السلع والخدمات عبر المعاملات غير الورقية.

قل ، على سبيل المثال ، سداد القرض ، أو سدد مدفوعات مباشرة لجميع الموظفين المدرجين في راتبك. تستخدم عمليات السحب والتحويل البنكية الآلية هذه الطريقة على قدم المساواة.

تُعتبر مدفوعات شركة "إيه سي إتش" عالياً وموثوقة في عدد من المعاملات غير المحدودة والمتنوعة. ACH هي أكثر من تحويل إلكتروني للأموال (EFT) بين مؤسسة مالية إلى أخرى والتي تعمل كبديل أفضل عن الطرق الأخرى.

في المقابل ، إنها قناة لتحويل الأموال من حساب بنكي إلى آخر ، إما عن طريق التحويل البنكي أو بطاقات الائتمان أو النقدية في حالات أخرى. كوسيلة لتصفية المدفوعات الإلكترونية ، تعتبر ACH وسيلة آمنة وسريعة لإلغاء المعاملات المعلقة في المؤسسات المصرفية على عكس الشيكات الورقية. مع هذا الأخير ، قد تحتاج إلى تحمل الوتيرة البطيئة للخدمات البريدية.

فأين هي بالضبط المدفوعات ACH تستخدم في الغالب؟

لنلقي نظرة.

في المقام الأول، ACH هو تفضيل ضروري للأفراد الذين يحتاجون إلى دفع فواتيرهم إلكترونيًا. في نفس السياق ، إنها طريقة سهلة الاستخدام إذا كنت ترغب في تحصيل المدفوعات الفردية أو المتكررة من العملاء.

إذا رأيت هذا المصطلح ينعكس على بياناتك المصرفية من الآن فصاعدًا ، فلا ينبغي أن يبدو غريباً الآن بعد أن حصلت على لمحة عما يعنيه ذلك.

كل من معاملات الخصم والائتمان على ACH واضحة إلى حد كبير. مع مراعاة حقيقة أن جميع المعاملات إلكترونية ، يجب على العميل إصدار موافقة رسمية كإجراء بدء الدفع.

قبل أي شيء آخر ، يجب منح هذا التفويض للمؤسسة أو المؤسسة الأصلية للخصم من مبلغ معين من المال. حسب طبيعة معاملاتك ، قد يُطلب منك التوقيع على نموذج تفويض رسمي. كخيار آخر ، يمكنك إعطاء موافقتك عبر محادثة هاتفية إلى السلطات المطلوبة.

ومع ذلك ، فإن معاملات دفع ACH ليست فورية كتلك التي تتم عبر بطاقات الائتمان والخصم مباشرة أثناء التسوق للسلع والخدمات. لم يتم التحقق من عملية التفويض في الوقت الفعلي.

اعتبارا من الآن ، هناك إصداران رئيسيان من مدفوعات ACH.

  • إيداع ACH المباشر- مع معاملات إيداع ACH المباشرة ، يمكن للكيانات التجارية أو المستهلكين أو المؤسسات الأخرى إرسال الأموال إلى حساباتهم المصرفية أو إلى مورديهم عبر معالجات دفع ACH آمنة مثل Dwolla, Venmo or Paypal. مثال آخر هو عندما يريدون تسوية رواتبهم عن طريق إرسال الأموال إلى حسابات موظفيهم المصرفية.
  • الدفع ACH المباشر- هذا هو العكس تماما من المصطلح أعلاه. بدلاً من إرسال الأموال إلى حسابات أخرى ، يقوم الأفراد والكيانات التجارية بسحب الأموال من حسابات أخرى. خذ ، على سبيل المثال ، ملف اشتراك Netflix. تقوم الشركة تلقائيًا بسحب الأموال من حسابك المصرفي بمجرد انتهاء الخطة السابقة.

في ظاهر الأمر ، يكون المعنى الأساسي لما هو ACH منطقيًا مثاليًا لأي شخص عادي. الحقيقة هي أن هناك الكثير من المصطلحات ذات الأهمية في الأسواق المالية التي تحتاج إلى التفكير فيها.

إذاً ، إليك دليل موجز للمصطلحات المستخدمة في عملية دفع ACH ؛

غرفة المقاصة

في مجال البنوك ، هذه هي المؤسسة المالية التي تعتمد معاملات الدفع. عادةً ما تستخدم شبكة ACH مركزين لتبادل المعلومات ؛ الاحتياطي الفيدرالي وغرفة المقاصة التي تعمل كوسيط بين جميع المؤسسات المالية التي تستخدم نموذج ACH.

الآلي

ببساطة ، فهذا يعني أن جميع المدفوعات تتم معالجتها تلقائيًا. بمعنى آخر ، لا توجد إدخالات يدوية. تأخذ أجهزة الكمبيوتر العجلة بمجرد تسجيلك في معاملات دفع ACH.

NACHA

المعروف سابقا باسم الرابطة الوطنية لتبادل المعلومات الآلي، هي هيئة تحكم كل المعاملات التي تنفذها شبكة ACH. لأن هناك مليارات من المعاملات قيمتها. من مدفوعات B2B ، ومدفوعات الفواتير الإلكترونية ، وأكثر من ذلك بكثير ، تنظم هذه الهيئة جميع المعاملات من خلال إطار قانوني محدد مسبقًا.

تمارس هذه الهيئة القانونية صلاحياتها الإشرافية على المؤسسات المصرفية ، مقدمي حساب التجاروجميع أصحاب المصلحة الآخرين في الأسواق المالية.

ODFI 

حسنا ، اختصار لتقف على منشأ المؤسسة المالية للإيداع والتي يتم ذكرها في الغالب في المعاملات المصرفية. ما يفعله هو أنه يعمل كوسيط بين البنية التحتية للاحتياطي الفيدرالي أو نظام ACH ، ومنشئ معاملة معينة. لديها صلاحيات قانونية للتحقق مما إذا كانت جميع المعاملات التي تتم عبر نظام مدفوعات ACH تتوافق مع قواعد ولوائح الممارسة.

عادةً ما يتم الاعتراف بصفة عامة بالمؤسسات المالية (المنشئين) التي تم منحها أمر عمل الإيداع في الاحتياطي كأعضاء في نظام ACH. هذه البنوك تبدأ دائمًا جميع المعاملات أثناء العمل من أجل عملائها. إذا قمت بحفر أعمق ، فسوف تدرك أن وضع التشغيل الخاص بـ OFDI له معايير أمان صارمة أعلى من نظام الشيكات.

منشئ

هذه العبارة لها معاني متعددة الحقوق في الصناعة المصرفية. يشيع استخدامه على أنها مصرفي رهن عقاري يعمل مع أو يتواصل مع البنك الذي لديه تسهيلات رهن عقاري لتمويل شراء وجهة نظر المقترضين.

في حالات أخرى ، من الأفضل وصف المنشئ على أنه المؤسسة المالية التي تحتفظ بحقها في تسهيل الرهن عن طريق بيعها إلى طرف آخر ، والتي بدورها تتفاوض بشأن الشروط مع المقترض. تجدر الإشارة إلى أن المنشئ يمكن أن يكون فردًا (مطور عقاري خاص / مالك وحيد) أو شركة.

RFDI

هذا يعني تلقي مؤسسة الإيداع المالي. إنه البنك المتلقي الذي يضيف شخصياً حساب صاحب الحساب. المتلقي ، في هذا السياق ، سيكون الموظف أو المفوترة.

إذا كيف تعمل ACH Payments؟

إذا كان لدى المفوتر موقع ويب ، فقد يحتاج المنشئ إلى تسجيل الدخول (عبر اسم مستخدم وكلمة مرور) لإكمال عملية مصادقة العميل. إنها الخطوة الأولى لبدء معاملة الخصم من حسابك عبر شبكة ACH. غني عن القول أن النقل الإلكتروني للمدفوعات هو وسيلة آمنة وسريعة وآمنة لتحويل الأموال إلى صاحب حساب آخر.

يسري ذلك بمجرد حصول المؤسسة المالية للإيداع المنشئ (ODFI) على موافقة مطلقة من المنشئ. في حالة عدم وجود طلب ، لا يمكن التصريح بدفع ACH. كممارسة معيارية ، عادةً ما تنضج معاملات ACH في غضون يوم عمل أو يومين

دعونا نستخدم التوضيح الحقيقي.

Paypal يخدم بشكل أفضل كمثال مثالي للاستخدام في هذا السياق. كعميل ، ستحتاج أولاً إلى مراجعة الفاتورة المرسلة إليك. لنفترض أنك ملأت معلومات الفواتير بشكل صحيح. بمجرد جدولة الدفع لتسويته في تاريخ محدد ، يستخدم موقع التاجر بوابة Payflow ويرسل معلومات دقيقة إلى PayPal.

من هذه النهاية ، تقوم PayPal بمعالجة البيانات وإنشاء تاريخ دفع مجدول محدد كما هو مخول من قبل العميل. نتيجة لذلك ، يقوم PayPal بفرز معلومات دفع ACH ويستخدم اتصالًا مشفرًا مدعومًا من طرف إلى طرف لإعادة توجيه نفسه إلى ODFI للتدقيق. المهم هو أن هذه المعلومات يتم إرسالها بدقة في التاريخ المحدد الذي يحدده العميل.

بمجرد أن تعالج ODFI جميع التفاصيل ، فإنها ترسلها إلكترونيًا إلى مجلس الاحتياطي الفيدرالي. تقوم شبكة ACH بمشاركة هذا الطلب إلى بنك العميل.

هذا هو المكان الذي يتم فيه تداول الأموال ...

ينتقل الاحتياطي الفيدرالي إلى اعتماد ODFI بالمبلغ المتداول وفي التاريخ المتفق عليه للعميل. المبلغ هو نفسه الذي يودعه نظام غرفة المقاصة الآلية في شكل معاملة مدينة. سيقوم الاستثمار الأجنبي المباشر المتجه إلى الخارج بعد ذلك بخصم هذا المبلغ المحدد وفقًا لشروط التفويض المرسلة من خلال نظام ACH من حساب بطاقة الائتمان أو الخصم للعميل.

العودة إلى التوضيح لدينا.

Paypal سيكون عندئذ الحق في تسريع معاملة تابعة لحساب التاجر أو المفوتر أو البائع ؛ أيهما يتعلق بك أفضل. تقيد هذه المعاملة حساب المفوتر بالمبلغ المفوتر في حالة استحقاق تاريخ الدفع المحدد مسبقًا. سيتلقى العميل كشف حساب شامل للبنوك على أساس دوري (شهريًا) يوضح تاريخ ووقت وطبيعة كل معاملة من عمليات ACH.

الأمر نفسه ينطبق على التجار الذين يستخدمون PayPal كمنصة فوترة. تعرض لوحة معلومات PayPal تقارير موجزة ودقيقة عن كل مدفوعات سابقة من العملاء. بنفس الطريقة ، يتتبع ODFI جميع المدفوعات.

ما هي معالجات الدفع ACH الرئيسية؟

حسنا بالطبع، Paypal سوف تجعل من القائمة المختصرة لدينا. ليس هذا هو بعض الضجيج التابعة ، إذا جاز التعبير. الصفقة ، مع هذا المعالج ACH ، لن تواجه أي نقص كبير. إنها أداة شاملة تمامًا تتميز برسوم معالجة منخفضة. نظرًا لأنني على وشك سرد عدد قليل من مكافئه ، فأنا أعتقد أنه سيشمل جميع الزوايا.

مع مثل هذا النوع من البرامج ، يمكنك بسهولة القيام بهذه المهام الأخرى بطريقة مبسطة ؛

  • يمكنك اختيار طريقة الدفع المفضلة لديك. سواء أكانت معاملات ACH ، أو التحويلات البنكية الدولية ، أو بطاقات الائتمان ، أو بطاقات الخصم المباشر ، يمكنك تسميتها.
  • بالنسبة إلى التجار ، تتمثل الأخبار السارة في أنه من هذه النقطة الفردية ، يمكنك اختيار الطريقة الأنسب للحصول على أموال من العملاء.
  • انها صديقة للجوال. إنه يستجيب بشكل لافت للنظر على كل من أجهزة iOS و Android.
  • يتبع بشكل روتيني قواعد المحاسبة عن طريق فرز أموالك حسب "الذمم الدائنة" و "المستحقات" ، وفقًا لذلك.

إذن ما هي بدائل PayPal؟

Skrill

Skrill لديه نفس معدلات تلك باي بال. يمكنك إضافة حسابك المصرفي على حساب Skrill الخاص بك ، وفقًا لما هو مخول مسبقًا الديون وشروط وأحكام ACH. من السهل جدًا إعداد حسابك هنا.

يساعدك هذا البرنامج في إجراء تحويلات بنكية بالمبلغ الذي تمليه عبر نظام ACH. يعد إجراء التحويل الإلكتروني أمرًا ممكنًا نظرًا لأن حساب Skrill الخاص بك متزامن مع تفاصيل بطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة بك. مثل مشروع قانون، هذا المعالج الدفع ACH يتقن تماما وحتى هذه المهمة.

شريط

 

يحتوي معالج الدفع هذا على إعدادات ضخمة موسومة بجانبه. مع امثال Lyft, كتب مريم الدخيل لاكاديمية الثراء , Xeroو Shopify المزامنة لهذا المعالج ، شريط هو في الأساس، بديل ACH مناسب لتضمينه في معاملاتك المستقبلية.

يتيح Stripe لمستخدميه الوصول إلى لوحة معلومات سهلة الاستخدام حيث يمكنهم ربط حساباتهم المصرفية بمدفوعات ACH. لديها الشروط والخدمات والتي تصل إلى المهمة في تأمين أي طلب ترخيص.

Bill.Com

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ، Bill.com هو معالج دفع مؤتمت لتنفيذ جميع المعاملات عبر نظام ACH. يساعدك على إرسال الفواتير أو إجراء الدفع في الوقت المحدد. أفضل جزء في نظام ACH الموجه هو أنه يتكامل مع التطبيقات المحاسبية مثل قراء, Xero, حكيم Intacctو أوراكل، على سبيل المثال لا الحصر. الأهم من ذلك كله ، كل شيء بلا أوراق. حقا يوفر لك في الوقت المحدد.

ACH المدفوعات مقابل بطاقات الائتمان والخصم مقابل الشيكات الورقية مقابل الحوالة البنكية

استنادًا إلى الحقائق ، فإن ACH أكثر مرونة وبنيت جيدًا لتحسين معاملاتك المالية. إنها قناة بارزة تتفوق على كل من أمان بطاقات الائتمان والخصم أثناء نقل جميع تحديثات التفويض عبر الاستثمار الأجنبي المباشر المتجه إلى الخارج. نظرًا لأنه يتواصل مع إطار قانوني معترف به ، فإن لديه القدرة على التعامل مع المعاملات بالجملة.

لهذا السبب ، ستكون رسوم المعالجة دون شك ، أقل مقارنةً ببطاقات الائتمان. مع بطاقات السحب الآلي ، فإنهم يسحبون بالمثل أموالاً من حسابات التحقق بنفس طريقة نظام ACH ، ولكن نظرًا لأنهم يعملون على شبكة البطاقات ، فإنهم يفرضون نفس رسوم بطاقات الائتمان.

مع خيار التحويل البنكي ، إليك الفرق.

من الناحية العملية ، يعتبر التحويل البنكي نوعًا من صناديق الاستثمار المتداولة ETF التي تستخدم في المدفوعات الصغيرة الحجم. يكون وقت المعالجة دائمًا في الوقت الفعلي ، على عكس ACH الذي يفرز المعاملات في مستويات مختلفة ، ثم يرسلها لاحقًا للمعالجة عبر الوقت المحدد لها. التحويل البنكي يقوم بمعالجة كل معاملة فردية.

ما هي سلبيات المدفوعات ACH؟

في كثير من الأحيان ، يذهب الناس إلى ACH نظرًا لأنه نوع من الراحة بعدة طرق. هناك أسباب مبررة تجعل المستهلكين والشركات ، على حد سواء ، يستخدمون نظام ACH. بعض فوائده هي ؛

  • لديها وقت معالجة أسرع
  • رسوم معالجة أقل. بالنسبة للبائعين الذين يقبلون بطاقات الائتمان والخصم من العملاء ، يمكن لـ ACH أن توفر لك بعض الدولارات.
  • إنها قناة مثالية للفواتير المتكررة. هذا يجلب سلالة جديدة من المرونة. لا مزيد من الشيكات قطع لدفع مستحقاتك بين الحين والآخر. يمكنك أتمتة المعاملات الخاصة بك للحصول على كل شيء يتم معالجته بنقرة زر واحدة. على خلاف ذلك ، فهو مثالي للمستهلكين الذين يحتاجون إلى أتمتة مدفوعاتهم حتى لا يتخطوا تواريخ استحقاقهم.
  • بالنسبة للعملاء ، يوفر لهم نظام فوترة تلقائي. يمكن للتاجر الذي يقدم خدمات قائمة على الاشتراك استخدام معالج ACH مثل Dwolla or Chargebee.
  • إنه بديل قوي جدًا للشيكات ومعاملات بطاقات الائتمان.
  • جميع المعاملات لا ورقية. هذا يرفع أمن لكل من العملاء والتجار مدفوعات NH مباشرة ولا تشمل أي طرف ثالث. ما يفسد الصفقة بشأن الشيكات ، على وجه الخصوص ، هو أنها عرضة لتزوير التوقيع. من ناحية أخرى ، يمكن سرقة بطاقات الائتمان. الجانب المشرق في معالجة مدفوعات ACH هو أنها تنفذ عملية مصادقة شاملة قبل الموافقة على معاملة بين طرفين. كإجراء أمني ، يُطلب من العميل تأكيد مبلغ وتفاصيل التاجر الذي يتلقى الدفع.
  • صد جميع أنواع الأخطاء والتناقضات البشرية.
  • هذا النظام مرن للشركات والكيانات التجارية التي لديها عمال عن بعد أو مجموعة كبيرة من الموظفين.
  • تركز البنوك أكثر على الاعتراف بمدفوعات ACH على الشيكات الورقية.
  • إنه مثالي للمستهلكين الذين لا يمكنهم الوصول إلى بطاقات الائتمان.

وسلبيات؟

  • بيانات اعتماد حسابك المصرفي مفتوحة للشركات
  • منحنى التعلم للشركات الكبرى هو ضبابية بعض الشيء
  • لأصحاب الأعمال ، يجب عليك وضع تدابير احترازية لتجنب أي شكل من أشكال الاحتيال

هل ACH Payments هي الحل الأمثل بالنسبة لي؟

إذا كنت تدير شركة تقبل المدفوعات من العملاء على مستوى العالم ، فقد تحتاج إلى العمل مع حل تلقائي. تتناسب طريقة دفعات ACH مع احتياجاتك طالما أنك تميل إلى الأكثر ملاءمة حساب تجارى. أعني بذلك واحدة تأتي بمعدلات منخفضة ولديها تدابير أمنية مشددة.

عادةً ، يتقاضى معظم مزودي الخدمات السائدة معدل ثابت يقع في أي مكان $0.20 إلى $1.50 لكل معاملة. في حالات أخرى ، يتقاضى معالجات الدفع رسومًا مئوية بنسبة تتراوح بين 0.5 إلى 1.5%. عند الذهاب إلى هذه المعدلات ، ستعرف بالتأكيد مكان وضع حصصك.

بالنسبة للتجار ذوي المعاملات الشديدة الخطورة ، قد تتجاوز المعدلات بالتالي المتوسط. سأجعل هذا التفضيل الخاص بي إذا كان لدي إعادة حساب الفواتير العملاء أو مصاريف على حد سواء. إذا كان عملك يتعلق بقاعدة عملاء لا تضع الكثير من الإيمان في بطاقات الائتمان والخصم ، فلا تبحث بعد ذلك. ACH هي القناة المناسبة لمعالجة جميع المعاملات بحكم تقنية الأمان المتطورة.

في الواقع ، غالبًا ما تفضل البنوك هذا الأسلوب الأكثر أمانًا والذي لا تقهر لتحريك مبالغ كبيرة من المال وفي الوقت نفسه ، إنشاء حماية لكل من التجار والعملاء مع إجراء جميع أنواع التسويات.

لجميع العملاء ، أفضل جزء في هذا كله هو ذلك المدفوعات ACH مجانية تماما وصديقة للميزانية إلى حد ما للتجار. والأكثر أهمية هو أنها قناة تقلل بشكل كبير من فرص معاملاتك من التعرض لمحاولات احتيالية.

أصبح خبير التجارة الإلكترونية

أدخل بريدك الإلكتروني لبدء الحفلة

What are ACH Payments?

What do ACH payments mean?

To start with, ACH is an acronym which stands for Automated Clearing House. Typically, this is a payment service which controls and transcends over other electronic payments transactions. From a practical standpoint, you could be a merchant dealing with customers who pay for goods and services via paperless transactions.

Say, for instance, loan repayment, or making direct payments to all the employees on your payroll. Automatic bank drafts and transfers equally use this method.

ACH payments are highly regarded as faultless and reliable in a number of limitless and diverse transactions. ACH is more of an electronic funds transfer (EFT) between one financial institution to another which serves as a better alternative over other methods.

Correspondingly, it's a channel to transfer money from one bank account to another, either via wire transfer, credit cards, or in other instances, cash. As a means to clear electronic payments, ACH is considered as a secure and fast medium to clear pending transactions in banking institutions in contrast to paper checks. With the latter, you might need to bear with the sluggish pace of the mailing services.

So where exactly are ACH payments predominantly used?

Let's have a look.

Primarily, ACH is a needful preference for individuals who need to pay their bills electronically. In the same effect, it's a method which comes in handy if you want to collect single or recurring payments from customers.

If you see this term reflecting on your bank statements henceforth, it shouldn't sound strange anymore now that you've got the glimpse of what it means.

Both debit and credit transactions on ACH are pretty much straightforward. Bearing that fact that all transactions are electronic, the customer must issue a formal consent as a procedure to initiate the payment.

Before anything else, this authorization must be given to the originating institution or corporation in order to debit a certain amount of money. Depending on the nature of your transactions, you might be required to sign an official authorization form. As another option, you can give your assent via a phone conversation to the requisite authorities.

The ACH payments transactions are, however, not as instantaneous as those made via credit and debit cards directly while shopping for goods and services. The authorization process is not verified in real-time.

As of now, there are two major versions of ACH payments.

  • Direct ACH Deposit– With direct ACH deposit transactions, business entities, consumers, or other establishments can send money to their bank accounts or to their suppliers via secure ACH payment processors like Dwolla, Venmo or PayPal. Another instance is when they want to settle their payroll by sending money to their employees' bank accounts.
  • Direct ACH Payment– This is the complete opposite of the above term. Instead of sending money to other accounts, individuals and business entities draw funds from other accounts. Take, for instance, your Netflix subscription. The company automatically pulls money from your bank account once the preceding plan expires.

On the face of it, the basic meaning of what ACH is makes perfect sense to any layman. The fact is, there are lots of weighty terminologies in the financial markets that you need to contemplate.

So here's a brief directory of terms used in the ACH payments process;

Clearing House

In banking, this is the financial institution which approves payment transactions. Ordinarily, the ACH network uses two clearinghouses; the Federal Reserve and the Clearing House which acts as an intermediary between all financial establishments that use the ACH model.

Automated

Simply put, it means that all payments are processed automatically. In other words, there are no manual entries involved. The computers take the wheel once you sign up for the ACH payments transactions.

NACHA

Formerly known as the National Automated Clearinghouse Association, it's a body which governs all transactions being carried out by the ACH network. Since there are billions worth of transactions taking place; from B2B payments, electronic bill payments, and much more, this body regulates all the transactions via a preset legal framework.

This legal body exercises its supervisory powers over banking institutions, merchants account providers, and all other stakeholders in the financial markets.

ODFI 

Well, the acronym stands for Originating Depository Financial Institution which is mostly mentioned in banking transactions. What it does is it acts as an intermediary between the Federal Reserve infrastructure or the ACH system, and the originator of a particular transaction. It has legal powers to check whether all transactions made via the ACH payments system comply with the rules and regulations of practice.

Customarily, the financial institutions(originators) that have been granted the warrant to make depositories at the Reserve are generally recognized as members of the ACH system. These banks always commence all transactions while acting for the sake of their clients. If you dig deeper, you'll realize that OFDI's mode of operation has rigorous security standards which are a notch higher than those of the checks system.

Originator

This phrase has multibranched meanings in the banking industry. It's most commonly used to mean a mortgage banker who works with or liaises with the bank that has a mortgage facility to finance the borrowers perspective purchase.

In other instances, an originator is best described as the financial institution which figuratively, reserves the right to facilitate the mortgage by selling it to another party, which in turn, negotiates the terms with the borrower. It's worth noting that an Originator can either be an individual (private real estate developer/ sole proprietor) or corporation.

RFDI

This stands for Receiving Financial Depository Institution. It's the receiving bank which personally credits the account holder's account. The receiver, in this context, will be the employee or biller.

So how do ACH Payments work?

If the biller has a website, the Originator may need to login in (via a username and password), to complete the customer authentication process. It's the first baby step to initiate a debit transaction from your account through the ACH network. Goes without saying that, the electronic transmission of payments is a safe, quick and secure way to transfer funds to another account holder.

This takes effect once the Originating Depository Financial Institution(ODFI)  has absolute consent from the Originator. In absence of a request, the ACH payment can't be authorized. As standard practice, ACH transactions usually mature within one or two business days

Let's use a real illustration.

PayPal serves best as a perfect example to use in this context. As a customer, you'll definitely need to first, review a bill sent to you.  So let's assume you've correctly filled the billing information. Once payment has been scheduled to be settled on a specific date, the merchant's website uses the Payflow gateway and sends precise information to PayPal.

From this end, PayPal processes the data and creates an exact scheduled payment date as authorized by the customer. As a result, PayPal sorts the ACH payment information and uses an encrypted(end-to-end) backed connection to forward the same to ODFI for scrutiny. The catch is this information is sent strictly on the specific date which a customer specifies.

Once the ODFI processes all the details, it electronically forwards it to the Federal Reserve. The ACH network shares this request to the customer's bank.

So this is where money changes hands…

The Federal Reserve moves on to credit the ODFI with the deliberated amount and on the client's agreed date.  The amount is the same as that which the ACH system deposits in the form of a debit transaction. The OFDI will then debit this exact amount as per the authorization terms sent to through the ACH system from the client's credit or debit card account.

Back to our illustration.

PayPal will then have a right to expedite a subordinate transaction to the merchant's, biller's or retailer's account; whichever relates to you best. This transaction credits the biller's account with the invoiced amount if the preset payment date has matured. The customer will receive comprehensive banks statement on a periodic basis(monthly) which shows the date, time and the nature of each ACH initiated transaction.

The same goes for merchants who use PayPal as a billing platform. PayPal's dashboard shows concise and accurate reports of each previous payments from customers.  In the same manner, the ODFI keeps track of all the payments.

Which are the mainstream ACH Payment Processors?

Well, of course, PayPal will make it to our shortlist. Not that this is some affiliate hype, so to speak. The deal is, with this ACH processor, you'll not face any major shortfalls. It's an all-inclusive tool which is fast yet has low processing fees. Since I'm about to list down a few of its equivalent, I believe it will even out all corners.

With such kind of software, you can easily do these other tasks in an oversimplified manner;

  • You can choose your preferred payment method. Be it ACH transactions, International wire transfers, credit, and debit cards, you name it.
  • For merchants, the pleasing news is that, from this single point, you can pick your most suitable method to get paid by customers.
  • It's mobile-friendly. It's strikingly responsive on both iOS and Android devices.
  • It routinely follows the accounting rules by sorting your funds by ‘Payables' and ‘Receivables', accordingly.

So what are the alternatives?

Bill.Com

For those who don't know, Bill is an equally impressive payment processor which is automated to carry out all transactions via the ACH system. It helps you send invoices or make a payment on time. The best part about this particular ACH oriented system is that it integrates with accounting apps like Quickbooks, Xero, Sage Intacct, and Oracle, just to name a few. Most of it all, everything is entirely paperless. Really saves you on time.

Skrill

Skrill has the same rates as those of PayPal. You can add your bank account on your Skrill account, subject to the pre-authorized debits and ACH's terms and conditions. It's pretty easy to set up your account here.

This software helps you make bank transfers in the amount which you dictate via the ACH system. Making an electronic transfer is quite feasible since your Skrill account is in sync with your credit or debit card details. Same as Bill, this ACH payment processor is quite proficient and up to the task.

Stripe

This payment processor has huge setups tagged alongside it. With the likes of Lyft, WooCommerce, Xero, and Shopify syncing to this processor, Stripe is basically, a suitable ACH alternative to incorporate in your future transactions.

Stripe gives its users access to a user-friendly dashboard where they can link their bank accounts to ACH payments. It has terms and services which are up to the task in securing any authorization request.

ACH Payments Vs Credit & Debit Cards Vs Paper Checks Vs Wire Transfer

Based on facts, the ACH is more resilient and well built to optimize your financial transactions. It's a pre-eminent channel which surpasses both credit and debit cards' security while transmitting all the authorization updates via the OFDI. Since it sort of liaises with a recognized legal framework, it has a capacity to handle bulk transactions.

For this reason, it's processing fees will unquestionably, be lower as compared to credit cards. With debit cards, they similarly draw money from the checking accounts in the same manner as the ACH system, however, since they operate on the card network, they charge the same fees as credit cards.

With the wire-transfer option, here comes the difference.

Practically, wire transfer is a type of ETF which is used for small volume payments. Their processing time is always in real-time, unlike ACH which sorts the transactions in different tiers then later sends them for processing via the respective scheduled time. Wire transfer does the processing per individual transaction.

What are the Cons of ACH payments?

More often than not, people go for ACH since it's sort of convenient in a number of ways. There are justifiable grounds why consumers and businesses, alike, should use the ACH system. Some of its benefits are;

  • It has a quicker processing time
  • Lower processing fees. For vendors who accept credit and debit cards from customers, ACH can save you some bucks.
  • It's an ideal channel for recurring bills. This brings a new breed of flexibility. No more cutting checks to pay your dues every now and then. You can automate your transactions to get everything handled at the click of a button. Otherwise stated, It's ideal for consumers who need to automate their payments so that they don't skip their due dates.
  • For customers, it gives them an automated billing platform. A merchant who offers subscription-based services can use an ACH processor such as Dwolla or Chargebee.
  • It's a pretty solid alternative to checks and credit card transactions.
  • All transactions are paperless. This elevates the security for both customers and merchants.ACH payments are direct and don't include any third parties.  The deal-breaker about checks, in particular, is that they're prone to signature forgery. Credit cards, on the other hand, can be stolen. The bright side with ACH payment processing is that it carries out and end-to-end authentication process before a  transaction between two parties is approved. As a security measure, the customer is prompted to confirm the amount and details of the merchant receiving the payment.
  • Fends off all sorts of human errors and discrepancies.
  • This system is flexible for corporations and business entities with remote workers or a large pool of employees.
  • Banks put more focus on recognizing ACH payments over paper checks.
  • It's ideal for consumers who can't have access to credit cards.

And the Cons?

  • Your bank account credentials are open to companies
  • The learning curve for big corporations is a bit blurry
  • For business owners, you must set precautionary measures to avoid any form of fraud

Is ACH Payments a perfect solution for me?

If you run a business which accepts payments from customers globally, you might need to work with an automated solution. The ACH payments method will suit your needs so long as you're inclined to the most applicable Merchant account. By that, I mean one which comes with low rates and has stringent security measures.

Ordinarily, most prevalent service providers charge a flat rate which lies anywhere between $0.20 to $1.50 per transaction. In other instances, the payment processors charge a percentage fee of between 0.5 to 1.5%. Going by these rates, you'll definitely know where to place your stakes.

For merchants with high-risk transactions, the rates could consequently go beyond the average. I'd make this my preference if I have reccuring billing customers or expenses alike. If your business is that of a customer base which doesn't put much faith in credit and debit cards, then look no further. ACH is the right channel to process all transactions by virtue of its high-end security technique.

As a matter of fact, banks often prefer this as the safest and most indomitable method to move large amounts of money and at the same time, create protection for both merchants and customers while making all sorts of settlements.

To all customers, the best part of it all is that ACH payments are absolutely free and fairly budget-friendly for merchants. Most imperatively, it's a channel which tremendously reduces the chances of your transactions from being exposed to fraudulent attempts.

Become an ecommerce expert

Enter your email to get the party started