تحقيق أقصى استفادة من حملات Shopping على Google لمتجر التجارة الإلكترونية الخاص بك

حملات تسوق Google هو حل إعلاني مدفوع من Adwords يتيح لك تقديم عروض أسعار على عمليات البحث المستندة إلى المنتج ، بخلاف الحملة النموذجية التي تكون فيها العطاءات على الكلمات الرئيسية. وعلى الرغم من أن Adwords لا يسمح إلا بالإعلانات النصية في نتائج البحث ، إلا أن حملات التسوق على Google تتيح لك عرض الإعلانات مع صورة المنتج ، والاسم ، والتسعير ، وبعض النصوص الترويجية.

ألقِ نظرة على نتائج البحث التالية لاستعلام متعلق بمنتج.

Image Ads Ecommerce

انظر الصور الرائعة ، والأسعار التي تظهر تحتها؟ هل تعتقد أن هذه الإعلانات النصية العادية لا تقف أمام أي فرصة ضد هذه الإعلانات؟ لاحظ أيضًا كيف لا تظهر منطقة "الجزء المرئي من الصفحة" بالكامل أي نتيجة عضوية.

هنا مثال آخر ...

إعلانات منتجات التجارة الإلكترونية

كما ترون ، فإن إعلانات المنتجات أكثر قدرة على جذب انتباهك ، وذلك بفضل صور المنتجات والأسعار.

لقص القصة القصيرة ، تحتوي الإعلانات النصية على ميزاتها الخاصة ، ولكن إذا كان علينا الاختيار بين خيارين لمتاجر التجارة الإلكترونية ، فستكون حملات Google للتسوق بلا منازع.

ما الرائع في حملات Shopping Google؟

بادئ ذي بدء ، يتطلب الأمر تخمينًا من إستراتيجية عروض الأسعار. يتم تشغيل إعلانك من خلال بحث المنتج ، وعندما ينقر المستخدم على هذا الإعلان ، فإنه سينتقل مباشرة إلى صفحة المنتج. لذا هناك فرصة أفضل للتحويل مقارنةً بشخص ما يهبط على موقعك الإلكتروني من بحث عام.

عندما تدفع مقابل حملات Shopping من Google (إعلانات قائمة المنتجات من AKA) ، فأنت ببساطة تستهدف الأشخاص الذين يبحثون عن منتجاتك. إعلانات حملات التسوق لها هدف واحد فقط. لا يتعلق الأمر بالترويج لموقعك أو عملك. الأمر كله يتعلق بالترويج لمنتجاتك ومبيعاتك.

حتى لا ننسى ، ستظهر إعلانات حملة Shopping على Google في الأعلى ، حتى فوق الإعلانات النصية أو النتائج المجانية.

لا عجب أن متاجر التجارة الإلكترونية وتجار التجزئة عبر الإنترنت يستخدمون حملات تسوق Google ويحصلون على نتائج مذهلة. وفي معظم الحالات ، يمثل متوسط ​​تكلفة النقرة جزءًا من المبلغ الذي ستدفعه مقابل بعض هذه الكلمات الرئيسية التنافسية في Adwords.

لذا نعم ، هناك الكثير من الأشياء تسير في طريقك عندما تنفق دولارات إعلاناتك عبر حملات Shopping Google.

انشاء حملة

قبل أن تتمكن من البدء في استخدام حملات التسوق ، ستحتاج إلى إعداد حساب تاجر.

ببساطة اذهب الى مركز التاجر الصفحة والاشتراك. ستتم مطالبتك بإدخال المعلومات الأساسية مثل البلد واسم متجرك وعنوان URL. تذكر أنه يجب عليك التحقق من عنوان URL وأن جميع خلاصات المنتج يجب أن تكون قادمة من النطاق نفسه.

حملة التسوق من Google

قبل التقدم بطلب للحصول على حساب مركز التاجر ، تأكد من أنك قمت بتحميل معلومات الاتصال ؛ سياسة الإرجاع ، وأحكام وشروط الفوترة على موقع الويب الخاص بك. ويحتوي موقع الويب الخاص بك على عملية دفع وظيفية ، ومحمية SSL.

الخطوة التالية هي إرسال موجز البيانات الخاص بك بتنسيق نصي أو XML. إليك مقطع فيديو تعليمي صغير رائع من Google حول كيفية تحميل خلاصة بيانات المنتجات إلى حساب التاجر.

بعد ذلك ، تحتاج إلى ربط حساب Merchant Center الخاص بك مع Adwords الخاص بك. لحسن الحظ ، إنها عملية بسيطة للغاية. انتقل إلى "الإعدادات" في حساب Merchant Center ، واختر Adwords. انسخ رقم تعريف عميل Adwords في الحقل المخصص والصقه وانقر على "ربط الحساب".

أنت الآن على استعداد لإطلاق حملة Shopping من Adwords. ما عليك سوى إنشاء حملة جديدة واختيار التسوق كنوع الحملة.

حملة تسوق Adwords

انتقل من خلال الإعدادات الأساسية مثل اختيار الميزانية اليومية ، وعرض السعر الافتراضي ، والشبكات ، وبلد البيع ، وما إلى ذلك.

بشكل افتراضي ، ستستخدم حملة Shopping جميع المنتجات. إذا كنت ترغب في تغيير هذا ، فيمكنك تصفية المنتجات حسب العلامة التجارية أو نوع المنتج أو الفئة أو معرف العنصر أو التصنيف.

نصائح للحصول على أفضل النتائج

1) أثناء إعداد الحملة ، سيطلب منك Adwords اختيار الأولوية في إعدادات التسوق المتقدمة. إذا كان لديك الكثير من المنتجات والميزانية المحدودة ، فمن الأفضل تقسيم ميزانيتك في حملتين أو ثلاث حملات بأولويات مختلفة. استخدم أفضل المنتجات مبيعًا في حملة ذات أولوية عالية ، مع اختيار الإعدادات ذات الأولوية المتوسطة أو المنخفضة للباقي. من خلال القيام بذلك ، يمكنك التأكد من حصولك على أفضل المنتجات مبيعًا على الحد الأقصى للتعرض.

2) وغني عن القول أنه سيكون عليك استخدام نوعية جيدة صور لمنتجاتك، ويفضل مع خلفية بيضاء أو رمادي فاتح.

3) تمامًا مثل الشبكات الاجتماعية ، حيث يمكن أن يحصل المحتوى نفسه على ردود مختلفة بناءً على اليوم وتوقيت المشاركة ، يمكن لإعلاناتك أيضًا أن تنتج نتائج مختلفة في أوقات مختلفة. لحسن الحظ ، تتيح لك حملة تسوق Google التركيز أكثر على وقت وأيام معينة من الأسبوع. يمكنك تحديد أفضل توقيت ممكن من خلال تقييم البيانات في علامة الأبعاد.

4) تأكد من أنك قد قدمت معلومات صحيحة في خلاصة البيانات ، واحتفظ بها باستمرار ، لأن الحملة بأكملها تعتمد على بيانات المنتج والسمات التي قدمتها عبر هذه الخلاصة. يمكنك أيضًا البحث عن مكوّن إضافي لذلك ، إذا كنت تستخدم أحد هذه المكونات المعروفة جيدًا منصات التجارة الإلكترونية.

5) استخدم بيانات قياس الأداء للحصول على فكرة عن عروض الأسعار على مستوى الصناعة ، وتكلفة النقرة ، والأداء لمنتجات مماثلة ، وضبط عروض أسعارك وفقًا لذلك. هذه الأرقام ليست دقيقة دائمًا ، ولكن لا يزال لديك فكرة تقريبية عن اتجاهات الصناعة ، وكيفية أداء منتج معين.

6) إذا كنت غير متأكد من زيادة أو خفض مبلغ عرض الأسعار لمجموعة من المنتجات ، يمكنك استخدام محاكي عروض الأسعار لمعرفة كيف تؤثر الزيادة أو النقص على أداء إعلاناتك.

قد تكون حملات Google Shopping أكثر تعقيدًا من حملة Adwords النموذجية ، ومنحنى التعلم أكثر حدة ، ولكنه يستحق كل الجهد الذي ستضعه في التعلم. لا ننسى أنها جديدة إلى حد ما (أنجزت Google مؤخرًا عملية النقل من إعلانات قائمة المنتجات إلى حملات Shopping) ؛ لذا كلما تمكنت من التعلم والتكيف بشكل أسرع ، الحافة الأكبر سيكون لديك أكثر من منافسيك.

الصورة ميزة curtsey من Intersog

كاتالين زورزيني

أنا مدون تصميم مواقع ويب وبدأت هذا المشروع بعد أن قضيت بضعة أسابيع تكافح من أجل معرفة ما هو أفضل منصة التجارة الإلكترونية لنفسي. تحقق من بلدي الحالية أعلى بناة موقع التجارة الإلكترونية 10.

Making The Most of Google Shopping Campaigns for Your Ecommerce Store

ecommerce google shopping campaigns

Google Shopping Campaigns is a paid advertising solution by Adwords that allows you to bid on product based searches, unlike a typical campaign where you are bidding on keywords. And while Adwords allows only text-based ads in search results, Google Shopping Campaigns allows you to serve ads with product image, name, pricing, and some promotional text.

Have a look at the following search results for a product related query.

Image Ads Ecommerce

See the cool images, and the prices appearing underneath? Do you think those ordinary text based ads stand any chance against these ads? Also note how the entire “above the fold” area shows no organic result.

Here’s another example …

Ecommerce Product Ads

As you can see, product ads are more capable of grabbing your attention, thanks to the product images and prices.

To cut a long story short, text-based ads have their own advantages, but if we had to choose between the two options for ecommerce stores, it’ll unarguably be Google shopping campaigns.

What’s so great about Google Shopping Campaigns?

To start with, it takes the guesswork out of your bidding strategy. Your ad is triggered by a product search, and when a user clicks on that ad, he or she will land directly on your product page. So there’s a much better chance of conversion as compared to someone landing on your website from a generic search.

When you are paying for Google Shopping Campaigns (AKA Product Listing Ads), you are simply targeting people who are searching for your products. Shopping campaign ads have just one purpose. It is not about promoting your website or business; it is all about promoting your products and sales.

Not to forget, that Google Shopping Campaign ads will appear right there on top, even above the text based ads or organic results.

No wonder ecommerce stores and online retailers are using Google shopping campaigns and getting incredible results. And in most cases, the average cost per click is a fraction of what you will pay for some of those competitive keywords at Adwords.

So yes, there are a lot of things going your way when you are spending your advertising dollars via Google Shopping Campaigns.

Setting up a campaign

Before you can start using shopping campaigns, you will need to set up a merchant account.

Simply go to Merchant Center page and sign up. You will be prompted to enter basic information like country, name of your store, and URL. Remember that you will have to verify the URL and all of your product feeds must be coming from the same domain.

Google Shopping Campaign

Before applying for a merchant center account, make sure you have uploaded contact information; return policy, billing terms and conditions on your website. And your website has a functional checkout process, and it is SSL protected.

The next step is to send your data feed in text or XML format. Here’s a nice little video tutorial by Google on how to upload your products data feed to your merchant account.

Next, you need to link your Merchant Center Account with your Adwords. Luckily, it’s a very simple process. Go to “Settings” in Merchant Center Account, and choose Adwords. Copy and paste your Adwords Customer ID in the designated field and click on Link Account.

Now you are ready to launch a Shopping Campaign from Adwords. Simply create a new campaign and choose shopping as the type of campaign.

Adwords Shopping Campaign

Go through the basic settings like choosing your daily budget, default bid, networks, country of sale, etc.

By default, the Shopping Campaign will use all products. If you want to change this, you can filter products by brand, product type, category, item ID, or Label.

Tips for Best Results

1) While setting up a campaign, Adwords will ask you to choose priority in the Advance shopping settings. If you have a lot of products and limited budget, it’s better to divide your budget in two or three campaigns with different priorities. Use your best selling products in  high priority campaign, while choosing the medium or low priority settings for the rest. By doing this, you can make sure that your best selling products are getting the maximum exposure.

2) It goes without saying that you will have to use good quality images for your products, preferably with white or light grey background.

3) Just like social media, where the same content can get different responses depending on the day and timing of the post, your ads can also produce different results at different times. Luckily for you, Google shopping campaign allows you to focus more on certain time and days of the week. You can identify the best possible timing by evaluating the data in Dimensions tag.

Try-Shopify

4) Make sure you have provided correct information in your data feed, and keep it current, because the entire campaign depends on the product data and attributes that you’ve provided via this feed. You can also search for a plugin for that, if you are using one of those well known ecommerce platforms.

5) Use benchmark data to have an idea of industry-wide bids, CPC, and performance for similar products, and adjust your bids accordingly. These figures are not always accurate, but you can still have a rough idea of industry trends, and how a particular product is performing.

6) If you are unsure about increasing or decreasing bid amount for some product group, you can use bid simulator to see how an increase or decrease will impact the performance of your ads.

Google Shopping Campaigns might be a little more complicated than a typical Adwords campaign, and the learning curve is steeper, but it’s worth all the effort you will put in learning. Not to forget that it’s fairly new (Google recently completed the transition from Product Listing Ads to Shopping Campaigns), so the quicker you can learn and adapt, the bigger edge you’ll have over your competitors.

Feature image curtsey of Intersog

 

Catalin Zorzini

I'm a web design blogger and started this project after spending a few weeks struggling to find out which is the best ecommerce platform for myself. Check out my current top 10 ecommerce site builders.