لماذا لا تباع سوى عدد قليل من العلامات التجارية الفاخرة على الإنترنت؟

مع Apple Watch Edition الجديد ، يمكن للمستهلكين الآن شراء 17,000 $ مباشرة من وسائل الراحة في منازلهم. ومع ذلك ، العديد من العلامات التجارية الفاخرة مترددة للغاية في اتخاذ أعمالهم عبر الإنترنت ، في هذه المقالة سننظر في بعض أسباب هذا ، ولماذا بعض الشركات مثل شانيل هي اخيرا اتخاذ الخطوة على الانترنت.

وفقًا لتقرير صادر عن McKinsey ، من المتوقع أن تصل مبيعات التجارة الإلكترونية الفاخرة إلى 21 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة ، علاوة على ذلك ، تشهد صناعة التجارة الإلكترونية الفاخرة نموًا أكبر بكثير من العديد من مجالات التجارة الإلكترونية الأخرى. صرحت لوسي جرين ، مديرة JWT Intelligence العالمية: "تم وصف التجارة الإلكترونية بأنها" الصين التالية "من حيث الرفاهية من حيث الفرص."

عدم التفرد

أحد أكبر أسباب إحجام العلامات التجارية الفاخرة عن بيع منتجاتها عبر الإنترنت هو أن العديد من الشركات تشعر أن بعضًا من العلاج / الشعور الفاخر سيضيع إذا اشترى العملاء منتجاتهم عبر الإنترنت فقط بدلاً من الذهاب إلى المتجر لشراء المنتجات ، يشعرون أن الاتصال الشخصي مع العملاء سينقص إذا تم بيع المنتجات عبر الإنترنت. في الواقع وفقًا لـ Bloomberg Business "حوالي 40 بالمائة من العلامات التجارية الراقية لا تبيع عبر الويب".

ربما كان هذا أيضًا سبب صدمة المستهلكين في جميع أنحاء العالم لسماعهم من إعلان شانيل العلامة التجارية الفائقة الفخامة أنها ستفتح متجرًا للتجارة الإلكترونية في وقت لاحق من هذا العام. بالنظر إلى حقيقة أنه في عام 2013 ، قال مدير الأزياء العالمي في شانيل ، برونو بافلوفسكي ، عندما سئل عن إمكانية البيع عبر الإنترنت ، "الموضة تتعلق بالملابس ، والملابس التي تحتاج إلى رؤيتها ، والشعور بها ، وفهمها".

إحدى الطرق للتغلب على فقدان التفرد هو اتباع خطى Hermès ، حيث يقدم بائع الحقيبة الفاخرة عددًا محدودًا من منتجاتها في متجرها عبر الإنترنت ، ومع ذلك تباع الأكياس الأكثر غلاءً مثل حقائب Birkin و Kelly. حصرا في متاجرهم ذات العلامات التجارية.

ثق في التسوق عبر الإنترنت

وفقا لريان كلارك ، مؤسس الفاخرة وصفتأحد أهم الأسباب التي دفعت المزيد من العلامات التجارية الفاخرة إلى نقل خدماتها عبر الإنترنت هو حقيقة أن "في النهاية هناك مستوى من الثقة لشراء السلع الفاخرة عبر الإنترنت وهذا سوف يدفع الصناعة بسرعة إلى مستويات جديدة في السنوات الخمس المقبلة". وبعبارة أخرى ، عندما يكمل المزيد والمزيد من المستهلكين التسوق عبر الإنترنت ، يصبحون أكثر فأكثر مرتاحين بفكرة شراء سلع أكثر تكلفة عبر الإنترنت.

السوق العالمي مقابل السوق المحلية

فرصة أخرى للعلامات التجارية الفاخرة هي حقيقة أن بيع منتجاتها عبر الإنترنت يسمح لها بالوصول إلى سوق أكبر بكثير. مقارنةً بمتاجر الطوب والملاط التي تقتصر فيها الشركة على موقع ما ، فإن البيع عبر الإنترنت يسمح للشركة أن يكون لديها عملاء في أي مكان حول العالم.

بالتأكيد في السنوات القليلة القادمة سنرى المزيد والمزيد من العلامات التجارية الفاخرة التي تبيع منتجاتها عبر الإنترنت ، ولكن في الوقت نفسه ، أنا متأكد من أن اتصال العملاء الشخصي يشعرون عندما يدخلون متجرًا لشراء المنتج سيبقى هامًا.

الصورة ميزة curtsey من باوليوس

كاتالين زورزيني

أنا مدون تصميم مواقع ويب وبدأت هذا المشروع بعد أن قضيت بضعة أسابيع تكافح من أجل معرفة ما هو أفضل منصة التجارة الإلكترونية لنفسي. تحقق من بلدي الحالي أعلى بناة موقع التجارة الإلكترونية 10.

التعليقات الردود 0

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

التقييم *

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

أصبح خبير التجارة الإلكترونية

أدخل بريدك الإلكتروني لبدء الحفلة

Why Are so Few Luxury Brands Sold Online?

ecommerce luxury brands

With the new Apple Watch Edition, consumers can now purchase a $17,000 directly from the comforts of their homes. However, many luxury brands are very reluctant to take their business online, in this article we will look at some of the reasons why this is, and why some companies such as Chanel are finally making the move online.

According to a report released by McKinsey, luxury ecommerce sales are expected to reach $21 billion over the next five years, furthermore, the luxury ecommerce industry is seeing a much larger growth than many other areas of ecommerce. Lucie Greene, worldwide director of JWT Intelligence stated “E-commerce has been described as the ‘next China’ for luxury in terms of opportunity.”

Lack of exclusivity

One of the biggest reasons why luxury brands are reluctant to sell their products online is that many of the companies feel that some of the luxury treatment/feeling will be lost if customers just purchase their products online instead of going to the store to purchase the products, they feel the personal connection with the customers would be lacking if the products were to be sold online. In fact according to Bloomberg Business “About 40 percent of high-end brands don’t sell via the Web”.

Perhaps this is also why consumers around the world were shocked to hear than super-luxury brand Chanel has announced that they will be opening an ecommerce store later this year. Considering the fact that in 2013  Chanel’s global director of fashion Bruno Pavlovsky, when asked about the possibility of online sales said “fashion is about clothing, and clothing you need to see, to feel, to understand.”

Try-Shopify

One way to get around the loss of exclusivity would be to follow in the footsteps of Hermès, the luxury bag seller offers a limited number of their products on their online store, however the more expensive bags such as the Birkin and Kelly bags are all sold exclusively in their branded stores.

Trust in online shopping

According to Ryan Clark, founder of Luxury Branded, one of the biggest reasons why more luxury brands are moving their services online is the fact that “finally there is a level of trust for buying luxury goods online and that’s going to rapidly push the industry to new levels in the next five years.” In other words, as more and more consumers complete their shopping online, they become more and more comfortable with the thought of purchasing more expensive items online.

Global vs. Local market

Another opportunity for luxury brands is the fact that selling their products online allows them to reach a much larger market. Compared to brick-and-mortar stores where the company is confined to a location, selling online allows the company to potentially have customers anywhere around the globe.

Surely in the next few years we will see more and more luxury brands selling their products online, at the same time however, I am sure the personal connection customers feel when they enter a store to purchase the product will remain important.

Feature image curtsey of Paulius

Catalin Zorzini

I'm a web design blogger and started this project after spending a few weeks struggling to find out which is the best ecommerce platform for myself. Check out my current top 10 ecommerce site builders.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Rating *