يجب أن يكون لديك ميزات تجربة المستخدم التجارة الإلكترونية

هناك الكثير من النصائح والحيل حول كيفية تحويل متجرك عبر الإنترنت إلى جهاز مبيعات ، ولكن اليوم سأركز على ميزات تجربة المستخدم في التجارة الإلكترونية التي يجب أن تكون مطلقة. لا اعذار!

طبقة مآخذ التوصيل الآمنة (SSL)

إذا قرر أحد المتسوقين أنه يريد إجراء عملية شراء على موقع الويب الخاص بك ، فإنه يحتاج إلى شكل من أشكال التأكد من أن بيانات بطاقة الائتمان الخاصة به لن يتم اعتراضها أو بيعها أو إساءة استخدامها بأي طريقة أخرى. لا يمكنك التحكم في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وضمان أمان 100٪ لمعلومات بطاقة الائتمان الخاصة بهم ، لكنك يستطيع السيطرة على موقع الويب الخاص بك والتفاعل بين موقع الويب الخاص بك والمستهلك. يمكنك القيام بذلك من خلال استخدام شهادة SSL. يتم استخدام شهادة SSL لتشفير البيانات بين موقع الويب الخاص بك (الخادم) والمستهلك (العميل) لضمان عدم تمكن الأطراف الخارجية من الاستفادة منه والحصول على بيانات بطاقة الائتمان. هناك العديد من الطرق التي يمكن للقراصنة اعتراضها على البيانات ، لكن البيانات المشفرة ليست ذات فائدة للقراصنة لأنها مجرد مجموعة من المصطلحات.

إذا كان عنوان URL لموقع الويب يحتوي على "HTTPS" بدلاً من "HTTP" الأصلي ، فإنه يتم تأمينه باستخدام شهادة SSL. تستخدم مواقع الويب الكبيرة أيضًا طبقة المقابس الآمنة التي لا تعمل فعلاً بيع أي شيء ، مثل Google:

جوجل SSL

تستخدم Google شهادة طبقة المقابس الآمنة لأسباب أخرى ، ومعظمها مشكلات متعلقة بالخصوصية.

صرحت Google مؤخرًا أنها ستبدأ في التفكير في أمان موقع الويب عند ترتيب المواقع ، لذا قد تكون SSL مفيدة من وجهة نظر تحسين محرك البحث أيضًا.

دعوة إلى العمل (CTA)

إذا كان هناك شيء واحد يمكنك التأكد منه ، فهو أنك تحتاج إلى عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في كل صفحة مرة واحدة على الأقل. يجب أن تكون عبارة CTA قابلة للتعريف بوضوح ويجب أن تشجع المتسوق على إجراء مزيد من الاستفسار. هناك بعض الأغراض من CTA:

  1. لجعل البيع - عندما ينقر أحد العملاء على رابط يقول "اعرف المزيد" أو "اشتر الآن" ، فهذا يعني عادة أنهم مهتمون بما تقوله. يمكن أن تعني الفائدة المبيعات وأنت بالتأكيد لا تريد أن تفوتك عملية بيع لمجرد أنك لم تجعل من السهل على المتسوق.
  2. لإبلاغهم - نقل زائر عبر موقع الويب الخاص بك هو مثالي. تعني الحركة عبر موقع الويب فهم المنتج بشكل أفضل وتبين قدرًا أكبر من الاهتمام بمنتجك وشركتك. في بعض الأحيان ، تكون الدعوة إلى اتخاذ إجراء هي كل ما يتطلبه الأمر للحصول على اهتمام شخص ما بشيء ما.
  3. لجمع المعلومات - كلما تحركوا أكثر في جميع أنحاء الموقع ، كلما فهمت ما الذي يبحثون عنه بالضبط. على سبيل المثال ، فإن صفحة تحتوي على جميع الأحذية الخاصة بك مع المرشحات لن يخبرك سوى أنهم يريدون الأحذية. ومع ذلك ، يمكن أن تساعدك الصفحة المخصصة لأحذية الفساتين والأحذية الكاجوال وأحذية الأطفال وما إلى ذلك في تحديد ما يبحثون عنه بالضبط. يجب أن تكون المنتجات الشائعة أسهل في العثور عليها من المنتجات الأقل شعبية.

ألق نظرة على بعض أمثلة العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء:

Sony

استراتيجية التجارة الإلكترونية سوني

باعتبارها واحدة من أكبر الأسماء في مجال الإلكترونيات ، تستخدم سوني الدعوات للعمل في كل مكان ، وأحيانًا أكثر دقة من غيرها. في معظم الأحيان ، يستخدمونها لتوجيه المستخدمين من خلال الموقع الإلكتروني بينما التصميم والميزات في النص هي ما يجذب انتباهك. هذه هي استراتيجية التجارة الإلكترونية الشعبية التي أثبتت نجاحا كبيرا.

Apple

استراتيجية التجارة الإلكترونية أبل

توضح لنا شركة Apple أنه لا يجب بالضرورة أن تكون الدعوة إلى العمل إلى صفحة التسوق أو سلة التسوق. بدلاً من ذلك ، يستخدمون العبارة الرئيسية التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء على صفحتهم الرئيسية لجلب فيلم إلى قسم مخصص للإعلان عن iPhone5s. جهاز iPhone الجديد هو المنتج المستهدف هنا ، ولكن لإثارة اهتمامك ، قرروا أن الفيديو القصير سيثير بعض الاهتمام.

القاعده

استراتيجية تجربة التجارة الإلكترونية

Basecamp هي أداة لإدارة المشاريع توفر أدوات سهلة الاستخدام مثل قوائم المهام وأدوات تنظيم المشروع. إنها خدمة مدفوعة الأجر وهدف Basecamp من البداية هو إجراء عملية بيع. يفعلون ذلك من خلال الإصدار التجريبي المجاني من 2 ، والذي يمكن العثور عليه بسهولة في اللحظة التي تهبط فيها على موقع الويب.

الادخار والمبيعات

إذا كنا نعرف أي شيء عن المتسوقين ، فإنهم يتوقون إلى المبيعات وأي شكل من أشكال التوفير. إن معظم العملاء الذين يهتمون بشيء ما عن بعد يسعدون بقراءته إذا كانت هناك عملية بيع مستمرة. الجمعة السوداء هو مثال أساسي على هذا ؛ يشتري الناس الإلكترونيات الكبيرة في كل وقت ، ولكن عندما يبدو يوم الجمعة الأسود يدور حوله ، يبدو أن الجميع في الولايات المتحدة مهتمون بهذا التلفزيون الجديد ذي الشاشة المسطحة. الأسعار do إحداث فرق ، ومبيعات الإعلان وأشكال أخرى من التوفير من البداية هي طريقة مثالية لإجراء عملية بيع.

ZAGG

هناك عدد قليل من أشكال التوفير التي يتم استخدامها غالبًا لجذب العملاء الجدد والعائدين:

استراتيجية الخصم التجارة الإلكترونية

  • عروض الشحن - كمستخدم متعطشا لل WOOT!أتحدث مباشرة عندما أقول أن أسعار الشحن هي عامل جذب. بغض النظر عن مقدار أو عدد الأشياء التي تشتريها ، فإن تكاليف الشحن تخرج إلى إجمالي تكلفة $ 5. إذا كنت تشتري علبة من الأقلام ، فهذا ليس مثاليًا. ومع ذلك ، فإن شراء جهاز تلفزيون ، وحزمة من الحظائر ، وجبل التلفزيون ، ونظام مكبر صوت جديد يمكن أن يضيف بعض تكاليف الشحن والمناولة الجدية! وإلى جانب Woot ، أتسوق في كثير من الأحيان على أمازون لأن أسعارها أرخص أو تقريبًا مثل معظم الأماكن الأخرى مع نفس المنتج. لكن الأمازون لديها شحن مجاني لـ 2-day لأعضاء رئيس الوزراء ، مما يجعلها فرصة أخرى للحفظ.

WOOT!

استراتيجية التجارة الإلكترونية الشحن

في حال كنت أتساءل ، فعلت ليس اشتر هذا الطلب. كان مجرد مثال! ومع ذلك ، على Woot لك يستطيع تمكنت من شراء أجهزة الكمبيوتر المحمولة 2 وجهاز العرض ومجموعة حاوية 18 مع شحن $ 5 فقط.

  • مبيعات الانفجار - المبيعات الرئيسية ، والمعروفة أيضًا باسم "مبيعات الانفجار" ، هي بشكل أساسي مبيعات الجمعة السوداء الصغيرة. في هذه المبيعات ، أنت تقدم منتجات بسعر أرخص بكثير من المتوسط. في معظم الحالات ، تظهر هذه المبيعات على أنها تتجاوز 50٪ من عنصر. بالطبع يمكن أن تجلب المبيعات المتفجرة الكثير من العملاء ، وسيتصفح العديد من هؤلاء العملاء سلعًا قد لا تكون معروضة للبيع ، ولكنها لا تزال تهمهم. أخيراً وليس آخراً ، يجب أن تحدث مبيعات الانفجار في بعض الأحيان فقط. التوقيت قد يعني كل شيء.

الشيخ

صفقة التجارة الإلكترونية من اليوم

  • صفقة (صفقات) اليوم - الصفقات هي سرقة ، أو على الأقل هذا هو الأمل. إذا كان ذلك ممكنا ، فإن تقديم "صفقات اليوم" كل يوم يعتبر مثاليا لتشجيع العملاء على التحقق من موقع الويب الخاص بك كل يوم. في هذه الصفحة نفسها ، من المفيد وضع عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء للصفحات الأخرى على موقعك على الويب التي تريد الترويج لها. بالنسبة إلى بعض الأنشطة التجارية ، قد تكون صفقة الأسبوع أو 1 من اليوم بدلاً من مضاعفة. وباعتبارها بائع تجزئة كبير ، يمكن لشركة Sears استضافة عروض 300 في اليوم.

سيرز

يحرق التجارة الإلكترونية

سلة التسوق سهلة الاستخدام

صور نفسك في الخط في المتجر مع ما تريد انتقاء وجاهزة للشراء. أنت على أتم استعداد لذلك لديك الدفع في متناول اليد. هناك مشكلة واحدة فقط: يبدو أن أمين الصندوق يواجه بعض المشاكل مع نظام الكمبيوتر. في الواقع ، جميع الصرافين يواجهون هذه المشكلة. يمكن أن يتراكم الإحباط ويقرر العديد من العملاء المغادرة. الكثير من مصممي التجارة الإلكترونية يركزون على تجربة التسوق لدرجة أنهم ينسون الخروج. الاستحواذ على الاهتمام والحصول على المتسوق ليكون بالفعل على استعداد لشراء المنتج هو ، بطبيعة الحال ، الخطوة الأكثر صعوبة ، ولكن إبقائها في ك موقع صعب أيضا.

يجب أن تكون جميع عربات التسوق سهلة الاستخدام. هناك شيء أساسي يجب مراعاته عند تصميم نظام عربة التسوق وتطويره المستخدمين لا يحبون ملء النماذج. إنهم يحتقرون النماذج ويتجنبونها حيثما أمكن! فقط اجعلهم يملئون ما هو ضروري للغاية لإجراء عملية الشراء. في نهاية عملية الشراء ، يجب أن تطلب منهم إجراء حساب على موقع الويب الخاص بك لإجراء عمليات شراء أسرع وأشكال أقل في نهاية عملية السداد. سوف يفاجأ عدد المتسوقين سوف يسجلون لهذا فقط لسهولة الاستخدام. في الواقع ، تقوم بعض الشركات بقص سلة التسوق تمامًا ، مثل Amazon وميزة الشراء من خلال 1. أيضا ، إذا كنت تخطط لاستخدام بناء متجر ، أقترح Shopify لأفضل النتائج.

الأمازون

الأمازون التجارة الإلكترونية

عند ملء معلومات الخروج ، يجب أن يكون من السهل والسريع إنشاء حساب مجاني مع موقع الويب الخاص بك. يمكن للملفات الشخصية التي تحتوي على منتجات موصى بها للمستخدم في الصفحة الرئيسية أن تكون مثالية لصنع المبيعات أيضًا.

أخيرًا وليس آخرًا ، لا يجب أن تكون العربة نفسها الجزء الوحيد السهل الاستخدام. إن استخدام بوابة دفع نظيفة وسهلة هو أمر ضروري في مجال التجارة الإلكترونية. إذا كان ذلك ممكنًا ، فحاول الاحتفاظ به على موقعك لمعالجته وتصفحه بشكل أسرع. استخدم فقط الشركات ذات السمعة الطيبة التي سيتعرف عليها عملاؤك ، مثل PayPal.

ميزات البحث والتنقل

لكي يشتري شخص ما شيئًا ما ، يجب أولاً أن يتمكن من العثور عليه. يُعد مربع البحث الطريقة المثالية للعثور على شخص ما يبحث عنه بسرعة.

ريبوك

تصميم الويب ريبوك

رومنسيه

فلاتر المنتج Newegg

ربما تمكنت Newegg ، بصفتها سيد التنظيم في متجر على الإنترنت ، من أخذ آلاف منتجاتها وجعلها أسهل في تضييق نطاق وشراء ما تريده حقًا. لديك مجموعة متنوعة من الفلاتر ويمكنك البحث قبل أو بعد استخدامها. إذا كنت لا تزال غير متأكد ، فيمكنك إضافة المزيد من العناصر للعرض في كل صفحة ، أو حتى جعله نمط قائمة لإجراء مسح أسهل وأسرع.

النتيجة

عند بدء تشغيل موقع تجارة إلكترونية وتشغيله ، هناك أشياء أساسية لـ 5 يجب استعمال:

  • SSL
  • وCTA
  • الادخار والمبيعات
  • سلة التسوق سهلة الاستخدام
  • مختلف ميزات البحث والتنقل

هدفك هو إنشاء موقع ويب آمن ومأمون يهدف إلى أن يكون الموقع المفضل لديك ، مما يعني أنه سهل الاستخدام ويتغير باستمرار ويقدم عروض مجانية ومبيعات وصفقات أخرى.

المؤلف السيرة الذاتية: ريان غافين هو مساعد Ignition72، وكالة تصميم الويب في بالتيمور ، دكتوراه في الطب. يحب العثور على مواقع جديدة بتصاميم رائعة ومصممين آخرين يقومون بعملهم بشكل جيد ويحبونه. إنه يشعر أنه بدون مصمم ويب ، نادرًا ما يكون موقع الويب ناجحًا.

كاتالين زورزيني

أنا مدون تصميم مواقع ويب وبدأت هذا المشروع بعد أن قضيت بضعة أسابيع تكافح من أجل معرفة ما هو أفضل منصة التجارة الإلكترونية لنفسي. تحقق من بلدي الحالية أعلى بناة موقع التجارة الإلكترونية 10.

Must-Have Ecommerce User Experience Features

Ecommerce UX

There are a lot of tips and tricks out there on how to turn your online shop to a sales machine, but today I'll focus on ecommerce user experience features that are an absolute must-have. No excuses!

Secure Sockets Layer (SSL)

If a shopper decides they want to make a purchase on your website, they need some form of assurance that their credit card data will not be intercepted, sold, or otherwise misused. You can’t control their computer and ensure the 100% security of their credit card information, but you can control your website and the interaction between your website and the consumer. You do this through use of an SSL certificate. An SSL certificate is used to encrypt the data between your website (the server) and the consumer (the client) to ensure no outsiders can tap into it and get the credit card data. There are numerous ways hackers can intercept data, but encrypted data is of no use to hackers as it’s just a bunch of jargon.

If a website URL contains “HTTPS” instead of the original “HTTP”, then it is secured with an SSL certificate. Larger websites also use SSL that really don’t sell anything, such as Google:

Google SSL

Google uses an SSL certificate for other reasons, mostly privacy-related issues.

Google recently stated that they will begin considering website security when ranking sites, so SSL may be beneficial from a search engine optimization standpoint as well.

Call to Action (CTA)

If there’s one thing you can be sure of, it’s that you need a call to action on each and every page at least once. The CTA should be clearly identifiable and should encourage the shopper to enquire further. There are a few purposes of a CTA:

  1. To make a sale – When a customer clicks a link that says “learn more” or “buy now”, it usually means they are interested in what you have to say. Interest can mean sales and you certainly don’t want to miss out on a sale merely because you didn’t make it easy for the shopper.
  2. To inform them – Moving a visitor throughout your website is ideal. Movement through a website means they understand the product better and shows a greater deal of interest in your product and your company. Sometimes a call to action is all it takes to get someone interested in something.
  3. To gather information – The more they move throughout the site, the more you understand what exactly it is they’re looking for. For example, a page containing all of your shoes with filters will only tell you that they wanted shoes. However, a page dedicated to dress shoes, casual shoes, kids shoes, etc. can help you decide just what exactly they were looking for. Popular products should be easier to find than less popular products.

Take a look at some examples of calls to action:

Sony

Sony ecommerce strategy

As one of the largest names in electronics, Sony uses calls to action everywhere, sometimes more subtle than others. Most often, they use them to guide users through the website while the design and features in the text are what really grab your attention. This is a popular e-commerce strategy that has proven very successful.

Apple

Apple ecommerce strategy

Apple shows us that a call to action doesn’t necessarily have to be to a shopping page or the shopping cart. Instead, they use the primary call to action on their homepage to bring you to a film meant to advertise the iPhone5s. The new iPhone is the targeted product here, but to get you interested they decided a short video should spark some interest.

Basecamp

Ecommerce trial strategy

Basecamp is a project management tool that provides easy-to-use tools such as to-do lists and project organization tools. It’s a paid service and Basecamp’s goal from the start is to make a sale. They do this through a 2 month free trial, which is very easily found the moment you land on the website.

Savings and Sales

If we know anything about shoppers it’s that they crave sales and any form of savings. Most customers that are even remotely interested in something are more than happy to read into it if there is a sale going on. Black Friday is a core example of this; people buy large electronics all the time, but when Black Friday rolls around it seems like everyone in the US is interested in that new flat screen TV. Prices do make a difference, and advertising sales and other forms of savings from the start are an ideal way to make a sale.

Zagg

There are a few forms of savings that are often used to attract new and returning customers:

Ecommerce discount strategy

  • Shipping Deals – As an avid user of Woot!, I speak firsthand when I say shipping prices are an attraction. No matter how much or how many things you buy, the shipping costs come out to a total cost of $5. If you’re buying a pack of pens, this isn’t ideal; however, buying a TV, a pack of pens, the TV mount, and a new speaker system could add up to some serious shipping and handling costs! Besides Woot, I shop very often on Amazon because their prices are cheaper or nearly the same as most other places with the same product. But Amazon has free 2-day shipping for Prime members, making it yet another opportunity to save.

Woot!

Ecommerce shipping strategy

In case you were wondering, I did not buy this order. It was merely an example! However, on Woot you can manage to buy 2 laptops, a projector, and an 18-piece container set with just $5 shipping.

  • Blowout Sales – Major sales, also known as “blowout sales,” are essentially mini-Black Friday sales. In these blowout sales, you offer products at a significantly cheaper price than average. In most cases, these sales come out as over 50% off an item. Blowout sales can of course bring in a lot of customers, and many of these customers will browse items that may not be on sale, but are still of interest to them. Last but not least, blowout sales should only happen occasionally. Timing could mean everything.

Shiekh

Ecommerce deal of the day

  • Deal(s) of the Day – Deals are steals, or at least that’s the hope. If possible, providing “deals of the day” every day are ideal to encourage customers to check your website every single day. On this same page, it’s useful to place calls to action for other pages on your website you’re looking to promote. For some businesses, it could be a deal of the week or 1 deal of the day instead of multiple. As a major retailer, Sears can afford to host over 300 deals a day.

Sears

Sears ecommerce

Try-Shopify

Easy-to-Use Shopping Cart

Picture yourself in line at the store with what you want picked out and ready to buy. You’re so ready you have payment in-hand. There’s just one problem: the cashier seems to be having some troubles with the computer system. Actually, all of the cashiers are having this problem. The frustration can build up and many customers decide to leave. So many e-commerce designers are so focused on the shopping experience that they forget the checkout. Grabbing interest and getting the shopper to actually be willing to purchase the product is, of course, the most difficult step, but keeping them on your website is also difficult.

All shopping carts should be easy-to-use. One core thing to keep in mind when designing and developing a shopping cart system is users do not like filling out forms. They despise forms and will avoid them wherever possible! Only make them fill out what is absolutely necessary to make the purchase. At the end of the purchase, you should even ask them to make an account on your website for faster purchasing and less forms at the end of the checkout process. You’d be surprised how many shoppers will sign up for this just for the ease-of-use. In fact, some companies cut out the shopping cart altogether, such as Amazon and their 1-click purchase feature. Also, if you plan to use a store builder, I suggest Shopify for best results.

Amazon

Amazon ecommerce

Upon filling out the checkout information, it should be easy and fast to create a free account with your website. Profiles with recommended products for the user on the home page can be ideal for making sales as well.

Last but not least, the cart itself shouldn’t be the only part that’s easy-to-use. Using a clean and easy payment gateway is a necessity in e-commerce. If possible, try to keep it on your site for faster processing and navigation. Only use reputable companies that your customers will recognize, such as PayPal.

Search and Navigation Features

In order for someone to buy something they first need to be able to find it. A search box is the ideal way for someone to find what they’re looking for fast.

Reebok

Reebok web design

Luhsetea

Ecommerce search button

The search feature is the easiest way to navigate a website; however, there are other navigation features that should help shoppers narrow down exactly what it is they are looking for. Most often, these features are called “filters.” One of my commonly-used websites is Newegg.

Newegg

Newegg product filters

As probably the master of organization on an online store, Newegg has managed to take its thousands of products and make them easier to narrow down and buy what you really want. You have a variety of filters and can search before or after using them. If you are still unsure, you can add more items to view per page, or even make it a list style for easier and faster scanning.

Conclusion

When starting and running an e-commerce website, there are 5 core things you must use:

  • SSL
  • CTA’s
  • Savings and Sales
  • Easy-to-use Shopping Cart
  • Various Search and Navigation Features

Your goal is to create a safe and secure website that’s meant to be the go-to in your niche, meaning it’s easy-to-use and is constantly changing and offering freebies, sales, and other deals.

Author Bio: Ryan Gavin is an associate of Ignition72, a web design agency in Baltimore, MD. He loves finding new websites with great designs and other designers that do their job well and love it. He feels that without a web designer, a website is rarely successful.

Catalin Zorzini

I'm a web design blogger and started this project after spending a few weeks struggling to find out which is the best ecommerce platform for myself. Check out my current top 10 ecommerce site builders.