يفضل 88٪ من المستهلكين الشراء مباشرة من العلامة التجارية

أصبحت التجارة الإلكترونية أكثر وأكثر شعبية ، ومواقع ضخمة مثل eBay وأمازون تقود السباق ، ولكن في عالم متصل بشكل متزايد ، والتجارة الإلكترونية كقطاع من صناعة التجزئة مزدهرة ويجب على العلامات التجارية تقديم تجارب التسوق شبه مثالية لتلبية احتياجات عملائها. في الوقت نفسه ، بدأت المزيد من الشركات في إنشاء شركات خاصة بها متاجر التجارة الإلكترونية.

الرجال في BrandShop أجرت استبيانًا حول تفضيلات التجارة الإلكترونية للمستهلكين ، وتوصلت إلى بعض الاستنتاجات المثيرة للاهتمام:

  • يتوقع 82٪ من العملاء القدرة على التعامل مع علامة تجارية على موقعها على الويب.
  • يفضل 88٪ من المستهلكين الشراء مباشرة من العلامة التجارية إذا تم منحهم الخيار.
  • يُعد المستهلكون 57٪ أكثر احتمالية لبدء رحلة التسوق عبر الإنترنت على موقع الويب الخاص بالعلامة التجارية مقارنةً بالمتاجر.
  • لا يشعر 72٪ من العملاء بالرضا التام عن تجربة التسوق الحالية عبر الإنترنت التي تقدمها العلامات التجارية المفضلة لديهم.

الجوّال ليس أمرًا رائعًا أن يكون أمرًا ضروريًا

كان من المعتاد أن يكون وجود متجر للهواتف المحمولة أمرًا رائعًا ، ولكننا اليوم نعيش في عصر الجوّال ، ولذلك يجب أن يكون هناك تحول نحو جعل جميع المواقع متوافقة مع الجوّال. وفقًا لدراسة حديثة أجرتها Criteo ، يمثل التسوق عبر الجوّال الآن نسبة 30٪ من إجمالي مبيعات التجارة الإلكترونية العالمية. بعبارة أخرى ، إذا لم يكن لديك إصدار جوّال من موقعك على الويب ، فحينئذٍ تحصل على 30٪ من المبيعات المحتملة تقريبًا ، فكر في ذلك ، 30٪!

اجعل معلومات المنتج متاحة بسهولة

ذكر 96٪ من جميع المستجيبين أنهم يشعرون أن البحث مهم عند اتخاذ قرارهم بشأن شراء منتج أم لا. بعبارة أخرى ، إذا جاء المستهلكون إلى موقعك بحثًا عن معلومات ، تأكد من عدم إخفاء بعض الأماكن الغامضة التي لن يجدونها أبدًا. بعد كل شيء ، ثقة العملاء هي مرادف للتحويل ولاء العلامة التجارية.

اجعل منتجاتك متاحة للمستهلك

تأتي نسبة كبيرة جدًا من جميع المستجيبين بنسبة 82٪ إلى علامة تجارية على الويب يتوقع أن تكون قادرة على الشراء مباشرة على الموقع. بعبارة أخرى ، المشاركة وحدها ليست كافية. يجب عليك بيع العلامات التجارية الخاصة بك مباشرة على موقع الويب الخاص بك ، لا ترسلها على مطاردة أوزة البرية في محاولة لشراء المنتج الخاص بك ، فسوف تفقد الكثير من العملاء من هذا القبيل.

شراء مباشرة من العلامة التجارية

إذا تم منح هذا الخيار ، فإن المستهلكين يفضلون الشراء مباشرة من علامة تجارية 88٪ ممن شملهم الاستطلاع ويفضلون الشراء مباشرة من علامة تجارية إذا تم منحهم الخيار. وبعبارة أخرى ، هناك فرصة هائلة لزيادة وتحسين جهود التجارة الرقمية للعلامة التجارية للقبض على هؤلاء المستهلكين.

الصورة ميزة curtsey من جيسي روجرز

كاتالين زورزيني

أنا مدون تصميم مواقع ويب وبدأت هذا المشروع بعد أن قضيت بضعة أسابيع تكافح من أجل معرفة ما هو أفضل منصة التجارة الإلكترونية لنفسي. تحقق من بلدي الحالية أعلى بناة موقع التجارة الإلكترونية 10.

88% of consumers prefer to buy directly from the brand

Ecommerce is becoming more and more popular, and huge sites such as eBay and Amazon are leading the race, however in an increasingly connected world, ecommerce as a segment of the retail industry is thriving and brands must offer near-perfect shopping experiences to meet the needs of their customers. At the same time more businesses are starting to create their own ecommerce stores.

The guys at BrandShop conducted a survey about consumers ecommerce preferences, and came to some quite interesting conclusions:

  • 82% of consumers expect to be able to transact with a brand on its website.
  • 88% of consumers prefer to buy directly from the brand if given the option.
  • Consumers are 57% more likely to start their online shopping journey on a brand's website than on a retailer's.
  • 72% of consumers are not fully satisfied with the current online shopping experience offered by their favorite brands.

Mobile isn't a nice thing to have it is a must

It used to be that having a mobile friendly shop was a nice thing to have, however today we live in the mobile- age and as such there needs to be a shift towards making all sites mobile friendly.  According to a recent study by Criteo, mobile shopping now accounts for over 30% of all global e-commerce sales. In other words, if you don't have a mobile version of your website, then you are technically getting 30% less possible sales, think about that, 30%!

Make product information readily available

96% of all respondents stated that they feel research is important when making their decision whether to purchase a product or not. In other words if consumers come to your site looking for information, then make sure it isn't hidden some obscure place where their will never find it. After all, customer confidence is synonymous with conversion and brand loyalty.

Make your products available to the consumer

A whopping 82% of all respondents come to a brands website expecting to be able to make their purchase directly on the site. In other words, engagement alone is not enough. You must sell your brands directly on your website, do not send them on a wild goose chase trying to purchase your product, you are going to lose a lot of customers like that.

purchase directly from brand

If given the choice, consumers would prefer to buy directly from a brand 88% of those surveyed prefer to purchase directly from a brand if given the choice.  In other words, there is a tremendous opportunity to increase and improve a brand’s digital commerce efforts to capture these consumers.

Feature image curtsey of Jesse Rogers

Try-Shopify

Catalin Zorzini

I'm a web design blogger and started this project after spending a few weeks struggling to find out which is the best ecommerce platform for myself. Check out my current top 10 ecommerce site builders.