3 Top نصائح لزيادة التفاعل مع متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك

إذا كنت تستثمر الوقت والمال والجهد في متجر التجارة الإلكترونية ، فأنت تريد تحسين عائد الاستثمار من خلال زيادة التفاعل. للقيام بذلك ، تحتاج إلى التأكد من إشراك زوار موقعك الإلكتروني وعملائك بعلامتك التجارية ومع منتجك أو خدمتك. هناك العديد من الطرق التي يمكنك القيام بها ، ويمكن أن تؤدي جميعها إلى نتائج مذهلة إذا كنت تأخذ الوقت الكافي لتنفيذ العمليات بكفاءة.

سنلقي نظرة على بعض الطرق الأقل ضبابية لزيادة التفاعل مع متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك (آمل أنك تستخدم بالفعل تطبيق الدردشة الحية) حتى تتمكن من تحقيق أقصى قدر من الأرباح الخاصة بك ونأمل الحفاظ على عمل مربح.

تعظيم إمكانات Instagram ووسائل الإعلام الاجتماعية

إذا كنت تعمل في مكانة مثيرة ، فإن Instagram هي أهم شبكة اجتماعية يمكنك تبنيها كعمل تجاري. وقد تبين أن عرض مشاركة العلامة التجارية 25٪ أكثر من غيرها من منصات الشبكات الاجتماعية ، حيث أنها تنتج أيضًا متوسط ​​قيمة طلب أعلى من الأنظمة الأساسية مثل Facebook و Pinterest و Twitter. يمكنك مشاهدة هذا باستخدام Instagram هي وسيلة ممتازة للتعامل مع العملاء المحتملين لمتجر التجارة الإلكترونية الخاص بك.

هذا الأمر لا يتعلق فقط بحساب حساب Instagram الخاص بك ، على الرغم من أنه من الواضح أنه يساعد على زيادة أعداد المتابعين قدر الإمكان ؛ يتعلق الأمر بتعلم كيفية التفاعل مع المؤثرين الرئيسيين على Instagram وحثهم على التفاعل مع منتجك. واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي البحث عن كبار المؤثرين في القطاع الخاص بك وإرسال معلومات حول منتجك وعينات مجانية منه. تحتاج إلى تركيز جهودك على التأكد من أن Instagram يعمل من أجلك.

بينما تأخذ الوقت الكافي لتعظيم انكشافك على Instagram ، لا تنسى الشبكات الاجتماعية الأخرى. لا تحتاج إلى أن تأخذ كل وقتك حتى إذا كنت تستخدم أدوات يدوية مثل المبرمج المختبر التسويق ولوحة تحكم مخصصة لإعداد التقارير مثل Cyfe. يمكنك بسهولة تخصيص ساعة 1 في الأسبوع لحساباتك الاجتماعية وتركها لتشغيل نفسها إذا لزم الأمر.

إنشاء كتيبات على الإنترنت مثيرة للإعجاب

إذا كنت تريد أن يتفاعل الأشخاص مع منتجك أو خدمتك بشكل كامل ، فإنك تحتاج إلى تقديمها لهم بطريقة جذابة وتزويدهم بجميع المعلومات ذات الصلة التي يحتاجونها. ليس من السهل دائمًا القيام بذلك في متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك ، وخاصة إذا كان لديك مجموعة واسعة من المنتجات المعروضة. يمكن أن يكون مساعدة كبيرة لإنشاء كتيبات عبر الإنترنت لمنتجاتك. يمكنك تقديم معلومات وصور إضافية. يمكنك حتى تضمين محتوى الفيديو بحيث يمكنك عرض المنتج الخاص بك في سياق أكبر. يمكنك أن تقرأ مزيد من التفاصيل هنا، حول كيف يمكن أن تكون كتيبات فليبوب مفيدة في تشجيع الناس على الانخراط في متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك.

تشجيع الناس على الاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني

في بعض الصناعات ، لا يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني يجلب المزيد من المبيعات لنشاط تجاري تفوق ما يحققه الإعلام الاجتماعي. ما يصل إلى 60٪ من الأشخاص اقترح أن تلقي العروض والصفقات من النشاط التجاري عبر البريد الإلكتروني يزيد من احتمال استمرارها في التفاعل مع هذا النشاط التجاري. هذا هو السبب في أنه من المنطقي بالنسبة لك استثمار الوقت والجهد في ضمان الحد الأقصى لعدد الأشخاص اشترك في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. التسويق عبر البريد الإلكتروني هو في الأساس مجرد شكل من أشكال التسويق الداخلي (والتي يمكن أن تتكون من مختلف أساليب التسويق الأخرى). إذا تم القيام به بشكل صحيح ، يمكن أن يساعد بالفعل في زيادة المبيعات.

أول شيء يتعين عليك فعله هو التأكد من أن نموذج الاشتراك بسيط وسريع لإكماله. لست بحاجة إلى معرفة الكثير من المعلومات في البداية ، كما أن طلب الحصول على الكثير من التفاصيل قد يكون غير مناسب لزائري موقعك على الويب. عندها تحتاج إلى التأكد من أن رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها ذات صلة وليست موجهة جدًا نحو البيع. يمكنك تقسيم قوائم البريد الإلكتروني الخاصة بك بحيث ترسل العروض التمهيدية لأولئك الأشخاص الذين قاموا للتو بالتسجيل والصفقات والمعلومات المصممة خصيصًا للعملاء على المدى الطويل الذين تعرفهم بشكل أفضل والذين ترغب في الاستمرار في المشاركة. يمكنك العثور على نظرة فاحصة على بعض النصائح لزيادة جمهورك من البريد الإلكتروني هنا.

يمكن لجميع هذه الممارسات أن تكون فعالة للغاية في زيادة التفاعل مع متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك إذا كنت تأخذ الوقت الكافي للقيام ببحثك وإكمال العملية بكفاءة.

مات جاناواي

أنا رجل أعمال رقمي مقره في نوتنغهام بإنجلترا. جمعت خبرتي أثناء طفرة البيع بالتجزئة المبكرة على الإنترنت مع متاجر 10 + eCommerce ، التي تم الترويج لها باستخدام أساليب تحسين محركات البحث الأخلاقية التي أثبتت جدواها وتطويرها ونجاحها. أنا أكتب باستخدام اللغة الإنجليزية في المملكة المتحدة لذلك قد تبدو بعض الكلمات غريبة لبعض القراء.

3 Top tips to increase engagement with your e-commerce store

If you invest time, money and effort into your e-commerce store, then you want to optimise your return on investment by increasing engagement. To do this, you need to make sure that you engage visitors of your website and customers with your brand and with your product or service. There are several ways you can do this, and they can all produce impressive results if you take the time to carry out the processes efficiently.

We are going to take a look at some of the less ovious ways of increasing engagement with your e-commerce store (hope you’re already using a live chat app btw) so that you can maximise your revenue and hopefully sustain a profitable business.

Maximising the potential of Instagram & social media

If you operate within an exciting niche, Instagram is arguably the most important social network for you to embrace as a business. It has been shown to offer 25% more brand engagement than other social network platforms as it also produces a higher average order value than platforms such as Facebook, Pinterest and Twitter. You can see that using Instagram is an excellent means of engaging with potential customers for your e-commerce store.

This is not just about cultivating your own Instagram account, although it obviously helps to increase your follower numbers as much as possible; it’s about learning how to interact with major influencers on Instagram and getting them to engage with your product. One of the best ways of doing this is to research the top influencers in your sector and send them information about, and free samples of, your product. You need to concentrate your efforts on making sure Instagram works for you.

While taking the time to maximise your Instagram exposure, don’t forget about the other social networks. It needn’t take all your time up if you use handy tools like the Marketing Labs Scheduler and a custom reporting dashboard like Cyfe. You can easily dedicate 1 hour a week to your social accounts and leave them to run themselves if needed.

Try-Shopify

Creating impressive online brochures

If you want people to engage fully with your product or service you need to present it to them in an appealing manner and provide them with all the relevant information they require. It’s not always easy to do this in your e-commerce store, especially if you have a wide variety of products on offer. It can be a big help to create online brochures for your products. You can provide additional information and images. You can even include video content so that you can display your product in greater context. You can read more details here, about how useful flipbook brochures can be in encouraging people to engage with your e-commerce store.

Encouraging people to sign up for emails

In some industries, email marketing still brings in more sales for a business than social media does. As many as 60% of people suggest that receiving offers and deals from a business by email increases the likelihood that they will continue to engage with that business. This is why it makes sense for you to invest time and effort into ensuring that the maximum number of people sign up for your emails. Email marketing is essentially just a form of inbound marketing (which can consist of various other marketing tactics). If done correctly, it can really help drive sales.

The first thing you need to do is ensure that the sign-up form is straightforward and quick to complete. You don’t need to know too much information initially and asking for too many details can be off-putting to visitors of your website. You then need to make sure that the emails you send are relevant and not too sales oriented. You can segment your email lists so that you send introductory offers to those people who have just signed up and more tailored deals and information to long term customers who you know better and who you want to remain engaged. You can find a closer look at some tips to grow your email audience here.

All of these practices can be highly effective in increasing engagement with your e-commerce store if you take the time to do your research and complete the process efficiently.

Matt Janaway

I am a Digital Entrepreneur based in Nottingham, England. I gathered my experience during the early internet retailing boom with 10+ eCommerce stores, promoted using proven, evolving & successful ethical SEO methods. I write using UK English language so some words might look odd to some readers.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Rating *