لماذا You Shoud تجنب نموذج التسعير حساب التاجر المتدرج

هل لديك أي فكرة عما أعنيه عند ذكر الطبقة حساب تجارى نماذج الاسعار؟ إذا لم يكن كذلك ، فقد حان الوقت للتعلم ، لأن فرصتك هي التجارة الإلكترونية التجارية يتم الاستفادة من تكاليف غير ضرورية من معالج بطاقة الائتمان الخاصة بك. نموذج التسعير المتدرج مكلف ومفيد لمعالجي بطاقات الائتمان لإخفاء الرسوم في بياناتهم.

بصفتك مالكًا تجاريًا عبر الإنترنت ، ستتلقى في نهاية المطاف إحدى هذه العبارات وتتساءل عما يجري. لا يعني ذلك أن جميع معالِجات بطاقات الائتمان تحاول إرباكك ، ولكن لديها العديد من الفوائد في تحويل الأرباح الأعلى.

يتمثل الهدف من هذه المقالة في شرح كيفية عمل نموذج التسعير متعدد الحسابات للتاجر ولماذا لا يعد عمومًا أفضل طريقة لك للحفاظ على انخفاض التكاليف لنشاطك التجاري. ومع ذلك ، استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول النموذج ومعرفة الخيارات الأخرى المتاحة لك.

ما هو نموذج التسعير المتداول لحساب التاجر؟

أنت تعرف تلك الرسوم التي تمر عبر موقعك عندما يشتري العملاء أشياء منك؟ تتم معالجتها جميعًا بواسطة معالج الدفع وإرسالها إلى حساب التاجر. الجزء المعقد هو المكان الذي تلعب فيه معالجات بطاقات الائتمان دورها.

تعمل المعالجات مع شيء يسمى رسوم التبادل ، وهي الرسوم المدفوعة بين البنوك لمعالجة مدفوعات بطاقات الائتمان التي تمر عبر موقعك. يتم القبض عليك في الوسط ، ويتم إرسال معظم التكاليف إليك لإجراء عملية البيع.

عندما يجري أحد العملاء عملية شراء على موقعك ، يفرض عليك معالجو بطاقات الائتمان رسومًا مقابل هذه المعاملة. يتم تجميع هذه الرسوم في فئات تسمى رسوم التبادل. ومع ذلك ، مع نموذج تسعير حساب التاجر المتدرج ، يتم إخفاء رسوم التبادل وتصنيفها بشكل مختلف إلى مجموعات.

وباختصار ، فإن نموذج التسعير المتداول لحساب التاجر هو هيكل معدل يستخدمه المعالون لتمرير هذه الرسوم لك. بمعنى من المعاني ، إنها ببساطة الطريقة التي تصور بها الرسوم لك - وهي محبطة إلى حد ما.

أفضل طريقة لوصف الهيكل هي عن طريق الحديث عن الحزم. تقوم المعالجات بتجميع رسوم التبادل الخاصة بك إلى طبقات غامضة ، ويتم اختيار معظم هذه المستويات من قبلهم.

ما المستويات الأكثر شيوعًا التي ستشاهدها في بيانك؟

  • تأهل
  • منتصف المؤهلين
  • غير مؤهل

للتوضيح ، لا يدفع التاجر (أنت) رسوم التبادل الفردية. لذلك ، لا يتم دفع رسوم المعاملات الفردية مباشرة منك. بدلاً من ذلك ، يجمع المعالج جميع التقاطعات ويجبرك على الدفع في بضع مبالغ كبيرة ، والتي تغطي رسومًا إضافية قد تنفذها. بدوره ، يتحول المعالج ويدفع رسوم التاجر التاجر لهم. لذلك ، قد ينتهي بهم الأمر بربح بسيط لأن رسوم التبادل الفردية عادة ما تضيف إلى أقل مما كانت الرسوم المجمعة.

نظرًا لوجود أكثر من رسوم تبادل 125 (يتم تضييق رسوم المعاملات الفردية الخاصة بك إلى فئات محددة) ، فإن هذا التنسيق المتدرج يضيقه بشكل أكبر لجعله أقل رعباً عند رؤية بيانك.

ما هي المكونات الرئيسية التي يجب تذكرها باستخدام نموذج ذو طبقات؟

إذا كنت لا تزال مرتبكًا قليلاً حول كيفية عمل نظام التسعير هذا ، فدعنا نتعرف على بعض الأمور الرئيسية عند التعامل مع نموذج التسعير المتداول الخاص بحساب التاجر.

  • عند قبول المعاملات ، تتحمل تلك المعاملات رسومًا من معالجي بطاقات الائتمان.
  • تقوم الصناعة بتصنيف هذه المعاملات إلى فئات 125 مختلفة تسمى معدلات التبادل.
  • ينظم معالج بطاقتك الائتمانية فئات تبادل 125 هذه في ثلاثة أو أربعة حزم فقط. يمكنك بالفعل رؤية ما يصل إلى حول حزم 12 في بياناتك.
  • ثم يقومون بالإبلاغ عن هذه الأسعار المجمعة لك.
  • كل حزمة لديها معدل متفاوت ، على أساس النطاق الذي ينتقل من الأفضل إلى الأسوأ.
  • يتم التحكم الكامل في معالج بطاقة الائتمان عند تحديد الأسعار التي يجب خصمها لكل حزمة من الباقات.
  • مما يزيد الأمر سوءا ، كل معالج يختلف في كيفية اتخاذ قرار بشأن هذه المعدلات. لذلك ، يمكن أن يكون معالج واحد مختلفًا تمامًا عن الآخر.
  • كل هذا يتوقف على النظام الذي وضعه المعالج الخاص بك ، وبالتالي فإن معدلات التبادل المختلفة قد تكون مؤهلة لحزم مختلفة ، وبعض هذه الباقات لديها معدلات قصوى بالنسبة لك.
  • بمجرد البدء في فرض رسوم على بطاقات الائتمان ، قد يتم تصنيف بعض هذه المعاملات في حزمة تفرض عليك الكثير من المال. ومع ذلك ، لن تعرف هذا أبدًا ، لأن الحزمة غير شفافة على الإطلاق.

ما هي المشكلة؟ كيف يضر هذا أنت كتاجر؟

على السطح ، يبدو نموذج تسعير حساب التاجر المتدرج وكأنه قد يكون مجرد محاولة للحفاظ على نظافة البيانات ومرتبتها. بعد كل شيء ، أنا متأكد من أن الكثير من التجار يشتكون إذا كان لديهم قائمة بمعدلات تبادل مختلفة 125.

باستخدام هذه الطريقة ، تأخذ الحزم محل معدلات التبادل هذه ، ولكنك في الظلام لمعرفة كيفية قيام معالج بطاقتك الائتمانية بوضع أسعار التبادل في الحزم.

باختصار ، يؤدي هذا النموذج إلى صفقة مروعة بالنسبة لمعظم التجار ، حيث يمكن للمعالجين تحديد المعدلات التي يتم تحميلها على أساس الحزم التي يضعونها معًا. ما هو أسوأ من ذلك ، أنت لا تعرف حتى عندما ترتفع أسعارك.

ما هي المشاكل الرئيسية في نموذج تسعير حساب التاجر المتدرج؟

  1. مقارنة صعبة - من المرجح أنك تريد البحث في أي من معالجي الائتمان يقدمون أفضل الأسعار ، ولكن بما أن كل شركة تنشئ حزمها الخاصة وتعييناتها ، فأنت لا تملك أي وسيلة لفهمها حقًا وهي أقل تكلفة.
  2. أقل شفافية - يحاول أصحاب الأنشطة التجارية دائمًا تخفيض رسوم بطاقات الائتمان ، ولكن لا يمكنك معرفة ذلك عند إخفاء الرسوم في الحزم.
  3. يمكن للمعالجين التلاعب بك - بما أن الشفافية منخفضة ، فإنها تتيح فرصًا لمعالجي بطاقات الائتمان لنقل رسوم التبادل إلى الحزم التي تفرض عليك المزيد من المال. بمعنى ، هم أحرار في القيام بأي شيء يريدون زيادة الأرباح.
  4. تصبح المالية أكثر صعوبة بالنسبة لك - تخيل محاولة تسعير التكاليف الخاصة بك عندما لا يكون لديك أي فكرة عندما تظهر رسوم جديدة؟ ليس ذلك فحسب ، بل إن نموذج التسعير المتداول الخاص بحساب التاجر يحفظك من العثور على حجة قوية لدحض بعض الرسوم التي تظهر في بياناتك.

ما هي النماذج الأخرى المتاحة؟

هل هناك أي أمل عند تشغيل نشاط تجاري عبر الإنترنت ، أم أنك عالق في نموذج تسعير حساب التاجر المتدرج؟

لديك خياران ، كل واحد منهما يجعلك في وضع أفضل:

  • نموذج التبادل بالإضافة إلى التسعير - هذا النموذج هو خيار شفاف رائع يقوم بتصنيف جميع الرسوم الخاصة بك بصيغة واضحة. سيجعل البيان الخاص بك أكبر ، وأكثر ترويعا ، ولكن على الأقل يمكنك فهم الاتهامات.
  • نموذج تسعير الاشتراك / العضوية - يشبه هذا تبادل زائد ، إلا أنك لا تدفع ترميز النسبة المئوية. وبدلاً من ذلك ، فإنك تدفع رسمًا بسيطًا لجميع المعاملات ، وهو أمر رائع بالنسبة للمتاجر عبر الإنترنت بعناصر باهظة الثمن ، بما أنه لا يتعين عليك الاعتماد على رسوم النسبة المئوية.

لذلك ، من الضروري أن تعرف ما إذا كان معالج بطاقتك الائتمانية يستخدم نموذج تسعير حساب التاجر المتدرج. إذا كان الأمر كذلك ، فحاول الخروج منه أو انتقل إلى معالج آخر يوفر شيئًا مثل طراز التبادل الزائد. ومع ذلك ، اترك التعليق في القسم أدناه إذا كان لديك أي أسئلة.

صورة مميزة curtsey من دميتري ليتفينوف

كاتالين زورزيني

أنا مدون تصميم مواقع ويب وبدأت هذا المشروع بعد أن قضيت بضعة أسابيع تكافح من أجل معرفة ما هو أفضل منصة التجارة الإلكترونية لنفسي. تحقق من بلدي الحالية أعلى بناة موقع التجارة الإلكترونية 10.

Why You Shoud Avoid the Tiered Merchant Account Pricing Model

Do you have any idea what I mean when mentioning the tiered merchant account pricing model? If not, it’s time to learn, because chances are your ecommerce business is being taken advantage of with unnecessary costs from your credit card processor. The tiered pricing model is expensive and useful for credit card processors to hide fees in their statements.

As an online business owner, you will eventually receive one of these statements and wonder what the heck is going on. It’s not that all credit card processors are trying to confuse you, but it does have several benefits for them in turning higher profits.

The point of this article is to explain to you how the tiered merchant account pricing model works and why it’s generally not the best way for you to keep costs low for your business. That said, keep reading to learn about the model and see which other options are available for you.

What is the Tiered Merchant Account Pricing Model?

You know those charges that go through your site when customers buy things from you? Those are all being processed by your payment processor and sent to your merchant account. The complicated part is where the credit card processors come into play.

The processors work with something called interchange fees, which are the fees paid between banks to process certain credit card payments that go through your site. You get caught in the middle, and most of the costs get sent back to you for making the sale.

When a customer makes a purchase on your site, the credit card processors charge you a fee for that transaction. These fees are grouped into categories called interchange fees. However, with the tiered merchant account pricing model, the interchange fees are hidden and categorized differently, into bundles.

In short, the tiered merchant account pricing model is a rate structure that the processors use to pass those fees to you. In a sense, it’s simply the way they portray the fees to you – and it’s rather frustrating.

The best way to describe the structure is by talking about bundles. The processors bundle your interchange fees into vague tiers, and most of these tiers are chosen by them.

What are the most common tiers you’ll see on your statement?

  • Qualified
  • Mid-qualified
  • Non-qualified

To clarify, the merchant (you) doesn’t pay individual interchange fees. So, the individual transaction fees are not being paid by you directly. Instead, the processor bundles all of the interchanges and forces you to pay in a few large sums, which cover up additional fees they may implement. In turn, the processor turns around and pays the merchant interchange fees for them. Therefore, they may end up with a little profit since the individual interchange fees usually add up to less than what the bundled fees were.

Since there are more than 125 interchange fees (your individual transaction fees narrowed down into specific categories,) this tiered format narrows it down even further to make it less intimidating when seeing your statement.

What are the Main Components to Remember with a Tiered Model?

If you’re still a little confused about how this pricing system works, let’s go over some of the main takeaways when working with the tiered merchant account pricing model.

  • When accepting transactions, those transactions incur fees from the credit card processors.
  • The industry categorizes these transactions into over 125 different categories called interchange rates.
  • Your credit card processor organizes these 125 interchange categories into just three or four bundles. You can actually see up to around 12 bundles on your statements.
  • They then report these bundled prices to you.
  • Each bundle has a varying rate, based on a scale that goes from best to worst.
  • You credit card processor is in complete control when deciding what rates should be charged for each of the bundles.
  • Making it even worse, each processor is different in how they decide on these rates. So, one processor could be completely different from another.
  • It all depends on the system put in place by your processor, so the different interchange rates may qualify for different bundles, and some of these bundles have junkier rates for you.
  • Once you start charging credit cards, some of these transactions might be classified into a bundle that charges you way too much money. However, you will never know this, because the bundle aren’t transparent at all.

What’s the Problem? How is this Hurting You as a Merchant?

On the surface, the tiered merchant account pricing model looks like it might just be an attempt to keep statements clean and uncluttered. After all, I’m certain plenty of merchants would complain if they got a list of 125 different interchange rates.

With this method the bundles take the place of those interchange rates, but you are in the dark as to how your credit card processor is placing the interchange rates into the bundles.

In short, this model results in a terrible deal for most merchants, since the processors can designate which rates to charge based on the bundles they put together. What’s worse, you don’t even know when your rates are going up.

What are the main problems with the tiered merchant account pricing model?

  1. Comparing is tough – You most likely want to look into which credit processors offer the best rates, but since each company creates their own bundles and tier designations, you really have no way of truly understanding which is less expensive.
  2. Less transparency – Business owners are always trying to lower credit card fees, but you can’t figure that out when the fees are hidden into bundles.
  3. Processors can manipulate you – Since the transparency is low, it opens up opportunities for credit card processors to move interchange fees to bundles that charge you more money. In a sense, they are free to do whatever they want to boost profits.
  4. Finances become more difficult for you – Imagine trying to project your costs when you have no idea when new fees are going to pop up? Not only that, but the tiered merchant account pricing model keeps you from finding a solid argument to refute some of the charges that come up on your statements.

What Other Models are Available?

Is there any hope when running an online business, or are you stuck with the tiered merchant account pricing model?

You have two options, each of which leave you better off:

Try-Shopify
  • The interchange plus pricing model – This model is a wonderfully transparent option that itemizes all of your fees in a clear format. It will make your statement larger, and more intimidating, but at least you can understand the charges.
  • The subscription/membership pricing model – This is similar to interchange plus, except you don’t pay a percentage markup. Instead you pay a small fee for all transactions, which is wonderful for online stores with pricey items, since you don’t have to rely on a percentage fee.

Therefore, it’s essential for you to figure out if your credit card processor is using the tiered merchant account pricing model. If so, try to get out of it or turn to another processor that provides something like the interchange plus model. That said, leave a comment in the section below if you have any questions.

Featured image curtsey of Dmitri Litvinov

Catalin Zorzini

I'm a web design blogger and started this project after spending a few weeks struggling to find out which is the best ecommerce platform for myself. Check out my current top 10 ecommerce site builders.