كيفية بناء سوق المنتجات الرقمية (مثل فيفر) مع WordPress ، Marketify و EDD Bundle

ليس من غير المألوف رؤية عائدات ربع سنوية من 16 من Amazon ، ولكن ما يثير الاهتمام هو أن الكثير من هذه العوائد يأتي الآن من المبيعات الرقمية. من الكتب الإلكترونية إلى الموسيقى ، تعتبر المبيعات الرقمية طريقة رائعة لكسب المال ، وإذا قمت بإنشاء سوق المنتجات الرقمية الخاص بك ، على غرار Amazon ، فقد ينتهي بك الأمر إلى الحصول على قدر معقول من الإيرادات عبر الإنترنت.

تتمثل الفكرة وراء أسواق المنتجات الرقمية في تقديم خيارين للملف الشخصي ، أحدهما للمشترين والآخر للبائعين. أنت توفر البنية الأساسية للشراء والبيع ، ثم اتخاذ جزء من كل عملية بيع تتم عبر موقعك. منذ مقارنة نفسك بالأمازون هو أمر طويل القامة ، وأفضل مثال على ذلك هو Envato Marketplace، والتي تتيح للمواد الإبداعية بيع عناصر مثل مظاهر مواقع الويب ومقاطع الصوت والصور ومقاطع الفيديو. فقط تذكر ، أفضل رهان هو استهداف سوق متخصصة.

بعد الكثير من الأبحاث ، وجدت أن الحل الأكثر فعالية من حيث التكلفة والقوة هو مزيج من خطة استضافة قوية (من $ 4 في الشهر ،) وورد (مجانا ،) تسويق موضوع الفسفور الابيض ($ 63،) و حزمة تنزيلات التنزيلات الرقمية السهلة ($ 159.) استمر بالقراءة لترى كيفية ضبط كل شيء.

الحصول على نطاق واستضافة الخطة أولا

لا يهم ما إذا كنت تبني سوق منتجات رقمية أو موقعًا إلكترونيًا بسيطًا لمطعمك - فأنت تحتاج إلى استضافة ومجال ليس فقط أن تكون محترفًا ولكنك تتعامل مع كمية الحركة التي نتوقعها.

توجد الكثير من خيارات الاستضافة ، ولكن Bluehost هو الأفضل في تجربتي. الأمان والموثوقية موجودة ، وقد وجدت دائمًا أن دعم العملاء يحل مشاكلي في غضون دقائق معدودة. ناهيك عن أن الواجهة الخلفية مناسبة لمشرفي المواقع من جميع التجارب.

انتقل إلى الرئيسية الرئيسية Bluehost للحصول على الكرة المتداول (قد ترغب في المقشود من خلال بلدي الكامل استعراض Bluehost أول). حدد زر البدء للبدء.

لقطة الشاشة في 2015 05-18-8.57.21 AM

اختر أيًا من الخطط التي تريد استخدامها لسوقك. يمكنك دائمًا تغيير ذلك خلال الخطوات القليلة التالية ، ولكن خطة المبتدئين عادة ما أستخدمها مع موقع ويب جديد. إنه أكثر سعرًا على المدى القصير ، ويمنحك كل مساحة التخزين والدعم اللازمين.

اختر اسم نطاقك في الصفحة التالية ، أو ضع في اعتبارك نقل اسم نطاق تملكه بالفعل.

إضافة مجال

اكتب اسم المجال الذي تختاره وانقر على زر التالي. تخبرك الصفحة التالية ما إذا كان النطاق متاحًا ومقدار ما تدفعه مقابل ذلك. يتم تشغيلها بصفة عامة مقابل 10 دولارًا سنويًا ، لذا فهي ليست بهذه التكلفة الباهظة. لنقل نطاقك الخاص ، استخدم الوحدة على الجانب الأيمن وقم بالمشي عبر العملية السريعة لإحضارها إلى Bluehost.

اكتب في جميع معلومات حسابك. يتضمن ذلك عناصر مثل اسمك ورقم هاتفك. انتقل إلى منطقة معلومات الحزمة ، حيث يمكنك اختيار خطة حساب. يفرض عليك فاتورة للسنة مقدمًا ، ولكن كلما ازدادت سنوات الالتزام بالتكلفة المنخفضة ، كان ذلك بشكل عام.

لقطة الشاشة في 2015 05-18-8.57.39 AM

أوصي بإلغاء تحديد جميع المربعات الأخرى الموجودة أسفلها ، حيث يمكنك عادةً العثور على تلك الخدمات مجانًا (أو رخيصة) باستخدام مكوّنات WordPress الإضافية.

في بعض الأحيان Bluehost ليس لك. إذا كنت تتوقع نمو موقعك بوتيرة سريعة ، ففكر في الانتقال إليه WPEngine (تحقق من بلدي استعراض WPengine). تقدم الشركة استضافة مدارة للشركات التي تخطط لتوسيع نطاقها بسرعة ، ومعالجة الأحمال المرورية الكبيرة.

محرك الفسفور الابيض

تثبيت وورد على Bluehost

بمجرد إنشاء تفاصيل تسجيل الدخول إلى Bluehost ، سيرسل لك إلى Bluehost CPanel. هذه هي الخلفية المضيفة لإدارة ملفات موقع الويب والنطاقات والعناصر الأخرى.

انتقل إلى عنوان "بناة موقع الويب" على الصفحة الرئيسية لـ CPanel. انقر على زر ووردبرس لتثبيت WordPress على موقع الويب الخاص بك. هذه أداة صغيرة رائعة ، حتى لا تضطر إلى معرفة الكثير عن تثبيتات WordPress اليدوية. ما عليك سوى السير من خلال الخطوات ، إنشاء بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى المسؤول في WordPress والدخول إلى الواجهة الخلفية لموقع WordPress الخاص بك.

قم بتثبيت Wp على Bluehost

تأكد من حفظ عنوان URL لصفحة تسجيل الدخول إلى WordPress. ستستخدم هذا للوصول إلى الواجهة الخلفية في كل مرة.

إنشاء موقع تسوق مع Marketify

خطوة 1

انتقل إلى تسويق صفحة المبيعات على Themeforest. تسجيل الدخول إلى حساب Themeforest الخاص بك أو إنشاء واحد. فكر في اختبار المظهر التوضيحي للموضوع لمعرفة ما إذا كان هو بالضبط ما تريده. انقر على زر "الشراء الآن" لإكمال المعاملة.

موضوع الشراء

خطوة 2

بمجرد شراء سمة Marketify ، قم بتنزيل ملف zip إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. فقط تذكر المكان الذي وضعت فيه الملف للاستخدام في وقت لاحق. لا تفك ضغط الملف.

انتقل إلى الواجهة الخلفية لموقع الويب الخاص بك على WordPress. في لوحة المعلومات ، حدد المظهر> المظاهر.

تحميل الموضوع

خطوة 3

حدد الزر "إضافة جديد".

موضوع جديد

الآن ، انقر فوق خيار تحميل سمة.

لقطة الشاشة في 2015 05-18-8.58.39 AM

حدد الزر اختيار ملف وابحث عن ملف Marketify المضغوط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بتحميل ملف zip وتثبيته على موقعك وانتقل إلى واجهة WordPress الخاصة بك لرؤيته معروضًا.

ملف مضغوط لموضوع جديد

خطوة 4

يأتي موضوع Marketify كحل كامل لخدمة البائع (المشار إليه باسم المؤلف) والملفات الشخصية للمشتري. لديك أيضا القدرة على عرض وتعديل الموقع كمسؤول.

marketify

تأتي وثائق الموضوع الشامل مع شراء Marketify الخاص بك ، لذلك يمكنك استخدام هذا لتصميم موقع الويب الخاص بك وبناء السوق الرقمية المثالية.

خطوة 5

لا تتردد في تصميم السوق ولكن ما تريده. لا يوجد سبب لتغطية التصميم هنا ، حيث أن معظمه موجود في الوثائق ، وعلى الأرجح تريد جعل موقعك يبدو فريداً من نوعه. ومع ذلك ، ستحتاج إلى معرفة ما إذا كان المؤلف نهاية موقعك يعمل بشكل صحيح.

لذلك ، أوصيك بنشر بعض المنتجات الرقمية المزورة أو الحقيقية من خلال ملف شخصي مؤلف للرسائل خاص بك. انتقل إلى الواجهة الأمامية لموقعك وحدد عنصر قائمة الملف الشخصي. انقر فوق الخيار Author Dashboard.

لوحة معلومات المؤلف

خطوة 6

انتقل إلى علامة التبويب "إضافة المنتج" لإنشاء أول عنصر لك.

إضافة علامة تبويب المنتج

املأ بعض الأشياء مثل الأوصاف وأسماء المنتجات والصور والمزيد. تتوفر أيضًا حقول العلامات والأسعار ، بالإضافة إلى عناوين URL للمعاينات والملفات.

العلامات والأوصاف

خطوة 7

من المهم بشكل خاص ملء معلومات الترخيص ونوع الملف ومعلومات حجم الملف عند بيع المنتجات الرقمية عبر الإنترنت.

ترخيص ونوع الملف

احفظ المنتج عند الانتهاء.

BH

خطوة 8

إذا قمت بالنقر فوق علامة التبويب "المنتجات" ، يمكنك عرض قائمة العناصر التي قمت بإنشائها ونشرها في السوق. هذا شيء عظيم لإدارة المخزون وتعديل الأسعار.

نظرة عامة على المنتجات

خطوة 9

توضح علامة التبويب "الأرباح" المبيعات التي قمت بها في الماضي ، وأنا أستمتع بشكل خاص بميزة تنزيل ملف CSV ملف للأرباح الشهرية.

الدخل الشهري

خطوة 10

تسرد علامة التبويب "الطلبات" كل معاملة تمت ، سواء كانت قيد المعالجة أو اكتملت بالفعل. انقر على أحد روابط عرض الطلب للاطلاع على تفاصيل إضافية مثل نوع الدفع ومتى تم إجراء عملية الشراء.

علامة التبويب أوامر

تنفيذ حزمة تسوق Easy Digital Downloads Marketplace

من خلال Marketify فإنك تمتلك موقعًا إلكترونيًا للناس لشراء المنتجات المادية وبيعها. فهو يوفر عددًا قليلًا من الأدوات للتنزيل الرقمي البسيط ، ولكنه ليس قويًا في الواقع لعمل سوق رقمية خطيرة.

وبسبب ذلك ، نحتاج إلى تنزيل وتثبيت حزمة Easy Digital Downloads Marketplace ، التي توفر ميزات للعمولات والتعليقات والقوائم التفضيلية والنقاط والمكافآت وعمليات التقديم الأمامية وتسجيلات الدخول الاجتماعية والمنتجات الموصى بها.

خطوة 1

انتقل إلى موقع سهل التنزيلات الرقمية وتنزيل المكون الإضافي المجاني من EDD من الصفحة الرئيسية. تحقق من بلدي الكامل سهولة تنزيل التنزيلات الرقمية كذلك.

سهل التحميل الرقمي

خطوة 2

يأتي ذلك في ملف مضغوط ، لذا احفظه في مكان ما على الكمبيوتر ، ثم اذهب إلى لوحة معلومات WordPress الخاصة بك. انتقل إلى المكونات الإضافية> إضافة جديد.

إضافة المساعد الجديد سهل التحميل الرقمي

خطوة 3

حدد زر تحميل المكوِّن الإضافي.

إضافة ملحق

خطوة 4

انقر فوق الخيار Choose File (ملف) ، حدد موقع ملف ZIP للتنزيل الرقمي السهل وقم بتحميله على لوحة التحكم. انقر فوق الزر "التثبيت الآن" وقم بالمشي خلال كافة الخطوات لتنشيط المكون الإضافي على موقع الويب الخاص بك.

ملف مضغوط من البرنامج المساعد

خطوة 5

بمجرد الانتهاء من ذلك يمكنك الذهاب إلى حزمة Marketplace من التنزيلات الرقمية السهلة الصفحة.

انقر على Purchase> Checkout.

الخروج

خطوة 6

هذا ينقلك إلى صفحة عربة التسوق ، لذا قم بتعبئة بياناتك الشخصية وتفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بك.

تفاصيل الخروج

بمجرد اكتمال المعاملة ، سيطلب منك تنزيل الحزمة في ملف مضغوط آخر. هذا هو البرنامج المساعد WordPress آخر ، لذلك كل ما عليك القيام به هو المشي من خلال نفس عملية التثبيت plugin تحدثنا عن أعلاه للتنزيل الرقمي السهل. انتقل إلى المكونات الإضافية> إضافة جديد في لوحة تحكم WordPress ، ثم حمِّل الملف المضغوط إلى لوحة التحكم الخاصة بك وقم بتنشيطه.

خطوة 7

لن يعمل سمة Marketify بشكل صحيح إذا لم تقم بتثبيت كافة الملحقات التي من المفترض أن تعمل بها. لقد تحدثنا بالفعل عن التنزيلات الرقمية ، لكنني أوصيك بالانتقال إلى الإرشادات من Marketify لترى كيفية تثبيت المكونات الإضافية الأخرى مثل JetPack.

خطوة 8

الآن حان الوقت لإضافة بوابة الدفع. من السهل تحميل الملفات الرقمية يسمح لك بجمع المدفوعات من خلال PayPal Standard. لإضافة عنوان البريد الإلكتروني في PayPal وتعديل عناصر مثل طرق الدفع المقبولة ، انتقل إلى التنزيلات> الإعدادات> بوابات الدفع بينما في لوحة معلومات WordPress الخاصة بك.

لقطة الشاشة في 2015 05-18-9.00.40 AM

إذا كنت تفضل اختيار بوابة الدفع مثل Stripe أو PayPal Pro ، يجب عليك التحقق من خيارات أخرى هنا. لتثبيت هذه البوابات ، قم بدفعها ، وقم بتنزيل الملفات ، وتعاملها كما تفعل مع أي مكون إضافي من WordPress. أعني الانتقال إلى المكونات الإضافية> إضافة جديد والمشي خلال العملية.

بوابة الدفع

خطوة 9

كل سوق جيد يرسل إيصالات الشراء للعملاء ورسائل البريد الإلكتروني للمبيعات للبائعين. كيف تقوم بإعداد هذه؟ يتم تنشيطها افتراضيًا في التنزيلات الرقمية السهلة ، ولكن ربما تريد تخصيصها.

انتقل إلى التنزيلات> الإعدادات> الرسائل الإلكترونية.

تعديل "استلام الشراء" و "رسالة المبيعات" كيفما تريد. ستلاحظ أن لكل واحد منهم رموزًا قصيرة في متناول اليد لإنشاء رسائل ديناميكية للبائعين والمستخدمين.

إيصال الشراء

خطوة 10

جزء كبير من كل سوق يضيف صفحات لكل من البائعين والمستخدمين للتسجيل والتسجيل بسرعة. للقيام بذلك ، قم بإنشاء صفحتين جديدتين. اتصل بشيء واحد مثل تسجيل المستخدم والشيء الآخر مثل تسجيل البائع.

يمكنك إنشاء صفحة جديدة بالانتقال إلى الصفحات> إضافة جديد.

استخدم الرمز القصير [fes_registration_form] في صفحة تسجيل البائع. هذا يخلق صفحة التسجيل تلقائيا.

استخدم الرمز المختصر [edd_register] في صفحة تسجيل المستخدم.

ضع في اعتبارك أن Easy Digital Downloads يوفر وثائق رائعة لتصميم وبناء السوق الرقمية الخاصة بك. أوصيك بقراءة كل هذا لضمان أن يكون موقعك أفضل ما يمكن. انها ليست فكرة سيئة لعرض تسويق صفحة الوثائقنظرًا لأنه يوفر نصائح حول جعل الواجهة الأمامية تبدو رائعة.

بدائل لبناء سوق المنتجات الرقمية

WordPress + Marketify + من السهل التنزيلات الرقمية هي مزيج قابل للحياة لجعل السوق الرقمية الأولى (أو العاشرة). إنه حل مستضاف ذاتيًا مع خيار توسيع وتوسيع موقعك الإلكتروني باستضافة جديدة ومكونات إضافية.

ومع ذلك ، قد لا تكون هذه الطريقة هي أفضل مسار لبعض محترفي التجارة الإلكترونية. يمكنك أن تجد أنه من الأسهل بناء سوق مع منصة مثل Shopify أو Bigcommerce. هناك أيضًا بدائل من خلال Magento و CS.Cart و OpenCart.

سنغطي كل خيار من خيارات السوق الرقمية أدناه ، ولكن يجب أن تتذكر أن جميع هذه الميزات ستكون لها ميزات مختلفة. لقد قمنا بتغطية حل WordPress + Marketify + EDD نظرًا لأنه قريب إلى حد ما مجاني. من السهل أيضًا فهمها. لذا ، يجب أن تتوقع أن تكون بعض البدائل أكثر تكلفة من WordPress وموضوعًا.

ومع ذلك ، استمر في القراءة لرؤية بدائل السوق الرقمية المفضلة لدينا.

1. Shopify + متعدد البائعين سوق التطبيقات

يتطلب Shopify سداد دفعات شهرية تقريبية تبلغ حوالي $ 29. هناك واحد فقط أو اثنين من تطبيقات السوق قابلة للحياة تباع من خلال Shopify. يوفر تطبيق Market of Vendor Marketplace أفضل التقييمات ، ولكن لا يزال يواجه الأشخاص مشكلاتهم. على أي حال ، يبدأ هذا التطبيق بسعر 10 دولارًا أمريكيًا شهريًا ويرتفع إلى 45 دولارًا أمريكيًا في الشهر. لذلك ، قد لا تكون فكرة سيئة إذا كنت تدير متجر Shopify بالفعل وإذا كنت تحاول الحفاظ على انخفاض التكاليف على المدى القصير. وإلا ، فنحن لا نحب أن يكون لدينا العديد من الدفعات الشهرية المتكررة.

2. الماجنتو + سوق متعدد البائعين

Magento هو برنامج للتجارة الحرة مفتوح المصدر مع ميزات أكثر مما يمكن تخيله. يعتبر معظمها أكثر منصات التجارة الإلكترونية قوة ، ولكنه يحتوي على منحنى التعلم تمامًا ، تمامًا مثل منبر WordPress للمبتدئين تمامًا.

Magento مجاني ، ولكن سيتوجب عليك دفع تكلفة الاستضافة والموضوع الذي تقرره. تبيع إضافة Multi Vendor / Drop Shipper بمبلغ $ 349 ، وهي دفعة لمرة واحدة. إذا كنت متقنًا بما يكفي من التكنولوجيا وتبحث عن نظام يتمتع بفرص محدودة غير محدودة ، فقد تكون ماجنتو هي المناسبة المناسبة لك.

3. OpenCart مع متعدد البائعين / قطرة الشاحن

يقدم OpenCart العديد من المتاجر المنتظمة عبر الإنترنت بشكل جيد ، ولكن مع تعديل سريع واحد ، يمكنك تحويل متجرك إلى سوق كامل. كما يساعد ملحق Multi Shelter / Drop Shipper أيضًا مع الأشخاص في نشاط dropshipping ، ولكن الغرض الرئيسي منه هو إنشاء سوق عبر الإنترنت. يتم تشغيل الإضافة بمبلغ $ 160. هذه سرقة معتبرة أنها دفعة لمرة واحدة وليس هناك رسوم على بدء OpenCart. ومع ذلك ، عليك أن تضع في الاعتبار تكاليف الاستضافة وأي أعمال تصميم قمت بها.

4. Sharetribe

Sharetribe هي واحدة من المنصات القليلة المقدمة فقط للأسواق عبر الإنترنت. إذا كانت هناك شركة واحدة تعرف كل شيء عن الأعمال التجارية المتعددة البائعين ، فهي Sharetribe. في الواقع ، سيكون هذا على الأرجح أعلى توصياتنا في السوق إذا لم تكن الأسعار شديدة الانخفاض. إنها مكلفة للغاية بالنسبة للأسواق الجديدة ذات الميزانيات المحدودة. ومع ذلك ، فإن البدء بـ 39 دولار شهريًا ليس أمرًا سيئًا للنشاط التجاري.

5. CS.Cart - متعدد البائعين

تبيع CS.Cart برنامج سلة التسوق الأساسي الخاص بها إلى جانب منتج متعدد البائعين. هذا هو برنامج سوق مستقل للبيع مباشرة من خلال واجهة متجر واحدة. إنها مشابهة لـ Sharetribe (حيث أحد الأسباب الرئيسية لوجود البرنامج هو البيع في السوق) ، لكنها أكثر تكلفة. سعر البدء هو 590 دولارًا سنويًا ، ولكن يمكنك توفير الأموال على المدى الطويل عن طريق دفع رسوم عمر يبلغ $ 1,450.

إذا كنت مهتمًا بالمزيد من مجموعات المنصات / المكوّنات المتعددة البائعين في السوق ، اقرأ مقالة مراجعة واسعة للسوق هنا. تعتبر بعض القوائم في هذا المقال رائعة لتشغيل سوق رقمي ، في حين أن البعض الآخر أكثر للمنتجات المادية. ومع ذلك ، يبدو أن معظم المنصات تحاول تقديم الدعم لكل من بيع المنتجات الرقمية والمادية.

هذا هو كل ما تحتاج إلى معرفته من حيث إنشاء النظام الأساسي لسوق المنتجات الرقمية الخاصة بك. الآن الأمر متروك لك هيكل تصميم متين وجلب المشترين والبائعين الجدد لكسب بعض المال! أخبرنا في قسم التعليقات إذا كان لديك أي أسئلة.

كاتالين زورزيني

أنا مدون تصميم مواقع ويب وبدأت هذا المشروع بعد أن قضيت بضعة أسابيع تكافح من أجل معرفة ما هو أفضل منصة التجارة الإلكترونية لنفسي. تحقق من بلدي الحالية أعلى بناة موقع التجارة الإلكترونية 10.

How to Build a Digital Product Marketplace (Like Fiverr) with WordPress, Marketify and the EDD Bundle

Setting up a store using Marketify

It’s not uncommon to see $16 billion quarterly revenues from Amazon, but what’s interesting is that much of this revenue is now coming from digital sales. From eBooks to music, digital sales are a wonderful way to make money, and if you make your own digital product marketplace, similar to Amazon, you may just end up with a decent amount of online revenue coming your way.

The idea behind digital product marketplaces is to offer two profile options, one for buyers and one for sellers. You provide the infrastructure for buying and selling, then take a cut of every sale that goes through your site. Since comparing yourself to Amazon is a rather tall order, a better example is the Envato Marketplace, which lets creatives sell items like website themes, audio clips, photos and videos. Just remember, your best bet is to target a niche market.

After much research, I have found that the most cost effective and robust solution is a combination of a solid hosting plan (from $4 per month,) WordPress (free,) the Marketify WP theme ($63,) and the Easy Digital Downloads Marketplace Bundle ($159.) Keep reading to see how to set it all up.

Acquire A Domain and Hosting Plan First

It doesn't matter whether you’re building a digital product marketplace or a simple website for your restaurant – you need hosting and a domain to not only look professional, but handle the amount of traffic we anticipate.

Lots of hosting options exist, but Bluehost is by far the best in my experience. The security and reliability is there, and I’ve always found that the customer support solves my problems within just a few minutes. Not to mention, the backend is friendly for webmasters of all experiences.

Navigate to the main Bluehost homepage to get the ball rolling (you might want to skim through my full Bluehost review first). Select the Get started button to move on.

Screen Shot 2015-05-18 at 8.57.21 AM

Choose which of the plans you want to use for your marketplace. You can always change this during the next few steps, but the Starter Plan is usually what I go with for a new website. It’s the most affordable in the short term, and it gives you all the storage and support needed.

Choose your domain name on the next page, or consider transferring one over that you already own.

add domain

Type in the domain name of your choice and click on the Next button. The next page tells you if the domain is available, and how much you have to pay for it. They generally run for around $10 per year, so it’s not exactly that expensive. For transferring your own domain, use the module on the right hand side and walk through the quick process to bring it over to Bluehost.

Type in all of your account information. This includes items like your name and phone number. Move down to the Package Information area, where you can choose an account plan. They bill you for the year upfront, but the more years you commit to the cheaper it is overall.

Screen Shot 2015-05-18 at 8.57.39 AM

I recommend unchecking all of the other boxes underneath that, since you can typically find those services for free (or cheap,) by using WordPress plugins.

Sometimes Bluehost isn’t for you. If you expect your site to grow at a fast pace, consider going with WPEngine (check out my WPengine review). It offers managed hosting for companies that plan to scale fast, handling large traffic loads.

WP engine

Installing WordPress on Bluehost

Once your Bluehost login details are created, it will send you to your Bluehost CPanel. This is your hosting backend for managing your website files, domains and other items.

Go to the Website Builders header on your CPanel main page. Click on the WordPress button to install WordPress on your website. This is a wonderful little tool, so that you don’t have to know much about manual WordPress installations. Just walk through the steps, create your WordPress admin login credentials and login to the backend of your WordPress site.

install Wp on bluehost

Make sure you save the URL to your WordPress login page. You’ll use this to access the backend every time.

Creating a Marketplace Website with Marketify

Step 1

Navigate to the Marketify sales page on Themeforest. Login to your Themeforest account or create one. Consider testing the theme demo to see if it’s exactly what you want. Click on the Buy Now button to complete the transaction.

purchase theme

Step 2

Once the Marketify theme is purchased, download the zip file to your computer. Just remember where you put the file for later use. Don’t unzip the file.

Go to the backend of your WordPress website. On the dashboard, select Appearance > Themes.

upload theme

Step 3

Select the Add New button.

new theme

Now, click on the Upload Theme option.

Screen Shot 2015-05-18 at 8.58.39 AM

Select the Choose File button and search for the Marketify zip file on your computer. Upload the zip file, install it on your site, and go to your WordPress frontend to see it displayed.

zip file of new theme

Step 4

The Marketify theme comes as a complete solution to serve up seller (referred to as author) and buyer profiles. You also have the ability to view and modify the site as an admin.

marketify

Comprehensive theme documentation comes along with your Marketify purchase, so you can use this to design your website and build the perfect digital marketplace.

Step 5

Feel free to design the marketplace however you desire. There’s no reason to cover design here, since most of it is in the documentation, and you most likely want to make your site look unique. However, you will want to figure out if the author end of your site is working properly.

Therefore, I recommend posting a few fake, or real, digital products through a mock author profile of your own. Go to the frontend of your site and select the Profile menu item. Click the Author Dashboard option.

author dashboard

Step 6

Go to the Add Product tab to create your first item.

add product tab

Fill in things like descriptions, product names, images and more. Tags and pricing fields are also available, along with URLs to previews and files.

tags and descriptions

Step 7

It’s particularly important to fill in licensing, file type and file size information when selling digital products online.

license and file type

Save the product when finished.

BH

Step 8

If you click on the Products tab you can view the entire list of items you’ve created and posted on the marketplace. This is great for managing inventory and modifying prices.

overview of products

Step 9

The Earnings tab outlines the sales you’ve made in the past, and I particularly enjoy the feature for downloading a CSV file for monthly earnings.

monthly earnings

Step 10

The Orders tab lists every transaction made, whether they are being processed or already completed. Click on one of the View Order links to see additional details like payment type and when the purchase was made.

orders tab

Implementing the Easy Digital Downloads Marketplace Bundle

With Marketify you basically just have a website for people to buy and sell physical products. It provides a few tools for simple digital downloads, but it’s not really all that robust for making a serious digital marketplace.

Because of that, we need to download and install the Easy Digital Downloads Marketplace Bundle, which provides features for commissions, reviews, wishlists, points and rewards, frontend submissions, social logins and recommended products.

Step 1

Go to the Easy Digital Downloads website and download the EDD free plugin from the homepage. Check out my full Easy Digital Downloads review as well.

easy digital download

Step 2

This comes in a zip file, so save it somewhere on your computer, then go to your WordPress dashboard. Go to Plugins > Add New.

add new plugin easy digital download

Step 3

Select the Upload Plugin button.

add a plugin

Step 4

Click on the Choose File option, locate your Easy Digital Downloads zip file and upload it to the dashboard. Click the Install Now button and walk through all of the steps to activate the plugin on your website.

zip file of plugin

Step 5

Once this is completed you can go to the Marketplace Bundle from Easy Digital Downloads page.

Click on Purchase > Checkout.

checkout

Step 6

This brings you to the shopping cart page, so fill in your personal information and credit card details.

details of checkout

Once the transaction is complete it will prompt you to download the bundle in another zip file. This is yet another WordPress plugin, so all you have to do is walk through the same plugin installation process we talked about above for Easy Digital Downloads. Go to Plugins > Add New on your WordPress dashboard, then upload the zip file to your dashboard and activate it.

Step 7

The Marketify theme won’t work properly if you don’t install all of the plugins it is meant to run with. We already talked about Digital Downloads, but I would recommend going to the guidelines from Marketify to see how to install other required plugins like JetPack.

Step 8

Now it’s time to add a payment gateway. Easy Digital Downloads allows you to collect payments through PayPal Standard. To add your PayPal email address and modify items like accepted payment methods, go to Downloads > Settings > Payment Gateways while in your WordPress dashboard.

Screen Shot 2015-05-18 at 9.00.40 AM

If you would rather choose a payment gateway like Stripe or PayPal Pro, you have to check out the other options here. To install these gateways, pay for them, download the files, and treat them like you would any WordPress plugin. By that I mean go to Plugins > Add New and walk through the process.

payment gateway

Step 9

Every good marketplace sends out purchase receipts to customers and sales emails to vendors. How do you set those up? They are activated by default in Easy Digital Downloads, but you probably want to customize them.

Go to Downloads > Settings > Emails.

Modify the Purchase Receipt and Sales Message however you want. You’ll notice that each one has handy shortcodes underneath to create dynamic messaging for vendors and users.

purchase receipt

Step 10

A huge part of every marketplace is adding pages for both vendors and users to sign up and register quickly. In order to do this, create two brand new pages. Call one something like User Registration and the other something like Vendor Registration.

You can create a new page by going to Pages > Add New.

Use the [fes_registration_form] shortcode on the vendor registration page. This creates the registration page automatically.

Use the [edd_register] shortcode on the user registration page.

Keep in mind that Easy Digital Downloads provides wonderful documentation for designing and building your digital marketplace. I would recommend reading through all of this to ensure that your site is the best it can be. It’s also not a bad idea to view the Marketify documentation page, since it provides tips on making your frontend look great.

That’s all you need to know in terms of creating the platform for your digital product marketplace. Now it’s up to you to structure a solid design and bring in new buyers and sellers to make some money! Let us know in the comments section if you have any questions.

Catalin Zorzini

I'm a web design blogger and started this project after spending a few weeks struggling to find out which is the best ecommerce platform for myself. Check out my current top 10 ecommerce site builders.

8 Responses

  1. Hi
    I will be just myself selling downloadable Digital Products ONLY, then do I actually need to install Marketify, or can I just use Easy Digital Downloads?

    If YES, then am I correct in thinking that what I need are:-
    1) Domain name
    2) Host (Bluehost)
    3) WordPress
    4) Easy Digital Downloads
    5) Payment Gateway (Paypal)

    regards
    Trevor

  2. Hello Catalin,

    first thank you for the great article!
    I have one question: is it possible to let Vendors sell videocourses
    over the EDD Marketplace bundle? I haven´t found something like that yet.
    Maybe you know how to do that?

    I love to hear from you,
    best regards, Tim

  3. Great Article. I think this is really a great Industry to get into especially in my country as the Ecommerce industry is seriously thriving, the dollar is constantly at a flux thereby putting purchases via USD in Nigeria to a slow down. Great Article. Thanks

  4. Hi Catalin,

    great research and great article. I have a question: Do you have any idea which is the software that Envato uses? This comes pretty close to what I want. Or does anyone here know this?

    many thanks in advance,

    Andrew Zeegers

  5. For physical product marketplaces, what about integrating shipping options like an integrated full landed cost calculator into the payment process at check-out?

  6. Thank you for your very informed and helpful information, I was wondering if you get the business option in Bluehost would you still need Marketify and if not which route is recommended?

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Rating *