أفضل منصات التجارة الإلكترونية وعربات التسوق لسوق التجارة الإلكترونية متعددة البائعين

متاجر متعددة البائعين على الإنترنت ، ويعرف أيضا باسم الأسواق ، هي مناجم الذهب عند القيام بها بشكل صحيح. الكلاب الكبيرة هي Etsy و eBay ، ولكن يمكنك العثور على مواقع متعددة البائعين المتخصصة المتخصصة مثل ThemeForest. الفكرة من وراء المواقع متعددة البائعين هي السماح للأشخاص أو الشركات بإنشاء ملفات تعريف وإرسال منتجاتها للبيع.

عندما يأتي العملاء إلى موقع البائعين المتعددين ، يمكنهم اختيار عنصر واحد من مصمم ويب John Q وآخر من شركة XYZ ويتم معالجته جميعًا من خلال سلة التسوق نفسها. يقسم نظام معالجة الدفع المتعدّد البائعين المدفوعات المدفوعة من البائعيين ويعود الجميع إلى بيوتهم. يساعد هذا النظام البيئي للأشخاص الذين ينشئون ويبيعون في مكان واحد العميل على العثور على مجموعة أكثر تنوعًا من المنتجات ، ويمكنك ، بصفتك مالك الموقع ، الحصول على بعض المبالغ الكبيرة من خلال الرسوم.

لسوء الحظ، بعض منصات التجارة الإلكترونية الأكثر شعبية مثل Shopify و Squarespace غير قادرين على توفير واجهات متعددة البائعين بالنسبة لك. لذا ، فقد حان الوقت لوضع أفضل قائمة من المتاجر عبر الإنترنت متعددة البائعين من أجل إنشاء مجتمع رائع ، وربما جعل بعض الدولارات الكبيرة. لنلقي نظرة.

CS.Cart Multi-Vendor

CS.Cart Multi-Vendor

السعر: $ 1450 (مدى الحياة)

CS.Cart هو برنامج تجارة إلكترونية شائع وقوي يسمح لك بتشغيل موقعك على الخادم الخاص بك ، وتحسين الأمان ومنحك التحكم الكامل في إجراءات المحتوى والصيانة الخاصة بك. لا تسمح لك الحزم القياسية من CS.Cart بإنشاء موقع متعدد البائعين ، ولكن لحسن الحظ توفر الشركة حزمة منفصلة تمامًا لتحقيق ذلك.

هذه أخبار رائعة حيث أنك لست مضطرًا إلى دمج مكون إضافي منفصل - كل ذلك يتم وضعه في نظام أساسي واحد. إنها أكثر تكلفةً قليلاً مقارنةً بوظيفة الماجنتو الإضافية ، ولكنها تميل إلى التساؤل عندما تبدأ في التفكير في رسوم ترخيص Magento. بشكل عام ، توفر منصة CS.Cart Multi-Vendor واجهة متجر واحدة أنيقة للموردين لجعل الملفات الشخصية وبيع المنتجات.

يمكن للعملاء وضع منتجات من بائعين متعددين في عربات تسوقهم ، ويمكنك الحصول على عدد غير محدود من حسابات الموردين. ناهيك عن أن منطقة إدارة الموردين تسمح بأساليب الشحن الخاصة بالبائعين وتسجيل العوائد وأدوات عرض المنتجات القوية.

وورد مع ال تسويق الموضوع

تسويق الموضوع

التسعير: WordPress مجاني ، و Marketify هو $ 63

الطريقة الأسرع إلى حد ما لتطبيق نظام متعدد البائعين هي عن طريق استخدام منصة ووردبرس ، مقترنة مع تسويق الموضوع، وهو أسهل بكثير للمبتدئين منذ أن قمت بإعداد WordPress فقط ، وتنفيذ الموضوع والبدء في بناء الموقع من هناك. تعجبني هذه الطريقة ، نظرًا لأن الموضوع يتسم بأسعار معقولة ، وتتلقى الكثير من الدعم من منشئ الموضوع.

الموضوع يتكامل بشكل جيد مع من السهل تحميل الملفات الرقمية (انظر مراجعة EDD) ، لبيع المنتجات القابلة للتنزيل ، ويمكن للمستخدمين تسجيل الدخول باستخدام حساباتهم الاجتماعية لتسريع العملية بأكملها. تتوفر التقييمات ووظائف المراجعة للعملاء ، ويتم تضمين بعض معاينات الفيديو والصوت الجميلة لمساعدة العملاء على اتخاذ القرارات. بشكل عام ، أود أن أقول إن هذا الخيار متعدد البائعين يعمل بشكل جيد لأي نوع من الأعمال ، وعلى الرغم من أنه قد يتطلب القليل من المعرفة التقنية ، فإنه ليس من الصعب معرفة كيفية تحميل موضوع على موقع WordPress.

بشكل عام ، أود أن أقول إن هذا الخيار متعدد البائعين يعمل بشكل جيد لأي نوع من الأعمال ، وعلى الرغم من أنه قد يتطلب القليل من المعرفة التقنية ، فإنه ليس من الصعب معرفة كيفية تحميل موضوع على موقع WordPress.

Shopify + سوق متعدد البائعين

مول VEndor السوق

التسعير: على رأس اشتراكك في Shopify (انظر موقعنا استعراض shopify هنا) ، سيعيدك تطبيق Market Multivendor إلى وضع 10 $ شهريًا. ومع ذلك ، يمكنك البدء في إصدار تجريبي مجاني لمدة 15

عند تنزيل واستخدام التطبيق Multivendor Marketplace، يمكن للمستخدمين Shopify إضافة عدد غير محدود من البائعين إلى السوق الخاصة بهم. يمنحك هذا القدرة على تحويل متجر Shopify الخاص بك إلى سوق آخر متعدد الموردين. من تعرف؟ ربما عليك منافسة أمثال الأمازون ويباي يوما ما؟

ناهيك عن أن كل بائع لديك لديه فرصة لتحميل وبيع عدد غير محدود من المنتجات لبيعها إلى عملائك.

ستتمكن أيضًا من مزامنة منتجاتك مع المتاجر التي لديك مع جميع الأنظمة الأساسية التالية:

  • متجر Shopify
  • وورد
  • بريستاشوب المتجر
  • متجر الماجنتو

كم هذا رائع؟

الماجنتو مع السوق

الماجنتو مفتوحة المصدر التجارة الإلكترونية

السعر: $ 349 ، وليس بما في ذلك ترخيص Magento الخاص بك

الماجنتو هي منصة مفتوحة المصدر ، شبيهة بشيء مثل WordPress ، باستثناء أنها تركز في المقام الأول على التجارة الإلكترونية ، وهي بالتأكيد واحدة من أفضل الطرق لبناء متجر على الإنترنت ، ولا سيما متجر متعدد البائعين. لا يمكنك ببساطة السماح لعدة بائعين من خلال موقعك على الويب دون الاستعانة بامتداد. هذا الملحق هو Marketplace Multi-Vendor Module ، الذي يتيح لك تحويل موقع Magento موجود مسبقًا إلى سوق متعدد البائعين.

باستخدام الإضافة ، يمكنك تقديم ملفات تعريف بائع منفصلة للبائعين لتسجيل الدخول وإدارة المحتوى الخاص بهم. يمكن للبائعين تعديل العناصر المختلفة في ملفاتهم الشخصية ، مثل الشعارات والصور والوسائط ومجموعات المنتجات والتعليقات. أنا بشكل خاص أحب أن التمديد يتيح لك تقديم عمولات مختلفة لكل بائع. يتطلب هذا العرض القليل من المال مقدمًا ، ولكنه في الواقع سعر معقول للعدد الهائل من الميزات التي تأتي معه. كما أنه سهل الإعداد مقارنة ببعض الخيارات الأخرى مثل أو IXXO.

يتطلب هذا العرض القليل من المال مقدمًا ، ولكنه في الواقع سعر معقول للعدد الهائل من الميزات التي تأتي معه. كما أنه سهل الإعداد مقارنة ببعض الخيارات الأخرى مثل أو IXXO.

Arcadier

على عكس معظم منصات SaaS السوقية الأخرى التي تقدم حلًا مقسمًا لجميع الأغراض ، Arcadier يتيح للمستخدمين الاختيار من بين مجموعة من الخيارات - من شراء وبيع السلع أو حجز الخدمات لاستئجار المساحات والعناصر والعديد من نماذج الأعمال الأخرى.

وبالإضافة إلى ذلك ، فإنها توفر أيضًا العديد من الميزات الفريدة مثل القدرات متعددة اللغات ، والأسواق الخاصة ، وعمليات تسجيل الدخول الاجتماعية. أنا أحب بشكل خاص القدرة على تحرير رمز JS (الذي يفتح إمكانية التخصيص إضافية والقدرة على إضافة مزودي خدمة الدفع الخاصة بنا).

لديهم أيضا خطة Freemium حيث تتسارع خطة التسعير مع عدد المعاملات في المتجر!

يو! كارت

لقطة الشاشة في 2015 11-04-8.53.52 AM

Pricing: بالنسبة للشركات الناشئة صغيرة الحجم ، $ 250 ، انتقل سريعًا إلى $ 999 ، انتقل مخصص $ 5999

يو! كارت هي واحدة من منصات أقل شهرة متعددة البائعين ، لكنها تسحب وزنها باعتبارها منافس قابل للتطبيق. واجهة بديهية قابلة للتخصيص بالكامل ، وتوفر سهولة التنقل للموردين والمشرفين على حد سواء. يحتوي Yo! Kart على منطقة ملف تعريف بائع جيد حيث يمكن للأشخاص تحميل المنتجات وتعديل القوائم وتغيير الأسعار. يتم إرسال جميع التغييرات إليك أولاً ، المشرف ، قبل نشر أي شيء على الموقع.

ميزة مثيرة للاهتمام حيث لا يتم عرض المشترين تفاصيل البائع أثناء التسوق. أعتقد أن هذا قد يكون له علاقة بمنع أي معاملة غير عادلة لبعض البائعين. يمكن أن تخدم المجهولية بعض البائعين بشكل جيد. على غرار معظم الخيارات الأخرى في هذه المقالة ، يتيح نظام Yo! Kart للعملاء وضع طلبات من بائعين متعددين في عربة التسوق.

Sharetribe

السعر: 39 دولار في الشهر إلى 239 دولار في الشهر

Sharetribe مثير للاهتمام لأن النظام مبني فقط لمساعدة الأشخاص على إنشاء مواقع (متعددة البائعين) في السوق. لا تتعثر مع مواقع التجارة الإلكترونية القياسية ، لذلك يمكنك أن تعرف أنك تركّز على هذا المجال.

تتيح لك الحزمة المبدئية البدء بأعضاء 300 ، وإذا قمت بالدفع لأعلى حزمة ، يمكنك إدارة ما يصل إلى أعضاء 100,000. ما هو رائع هو أنك لست بحاجة إلى التمسك باستراتيجية المبيعات العادية. بدلا من ذلك ، يسمح Sharetribe الإيجارات والخدمات وأكثر من ذلك. يستغرق الإعداد بضع دقائق فقط ، وتُعد الدفعات العالمية جيدة لقبول أي بطاقة ائتمان أو نظام دفع عبر الإنترنت مثل PayPal.

ينشئ المستخدمون قوائم ويديرون ملفاتهم الشخصية ، مع ميزات تتضمن الصور والتسعير والموقع ومعلومات المنتج. إن تصميم الملصقات البيضاء جيد لجذب البائعين ، حيث يمكنهم تحميل الشعارات الخاصة بهم ، كما أن نظام إدارة الرسائل والنظام مثالي للموردين للبقاء على اتصال مع العملاء.

لا تنسى للتحقق من موقعنا Sharetribe الاستعراض.

X-cart Multi-Vendor

X-cart منصة التجارة الإلكترونية متعددة البائعين

السعر: $ 1495

X-عربة يقدم أدوات للشركات الصغيرة والكبيرة التي تتطلب منصة التجارة الإلكترونية. تسمى الحزمة التي نركز عليها اليوم متعدد البائعين، ويسمح للبائعين ببيع منتجات متعددة من خلال واجهة متجر واحدة. جميع العملاء قادرون على وضع المنتجات من بائعين متعددين في سلة تسوق واحدة ، ويمكن للموردين عرض الطلبات وتغيير طرق الشحن وتعيين المنتجات لفئات مختلفة.

يمكن لمسؤول موقع الويب إعداد بروتوكولات الشحن وتعديل أي منتج في السوق وتسجيل بائعين جدد. الفكرة وراء واجهة الإدارة هي أن تمنحك السيطرة الكاملة على كل ما يدور في متجرك. إنها منصة قوية نوعًا ما ، ويمكنني رؤية الأنشطة التجارية بأي حجم باستخدام هذا النجاح.

دروبال مع وحدة السوق Ubercart

Drupal Ubercart Marketplace Module

التسعير: مجاني

دروبال هو مفتوح المصدر نظام إدارة المحتوى، مثل WordPress ، حيث يمكنك إنشاء مدونة أو موقع ويب والبدء في نشر المحتوى الخاص بك لبيع العناصر عبر الإنترنت. بالوقوف وحدك ، لا يمنحك دروبال وظيفة لإنشاء موقع متعدد البائعين ؛ ومع ذلك ، فإن Ubercart Marketplace Module يغير ذلك.

الجزء المؤسف حول استخدام دروبال وأوبركارت هو أنه يتطلب بعض المعرفة في تطوير الموقع لأنه ليس منتجًا خارج المبتدئين للمبتدئين بدون خبرة في التصميم. ومع ذلك ، توفر وحدة Ubercart أدوات قوية ومراكز إدارة ملفات التعريف لكل من البائعين والمشرفين. يسمح للبائعين بتتبع الطلبات وتنفيذها والنظر في تقارير المبيعات الخاصة بهم. حتى أنه يعمل مع PayPal Mass Payments لتوزيع المدفوعات للبائعين.

OpenCart مع متعدد البائعين / قطرة الشاحن

OpenCart متعدد البائعين / قطرة الشاحن

السعر: $ 159.90 للامتداد

OpenCart، حل عربة التسوق المفتوحة المصدر ، يعمل عجائب للمحلات التجارية القياسية عبر الإنترنت ، ولكن هل يمكن أن تخدمك بشكل جيد عند تصميم السوق؟ من المؤكد أنه يمكن ، لكنه يتطلب ملحق متعدد البائعين / إسقاط الشاحن.

يوفر ذلك لوحة تحكم آمنة لجميع البائعين ، ويمكنك إدارة المنتجات من كل بائع في السوق. ميزة الدفع الشهري السريع هي لمسة لطيفة ، وحتى البائعين تلقي إخطارات البريد الإلكتروني التلقائي عندما يدفع المشتري. كحل آخر مفتوح المصدر ، يتطلب Opencart القليل من المعرفة التقنية ، لكنه يعمل لجميع أحجام الأعمال.

IXXO عربة متعدد البائعين

التسعير: من $ 295 إلى $ 1495

الـ أداة IXO Multi-Vendor يتراوح بشكل كبير في السعر ، اعتمادًا على الميزات التي تريدها ، ولكن من المهم معرفة أن هذا النظام يعمل جيدًا على الأنظمة الأساسية مفتوحة المصدر مثل WordPress و Joomla. يبدو النظام قوياً إلى حد ما ، لكنني لن أذهب إلى حد القول بأنه حل خارج الصندوق. يجب عليك استضافة موقع البائعين المتعددين على الخوادم الخاصة بك ، وهو أمر جيد لأسباب الملكية والأمان ، ولكنه يتطلب بعض المعرفة التقنية.

الشيء الرائع هو أنه يمكنك تشغيل النظام كمخزن مستقل أو دمجه بشيء مثل WordPress. يمكن للمستخدمين شراء منتجات من بائعين متعددين في طلب واحد ، ويكون لدى البائعين أطنان من الميزات الرائعة مثل اختيار طرق الشحن ، والاختيار من قوالب المنتجات وإنشاء قواعد ضريبية بناءً على فئات المنتجات والموقع.

بريستاشوب مع رشيقة بائع متعددة

بريستاشوب مع Agile بائع متعددة

التسعير: الوحدة $ 144

لقد تحدثنا عنها بريستاشوب في الماضي ، وكحل تجاري إلكتروني مستقل ، فهو ليس بنفس جودة Shopify أو Squarespace. ومع ذلك ، فقد أجرت الشركة تغييرات جذرية ويمكنك الآن تشغيل موقعك من واجهة على الإنترنت والتلاعب ببعض أدوات التصميم الأنيقة.

من أجل جعل موقع السوق ، يجب عليك دمج متجر PrestaShop الخاص بك مع وحدة البائع متعددة Agileالذي يسمح للعديد من البائعين بإدراج منتجاتهم الخاصة ، بينما يقوم المسؤول بإدارة النظام بأكمله. توفر هذه الوحدة معظم الميزات القياسية التي تتوقعها ، ولكن هذا قليل من المياه مقارنة بالخيارات مثل Sharetribe أو Magento. إحدى الميزات البارزة هي وضع جمع الدفع الثلاث ، حيث يمكنك السماح للبائعين بجمع الدفعات ، أو قيام المسؤول بتحصيل المدفوعات أو تقسيم المدفوعات بين المشرفين والبائعين.

أي أسئلة؟

إذا كان لديك أي أسئلة حول أفضل المواقع متعددة البائعين التي ذكرناها للتو ، قم بإغلاق سطر في قسم التعليقات أدناه. المواقع الإلكترونية التي تجد لها مكانة صلبة ، وتسمح للفنانين ورجال الأعمال في هذا المجال للوصول إلى العملاء ، هو الشيء الكبير التالي في التجارة عبر الإنترنت. شارك قصصك إذا نجحت في تنفيذ متجر متعدد البائعين.

كاتالين زورزيني

أنا مدون تصميم مواقع ويب وبدأت هذا المشروع بعد أن قضيت بضعة أسابيع تكافح من أجل معرفة ما هو أفضل منصة التجارة الإلكترونية لنفسي. تحقق من بلدي الحالية أعلى بناة موقع التجارة الإلكترونية 10.

The Best Ecommerce Platforms & Shopping Carts for Multi-vendor Ecommerce Marketplaces

Multi-vendor online shops, aka marketplaces, are gold mines when done right. The big dogs are Etsy and eBay, but you can find popular niche multi-vendor sites such as ThemeForest. The idea behind multi-vendor sites is to allow people, or companies, to create profiles and post their products for sale.

When customers come to your multi-vendor site they can pick one item from John Q web designer and another from Company XYZ and it is all processed through the same shopping cart. The multi-vendor payment processing system divides the payments behind the two vendors and everyone goes home happy. This ecosystem of people creating and selling in one place helps the customer find a more diverse set of products, and you, the site owner can make some big bucks through fees.

Unfortunately, some of the more popular ecommerce platforms such as Shopify and Squarespace are not able to provide multi-vendor interfaces for you. So, it’s time we put together the ultimate list of multi-vendor online shops for you to create a wonderful community and potentially make some big bucks. Let’s have a look.

CS.Cart Multi-Vendor

CS.Cart Multi-Vendor

Pricing: $1450 (lifetime)

CS.Cart is a popular and powerful ecommerce software that allows you to run your site off of your own server, improving security and giving you complete control over your content and maintenance procedures. The standard packages from CS.Cart doesn't let you make a multi-vendor site, but luckily the company provides a completely separate package for making this happen.

This is wonderful news since you don’t have to integrate a separate plugin – it’s all packaged into one nice platform. It’s a little more costly compared to the Magento add-on, but it tends to even out when you start thinking about the Magento licensing fees. Overall, the CS.Cart Multi-Vendor platform provides a sleek, single storefront for vendors to make profiles and sell products.

Customers can place products from multiple vendors in their shopping carts, and you can have an unlimited number of vendor accounts. Not to mention, the vendor admin area allows vendor-specific shipping methods, payout recording, and powerful product display tools.

WordPress with the Marketify Theme

Marketify Theme

Pricing: WordPress is free, and Marketify is $63

A somewhat quicker way to implement a multi-vendor system is by using the WordPress platform, paired with the Marketify Theme, which is much easier for beginners since you just setup WordPress, implement the theme and start building the site from there. I like this method, since the theme is affordable, and you receive plenty of support from the theme creator.

The theme integrates well with Easy Digital Downloads (see my EDD review), for selling downloadable products, and your users can login with their social accounts to expedite the entire process. Ratings and review functionality is available for customers, and some beautiful video and audio previews are included for helping customers make decisions. Overall, I’d say this multi-vendor option works well for any type of business, and although it may require a little technical knowledge, it’s not that hard to learn how to upload a theme onto a WordPress site.

Overall, I’d say this multi-vendor option works well for any type of business, and although it may require a little technical knowledge, it’s not that hard to learn how to upload a theme onto a WordPress site.

Magento with Marketplace

Magento Open Source Ecommerce

Pricing: $349, not including your Magento licensing

Magento is an open source platform, similar to something like WordPress, except it focuses primarily on ecommerce, and it is certainly one of the best ways to build an online store, particularly a multi-vendor one. You can’t simply allow multiple vendors through your website without the help of an extension. That extension is the Marketplace Multi-Vendor Module, which lets you convert a pre-existing Magento site into a multi-vendor marketplace.

With the extension, you can offer separate seller profiles for the vendors to login and manage their own content. The sellers can modify various items in their profiles such as logos, images, media, product collections, and feedback. I particularly like that the extension lets you provide different commissions to every vendor. This offering requires a little cash upfront, but it’s actually reasonably priced for the sheer number of features that come along with it. It’s also rather easy to setup compared to some other options like or IXXO.

This offering requires a little cash upfront, but it’s actually reasonably priced for the sheer number of features that come along with it. It’s also rather easy to setup compared to some other options like or IXXO.

Arcadier

 arcadier multi vendor platform

Unlike most other marketplace SaaS platforms that offer a templated solution for all purposes, Arcadier allows users to choose from a bunch of options- from buying and selling goods or booking services to renting spaces and items and several other business models.

Besides these, they also offer several unique features like multi-lingual capabilities, private marketplaces, and social logins. I particularly love the ability to edit JS code (which opens the possibility of additional customization and the ability to add our own payment service providers).

They've also got a Freemium plan where the pricing plan scales up with the number of transactions on the store!

 

Yo!Kart

Screen Shot 2015-11-04 at 8.53.52 AM

Pricing: For small-scale startups, $250, Go Quick $999, Go Custom $5999

Yo!Kart is one of the lesser known multi-vendor platforms, but it pulls its weight as a viable competitor. The intuitive interface is fully customizable, and it provides easy navigation for vendors and admins alike. Yo!Kart has a nice vendor profile area where people can upload products, modify listings and change pricing. All changes are first sent to you, the moderator, before anything is published on the site.

An interesting feature is where the buyers are not shown the vendor details while shopping. I figure this might have something to do with preventing any unfair treatment of certain vendors. Anonymity could possibly serve some vendors well. Similar to most other options in this article, the Yo!Kart system lets customers place orders from multiple vendors in the shopping cart.

Sharetribe

Sharetribe ecommerce platform

Pricing: $39 per month to $239 per month

Sharetribe is intriguing because the system is built solely to help people create marketplace (multi-vendor) websites. They don’t mess around with standard ecommerce sites, so you can rest easy knowing they focus on this one area.

The initial starter package lets you have up to 300 members, and if you pay for the highest package you can manage up to 100,000 members. What’s cool is that you don’t have to stick to the normal sales strategy. Rather, Sharetribe allows rentals, services and more. The setup only takes a few minutes, and the global payments are good for accepting just about any credit card or online payment system like PayPal.

Users create listings and manage their own profiles, with features for including photos, pricing, location and product information. The white label design is nice for attracting vendors, since they can upload their own logos, and the messaging and order management system is perfect for vendors to keep in contact with customers.

X-cart Multi-Vendor

X-cart Multi-Vendor ecommerce platform

Pricing: $1495

X-cart delivers tools to small and large businesses that require an ecommerce platform. The package we’re focusing on today is called Multi-vendor, and it allows vendors to sell multiple products through your one storefront. All customers are able to place products from multiple vendors in a single shopping cart, and the vendors can view orders, change shipping methods and assign products to different categories.

The website admin can set up shipping protocols, modify any product in the marketplace and register new vendors. the idea behind the admin interface is to give you full control over everything that goes on in your shop. It’s a rather powerful platform, and I can see businesses of any size using this with success.

Drupal with the Ubercart Marketplace Module

Drupal Ubercart Marketplace Module

Try-Shopify

Pricing: Free

Drupal is an open source content management system, similar to WordPress, where you can build a blog or website and start publishing your own content to sell items online. Standing alone, Drupal does not give you the functionality to make a multi-vendor site; however, the Ubercart Marketplace Module changes that.

The unfortunate part about using Drupal and Ubercart is that it requires some website development knowledge since it’s not an out-of-the-box product for beginners without design experience. That said, the Ubercart module provides strong tools and profile management centers for both vendors and admins. Sellers are allowed to track and fulfill orders and look at their own sales reports. It even works with PayPal Mass Payments for distributing payments to vendors.

OpenCart with Multi-Vendor / Drop Shipper

OpenCart Multi Vendor / Drop Shipper

Pricing: $159.90 for the extension

Opencart, the open source shopping cart solution, works wonders for standard online stores, but can it serve you well when designing a marketplace? It sure can, but it requires the Multi-vendor/Drop Shipper extension.

This provides a secure dashboard for all of your vendors, and you can manage the products from every single seller on the marketplace. The quick monthly payment feature is a nice touch, and the vendors even receive automatic email notifications when a buyer pays. As another open source solution, Opencart requires a little technical knowledge, but it works for all business sizes.

IXXO Cart Multi-vendor

IXXO Cart Multi-vendor

Pricing: From $295 to $1495

The IXXO Multi-Vendor tool ranges drastically in price, depending on which features you want, but it’s important to know that this system works well on open source platforms like WordPress and Joomla. The system seems fairly powerful, but I wouldn’t go as far as to say that it’s an out-of-the-box solution. You have to host the multi-vendor site on your own servers, which is nice for ownership and security reasons, but it requires some tech knowledge.

The cool thing is that you can run the system as a standalone store or integrate it with something like WordPress. Users can buy products from multiple vendors in a single order, and the vendors have tons of cool features such as choosing shipping methods, picking from product templates and creating tax rules based on product classes and location.

Prestashop with Agile Multiple Seller

Prestashop with Agile Multiple Seller

Pricing: The module is $144

We’ve talked about PrestaShop in the past, and as a standalone ecommerce solution, it isn’t nearly as good as Shopify or Squarespace. However, the company has made drastic changes and you can now run your site from an online interface and play around with some nifty design tools.

In order to make a marketplace website, you must integrate your PrestaShop store with the Agile Multiple Seller module, which allows numerous sellers to list their own products, while the admin manages the whole system. This module provides most of the standard features you would expect, but it’s a little watered down compared to options like Sharetribe or Magento. One standout feature is the three payment collection mode, where you can allow sellers to collect payment, have the admin collect payment or have the payments split between admins and sellers.

If you have any questions about the best multi-vendor sites we just outlined above, drop a line in the comments section below. Websites that find a solid niche, and allow artists and business people in that niche to reach customers, is the next big thing in online commerce. Share your stories if you’ve successfully implemented a multi-vendor shop.

Catalin Zorzini

I'm a web design blogger and started this project after spending a few weeks struggling to find out which is the best ecommerce platform for myself. Check out my current top 10 ecommerce site builders.