كيفية بيع الكتب عبر الإنترنت: كل ما تحتاج إلى معرفته

سواء كنت تحب الكتب أو كنت تحب بيعها عبر الإنترنت ، فلا شك في أن بيع الكتب عبر الإنترنت يمكن أن يكون هامشًا مربحًا أو متكاملًا.

تحتاج فقط إلى إجراء البحوث والعمل الجاد في ذلك.

تبقى صناعة الكتب ناجحة بهدوء في مواجهة منافسة هائلة. ليس أقلها بسبب وجود العديد من التنسيقات المختلفة التي نقرأها بالكلمة المكتوبة. لكل من يتجنب الورق ، توجد كتب إلكترونية وكتب صوتية.

إذا كنت مهتمًا بصرف الأموال في سوق الكتب ، فإليك دليلنا العملي حول كيفية القيام بذلك على وجه التحديد.

كيفية بيع الكتب على الانترنت: حقائق

هل كنت تعلم، 675 مليون كتاب مطبوع تم بيعها في الولايات المتحدة وحدها العام الماضي؟

هذا صحيح! إنه رقم مذهل.

ليس ذلك فحسب ، ولكن وفقًا للإحصائيات ، فإن 74٪ من البالغين يقرؤون أيضًا كتابًا واحدًا على الأقل كل عام. الآن ، قد لا يبدو هذا كثيرًا بالنسبة لديدان الكتب الذين يقرؤون هذه المقالة ، ولكنه يساهم في إنفاق متوسط ​​يبلغ 110 $ سنويًا لكل شخص على الكتب!

يقول 98٪ من المستهلكين أنه عند شراء الكتب ، فإنهم يقرؤون من أجل المتعة ، وليس لأغراض أكاديمية أو لأغراض العمل. لذلك ، إذا كنت تفكر في إنشاء متجر كتب على الإنترنت ، لديك الكثير من الأشخاص للعمل معهم!

بعد قولي هذا ، لا تنسوا السوق الأكاديمية. بلغت أرقام النشر الخاصة بقطاع التعليم العالي 4 مليار دولار في 2017 وحدها.

على الرغم من أن متاجر الكتب التقليدية في الولايات المتحدة لا تزال تجني حوالي 10 مليار دولار سنويًا ، إلا أن إيراداتها تظهر انخفاضًا مستمرًا ، ويرجع ذلك أساسًا إلى متاجر التجزئة الكبيرة على الإنترنت مثل Amazon. ولكن بصفة عامة ، فإن الانخفاض يقتصر على تجار التجزئة الأكثر بروزًا في الكتب. يبدو أن تفضيلنا للمكتبات الفردية والمستقلة لم يتراجع ؛ بدلا من ذلك ، لقد زاد بالفعل. ربما هذا الطلب على فريدة وغريبة هو شيء يمكن ترجمتها إلى متجرك عبر الإنترنت؟

👉 لذلك ، مع وضع كل ذلك في الاعتبار ، دعونا نلقي نظرة على إنشاء متجر ، ولماذا يمكنك القيام بذلك ، على سبيل المثال:

  • أنت رائد أعمال وتريد إنشاء مكتبة على الإنترنت وبيع منتجاتك باستخدام التجارة الإلكترونية منصة مثل شوبيفي.
  • أنت كاتب ، وليس لديك ناشر. لكنك تريد بيع كتابك عبر منصات مثل Blurb أو Amazon.
  • لديك الكثير من الكتب المستعملة ، وتريد بيعها عبر الإنترنت. إما أنها ملكك ، أو تشتريها من المتاجر التقليدية أو مبيعات المرآب ، وتريد تحويلها لتحقيق ربح على Amazon أو Bookscouter.
لا تقلق ، سنغطي جميع السيناريوهات الثلاثة في هذا الدليل.

كيفية بيع الكتب عبر الإنترنت: إنشاء مكتبة على الإنترنت

سواء كنت كاتباً يريد بيع كتبه الخاصة أو تريد بيع أعمال شعوب أخرى ، من الضروري أن تقرر كيف ستفعل ذلك. إذا كنت لا تتخيل بيع الكتب باستخدام عمالقة الإنترنت التقليدية ، فقم بإنشاء ملف متجر التجارة الإلكترونية هذا جذاب وسهل التنقل ضروري.

تريد أن يشتري الناس كتبك ، أليس كذلك؟ هذا يعني إبقاء العملاء المحتملين على موقعك لأطول فترة ممكنة. هذا يزيد بشكل كبير من فرصهم في الواقع شراء شيء ما. على هذا النحو ، فإن الأمر يستحق استثمار الوقت في إنشاء موقع ويب جيد التصميم وذو مظهر احترافي. نوصي بعدم إعداد متجرك من مدونة حالية. أو ، إذا كنت تبيع بالفعل منتجات أخرى في متجر على الإنترنت ، فلا تضيف الكتب إلى موقعك فقط.

قم بإعداد شيء منفصل.

هذا يعني الحصول على اسم نطاق جديد وإنشاء موقع جديد يبدو احترافيًا ، وسهل القراءة ، وحيث تكون خيارات الدفع والشحن بسيطة.

نوصي باستخدام برنامج Shopify لمثل هذه المؤسسة. يوفر لك Shopify الكثير من القوالب الجذابة المناسبة لمحلات بيع الكتب عبر الإنترنت. بكل بساطة.

تأتي العديد من مظاهر Shopify مع ميزات رائعة يمكن أن يستخدمها بائعو الكتب المبتدئون. على سبيل المثال ، هناك تحسين لكبار المسئولين الاقتصاديين ، وعروض شرائح ، وصور مجانية ، وخيارات لاستخدام عملات ولغات متعددة ، التكامل مع Instagram، وسحب وإفلات بناة الصفحة. على سبيل المثال لا الحصر!

هذه السمات متوافقة أيضًا مع الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

تم تصميم التصميمات بشكل جيد وعصري ونظيف ، بحيث يسهل على المستهلكين الجياع إنفاق أموالهم على أفضل قراءة تالية. مع بعض السمات ، يمكنك إضافة فيديو وكذلك أيقونات الوسائط الاجتماعية المهمة. بنقرة واحدة ، يمكنك تشجيع الزوار على استكشاف الفيسبوك الخاص بك و Instagram الصفحات.

الأهم من ذلك كله ، أنه من الأهمية بمكان أن يقوم متجرك عبر الإنترنت بمعالجة المدفوعات بأمان ، وهذا هو السبب في أن Shopify هو وسيلة ممتازة للذهاب. العملاء محميون ، وكذلك أنت. الكل متاجر Shopify هي PCI (صناعة بطاقات الدفع) متوافقة. كن مطمئنًا ، فاحتفاظ معلومات الدفع الخاصة بعميلك وبيانات عملك بأمان أمر سهل!

كيفية بيع الكتب على الانترنت باستخدام شوبيفي

كيفية بيع الكتب على الانترنت: الحوافز

أم لا تذهب ل Shopify أو آخر منصة التجارة الإلكترونية، من الضروري تحفيز عملائك. لذا ، قم بالقليل من التطفل وانظر إلى ما يعنيه منافسيك. لا تنسخهم. مجرد إلهام بعض الإلهام.

بغض النظر عن النظام الأساسي الذي تختاره ، تحقق من أنه يمكنك تعيين خصومات على الأسهم الخاصة بك. على سبيل المثال ، ثلاثة لصفقتين ، أو نسبة مئوية إذا اشتريت العديد من الكتب من قبل المؤلف أو النوع نفسه - لا يهم (في هذه المرحلة) الترويج الذي تقوم بتشغيله ، والأمر المهم هو أن تختار.

المواقع الكبيرة مثل الأمازون تفعل ذلك طوال الوقت. لكن الأمر أكثر صعوبة بالنسبة إلى المتجر الأصغر ، لذلك عليك أن تكون ذكيًا في ذلك.

إذا كنت تستطيع ، بالإضافة إلى الخصومات والعروض الترويجية ، يجب عليك أيضًا تشغيل المسابقات والهبات. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت قادرًا على ربط الأحداث بالمؤلفين لجذب مجموعة سكانية داخل منطقة جغرافية محددة ، فافعل ذلك. هذه كلها تقنيات رائعة لتحفيز العملاء على الشراء!

shopify الأمن

كيفية بيع الكتب على الانترنت: التسويق

تسويق مكتبة بيع الكتب على الإنترنت أمر حيوي. كيف يمكن للعملاء معرفة أنك موجود؟

إليك بعض الأفكار:

التقاط أسماء العملاء وعناوين البريد الإلكتروني حتى تتمكن من تخصيص رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها. هذه طريقة ممتازة لإبقائها على اطلاع دائم على جميع عروضك الخاصة وأي كتب جديدة تقوم بتخزينها.

يمكنك أيضًا إرسال رسالة إخبارية أسبوعية / شهرية تحتوي على روابط إلى متجرك ، ومقابض وسائل التواصل الاجتماعي ، وأي كوبونات حصرية تريد منحها لمتابعيك الأوفياء. تأكد من تضمين مقالات ذات صلة أيضًا ، على سبيل المثال ، في حالة خروج كتاب جديد وكان لديك مخزون ، وكنت قد كتبت مراجعة حوله ، قم بلصقه في الرسالة الإخبارية. فكر أفقيا.

مرة أخرى ، راقب مواقع منافسيك. انظر ماذا يفعلون

ستندهش من مدى فاعلية هذا الأمر في تغذية الأفكار الخاصة بك!

على صعيد منفصل ، كن ذكيا مع التصوير الفوتوغرافي الخاص بك. قم بتحميل أغلفة الكتب الرائعة على صفحات المنتج و Instagram. ربما لديك نفس الكتاب مع ثلاثة أغلفة مختلفة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فاطلب من العملاء تقييم المفضلة لديهم وتأكد من أنهم يعرفون أنهم يستطيعون شراؤها. هذه طريقة مؤكدة للتفاعل مع جمهورك.

مهما فعلت لتسويق مكتبة ، والحفاظ على الزخم. إذا حددت حقيقة مهمة متعلقة بالكتاب ، فقم بنشرها. طلب التعليقات. قم بجدولة مشاركاتك وأتمتها باستخدام تطبيق مثل المخزن المؤقت. الاحتمالات لا حصر لها على ما يبدو!

كيفية بيع الكتب العازلة على الانترنت

كيف تبيع الكتب عبر الإنترنت: هل تريد بيع كتبك الخاصة؟

هل أنت واحد من هؤلاء الناس الذين لا يؤمنون فقط أن لديهم قصة يرويونها ولكنهم في الواقع يتجولون لكتابتها؟

إذا كان الأمر كذلك ، تهانينا!

الآن حان الوقت لبيعه ولا تخجل من القيام بذلك. إذا لم تكن كاتبًا فقط ولكنك أيضًا مسوِّق عبر الإنترنت ولديك بالفعل مكتبة على الإنترنت ، اقرأ أعلاه!

ومع ذلك ، إذا كان لديك وظيفة يومية وترغب فقط في بيع كتابك (كتبك) على الجانب ، فإن استخدام نظام أساسي يتمتع بالفعل بوصول أكثر أهمية مثل Amazon أو Blurb ، هو عادةً الطريق الأسهل.

إذا كنت ترغب في السير في هذا الطريق ، إليك ما تبحث عنه.

كيفية بيع الكتب عبر الإنترنت: دعاية مغالى فيها

كيف تبيع الكتب على الانترنت

دعاية مغالى فيهايوضح موقع الويب بوضوح ما عليك فعله لبدء بيع كتابك معهم. تنبيه المفسد: لا يشمل عمليات الطباعة المكلفة.

إنها منصة للتسويق والنشر الذاتي موجودة منذ 2005. تمكن Blurb المبدعين من تصميم ونشر وترويج وبيع كتبهم على الإنترنت.

يسمح لك ببيع عملك بأي شكل من الأشكال. كتاب أو كتاب إلكتروني أو صوت أو مجلة أو حتى ملف PDF.

إذا كنت تبيع كتابًا مطبوعًا ، فلا تخف أبدًا. يتعامل Blurb مع جميع عمليات الشحن ، لذلك لا يتعين عليك نشر أي شيء بنفسك. بالإضافة إلى ذلك ، هناك مجتمع مفيد على الإنترنت حيث يمكنك طرح أي أسئلة قد تكون لديك أو الانضمام فقط إلى المزاح الكاتب العام. إذا كان لديك موقع الويب الخاص بك ، يمكنك استخدام Blurb كقناة مبيعات أخرى. إذا أردت ، يمكنك تضمين الكتاب الذي تبيعه على Blurb على موقع الويب الخاص بك لمحاولة تشجيع المبيعات.

ولكن ماذا عن المال؟ في نهاية كل شهر ، يدفع لك Blurb أي أموال قمت بإنفاقها ، إما عن طريق PayPal أو شيك. ومع ذلك ، يلزمك الوصول إلى الحد الأدنى لدفع الأرباح وهو 25 (USD) من الأرباح ؛ هو نفسه بالدولار الكندي و £ 12.50 إذا كنت في المملكة المتحدة.

لذلك ، هذه هي الأشياء العملية على الطريق. كيف يمكنك طباعة كتابك مع Blurb؟

انه سهل.

يوفر Blurb مجموعة مختارة من القوالب للاختيار من بينها. بمجرد اختيار النوع الذي يناسب نوع كتابك ، قم بتحميل النص الخاص بك. أنها توفر قوالب لاستكمال مجموعة f الصناعات ، بما في ذلك السفر ، فن الطبخ ، والتصوير الفوتوغرافي ، والكتب على غرار مذكرات ، من بين أمور أخرى. من الواضح ، هناك مجال للروائي أيضًا!

هناك الكثير من البرامج المرتبطة بـ Blurb ، مثل البرنامج المساعد Adobe InDesign ، والذي يسمح لك بإنشاء قوالب فارغة لكتابك.

ولكن ماذا عن بيع كتابك؟

لقد صنعت كتابك. عظيم!

بعد ذلك ، ستحتاج إلى إنشاء قائمة كتبك داخل لوحة معلومات Blurb. انقر فوق "بيع كتابي" وأكمل الملف الشخصي للمؤلف.

اكتب شيئًا جذابًا ؛ تريد أن تجعل نفسك يبدو مثيرا للاهتمام. لكن ، لا تكتب ردات ورسائل - فقم بحفظ هذا الكتاب! انظر إلى الملفات الشخصية للمؤلفين الآخرين وما هو العمل وما هو غير ذلك.

وينطبق الشيء نفسه عند كتابة وصف مغري لكتابك. كما هو الحال مع كل الأشياء ، تذكر القارئ النهائي. ما رأيك انهم يريدون معرفة كتابك؟ ما الذي سيجبرهم على الشراء ، وهو نهاية متشابكة؟ التحولات والانعطافات؟ علاقة عاطفية مع الشخصيات؟ أمانة؟ أيا كان ما يغطي كتابك ، أخبر جمهورك. إنها فرصتك الوحيدة للقيام بدورة مبيعات قصيرة ورائعة. تذكر أن الناس لديهم فترات اهتمام قصيرة ، لذلك اجعلها موجزة.

بعد ذلك ، حدد سعر كتابك. يمكنك القيام بذلك ضمن علامة التبويب البيع والتوزيع. تذكر أن تحدد الربح الذي تريد تحقيقه. خلاف ذلك ، سوف تكون بيع بسعر التكلفة!

أخيرًا وليس آخرًا ، احصل على الترويج! تضمين القائمة على مدونتك وصفحات Facebook / Instagram الخاصة بك. نشجعك أيضًا على مشاركة مقتطف قصير من عملك و / أو كتابة مراجعة لكتابك. هذا يعمل العجائب لدفع المبيعات. لا تجلس وتتوقع من الناس العثور عليه. إنشاء بعض الثرثرة.

كيف تبيع الكتب عبر الإنترنت باستخدام تقنية blurb

كيفية بيع الكتب عبر الإنترنت: الأمازون

إذا كنت تفضل بيع كتابك على Amazon ، فلا يزال بإمكانك إعداد كتابك على Blurb ، فقط قم بتضمين رقم ISBN الخاص به وسيكون جاهزًا الأمازون النشر الذاتي.

في أمازون ، ستحصل على ملف تعريف للمؤلف. هذا يسرد أي شيء آخر كتبته (وأي منتجات أخرى تبيعها). ويتضمن أيضًا قسمًا يرتبط بوظائف مدونتك. بالإضافة إلى ذلك ، يحصل كل كتاب من كتبك على صفحة المنتج الخاصة به. ليس سيئا!

بمجرد تشغيل ملف تعريف مؤلفك وتشغيله وإنشاء قائمة لكتابك ، قم بتعيين سعر قائمتك. هذا هو إجمالي المبلغ الذي تكلفه لجعل كتابك ، والأرباح التي حددتها ، والمبلغ الذي تحصل عليه أمازون من الرسوم. تذكر أن تأخذ كل هذه الأرقام في الاعتبار ؛ خلاف ذلك ، سوف تجعل صفرا كبيرا من الدهون.

الأمازون يتقاضى رسوم التوزيع. ستدفع ، في وقت كتابة هذا التقرير ، $ 1.35 لكل عملية بيع تقوم بها وعلامة 1.15 $ أعلى من سعر القائمة. في أمازون ، هناك نافذة عائد مدتها يوم 30 عندما يمكن للعملاء طلب استرداد / إرجاع. بمجرد انتهاء هذه الفترة ، ستقوم أمازون بالإبلاغ عن عملية البيع ودفع المبالغ المالية وإرسال الأموال في غضون أيام 15-45. حد الدفع هو $ 25.

كيفية بيع الكتب على الانترنت - الأمازون

تسويق كتابك المنشور ذاتيا

لبيع الكتب عبر الإنترنت ، عليك أن تجعلها جذابة.

خاصةً إذا لم يكن لديك ناشر يدفعك من على الهامش.

لذلك ، تصميم غطاء جميل. شيء يلفت الأنظار ويعكس المحتوى. يجب أن يحصل غلاف كتابك على نظرة ثانية ، وإلا فقد انتهى الأمر. هناك الكثير من القوالب التي يمكنك استخدامها للمساعدة في تقدمك ، تحقق من Canva لمعرفة ما تقدمه. بدلاً من ذلك ، استثمر في خدمات المصمم الجيد.

أنت بحاجة إلى عنوان كتاب جذاب ومثير للاهتمام وعنوان فرعي. انظر إلى الكتب الناجحة في النوع الذي تتنافس فيه. ما الذي يجعلها جذابة؟ أنت مؤلف غير معروف ، لذلك لا يمكنك الاعتماد على القراء الذين يتابعون اسمك. لذلك ، خذ بعض الوقت لصياغة عنوان قصير ومغري لكتابك. هذا ، إلى جانب الغطاء ، سيساعد بشكل كبير في تحقيق هذه المبيعات المهمة. ربما طرح الأفكار مع الأصدقاء / القراء الموثوق بهم؟ بعد كل شيء ، رأسان أفضل من واحد!

يصل المقبل ، تحتاج إلى توليد مراجعات إيجابية. نقرأ جميعًا المراجعات ، لذلك لا داعي للقول ما إذا كان كتابك لا يحتوي على أي شيء ، من سيشتريها؟ لذلك ، شجع القراء على نشر أفكارهم بمجرد الانتهاء. اطلب من الأصدقاء أو العائلة الذين قرأوا الكتاب وأحبوه أن يتركوا لك مراجعة إيجابية. كل المساعدات الصغيرة!

إذا كنت تبيع على أمازون ، فاعرف هذا: ترتبط خوارزميةهم بشدة بالمراجعات والمبيعات. لذا ، كلما زادت مبيعاتك ، واستعرضت بشكل أفضل ، كلما ارتفع تصنيف أمازون لك. بسيط ، أليس كذلك؟

هذا هو السبب في أنه من الأهمية بمكان أنه خلال الأسابيع القليلة الأولى من بيع كتابك على Amazon أو Blurb ، فإنك تعمل بجد لتوليد بعض الضوضاء حوله. اطلب من كبار المراجعين في Amazon مراجعة كتابك. قل لهم لماذا يجب عليهم. إذا كنت تبيع كتابًا إلكترونيًا ، فعليك دعوة القراء في النهاية لمراجعته عبر الرابط.

أخيرًا ولكن ليس آخراً ، تحتاج إلى وصف رائع لكتابك. نعم ، العنوان والعنوان الفرعي ضروريان ، لكن فقرة قصيرة حول الكتاب لا تعطي شيئًا سوى جذب القارئ أمرًا بالغ الأهمية. في الواقع الأمازون يقدم أداة مجانية مولد وصف الكتاب. لا تفترض أنه يمكنك القيام بعمل أفضل. انهم يحاولون مساعدتك. أنت تصنعها بنفسك ولا تنسى المال.

أيضا ، الاستفادة الكاملة من صفحة المؤلف. اجعل وصف مؤلفك يبرز. تعامل معها مثل ملف تعريف المواعدة ، فقط للقراء. لا تكن مهلهلاً أو زاحفًا ، لكن تخيل من يقرأها. إذا كان ذلك مفيدًا ، احصل على صديق يعمل في المبيعات أو التسويق لمساعدتك.

كجزء من وصف المؤلف ووصفه ، قم بإجراء بعض الأبحاث حول كيفية استخدام الكلمات الأساسية. استخدم مخطط الكلمات الرئيسية من Google أو Publisher Rocket لمساعدتك في ذلك.

كيفية بيع الكتب على الانترنت

بيع الكتب المستعملة

لقد جمعت الكثير من الكتب المستعملة التي تريد بيعها عبر الإنترنت. إما أنها ملكك ، وتريد تحويلها لتحرير بعض المساحة ، أو كنت مشترًا محترفًا يحصل على كتب من متاجر مستعملة ، ومبيعات المرآب ، و Freecycle ، و BookCrossing ، وما إلى ذلك ، وتبيعها من أجل الربح.

يعد Amazon و Bookscouter متجرين شهيرين وناجحين على الإنترنت ، معبأين بالباعة.

سنفترض أنك قمت بالفعل بتجميع الأسهم الخاصة بك ، وعلى هذا النحو ، قمت بعمل نفقات مالية كبيرة. هذا يعني أنه عليك فقط الحصول على خطة عمل واسم جذاب وممتع لمكتبتك لبيعه عبر الإنترنت.

تحتاج أيضًا إلى التأكد من إدراكك التام لجميع المتطلبات القانونية لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت - على سبيل المثال ، الحصول على رقم معرف الضريبة الفيدرالية وتسجيل اسم شركتك. هناك أيضًا الجانب الفني الذي ستحتاج إليه ، مثل شراء اسم مجال موقع الويب إذا لم يكن لديك حساب بالفعل وشراء استضافة الويب. في بعض الأحيان تأتي خدمات استضافة الويب مع اسم نطاق مجاني ، ولكن ليس دائمًا.

سجل كبائع مع منصة المبيعات التي اخترتها. انها بسيطة جدا للقيام بذلك. على سبيل المثال ، مع Amazon ، ستحتاج إلى إنشاء حساب البائع ، وتسجيل الكتب التي تبيعها وتحديد ما إذا كنت تريد من Amazon تحقيق المبيعات نيابة عنك ، وما إلى ذلك. إذا كنت تقوم بالتسجيل في شركة Amazon كبائع محترف ، فسيتكلف ذلك رسومًا شهرية.

في وقت كتابة هذا التقرير ، يكون هذا هو 39.99 $ شهريًا ، لذلك تحتاج إلى دمج هذا في تكاليفك. إذا قمت بالإعداد كبائع فردي ، فسيكون هذا أرخص بكثير ، حيث يكلف هذا الخيار حوالي 0.99 $ شهريًا. ولكن ، هذا مناسب فقط للشخص الذي ينقل مستويات المخزون الأقل ، على سبيل المثال ، أقل من كتب 40 في الشهر. ستحتاج أيضًا إلى تسجيل التفاصيل المصرفية الخاصة بك. ستتحدثك Amazon عن كيفية سرد الكتب التي تبيعها.

إدراج السعر أكثر صعوبة ، فقط لأنك تحتاج إلى التنافس مع البائعين الآخرين ولا ترغب في تحديد سعر نفسك. حدد المبلغ الذي تريده للكتاب. إذا كان عنوانًا شائعًا وسائدًا تم بيعه بالفعل من قِبل الكثير من البائعين الآخرين ، فستحصل على أقل مقابل ذلك. تحقق من مقدار ما يجري مع البائعين الآخرين. إذا كنت مبتدئًا ، فاضبط أسعارك في البداية. ولكن إذا كان الكتاب في حالة جيدة ، فقل ذلك واطلب المزيد. يمكنك دائمًا تغيير التكاليف لاحقًا إذا لم تحصل على التحويلات التي تريدها.

اختر طريقة الشحن الخاصة بك. إذا كنت تخطط لاستخدام خدمة الوفاء بالأمازون ، فلن ينطبق ذلك ، ولكن إذا كنت تفعل ذلك ، فعادةً ما تكون التكلفة 3.99 $. الآن كل ما تبقى هو شحن الكتاب. تذكر أن تحدد كم يستغرق الشحن!

ستدفع أمازون البائعين إلى رسوم الشحن البالغة $ 3.99 ، ولكن إذا كنت تبيع نوعًا من الكتب الأكثر أهمية ، على سبيل المثال ، كتاب ورقي الغلاف ، فسوف يكلفك ذلك أكثر ، وقد تخسر أموالك إذا لم تقم بذلك.

كيفية بيع الكتب على الانترنت

هل أنت مهتم في الحصول على الأمازون للقيام بالعمل؟

إذا كنت تهز رأسك ، فستضطر إلى شحن أسهمك إلى أحد مراكز الوفاء بها. ستقوم أمازون بإنتاج بطاقات شحن وتزويدك بشحن مخفض.

بدلاً من ذلك ، يمكنك إرسال الأسهم بنفسك ، أو استخدام شركة طيران محلية أرخص ، أو استئجار رجل بسيارة صغيرة - كل ما يناسبك هو الأفضل!

الحصول على Amazon لتلبية طلباتك ، هو فقط للأشخاص الذين يحولون كميات كبيرة من الكتب ولا يهتمون بالتركيز على موقع الويب والعلامة التجارية الخاصة بهم. سوف يكلفك ذلك حتماً أكثر ، لكن له مزاياه إذا كان لديك ، على سبيل المثال ، أكثر من نوع واحد من المتاجر عبر الإنترنت.

Bookscouter هو اقتراح مختلف قليلا. إنه شائع بين الطلاب الذين يرغبون في بيع كتبهم المدرسية. إذا كان لديك كتب لبيعها ، فأدخل رقم ISBN المعين للكتاب في الموقع ، وسيبحث Bookscouter حول مواقع إعادة شراء 40 ويخبرك أيهما سوف يوفر لك أكثر مقابل ذلك!

أسهل طريقة لاستخدام Bookscouter هي تنزيل التطبيق ، مسح رمز الباركود ، وأنت بعيد!

كيفية بيع الكتب على الانترنت

هل أنت جاهز لبدء بيع الكتب عبر الإنترنت؟

حتى الآن قمنا بتغطية جميع الخيارات الممكنة ، أنت على ما يرام. حظا سعيدا في كسب المال!

هل لديك أي خبرة في بيع الكتب عبر الإنترنت؟ إذا كان الأمر كذلك ، فنحن نود أن نعرف ما إذا كنت ناجحًا مع هذا المشروع في مربع التعليقات أدناه!

صورة مميزة عبر Pexels.com

روزي جريفز

روزي جريفز هي محللة متخصصة في مجال المحتوى متخصصة في التسويق الرقمي ، B2B ، ونمط الحياة. بالإضافة إلى منصات التجارة الإلكترونية ، يمكنك العثور عليها على مدونة Contena و Cake و Lace و Love You Tomorrow. تحقق من موقعها على الانترنت بلوق مع روزي للمزيد من المعلومات.

How to Sell Books Online: Everything You Need to Know

Whether you love books or you just love selling online, there’s no doubt that selling books online can be a profitable sideline or full-on business.

You just need to do your research and work hard at it.

The book industry remains quietly successful in the face of enormous competition. Not least because there are tons of different formats we read the written word in. For anyone eschewing paper, there are ebooks and audiobooks.

If you’re interested in cashing in on the book market, here’s our handy guide on how to do precisely that. 

How to Sell Books Online: The Facts

Did you know, 675 million print-books were sold in the US alone last year?

That’s right! It’s an astonishing number. 

Not only that, but according to Statistica, 74% of adults also read at least one book a year. Now, that might not sound like much to the bookworms reading this article, but it contributes towards an average spend of $110 per year per person on books! 

98% of consumers say that when they buy books, they read for pleasure, rather than for academic or work purposes. So, if you're considering setting up an online book store, you have a lot of people to work with!

Having said that, don’t forget the academic market. Publishing figures for the higher education industry came to $4 billion in 2017 alone. 

Although traditional book stores in the US are still bringing in around $10 billion a year, their revenues are showing a steady decline, mainly due to large online retailers such as Amazon. But, generally speaking, the drop is confined to the more prominent book retailers. It seems that our preference for individual and independent bookstores hasn't waned; instead, it's actually increased. Perhaps this demand for the unique and quirky is something that can be translated to your online store? 

👉 So, with all that in mind, let’s take a look at creating a store, and why you might do it, for example:

  • You're an entrepreneur, and you want to create an online bookstore and sell your products using an ecommerce platform like Shopify.
  • You’re a writer, and you don’t have a publisher. But, you want to sell your book via platforms like Blurb or Amazon.
  • You have a ton of used books, and you want to sell them online. Either they’re yours, or you buy them from traditional stores or garage sales, and you want to turn them for a profit on Amazon or Bookscouter.
Don't worry, we're going to cover all three scenarios in this guide.

How to Sell Books Online: Creating an Online Bookstore

Whether you’re a writer who wants to sell their own books or you want to sell other peoples works, it’s essential to decide how you’re going to do it. If you don’t fancy selling books using the traditional online giants, then creating an ecommerce store that's attractive and easy to navigate is essential. 

You want people to buy your books, don’t you? This means keeping potential customers on your site for as long as possible. This massively increases the chances of them actually buying something. As such, it’s worth investing time into creating a well-designed and professional-looking website. We recommend NOT setting up your store from an existing blog. Or, if you're already selling other products on an online store don’t just add the books to your site.

Set up something separate.

This means getting a fresh domain name and creating a new site that looks professional, is easy to read, and where payment and shipping options are made simple.

We recommend using Shopify for such an enterprise. Shopify provides you with tons of attractive templates suitable for online bookstores. It’s that simple. 

Many Shopify themes come with fabulous features that even novice booksellers can use. For example, there’s SEO optimization, slideshows, free stock photos, options to use multiple currencies and languages, integration with Instagram, and drag and drop page builders. Just to name a few!

These themes are also compatible with mobile devices like smartphones and tablets. 

The designs are well laid out, modern and clean looking, so they’re easy on the eye for consumers hungry to spend their dollars on their next best read. With some themes, you can even add video as well as those all-important social media icons. With just a click, you can encourage visitors to explore your Facebook and Instagram pages. 

Most of all, it's vital your online store can safely process payments, which is why Shopify is an excellent way to go. Customers are protected, and so are you. All Shopify stores are PCI (Payment Card Industry) compliant. So rest assured, keeping your customer's payment info and your business data safe is a breeze! 

how to sell books online using shopify

How to Sell Books Online: Incentives

Whether or not you go for Shopify or another ecommerce platform, it’s vital to incentivize your customers. So, do a bit of snooping around and see what your competitors are up to. Don't copy them. Just glean some inspiration.

Whichever platform you opt for, double-check you can set discounts for your stock. For example, a three for two deal, or a percentage off if you buy several books by the same author or genre — it doesn't matter (at this stage) what promotion you run, the important thing is, you get to choose. 

Big sites like Amazon do this all the time. But, it’s harder for the smaller store, so you need to be smart about it. 

If you can, in addition to discounts and promotions, you should also run competitions and giveaways. Plus, if you’re able to tie-in events with authors to attract a demographic within a specific geographical area, then do. These are all great techniques for incentivizing customers to buy!

shopify security

How to Sell Books Online: Marketing

Marketing your online bookstore is vital. How else are customers going to know you exist?

Here are some thoughts:

Capture your customer’s names and email addresses so you can customize the emails you send. This is an excellent way of keeping them updated on all your special offers and any new books you're stocking. 

You could also send a weekly/monthly newsletter with links to your store, social media handles, and any exclusive coupons you want to give your loyal following. Be sure to include relevant articles as well, for example, if a new book is out and you have it in stock, and you've written a review about it, stick it in the newsletter. Think laterally. 

Again, keep an eye on your competitors’ sites. See what they do. 

You'd be amazed at how effective this is for fuelling your own ideas!

On a separate note, be smart with your photography. Upload gorgeous book covers onto your Instagram and product pages. Maybe you have the same book with three different covers? If so, ask customers to rate their favorite and be sure they know they can buy them. This is a surefire way to engage with your audience.

Whatever you do to market your bookstore, keep up the momentum. If you spot an interesting book-related fact, post it. Ask for comments. Schedule and automate your posts using an app like Buffer. The possibilities are seemingly endless!

how to sell books online buffer

How to Sell Books Online: Do You Want to Sell Your Own Books?

Are you one of those people who don’t just believe they have a story to tell but have actually gotten around to writing it?

If so, congratulations!

Now it’s time to sell it and don't be shy about doing so. If you’re not only a writer but you're also an online marketer and already have an online bookstore, read above!

However, if you have a day job and you just want to sell your book(s) on the side, then using a platform that already has a more significant reach like Amazon or Blurb, is usually the easier route.

If you want to go down this road, here’s what to look out for.

How to Sell Books Online: Blurb

how to sell books online blurb homepage

Blurb‘s site clearly explains what you have to do to start selling your book with them. Spoiler alert: it doesn't include costly print runs.

They're a marketing and self-publishing platform that’s been around since 2005. Blurb empowers creators to design, publish, promote, and sell their books online.

It allows you to sell your work in any format; a book, an e-book, audio, magazine, or even a PDF file. 

If you're selling a printed book, never fear. Blurb handles all the shipping, so you don’t have to post anything yourself. Plus, there’s a helpful online community where you can ask any questions you may have or just join in the general writer-ly banter. If you have your own website, you can use Blurb as another sales channel. If you like, you can even embed the book you're selling on Blurb on your website to try and encourage sales. 

But what about the money? At the end of each month, Blurb pays you any money you’ve made, either by PayPal or check. However, you need to reach their minimum payment threshold of $25 (USD) in profits; it’s the same in Canadian dollars and £12.50 if you’re in the UK. 

So, that’s the practical stuff out the way. How do you print your book with Blurb? 

It’s simple.

Blurb provides a selection of templates to choose from. Once you've picked the one that best suits the genre of your book, uploads your text. They offer templates to complement an array f industries, including travel, cookery, photography, and memoir-style books, amongst others. Obviously, there’s room for the novelist too!

There’s plenty of software attached to Blurb, such as their Adobe InDesign plugin, which allows you to create blank templates for your book. 

But what about selling your book? 

So, you’ve made your book. Great!

Next up, you need to create your book listing inside your Blurb dashboard. Click ‘sell my book’ and complete your author profile.

Write something catchy; you want to make yourself sound interesting. But, don’t write reams and reams– save that for the book! Look at other author profiles and what’s working and what isn’t. 

The same applies when you’re writing an enticing description of your book. As with all things, remember the end reader. What do you think they’ll want to know about your book? What would compel them to buy, a cliffhanger ending? Twists and turns? An emotional connection with the characters? Honesty? Whatever your book covers, tell your audience. It’s your one chance to do a short and snappy sales pitch. Remember, people have short attention spans, so keep it concise.

Next, set the price of your book. You do this under the Sell & Distribute tab. Remember to set the profit you want to make. Otherwise, you’ll be selling at cost!

Last but not least, get promoting! Embed the listing onto your blog and your Facebook/Instagram pages. We also encourage you to share a short extract of your work and/or write a review of your book. This works wonders for pushing sales. Don’t sit back and expect people to find it. Create some chatter. 

how to sell books online with blurb

How to Sell Books Online: Amazon

If you'd prefer to sell your book on Amazon, you can still prepare your book on Blurb, just include its ISBN and it’ll be ready for Amazon self-publishing.

On Amazon, you'll get an author profile. This lists anything else you’ve written (and any other products you're selling). It also includes a section that links to your blog posts. Plus, each of your books gets its own product page. Not bad!

Once you have your author profile up and running and you've created a listing for your book, set your list price. This is the total amount it costs to make your book, what profit you’ve set, and how much Amazon takes in fees. Remember to take all these figures into account; otherwise, you’ll make a big fat zero. 

Amazon charges a distribution fee. You’ll pay, at the time of writing, $1.35 for each sale you make and a mark up of $1.15 on the list price. On Amazon, there’s a 30-day return window when customers can ask for a refund/return. Once this period is over, Amazon will report the sale, process payment, and send the funds within 15-45 days. The payment threshold is $25. 

how to sell books online - amazon

Marketing Your Self Published Book

To sell books online, you have to make them attractive.

Especially if you don’t have a publisher pushing you on from the sidelines. 

So, design a beautiful cover. Something that catches the eye and reflects the content. Your book cover has to get a second glance, otherwise, it’s all over. There are plenty of templates you can use to help get you going, check out Canva to see what they have on offer. Alternatively, invest in the services of a good designer. 

You need an eye-catching and intriguing book title and subtitle. Look at successful books in the genre you’re competing in. What makes them catchy? You’re an unknown author, so you can’t rely on readers going by your name. So, take some time crafting a short and enticing title for your book. That, along with the cover, will massively help make those all-important sales. Maybe brainstorm some ideas with trusted friends/readers? After all, two heads are better than one! 

Next up, you need to generate positive reviews. We all read reviews, so needless to say if your book hasn't got any, who’s going to buy it? So, encourage readers to publish their thoughts once they've finished. Ask friends or family who have read the book and loved it to leave you a favorable review. Every little helps!

If you’re selling on Amazon, know this: their algorithm is strongly linked to reviews and sales. So, the more you sell, and the better reviewed you are, the higher up Amazon ranks you. Simple, right?

That’s why it’s so important that within the first few weeks of selling your book on Amazon or Blurb, you work hard to generate some noise about it. Ask Amazon’s top reviewers to review your book. Tell them why they should. If you're selling an ebook, invite readers at the end to review it via a link.

Last but certainly not least, you need a fantastic description of your book. Yes, the title and subtitle are essential, but a short paragraph about the book that gives nothing away but draws the reader in is critical. Amazon actually offers a free book description generator tool. Don’t assume you can do better. They’re trying to help you. You’re making them and yourself money don’t forget. 

Also, make total use of the author page. Make your author description stand out. Treat it like a dating profile, only for readers. Don’t be sleazy or creepy, but imagine who’s reading it. If it helps, get a friend who works in sales or marketing to help you. 

As part of your author description and book description, do some research about how to use keywords. Use Google’s keyword planner or Publisher Rocket t help you with that. 

how to sell books online

Selling Second Hand Books

You’ve amassed a ton of used books that you want to sell online. Either they're yours, and you want to shift them to free up some space, or you’re a professional buyer who acquires books from secondhand stores, garage sales, Freecycle, BookCrossing, etc., and sells them on for a profit. 

Amazon and Bookscouter are two popular and successful online stores, packed with sellers.

We’re going to assume you've already gathered your stock and as such, made a significant financial outlay. This means, you just have to have a business plan, and a catchy and cool name for your bookstore to get selling online. 

You also need to ensure you're fully aware of all the legal requirements of starting an online business — for example, getting a Federal Tax ID number and registering your businesses name. There's also the more techy side you'll need to swot up on, i.e., buying a website domain name if you don’t already have one and purchasing web hosting. Sometimes web hosting services come with a free domain name, but not always. 

Register as a seller with your chosen sales platform. It’s pretty simple to do this. For example, with Amazon, you’ll need to create a seller account, register the books you’re selling and decide whether or not you want Amazon to fulfill the sales on your behalf, and so on. If you're registering with Amazon as a professional seller, it will cost a monthly fee.

At the time of writing, this is $39.99 a month, so you need to build this into your costs. If you set up as an individual seller, it's way cheaper, as this option costs around $0.99 a month. But, this is only suitable for someone shifting lower stock levels, e.g., less than 40 books a month. You’ll also need to register your bank details. Amazon will talk you through how to list the books you’re selling.

Listing the price is trickier, only because you need to compete with other sellers and you don’t want to price yourself out. Decide how much you want for the book. If it’s a popular, mainstream title that’s already sold by lots of other sellers, you’ll get less for it. Check out how much it’s going for with other sellers. If you’re a newbie, set your prices lower at first. But, if the book is in mint condition, say so, and ask for more. You can always alter the costs later if you're not getting the conversions you want. 

Choose your shipping method. If you plan on using Amazon’s fulfillment service, then this won’t apply, but if you do, typically the charge is $3.99. Now all that's left is to ship the book. Remember to specify how long shipping will take!

Amazon will reimburse sellers the shipping fee of $3.99, but if you’re selling a more significant kind of book, say, a hardback, it’ll cost you more, and you may lose money if you don't factor this in. 

how to sell books online

Are You Interested in Getting Amazon to do the Work?

If you're nodding your head, you’ll have to ship your stock to one of their fulfillment centers. Amazon will produce shipping labels and provide you with discounted shipping.

Alternatively, you can send the stock yourself, use a cheaper local carrier, or rent a man with a van — whatever, works best for you!

Getting Amazon to fulfill your orders, is really only for people shifting large amounts of books and aren’t interested in focusing on their own website and business brand. It will inevitably cost you more, but it has its advantages if, for example, you own more than one kind of online store.

Bookscouter is a slightly different proposition. It’s popular with students who want to sell their textbooks. If you have books to sell, input the book’s specific ISBN into the site, and Bookscouter will search around 40 buyback sites and tell you which one will give you the most for it!

The easiest way to use Bookscouter is to download the app, scan the barcode ISBN, and you’re away!

how to sell books online

Ready to Start Selling Books Online?

So now we’ve covered all the possible options, you’re good to go. Good luck making money!

Have you got any experience selling books online? If so, we would love to hear whether you were successful with this venture in the comments box below!

Featured image via Pexels.com

Rosie Greaves

Rosie Greaves is a professional content strategist who specializes in all things digital marketing, B2B, and lifestyle. In addition to e-commerce platforms, you can find her published on Contena, Cake and Lace Blog, and Love You Tomorrow. Check out her website Blog with Rosie for more information.