استعراض PrestaShop: هل هو أفضل منصة التجارة الإلكترونية مفتوحة المصدر؟

هل تبحث عن مجانا التجارة الإلكترونية مفتوحة المصدر منصة لإطلاق متجرك على الإنترنت؟ إذا كان هذا هو الحال ، فقد يكون PrestaShop هو الحل المناسب لك. في مراجعة PrestaShop ، سننظر في ميزاته ونجيب على الأسئلة الملحة التي لديك حول هذا الحل.

يبدو ذلك جيدا؟ هيا بنا نبدأ.

استعراض بريستاشوب: نظرة عامة

استعراض بريستاشوب - الصفحة الرئيسية

بريستاشوب هي عبارة عن منصة للتجارة الإلكترونية تستخدم خيار الاستضافة الذاتية أو المصدر المفتوح. هذا يعني أنه يمكنك تنزيله وتعديله على أي حال تريد. تم إطلاق الحل في 2007 ومقرها في فرنسا.

قدمت PrestaShop مؤخرًا إصدار PrestaShop Ready ، وهو برنامجهم كخدمة (SaaS) أو خيار مستضاف. ومع ذلك ، على عكس الإصدار المفتوح المصدر ، فإن هذا الخيار يحد من وصولك إلى الشفرة اللازمة للتخصيص ولكنه أكثر سهولة في الاستخدام.

استعراض PrestaShop: الميزات الرئيسية

فيما يلي قائمة بأفضل الميزات التي توفرها PrestaShop.

سهولة الاستخدام

قد يستغرق إعداد PrestaShop بعض الوقت لأن خلفيته أكثر تقنية. ومع ذلك ، يوفر PrestaShop عرضًا ليأخذك خلال العملية بأكملها.

بعد اكتمال عملية الإعداد ، تتمثل الخطوة التالية في تحديد الوحدات النمطية التي تحتاجها لمتجرك عبر الإنترنت. إذا كانت خبرتك التقنية محدودة ، فمن الحكمة أن تبحث عن مطور ويب لرعاية عمليات الدمج الخاصة بك.

لحسن الحظ ، بمجرد الانتهاء من الإعداد والتكامل والوحدات النمطية ، تكون العمليات اليومية مثل إنشاء المنتج وإدارة الطلبات والمخزون بسيطة.

متجر التخصيص

الحقيقة هي أن المصدر المفتوح هو السبيل للذهاب إذا كنت تريد أن يكون لموقع الويب الخاص بك شعور فريد. في عالم التجارة الإلكترونية شديد التنافسية ، يعد بناء علامة تجارية لا تُنسى أمرًا أساسيًا لنجاحك على المدى الطويل.

لتخصيص متجر على الإنترنت ، ستحتاج إلى وحدتين. واحد من السهل إجراء تعديلات سريعة ووحدة نمطية متقدمة لتغيير الكود لتخصيص متجرك حسب رغبتك. لهذا السبب ستحتاج إلى الوصول إلى ملفات CSS و HTML و JavaScript.

ستساعدك أدوات التخصيص في PrestaShop على إكمال تنظيم المنتج أو إنشاء أداة محرك بحث داخلي لمساعدة العملاء على التنقل بسهولة في متجرك أو إعداد طرق دفع مختلفة.

سوف تجد أيضًا أكثر من قوالب 1500 ومجموعة كبيرة من السمات القابلة للتخصيص في السوق الرسمي لشركة PrestaShop. تقوم الجهات الخارجية بتطوير معظم هذه القوالب ، ولهذا السبب يمكنك في النهاية الدفع من $ 60 مقابل قالب قياسي عالٍ من شركاء PrestaShop المعتمدين.

خلق المنتج

يتميز PrestaShop بمساحة إنشاء منتج سهلة الاستخدام حيث يمكنك إدراج العديد من المنتجات التي ترغب في بيعها. يمكنك أيضًا تكوين ميزات لعرض تواريخ انتهاء الصلاحية للمنتجات الحساسة للوقت. يمكنك أيضًا بيع المنتجات القابلة للتنزيل باستخدام PrestaShop.

بصرف النظر عن هذا ، يمكنك أيضًا إدارة مخزونك وتعيين تنبيهات إعادة التخزين عندما ينفد المنتج. ويتضمن أيضًا قسم مُحسّنات محرّكات البحث حيث يمكنك إدخال عنوان التعريف ووصفًا له.

جوجل مقتطفات الغنية

يُظهر العدد الهائل من الأشخاص الذين يبحثون عن منتجات على Google أن الترتيب على SERPs أمر بالغ الأهمية. المقتطفات المنسقة هي أكواد تسهل على محركات البحث تنظيم المعلومات.

يوفر هذا للمتسوقين القدرة على رؤية المنتجات التي يبحثون عنها ومقارنة الأسعار. لهذا السبب يجب عليك إضافة Google Rich Snippets إلى روابط المنتجات الخاصة بك وإعطاء دفعة فورية لجهود SEO.

مقتطفات Google Rich موجودة في سوق الوظائف الإضافية PrestaShop. الاستفادة من ذلك لتحسين وصولك وتجربة التسوق للعملاء.

الخدمات التسويقية

على الرغم من أنه يتعين عليك الذهاب إلى أبعد من ذلك للعثور على ميزات مخصصة ، إلا أن PrestaShop يضم قائمة شاملة من أدوات التسويق المدمجة. بعض هذه الخيارات تشمل:

  • عروض خاصة وقسائم مجانية
  • وضع الخصم
  • رموز القسيمة
  • توصيل مجاني
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • تغليف الهدايا
  • البرامج التابعة لها

تجهيز الدفع

لجعل موقعك يعمل بكامل طاقته لقبول المدفوعات ، تحتاج إلى إعداد بوابة دفع.

تدعم PrestaShop مجموعة واسعة من بوابات الدفع بما في ذلك PayPal و Bambora و Discover Global Network و Amazon Pay و Worldpay و First Data و Authorize.Net. كما أن لديها أكثر من مزودي الدفع 250 كوظائف إضافية.

في المقابل ، لدى PrestaShop Ready أربعة خيارات للدفع فقط. وتشمل هذه الشريط ، باي بال ، والتحويلات المصرفية والشيكات المدفوعات.

إدارة علاقات العملاء

للبقاء على اتصال مع عملائك ، تتيح لك PrestaShop إرسال رسائل بريد إلكتروني آلية بعد المعاملة لمنحهم شعورًا بالأمان.

يمكنك أيضًا تعيين عروض ترويجية تستهدف منتجات أو أوامر أو مجموعات عملاء محددة.

لتخفيض معدل العربة المهجورة ، تتيح لك PrestaShop للعملاء إرسال رسائل بالبريد الإلكتروني لتذكيرهم بالمنتجات التي تركوها في عرباتهم.

الدعم القانوني

تعد القدرة على الامتثال للقوانين جزءًا أساسيًا من إدارة متجر عبر الإنترنت. يأتي PrestaShop مع أدوات عربة التسوق التي تجعل متجرك متوافقًا مع قوانين بلد معين. على سبيل المثال ، وضعت ألمانيا بعض القواعد المحددة لعربة التسوق للمتاجر عبر الإنترنت.

هذه ميزة إضافية ضخمة لأنك لا ترى عادةً دعمًا قانونيًا من خلال حلول التجارة الإلكترونية. مع PrestaShop ، يمكنك حتى الحصول على أدوات تصميم لإنشاء صفحات سريعة تشرح بعض المعلومات القانونية لعملائك.

الأمن

الإصدار المفتوح المصدر من PrestaShop جاهز لتوافق PCI. هذا يعني أنه سيكون عليك القيام بهذه العملية بنفسك. لذلك ، سيتعين عليك شراء شهادة طبقة مآخذ توصيل آمنة (SSL) والتحقق بانتظام من تصحيحات الأمان.

من ناحية أخرى ، يحتوي الإصدار PrestaShop Ready على حسابات الأمان التي تم تحديثها بالفعل من أجلك. هذا لأنه مستضاف على نظام Google Cloud الأساسي الذي يتضمن شهادة SSL مجانية.

التكامل والوظائف الإضافية

لدى PrestaShop العديد من عمليات الدمج المتاحة في أسواقها. تتوفر بعض الوحدات مجانًا بينما تتوفر وحدات أخرى كمشتريات لمرة واحدة.

صحيح أن إضافة تكاملات لتعزيز موقعك باستخدام PrestaShop قد ينتهي بك الأمر إلى أن يكون أكثر تكلفة من بدائل SaaS مثل Shopify. ومع ذلك ، بمجرد بيعك لحجم كبير ، ستأتي في المقدمة مع PrestaShop. لذلك كل هذا يتوقف.

إلى جانب هذا التحذير ، عادةً ما يكون الكسارة الثانية هي الصفقة المميتة لمعظم التجار. يتم إنشاء الوحدات بواسطة مطورين مختلفين وقد لا تكون متوافقة مع بعضها البعض. قد يؤدي هذا إلى موقع خلل ولا يمكن لـ PrestaShop دائمًا المساعدة في هذه المشكلة.

يحد الإصدار PrestaShop من الوصول إلى السوق بأكمله. بهذه الطريقة ، يحصل المستخدمون فقط على استخدام الوحدة النمطية المدمجة في النظام الأساسي. في وقت هذا الاستعراض ، توجد وحدات 100 مدمجة في PrestaShop Ready.

مراجعة PrestaShop: دعم العملاء

بريستاشوب يحتوي على مجتمع من زملائه المستخدمين الذين يجتمعون لحل المشكلات من خلال المنتديات. كما تقدم PrestaShop أيضًا الدعم المدفوع للاتصال بممثل.

توفر الخطط المختلفة مستويات مختلفة من الدعم. تكلف الخطة الأقل تكلفة 250 $ شهريًا لمدة ثلاث ساعات من الدعم. تقدم PrestaShop اشتراكًا لمدة عام يكلف 399 $ كل عام لمدة ست ساعات من الدعم كل عام.

مراجعة بريستاشوب - دعم العملاء

استعراض بريستاشوب: التسعير

كحل مفتوح المصدر للتجارة الإلكترونية ، PrestaShop مجاني للتنزيل. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن حل عربة التسوق هو حساب صفر. سوف ينتهي بك الأمر إلى دفع رسوم الاستضافة من شريك الاستضافة 1 و 1 الذي يتراوح من $ 8 إلى 15 $. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تشتري أيضًا العديد من الوحدات المدفوعة لمتجر فعال وجيد المظهر.

PrestaShop مراجعة: أفضل المنافسين

كيف تتكدس PrestaShop ضد منصات التجارة الإلكترونية مفتوحة المصدر الأخرى؟ ها هي المواجهة.

افتح العربة و PrestaShop

بريستاشوب البديل - opencart

كلتا المنصتين لديهما الكثير من العوامل المشتركة ، على سبيل المثال ، كلاهما فتح السلة . بريستاشوب هي المصادر المفتوحة ، ودعم المتاجر المتعددة ، ودعم لغات متعددة ، ولها مجتمعات كبيرة وسهلة الاستخدام.

Open Cart هو بطل في إدارة المخزون. إنه يوفر وظائف كتالوج كبيرة للألوان والأحجام والارتفاع كخيارات المنتج. على الرغم من أن open Cart عبارة عن منصة رائعة ، إلا أنها لا تقترب من التخصيص الذي تقدمه PrestaShop.

زن كارت vs PrestaShop

لعبة التخصيص من Zen Cart على الطريق وهي أكثر سهولة في الاستخدام التجارة الإلكترونية مفتوحة المصدر برنامج. هذا يجعله خيارًا مثاليًا للتجار الذين ليس لديهم مهارات مطور متقدمة وموارد للحصول عليها.

في المقابل ، ليست قوالبها مثيرة للإعجاب (يمكنك شراء بعضها من قِبل جهات خارجية). الجانب السلبي الرئيسي الذي يجعل حلول مثل PrestaShop يعطيها ضربة قاضية هو أنه يحتوي على إضافات محدودة. لجعل الأمور أسوأ ، يمكنك تشغيل وحدات متعددة فقط لتجد أنها غير متوافقة مع بعضها البعض.

Magento المصدر المفتوح ضد PrestaShop

بريستاشوب البديل Magento المصدر المفتوح

الماجنتو هو بلا شك الأفضل في اللعبة ولكن PrestaShop ليس مهزلاً. في هذه الحالة ، توفر Magento مجموعة من الميزات الأكثر ثراءً من ملفات Sitemap وكوبونات وتتبع الطلبات وإخراج صفحة واحدة.

عندما يتعلق الأمر بالأداء وسهولة الاستخدام ، تأخذ PrestaShop زمام المبادرة. هذا في الغالب لأنه لا يعاني من كونه واجبًا ثقيلًا مثل CMS مثل Magento ، والنتيجة ، لن يبطئ PrestaShop موقعك. وهذا يترجم إلى تجربة سلسة لأصحاب المتاجر والعملاء على حد سواء.

استعراض PrestaShop: الفوائد

دعونا نتعرف على المزايا التي تمنح PrestaShop ميزة على منافسيها.

عالية للتخصيص

التخصيص هو نقطة البيع الفريدة لـ PrestaShop. لديك ميزة رفع مستوى وظيفتك وفقًا لاحتياجاتك المتغيرة. يمنحك القدرة على تحرير وإنشاء متجر يناسب ذوقك. هذا يجعل PrestaShop خيارًا لائقًا إذا كان لديك منتجات قابلة للتخصيص جدًا للبيع.

سهل الاستخدام

تأخذ PrestaShop في الاعتبار المستخدمين غير التقنيين لجعل إنشاء متجر على الإنترنت أمرًا سهلاً. البرنامج أسهل في الفهم لأنه يلغي تعقيدات تطوير الويب. هذا يجعل من السهل الحفاظ على أنشطة متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك.

مجتمع مستخدم قوي

يحتوي PrestaShop على مجتمع يتيح لك العثور على الأدوات المناسبة لمتجر التجارة الإلكترونية الخاص بك. ليس عليك الدفع مقابل دعم العملاء عندما يمكنك تقديم استفساراتك إلى هذا المجتمع. من المحتمل أن تجد مجموعة من الأشخاص الذين عانوا من مشكلات مماثلة وكيف تمكنوا من حلها.

PrestaShop مراجعة: عيوب

فيما يلي الميزات غير الجيدة التي تملأ بريقها.

دعم العملاء باهظة الثمن

من المحتم أن تواجه بعض المشكلات التي ستجعلك حتما تسعى للحصول على دعم فريق PrestaShop. ومع ذلك ، فإن عدد الساعات التي تحصل عليها للحصول على الدعم الذي تدفعه مقابله باهظ الثمن بشكل غير معقول. لمدة ثلاث ساعات فقط من الدعم ، ينتهي بك الأمر إلى دفع 250 $ كل شهر. وبالمثل ، ستفصل مع 399 $ كل عام لمدة ست ساعات فقط من الدعم.

مهارات المطور اللازمة

يتم إنشاء المنصات مفتوحة المصدر مع وضع المطورين في الاعتبار ولهذا السبب عادةً ما تكون الواجهة الخلفية تقنية بطبيعتها. هذا يعني أنه إذا لم تكن لديك خبرة مطور في جعبتك ، فسوف يتعين عليك استئجار واحدة. على الجانب المشرق ، سيساعدك هذا على التخلي عن دفع مبالغ ضخمة من دعم العملاء المحدود. تستمر أنظمة SaaS في الهيمنة لأنها تحاول القضاء على الحاجة للمطورين. بالنسبة إلى صاحب العمل ، فإن هذا يترجم إلى خفض التكاليف.

الذي ينبغي النظر في استخدام PrestaShop

إذا كان لديك منتج قابل للتخصيص للغاية وتحتاج إلى بيعه أو كنت على دراية بـ CSS و PHP و HTML (أو يمكنك تحمل تكلفة استئجار مطور) ، فستجد أن PrestaShop مناسب جدًا لاحتياجات عملك. إنه ليس مجانيًا فحسب ، بل يحتوي أيضًا على مجموعة ميزات مذهلة مع مجموعة موسعة من الوحدات النمطية للاختيار.

يعمل PrestaShop بشكل أفضل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ولكن Magento Open Source يوفر منصة أكثر ثراءً بالميزات مع وظائف متقدمة للمؤسسات الكبيرة.

إذا كان التفكير في عدم وجود فريق دعم يخيفك أو كنت تبحث عن حل أكثر فائدة ، فقد تكون منصة SaaS للتجارة الإلكترونية هي الحل المناسب لك.

حكمنا

إذا كنت تبدأ ولم يكن لديك ما يكفي من المال يمكنك أن تفكر فيه بريستاشوب. كمصدر مفتوح ، يمكنك تنزيله بسهولة. العديد من الميزات تجعل PrestaShop خيارًا جيدًا للنظر فيه. من السهل استخدام إجراء الإعداد يمكن تعلمه من العرض التوضيحي الخاص بهم. ليس عليك أن تكون مسحًا تقنيًا لإعدادك ، لكن اتبع دليل الإعداد.

في إنشاء المنتج ، يمكنك بيع كل من المنتجات المادية والقابلة للتنزيل. لديك أكثر من سمة 1500 للاختيار من بينها. جعل متجرك تبدو جميلة. يمكنك أيضًا تضمين وصف تعريف لمنتجك من شأنه تحسين ترتيب مُحسنات محركات البحث.

لا ننسى أنه يمكنك دمج خيارات التسويق: وضع الخصم ، أكواد القسيمة ، حرية الملاحة ، تسويق البريد الإلكتروني ، البرامج التابعة ، و تغليف الهدايا. كل هذه موجهة نحو تعزيز بيعك.

ليس بالأمر السيء أن تتمكن من إعطائها فرصة. إذا استخدمت PrestaShop أو أي منصة أخرى مفتوحة المصدر للتجارة الإلكترونية. يرجى مشاركة تجربتك في قسم التعليقات أدناه.

بريستاشوب تصنيف: 4.0 - روجع من قبل

بليندا كيندي

Belinda Kendi هو مسوق محتوى موهوب ، كاتب خرافي ، وكاتب نصوص للتجارة الإلكترونية ينتج محتوى مرتبطًا وقيمًا يجذب العملاء إلى الاشتراك. لماذا لا نبدأ محادثة؟ زيارة www.belindakendi.com أو البريد الإلكتروني لي ؛ belinda@belindakendi.com.

PrestaShop Review: Is It The Best Open Source Ecommerce Platform?

Are you looking for a free open source ecommerce platform to launch your online store? If that’s the case, then PrestaShop might be the solution for you. In this PrestaShop review, we’ll look at its features and answer the burning questions you have about this solution.

Sounds good? Let’s get started.

PrestaShop Review:  Overview

prestashop review - homepage

PrestaShop is an ecommerce platform that uses the self-hosted or open source option. This means that you can download it and modify it anyway you want. The solution was launched back in 2007 with its headquarters in France.

PrestaShop recently introduced the PrestaShop Ready version, which is their Software as a Service (SaaS) or hosted option. However, unlike the open source version, this option limits your access to the code needed for customization but it’s more user-friendly. 

PrestaShop Review: Key Features

Here is a list of the best features that PrestaShop has to offer.

Ease of use

Setting up PrestaShop can take a bit of time because its backend is more technical. However, PrestaShop provides a demo to take you through the whole process.

After the setup process is complete, the next step is to decide which modules you need for your online store. If your tech expertise is limited, it’s wise to seek a web developer to take care of the integrations for you.

Luckily, once you’re done with the setup, integrations, and modules, daily operations such as product creation, order management, and inventory are simple.

Store customization

Fact is- open source is the way to go if you want your website to have a unique feel. In the highly competitive world of ecommerce, building a memorable brand is key to your long-term success.

To customize an online store, you will need two modules. One that’s easy to make quick edits and an advanced module for changing the code to customize your store to your liking. This is why you will need access to CSS, HTML and JavaScript files.

The customization tools in PrestaShop will help you to complete product organization, create an internal search engine tool to help customers easily navigate your store or set up different payment methods.

You will also find over 1500 templates and a vast collection of customizable themes in the PrestaShop official marketplace. Third parties develop most of these templates and that’s why you can end up paying from around $60 for a high standard template from PrestaShop certified partners.

Product creation

PrestaShop features an intuitive product creation area where you can list as many products as you’d like to sell. You can also configure features to display expiry dates for time-sensitive products. You can also sell downloadable products using PrestaShop.

Apart from this, you can also manage your inventory and set restocking alerts whenever a product goes out of stock. It also includes an SEO section where you can enter a Meta title and a Meta description.

Google rich snippets

The sheer number of people searching for products on Google shows that ranking on SERPs is crucial. Rich snippets are codes that make it easy for search engines to organize information.

This offers shoppers the ability to see products that they search for and compare prices. This is why you should add Google Rich Snippets to your product links and give an immediate boost to your SEO efforts.

The Google Rich snippets are in the PrestaShop add-ons marketplace. Leverage it to improve your reach and the shopping experience for customers.

Marketing

Even though you have to go the extra mile to find custom features, PrestaShop boasts an extensive list of built-in marketing tools. Some of these options include:

  • Special offers
  • Discount mode
  • Coupon codes
  • Free shipping
  • Email marketing
  • Gift wrapping
  • Affiliate programs

Payment processing

To make your site fully functional to accept payments, you need to setup a payment gateway.

PrestaShop supports a wide range of payment gateways including PayPal, Bambora, Discover Global Network, Amazon Pay, Worldpay, First Data and Authorize.Net. It also has over 250 payment providers as add-ons.

In contrast, PrestaShop Ready has only four payment options. These include Stripe, PayPal, bank transfers and check payments.

Customer relationship management

To keep in touch with your customers, PrestaShop allows you to send automated emails after a transaction to give them a sense of security.

You can also set promotions targeted to specific products, orders or customer groups.

To reduce abandoned cart rate, PrestaShop lets you email customers to remind them about the products they have left in their carts.

Legal support

The ability to comply with laws is an essential part of running an online store. PrestaShop comes with shopping cart tools that make your shop compliant with the laws of a specific country. For instance, Germany has placed some specific shopping cart rules for online stores.

This is a huge plus as you don’t usually see legal support through ecommerce solutions. With PrestaShop, you even get design tools for creating quick pages that explain some legal information to your customers.

Security

The open source version of PrestaShop is PCI Compliance ready. This means that you’ll have to do this process yourself. Therefore, you’ll have to buy an SSL certificate and regularly check in on security patches.

On the other hand, the PrestaShop Ready version has its security accounts already updated for you. This is because it’s hosted on the Google Cloud platform that includes a free SSL certificate.

Integrations and add-ons

PrestaShop has many integrations available in their marketplace. Some modules are free while others are available as one-time purchases.

It’s true that adding integrations to boost your site using PrestaShop can end up being more expensive than the SaaS alternatives like Shopify. However, once you sell high volume, you come out on top with PrestaShop. So it all depends.

Besides this caveat, the second one is usually the deal breaker for most merchants. The modules are created by different developers and may not be compatible with each other. This may lead to a glitch site and PrestaShop cannot always help out on this issue.

The PrestaShop version limits access to the entire marketplace. This way, users only get to use the module's built-in to the platform. At the time of this review, there are 100 modules built-in to PrestaShop Ready.

PrestaShop Review: Customer Support

PrestaShop has a community of fellow users who come together to solve issues through forums. Further PrestaShop also offers paid support to get in touch with a representative.

Different plans provide different levels of support. The least expensive plan costs $250 per month for three hours of support. PrestaShop offers a one-year subscription that costs $399 each year for six hours of support per year.

prestashop review - customer support

PrestaShop Review: Pricing

As an open source ecommerce solution, PrestaShop is free to download. However, that doesn’t mean that the shopping cart solution is zero-expense. You’ll end up paying hosting charges from its hosting partner 1&1 ranging from $8 to $15. In addition, you will also buy several paid modules for an efficient and good-looking store.

PrestaShop Review: Top Competitors

How does PrestaShop stack up against other open source ecommerce platforms? Here’s the showdown.

Open Cart vs PrestaShop

prestashop alternative - opencart

Both platforms have a lot in common, for instance, both Open Cart and PrestaShop are open sources, support multiple stores, support multiple languages, have large communities and are easy to use.

Open Cart is a champion at managing inventory. It offers a large catalog functionality for different colors, sizes, height as product options. While open Cart is a great platform, it doesn’t come close to the customization that PrestaShop offers.

Zen Cart vs PrestaShop

Zen Cart’s customization game is on point and it’s a more user-friendly open source ecommerce platform. This makes it an ideal option for merchants who don’t have advanced developer skills and the resources to get one.

In contrast, its templates are not that impressive (you can buy some made by third parties).  The major downside that makes solutions such as PrestaShop give it a knock out is that it has limited add-ons. To make matters worse, you can run multiple modules only to find that they are incompatible with each other.

Magento Open Source vs PrestaShop

prestashop alternative Magento Open Source

Magento is without a doubt the best in the game but PrestaShop is no slacker. In this case, Magento provides a richer feature set of sitemaps, coupons, order tracking and one-page checkout.

When it comes to performance and ease of use, PrestaShop takes the lead. This is mostly because it doesn’t suffer being a heavy duty CMS like Magento, the result, PrestaShop won’t slow your site down. This translates to a seamless experience to both store owners and customers alike.

PrestaShop Review: Benefits

Let's find out what advantages give PrestaShop an edge over its competitors.

Highly customizable

Customizability is the unique selling point of PrestaShop. You have the advantage to scale up your functionality according to your changing needs. It gives you the ability to edit and create a store that suits your style. This makes PrestaShop a decent option if you have very customizable products to sell.

Easy to use

PrestaShop takes into consideration the non-tech users to make setting up an online store a breeze. The software is easier to understand as it does away with the complexities of web development. This makes it easier to maintain the activities of your ecommerce store.

Strong user community

PrestaShop has a community that allows you to find the right tools for your ecommerce store. You don’t have to pay for customer support when you can present your queries to this community. You are likely to find a bunch of people who experienced similar issues and how they were able to solve it.

PrestaShop Review: Drawbacks

Below are the not so good features that dull its shine.

Expensive customer support

It’s inevitable that you’ll encounter some issues that will inevitably make you seek the support of the PrestaShop team. However, the number of hours you get for the support you pay for is unreasonably expensive. For only three hours of support, you end up paying $250 every month. Similarly, you’ll part with $399 every year for only six hours of support.

Developer skills needed

Open source platforms are created with developers in mind that’s why the backend interface is usually technical in nature. This means that if you have no developer experience up your sleeve, you’ll have to hire one. On the bright side, this will help you forego paying hefty amounts of limited customer support. SaaS platforms continue to dominate because they try to eliminate the need for developers. For a business owner, this translates to cutting down on costs.

Who Should Consider Using PrestaShop

If you have a very customizable product that you need to sell or you’re familiar with CSS, PHP, and HTML (or can afford to hire a developer) you’ll find that PrestaShop is a great fit for your business needs. It’s not only free but also has an amazing feature set with an expanding collection of modules to select.

PrestaShop works best for small and medium enterprises but Magento Open Source offers a more feature rich platform with advanced functionality for large enterprises.

If the thought of not having a support team scares you or you’re looking for a solution that’s a bit more handoff, then a SaaS ecommerce platform could be the right solution for you.

Our Verdict

If you are starting out and you don't have enough money you can consider Prestashop. As an Open source, you can easily download it. The many features make PrestaShop a good option to consider. It's easy to use the setup procedure can be learned from their demo. You don't have to be a tech survey to set up but follow the setup guide.

In product creation, you can sell both physical and downloadable products. You have more than 1500 theme to choose from. Making your shop look lovely. You can also include meta description to your product that will improve your SEO ranking.

Not forgetting that you can incorporate marketing options: Discount mode, coupon codes, free shipping, email marketing, affiliate programs, and gift wrapping. All these geared toward boosting your sale.

Not bad you can give it a shot.If you have used PrestaShop or any other open source e-commerce platform. Please share your experience in the comment section below.

 

PrestaShop Rating: 4.0 - Review by

Belinda Kendi

Belinda Kendi is a freelance writer, ghostwriter, and Copywriter who develops high-quality and engaging blog content for e-commerce businesses.