Thinkific vs Teachable (September 2019): ما هي أفضل طريقة لبيع الدورات عبر الإنترنت؟

لا يجب أن يكون بيع الدورة التدريبية عبر الإنترنت أمرًا مخيفًا. في الواقع ، لا تحتاج حتى أن تكون مصممًا على الويب. هذا بفضل المجموعة الواسعة من منصات المبيعات عبر الإنترنت وأدوات بناء المواقع المصممة للدورات التدريبية عبر الإنترنت. اليوم ، نضع ثينكيفيك مقابل تيشابل لمعرفة أي منها قد يكون أفضل بالنسبة لموقفك.

على حد سواء Thinkific و قابل للتعليم هي السمعة ، وبناء دورة تدريبية على الانترنت رفيعة المستوى وبيع المنصات. هناك أيضا بعض الخيارات الأخرى للاختيار من بينها ، مثل شعبية من أي وقت مضى Udemyلكن Thinkific و Teachable أكثر تشابهًا لأنهما يباعان كمنصات "الكل في واحد". يعني هذا أنك تدفع رسومًا شهرية لجميع الميزات التي تحتاجها. يتضمن ذلك الاستضافة وشهادة SSL وأسماء النطاقات. لذلك ، عندما ننظر إلى Thinkific vs Teachable ، من الواضح أنها مختلفة تمامًا عند مقارنتها كتب مريم الدخيل لاكاديمية الثراء (حيث يتعين عليك تكوين موقعك والاستضافة الخاصة بك) أو Udemy (حيث تم إعداد النظام لك ولكن ليس لديك سيطرة كاملة على موقع الويب الخاص بك).

thinkific مقابل قابل للتعليم - الصفحة الرئيسية للتعليم

بشكل عام ، هناك العديد من الميزات التي يجب البحث عنها عند البحث عن منصة بيع عبر الإنترنت. في هذه المقالة ، سنقوم بتخطيط كل شيء من التسعير إلى الميزات ، والتصميم إلى دعم العملاء. ستتعرف على العروض المتعمقة التي يوفرها كلا النظامين وستكون لديك فهم أفضل لما تدفعه مقابله.

thinkific مقابل قابل للتعليم - الصفحة الرئيسية thinkific

هيا بنا نبدأ.

ثينكفيف مقابل التعلم: التسعير / الرسوم

كأول اختبار لنا في مقارنة Thinkific و Teachable ، من الواضح أننا نريد أن نرى كم تكلف الأدوات! معظم الشركات وأصحاب المشاريع الصغيرة يهتمون قليلاً بتوفير التكاليف ، لذلك من المنطقي التخلص من هذا الأمر.

بدءاً من Thinkific ، يمكنك في الواقع اختبار الميزات الأساسية دون دفع عشرة سنتات. تبدو الخطة وكأنها تقنية للاختبار فقط ، لذلك لا أتوقع تشغيل متجر مجانًا. ومع ذلك ، من الجيد ألا تقلق بشأن انتهاء النسخة التجريبية المجانية أو العمل مع مجموعة محدودة من الميزات. بعد قولي هذا ، يمكنك إنشاء ثلاث دورات مع الخطة المجانية ، لذلك إذا قررت فقط إنشاء موقع ويب صغير للدورة التدريبية ، فقد ينجح!

فيما يلي ملخص لجميع خطط التسعير Thinkific:

  • مجاني - 0 $ لجميع الميزات الأساسية ، ثلاث دورات ، عدد غير محدود من الطلاب ، الاختبارات والمسوحات ، استضافة المحتوى ، والوصول الفوري إلى أموالك.
  • الأساسية - 49 $ شهريًا لجميع الميزات الموجودة في الخطة السابقة ، والدورات والطلاب غير المحدود ، وكوبونات ، واتصالات البريد الإلكتروني مع الطلاب ، ومحتوى التنقيط ، وإعداد التقارير التابعة ، والمجالات المخصصة ، وتكاملات البريد الإلكتروني ، ومشغلات Zapier ، وتصدير الطلاب يدويًا ، والتسجيل.
  • طليعة - 99 $ شهريًا لجميع الميزات الموجودة في الخطة السابقة ، والدورات والطلاب غير المحدودين ، ومسؤولي الموقع ، وخمس مدراء للدورات ، والدورات الخفية والخاصة ، والتسعير المتقدم ، والعضوية ، والحزم ، والتخصيصات المتقدمة ، ودعم الأولويات ، والشهادات.
  • رئيس الوزراء - 499 $ شهريًا لجميع الميزات الموجودة في الخطط السابقة ، والدورات والطلاب غير المحدود ، وخمسة حسابات مسؤول ، ومسؤولي دورة 50 ، وخيار تسجيل الدخول الموحد ، وحزمة onboarding ، والوصول إلى حزم النمو من Thinkific.

حزمة النمو

يعتمد تسعير حزمة النمو على عدد الطلاب لديك. أول طلاب 100 مجانيون ، لكن من المحتمل أن يصل المبلغ إلى 499 شهريًا. في الطرف الأدنى ، ستدفع 10 $ شهريًا لطلاب 200. خطة Pro مطلوبة لحزمة النمو.

بعد ذلك ، تتلقى أشياء مثل المجموعات ورسائل البريد الإلكتروني المجمّعة والتجزئة المتقدمة ووصول API العام وخطافات الويب وإزالة العلامة التجارية لـ Thinkific وتكامل Brillium Exams ، ActiveCampaign التكامل ، والتكامل Infusionshot.

قد تكون هذه الميزات قيمة إلى حد ما لإضافة المزيد من الطلاب إلى الدورات التدريبية الخاصة بك. نحن نحبها بشكل خاص إذا كنت تريد تخصيص موقع الويب الخاص بك بالكامل مع واجهة برمجة التطبيقات و webhooks.

خطة المؤسسة من Thinkific

على الأرجح يندرج المستخدمون ذوو الحجم الكبير والشركات الكبيرة ضمن فئة المؤسسات. بعض الشركات التي تستخدم Thinkific تشمل Intuit و Samsung و Hootsuite ، سواء كان ذلك في الدورات التدريبية الداخلية أو مساعدة العملاء.

يعد حل Enterprise خطة قابلة للتخصيص تمامًا ، لذلك يجب عليك الاتصال بفريق المبيعات في Thinkific لمعرفة ما يمكن عمله لعلامتك التجارية.

على التسعير قابل للتعليم

الآن بعد أن أصبح لدينا ما يجب عليك دفعه مقابل Thinkific ، دعنا نتعمق في التسعير قابل للتعليم الخطط. لدى Teachable أيضًا خطة مجانية لمواقع الدورات التدريبية الأصغر أو لاختبار المنصة. بعد ذلك ، يمكنك الترقية إلى أحد الخيارات الأخرى الأكثر قوة.

  • مجاني - 0 $ للدورات والطلاب غير محدود. ومع ذلك ، يتعين عليك دفع رسوم معاملة 1 + 10٪ لجميع الدورات المدفوعة. رسوم المعالجة موجودة أيضًا ، لذلك عليك أن تأخذ ذلك في الاعتبار. بخلاف ذلك ، يمكنك الوصول إلى الميزات الأساسية مثل المدفوعات المتكاملة وإدارة الطلاب ومنتديات المناقشة والاختبارات الأساسية. يتم توفير دعم البريد الإلكتروني.
  • الأساسية - 29 $ شهريًا لجميع الميزات الأساسية ، ورسوم معاملات 5٪ ، والمدفوعات الفورية ، واثنين من المستخدمين المشرفين ، ودعم المنتج ، والتدريب على إنشاء الدورة التدريبية ، والمجالات المخصصة ، ورموز القسيمة ، ومحتوى التنقيط ، والتسويق التابع المتكامل ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني ، وغيرها من الجهات الخارجية التكامل.
  • محترف - 79 $ شهريًا لكل شيء في الخطة السابقة ، ولكن بدون رسوم على المعاملات. يمكنك أيضًا الوصول إلى الدفعات الفورية ، وخمسة من مستخدمي الإدارة ، ودعم العملاء على سبيل الأولوية ، واختبارات التقدير ، والتخصيص المتقدم ، والتقارير المتقدمة ، وموقع بدون علامة تجارية ، وشهادات الإكمال ، والامتثال للدورة التدريبية.
  • الأعمال - 399 $ شهريًا لكل شيء في الخطة السابقة ، ومستخدمي 100 admin ، ودعم الأولوية ، والاستيراد اليدوي للطلاب ، وأدوار المستخدم المخصصة ، والتسجيلات المجمعة. لا يزال بإمكانك أيضًا الحصول على دفعات فورية وبدون رسوم معاملات مع هذه الخطة.

لذلك ، أي واحد هو أفضل قيمة؟ شئ وحيد مأكد. تعتبر خطة Teachable المجانية أفضل بكثير من خطة Thinkific لأنها تدعم عددًا غير محدود من الدورات والطلاب. يبدو أيضًا أن خطة princing ذات المستوى الأدنى من Teachable أكثر رغبة للشركات التي بدأت لتوها. تختلف الميزات بالتأكيد بين المنصات ، لذلك قد تضغط عليك بعض الميزات الفريدة لاختيار واحدة على الأخرى. ولكن على السطح ، يبدو أن Teachable أفضل بشكل عام.

الفائز: قابل للتعليم

ثينكيف مقابل تي تشابل: مجموعات الميزات الشاملة

عند النظر قابل للتعليم، معبأة مع ميزات ممتازة. يمكنك أيضًا الاستفادة من الدورات والطلاب غير المحددين لجميع الخطط. أن يقال ، Thinkific ليس ترهل. في الواقع ، لدى Thinkific حزم وتكاملات فريدة للشركات التي تبحث عن أداة متقدمة لبناء وبيع الدورات التدريبية.

من تصميم صفحات الدورة التدريبية إلى تحميل الوسائط بسرعة مثل الصور ومقاطع الفيديو ، لديك الكثير من الميزات تلعب مع حولها في Thinkific. يعجبني بشكل خاص حقيقة أنه يمكنك توصيل عناصر مثل محرّر مستندات Google والتعبير. مع كلتا المنصتين ، يجب أن تعلم أن كل محتوى موقع الويب الخاص بك مستضاف لك. هذا يعني أنه لا حاجة إلى الخروج وتثبيت شيء مثل WordPress على مضيف.

الانتقال الآن ، دعنا نستكشف بعض الميزات المفضلة لدينا من Thinkific:

  • أدوات التخصيص السريعة لتوسيم موقع الويب الخاص بك ومطابقة الدورات مع علامتك التجارية.
  • التحميل الفوري ودعم الفيديو والنصوص والاختبارات والمناقشات ومحرّر مستندات Google والمزيد.
  • يمكنك إضافة التنزيلات إلى جميع الدورات التدريبية الخاصة بك.
  • دعم لكل من الدورات الخاصة والمخفية.
  • دروس مسبقة للناس ليأخذوها قبل التسجيل في الفصل.
  • أدوات لبناء موقع عضوية كاملة.
  • قم بالتنقيط من المحتوى للكشف ببطء عن الدروس أثناء قيام المستخدمين بالتنقل خلال الدورات التدريبية.
  • خيارات للمدربين متعددة.
  • الأفواج.
  • منتهية الصلاحية و evergeeen المحتوى.
  • جعلت الموضوعات لمجموعة واسعة من الصناعات.
  • منشئ السحب والإفلات جميلة لجميع مستويات الخبرة.
  • خيار استخدام اسم المجال الفريد الخاص بك.
  • وصول كامل إلى مناطق CSS و HTML - مما يسمح بالتخصيص النهائي.
  • أدوات العضوية والاشتراك في الموقع.
  • كوبونات والترقيات.
  • الدفع الفوري من أكثر من عملات 100.
  • أدوات تابعة.
  • التكامل التسويق عبر البريد الإلكتروني.
  • تتبع البيانات المتقدمة.
  • التكامل مع الآلاف من تطبيقات التسويق والأعمال.

كما ترون ، لدى Thinkific قائمة لطيفة من الميزات لتغرق أسنانك فيها. بعضها فريد إلى حد ما ، مثل التكامل والسمات الرائعة.

الآن ، دعنا ننتقل إلى Teachable لمعرفة الميزات الأكثر جاذبية:

  • خيارات لإضافة جميع أنواع الوسائط مثل الصوت وملفات PDF ومقاطع الفيديو.
  • استيراد جميع الوسائط الخاصة بك من أماكن مثل OneDrive و Google Drive و Dropbox.
  • قم ببناء موقعك بالكامل من خلال Teachable أو دمجه مع موقعك الحالي.
  • يحتوي Teachable على أداة إنشاء وإفلات مع بعض القوالب الأولية للعمل معها.
  • الوصول إلى رمز الموقع للتخصيص المتقدم.
  • يمكنك بيع الصفحات المقصودة لتحسين التحويلات الخاصة بك.
  • خيار توصيل المجال الخاص بك بموقع الويب.
  • دعم لمجموعة واسعة من اللغات.
  • اختبارات وشهادات الانتهاء لتقييم ومكافأة الطلاب.
  • منتدى مناقشة كامل للطلاب للدردشة مع بعضهم البعض وطرح الأسئلة.
  • أدوات لجمع تعليقات الطلاب من خلال الاستبيانات ونماذج Google.
  • تكامل لأشياء مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني ودعم العملاء.
  • خيارات التجزئة لقائمة الطلاب الخاصة بك.
  • الترقيات وكوبونات.
  • التسعير المتقدم.
  • برنامج تابع مدمج لمكافأة أولئك الذين يحيلون الآخرين إلى الدورات التدريبية الخاصة بك.
  • دعم لأعلى من عملات 130 حول العالم. يمكنك أيضًا قبول جميع بطاقات الائتمان الرئيسية وباي بال.
  • مساحة لدمج بيكسلات التحويل للتتبع.
  • إحصائيات ورؤى ممتازة للتعرف على طلابك ومن أين أتوا.

بغض النظر عن أي من هذه الميزات تأتي مع خطة التسعير ، من الواضح أن كل من Thinkific و Teachable بهما الكثير من الميزات التي يمكنك الاستفادة منها عند بيع الدورات عبر الإنترنت. لديهم كلاهما عروض ترويجية وكوبونات وتكاملات لتسويق البريد الإلكتروني ، ودعم لأنواع كثيرة من الوسائط والمحتوى.

تتوفر أدوات العضوية والتابعة في كلا النظامين ، ويمكنك الوصول إلى CSS و HTML code في أي منهما.

أعتقد أن التصميم العام لـ Thinkific أفضل ، ولكن دعنا نحفظ ذلك في القسم التالي. بالنسبة للميزات عند مقارنة Thinkific vs Teachable ، فهي قريبة من التعادل ، لكننا سنمنح ميزة Teachable نظرًا لصفحات مبيعاتها الرائعة. هذه ضرورية عند قيام المستخدمين بالنقر فوق إعلاناتك على Facebook أو Google ، لذلك من الجيد ألا تضطر إلى الخروج والدفع مقابل نظام أساسي للصفحة المقصودة.

الفائز: قابل للتعليم (ولكن ليس كثيرا)

ثينكفيف مقابل التعلم: التصميم

كما ذكرنا في القسم أعلاه ، توفر كل من Thinkific و Teachable إمكانية الوصول إلى ملفات CSS و HTML. هذا يعني أنه يمكنك أنت أو مطور الدخول إلى الملفات وتعديل أو إضافة التعليمات البرمجية الخاصة بك. هذه حرية لا تصدق لمصممي الموقع ، حيث يمكنك تسمية موقع الويب الخاص بك بالطريقة التي تريدها وربما تغيير موقع أي نمط أو خط أو عنصر.

بالإضافة إلى ذلك ، تبدو تصاميم الموقع الافتراضية من كلا النظامين نظيفة وحديثة وسهلة بدرجة كافية ليتمكن المبتدئين من استخدامها. لذلك ، يمكنك الاستفادة من أدوات التصميم من كليهما ، سواء كنت مصممًا ذا خبرة أو مبتدئًا. من الجيد أيضًا أن تعرف أن لديك على الأقل خيار استئجار مصمم لتعديل ملفات الموقع.

نعم ، نحن نتمتع بصفحات المبيعات من Teachable ، ولكن منطقة التصميم هي حيث تتفوق Thinkific حقًا. يحتوي Teachable على قالب موقع أساسي يبدأ كل المستخدمين به. يمكنك تغيير التصميم قليلاً عن طريق تحميل صورك وإضافة شعار وضبط الألوان. كما أن لديها منشئ السحب والإفلات لسهولة الاستخدام.

ومع ذلك ، ينتقل Thinkific إلى المستوى التالي مع مجموعة كبيرة من القوالب الجميلة. هل تخطط لبيع دورات اللياقة البدنية؟ هناك موضوع فقط لذلك. ماذا عن دورة التدوين من أجل الإيرادات؟ التي قدمت كذلك!

تقوم Thinkific دائمًا بإضافة قوالب جديدة لتختار منها ، ولكن المكتبة تبدو مفيدة جدًا في الوقت الحالي لمجموعة واسعة من الصناعات والمنتجات. يمكنك الجمع بين ذلك مع أداة إنشاء السحب والإفلات وخيارات اسم المجال الخاص بك والوصول الكامل إلى ملفات الموقع ، وقد وجدت خيارًا مع بعض أفضل أدوات التصميم في العمل.

الفائز: Thinkific

ثينكيف مقابل التعلم: دعم العملاء

توفر Thinkific مركزًا للمساعدة ومواردًا ومدونًا إذا كنت ترغب في إكمال البحث عندما تواجه موقفًا في النظام الأساسي. لدى الشركة أيضًا موقع تدريب حيث يمكنك شراء دورات عبر الإنترنت لبناء موقع Thinkific الخاص بك وكسب المزيد من المال عبر الإنترنت من خلال الدورات التدريبية. المشكلة الوحيدة هي أن هذه الدورات عبر الإنترنت غالية الثمن. يبدو أنه أكثر من تدفق إيرادات لـ Thinkific وليس وحدة دعم للعملاء.

مركز مساعدة Thinkific قوي ، ويمكنك أيضًا الاستفادة من منتدى المجتمع حيث يتحدث المستخدمون عن المشكلات أو التكتيكات. بخلاف ذلك ، يمكنك إرسال بريد إلكتروني للحصول على الدعم المباشر. لا يوجد أي شيء فيما يتعلق بالهاتف أو دعم الدردشة.

أخيرًا ، يمكنك العثور على صفحة لخبراء Thinkific إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في التسويق أو تصميم مواقع الويب أو أي شيء آخر.

من ناحية أخرى ، تقدم Teachable قاعدة معارف ومدوّنة لدعمها عبر الإنترنت. يمكنك أيضًا العثور على خبراء لأشياء مثل تصميم مواقع الويب والمزيد. الشكل الأساسي لمعلومات الاتصال المباشر هو عبر البريد الإلكتروني ، حيث سيتم وضعك في نظام التذاكر.

يحتوي كل من Thinkific و Teachable على صفحات اجتماعية أيضًا ، إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات الدعم أو الاتصال الخاصة بك.

بشكل عام ، يبدو أن لدى Thinkific موارد أفضل عبر الإنترنت من Teachable ، لكن كلاهما قوي إلى حد ما في قسم خدمة العملاء. سنعطي الحافة ل Thinkific على هذا واحد.

الفائز: Thinkific

ثينكيف مقابل التعليم: اتصالات الطلاب

يتم تقديم شهادات الإكمال في كلا النظامين الأساسيين ، بحيث يمكنك مكافأة الأشخاص عند انتقالهم إلى جزء مختلف من الدورة التدريبية.

Thinkific يوفر مجالات النقاش وخيارات للتواصل مع طلابك من خلال الاختبارات. لديك أيضًا خيارات للمراسلة المباشرة للطلاب.

ثينكيف مقابل تي تشابل

يعتبر Teachable متشابهًا إلى حد كبير ، حيث تتوفر أدوات المنتدى للمستخدمين للدردشة وبعض حقول المراسلة المباشرة. تعد الاختبارات والاستطلاعات جزءًا من المعادلة ، لذلك يبدو أن Thinkific و Teachable في نفس الملعب عندما يتعلق الأمر باتصالات الطلاب.

ومع ذلك ، لدى Thinkific الكثير من تكامل خدمة العملاء ، لذلك إذا استخدمت أيًا من تلك قد تجد أن Thinkific تقوم بعمل أفضل في مجال الاتصالات. ومع ذلك ، كل هذا يتوقف على أدوات الطرف الثالث الخاصة بك. عند المقارنة بين Thinkific و Teachable في مجال خدمة العملاء ، إنه حقًا التعادل.

الفائز: كرافت

ثينكفيك مقابل التعلم: أيهما مناسب لك؟

هذه واحدة من أقرب المقارنات التي أجريناها على هذا الموقع ، وذلك لأنه عندما تحرض Thinkific vs Teachable ضد بعضها البعض ، تبدأ في إدراك أن لديها ميزات متشابهة للغاية. كلاهما عبارة عن منصات موقع ويب تم إنشاؤها مسبقًا للدورات التدريبية عبر الإنترنت. يمكنك الاندماج مع العديد من أدوات التسويق ، وتتم معالجة جميع عمليات الدفع لك. ناهيك عن أن أسماء النطاقات مدعومة وليس عليك العثور على الاستضافة الخاصة بك.

أن يقال ، وهنا بعض الاقتراحات:

  • تعتبر طريقة "التعلم" أكثر منطقية إذا كنت قلقًا جدًا من السعر.
  • يتميز كل من Teachable و Thinkific بميزات مماثلة ، لكننا نحب Thinkific لتكاملها و قابل للتعليم لصفحات المبيعات المقصودة.
  • تصاميم القوالب مذهلة على Thinkific. لدى Teachable حقًا تصميم واحد فقط يمكنك تخصيصه.

يوجد لديك! هل هذا لمقارنتنا Thinkific مقابل Teachable. إذا كانت لديك أي أسئلة أو ترغب في مشاركة تجربتك مع Thinkific أو Teachable ، فأخبرنا في التعليقات أدناه.

جو وارنيمونت

جو وارنيمونت كاتب مستقل ينشئ أدوات وموارد لمساعدة الكتّاب الآخرين على تحقيق إنتاجية أكبر وتسويق أعمالهم.

Thinkific vs Teachable (May 2019): What’s the Best Way to Sell Online Courses?

Selling your own online course doesn't have to be scary. In fact, you don't even need to be a web designer. That's thanks to the wide variety of online sales platforms and website building tools made just for online courses. Today, we're pitting Thinkific vs Teachable to see which one might be best for your situation.

Both Thinkific and Teachable are reputable, high-powered online course building and selling platforms. There are also some other options to choose from, like the ever so popular Udemy, but Thinkific and Teachable are more similar because they're sold as “all-in-one” platforms. By this we mean that you pay a monthly fee for all of the features you need. This includes hosting, SSL certificate, and domain names. Therefore, when we look at Thinkific vs Teachable it's clear that they are quite different when compared to WooCommerce (where you have to configure your own site and hosting) or Udemy (where the system is set up for you but you don't have full control over your website).

thinkific vs teachable - teachable homepage

In general, there are many features to look for when seeking out an online course selling platform. In this article, we'll outline everything from pricing to features, and design to customer support. You'll learn about the in-depth offerings provided by both systems and have a better understanding of what you're paying for.

thinkific vs teachable - thinkific homepage

Let's get started.

Thinkific vs Teachable: Pricing/Fees

As our first test in the Thinkific vs Teachable comparison, we obviously want to see how much the tools cost! Most smaller businesses and entrepreneurs care quite a bit about cost savings, so it makes sense to get that out of the way.

Starting off with Thinkific, you can actually test out the core features without paying a dime. The plan looks like it's technically just for testing, so I wouldn't expect to run a store for free. That said, it's nice that you don't have to worry about a free trial ending or working with a limited set of features.  Having said that, you are able to create three courses with the free plan, so if you only decide to have a small course website, it might work!

Here's a roundup of all Thinkific pricing plans:

  • Free – $0 for all of the core features, three courses, unlimited students, quizzes and surveys, content hosting, and immediate access to your funds.
  • Basic – $49 per month for all of the features in the previous plan, unlimited courses and students, coupons, email communications with students, drip content, affiliate reporting, custom domains, email integrations, Zapier triggers, and manual student exports, and enrollment.
  • Pro – $99 per month for all of the features from the previous plan, unlimited courses and students, two site admins, five course admins, hidden and private courses, advanced pricing, memberships and bundles, advanced customizations, priority support, and certificates.
  • Premier – $499 per month for all features in previous plans, unlimited courses and students, five admin accounts, 50 course admins, a single sign in option, onboarding package, and access to growth packages from Thinkific.

The Growth Package

The growth package pricing depends on how many students you have. The first 100 students are free, but it could potentially go up to $499 per month. On the lower end, you would pay $10 per month for 200 students. The Pro Plan is required for the Growth Package.

After that, you receive things like groups, bulk emails, advanced segmentation, Public API access, webhooks, the removal of Thinkific branding, Brillium Exams integration, ActiveCampaign integration, and Infusionshot integrations.

These features could be rather valueable for adding more students to your courses. We particularly like it if you want full customization of your website with the API and webhooks.

The Enterprise Plan from Thinkific

High-volume users and large companies most likely fall into the Enterprise category. Some companies that use Thinkific include Intuit, Samsung, and Hootsuite, whether it be for internal training courses or helping out customers.

The Enterprise solution is a completely customizable plan, so you have to contact the sales team at Thinkific to see what can be done for your brand.

Onto Teachable Pricing

Now that we have a good take on what you would have to pay for Thinkific, let's dive into the Teachable pricing plans. Teachable also has a free plan for smaller course websites or for testing out the platform. After that, you can upgrade to one some of the other more powerful options.

  • Free – $0 for unlimited courses and students. That said, you have to pay a $1 + 10% transaction fee for all of your paid courses. The Processing fees are also there, so you have to take that into consideration. Other than that, you receive access to basic features like integrated payments, student management, discussion forums, and basic quizzes. Email support is provided.
  • Basic – $29 per month for all base features, 5% transaction fees, instant payouts, two admin users, product support, course creation training, custom domains, coupon codes, drip content, integrated affiliate marketing, email marketing, and other third-party integrations.
  • Professional – $79 per month for everything in the previous plan, but with no transaction fees. You also gain access to instant payouts, five admin users, priority customer support, graded quizzes, advanced customization, advanced reports, an unbranded site, completion certificates, and course compliance.
  • Business – $399 per month for everything in the previous plan, 100 admin users, priority support, manual student importing, custom user roles, and bulk enrollments. You also still get the instant payouts and no transaction fees with this plan.

So, which one is the better value? One thing's for sure. The Teachable free plan is far better than that of Thinkific because it supports an unlimited number of courses and students. It also looks like the lower tier princing plan from Teachable is more desirable for companies just getting started. The features definitely vary between platforms, so some of the more unique features may press you to choose one over the other. But on the surface, Teachable appears to be a better deal in general.

Winner: Teachable

Thinkific vs Teachable: Overall Feature-sets

When looking at Teachable, it's packed with excellent features. You also get the advantage of unlimited courses and students for all plans. That being said, Thinkific is no slouch. In fact, Thinkific has more unique packages and integrations for companies that are looking for an advanced course building and selling tool.

From designing your course pages to quickly uploading media like images and videos, you have plenty of features to play around with in Thinkific. I especially like the fact that you can connect items like Google Docs and Articulate. With both platforms, you should know that all of your website content is hosted for you. This means there's no need to go out and install something like WordPress on a host.

Moving on now, let's explore some of our favorite features from Thinkific: 

  • Quick customization tools for branding your website and matching courses to your brand.
  • Instant uploading and support for video, text, quizzes, discussions, Google Docs, and more.
  • You can add downloads to all of your courses.
  • Support for both private and hidden courses.
  • Prerequisite lessons for people to take prior to signing up for a class.
  • Tools for building a complete membership website.
  • Drip content to slowly reveal lessons as users move through your courses.
  • Options for multiple instructors.
  • Cohorts.
  • Expiring and evergeeen content.
  • Themes made for a wide variety of industries.
  • A beautiful drag and drop builder for all experience levels.
  • The option to utilize your own unique domain name.
  • Full access to CSS and HTML areas–allowing for the ultimate customization.
  • Membership and subscription site tools.
  • Coupons and promotions.
  • Instant payment from over 100 currencies.
  • Affiliate tools.
  • Email marketing integrations.
  • Advanced data tracking.
  • Integrations with thousands of marketing and business apps.

As you can see, Thinkific has a nice list of features for you to sink your teeth into. Some of them are rather unique, such as the integrations and amazing themes.

Now, let's switch over to Teachable to see what features look most appealing:

  • Options to add all sorts of media like audio, PDF files, and videos.
  • Import all of your media from places like OneDrive, Google Drive, and Dropbox.
  • Build your entire site through Teachable or integrate it with your current website.
  • Teachable has a drag and drop builder with some initial templates to work with.
  • Access to the site code for advanced customization.
  • Sales landing pages for improving your conversions.
  • The option to connect your own domain to the website.
  • Support for a wide variety of languages.
  • Quizzes and completion certificates to evaluate and reward students.
  • A full discussion forum for students to chat with each other and ask questions.
  • Tools for collecting student feedback through surveys and Google Forms.
  • Integrations for things like email marketing and customer support.
  • Segmentation options for your student list.
  • Promotions and coupons.
  • Advanced pricing.
  • A built-in affiliate program to reward those who refer others to your courses.
  • Support for up over 130 currencies around the world. You can also accept all major credit cards and PayPal.
  • An area to incorporate conversion pixels for tracking.
  • Excellent stats and insights to learn about your students and where they come from.

Disregarding which of these features come with which pricing plan, it's clear that both Thinkific and Teachable have loads of features for you to utilize when selling courses online. They both have promotions and coupons, integrations for email marketing, and support for many types of media and content.

Membership and affiliate tools come in both platforms, and you can access CSS and HTML code in either.

I do believe that the overall Thinkific design is better, but let's save that for the next section. As for the features when comparing Thinkific vs Teachable, it's close to a tie, but we'll give the edge to Teachable because of its beautifully crafted sales pages. These are essential for when users click through your Facebook or Google ads, so it's nice that you don't have to go out and pay for a separate landing page platform.

Winner: Teachable (but not by much)

Thinkific vs Teachable: Design

As we mentioned in the section above, Thinkific and Teachable each provide CSS and HTML file access. This means that you or a developer can go into the files and adjust or add your own code. This is an incredible freedom for site designers, since you can brand your website the way you want and potentially change just about any style, font, or item location.

In addition, the default site designs from both platforms look clean, modern, and easy enough for beginners to use. Therefore, you can take advantage of the design tools from both, whether you're an experienced designer or a beginner. It's also nice to know that you at least have the option to hire a designer to modify site files.

Yes, we enjoy the sales pages from Teachable, but the design area is where Thinkific really excels. Teachable has a base website template that pretty much all of its users start with. You can change the design a bit by uploading your images, adding a logo, and adjusting the colors. It also has a drag and drop builder for ease of use.

However, Thinkific takes it to the next level with a large collection of beautiful templates. Do you plan on selling fitness courses? There's a theme just for that. What about a course on blogging for revenue? That's provided as well!

Thinkific is always adding new templates for you to choose from, but the library looks pretty useful right now for a wide range of industries and products. Combine that with the drag and drop builder, the options for your own domain name and full access to site files and you've found an option with some of the best design tools in the business.

Winner: Thinkific

Thinkific vs Teachable: Customer Support

Thinkific provides a help center, resources, and a blog for if you would like to complete your own research when you encounter a situation with the platform. The company also has a training site where you can purchase online courses for building your Thinkific site and making more money online with courses. The only problem is that these online courses are pretty expensive. It looks like it's more of a second revenue stream for Thinkific and not so much a support module for customers.

The Thinkific help center is solid, and you can also tap into the community forum where users chat about problems or tactics. Other than that, you can send in an email for direct support. There isn't anything in terms of phone or chat support.

Lastly, you can find a page for Thinkific experts if you need help with marketing, web design or anything else.

Teachable, on the other hand, offers a knowledgebase and blog for its online support. You can also find experts for things like web design and more. The primary form of direct contact information is through email, where you would be placed into a ticketing system.

Both Thinkific and Teachable have social pages as well, if that's how you like to get your support or contact information.

Overall, Thinkific seems to have better online resources than Teachable, but they are both pretty solid in the customer service department. We'll give the edge to Thinkific on this one.

Winner: Thinkific

Thinkific vs Teachable: Student Communications

Completion certificates are given in both platforms, so you're able to reward people for when they move onto a different part of the course.

Thinkific provides discussion areas and options to communicate with your students through quizzes. You also have options for direct messaging to students.

Thinkific vs Teachable

Teachable is very much the same, with forum tools for users to chat, and some direct messaging fields. Quizzes and surveys are also part of the equation, so it looks like Thinkific and Teachable are on the same playing field when it comes to student communications.

That said, Thinkific does have plenty of customer service integrations, so if you use any of those you might find that Thinkific does a better job with communication. However, it all depends on your third-party tools. When comparing Thinkific vs Teachable in the realm of customer service, it really is a tie.

Winner: Tie

Thinkific vs Teachable: Which One is Right for You?

This is one of the closest comparisons we've done on this site, and it's because when you pit Thinkific vs Teachable against each other you start to realize that they have very similar features. Both of them are pre-built website platforms made just for online courses. You can integrate with several marketing tools, and the payment processing is all handled for you. Not to mention, domain names are supported and you don't have to find your own hosting.

That being said, here are some suggestions:

  • Teachable makes the most sense if you're strictly worried about price.
  • Teachable and Thinkific has similar features, but we like Thinkific for its integrations and Teachable for its sales landing pages.
  • The template designs are amazing on Thinkific. Teachable only really has one starting design that you customize.

There you have it! That does it for our Thinkific vs Teachable comparison. If you have any questions or would like to share your experience with either Thinkific or Teachable, let us know in the comments below.

Joe Warnimont

Joe Warnimont is a freelance writer who creates tools and resources to help other writers get more productive and market their work.