مراجعة تفصيلية: خطة مجانية لبيع الدورات على الإنترنت (والمزيد)

لإعداد دورة تدريبية عبر الإنترنت ، تحتاج إلى الأدوات المناسبة. وهذا يعني برنامج التقاط شاشة الفيديو ، وكاميرا محتملة ، وحامل ثلاثي القوائم ، ومعدات صوت ، وأدوات التحرير المناسبة. أنت أيضا بحاجة إلى البرنامج المناسب ل بيع الدورة الخاصة بك على الانترنت، وهناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها. Thinkific هو واحد منهم ، لذلك في هذه المراجعة Thinkification ، سنناقش الميزات التي تجعلها تبرز.

الـ Thinkific ينص برنامج الدورة التدريبية عبر الإنترنت على أن لديه الميزات التي تساعدك على إنشاء الدورات التدريبية عبر الإنترنت وتسويقها وبيعها من موقعك على الويب. يبدو أن الشركة ذات سمعة جيدة تضم الآلاف من منشئي المحتوى والطلاب الذين يستخدمونها. على سبيل المثال ، تتضمن بعض العملاء Hootsuite ، جامعة York ، و Intuit.

مراجعة مفكرة - الصفحة الرئيسية

كما هو الحال مع معظم منشئي الدورات التدريبية عبر الإنترنت ، يمكن استخدام Thinkific للتدريب الداخلي في الشركات ، أو كوحدة دراسية للبوابة عبر الإنترنت ، أو كطريقة للجامعات والمدارس الفعلية لإنشاء حلول الدورات التدريبية عبر الإنترنت.

وفقًا لبعض المستخدمين ، وشركة Thinkific نفسها ، تلبي هذه المنصة أولئك الذين يريدون التحكم الكامل في تصميم الدورة التدريبية عبر الإنترنت. كما يبدو أن Thinkific لديه بعض أدوات أتمتة سلسة لإزالة كل العمل الشاق من جانبك.

حسنًا ، مهمتي هي اختبار المنتج ومعرفة ما إذا كانت هذه الادعاءات صحيحة ، لذا استمر في قراءة هذه المراجعة التفصيلية المتعمقة لمعرفة ما إذا كانت هي الدورة التدريبية الصحيحة على الإنترنت لك.

إصدار جديد!
اكتشف دليل Think Think الكامل حول كيفية القيام بذلك إنشاء وبيع الدورات عبر الإنترنت

استعراض مفصل: أفضل الميزات وكيف تستفيد منك

عادةً ما توفر لك منصة إنشاء الدورات التدريبية عبر الإنترنت الممتازة الميزات التي تحتاجها من البداية إلى النهاية. وهذا يشمل بناء الدورة ، التسويق ، البيع ، وإدارة المعلم / الطالب.

لا تستضيف أنظمة مثل Thinkific الدورات التدريبية على موقع الويب الخاص بك. تتم استضافة المحتوى الخاص بك بالفعل مع Thinkific (حتى لا تضطر إلى الخروج والعثور على الاستضافة الخاصة بك) ، ولكنه لا يزال يمنحك التحكم الكامل في شكل موقعك على الويب.

بالمقارنة مع أنظمة مثل Udemy, Thinkific بالتأكيد يوفر المزيد من الحرية والسيطرة على العلامات التجارية. دعونا نستكشف بعض الميزات البارزة الأخرى.

في الغالب السحب والإسقاط محرر لتصميم دورة سريعة

مراجعة التفكير - السحب والإسقاط

جزء من السبب في أن Thinkific يبدو رائعًا مقارنة بالمنافسة هو مصمم مصمم الدورة. لا يتعين عليك العبث بأي كود إذا كنت لا تريد ذلك.

في الواقع ، يتم تنظيم كل المحتوى الخاص بك باستخدام محرر سحب وإسقاط بسيط ، حيث تقوم بتجميع محتوى الدورة وتحريكه رأسياً.

يتحدث عن المحتوى ، يدعم Thinkific التحميلات من جميع أنواع الوسائط تقريبًا. بدءًا من ملفات PDF إلى الملفات الصوتية ، والاستطلاعات إلى الاختبارات ، يعد النظام الأساسي رائعًا لتوفير مجموعة كبيرة من مصادر التعلم لطلابك.

كما ذكرنا من قبل ، يتم استضافة جميع هذه الملفات على خوادم Thinkific. لذلك ، لا يجب أن تقلق كثيرًا بشأن حجم الملف كبيرًا جدًا أو تشغيله ببطء على الخوادم المشتركة الخاصة بك.

عندما تقوم بتخصيص موقع الدورة التدريبية الخاص بك ، فإنه يوفر بعض أدوات التحرير المفيدة للمبتدئين هناك. على سبيل المثال ، يمكنك ضبط عناصر مثل إعلانات بانر ، وأنظمة ألوان ، وشعارات ، وكل ذلك دون لمس أي كود.

ومع ذلك ، يتمتع مطورو البرامج الأكثر تقدمًا بالتحكم الكامل في HTML و CSS. لذا ، إذا كنت ترغب في جعل موقعك فريدًا ، فسيكون الخيار متاحًا لك.

ممتاز وحدات إدارة الطلاب والاتصال

مراجعة مفكرة - وحدات

خلال بلدي Thinkific استعراض ، لاحظت سلاسة أدوات التواصل الطالب. إنها منطقة إدارة الطلاب المرئية ، مع صور لطلابك ، وأسماءهم ، ومعلومات الاتصال بك ، وتفاصيل عن مدى دراستهم في الدورة التدريبية الخاصة بك.

لديك خيار إرسال رسائل بريد إلكتروني مخصصة لكل طالب أو إنشاء محادثة مع المجتمع بأكمله.

الحوافز هي أيضا جزء من بيئة التعلم هذه منذ أن تقدم Thinkific شهادات إكمال وبطاقات تقرير ، وبطبيعة الحال ، رسائل البريد الإلكتروني لإرسال أي شيء تريده أثناء الدورات.

إلى جانب الإعادة غير المحدودة لمواد الدورة التدريبية وأدوات التحكم في اللغة وتحسين الأجهزة المحمولة ، يجب أن يشعر الطلاب الذين يعملون مع منصة Thinkific بأنهم في المنزل.

عروض على الطيار الآلي

مراجعة مفكرة - الترقيات

بعض منصات الدورات الدراسية عبر الإنترنت تفشل في مجال العروض الترويجية. هذا أمر مؤسف لأنه لا توجد طريقة لبدء جني المال ما لم يعلم الناس أن دورتك موجودة.

Thinkific يفعل ذلك بالطريقة الصحيحة ، مع الأدوات التسويقية والترويجية المضمنة في البرنامج. يتم أتمتة الكثير من هذا أيضا. لذا ، إذا كنت ترغب في تقطيع المحتوى إلى طلابك - حيث سيتم إصدار دورات معينة مع مرور الوقت - فإن Thinkific لديه هذه الوظيفة.

علاوة على ذلك ، لديك القدرة على استهداف الأشخاص المناسبين وإرسال رسائل البريد الإلكتروني الآلية وفقًا لجدول زمني. يتم التسعير أيضًا من خلال Thinkific ، إلى جانب خيار الحصول على الدفع فورًا عندما يشترك شخص ما في الدورة التدريبية.

أما بالنسبة إلى جعل الناس خارج موقعك على الويب يجربون ذلك ، فإن برنامج Thinkific يتضمن برنامجًا تسويقيًا تابعًا لمكافأة المدونين وغيرهم من الأشخاص الذين يوصون بدورك. يتم أيضًا توفير القسائم من خلال Thinkific ، مما يمنحك فرصة لإنشاء إعلانات مع العروض الخاصة وإقناع القادمين الجدد الذين تستحق الدورة التدريبية استثمارهم فيه.

يتم تتبع كل شيء من الكوبونات إلى الشركات التابعة مباشرة في لوحة المعلومات ، كما يمكنك أيضًا ربط AdWords و Facebook والحسابات الاجتماعية الأخرى لترى من أين يأتي الطلاب.

مراجعة مفكرة: كيف يتم التسعير؟

على الرغم من أنني لم أجد برنامجًا للدورة التدريبية عبر الإنترنت يحتوي على العديد من الرسوم المخفية ، Thinkific تعلن أنها أيضا ليس لديها أي رسوم أو عقود خفية. من الجيد معرفة ذلك ، لكن لا يوجد شيء مميز.

ومع ذلك ، تقدم Thinkific خطة مجانية لأولئك الذين يرغبون في اختبار النظام الأساسي ولكن لا تتعثر بسبب القيود. من الناحية النظرية ، فإنه يساعدك إطلاق متجرك والبدء في بناء قاعدة الطلاب دون الحاجة إلى دفع عشرة سنتات. هناك أيضًا إصدار تجريبي مجاني إذا كنت تفضل تقديم أحد الخطط الأكثر تقدمًا.

يتم تقسيم التسعير إلى أربعة خطط بسيطة:

  • بداية - 0 دولار لجميع الميزات الأساسية المفيدة. تحتوي هذه الخطة على رسوم معاملات 10٪ عالية ، وكل ما تحتاج إليه لإنشاء الدورات وتسويقها وبيعها ، دورات تدريبية غير محدودة ، دورات تدريبية ، استضافة المحتوى ، عمليات الدمج الأساسية ، دعم Stripe / PayPal ، والوصول الفوري إلى جميع الصناديق.
  • أساسيات - بالنسبة إلى 49 دولارًا في الشهر ، تتلقى جميع الميزات الأساسية والمبتدئين ، بالإضافة إلى رسوم معاملة 5٪ ، وقسائم ترويجية ، والاشتراكات الشهرية ، وحزم الدورة التدريبية ، وعمليات الدمج الوسيطة ، و Zapier الأساسي ، ومحتوى التنقيط ، والتقارير عن الشركاء التابعين ، و النطاق ، وأسعار الدورة الإضافية.
  • الأعمال - مقابل $ 99 في الشهر ، يمكنك الحصول على الميزات من جميع الخطط السابقة ، بدون رسوم المعاملات ، شهادات الإكمال ، الدورات الخاصة والمخفية ، وضع العلامات على الموقع ، قصة المضيف ، Zapier المتوسط ​​، webhooks ، حسابات الإدارة ثلاثية الدورات ، HTML / CSS المتقدم التحرير ، ودعم الأولوية ، وإعداد تقارير عائد المدرب ، ومكالمة الإعداد ، وخطط الدفع ، وتكامل Infusionsoft المباشر.
  • بحث متقدم - بالنسبة إلى 279 دولارًا أمريكيًا في الشهر ، تحصل على جميع الميزات من الخطط السابقة ، وبدون رسوم معاملات ، وتسجيل دخول واحد (SSO) ، وثلاثة حسابات للمشرف على الموقع ، وحسابات مشرف دورة 10 ، ومتخصص تهيئة ، وحزمة onboarding ، وواجهة برمجة تطبيقات عامة ، وعمليات تكامل متقدمة ، ومتقدمة Zapier.

Thinkific لديه بعض المزايا العظيمة لتخطيط التسعير الخاص به. لا يمكنك فقط بدء الدورة التدريبية مجانًا (شيء لا يتم تقديمه مع المنافسين مثل Teachable،) ولكن إضافية ثلاث خطط يتم تقسيمها بطريقة منطقية.

بعد كل شيء ، من المرجح أنك لا تحتاج إلى وصول واجهة برمجة التطبيقات حتى تبدأ حقًا في التقدم ببيع الدورة التدريبية.

لا مانع من رؤية شهادات الإكمال وتحرير HTML في خطة Essentials ، ولكن لا يزال 99 دولارًا شهريًا ليس بهذا السوء.

كما ترى ، فإن رسوم المعاملة هي 10٪ للخطة المجانية. هذا مرتفع ، لكنه يخلق بيئة ممتازة لأولئك الذين يملكون حجمًا منخفضًا في الوقت الحالي أو أشخاصًا ليس لديهم رأس المال المدفوع لإطلاق متجر محترف عبر الإنترنت. بمجرد البدء في كسب المال ، يمكنك خفض رسوم المعاملات.

أخيرا ، يمكنك أيضا توفير المال عن طريق الدفع على أساس سنوي. لذلك ، تنخفض خطة Essentials إلى 39 دولارًا أمريكيًا شهريًا إذا كنت تدفعها مقدمًا. تبلغ خطة العمل 79 دولارًا أمريكيًا في الشهر ، أما الخطة المتقدمة فهي 219 دولارًا. وهذا يجعل خطط التسعير مشابهة إلى حد ما قابل للتعليم.

دعم العملاء المفيد

يبدو دعم ما قبل البيع لائقًا نظرًا لأن الموقع الإلكتروني غني بالمعلومات ، ويمكنك استعراض بعض دراسات الحالة وعملاء العالم الحقيقي الذين أجروا دوراتهم عبر الإنترنت Thinkific.

تشتمل صفحة الموارد على عروض توضيحية للمنتج لكي تبدأ مع Thinkific بدون الاشتراك في خطة. ستجد أيضًا مدونة كاملة تحتوي على العديد من البرامج التعليمية لإرشادك على طول الطريق. يتوفر أيضًا تدريب فيديو مجاني على موقع Thinkific ، إلى جانب بعض الروابط لمنصات الشبكات الاجتماعية للشركة.

مراجعة تفصيلية - مركز المساعدة

مباشرة الدعم، يوفر Thinkific مركز مساعدة ، مكتملًا بدليل الخطوات الأولى ، قسم التدريب والمجتمع. تمتلئ المنتديات المجتمعية بمحادثات من المستخدمين الحقيقيين ، ومستندات الدعم هي أفضل رهان للعثور على حلول تقنية مفصلة.

وأخيرًا ، لدى Thinkific نموذج اتصال يضعك في قائمة انتظار التذاكر. ليس لديك خيار للاتصال بخط دعم مباشر أو التحدث مع شخص ما عبر chatbox. ومع ذلك ، فإن بعض الخطط لديها إرشادات خاصة بالإعداد ، وتحصل خطة الأعمال على دعم الأولوية.

بشكل عام ، فإن الموارد عبر الإنترنت مثيرة للإعجاب ، ولكن سيكون من اللطيف على الأقل الحصول على نوع من دعم خط الهاتف لأولئك الذين يحبون التحدث مع أشخاص حقيقيين.

من الذي يجب أن ينظر في منهج الدورة التدريبية عبر الإنترنت؟

أود Thinkific لأي شخص مهتم في إنشاء متجر جديد تمامًا عبر الإنترنت. الواجهة نظيفة وقوية ، وستحصل على جميع الأدوات اللازمة لبناء متجرك دون متطلبات الاستضافة أو الموقع الخاص بك.

أنا أيضا أحب ذلك للمنظمات التي ترغب في اختبار المياه وبناء ما يلي. يجب أن تعمل خطة Thinkific المجانية بشكل جيد لبعض الدورات الأصغر ، وهي الحزمة المثالية للحصول على إعداد الدورة التدريبية بدون تكاليف مقدمة. أوه نعم ، ومعظم المنافسين ، مثل Teachable ، ليس لديهم هذا الخيار المجاني.

إذا كان لديك أي أسئلة حول مراجعة Thinkific هذه ، شارك أفكارك في التعليقات!

Thinkific تصنيف: 5.0 - روجع من قبل

جو وارنيمونت

جو وارنيمونت كاتب مستقل ينشئ أدوات وموارد لمساعدة الكتّاب الآخرين على تحقيق إنتاجية أكبر وتسويق أعمالهم.

Thinkific Review: A Free Plan for Online Course Selling (And More)

To make an online course, you need the right tools. This means video screen capture software, a potential camera, tripod, audio equipment, and the right editing tools. You also need the right program for selling your online course, and there are plenty of options to choose from. Thinkific is one of them, so in this Thinkific review, we'll discuss the features that make it stand out.

The Thinkific online course platform states that it has the features to help you create, market, and sell online courses from your own website. It seems like a reputable company with thousands of course creators and students using it. For instance, some of the clients include Hootsuite, York University, and Intuit.

As with most online course creators, Thinkific can be used for internal training at companies, as a for-profit course module online, or as a way for actual universities and schools to create online course solutions.

According to some users, and the Thinkific company itself, this platform caters to those who want full control over their online course design. It also looks like Thinkific has some seamless automation tools to remove all the tedious work on your end.

Well, my job is to test the product and see if these claims are true, so keep reading this in-depth Thinkific review to see if it's the right online course platform for you.

Table of Contents:

  1. Thinkific Review: The Best Features and How They Benefit You
    1. A Mostly Drag and Drop Editor for Quick Course Design
    2. Excellent Student Management and Communication Modules
    3. Promotions on Autopilot
  2. Thinkific Review: How's the Pricing?
  3. Thinkific Customer Support
  4. Who Should Consider the Thinkific Online Course Platform?
NEW RELEASE!
Discover Thinkific's full Guide on how to Create and Sell Online Courses

Thinkific Review: The Best Features and How They Benefit You

An excellent online course building platform typically offers you the features you need from start to finish. This includes the course building, the marketing, the selling, and the teacher/student management.

Systems like Thinkific don't host courses on your own website. Your content is actually hosted with Thinkific (so you don't have to go out and find your own hosting,) but it still gives you complete control over what your website looks like.

When compared to systems like Udemy, Thinkific certainly provides more freedom and branding control. Let's explore some of the other standout features.

 A Mostly Drag and Drop Editor for Quick Course Design

thinkific review

Part of the reason Thinkific looks so great compared to the competition is that of its course designer. You don't have to mess with any code if you don't want to.

In fact, all of your content is organized using a simple drag and drop editor, where you stack the course content and move it around vertically.

Speaking of content, Thinkific supports uploads of almost all media types. From PDFs to audio files, and surveys to quizzes, the platform is great for offering up a wide range of learning resources for your students.

As we mentioned before, all of these files are hosted on the Thinkific servers. Therefore, you shouldn't have to worry much about a file being too large or running slowly on your own shared servers.

When you customize your course site it offers some handy editing tools for the beginners out there. For instance, you can adjust items like banners, color schemes, and logos, all without touching any code.

However, the more advanced developers have complete control over the HTML and CSS. So, if you want to make your site unique, the option is there for you.

Excellent Student Management and Communication Modules

During my Thinkific review, I noticed the smoothness of the student communication tools. It's a visual student management area, with pictures of your students, names, contact information, and details for how far they are in your course.

You have the option to send customized emails to each of the students or create a conversation with the entire community.

Incentives are also a part of this learning environment since Thinkific offers completion certificates, report cards, and of course, the emails for sending out just about anything you want during courses.

Along with unlimited replays of course material, language controls, and mobile optimization, students working with the Thinkific platform should feel right at home.

Promotions on Autopilot

Some online course platforms fail in the promotions arena. This is unfortunate since there's no way to start making money unless people know that your course exists.

Thinkific does it the right way, with marketing and promotional tools built into the program. Much of this is automated as well. So, if you'd like to drip content to your students–where certain courses would be released over time–Thinkific has this functionality.

Furthermore, you have the ability to target the right people and send out automated emails based on a schedule. Pricing is also done through Thinkific, along with the option to get paid immediately when someone signs up for your course.

As for getting people outside of your website to come try it out, Thinkific includes an affiliate marketing program to reward bloggers and other people who recommend your course. Coupons are also provided through Thinkific, giving you a chance to create ads with specials and convince newcomers that your course is worth investing in.

Everything from coupons to affiliates is tracked right in the dashboard, and you can also link your Adwords, Facebook, and other social accounts to see where students are coming from.

Thinkific Review: How's the Pricing?

Although I've yet to find an online course platform that has many hidden fees, Thinkific advertises that it too has no hidden fees or contracts. That's good to know, but nothing special.

However, Thinkific does offer a free plan for those who want to test out the platform but not get bogged down by limitations. In theory, it helps you launch your store and start building a student base without having to pay a dime. There's also a free trial if you'd rather give one of the more advanced plans a whirl.

The pricing is broken up into four simple plans:

  • Starter – $0 for all core Thinkific features. This plan has a high 10% transaction fee, everything you need to create, market, and sell your courses, unlimited courses, course upsells, content hosting, basic integrations, Stripe/PayPal support, and instant access to all funds.
  • Essentials – For $49 per month you receive all core and starter features, along with a 5% transaction fee, coupons and promotions, monthly subscriptions, course bundles, intermediate integrations, basic Zapier, drip content, affiliate reporting, a bulk student emailer, custom domain, and additional course prices.
  • Business – For $99 per month you get the features from all previous plans, no transaction fees, completion certificates, private and hidden courses, site white labeling, a host storyline, intermediate Zapier, webhooks, three-course admin accounts, advanced HTML/CSS editing, priority support, instructor payout reporting, an onboarding call, payment plans, and a direct Infusionsoft integration.
  • Advanced – For $279 per month you receive all features from previous plans, no transaction fees, a single sign-on (SSO), three site admin accounts, 10-course admin accounts, an onboarding specialist, onboarding package, public API, advanced integrations, and advanced Zapier.

Thinkific has some great advantages to its pricing layout. Not only can you start your course for free (something that's not offered with competitors like Teachable,) but the additional three plans are broken down in a logical fashion.

After all, you most likely don't need API access until you really start getting advanced with your course selling.

I wouldn't mind seeing the completion certificates and the HTML editing in the Essentials plan, but $99 per month still isn't that bad.

As you can see, the transaction fees are 10% for the free plan. That's high, but it creates an excellent environment for those with low volume right now or people who don't have the upfront capital to launch a professional online store. Once you start making money you can cut down that transaction fee.

Try-Shopify

Finally, you can also save money by paying on an annual basis. So, the Essentials plan goes down to $39 per month if you pay it all upfront. The Business plan is $79 per month and the Advanced plan is $219. That makes the pricing plans rather similar to Teachable.

Thinkific Customer Support

The pre-sale support looks decent since the website is informative and you can browse through some case studies and real-world customers who have made their online courses with Thinkific.

The Resource page includes product demos for you to get started with Thinkific without signing up for a plan. You'll also find a full blog with several tutorials to guide you along the way. A free video training is also available on the Thinkific site, along with some links to the company's social media platforms.

For direct support, Thinkific provides a Help Center, complete with a getting started guide, training and community section. The community forums are filled with conversations from real users, and the support docs are your best bet for finding detailed technical solutions.

Finally, Thinkific has a contact form that places you in the ticketing queue. You don't have an option to call a direct support line or talk with someone through a chatbox. However, some of the plans have onboarding guidance, and the Business plan gets you priority support.

Overall, the online resources are impressive, but it would be nice to at least have some sort of phone line support for those who like speaking with actual people.

Who Should Consider the Thinkific Online Course Platform?

I like Thinkific for anyone interested in making a completely new online store. The interface is clean and powerful, and you get all the tools needed to build your store without the requirements of your own hosting or website.

I also like it for organizations that want to test the waters and build a following. The free Thinkific plan should work fine for some smaller courses, and it's the ideal package for getting your course setup with no upfront costs. Oh yeah, and most competitors, like Teachable, don't have this free option.

If you have any questions about this Thinkific review, share your thoughts in the comments!

Thinkific Rating: 5.0 - Review by

Joe Warnimont

Joe Warnimont is a freelance writer who creates tools and resources to help other writers get more productive and market their work.