كيفية إشراك أفضل العلامات التجارية في التجارة الإلكترونية على Instagram

لطالما سعت الشركات إلى التواصل مع العملاء وبناء اسم جيد لأنفسهم ؛ ومع ظهور وسائل الاعلام الاجتماعية، هذا الاتصال أصبح أسهل بكثير.

أصبح Instagram مفضلًا لعلامات التجارة الإلكترونية لإظهار منتجاتها والتفاعل مع جمهورها المستهدف.

إن الصورة تساوي ألف كلمة - كما يقول المثل القديم - وإذا أضفت تعليقًا بسيطًا ، فإنها تضيف المزيد من الإمكانية. أو إذا الصور لا تكفي ، يمكن للأنشطة التجارية إنشاء مقاطع فيديو ، وفتح عالم من الفرص للتواصل مع العملاء باستخدام مقاطع فيديو إرشادية أو عروض توضيحية أو مشاركات إبداعية أخرى.

معظم التكتيكات المستخدمة من قبل الشركات على انستجرام لا تستدعي مباشرة مبيعات الملعب ، والتي هي جزء من جمالها. عندما تبدأ في الإعلان ، غالبًا ما يتم إيقاف تشغيل الأشخاص على الفور. ولكن إذا أظهرت الشركات أنها "بشرية" أو لديها قيم وتفضيلات مماثلة ، يصبح من الأسهل بكثير مشاركة المنتج.

إليك أفضل علامات 10 للتجارة الإلكترونية على Instagram تتجه مع أسلوبها الخاص في النشرات التي تم رسمها في المتابعين ، والأهم من ذلك ، العملاء.

1. نايك

المشاهير

الشركات الكبيرة ، مثل هذه الملابس الرياضية العملاقة ، لديها المال لرميها لجعل المشاهير ليكونوا متحدثين باسم علامتهم التجارية. نايكي لديها عدد كبير من الرياضيين المشهورين عالميا الذين يمثلون الشركة.

ولا تهدرها Nike بمجرد رميها على لوحة إعلانات في وسط المدينة أو تجصيص صورتها على إعلان مطبوع. يستخدمون هذه الوجوه المعروفة لتعزيز تغذية Instagram بطرق مبتكرة.

خذ هذا المنصب من Nike في يونيو 2017.

أفضل العلامات التجارية التجارة الإلكترونية على Instagram

للبدء ، إنه عمل لائق من التصوير الفوتوغرافي. ويبدو للوهلة الأولى أنه ليس أكثر من صبي صغير يلعب كرة القدم. لكن بالنظر إلى التعليق ، يتم سرد قصة صبي صغير يكبر ليصبح كريستيانو رونالدو ، أسطورة كرة القدم.

هذا البريد بسيط مع ثلاث كلمات على الصورة يدير ما يقرب من 800,000 يحب. ولكن هذا هو استخدام قوة النجوم. إذا كانت هذه صورة لبعض الصبي العشوائي ، فمن المؤكد أنها قد تحظى ببعض الاهتمام. لكن هذا هو كريستيانو رونالدو الذي نتحدث عنه ، وهو واحد من أكثر الشخصيات شعبية في عالم الرياضة اليوم.

  1. رواية القصص من خلال الفيديوهات

ببساطة ، يمكن أن يصفع وجه أحد المشاهير الحيلة في بعض الحالات (انظر أعلاه) ، لكن إحدى الطرق الفعالة فعليًا لبيع علامتك التجارية للمستهلكين هي تسليم الميكروفون لشخص ما والسماح لهم برسم صورة.

2. ASOS

  1. محتوى ناتج عن طريق مستخدم

إذا كان هناك حلم بالمعلنين والمسوقين ، فإن المستهلكين يقومون بنشر أخبار المنتج دون الكثير من الإنفاق على مشاهير ذوي قوة عالية وإعلانات تلفزيون / مطبوع. بالإضافة إلى ذلك ، فإن كلمة الشفهية أكثر فعالية بسبب حقيقة أن الناس يثقون بأقرانهم للتوصية بعلامات تجارية ومنتجات أكثر بكثير من أجهزة التلفزيون الخاصة بهم.

هذه الميزة تجعل الشركات يائسة للعثور على طرق لجعل عملائها ينشرون الكلمة. تشجع صفحات الشركة على الفيسبوك الإعجابات على الصفحات المذكورة والعديد من الشركات تروج لعلامات تصنيف معينة لجعل الناس ينشرون هذه الكلمة من دون كسر البنك.

على Instagram ، يمكن للمحتوى الذي يولده المستخدم أن يقطع شوطا طويلا. تحصل ASOS على أشخاص معينين ، غالباً من الناس العاديين ، ليكونوا "سفراء للعلامات التجارية". هؤلاء الأشخاص غالباً ما يقومون بإنشاء ملاحقة خاصة بهم من خلال مكانة الأزياء الخاصة بهم.

مثال واحد هوasos_elizabeth. ولديها حساب Instagram خاص بها وحساب منفصل خاص بها يحمل علامة ASOS. من خلال هذه الحسابات ، التي تجمع بين عشرات الآلاف من المتابعين ، سيشاهد الأشخاص منتجات ASOS التجارية ليس من خلال حساب رسمي ، ولكن من خلال مستخدم زميل في Instagram.

  1. الكثير والكثير من اللون

غالبًا ما يوقع المعلنون على الاستخدام الفعال للألوان الزاهية لجذب أنظار العملاء المحتملين. هناك العلم لاقتراح الناس أكثر تنجذب إلى الألوان الزاهية. لا يمكنك الإفراط في استخدامها أو تخاطر بجعل أعين العملاء المحتملين ينزف (مجازًا).

على الرغم من استخدامها مع الاعتدال ، فهي أداة فعالة. لذلك لا تفاجأ عندما ترى صفحة ASOS وتجدها مليئة بالألوان الزاهية.

مجرد إلقاء نظرة على ذلك. هذا ليس حتى نموذج تمثيلي كامل ، من جميع المشاركات ذات الألوان الزاهية. ولكن في هذه اللقطات ، هناك الكثير من اللون الأحمر والوردي والأخضر والذهبي والأصفر والبرتقالي الساطع. هذا سوف يجذب انتباه الكثير من الناس ، وهو نوع من النقاط مع مشاركات Instagram.

أفضل العلامات التجارية التجارة الإلكترونية على Instagram
3. Chubbies

  1. الفكاهة

واحدة من أعظم الطرق لوضع رسالة إيجابية في أذهان المستهلكين هو امتلاك حس الفكاهة. غالبًا ما تحاول الإعلانات في Super Bowl أن تجعل الناس يتدحرجون على الأرض وهم يضحكون.

وهذا يقودنا إلى سمبايس. يبيعون السراويل منتج بسيط مع خطوة بسيطة. لكنهم يذهبون إلى أبعد من بيع الملابس المريحة الفخذية من خلال نشر أشياء مضحكة على Instagram التي غالبا ما لا علاقة لها على الإطلاق مع السراويل القصيرة.


لديهم وظائف ذات الصلة السراويل القصيرة ، وأنها تجلب أيضا ابتسامة على وجهه.

أشرطة الفيديو التي نشرتها Chubbies هي أيضا ضحكة مكتومة على الأقل. انهم في كثير من الأحيان التعامل معها مكتب النكتةالتي تستهدف قاعدة زبائنها الذكور إلى حد كبير.

  1. يمسك للعملاء

في حين أن أغلبية المنشورات من قبل Chubbies مبنية على الدعابة ، إلا أن هناك عددًا معقولًا من المشاركات التي تتضمن صورًا لأشخاص يرتدون سراويل قصيرة ماركة Chubbies-brand.


يمكن لهذه الأنواع من الصيحات أن تخلق عملاءًا مدى الحياة وتحفز الأشخاص على مشاركة صورهم مع منتجات الشركات. وفي المقابل ، يؤدي العدد المتزايد من المشاركات من قِبل الأشخاص العاديين إلى زيادة عدد المشاهدين الذين لا يتابعون حساب الشركة على Instagram.

4. الملك آرثر الطحين

  1. لقطات رائعة للمنتج

عندما يكون لديك منتج فوتوغرافي ، فإن الحصول على صور إبداعية وجذابة له أولوية قصوى. يقوم King Arthur Flour بعمل رائع يضع صورًا جذابة لمنتجه اللذيذ.


جائع حتى الآن؟ هذه الصورة ، واحدة من مئات على حساب الملك آرثر فلور ، وضعت لإظهار حتى نسيج هذه الحلوى. قد يتم عرض لقطات المنتج هذه ، ولكن أي إنسان ذي براعم الذوق المحسوسة سوف يبحث في هذا الأمر ويكون لديه فمه الفموي.

  1. لقطات وراء الكواليس

التدريج صور للمنتج (في هذه الحالة ، الطعام) فعال تمامًا للإعلان الأساسي وكطريقة لاظهار المنتج المذكور. لكن الإعلان على المستوى التالي يتضمن تحبيب شركتك للعميل.

إحدى الطرق للقيام بذلك هي إعطاء هؤلاء العملاء نظرة خاطفة عن شكلها عند صنع منتجهم. الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تكون هذه الفكرة سيئة إذا كنت تعمل في صناعة اللحوم في القرن 19.

هذا المقال البسيط يمنح العمال الذين وضعوا المنتج وجهًا وربما قصة. في هذه المشاركة ، يتم مشاركة السيرة الذاتية القصيرة واسم العامل. وليس هذا فقط مظهرًا جيدًا من وراء الكواليس ، بل هو أيضًا وسيلة لقول "ما يبدو عليه منتجنا عندما لا نقوم بالتصوير و / أو التقاط الصور".

5. شركة صادقة

  1. اقتباسات (ملهمة أو غير ذلك)

الجميع يحب يقتبس. يشاركها الناس مع أصدقائهم ، فهي عنصر أساسي في الخطابات ، وهي طريقة رائعة لجعل الأشخاص يحبون مشاركاتك.


هذه الاقتباسات بعيدة كل البعد عن الصعب. لكن الناس في كثير من الأحيان لا يستطيعون الحصول على ما يكفي من هذه. لا أحد سوف يكره اقتباس من مارتن لوثر كينغ الابن عن الحب. وهناك تكتيك آخر يمكن استخدامه هو العثور على اقتباسات من شخصيات حديثة تتواصل مع الناس.

تقوم شركة Honest Company بذلك ، ومن بين الأمثلة على ذلك وظيفتين منفصلتين تقدمان اقتباسات من أعضاء فريق نيو إنجلاند باتريوتس لكرة القدم.

ضع في اعتبارك أن الاقتباسات لا يجب أن تكون ملهمة. هذا واحد من ديفين ماكورتي ليس ، لكنه يجعله إنسانًا وينعكس بشكل جيد على الشركة أيضًا.

  1. لقطات لايف ستايل

على غرار اللقطات وراء الكواليس ، تعطي اللقطات الحياتية لقطة حية في الحياة الحقيقية التي لم يتم تنظيمها بشكل واضح في صورة طويلة. إنها أشياء بسيطة حيث يمكن للمشاهدين أن يتصوروا أنفسهم إما في حذاء الشخص في اللقطة ، أو أن يكونوا في حذاء المصور ، ويرون كل شيء يتم التقاطه في اللحظة.

لا يوجد شيء معقد حول هذه اللقطة. طفل (لطيف) وكلب (فقط مثل لطيف) أثناء وقت الاستحمام. إنه مشهد بسيط ولكنه يرسم صورة حنين للأشياء الصغيرة التي تجعل الأبوة كبيرة.

6. شركة هيرشيل للتجهيزات

  1. لقطات السفر

إلقاء نظرة على هذا المنصب وتخمين ما تبيعه شركة هيرشل التموين.

إذا كنت تفكر في حقائب الظهر و / أو الأمتعة ، فمن المحتمل أنك قد سمعت بالفعل عن هيرشيل إكسل (أو خمنت بناء على الاسم). نشر هذه اللقطات الممتازة التي تستحق بحق أن تكون على بطاقات بريدية يمكن أن يجعل الناس مهتمين بالسفر. وسوف يحتاج هؤلاء المسافرون المحتملون إلى الأمتعة بالطبع.

  1. انهم لا يعتمدون على لقطات المنتج الاستوديو

هناك الكثير من الأمثلة على لقطات الاستوديو التي تبعث البهجة على حقائب السفر وحقائب الظهر التي يبيعها هيرشل كوست.

ولكن ، مثل العدد الكبير ، إن لم يكن أكثر ، يعرض تلك اللقطات الجديرة بالاهتمام بالبطاقة البريدية في النقطة الأولى.

الآن ، إذا نظرت عن كثب ، فهناك الكثير من مواضع المنتجات في تلك اللقطات (تقريبا لا يوجد أحد يواجه الأمام ولديهم دائمًا حقائب ظهر) ، ولكن هذه ليست طلقات المنتجات الصارخة التي يمكن أن تحول الناس بعيدا (لأنهم سيرون كدعاية).

7. للأبد 21

  1. استهداف جمهور محدد

يهدف Forever 21 إلى استهداف الجمهور الأصغر سنًا. هناك مكان للإدلاء بشبكة أوسع (انظر النقطة التالية) ، ولكن التوسع الواسع سيجعل من الصعب على علامتك التجارية أن تبرز. المشاركات من Forever 21 تتميز بالشباب البالغين وتهدف إلى إلهام الموضة الجديدة اتجاهات.

القدرة على إملاء ، إلى حد ما ، اتجاهات الموضة للجمهور الذي هو قاعدة عملائك هو ميزة كبيرة لأي شركة.

  1. تضمين الجماهير التي يتم تجاهلها

في حين أنه لا يزال من المهم عدم نشر شبكة واسعة جدًا ، فإن Forever 21 تعطينا مثالًا جيدًا عن كيف يمكن لشركتها أن تطلق شبكتها على نطاق أوسع للحصول على دعم جمهور محدد ومهمل.


لاحظ أي شيء مختلف عن هذه المشاركة؟ انها صورة نمط الحياة التي يمكن تكرارها من قبل أي عدد من منافذ الموضة. لكن ما يفصل هذا عن الشركات الأخرى هو حقيقة أن المرأة في الصورة ليست مثل النماذج المثالية في معظم الصور.

إنها لفتة بسيطة ، لكن جزءًا كبيرًا من قاعدة زبائن Forever 21 يبدو على الأرجح مثل هذه المرأة الشابة أكثر من الفتيات اللواتي يتميزن بالرقعة مثل عمود المصباح ، ويجعل هؤلاء النساء اللواتي لديهن أجسام أقل من مثالية ينجذبن أكثر للعلامة التجارية.

8. مصدر الورق

  1. منشورات المنتجات الإبداعية

وصفت شركة Paper Source نفسها بأنها شركة تبيع المؤن للفنان ، أي الأشخاص الذين ينشئون أشياء جميلة. لذلك ، يستخدمون Instagram الخاصة بهم لإلهام الأفكار وحثهم على التفكير المبدعين المحتملين (ويتطلعون للشراء).

يمكن لهذا النوع من النشر أن يجعل Instagram الخاص بك مشابهاً لـ Pinterest ، حيث يذهب الناس غالباً للعثور على أفكار لأشياء يمكن القيام بها.

  1. العروض العقارية

وجود مبيعات للحصول على العملاء في المتجر (أو على موقع الويب) ليس جديدًا. ويستخدم مصدر الورق Instagram الخاصة بهم للحصول على خبر عن كل صفقة يقدمونها.

لا يجب أن تكون الإعلانات الترويجية واضحة مثل الإعلانات على الرغم من ذلك. من السهل جدًا الجمع بين مشاركة عادية وتحويلها إلى إعلان ترويجي يتضمن تسمية توضيحية مثل هذه المشاركة.

إظهار إمكانية إنتاج المنتج أثناء الإعلان للعالم بأن المنتج معروض للبيع هو التسويق السليم.

9. هيئة فرانك

  1. لقطات البهجة مع المنتج

يبيع Frank Body منتجات العناية بالبشرة. عادة ، الإعلان عن هذا النوع من المنتجات يتكون من نماذج في استوديوهات مضاءة بشكل مشرق مع أكثر البشرة النظيفة التي يمكن للعقل الإبداعي تخيلها. وعلى الرغم من أن "فرانك بودي" يحتوي على عدد قليل من هذه اللقطات ، إلا أن عددًا قليلًا منها يعد أكثر من مجرد عرض توضيحي عن ما قبل التصوير.

تجعل هذه العروض النصفية للمنتج / اللقطات نصف اللامعة من استخدام هذا المنتج متعة أكثر قليلاً وجعل نماذج "فرانك بودي" أكثر رواجًا نظرًا لأنها لا تبدو وكأنها على وشك الدخول إلى المدرج.

  1. رسم صورة التنوع

يبدو أنه شيء صغير يجب القيام به ، ولكن التأكد من تمثيل كل جزء من السوق المستهدف يمكن أن يقطع شوطا طويلا. ستشعر الأقليات بالمزيد في المنزل باستخدام منتج الشركة إذا شعروا أنه بالنسبة لهم ، تمامًا مثل الأشخاص الذين لا يعتبرون أقلية. إنه شعور إنساني لدى جميعنا.


هذا يشبه كثيراً التكتيك المستخدم من قبل Forever 21. تحتاج الشركات إلى معرفة من هم في جمهورها المستهدف ، ومن يحتاجون إلى تلبية احتياجاتهم والتأكد من عدم نسيانهم.

10. Photojojo

  1. عروض المنتجات الإبداعية

Photojojo يأخذ مظاهرات المنتج إلى مستوى جديد كليا. ويمكنهم مع أنواع المنتجات التي يبيعونها. في ما يلي بعض الأمثلة البسيطة عن مشاركاتهم التي تعرض تنوع معدات الصور الخاصة بهم.

وهناك أيضًا الكثير من المشاركات التي تعرض العديد من الصور الرائعة للعديد من الصور التي يمكن للعملاء التقاطها باستخدام معدات التقاط الصور الفعلية التي يبيعونها. هذا مثال آخر على كيفية قيام الشركات بزراعة الأفكار في رؤوس المستهلكين والتي يمكن أن تقودهم إلى الطريق لشراء الأدوات للاستفادة من تلك الأفكار.

  1. هبات

هذا هو مفهوم الترويج بسيطة تستخدمها الآلاف من الشركات في جميع أنحاء العالم. ولكن باستخدام Instagram ، يمكن لشركة ما إظهار المنتج أثناء إخطار الأشخاص بأن هناك هبات. في هذا المنشور ، يجمع Photojojo العرض التوضيحي الإبداعي لأحد المنتجات أثناء الإعلان عن الهدية التي تعتمد على الهالوين.

لا يتم إنشاء كل الهبات على قدم المساواة ، و Photojojo يجعل من لهم أفضل باستخدام قوة وسائل الإعلام الاجتماعية.

نأمل أن تكون هذه القائمة من أفضل العلامات التجارية في 10 على موقع Instagram تعطيك فكرة واضحة عن الشركات المتداولة.أعلمنا في التعليقات.

صورة مميزة بواسطة مايكل فلاروب

عدي سوجا

عدي هو مسؤول ومؤسس النمو في Growthetics ، وهي وكالة تسويق محتوى تركز على النمو. وهو يساعد في نمو مدونة منصات التجارة الإلكترونية.