Ecwid vs Woocommerce: أيهما يأتي في المقدمة؟

عندما يتعلق الأمر حلول التجارة الإلكترونية، WooCommerce هو خيار شائع. في الواقع ، يمتلكون ما يصل إلى 28.18٪ من حصة السوق! لسنوات كان المفضل لدى عشاق WordPress. ومع ذلك ، هناك الكثير من منافسي WooCommerce الآخرين ... مثل Ecwid. إذا لم تكن قد سمعت عنها من قبل ، فستغفر لك لأن الكثير من الناس ليسوا كذلك. ولكن هذا لا يعني أنهم لا يقدمون خدمة ممتازة. في ضوء هذا ، اعتقدنا Ecwid vs WooCommerce سوف تأتي المقارنة في متناول اليدين.

لذلك ، دعونا الغوص مباشرة في!

Ecwid vs WooCommerce: نظرة عامة موجزة

كما ألمحنا بالفعل إلى كليهما Ecwid و كتب مريم الدخيل لاكاديمية الثراء تمكين أصحاب المواقع على بيع المنتجات المادية على الانترنت.

يمكنك تضمين Ecwid في كل من مواقع الويب الخاصة بك ومنصات الوسائط الاجتماعية ، مما يجعل البيع متعدد القنوات أمرًا سهلاً للغاية.

في حين ، WooCommerce هو التجارة الإلكترونية مفتوحة المصدر الحل الذي يمكن استخدامه فقط مع وورد.

على هذا النحو ، عندما يتعلق الأمر بعدد المنصات التي تتوافق معها هذه الإضافات ، فإن Ecwid لديها حافة طفيفة. لا يتكامل مع WordPress فحسب ، بل يمكنك استخدامه أيضًا مع أي نظام أساسي لنظام إدارة المحتوى.

على الرغم من أنه من غير الضروري بالضرورة أن تتكامل WooCommerce مع WordPress فقط ؛ إنه تحدٍ ما إذا كنت تريد تبديل CMS. بالإضافة إلى ذلك ، يعد البيع عبر Facebook تكلفة إضافية لمستخدمي WooCommerce - وغني عن القول أن هذا ليس مثاليًا لأولئك الذين يريدون الاستفادة من هذا النظام الأساسي.

💡 لمزيد من المعلومات ، اقرأ لدينا مراجعة WooCommerce.

WooCommerce الصفحة الرئيسية

Ecwid vs WooCommerce: Coding

كما قلنا للتو ، كتب مريم الدخيل لاكاديمية الثراء هو حل مفتوح المصدر. نعني بهذا أن مطوري الويب يمكنهم تخصيص الكود لإنشاء متجر للتجارة الإلكترونية مخصص لتلبية احتياجاتهم. لذلك ، إذا كنت تمتلك مهارات الترميز ، فإن WooCommerce هو مكون إضافي رائع. أيضًا ، في حالة تعطل WooCommerce ، يجب أن تكون قادرًا على حل الأمور بسرعة. بينما ، إذا لم يكن لديك أي معرفة بالترميز ، فقد تجد WooCommerce محبطًا. إذا بدا هذا مثلك ، فربما يكون Ecwid هو الخيار الأفضل.

تم تصميم Ecwid خصيصًا حتى تتمكن من تشغيل متاجر على الإنترنت دون كتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية. من الناحية النظرية ، يمكنك تشغيل أحد المواقع وتشغيله وبدء البيع في غضون دقائق - ما مدى روعة هذا؟ واجهتهم بديهية بشكل لا يصدق ، لذلك يجب أن تكون قادرًا على التعامل معها بسرعة كبيرة.

💡 لا تنس أن تحقق من موقعنا استعراض Ecwid.

Ecwid الصفحة الرئيسية

Ecwid vs WooCommerce: The Free Plan

خطة Ecwid المجانية غنية بالميزات القوية. ستحصل على الكثير من الوظائف دون الحاجة إلى دفع فلس واحد. بينما كتب مريم الدخيل لاكاديمية الثراء محدود بعض الشيء بالمقارنة ، سيتعين عليك تنزيل العديد من الإضافات لقبول المدفوعات وتعيين أسعار الشحن - وكل ذلك يعيدك إلى نقود إضافية.
Ecwid مقابل WooCommerce - خطة woocomerce المجانية

Ecwid vs WooCommerce: دعم العملاء

لدى Ecwid أكثر من خبراء 25 في جميع أنحاء العالم ، لذلك هناك فرصة جيدة لتتمكن من الحصول على المساعدة من شخص يعمل في منطقتك الزمنية. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ... وبسرعة ، يمكنك الاستمتاع بردود فورية من وكيل دعم العملاء إذا اخترت خطة "Venture" لـ Ecwid أو أعلى. باقات الدفع هذه تؤهلك للحصول على دعم على مدار الساعة ، من الاثنين إلى الجمعة.

سوف يسعدك أيضًا أن تسمع. يتوفر الدعم عبر الهاتف أيضًا - ومع ذلك ، سيتعين عليك دفع 100 $ مقابل الامتياز (وهو أمر لا يستحق ذلك بصراحة عندما تفكر في أن طرق الدعم الأخرى جيدة جدًا).

إذا كنت تستخدم خطة Ecwid المجانية ، فأنت مقيد بتلقي دعم العملاء عبر البريد الإلكتروني - والذي يبدو أنه لا يزال جيدًا. هذا بالإضافة إلى صفحات الأسئلة الشائعة لمنتديات Ecwid ومنتدى المستخدم ، وهو أمر مفيد إذا كنت تفضل استخدام طرق "المساعدة الذاتية".

لسوء الحظ ، لا يمكن الوصول إلى دعم عملاء WooCommerce ...

ومع ذلك ، هناك الكثير من الموارد الإعلامية الموجودة على الإنترنت ؛ تحتاج فقط إلى الالتزام بالعثور عليهم! يؤدي إجراء بحث بسيط على Google إلى ملء مجموعة من المنتديات المفيدة ، وصفحات الأسئلة الشائعة ، منشورات المدونات ، دروس الفيديو ، يمكنك تسميتها - إنها موجودة!

بدلاً من ذلك ، إذا كنت تريد دعم العملاء شخصيًا ، فسيتعين عليك إرسال تذكرة بريد إلكتروني أو التواصل معهم عبر الدردشة المباشرة - ومع ذلك ، يتم فقدها وإخفاق ما إذا كان هناك شخص من فريق WooCommerce متاح لتشغيل خدمة المراسلة الفورية !

Ecwid vs. WooCommerce - مركز مساعدة ecwid

Ecwid vs WooCommerce: ترقيات

Ecwid يقوم تلقائيًا بترقية نفسه ، إذا كنت كتب مريم الدخيل لاكاديمية الثراء مالك المتجر ، سيكون عليك تثبيت التحديثات يدويًا.

Ecwid vs WooCommerce: Installation

للحصول على وتشغيل مع Ecwid ، ستحتاج إلى تسجيل حساب على موقعه على شبكة الإنترنت واختيار خطة تناسب احتياجاتك من الميزانية والأعمال. من هناك ، ستتلقى مقتطفًا من تعليمات HTML البرمجية للصقه على موقعك. بمجرد الانتهاء من ذلك بنجاح ، ينبغي أن تشكل Ecwid جزءًا من موقع الويب الخاص بك.

نعم ، إنها حقًا بهذه البساطة.

بينما لاستخدام WooCommerce ، ستحتاج بالفعل إلى موقع وورد. ثم فقط تحميل كتب مريم الدخيل لاكاديمية الثراء التطبيق من متجر ووردبريس 'plugin ، قم بتنشيطه ، وأنت على ما يرام!

Ecwid مقابل WooCommerce

Ecwid vs WooCommerce: Features

Ecwid يوفر الكثير من الميزات ، بحيث يمكن للمستخدمين بيع البضائع من أي مكان تقريبًا - بما في ذلك المنتجات ذات الاختلافات المختلفة. هناك أيضًا وظيفة بيع متقاطع والعديد من طرق الدفع للاختيار من بينها ، بما في ذلك:

  • Paypal
  • شريط
  • حكيم
  • فحص

على سبيل المثال لا الحصر!

عندما يتعلق الأمر بمعدلات الشحن ، يمكنك فرض أي رسوم ثابتة أو استخدام أسعار في الوقت الفعلي من الخدمات التالية:

  • يو بي إس
  • USPS
  • فيديكس

كتب مريم الدخيل لاكاديمية الثراء يحتوي أيضًا على الكثير من الميزات - أبرزها:

  • نظام قوي للإبلاغ
  • أدوات إدارة المخزون
  • خيار تزويد العملاء بكوبونات
  • التكامل مع: UPS ، USPS ، و FedEx
  • مجموعة متنوعة من طرق الدفع: PayPal أو BACS أو نقدًا عند التسليم

هذا بالإضافة إلى مئات الإضافات التي يمكنك تنزيلها واستخدامها (مجانًا ومدفوعة). لذلك ، إذا كنت تريد توسيع وظائف WooCommerce الشاملة ، فمن المؤكد أن هناك فرصة للقيام بذلك.

Ecwid مقابل WooCommerce

Ecwid vs WooCommerce: SEO

Ecwid جيدة عندما يتعلق الأمر SEO ؛ يستخدمون مواصفات فهرسة AJAX من Google. بالنسبة لأولئك الذين ليسوا من كبار المسئولين الاقتصاديين المهووسين ، يتم دعم هذه المواصفات من قبل جميع محركات البحث الرئيسية بما في ذلك - Google و Yahoo و Bing و Yandex.

لذلك ، يتم تنظيم كل صفحة من صفحات منتجك بشكل صحيح باستخدام التنسيق الصديق لكبار المسئولين الاقتصاديين من Google (المعروف أيضًا باسم microdata) ، والذي يسمح لمحركات البحث بإنشاء قصاصات غنية (هذه هي أجزاء من النسخ التي تظهر في نتائج البحث والتي تساعد القراء على النقر إلى موقعك).

تماما مثل وورد ، كتب مريم الدخيل لاكاديمية الثراء هي أيضا ممتازة لكبار المسئولين الاقتصاديين. بالإضافة إلى وظائف SEO القياسية ، يمكنك أيضًا استخدام أدوات SEO الأكثر تطوراً ، مثل Yoast. فقط قم بتنزيل هذه التطبيقات من قائمة WordPress الطويلة للتكاملات القوية.

Ecwid مقابل WooCommerce

Ecwid vs WooCommerce: Customization

لا توفر Ecwid مهلة كبيرة لتخصيص متجرك عبر الإنترنت. يمكنك فقط إجراء تغييرات عبر واجهة برمجة التطبيقات لأنك لا تستطيع الوصول إلى الكود المصدري.

ومع ذلك ، يمكنك تحديد السمة التي تختارها. Ecwid متوافق مع جميع مظاهر WordPress تقريبًا.

والأفضل من ذلك كله ، إذا كان لديك بالفعل مدونة وقمت بإضافة متجرك Ecwid إليها ، فسوف تتبنى تلقائيًا نفس الألوان والتنقل والطباعة لمدونتك! هذا مفيد للحفاظ على العلامة التجارية الخاصة بك متسقة! يمكنك أيضًا إجراء تعديلات طفيفة على مظهر متجرك الإلكتروني إذا كانت لديك معرفة في CSS.

بينما ، كما قلنا مرارًا طوال هذا الاستعراض ، فإن WooCommerce مفتوح المصدر. لذلك ، إذا كان لديك أي معرفة بالترميز ، فيمكنك تخصيص متجرك بقدر ما تريد أو أقل من ذلك - يحد مدى مهاراتك في البرمجة فقط!

هناك أيضًا آلاف سمات WooCommerce لتختار منها. يمكنك الاطلاع على مئات التصاميم الجميلة المدرجة على WooThemes و Themeforest.com ؛ هناك الكثير من الخيارات الصديقة للمحفظة ، بعضها مجاني.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن WooCommerce لا تتطابق دائمًا تلقائيًا مع جمالية موقع WordPress الخاص بك - لذا فهناك فرصة جيدة حيث يتعين عليك قضاء بعض الوقت والجهد في إجراء هذه التعديلات يدويًا.

Ecwid مقابل WooCommerce

Ecwid vs WooCommerce: التسعير

عند القيام بأي نوع من الاستثمار التجاري ، نحتاج أن نكون على دراية بالشلن والجنيه. لذلك ، هذه هي الطريقة كلا Eciwd و كتب مريم الدخيل لاكاديمية الثراء مقارنة السعر الحكيم.

  • الخطة "المجانية": هذه الخطة مجانية إلى الأبد.
  • خطة "المغامرة": 15 $ شهريًا أو 12.50 $ شهريًا إذا كنت تدفع سنويًا (لا يشمل السعر 20٪ ضريبة القيمة المضافة)
  • خطة "الأعمال": 35 $ شهريًا أو 29.17 $ شهريًا عندما تدفع سنويًا (لا يشمل السعر 20٪ ضريبة القيمة المضافة)
  • خطة "غير محدودة": 99 $ شهريًا أو 82.50 $ شهريًا عندما تدفع سنويًا (لا يشمل السعر 20٪ VAT).

مما لا يثير الدهشة أنه كلما زادت تكلفة الخطة ، زادت الميزات المتاحة لك.

في حين WooCommerce هو البرنامج المساعد مجانا. نعم ، سمعت صحيح ، مجاني. ومع ذلك ، ستحتاج إلى مراعاة النفقات الأخرى الضرورية للحصول على متجر WooCommerce وتشغيله

  • استضافة الموقع: $ 5- $ 100 + في الشهر
  • شهادة SSL: $ 0- $ 100 + في السنة
  • مجال المستوى الأعلى: 9 $ + في السنة

Ecwid مقابل WooCommerce

Ecwid مقابل Woocommerce: أيهما أفضل؟

على حد سواء Ecwid و كتب مريم الدخيل لاكاديمية الثراء هي حلول التجارة الإلكترونية من الدرجة الأولى. لذلك ، فإن تحديد أي من هذه المنصات هو الأفضل أمر صعب.

باختصار ، إذا كان لديك بالفعل موقع WordPress ولديك تجربة تشفير ، فإن WooCommerce يميل إلى أن يكون الحل الأفضل بينما عادة ما يكون Ecwid هو الخيار المفضل لرجال الأعمال الذين يرغبون في تشغيل متجرهم وتشغيله بسرعة ، دون أي تجربة لتطوير الويب.

هل استخدمت Ecwid أو WooCommerce من قبل؟ إذا كان الأمر كذلك ، فنحن نود أن نسمع نوع الخبرة التي اكتسبتها في مربع التعليقات أدناه. دعنا نبدأ المحادثة!

روزي جريفز

روزي جريفز هي محللة متخصصة في مجال المحتوى متخصصة في التسويق الرقمي ، B2B ، ونمط الحياة. بالإضافة إلى منصات التجارة الإلكترونية ، يمكنك العثور عليها على مدونة Contena و Cake و Lace و Love You Tomorrow. تحقق من موقعها على الانترنت بلوق مع روزي للمزيد من المعلومات.

Ecwid vs Woocommerce: Which Comes Out On Top?

When it comes to ecommerce solutions, WooCommerce is a popular choice. In fact, they own as much as 28.18% of the market share! For years it's been a favorite with WordPress-lovers; however, there are plenty of other WooCommerce competitors out there…like Ecwid. If you haven't heard of them before, you'd be forgiven because not many people have. But, this doesn't mean they're not offering an excellent service. In light of this, we thought an Ecwid vs WooCommerce comparison would come in handy.

So, let's dive straight in!

Ecwid vs WooCommerce: A Brief Overview

As we've already alluded to, both Ecwid and WooCommerce empower website owners to sell physical products online.

You can embed Ecwid into both your websites and social media platforms, which makes multi-channel selling pretty easy.

Whereas, WooCommerce is an open source ecommerce solution that can only be used with WordPress.

As such, when it comes to the number of platforms these plugins are compatible with, Ecwid has a slight edge. Not only does it integrate with WordPress, but you can use it with virtually any CMS platform.

Although it isn't necessarily a bad thing that WooCommerce only integrates with WordPress; it's somewhat of a challenge if you want to switch CMS'. Plus, selling via Facebook is an extra cost for WooCommerce users – needless to say, this isn't ideal for those wanting to utilize this platform.

💡 For more info, read our WooCommerce review.

WooCommerce homepage

Ecwid vs WooCommerce: Coding

As we've just said, WooCommerce is an open source solution. By this, we mean web developers can customize the code to create an e-commerce store that's tailor-made to meet their needs. So, if you possess coding skills, WooCommerce is a fantastic plugin. Also, in the unfortunate event WooCommerce crashes, you should be able to resolve things quickly. Whereas, if you don't have any knowledge of coding, you might find WooCommerce a tad frustrating. If that sounds like you, Ecwid is probably the better option.

Ecwid's specially designed so you can launch online stores without writing a single line of code. In theory, you can get a site up and running and start selling within a matter of minutes – how awesome is that? Their interface is incredibly intuitive, so you should be able to get to grips with it pretty quickly.

💡 Don't forget to check out our Ecwid review.

Ecwid homepage

Ecwid vs WooCommerce: The Free Plan

Ecwid's free plan is rich in robust features. You'll get access to tons of functions without having to pay a penny. Whereas WooCommerce is a bit limited in comparison, you'll have to download numerous extensions to accept payments and set shipping rates – all of which set you back extra cash.
Ecwid vs. WooCommerce - woocomerce free plan

Ecwid vs WooCommerce: Customer Support

Ecwid has over 25 experts all around the world, so there's a good chance you'll be able to get help from someone working in your time zone. If you need assistance…and fast, you can enjoy near-on immediate responses from a customer support agent if you opt for Ecwid's ‘Venture' plan or higher. These payment packages entitle you to around the clock support, Monday to Friday.

You'll also be pleased to hear; telephone support is also available – however, you'll have to pay $100 for the privilege (which frankly isn't worth it when you consider their other support avenues are pretty good).

If you're using Ecwid's free plan, you're restricted to receiving customer support via e-mail – which apparently is still quite good. That's in addition to Ecwid's FAQ pages and user forum, which come in handy if you prefer using ‘self-help' routes.

Unfortunately, WooCommerce's customer support isn’t as accessible…

However, there are tons of informative resources out there on the internet; you just need to commit to finding them! Doing a simple Google search should populate an array of useful forums, FAQ pages, blogs posts, video tutorials, you name it – it's out there!

Alternatively, if you want in-person customer support, you'll have to submit an e-mail ticket or reach out to them via live chat – however, it's hit and miss whether someone from WooCommerce's team is available to operate their instant messenger service!

Ecwid vs. WooCommerce - ecwid help center

Ecwid vs WooCommerce: Upgrades

Ecwid automatically upgrades itself, whereas if you're a WooCommerce store owner, you'll have to install updates manually.

Ecwid vs WooCommerce: Installation

To get up and running with Ecwid, you'll need to register an account on their website and pick a plan that best suits your budget and business needs. From there, you’ll receive a snippet of HTML code to paste onto your site. Once you've successfully done that, Ecwid should form part of your website.

Yes, it really is as simple as that.

Whereas to use WooCommerce, you'll already need a WordPress site. Then just download the WooCommerce app from WordPress' plugin store, activate it, and you're good to go!

Ecwid vs. WooCommerce

Ecwid vs WooCommerce: Features

Ecwid provides loads of features, so their users can sell merchandise from virtually any niche – including products with different variations. There's also a cross-selling function and plenty of payment methods to choose from, including:

  • PayPal
  • Stripe
  • Sage
  • A check

Just to name a few!

When it comes to shipping rates, you can charge either flat rate fees, or use real-time prices from the following services:

  • UPS
  • USPS
  • FedEx

WooCommerce also has tons of features – most notably:

  • A robust reporting system
  • Inventory management tools
  • The option of providing customers with coupons
  • Integrations with: UPS, USPS, and FedEx
  • A variety of payment methods: PayPal, BACS, or cash upon delivery

That's in addition to the hundreds of extensions you can download and utilize (both free and paid). So, if you want to extend WooCommerce's overall functionality, there's certainly the opportunity to do so.

Ecwid vs. WooCommerce

Ecwid vs WooCommerce: SEO

Ecwid's pretty good when it comes to SEO; they use Google’s AJAX indexing specification. For those of you who aren't SEO-nerds, this spec is supported by all the major search engines including – Google, Yahoo, Bing, and Yandex.

So, each of your product pages is correctly structured using Google's SEO-friendly format (also known as microdata), which allows search engines to create rich snippets (these are pieces of copy that appear in search results which help entice readers to click through to your site).

Just like WordPress, WooCommerce is also excellent for SEO. As well as their standard SEO functions, you can also use their more sophisticated SEO tools, like Yoast. Just download these apps from WordPress' long list of powerful integrations.

Ecwid vs. WooCommerce

Ecwid vs WooCommerce: Customization

Ecwid doesn't provide much leeway for customizing your online store. You can only make changes via API because you don't have access to the source code.

However, you can select the theme of your choice. Ecwid is compatible with virtually all WordPress themes.

Best of all, if you already have a blog and you add your Ecwid store to it, it'll automatically adopt the same colors, navigation, and typography of your blog! This is handy for keeping your branding consistent! You can also make minor modifications to the look of your e-commerce store if you have CSS knowledge.

Whereas, like we've said repeatedly throughout this review, WooCommerce is open-source. So, if you have any coding knowledge, you can customize your store as much or as little as you want – the extent of your programming skills only limits you!

There are also thousands of WooCommerce themes for you to choose from. You can peruse through hundreds of beautiful designs listed on WooThemes and Themeforest.com; there's plenty of wallet-friendly options, some of them are even free.

However, it's worth noting, WooCommerce doesn't always automatically match the aesthetic of your WordPress site – so there's a good a chance you'll have to spend a bit of time and effort manually making these adjustments.

Ecwid vs. WooCommerce

Ecwid vs WooCommerce: Pricing

When making any kind of business investment, we need to be aware of the pounds shillings and pence involved. So, this is how both Eciwd and WooCommerce compare price-wise.

  • The ‘Free' Plan: This plan is free forever.
  • The ‘Venture' Plan: $15 per month or $12.50 a month if you pay annually (price excludes 20% VAT)
  • The ‘Business' Plan: $35 per month or $29.17 a month when you pay annually (price excludes 20% VAT)
  • The ‘Unlimited' Plan: $99 per month or $82.50 a month when you pay annually (price excludes 20% VAT).

Unsurprisingly, the more expensive the plan, the more features available to you.

Whereas WooCommerce is a free plugin. Yes, you heard right, free. However, you'll need to take into account the other necessary expenses to get a WooCommerce store up and running

  • Web hosting: $5-$100+ a month
  • An SSL certificate: $0-$100+ a year
  • A top-level domain: $9+ a year

Ecwid vs. WooCommerce

Ecwid vs. Woocommerce: Which is Better?

Both Ecwid and WooCommerce are top notch ecommerce solutions. So, deciding which one of these platforms is better is tough.

In short, if you already have a WordPress site and you have experience coding, then WooCommerce tends to be the better solution whereas Ecwid's usually the preferred choice for entrepreneurs wanting to get their store up and running quickly, without any experience of web developing.

Have you used either Ecwid or WooCommerce before? If so, we'd love to hear the kind of experience you had in the comments box below. Let's kickstart the conversation!

 

Rosie Greaves

Rosie Greaves is a professional content strategist who specializes in all things digital marketing, B2B, and lifestyle. In addition to e-commerce platforms, you can find her published on Contena, Cake and Lace Blog, and Love You Tomorrow. Check out her website Blog with Rosie for more information.