SendinBlue مقابل Mailchimp: التسويق عبر البريد الإلكتروني في 2019

أتمنى لو كان لديك أسهل طريقة لتحقيق أقصى استفادة من التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاص بك؟

لا نحن جميعا؟

في هذه الأيام ، قد لا يبدو التسويق عبر البريد الإلكتروني الطريقة الأكثر حداثة أو إثارة للتواصل مع عملائك - لكنها لا تزال واحدة من أكثرها قيمة. يقدم البريد الإلكتروني عائد استثمار يبلغ حوالي 4400٪ - هذا $ 44 لكل $ 1 يتم إنفاقه.

للاستفادة من الفرص المذهلة التي يوفرها التسويق عبر البريد الإلكتروني ، استثمر البائعون قدراً كبيراً من الوقت والمال في إنشاء نظم التسويق عبر البريد الإلكتروني التي تسمح للشركات بإرسال محتوى لا يصدق إلى عملائها وفقًا للمشغلات والجداول الزمنية الهامة.

Mailchimp و SendinBlue هما فقط خياران من أكثر خيارات التسويق عبر البريد الإلكتروني شيوعًا في السوق.

يأتي كل خيار من هذه الخيارات مع مجموعة متنوعة من الحلول الرائعة التي يقدمها ، بما في ذلك مسارات المبيعات الحديثة ، والقوالب ، وبناة البريد الإلكتروني.

مراجعة SendinBlue مقابل Mailchimp موجودة هنا لمساعدتك في معرفة البرنامج المناسب لك.

SendinBlue مقابل Mailchimp: التسعير

ربما يكون أهم شيء ستحتاج إلى مراعاته إذا كنت شركة صغيرة تبحث عن مساعدة تسويقية ، هو مقدار تكلفة أداة البريد الإلكتروني الخاصة بك.

بعد كل شيء ، عليك تقسيم النقود التي تملكها للتسويق بين العديد من الأماكن المختلفة ، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي ، وموقع الويب الخاص بك ، وحتى البريد المباشر.

والخبر السار هو أن يأتي كل من Mailchimp و SendinBlue مع مستويات مجانية متاحة. بمعنى آخر ، يمكنك بدء حملة تسويق البريد الإلكتروني دون إرسال فلس واحد:

لسوء الحظ ، الحزم المجانية من كل من SendinBlue و Mailchimp لها حدودها. لن تتمكن من الوصول إلى أي مكان بالقرب من العديد من الميزات التي لديك إذا قمت بالترقية إلى الخدمات المدفوعة.

والخبر السار للشركات التي تدرك الميزانية هو أنه حتى الخيارات المدفوعة منها SendinBlue هي رخيصة نسبيا.

التسعير sendinblue

التسعير يبدأ من $ 25 شهريا بالنسبة لخيار "Lite" ويمتد حتى عرض أسعار مخصص لماركات Enterprise.

حزمة "بريميوم" لـ $ 66 شهريا ربما تكون أفضل قيمة ، لأنها تأتي مع الوصول إلى أشياء مثل إعلانات Facebook والصفحات المقصودة ووظيفة الدردشة وأتمتة التسويق والوصول إلى مستخدمين متعددين. يمكنك أيضًا ضبط الأسعار بناءً على عدد رسائل البريد الإلكتروني التي تعتقد أنك سترسلها كل شهر.

بشكل حاسم ، ستحتاج على الأقل إلى الحزمة "الأساسية" إذا كنت تريد إزالة SendinBlue شعار من محتوى البريد الإلكتروني الخاص بك.

من ناحية أخرى ، اعتادت Mailchimp أن تكون في متناول الجميع قبل أن تقوم الشركة ببعض التغييرات الأساسية على هيكل التسعير الخاص بها. على الرغم من أنه لا يزال هناك خيار مجاني ، إلا أن Mailchimp ليس رخيصًا كما كان عليه الحال من قبل.

mailchimp التسعير

قائلة إنه لا يزال أرخص من SendinBlue للبدء. تبدأ حزمة Essentials في $ 9.99 شهريا، و "قياسي" حزمة مثيرة للإعجاب ل $ 14.99 شهريا يأتي مع الوصول إلى أشياء مثل الأتمتة ، واستهداف الإعلانات ، والرؤى المتقدمة لجمهورك وأكثر من ذلك.

من الواضح ، إذا كنت تريد أفضل اختيار للميزات ، فستحتاج إلى الترقية إلى "Premium" ، وهو أغلى بكثير. ومع ذلك ، تأتي هذه الحزمة مع الوصول إلى اختبار متعدد المتغيرات - وهو أمر لا بد منه بالنسبة لبعض العلامات التجارية.

. الحكم: تقدم كلتا الشركتين نسخة "مجانية" مفيدة للمبتدئين. الحزم المدفوعة Mailchimp هي أكثر بأسعار معقولة ، لتبدأ ولكن الحصول على أكثر تكلفة بكثير عندما تصل إلى الطبقة "بريميوم".

SendinBlue مقابل Mailchimp: قوالب البريد الإلكتروني والتحرير

واحدة من أفضل الأشياء عن وجود أداة أتمتة لتسويق البريد الإلكتروني في المجموعة الخاصة بك هي أنه يحررك من ضغوط الاضطرار إلى استئجار مصمم جرافيك ومطور لجعل رسائل البريد الإلكتروني جذابة وذات مظهر احترافي لك.

SendinBlue يأتي مع الوصول إلى أكثر من قوالب البريد الإلكتروني استجابة 200. على الرغم من أنها ليست جميعها مذهلة بقدر ما يمكن أن تكون ، إلا أن الفرص هي أن تجد على الأقل حفنة من الخيارات التي تروق لك.

إرسال قوالب البريد الإلكتروني

إذا كنت لا تحب البريد الإلكتروني الذي ينتهي بك الأمر في المرة الأولى ؛ يمكنك تعديل مظهر المحتوى الخاص بك باستخدام أداة إنشاء البريد الإلكتروني للسحب والإفلات. القضية الوحيدة هنا هي ذلك SendinBlueمنشئ البريد الإلكتروني قديم وبسيط بعض الشيء مقارنة ببعض المتنافسين الآخرين في السوق. ليس هناك الكثير الذي يمكنك القيام به عندما يتعلق الأمر بتغيير أشياء مثل الخطوط والخلفيات.

على الجانب الإيجابي ، يمكنك التحقق من كيف سيبدو بريدك الإلكتروني على الهاتف المحمول قبل استخدامه ، وبالتالي فأنت أقل عرضة لفرك مستخدمي المحمول بالطريقة الخاطئة.

لدى Mailchimp أيضًا مجموعة لا تصدق من الخيارات التي يمكن تقديمها عندما يتعلق الأمر بنماذج البريد الإلكتروني. هناك قوالب أكثر من SendinBlue - على الرغم من أنها ليست كلها جذابة بشكل خاص.

mailchimp قوالب البريد الإلكتروني

والخبر السار هو أن أحد الأشياء التي تجعل Mailchimp رائعة جدًا هو سهولة تكييف بريدك الإلكتروني ليناسب علامتك التجارية وأسلوبك. إذا كنت ترغب في ترقية رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، كل ما عليك فعله هو النقر على أداة السحب والإفلات ، والتي تأتي مع خيارات أكثر بكثير مما تحصل عليه في SendinBlue.

أثناء اللعب مع محتوى البريد الإلكتروني الخاص بك في المنشئ ، ستجد خيار إضافة الصور ، وضبط النص ، وتنفيذ أزرار CTA ، والمزيد. يمكنك أيضًا إضافة روابط إلى صفحات الوسائط الاجتماعية أو تضمين مقطع فيديو إذا كنت تريد ذلك.

حتى إذا لم يكن لديك الكثير من الخبرة في استخدام برامج تحرير البريد الإلكتروني ، فلن يكون لديك وقت صعب مع Mailchimp. كل شيء يتناسب معًا تلقائيًا ، مما يعني أنك لست بحاجة إلى القلق بشأن محاذاة العناصر المختلفة لجعلها تبدو متماسكة ومهنية.

🏅Verdict: في حين يأتي كلا البرنامجين مع مجموعة من القوالب للاختيار من بينها ، ومنشئ السحب والإفلات غامرة ، Mailchimp لا يزال الخيار الأفضل. Mailchimp لديه المزيد من القوالب لتبدأ ، وأداة تحرير أكثر شمولية أيضًا.

SendinBlue مقابل Mailchimp: Autoresponders and Automation

بمجرد معرفة كيفية إنشاء بعض رسائل البريد الإلكتروني جذابة لعلامتك التجارية جرا Mailchimp أو SendinBlue، ستكون قادرًا على بدء تطوير التسلسل الآلي الذي يرسل هذه الرسائل إلى جهات الاتصال الخاصة بك. والخبر السار هو أن كل قطعة من البرامج تأتي مع فرصة لأتمتة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بسهولة نسبيا.

SendinBlue هو كل شيء عن البساطة عندما يتعلق الأمر ببناء الرد الآلي. هذا يعني أنك لن تحصل على التجربة الأكثر تقدماً في العالم. ومع ذلك ، إذا كنت مبتدئًا ، فقد تقدر حقيقة أن SendinBlue يأتي مع العديد من مهام سير العمل التي تم إنشاؤها مسبقًا لتبدأ:

ستتمكن من إنشاء حملات بريدك الإلكتروني بناءً على الأهداف التي تريد تحقيقها. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد الرد على أحد العملاء بعد شراء منتج ، فانقر فوق خيار "شراء المنتج".

يوجد أيضًا خيار لإضافة برنامج نصي للتتبع ، بحيث يمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى العملاء بناءً على زيارتهم لصفحات محددة على موقع الويب الخاص بك ، أو عند النقر فوق أزرار أساسية:

كل ذلك واضح ومباشر وسهل الاستخدام ، وهو أمر رائع إذا لم تستخدم من قبل برنامج الرد التلقائي للبريد الإلكتروني من قبل.

يأتي Mailchimp أيضًا مع مجموعة من الخيارات لبدء بناء أجهزة الرد الآلي الخاصة بك استنادًا إلى قوالب تم إنشاؤها مسبقًا. ومع ذلك ، لا يوجد الكثير من الخيارات هنا كما هو الحال مع SendinBlue.

الغاء الاعجاب SendinBlue، التجربة ليست سلسة تمامًا عند إنشاء أجهزة الرد الآلي مع Mailchimp. أنت محدود في أنواع المشغلات التي يمكنك استخدامها لإعداد الرسائل الآلية ، وخيارات التحرير الخاصة بالقمع مقيدة للغاية.

الأهم من ذلك، تتمثل إحدى المشكلات الرئيسية في وظيفة الرد التلقائي لـ Mailchimp في أنها متوفرة فقط بمجرد الانتقال إلى بعض حزم التسعير الأعلى. هذا يعني أنك لن تتمكن من الوصول إلى هذه الوظيفة إذا كنت في الحزمة المجانية أو المنخفضة المستوى.

🏅Verdict: قد لا يكون SendinBlue هو منشئ الحملات الآلي الأكثر غامرة في العالم ، لكنه أفضل بكثير من Mailchimp. اخترنا SendinBlue لتصميم الرد الآلي على المشغل وتتبع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

SendinBlue مقابل Mailchimp: تحليلات واختبار A / B

للحصول على أقصى استفادة من أي حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني ، يجب أن تكون على استعداد دائم لاختبار وتحسين استراتيجية المراسلة الخاصة بك.

في سوق اليوم شديد التنافسية ، لا يكفي مجرد تصميم مجموعة من المستجيبين الآليين والأمل في الأفضل. ستحتاج إلى تتبع كيفية أداء كل عنوان رئيسي وسطر موضوع واتصال إلى إجراء في استراتيجية المراسلة الخاصة بك.

والخبر السار هو أن أدوات مثل SendinBlue و Mailchimp يساعدان في عملية الاختبار هذه ، باستخدام اختبار A / B والتحليلات.

باستخدام SendinBlue ، يمكنك اختبار رسائل البريد الإلكتروني ورسائل الرد الآلي في مجموعة من الطرق المختلفة ، والبحث في كل شيء بدءًا من محتوى بريدك الإلكتروني وحتى وقت إرسال رسائلك. توفر أيضًا بعض المستويات الأعلى سعراً لـ SendinBlue وظيفة للتعلم الآلي تتيح لك العثور تلقائيًا على أفضل وقت لإرسال رسالة لكل مشترك في قائمتك.

ليس فقط A / B اختبار مع SendinBlue رائعة ، لكنك تحصل أيضًا على مجموعة من أدوات الإبلاغ عن البريد الإلكتروني المضمنة في البرنامج أيضًا ، لمساعدتك في الوصول إلى بعض الأفكار المتعمقة حول كيفية عمل حملاتك لمساعدتك في الوصول إلى أهدافك.

في علامة التبويب "حملاتي" ، ستتمكن من رؤية تقرير أداء لكل حملة من حملاتك ، والذي يتضمن تفاصيل عن أشياء مثل النقرات ، والفتح ، وإلغاء الاشتراك ، ومعدلات التسليم.

من منظور اختبار A / B ، يقدم Mailchimp أيضًا مجموعة متنوعة من الطرق لاختبار حملاتك. ضمن باقات التسعير الأرخص ، سيكون بإمكانك الوصول إلى مجموعة من خيارات الاختبار المقسمة فقط. ومع ذلك ، في الخطة المتميزة ، ستحصل على إمكانية الوصول إلى متغيرات 8 للاختبار المقسمة في وقت واحد.

تمامًا كما ستعرض اختباراتك المنقسمة على Mailchimp أي من حملاتك تحقق أفضل أداء ، فإن ميزة التحليلات وإعداد التقارير الخاصة بك ستساعدك في تحديد المكان الذي يجب أن تركز عليه معظم جهودك.

يمنحك Mailchimp الوصول إلى جميع بيانات التسويق الخاصة بك في نفس المكان. يتضمن ذلك معلومات عن النمو والمشاركة والأرباح من إعلاناتك الاجتماعية ورسائل البريد الإلكتروني والأتمتة. ستتمكن أيضًا من مراقبة أداء عائد الاستثمار (ROI) من خلال تقارير إيرادات مفصلة توفر نظرة ثاقبة على المسار الكامل للشراء.

يتميز Mailchimp أيضًا بتطبيقه المحمول ، بحيث يمكنك تتبع أداء كل حملة في الوقت الفعلي ، حتى عندما تكون في حالة تنقل.

🏅Verdict: Mailchimp هو أكثر تقدما قليلا من SendinBlue عندما يتعلق الأمر باختبار A / B والتحليلات - على الرغم من أنك تحتاج إلى دفع ثمن الحزم ذات المستوى الأعلى للاستفادة من أفضل الميزات. بالإضافة إلى، لا تملك Mailchimp إمكانات التعلم الآلي التي يمكن أن تقدمها SendinBlue.

SendinBlue مقابل Mailchimp: تجربة المستخدم

حتى أفضل أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني ليست جيدة إذا كنت تكره قضاء أي وقت في استخدامها.

بدأ المطورون في التركيز بشكل أكبر على قابلية الاستخدام عند إنشاء أدوات تسويق البريد الإلكتروني الخاصة بهم. على سبيل المثال ، ما مدى سهولة التنقل في واجهة المستخدم عند تسجيل الدخول إلى حساب تسويق البريد الإلكتروني الخاص بك ، وما مدى سهولة أداة إنشاء البريد الإلكتروني؟

والخبر السار هو أن SendinBlue تجربة نظيفة جدا ومباشرة. على الرغم من أن الصفحة الرئيسية الأولية مليئة بالمعلومات ، إلا أنها لا تبدو مزدحمة ومغلقة بشكل خاص. هناك الكثير من المساحات البيضاء لمنعك من الخلط.

SendinBlue ممتاز للمبتدئين الذين لا يريدون الكثير من التعقيد عند بدء استخدام برامج البريد الإلكتروني الخاصة بهم لأول مرة. من لوحة تحكم الصفحة الرئيسية ، يمكنك معرفة ما يجري مع جهات الاتصال الخاصة بك ، وكيف يتم أداء رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وأكثر من ذلك.

شيء رائع آخر حول SendinBlue هو مدى سهولة إضافة جهات اتصال إلى قائمتك. بمجرد تأكيد التزامك بقانون CAN-SPAM ، كل ما عليك فعله هو تحميل ملف CSV مجمّع للبدء في بناء استراتيجية الاتصال الخاصة بك.

بمجرد تحميل جميع جهات الاتصال الخاصة بك في ملفك الشخصي ، ستتمكن من تقسيمها وإرسال رسائل مخصصة إلى مجموعات مختلفة.

Mailchimp كما يقدم تجربة تسويق البريد الإلكتروني المذهلة ومباشرة. من لحظة تسجيل الدخول إلى صفحتك الرئيسية ، ستجد كل ما تحتاجه معروضًا أمامك ، من خيار إنشاء قالب جديد إلى إدارة جهات الاتصال الأساسية.

تمامًا مثل SendinBlue ، من السهل أيضًا إدارة قائمتك من Mailchimp. مرة أخرى ، يمكنك تنفيذ جهات اتصال في حسابك باستخدام ملف CSV جماعي. بمجرد أن يكون لديك كل شخص في قائمتك في ملفك الشخصي ، ستتمكن أيضًا من الفصل بين عملائك وشرائح ، مما يساعدك على إرسال المزيد من الحملات المخصصة.

يوفر Mailchimp أيضًا فرصة لتطوير مقاطعك باستخدام العلاقات الشرطية. هذا يعني أنه يمكنك الاتصال بكل عميل بناءً على عوامل فريدة ، مثل ما إذا كان قد استجاب لحملاتك في الماضي أو نقر على أزرار فردية.

🏅Verdict: بينما يكون كل من Mailchimp و SendinBlue سهل الاستخدام ، فقد يكون SendinBlue أكثر سهولة بالنسبة لك إذا كنت مبتدئًا في مساحة تسويق البريد الإلكتروني. انها مجرد شعور سلس جدا ومباشرة. لا تحتاج إلى الكفاح من أجل العثور على أي من التفاصيل التي تحتاجها.

SendinBlue مقابل Mailchimp: دعم العملاء

حتى إذا اخترت أفضل أداة لتسويق البريد الإلكتروني في السوق ، فهناك دائمًا فرصة ستحتاج إلى بعض المساعدة الإضافية من وقت لآخر. لهذا السبب من المهم للغاية التأكد من أن مزود البريد الإلكتروني الخاص بك يمكن أن يقدم بعض الدعم الكبير.

نظرًا لأن SendinBlue و Mailchimp سهل الاستخدام ، فيجب أن تتمكن من الحصول على الدعم دون أي دعم معظم الوقت. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى توجيه لأي سبب من الأسباب ، يمكنك البدء بالبحث عنه في مركز مساعدة SendinBlue.

ستجد هنا كل ما تحتاجه للإجابة على أسئلتك والتغلب على التحديات المشتركة مع SendinBlue البرمجيات. من هنا ، يمكنك أيضًا الوصول إلى دعم العملاء في شكل محادثة فورية وبريد إلكتروني إذا قمت بالترقية إلى حزمة على مستوى المؤسسة.

مركز مساعدة sendinblue

يحتفظ Mailchimp أيضًا بمعظم خيارات الدعم الخاصة به للأشخاص الذين يرغبون في دفع مبالغ إضافية مقابل ذلك. ستحتاج إلى الترقية إلى الدرجة الممتازة إذا كنت تريد أن تعامل مثل VIP من فريق Mailchimp. إذا لم يكن لديك هذا النوع من النقد ، فستترك للدفاع عن نفسك عن طريق مراجعة البرامج التعليمية وأدلة Mailchimp.

مركز مساعدة mailchimp

هناك أيضًا خيار للاتصال بحرف إذا كنت عالقًا.

🏅Verdict: لا Mailchimp ولا SendinBlue يفوز بأي جوائز مع خدمة العملاء الخاصة بهم. ما لم تكن على استعداد لدفع المزيد ، ستكون خياراتك محدودة للغاية.

SendinBlue مقابل Mailchimp: إنهاء الأفكار

فما أداة التسويق عبر البريد الإلكتروني التي يجب أن تختارها؟

SendinBlue أو Mailchimp؟

كلا الخيارين لديهم نقاط القوة والضعف في الاعتبار. على الرغم من أن Mailchimp أداة شاملة لتسويق البريد الإلكتروني ، إلا أنه محدود عندما يتعلق الأمر بأشياء مثل واجهة مستخدم بسيطة واختبار A / B غامرة في المستويات الدنيا. من ناحية أخرى ، SendinBlue هي أداة بسيطة جدًا للمبتدئين ، ولكنها لا تحتوي على خيارات الأتمتة الرائعة نفسها التي قد تحصل عليها باستخدام Mailchimp.

اختر SendinBlue إذا كنت تبحث عن خطة مجانية سخية ، وتقارير ممتازة ، وسهولة الاستخدام. من ناحية أخرى ، اختر Mailchimp إذا كنت تبحث عن اختبارات A / B المتقدمة في المستويات العليا والتكاملات الممتازة ومجموعة من خيارات التشغيل الآلي.

لا يوجد حل واحد يناسب الجميع للنهاية أداة التسويق عبر البريد الإلكتروني، ولكن مع التجارب المجانية المتاحة لكليهما Mailchimp و SendinBlue، يمكنك دائمًا اختبار خياراتك قبل الالتزام بأي شيء.

بوجدان رانسيا

بوجدان هو أحد الأعضاء المؤسسين لشركة Inspired Mag ، حيث اكتسب خبرة تقرب من سنوات 6 خلال هذه الفترة. يحب في وقت فراغه دراسة الموسيقى الكلاسيكية واستكشاف الفنون البصرية. انه مهووس جدا مع إصلاحات كذلك. يمتلك 5 بالفعل.

SendinBlue vs Mailchimp: Email Marketing in 2019

Wish you had an easier way to get the most out of your email marketing?

Don't we all?

These days, email marketing might not seem like the most modern or exciting way to connect with your customers – but it's still one of the most valuable. Email delivers an ROI of around 4400% – that's $44 for every $1 spent.

To take advantage of the incredible opportunities that email marketing has to offer, vendors have invested a significant amount of time and money into creating email marketing systems that allow businesses to send incredible content to their customers according to crucial triggers and schedules.

Mailchimp and SendinBlue are just two of the most popular email marketing options on the market.

Each of these options come with their own variety of fantastic solutions to offer, including state-of-the-art sales funnels, templates, and email builders.

Our SendinBlue vs. Mailchimp review is here to help you figure out which software is right for you.

SendinBlue vs. Mailchimp: Pricing

Perhaps the most important thing you'll need to consider if you're a small business looking for marketing help is how much your email tool is going to cost.

After all, you've got to divide the cash you have for marketing between a multitude of different places, including social media, your own website, and even direct mail.

The good news is that both Mailchimp and SendinBlue come with free tiers available. In other words, you can start your email marketing campaign without sending a penny:

Unfortunately, the free packages from both SendinBlue and Mailchimp have their limitations. You're not going to get anywhere near as many features as you'd have if you upgraded to the paid services.

The good news for budget-conscious companies is that even the paid options from SendinBlue are relatively cheap.

sendinblue pricing

Pricing starts at $25 per month for the “Lite” option and goes all the way up to a custom quote for Enterprise brands.

The “Premium” package for $66 per month is probably the best value, as it comes with access to things like Facebook ads, landing pages, chat functionality, marketing automation, and multi-user access. You can also adjust your pricing based on how many emails you think you're going to send each month.

Crucially, you'll need at least the “Essential” package if you want to remove the SendinBlue logo from your email content.

On the other hand, Mailchimp used to be a lot more affordable before the company made some basic changes to its pricing structure. Although there's still a free option, Mailchimp isn't quite as cheap as it used to be.

mailchimp pricing

Saying that it's still cheaper than SendinBlue to get started. The Essentials package begins at $9.99 per month, and the impressive “Standard” package for $14.99 per month comes with access to things like automation, retargeting ads, advanced insights for your audience and more.

Obviously, if you want the best selection of features, then you'll need to upgrade to “Premium,” which is a lot more expensive. However, this package does come with access to multivariate testing – which is a must-have for some brands.

🏅 Verdict: Both companies offer a helpful “free” version for beginners. Mailchimp's paid packages are more affordable, to begin with but get a lot more expensive when you reach the “Premium” tier.

SendinBlue vs. Mailchimp: Email Templates and Editing

One of the best things about having an email marketing automation tool in your kit is that it frees you from the stress of having to hire a graphic designer and developer to make attractive and professional-looking emails for you.

SendinBlue comes with access to over 200 responsive email templates. While they're not all as stunning as they could be, the chances are that you'll find at least a handful of options that appeal to you.

sendinblue email templates

If you don't love the email you end up with first-time around; you can edit your content's appearance using the drag-and-drop email builder. The only issue here is that SendinBlue‘s email builder is a little outdated and basic compared to some of the other contenders on the market. There's not a lot you can do when it comes to changing things like fonts and backgrounds.

On the plus side, you can check how your email will look on mobile before you use it, so you're less likely to rub mobile users the wrong way.

Mailchimp also has an incredible range of options to offer when it comes to email templates. There are even more templates than SendinBlue – though not all of them are particularly attractive.

mailchimp email templates

The good news is that one of the things that makes Mailchimp so great is how easy it is to adapt your email to suit your brand and style. If you want to upgrade your emails, all you need to do is tap into the drag-and-drop builder, which comes with a lot more options than you'd get on SendinBlue.

As you play with your email content in the builder, you'll find the option to add images, adjust your text, implement CTA buttons, and more. You can even add links to your social media pages or include a video if you want to.

Even if you don't have a lot of experience using email editors, you shouldn't have a hard time with Mailchimp. Everything fits together automatically, which means that you don't need to worry about aligning different elements to make them look cohesive and professional.

🏅Verdict: While both pieces of software come with a range of templates to choose from, and an immersive drag-and-drop builder, Mailchimp is still the top choice. Mailchimp has more templates to begin with, and a far more comprehensive editing tool too.

SendinBlue vs. Mailchimp: Autoresponders and Automation

Once you know how to create some attractive emails for your brand on Mailchimp or SendinBlue, you'll be able to start developing the automated sequences that send those messages to your contacts. The good news is that each piece of software comes with the opportunity to automate your emails relatively easily.

SendinBlue is all about simplicity when it comes to building autoresponders. That means that you're not going to get the most advanced experience in the world. However, if you're a beginner, you may appreciate the fact that SendinBlue comes with so many pre-built workflows to get you started:

You'll be able to build your email campaigns based on the goals that you want to achieve. For instance, if you're going to respond to a customer after a product purchase, click on the “Product Purchase” option.

There's also the option to add a tracking script, so you can send emails to customers based on when they visit specific pages on your website, or when they click on essential buttons:

It's all very straightforward and easy-to-use, which is great if you've never used an email autoresponders software before.

Mailchimp also comes with a range of options to start building your autoresponders based on pre-built templates. However, there aren't quite as many options here as you'd get with SendinBlue.

Unlike SendinBlue, the experience isn't quite as smooth and seamless when you're building autoresponders with Mailchimp. You're limited in the kinds of triggers that you can use to set up automated messages, and your editing options for funnels are pretty restrictive too.

Importantly, one main issue with Mailchimp's autoresponder functionality is that it's only available once you move into some of the higher pricing packages. This means that you won't get access to this functionality if you're on the free or low-tier package.

🏅Verdict: SendinBlue might not be the most immersive automated campaign builder in the world, but it's a lot better than Mailchimp. We'd pick SendinBlue for designing trigger-based autoresponders and tracking your emails.

SendinBlue vs. Mailchimp: Analytics and A/B Testing

To get the most out of any email marketing campaign, you need to be willing to constantly test and optimize your messaging strategy.

In today's highly competitive marketplace, it's not enough to just design a bunch of autoresponders and hope for the best. You'll need to track how every headline, subject line, and call to action button performs in your messaging strategy.

The good news is that tools like SendinBlue and Mailchimp help with this testing process, using A/B testing and analytics.

With SendinBlue, you can test your emails and autoresponders in a range of different ways, looking at everything from your email content to the time that you send your messages. Some of the higher-priced tiers for SendinBlue also offer machine learning functionality that allows you to automatically find the best time to send a message for each of the subscribers on your list.

Not only is A/B testing with SendinBlue great, but you also get a range of email reporting tools built into the software too, to help you access some more in-depth insights into how your campaigns are working to help you reach your goals.

On the “My Campaigns” tab, you'll be able to see a performance report for each of your campaigns, which includes details on things like clicks, opens, unsubscribes, and deliverability rates.

From an A/B testing perspective, Mailchimp also offers a variety of ways to test your campaigns. Within the cheaper pricing packages, you'll only have access to a handful of split-testing options. However, in the premium plan, you'll get access to up to 8 split testing variants at a time.

Just as your split tests on Mailchimp will show you which of your campaigns are performing the best, your analytics and reporting feature will help you to decide where you should be focusing most of your efforts.

Mailchimp gives you access to all of your marketing data in the same place. This includes information on growth, engagement, and revenue from your social ads, emails, and automation. You'll also be able to monitor your ROI performance with detailed revenue reports that provide insight into a complete path-to-purchase.

Mailchimp also features its own mobile app, so you can track the performance of each campaign in real-time, even when you're on the move.

🏅Verdict: Mailchimp is a little more advanced than SendinBlue when it comes to A/B testing and analytics – although you do need to pay for higher-tier packages to tap into the best features. Additionally, Mailchimp doesn't have the machine learning capabilities that SendinBlue can offer.

SendinBlue vs. Mailchimp: User Experience

Even the best email marketing tools aren't much good if you hate spending any time using them.

Developers are beginning to focus more on usability when creating their email marketing tools. For instance, how easy is it for you to navigate the UI when you log into your email marketing account, and how intuitive does the email builder feel?

The good news is that the SendinBlue experience is very clean and straightforward. Although the initial homepage is quite packed with information, it doesn't seem particularly cluttered and overwhelming. There's plenty of white space to stop you from getting confused.

SendinBlue is excellent for beginners who don't want too much complexity when they start using their email software for the first time. From the homepage dashboard, you can find out what's going on with your contacts, how your emails are performing and more.

Another great thing about SendinBlue is how easy it is to add contacts to your list. Once you've confirmed that you're compliant with the CAN-SPAM act, all you need to do is upload a bulk CSV file to start building your contact strategy.

Once you have all your contacts loaded into your profile, you'll be able to segment them and send personalized messages to different groups.

Mailchimp also offers an awe-inspiring and straightforward email marketing experience. From the moment you log into your homepage, you'll find everything you need laid out in front of you, from the option to create a new template to essential contact management.

Just like with SendinBlue, it's also straightforward to manage your list from Mailchimp. Once again, you can implement contacts into your account using a bulk CSV file. Once you have everyone in your list on your profile, you'll also be able to separate your customers with segments, which helps you to send more personalized campaigns.

Mailchimp also offers the opportunity to develop your segments using conditional relationships. This means that you can contact each customer based on unique factors, like whether they've responded to your campaigns in the past or clicked on individual buttons.

🏅Verdict: While both Mailchimp and SendinBlue are straightforward to use, SendinBlue might be slightly more intuitive for you if you're a beginner in the email marketing space. It just feels very seamless and straightforward. You don't need to struggle to find any of the details that you need.

SendinBlue vs. Mailchimp: Customer Support

Even if you choose the best email marketing tool on the market, there's always a chance you're going to need some extra help from time to time. That's why it's so important to ensure that your email provider can offer some great support.

Since SendinBlue and Mailchimp are so easy to use, you should be able to get by without any support most of the time. However, if you do need guidance for any reason, you can start by looking for it on the SendinBlue help center.

Here, you'll find everything you need to answer your own questions and overcome common challenges with the SendinBlue software. From here, you can also access customer support in the form of instant chat and email if you upgrade to an Enterprise-level package.

sendinblue help center

Mailchimp also reserves most of its support options for the people who are willing to pay extra for it. You'll need to upgrade to the Premium tier if you want to be treated like a VIP from the Mailchimp team. If you don't have that kind of cash, you'll be left to fend for yourself by checking out Mailchimp's tutorials and guides.

mailchimp help center

There's also an option to get in touch with a letter if you're stuck.

🏅Verdict: Neither Mailchimp nor SendinBlue are winning any awards with their customer service. Unless you're willing to pay more, your options will be quite limited.

SendinBlue vs. Mailchimp: Finishing Thoughts

So which email marketing tool should you choose?

SendinBlue or Mailchimp?

Both options have their strengths and weaknesses to consider. While Mailchimp is a very comprehensive email marketing tool, it's limited when it comes to things like a simple user interface and immersive A/B testing at lower tiers. On the other hand, SendinBlue is a very simple tool for beginners, but it doesn't have the same great automation options that you would get with Mailchimp.

Choose SendinBlue if you're looking for a generous free plan, excellent reporting, and ease of use. On the other hand, opt for Mailchimp if you're looking for advanced A/B testing at higher levels, excellent integrations, and a range of automation options.

There's no one-size-fits-all solution for the ultimate email marketing tool, but with free trials available for both Mailchimp and SendinBlue, you can always test out your options before you commit to anything.

Bogdan Rancea

Bogdan is a founding member of Inspired Mag, having accumulated almost 6 years of experience over this period. In his spare time he likes to study classical music and explore visual arts. He’s quite obsessed with fixies as well. He owns 5 already.