كيفية بناء سوق المنتجات المادية (مثل Etsy) مع WordPress و WooCommerce و WC Vendors

لقد رأينا جميعا نجاح الاسواق مثل Etsy و Amazon و eBay. من المدهش أن تقوم مواقع مثل Etsy بتوليد مبيعات منتجات تصل إلى $ 65 مليون في شهر واحد. ومع ذلك ، يجب أن تأخذ أسواق المنتجات المادية هذه الآلاف ، إن لم يكن الملايين ، من الدولارات لإنشاء وصيانة ، أليس كذلك؟ حسنا ، هذا ليس بالضرورة الحال ، منذ استخدام بعض الأدوات مثل WordPress ، خطة استضافة ، موضوع السوق (مثل Marketica,) كتب مريم الدخيل لاكاديمية الثراء و موردو مرحاض يمكن أن تسمح لك بإنشاء موقع سوق طبيعي بسعر رخيص. وسأشرح لك بالضبط كيفية القيام بذلك ، خطوة بخطوة.

التجارة الإلكترونية هي شركة تجارية كبيرة ، وقد حان الوقت للانضمام إلى الربح. الخطوة الأولى هي اختيار مكانة يستطيع الناس من خلالها الوصول إلى موقعك وبيع منتجاتهم الخاصة في ذلك المكان. تقدم الأسواق بوجه عام منصات إنشاء الملفات الشخصية لكل من التجار والمشترين ، لذا استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول كيفية بناء سوق منتجات مادية بكمية متواضعة من المال.

تذكر أن يوجد العديد من حلول السوقولكنني قمت بتجميع الأرقام ، و WordPress مع WooCommerce والمكون الإضافي WC Vendors هو الخيار الأرخص والأقوى إلى حد بعيد.

احصل على المجال الخاص بك واستضافة أولا

الخطوة الأولى لبناء أي موقع ، بغض النظر عما إذا كان السوق أم لا ، هو العثور على استضافة واسم نطاق. توجد مئات شركات الاستضافة ، لكننا نوصي باستخدام Bluehost نظرًا لأمانها وموثوقيتها. ناهيك عن أن دعم العملاء Bluehost هو أرفع ، والواجهة الخلفية سهلة الاستخدام. قد ترغب في التنقل عبر كامل استعراض Bluehost لأول مرة.

انتقل إلى الرئيسية الرئيسية Bluehost للبدء. انقر على زر البدء الآن للبدء.

Bluehost Frontpage

حدد الخطة التي تريد اختيارها ، وانتقل إلى الصفحة التالية. عادة ما تكون الخطة القياسية جيدة للبدء حيث أنها ميسورة التكلفة وتمنحك كل مساحة التخزين والدعم الذي تحتاجه. في الصفحة التالية ، يمكنك اختيار اسم نطاق جديد أو نقل اسم واحد قمت بشرائه من قبل.

تسجيل نطاق Bluehost

لكمة في اسم المجال الذي اخترته وانقر على زر التالي. سيخبرك هذا إذا كان اسم النطاق متاحًا ومقدار ما هو متاح الآن. إذا كان لديك اسم مجال بالفعل ، يمكنك لصق ذلك في الحقل على اليمين والمشي خلال العملية لنقله إلى Bluehost. هذا يستغرق عادة بضع دقائق.

لكمة في معلومات حسابك مثل اسمك وعنوانك وعنوان بريدك الإلكتروني. قم بالتمرير لأسفل إلى الوحدة النمطية "معلومات الحزمة" لتحديد الوحدة التي تريد دفع ثمنها.

ضع في اعتبارك أن جميع خطط الدفع هذه يتم إصدار فواتير بها سنويًا ، ولكنها تصبح أرخص إذا قررت الالتزام بمزيد من السنوات.

حزم BlueHost

لا تتردد في إلغاء تحديد كل الوظائف الإضافية ، حيث يمكنك عادةً العثور على أشياء مثل أدوات النسخ الاحتياطي ومكونات محرك البحث مجانًا. املأ معلومات الفواتير الخاصة بك ، ثم انقر فوق الزر "إرسال" في أسفل الصفحة.

تثبيت وورد من خلال Bluehost

بعد إنشاء تفاصيل تسجيل الدخول إلى Bluehost وإنهاء السداد لحساب الاستضافة الخاص بك ، سيتم تسجيل دخولك إلى لوحة تحكم CPanel. هذه هي منطقة استضافة الخلفية حيث يمكنك إدارة عناصر مثل المجالات وملفات الموقع.

الآن حان الوقت لتثبيت WordPress ، أفضل نظام إدارة محتوى مجاني ومفتوح المصدر في العالم.

لحسن الحظ ، يوفر Bluehost حل تثبيت بنقرة واحدة لـ WordPress. ابحث عن عنوان "بناة موقع الويب" على الصفحة الرئيسية في لوحة تحكم CPanel وانقر على أيقونة WordPress.

BlueHost Website بناة

هذه عملية بسيطة للغاية لأنها تقودك خطوة بخطوة. اتبع الإرشادات ، ويجب أن يأخذك حوالي خمس دقائق فقط للحصول على WordPress على موقع Bluehost المستضاف الخاص بك. في نهاية العملية ، قم بإنشاء تفاصيل تسجيل الدخول لـ WordPress وانتقل إلى عنوان URL الخلفي لتسجيل الدخول.

خلق سوق المنتجات المادية الخاصة بك مع WooCommerce والمورد البرنامج المساعد WC

خطوة 1

ابدأ بالذهاب إلى ThemeForest والبحث عن موضوع السوق لـ WordPress. هناك العديد من الخيارات المتاحة لك ، بعضها أسهل في الاستخدام من غيرها. في ما يلي قائمة ببعض المواضيع الفعلية في السوق التي نحبها حقًا:

جميع المواضيع المذكورة أعلاه تدعم WooCommerce ، ولكن Marketica يتكامل أيضًا مع المكون الإضافي WC Vendors. لذلك ، قد يكون من الأسهل قليلاً استخدامه عند المشي خلال هذا البرنامج التعليمي.

هناك الكثير من مظاهر السوق الأخرى للاختيار من بينها ، ولكن تأكد من إجراء بحثك للتحقق من أن الموضوع يدعم بيع المنتجات المادية. على سبيل المثال ، شعبية تسويق موضوع دعم كل من المنتجات الرقمية والفيزيائية في الماضي ، ولكن هذا قد تغير إلى العناصر الرقمية فقط.

سيكون من غير المجدي شراء موضوع يدعم فقط المنتجات الرقمية ، لذا أكمل Ctrl + F للبحث عن أي إشارة "طبيعية" على صفحة المبيعات. يمكنك أيضًا استعراض التعليقات والمراجعات ، غالبًا ما يتحدث المستخدمون عما إذا كان موضوع السوق يسمح بالمنتجات الرقمية والمادية على حد سواء.

هل هذا العمل مع أي موضوع؟

نعم ، معظم المواضيع تعمل بشكل جيد مع WooCommerce و WC Vendors. المشكلة الوحيدة هي أنها قد لا تبدو كبيرة. أنت حر في اختبار المظهر الحالي باستخدام تهيئة السوق ، ولكن أوصيك على الأقل بالعثور على موضوع تم تصميمه لدعم متجر WooCommerce.

بهذه الطريقة سيحتوي موقعك على أدوات التجارة الإلكترونية المدمجة مثل رموز سلة التسوق ووحدات الخروج.

خطوة 2

بعد أن تقوم بشراء موضوع ، سيطلب منك Themeforest تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك أيضًا العثور على ملف السمة في حسابك في ThemeForest.

قم بتثبيت وتنشيط السمة على موقع WordPress الخاص بك. قد يتطلب ذلك بعض التكوين الإضافي بناءً على المظهر الذي ذهبت إليه. على سبيل المثال ، تطالبك بعض المظاهر بتنزيل البيانات التجريبية وتثبيتها ، بينما سيخضع البعض الآخر لعملية تثبيت WooCommerce من أجلك.

خطوة 3

قم بتثبيت كل من WooCommerce و WC Vendors. يوفر WooCommerce وظائف التجارة الإلكترونية ، بينما يحتوي WC Vendors على الإعدادات لتهيئة ملفات تعريف الموردين. كما أنه رائع أيضًا لمنح المستخدمين فرصة شراء منتجات من بائعين متعددين.

بالإضافة إلى ذلك ، لا يعمل WC Vendors بدون WooCommerce ، لذلك من المهم أن يتم تثبيت كل منهما من البداية.

خطوة 4

معظم الإعدادات من كل من WooCommerce و WC Vendors جاهزة للإعداد. ولكن هناك بعض الأشياء التي نحتاج إلى تغطيتها.

أولًا ، ستلاحظ أن موردي WC يقعون تحت علامة التبويب WooCommerce في WordPress. انقر فوق علامة التبويب WC Vendors للمتابعة.

خطوة 5

الترتيب الأول من العمل هو تعديل أسعار العمولة. على سبيل المثال ، قد ترغب في منح البائعين 80٪ من جميع المبيعات ، بينما تحصل على 20٪.

من المفيد أيضًا الموافقة على طلبات الموردين الجدد ، لذا يجب عليك التحقق من هذا الخيار. يمكنك أيضًا تحديد ما إذا كنت تريد أن يقدم الأشخاص طلبًا ليصبحوا بائعين. إعدادات الشحن والضرائب متروك لك بالكامل ، ولكن في معظم الأوقات تكون القيم الافتراضية على ما يرام.

خطوة 6

انتقل إلى علامات تبويب المنتجات تحت WC Vendors. الغرض الوحيد من هذا القسم هو إخفاء صفحات معينة من جميع البائعين. لذلك ، إذا أرادوا إضافة منتج في متجر البائعين ، فقد يحذف بعض الحقول أو الخيارات.

في هذه الحالة ، نحن نتحدث فقط عن إنشاء سوق مادية مثل Etsy.

لذلك ، يجب عليك تحديد مربعات الاختيار الافتراضية والتحميل لإخفاء تلك من الموردين. ضع في اعتبارك أنه يمكنك بيع كل من المنتجات الرقمية والفيزيائية ، ولكن في الوقت الحالي نقوم بإزالة الجزء الرقمي من المعادلة.

خطوة 7

تفاصيل علامة التبويب القدرات كافة الأذونات التي يمكنك تعيينها. يمكن ترك معظم هذه القيم الافتراضية ، ولكنك لا تزال ترغب في الاطلاع عليها لمعرفة ما إذا كان أي منها بحاجة إلى تغيير فقط لموقعك على الويب.

المجال الرئيسي للقلق هو رأس المنتجات. يطلب منك بشكل أساسي ما إذا كنت تريد أن يكون هناك مشرف يوافق على جميع المنتجات التي يتم تحميلها على الموقع. هذا أمر رائع لمراقبة الجودة ، ولكنك ستواجه وقتًا عصيبًا مع موقع كبير.

يمكنك أيضًا إجراء ذلك بحيث لا يمكن للموردين تعديل أو إزالة المنتجات بعد تحميلها.

خطوة 8

تكشف علامة التبويب الصفحات عن جميع الصفحات التي تم إنشاؤها تلقائيًا بواسطة المكوّن الإضافي لمورِّد WC. على سبيل المثال ، يتم إنشاء لوحة معلومات للموردين وصفحة "إعدادات المتجر".

لا يجب عليك العبث بهذا المقطع ، ولكن من المهم عرض الصفحات وفهم مكانها.

خطوة 9

تعد علامة التبويب "المدفوعات" واحدة من أهم الأجزاء في تهيئة سوقك الفعلية. هذا لأنه يوصلك إلى Paypal بوابة AP. والأهم من ذلك أنك تحدد عدد المرات التي ستدفع فيها للبائعين.

قد يبدو هذا بمثابة إعداد سريع لبعض مشرفي المواقع ، ولكن يجب أن تفكر في عواقب كل اختيار.

أولاً ، يمكنك ضبط إعداد الدفع الفوري للدفع تلقائيًا للبائعين بعد البيع. لكي يعمل هذا ، يجب عليك أيضًا تعيين "جدول الدفع" على أنه "الآن". إذا اخترت أي شيء آخر لجدول الدفع ، فلا يجب عليك تحديد مربع "الدفع الفوري".

تتوفر العديد من جداول الدفع. يمكنك الدفع على جداول شهرية وأسبوعية ويومية وجداول أخرى. ضع في اعتبارك أن العائد السريع قد يسبب مشكلات في رد المبالغ المدفوعة. قد تجد أيضًا أنك تفتقر إلى الأموال الكافية لتسديد قيمة تلك الباعة بسرعة.

من ناحية أخرى ، لا تريد أن ينتظر مورّدوك هذه المدة لدفوعاتهم. خلاف ذلك ، سوف يصبح التجار غير سعيد ويترك السوق الخاص بك. أنا شخصيا أعتقد أن الدفع الأسبوعي أو كل أسبوعين عادل.

على الرغم من أنه يمكنك دائماً العودة إلى WC Vendors وضبط الإعدادات ، ما مررنا به أعلاه هو كل ما عليك فعله.

خطوة 10

كما ذكر من قبل ، فإن معظم كتب مريم الدخيل لاكاديمية الثراء الإعدادات على ما يرام تماما من البداية. ومع ذلك ، هناك مربع اختيار واحد تريد التحقق منه لمنح العملاء تجربة أكثر مرونة. وهي تشمل منطقة تسجيل العملاء. بشكل افتراضي ، يطلب WooCommerce فقط من العملاء التسجيل أثناء عملية السداد.

للأسف ، غالبًا ما يحب العملاء التسجيل قبل التسوق أثناء وجودهم في السوق. لذلك ، نريد أن نعرض رابط التسجيل مباشرة على صفحة الحساب.

اذهب إلى WooCommerce> الإعدادات> الحسابات.

ضمن "تسجيل العميل" ، سترى مربع اختيار "تمكين تسجيل العميل في صفحة حسابي".

ضع علامة في المربع. الآن ، عند الانتقال إلى الواجهة الأمامية لموقع الويب الخاص بك والانتقال إلى صفحة "حسابي" ، سيشاهد العملاء خيار التسجيل.

هل سوقك المادية جاهزة؟

من الناحية الفنية ، نعم. لقد مررنا جميع الإعدادات المطلوبة لجعل السوق الخاص بك يعمل بشكل كامل. ومع ذلك ، لدينا بعض النصائح للاستمرار في تحسينها:

  • استمر في تصميم موقعك واختبار A / B للأشياء مثل الدفع. من المرجح أنك ستكتشف أن بعض الصفحات لا تعمل وأن بعض الإعدادات تحتاج إلى تغيير.
  • فكر في اختبار العديد من المظاهر قبل أن تهبط على أحدها.
  • فكر في الترقية إلى الإصدار المتميز من بائعي WC. لديها أدوات قوية للبائعين مثل القدرة على تقديم القسائم ، واجهة إرسال أكثر إثارة للإعجاب ، والخيار بالنسبة لك لإنشاء لجان أكثر تعقيدا.

هذا هو لبناء سوق منتجات مادية مع WordPress و WooCommerce و WC Vendors وموضوع اختيارك.

مع هذا البرنامج التعليمي ، فأنت في طريقك إلى إنشاء موقع مشابه لموقع Amazon أو Etsy ، ونأمل أن تبدأ في جلب المشترين والبائعين من جميع أنحاء العالم! ومع ذلك ، قم بإفلات سطر في قسم التعليقات إذا كان لديك أي أسئلة.

كاتالين زورزيني

أنا مدون تصميم مواقع ويب وبدأت هذا المشروع بعد أن قضيت بضعة أسابيع تكافح من أجل معرفة ما هو أفضل منصة التجارة الإلكترونية لنفسي. تحقق من بلدي الحالية أعلى بناة موقع التجارة الإلكترونية 10.

How to Build a Physical Product Marketplace (like Etsy) with WordPress, WooCommerce and WC Vendors

Setting up a store using Marketify

We’ve all seen the success of marketplaces like Etsy, Amazon, and eBay. It’s amazing that sites like Etsy are generating product sales of up to $65 million in a single month. However, these physical product marketplaces must take thousands, if not millions, of dollars to set up and maintain, right? Well, that’s not necessarily the case, since using a few tools like WordPress, a hosting plan, a marketplace theme (like Marketica,) WooCommerce, and WC Vendors can allow you to create a physical marketplace website on the cheap. And I’m going to show you exactly how to do it, step by step.

Ecommerce is big business, and it’s time for you to join in on the profit. The first step is to choose a niche in which people can come onto your site and sell their own products in that niche. Marketplaces generally offer profile creation platforms for both merchants and buyers, so keep reading to learn more about how you can build a physical product marketplace with a modest amount of money.

Remember that many marketplace solutions exist, but I have crunched the numbers, and WordPress with WooCommerce and the WC Vendors plugin is by far the cheapest and most robust option out there.

Get Your Domain and Hosting First

The first step to building any website, regardless of whether or not it’s a marketplace or not, is to find hosting and a domain name. Hundreds of hosting companies exist, but we recommend using Bluehost because of its security and reliability. Not to mention, the Bluehost customer support is top-notch, and the backend is rather user-friendly. You might want to skim through my full Bluehost review first.

Go to the main Bluehost homepage to get started. Click on the big Get Started Now Button to proceed.

Bluehost Frontpage

Select which plan you want to opt for, and move onto the next page. The Standard plan is usually good to get started since it’s affordable and gives you all the storage and support you need. On the next page, you can choose a new domain name or transfer one you have purchased before.

Bluehost Domain Registration

Punch in the domain name you have selected and click on the Next button. This will tell you if the domain name is available, and how much it is going for right now. If you already have a domain name you can paste that into the field on the right and walk through the process to have it transferred over to Bluehost. This generally takes just a few minutes.

Punch in your account information such as your name, address and email address. Scroll down to the Package Information module to select which one you want to pay for.

Keep in mind that all of these payment plans are billed per year, but they get cheaper if you decide on committing to more years.

BlueHost Packages

Feel free to uncheck all of the add-ons, since you can usually find things like backup tools and search engine plugins for free. Fill out your billing information, then click on the Submit button at the bottom of the page.

 

Installing WordPress through Bluehost

After you create your Bluehost login details and finish paying for your hosting account, you will be logged into your CPanel. This is the backend hosting area where you can manage items like domains and site files.

Now it’s time to install WordPress, the best free and open source content management system in the world.

Luckily, Bluehost provides a one-click installation solution for WordPress. Find the Website Builders header on the main page of your CPanel and click on the WordPress icon.

BlueHost Website Builders

This is an extremely simple process since it walks you through step by step. Follow the directions, and it should only take you around five minutes to have WordPress on your Bluehost hosted website. At the end of the process, create login details for WordPress and navigate to the backend URL to login.

Creating Your Physical Product Marketplace with WooCommerce and the WC Vendors Plugin

Step 1

Start by going to ThemeForest and searching for a marketplace theme for WordPress. There are several options out there for you, some of which are easier to use than others. Here's a list of a few physical marketplace themes that we really like:

All of the above themes support WooCommerce, but Marketica also integrates with the WC Vendors plugin. So, it might be a little easier to use when walking through this tutorial.

There are plenty of other marketplace themes to choose from, but make sure you do your research to check that the theme supports the selling of physical products. For instance, the popular Marketify theme supported both digital and physical products in the past, but that has changed to only digital items.

It'd be pointless to buy a theme that only supports digital products, so complete a Ctrl + F to search for any mentions of “physical” on the sales page. You can also browse through the comments and reviews, ince users are often talking about whether or not a marketplace theme allows for both digital and physical products.

Will This Work With Any Theme?

Yes, most themes work fine with WooCommerce and WC Vendors. The only problem is that they might not look all that great. You're free to test out your current theme with the marketplace configuration, but I would recommend at least finding a theme that is made to support a WooCommerce store.

That way your site will have built-in eCommerce tools like shopping cart icons and checkout modules.

Step 2

After you purchase a theme, Themeforest will ask you to download it to your computer. You can also find the theme file in your ThemeForest account.

Install and activate the theme on your WordPress site. This might require some additional configuration depending on the theme you went with. For instance, some themes ask you to download and install demo data, while others will go through the process of installing WooCommerce for you.

Step 3

Install both WooCommerce and WC Vendors. WooCommerce provides the ecommerce functionality, while WC Vendors has the settings for configuring vendor profiles. It's also great for giving users a chance to buy products from multiple vendors.

In addition, WC Vendors doesn't work without WooCommerce, so it's important that both of them are installed from the start.

Step 4

Most of the settings from both WooCommerce and WC Vendors are ready out of the box. But there are a few things we need to cover.

First of all, you'll notice that WC Vendors is located underneath the WooCommerce tab in WordPress. Click on this WC Vendors tab to proceed.

Step 5

The first order of business is to adjust the commission rates. For instance, you might want to give your vendors 80% of all sales, while you take 20%.

It's also a good idea to approve new vendor applications, so you should check that option off. You can also specify if you'd like people to apply to become vendors. The shipping and tax settings are completely up to you, but most of the time the default values are fine.

Step 6

Go to the Products tabs under WC Vendors. The only purpose of this section is to hide certain pages from all vendors. So, if they'd like to add a product in their vendor shop, it might omit some fields or options.

In this instance, we're only talking about making a physical marketplace like Etsy.

Therefore, you should select the Virtual and Downloadable checkboxes to hide those from vendors. Keep in mind that you can absolutely sell both digital and physical products, but for now we're removing the digital part of the equation.

Step 7

The Capabilities tab details all of the permissions you can set. Most of these can be left as the default values, but you still want to walk through them to see if any of them need to be changed just for your website.

The main area of concern is the Products header. It basically asks you if you want there to be an admin approving all products uploaded to the site. This is great for quality control, but you're going to have a tough time with a large site.

You can also make it so that no vendors can't edit or remove products after they've uploaded them.

Step 8

The Pages tab reveals all of the pages automatically created by the WC Vendors plugin. For example, it generates a vendor dashboard and Shop Settings page.

You don't have to mess much with this section, but it's important to view the pages and understand where they are located.

Step 9

The Payments tab is one of the most important parts of configuring your physical marketplace. That's because it connects you to the PayPal AP gateway. More importantly, you set how often you're going to pay your vendors.

This might seem like a quick setup to some webmasters, but you should think about the consequences of each selection.

First of all, you can set the Instant Pay setting to automatically pay your vendors after a sale. In order for this to work, you must also set the Payment Schedule as “Now.” If you choose anything else for the payment schedule you shouldn't have the Instant Pay box checked.

Several payment schedules are available. You can pay out on monthly, weekly, daily, and other schedules. Keep in mind that a quick payout could cause problems with chargebacks. You also might find that you lack enough funds to pay out vendors that quickly.

On the other hand, you don't want your vendors to wait that long for their payouts. Otherwise, the merchants will become unhappy and leave your marketplace. I personally think a weekly or bi-weekly payout is fair.

Although you can always go back to WC Vendors and adjust the settings, what we walked through above is pretty much all you have to do.

Step 10

As mentioned before, most of the WooCommerce settings are completely fine from the start. However, there is one checkbox you want to check in order to give your customers a more fluid experience. It involves the customer registration area. By default, WooCommerce only asks for customers to register during the checkout process.

Unfortunately, customers often like registering prior to shopping while in a marketplace. Therefore, we want to show a registration link right on the account page.

Go to WooCommerce > Settings > Accounts.

Under Customer Registration, you'll see a checkbox marked “Enable Customer Registration on the My Account Page.”

Place a check in the box. Now, when you jump to the frontend of your website and navigate to the My Account page, your customers will see the option to register.

Is Your Physical Marketplace Ready?

Technically, yes. We've walked through all of the required settings to make your marketplace completely functional. However, we have some tips to continue making it better:

  • Continue designing your site and A/B testing things like the checkout. You're more than likely going to find that certain pages don't work and that some settings need to be changed.
  • Think about testing out multiple themes before landing on one.
  • Consider upgrading to the premium version of WC Vendors. It has strong tools for vendors like the ability to make coupons, a more impressive submission interface, and the option for you to set up more complicated commissions.

That’s it for building a physical product marketplace with WordPress, WooCommerce, WC Vendors, and the theme of your choice.

With this tutorial, you’re well on your way to making a site similar to Amazon or Etsy, and hopefully, you start bringing in buyers and sellers from all over the world! That said, drop a line in the comments section if you have any questions.

Catalin Zorzini

I'm a web design blogger and started this project after spending a few weeks struggling to find out which is the best ecommerce platform for myself. Check out my current top 10 ecommerce site builders.