شحن التجارة الإلكترونية - دليل خطوة بخطوة لعام 2021

تصل مبيعات التجارة الإلكترونية العالمية حاليًا إلى 3.5 تريليون دولار وتتوقع البيانات التراكمية زيادة 276٪ في تجارة التجزئة العالمية خلال الفترة التي تم تتبعها مؤخرًا. إذا كنت بدأت أعمالك في مجال التجارة الإلكترونية ، فإن أول شيء يجب عليك معرفته هو أن المبيعات العالمية تتطلب وجود عالمي. هذا ، بطبيعة الحال ، لا يستلزم إنشاء مخازن متعددة للقرميد والملاط أو المخازن الدولية ، لكنه يتطلب نهجًا استراتيجيًا مدروسًا للشحن.

لماذا يجب أن تهتم الشحن التجارة الإلكترونية؟ حسب BigCommerceمسح 2017 وسعر الشحن والسرعة هما من أهم ثلاثة عوامل مؤثرة تدفع مشتريات العملاء. علاوة على ذلك، 45٪ من العملاء تخلوا عن عربة التسوق بسبب خيارات التسليم غير المرضية ، 38% لنفترض أن تجربة التسليم السلبي تمثل عقبة أمام الصفقات ، في حين يدعي 66٪ من المتسوقين أنهم قرروا عدم إجراء عملية شراء بسبب ارتفاع تكاليف الشحن.

احصائيات تتحدث عن نفسها. إذا كنت لا dropshipping أو لا تزال صغيرة جدًا بحيث لا يمكنك الانتقال إلى 3PL (لوجستيات الجهات الخارجية) خدمات الوفاء سيكون عليك تخزين المنتجات وإدارتها وشحنها إلى عملائك بنفسك. بغض النظر عن نوع المنتجات التي تبيعها ، إذا كنت بدأت للتو ، يمكن أن يكون تنفيذ الطلب مخيفًا للغاية مع وجود حمولة السفينة * wink wink * للمتغيرات التي يجب مراعاتها.

إذن ، أين يجب أن تبدأ؟

تحديد استراتيجية شحن التجارة الإلكترونية: فهم متغيرات الشحن وتحديد الأهداف

استراتيجية الشحن التجارة الإلكترونية

من المهم أن تضع في اعتبارك أنه لا يوجد شيء واحد يناسب الجميع استراتيجية الشحن التجارة الإلكترونية. سوف تتطور استراتيجية الشحن الخاصة بك وتتغير باستمرار وفقًا لمتطلباتك. مع نمو عملك ، تزداد احتياجاتك وقدراتك ؛ سيتم توسيع عدد البلدان التي يمكنك فيها تقديم شحن مجاني أو التسليم ليوم واحد أو يومين ، وستتحسن مواد التغليف الخاصة بك وتجربتك في unboxing (نأمل) تحسين ميزانيتك ومنتجاتك وهوامشك - بشكل أساسي كل جانب من جوانب عملية الإنجاز الخاصة بك يتغيرون. سوف تتكيف بالطبع مع نمو عملك ، ولكن قبل أن تبدأ الطلبات في التراكم ، من الأهمية بمكان أن تفهم جميع متغيرات الشحن وتضع أهدافك وفقًا لذلك.

ables تشمل متغيرات الشحن على سبيل المثال لا الحصر:

    • حواجز قانونية محتملة حسب نوع المنتجات التي تبيعها - هل تعمل مع منتجات صيدلانية أو غيرها من المنتجات التي قد يكون لها قيود بموجب بعض السلطات القضائية؟ فكر جيدًا في نوع المنتجات التي تبيعها وما إذا كانت قد تسبب أي توقف في الجمارك أو أي مخاوف قانونية مع البلدان التي تخطط للتصدير إليها. تأكد أيضًا من التحقق جيدًا مما إذا كان هناك أي حظر أو تعريفات إضافية بين بلد المنشأ وبلد الوجهة حيث قد يؤثر ذلك بشكل كبير على عملك.
    • المتغيرات التي تؤثر على تكاليف الشحن الخاصة بك - تشمل هذه بشكل أساسي حجم العبوة ووزن الطرد الخاص بك ، والمسافة بين بلد المنشأ والوجهة ، وتكاليف التأمين والتتبع والجمارك والرسوم وأي تكاليف إضافية للتخزين ومواد التعبئة والتغليف والملصقات وما إلى ذلك.

soon بمجرد حصولك على كل متغيرات الشحن ، ستحتاج بعد ذلك إلى تضييق نطاق تركيزك وتحديد أهداف الشحن الأساسية الخاصة بك. ما الذي تحاول تحقيقه بالتحديد؟

لنلقِ نظرة على بعض أهدافك المحتملة:

    • زيادة التحويلات - يتم حساب معدل التحويل بواسطة diviتحديد عدد زوار مواقعك بعدد المتسوقين الذين يتخذون الإجراء المطلوب. تعتمد زيادة التحويلات على عوامل مختلفة مثل تخطيط موقعك ، وجودة المنتجات التي تبيعها ، ونسخة موقع الويب الخاص بك ، وتقنيات التسويق وما إلى ذلك. الشحن المجاني ، على سبيل المثال ، هو أحد الأشياء القليلة التي ثبت نجاحها في زيادة معدلات التحويل ويجب أن يكون أول شيء تفكر فيه إذا كان هذا هو هدفك الأساسي.
    • توسيع نطاق عملك إلى أسواق جديدة - يتطلب توسيع نطاق أعمالك إلى أسواق حالية مجهولة استراتيجيات شحن مناسبة. يمكن أن يساعدك تنفيذ عمليات الالتقاط في المتجر أو التسليم المحلي في نفس اليوم في الحصول على موطئ قدم والسيطرة على المنافسة في السوق المحلية الخاصة بك ، في حين أن الشحن الدولي السريع وغير المكلف سيساعد بالتأكيد في توسيع نطاق عملك بغض النظر عن مدى اتساع أو تضييق نطاقك.
    • زيادة متوسط ​​قيمة الطلب - يعد AOV واحدًا من أهم مؤشرات الأداء الرئيسية (مؤشرات الأداء الرئيسية) لأي عمل تجاري إلكتروني. لحساب متوسط ​​قيمة الطلب ، diviدي إيراداتك مع عدد الطلبات. تتمثل الإستراتيجية المثبتة لزيادة قيمة AOV في تقديم شحن مجاني لجميع الطلبات التي تتجاوز مبلغًا معينًا بالدولار من خلال تقديم عروض ترويجية على عمليات الشراء بالجملة وباستخدام مسارات تحويل البيع ، يمكنك في نفس الوقت زيادة قيمة AOV الخاصة بك وخفض تكاليف الشحن الخاصة بك حيث يسعد شركات الشحن بمنحك خصومات كبيرة.
    • تقليل تكاليف الشحن - يمكن أن يكون لاتباع نهج واضح واستراتيجي لتنفيذ طلباتك تأثير كبير على نمو عملك. من خلال تحسين الكفاءة التشغيلية وتقليل تكاليف الشحن ، يمكنك إما زيادة هوامش الربح أو عرض المنتجات بأسعار أقل لجذب المزيد من العملاء والاحتفاظ بهم. هناك العديد من المتغيرات التي تؤثر على تكلفة الشحن الخاص بك ، ولكن يجب أن تهتم بشكل أساسي بالمتغيرات التي تقع تحت سيطرتك: (XNUMX) تحسين كفاءة عملية تنفيذ الطلب بالكامل ، (XNUMX) تحسين التغليف ، (XNUMX) العثور على شركة النقل المناسبة والتفاوض بشأن الأسعار ، و (XNUMX) تحقق جيدًا من أي رسوم خفية واستفد من الامتيازات المجانية التي تقدمها شركات الشحن الخاصة بك.

سياسة الشحن: طرق الشحن واستراتيجيات التسعير

بمجرد فهم جميع متغيرات الشحن وتحديد الهدف الأساسي لاستراتيجية الشحن الخاصة بك ، فقد حان الوقت لإلغاء سياسة الشحن الخاصة بك. ببساطة ، يجب تصميم سياسة الشحن الخاصة بك وفقًا لأهداف الشحن الخاصة بك ويجب أن تجيب على سؤالين أساسيين: (1) ما هو سعر الشحن ، و (2) ما هي طريقة التسليم؟

👉 فيما يتعلق بالسعر الذي تشحنه من عملائك على الشحن ، يمكنك إما:

    1. عرض شحن مجاني - يمكنك اتباع طريقتين لذلك وتقديم شحن مجاني إما بشروط أو دون قيد أو شرط. إذا اخترت الخيار الأول ، فيمكنك تنظيم عرض الشحن المجاني الخاص بك بعدة طرق مختلفة: (XNUMX) تعيين الحد الأدنى لمبلغ الطلب ، (XNUMX) تقديم الشحن المجاني كترويج ، (XNUMX) تقديم الشحن المجاني فقط على العناصر المحددة ، و ( XNUMX) اسمح لعملائك بالاختيار بين الشحن الاقتصادي السريع أو المجاني. ومع ذلك ، إذا اخترت الخيار الأخير ، فستكتشف قريبًا أن الشحن المجاني ليس مجانيًا حقًا وأنه سيتعين عليك إيجاد طريقة لتمرير تكلفة الشحن إلى العميل بتكتم. إذا كنت تريد معرفة كيفية تقديم شحن مجاني بالتفصيل ، فاقرأ دليل متعمق على كيفية تقديم الشحن المجاني.
    2. المسؤول عن أسعار الناقل في الوقت الحقيقي - على الرغم من أن العملاء يفضلون دائمًا الشحن المجاني ، إلا أن هناك بعض الفوائد الحقيقية من عرض أسعار شركة النقل في الوقت الفعلي عند نقطة التفتيش. أولاً ، يتعرف العملاء على التكلفة الكاملة للشحن مقدمًا ، بدون رسوم غير متوقعة أو تكاليف إضافية. على سبيل المثال ، تسمح لك هذه الطريقة بتحصيل رسوم على العملاء بالمبلغ المحدد الذي يكلفك شحن طلباتهم. تسمح لك بعض منصات التجارة الإلكترونية بسحب جميع البيانات مباشرة من شركات النقل وحساب سعر الشحن تلقائيًا.
    3. شحن سعر ثابت - تعمل هذه الطريقة بشكل أفضل حقًا إذا كان خط إنتاجك يتكون أساسًا من منتجات ذات أحجام وأوزان متشابهة. إذا كنت تبيع مجموعة متنوعة من المنتجات ، فإن فرض سعر ثابت ليس خيارًا لك حقًا لأنه من السهل حقًا أن تقوم بتخفيض السعر أو ، والأسوأ من ذلك ، زيادة تكلفة شحن العملاء.

👉 فيما يتعلق بطريقة التسليم ، يمكنك:

    1. تقدم الشحن بين عشية وضحاها أو التسليم في نفس اليوم / لمدة يومين - بفضل Amazon Prime ، خلال السنوات القليلة الماضية ، أصبح التسليم في نفس اليوم واليومين هو القاعدة الصناعية. لدرجة أن العملاء الأصغر سنًا (الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 26 عامًا) يتوقعون فعليًا استلام الحزمة الخاصة بهم في غضون يومين وفي معظم الأوقات يكونون على استعداد لتصعيد المشكلة إلى دعم العملاء إذا لم يفعلوا ذلك. علاوة على ذلك ، يقول 61٪ من المتسوقين إنهم بخير لدفع المزيد مقابل سرعات الشحن هذه. يُعد تقديم الشحن السريع أمرًا رائعًا لبناء ولاء العميل ، وتقليل التخلي عن عربة التسوق وتلبية توقعات العملاء. ومع ذلك ، إذا كنت لا تستخدم خدمة تنفيذ تابعة لجهة خارجية ، فإن التنفيذ الناجح للتسليم بين عشية وضحاها أو في نفس اليوم يتطلب إعدادًا وتقنية وموارد وعمليات محسَّنة خالية من العيوب.
    2. تقديم الشحن الدولي - يعد التوسع إلى أسواق جديدة استراتيجية كبيرة للتوسع ولكن لها حدودها. بالنسبة لشركات التجارة الإلكترونية الصغيرة ، يمكن أن يكون الشحن الدولي تحديًا كبيرًا ؛ الدول المختلفة لديها متطلبات وقيود مختلفة للشحنات الواردة بالإضافة إلى تعريفات وسياسات وأنظمة ضريبية مختلفة. لتنفيذ ذلك بنجاح ، ستحتاج إلى شركة نقل دولية جيدة. تعد الشركات الأكبر مثل UPS و FedEx و DHL خيارًا رائعًا نظرًا لأن لديهم سنوات من الخبرة في مجال الشحن الدولي وقادرون على تقديم خدمة التوصيل والتتبع والتأمين والعناية بالجمارك والواجبات من الباب إلى الباب.
    3. تقدم في متجر التقاط - هناك أهمية فجوة بين عدد العملاء الذين يرغبون في الاستلام داخل المتجر وعدد شركات التجارة الإلكترونية التي تقدمه. يُعد التقاط البضائع داخل المتجر أحد أكثر خيارات الشحن التي يتم تجاهلها في السوق ، وبغض النظر عن النهج الخاص بك في مجال الشحن ، يجب عليك بالتأكيد الاستفادة من ذلك.

أفضل حلول الشحن للتجارة الإلكترونية

ليس من السهل دائمًا اختيار حلول شحن التجارة الإلكترونية المناسبة. لا يوجد هنا مقاس واحد يناسب الجميع. الأمر متروك لك لتتبع شيء يوفر مزيجًا مثاليًا من تجربة العملاء الممتازة ، ومزامنة رائعة مع متجرك عبر الإنترنت. لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح ، سواء كنت شركة صغيرة أو كبيرة ، إليك بعض حلول الشحن المفضلة لدينا.

1. ShipBob

ShipBobيتكامل برنامج التجارة الإلكترونية بسهولة مع منصات التجارة الإلكترونية الرائدة حول العالم. وهذا يسمح بتجارب شحن أسرع وأسهل. كما أن الخصومات الكبيرة التي تقدمها الشركة مع بعض شركات الخدمات اللوجستية الرئيسية في السوق تعني أيضًا أنها قادرة على شحن الطلبات بطريقة أكثر ملاءمة للميزانية لشركتك.

ShipBob يجعل تجربة الشحن سهلة ، مع عملية تسجيل خروج مريحة ، والعديد من الخيارات ، من الشحن الجوي المعجل إلى الخيارات الأرضية المحلية. البرنامج سهل الاستخدام بشكل مدهش أيضًا ، مع واجهة خلفية بديهية تمنحك كل الدعم الذي تحتاجه لمراقبة طلباتك عن كثب وما يحدث لعملك.

ShipBobلا يتطلب برنامج "أي تدريب" عمليًا على الإطلاق ، كما أن هناك خيارات للمستودعات متاحة أيضًا ، لذا يمكنك الحصول على مزيد من المساعدة في التعامل مع منتجاتك. إذا كنت تبحث عن خدمة شحن للتجارة الإلكترونية سهلة الاستخدام ومريحة ، فقد تكون هذه هي الأداة المناسبة لك.

2. Shopify الشحن

في بعض الأحيان ، إذا كنت تبحث عن حل شحن التجارة الإلكترونية المثالي ، فسيكون الخيار الأفضل هو التمسك بما تعرفه. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم بالفعل Shopify لموقع الويب الخاص بك وحلول نقاط البيع ، فمن المنطقي أن تأخذ في الاعتبار Shopify الشحن أيضًا. المدرجة بالفعل كجزء من الخاص بك Shopify الاشتراك Shopify الشحن هي صفقة رائعة للعملاء الحاليين.

كخدمة شحن فقط ، ليس هناك الكثير من الميزات المتقدمة مع هذه الخدمة. إذا كنت تبحث عن طرق الشحن الأساسية للشركات الصغيرة ، فستكون على ما يرام. Shopify يجعل من السهل الشحن في جميع أنحاء الولايات المتحدة حتى تتمكن من تلقي مدفوعات بطاقة الائتمان من عملائك. بالإضافة إلى، Shopify يمكنك ربطك بخصومات على خيارات التوصيل أيضًا.

فائدة كبيرة أخرى Shopify هو أنه يعتمد على المتصفح ، لذلك لا يوجد تثبيت للقلق. تم تصميم الواجهة بحيث تكون سهلة الاستخدام والتعلم ، و Shopify لديه عدد كبير من التطبيقات الإضافية للمساعدة في التكامل إذا كنت تستخدم منصات أخرى عبر الإنترنت. فقط تذكر أن الإضافات يمكن أن تكون باهظة الثمن أيضًا.

3. ShipStation

shipstation منصة شحن التجارة الإلكترونية

ShipStation يعد خيارًا ممتازًا آخر إذا كنت تتصفح الويب للحصول على أسعار شحن ثابتة وحلول شحن أخرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة والعالم. هذا النظام الأساسي القائم على الويب وبأسعار تنافسية سهل الاستخدام للغاية ، مع بعض الميزات التي لها منحنى تعلم أكثر حدة من غيرها. من أفضل الأشياء في هذه الخدمة أنها مليئة بالميزات المذهلة أيضًا!

ShipStation يأتي مع أشياء مثل وضع العلامات الآلي وقواعد الشحن ، وتطبيق جوال ممتاز ، وأدوات إعداد التقارير الخاصة بك. تتراوح أسعار الخطة من 9 دولارات شهريًا لما يصل إلى 50 طلبًا ، إلى 159 دولارًا شهريًا إذا كنت ترغب في الوصول إلى شحن غير محدود.

هناك الكثير من الخصومات الرائعة المتاحة من ShipStation، وتتكامل الخدمة مع كل الأنظمة الأساسية الأخرى التي تريد الارتباط بها تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك ، هناك ميزات تكامل مخصصة متاحة أيضًا. الجانب السلبي الرئيسي لهذه الخدمة هو أن نظام إدارة العملاء ليس مثاليًا. يقول بعض العملاء أن نظام إدارة العملاء ليس هو الأفضل لنشاطك التجاري عبر الإنترنت.

حساب تكاليف الشحن

تكاليف الشحن التجارة الإلكترونية

ستندهش من عدد الشركات التي تدخل في المنطقة الحمراء لمجرد أنها لا تكلف نفسها عناء التفكير في خطوة واحدة إلى الأمام والقيام بالرياضيات في جميع النفقات المحتملة التي يمكن أن تتحملها كجزء من تنفيذ الطلب. الخبر السار هو أنك لست مضطرًا لأن تكون واحدًا منهم ؛ يعد حساب التكلفة الإجمالية للمنتج أمرًا بسيطًا ، ويجب أن يبدو مثل هذا:

تكلفة المنتج $15
التعبئة والتغليف $3
تكاليف الشحن $10.30
الجمارك / الرسوم (إذا قمت بتغطيتها) $0.00
رسوم معالج الدفع $3
عند إضافة كل هذا ، تنخفض التكلفة الإجمالية للمنتج إلى 31.3 $. لحساب السعر الذي يجب أن تبيع به منتجك ، أضف هامش ربحك إلى التكلفة الإجمالية للمنتج. إذا افترضنا أن لديك هامشًا متحفظًا نسبيًا بنسبة 30٪ ، فيجب بيع منتجك مقابل ~ $ 41.

للوصول إلى هذا الرقم ، ومع ذلك ، يجب أولاً حساب تكاليف الشحن التجارة الإلكترونية. تحدد شركات النقل البحري معدلات الشحن الخاصة بها بناءً على العوامل التالية: حجم ووزن العبوة ، وبلد المنشأ ، وبلد المقصد ، وتكاليف الجمارك والرسوم ، وأي تكاليف إضافية للتأمين والتعقب ، بالإضافة إلى أي خصومات على حساب الحجم أو العمل قد تكون لديكم مع وقال الناقل.

يعد حساب تكاليف الشحن لمنتجاتك أمرًا سهلاً إلى حد كبير ، كما توفر جميع شركات الشحن الأكبر والأكثر تقريبًا آلات حاسبة لتكاليف الشحن. استخدم ما ذكرناه أدناه لمقارنة الأسعار وتقييم خياراتك.

تأمين الشحن والتتبع

لا شيء يغضب العملاء أكثر من الاضطرار إلى انتظار وصول الحزمة دون أن يكون لديك أي فكرة عن مكان وجودها والوقت الذي ستستغرقه لتظهر. علاوة على ذلك ، فقط تخيل أنك لا تملك شيئًا للرد على هذا العميل الغاضب الذي يسأل عن حزمته المفقودة من خلال رسائل البريد الإلكتروني ذات القفل الكامل وستقر على الفور بأن توفير عدد قليل من الدولارات على التتبع فقط لا يستحق كل هذا العناء.

تتبع والتأمين تقدم قيمة كبيرة مقابل المال. لبضعة دولارات إضافية ، يمكنك منح عملائك قدرا كبيرا من الأمن وراحة البال. إذا كنت تبيع سلع عالية التذاكر ، بما في ذلك كلاً من التتبع والتأمين على شحنتك ، فستكون طريقة التشغيل الافتراضية لديك.

ome بعض شركات الشحن تقدم تغطية تأمينية مجانية تصل إلى 100 $ أو في بعض الحالات حتى 200 دولار.

الرسوم الجمركية

إذا كنت تنوي بيع منتجاتك عبر الحدود الدولية ، فستحتاج إلى تضمين جميع مستندات الجمارك والرسوم ذات الصلة مع الحزمة الخاصة بك. قد تختلف الأشكال الدقيقة التي يجب عليك تعبئتها قليلاً حسب موقعك ، ولكن بصفة عامة ، تكون مطلوبة دائمًا وتعمل على إخبار موظفي الجمارك في بلد الاستيراد بما هو مدرج في الحزمة ، وما هو سبب التصدير و ما هي القيمة التجارية الإجمالية للحزمة.

لمعرفة النماذج التي ستحتاج إلى إرفاقها بحزمتك ، فقط اتصل بخدمة البريد في بلدك وسيساعدك في كل شيء. علاوة على ذلك ، تأكد من إبلاغ عملائك بأنك غير قادر على التحكم في أي من الرسوم الإضافية للضرائب والتعريفات الجمركية والجمارك التي قد يتكبدونها (اجعل هذا واضحًا في صفحة سياسة الشحن الخاصة بك) وأن هذا تحدده كل دولة فيdiviبشكل مزدوج.

you're إذا كنت من الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو كندا أو أستراليا ، يمكنك العثور على مزيد من المعلومات المتعلقة بمعلومات الجمارك والرسوم في الروابط أدناه:

التعبئة والتغليف التجارة الإلكترونية

التعبئة والتغليف التجارة الإلكترونية

الانطباعات الأولى مهمة ولن تحصل على فرصة ثانية لعمل واحدة. بالكاد توجد روح حية في هذا العالم لم تسمع هذا المثل الجبني ولا تزال ، قليلون فقط يدركون بصدق مدى صدقه وقوته.

عندما تواجه شيئًا جديدًا ، يشكل عقلك انطباعًا عنه في جزء من الثانية فقط. في غضون دقيقة ، ستعالج المراكز العاطفية البدائية في دماغك ما يزيد عن عشرة آلاف إحساس بصري ولمسي وشفهي ، مما ينتج عنه فورًا تقييمًا "بديهيًا" - شعور حدسي - حول ما إذا كان الشيء الذي تراه يمثل تهديدًا محتملاً أم أصل قيم. سيقرر عقلك بشكل أساسي ما إذا كان يحب أو يكره ما تراه في غضون ثوانٍ من رؤيته ، وليس لديك أي رأي في ذلك.

الآن ، دعنا نطبق هذا على شحن التجارة الإلكترونية. ما هو أول شيء يراه عميلك عندما يحصل على الحزمة؟ هذا صحيح - إنه ليس المنتج نفسه ، إنه التغليف. العبوة هي الانطباع الأول الذي تتركه ، والانطباعات الأولى يمكن أن تجعل عملك أو يكسر.

سواء أعجبك ذلك أم لا ، فإن تجربة unboxing هي الوجود الجديد للجرف ، ومن رضا العميل وتجربته في التسوق ، فإن تصميم وجودة العبوة لا تقل أهمية عن المنتج نفسه.

التجارة الإلكترونية النقل البحري: خيارات التعبئة والتغليف مخصص

قبل أن تتمكن من اتخاذ قرار بشأن التصميم الدقيق للعبوة الخاصة بك ، يجب أن تأخذ في الاعتبار جميع المتغيرات التي قد تؤثر عليك: ما هو منتجك ، ما هو شكله وحجمه ووزنه ، وهل هو هش أو متين؟

💡 اعتمادًا على الموقف لديك ، يمكنك الاختيار من بين ثلاثة أنواع من حاويات الشحن للمنتج الخاص بك: أظرف بريدية ، أو صناديق شحن أو مجموعة من الاثنين معا.

تُستخدم المغلفات البريدية بشكل أفضل لشحن العناصر الأصغر والأكثر ثباتًا. تشغل الأظرف عمومًا مساحة أقل بكثير ، فهي تقلل من العمالة المعبأة وهي أقل تكلفة بكثير من حاويات الشحن المقابلة. يمكنك الاختيار من بين ثلاثة أنواع من الأظرف البريدية: (XNUMX) الأظرف البلاستيكية - الأقل صداقة للبيئة في المجموعة ولكنها تخدم الغرض منها رغم ذلك ، (XNUMX) الأظرف الورقية - ميسورة التكلفة للغاية ولها حد أدنى من كمية الطلب (MOQ) عندما استخدم الطباعة المخصصة مقارنةً بالأظرف البلاستيكية و (XNUMX) الأظرف الورقية - تم تصميمها لتبقى مسطحة أثناء الشحن وتتم طباعتها بشكل جميل.

صناديق البريد ، من ناحية أخرى ، تأتي في جميع الأشكال والأحجام بحيث تكون مناسبة لأي نوع تقريبا من المنتجات التي يمكنك بيعها. نوع صندوق البريد الأكثر استخدامًا هو الصندوق المموج البني العادي. الجانب العلوي هو أنها خفيفة الوزن ومتينة ، وتأتي في جميع الأشكال والأحجام بينما الجانب السلبي هو أنها تأتي فقط بلونين (بني أو أبيض) وإذا كنت ترغب في إضافة الألوان والرسومات لهم فسوف يكلفك ذلك ثروة. يبدأ الحد الأدنى لكمية الطلب على صناديق البريد المطبوعة المخصصة بوحدات 1,000 ويتراوح المهلة الزمنية بين أسبوعين وثلاثة أسابيع.

ومع ذلك ، اعتمادًا على نوع المنتج الذي تبيعه ، قد تظل الطباعة المخصصة لصناديق البريد الخاصة بك - على الرغم من أنها باهظة الثمن - رائعة للأعمال لأنها تتيح لك عرض قيم علامتك التجارية ورفع صورة علامتك التجارية إلى مستوى آخر. علاوة على ذلك ، يقول 40٪ من المتسوقين أنهم سيكونون أكثر أو أكثر عرضة للشراء من نفس متجر e-com مرة أخرى إذا جاء المنتج في حزمة متميزة ومصممة بعناية.

ومع ذلك ، فإن النسخة المطبوعة ليست هي المانح الوحيد لتجربة تفريغ رائعة ؛ الأشرطة ذات العلامات التجارية ، وبطاقات الشكر المكتوبة بخط اليد ، والتوسيد المخصص ، والأختام اللاصقة - كل جزء صغير من الاهتمام مهم. إذا كان منتجك يسمح بذلك ، فيمكنك الذهاب إلى البرية واستخدام العطور الفاخرة لإضافة بُعد آخر كامل لتجربة unboxing.

الشحن التجارة الإلكترونية: وضع العلامات

بمجرد اتخاذ قرار بشأن استراتيجية الشحن الخاصة بك للتجارة الإلكترونية ، واختيار ساعي ، وحساب جميع تكاليف الشحن وإغلاق العرض التقديمي الخاص بك ، فقد حان الوقت لتسمية الحزم وإرسالها في طريقهم!

يمكنك البدء من خلال تطبيق الملصقات وكتابة عناوين الشحن وإعادة العناوين باليد. قد يكون الأمر مملاً ويستغرق وقتًا طويلًا ، ولكن بكل صدق ، ستشعر بالدفء والغموض في كل مرة تقوم فيها بالضغط على هذا الملصق على العبوة وتضعها جانباً للشحن.

ومع ذلك ، بمجرد تنشيط نشاطك التجاري ، لن يكون هذا مستدامًا ، لذا سيتعين عليك أتمتة هذه العملية والبدء في طباعة رسائلك البريدية. هناك عدد من خدمات طباعة ملصقات الشحن التي يمكنك استخدامها لمساعدتك في تبسيط هذه العملية وتوسيع نطاق عملك بنجاح:

  • Stamps.com: 17.99 / الشهر + البريد
  • shippo و: $ 0.05 لكل تسمية + طابع بريدي أو $ 10 / شهر (حتى تسميات 60)
  • ShipStation: $ 9- $ 159 + postage
    • ShippingEasy: مجاني- $ 99 / شهر + طابع بريدي (مجاني حتى حزم 50 شهريًا)

أنت مستعد للنجاح!

أفكار التشطيب

يمكن أن يكون إطلاق أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك تجربة صعبة للغاية. ومع ذلك ، فهي أيضًا طريقة ممتازة لتحقيق أحلامك. إذا كنت تتساءل عن كيفية البدء في أشياء مثل الشحن وتنفيذ الطلب ، نأمل أن تساعدك هذه المقالة.

حتى في أوقات الأزمات ، مثل Covid-19 ، فأنت على وشك النجاح!

عندما يتعلق الأمر بالوصول إلى برنامج واستراتيجية الشحن المناسبين لشركتك للتسوق عبر الإنترنت ، فهناك الكثير من الأدوات المتاحة. لا تحتاج إلى تتبع وقت التسليم وتتبع الأرقام بنفسك. يمكنك ان تجد الكثير من الطرق لجعل لكم متجر التجارة الإلكترونية تألق مع القليل من المساعدة الإضافية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تجنب بعض الرسوم الإضافية مع الاستراتيجية الصحيحة أيضًا.

مع تحديد أهدافك بوضوح والاستراتيجية الصحيحة المعمول بها ، فقد حان الوقت لاتخاذ إجراء وتنفيذ كل ما تعلمته في هذا الدليل. الشحن هو واحد من أكثر جوانب التحدي في أي التجارة الإلكترونية التجارية، ولكن بمجرد أن تثبت ذلك وتحسن عملياتك وفقًا لذلك - فإن عملك سوف يمر عبر السقف!

خلاصة القول هي أنه إذا كنت ترغب في إدارة نشاط تجاري ناجح عبر الإنترنت ، فأنت بحاجة إلى استراتيجية شحن رائعة. الاخبار الجيدة؟ لا يجب أن يكون إنشاء هذه الخطة معقدًا كما يبدو.

ستيفان ستانكوفيتش

ستيفان كاتب تشفير غير متفرغ ومدمن بودكاست بدوام كامل. حاصل على درجة الماجستير في القانون التجاري مع أطروحة الدراسات العليا في تنظيم العملة المشفرة. يقضي وقت فراغه في الاستشارة حول الكتلة ورفع الأشياء الثقيلة عن الأرض. بعقله.

Ecommerce Shipping – A Step by Step Guide for 2019

Global ecommerce sales are currently topping $3.5 trillion and cumulative data anticipates a 276% increase in global retail over the most recently tracked period. If you’re just starting out your ecommerce business, the first thing to learn is that global sales require global presence. This, of course, does not entail setting up multiple brick-and-mortar stores or international warehousing, but it does require a strategic and well-thought-out approach to shipping.

Why should you care about ecommerce shipping? As per BigCommerce’s 2017 survey, shipping price and speed are two of the top three most influential factors driving customer purchases. Moreover, 45% of customers have abandoned a shopping cart because of unsatisfactory delivery options, 38% say that negative delivery experience is a deal-breaker, while 66% of shoppers claim they’ve decided not to make a purchase because of higher shipping costs.

The stats speak for themselves. If you’re not dropshipping or you’re still too small to transition to 3PL (third-party logistics) fulfillment services you’ll have to store, manage and ship the products to your customers by yourself. Regardless of the type of products you sell, if you’re just starting out, order fulfillment can be a very scary undertaking with a shipload *wink wink* of variables to consider.

So, where should you begin?

Determining an Ecommerce Shipping Strategy: Understanding Shipping Variables and Setting Goals

ecommerce shipping strategy

It’s important to keep in mind that there’s no such thing as a one-size-fits-all ecommerce shipping strategy. Your shipping strategy will continually develop and change according to your requirements. As your business grows, so will your needs and capabilities; the number of countries where you can offer free shipping or one or two-day delivery will expand, your packaging materials and your unboxing experience will (hopefully) improve, your budget, your products, your margins — basically every aspect of your fulfillment process will change. You will, of course, adapt as your business grows, but before orders start piling on it’s of utmost importance that you understand all the shipping variables and set your goals accordingly.

👉Shipping variables include but are not limited to:

    • Potential legal barriers depending on the type of products you sell – Are you working with pharmaceuticals or other products that may potentially have restrictions under some jurisdictions? Think carefully about the type of products you sell and whether they might cause any hold-ups at customs or any legal concerns with the countries you plan on exporting to. Also, make sure you double-check if there are any embargos or additional tariffs between the country of origin and the destination country as this may greatly affect your business.
    • Variables that affect your shipping costs – These primarily include the packaging size and weight of your parcel, the distance between the origin and the destination country, costs for insurance, tracking, customs & duties and any additional costs for warehousing, packaging materials, labels and so on.

💡As soon as you get your grip on all of the shipping variables, next you want to narrow down your focus and establish your primary shipping goals. What are your trying to achieve, precisely?

Let’s look at some of your potential objectives:

    • Increase conversions – Conversion rate is calculated by dividing the number of visitors on your sites with the number of shoppers who take the desired action. Increasing conversions depends on various factors such as the layout of your site, the quality of the products you sell, your website copy, marketing techniques and so on. Free shipping, for example, is one of the few things that has been proven to successfully boost conversion rates and should be the first thing you consider if this is your primary goal.
    • Scaling your business to new markets – Expanding your business to uncharted existing markets requires adequate shipping strategies. Implementing in-store pickups or same-day local delivery can help you gain a foothold and dominate the competition in your local market, while fast and inexpensive international shipping will certainly help scale your business regardless of how broad or narrow your niche is.
    • Increasing Average Order Value – The AOV is one of the most vital KPIs (Key Performance Indicators) of any ecommerce business. To calculate your average order value, divide your revenue with the number of orders. A proven strategy to increase your AOV is to offer free shipping on all orders exceeding a certain dollar amount. By offering promotions on bulk purchases and by utilizing up-selling funnels you can simultaneously increase your AOV and lower your shipping costs as shipping carriers will be happy to give you volume discounts.
    • Minimizing shipping costs – Having a lucid and strategic approach to your order fulfillment can have a vast impact on the growth of your business. By optimizing operational efficiency and decreasing shipping costs you can either increase your profit margins or offer the products at lower prices in order to attract and retain more customers. There are many variables that affect the cost of your shipping, but you should mainly concern yourself with the ones under your control: (i) improve the efficiency of the whole order fulfillment process, (ii) optimize your packaging, (iii) find the right carrier and negotiate rates, and (iv) double-check for any hidden fees and take advantage of free perks offered by your shipping carriers.

Shipping Policy: Methods of Shipping and Pricing Strategies

Once you understand all of the shipping variables and determine the primary goal of your shipping strategy, it’s time to nail down your shipping policy. Simply put, your shipping policy should be designed in accordance with your shipping goals and it should answer two basic questions: (i) what is the price of shipping, and (ii) what is the method of delivery?

👉 Regarding the price you charge your customers for shipping, you can either:

    1. Offer free shipping — You can take two approaches to this and offer free shipping either conditionally or unconditionally. If you chose the former, you can structure your free shipping offer in several different ways: (i) set a minimum order amount, (ii) offer free shipping as a promotion, (iii) offer free shipping only on select items, and (iv) let your customers choose between fast or free economy shipping. If you choose the latter, however, you’ll soon find out that free shipping isn’t really free and that you’ll have to find a way to discreetly pass the cost of shipping to the customer. If you want to learn how to offer free shipping in detail, read our In-depth guide on how to offer free shipping.
    2. Charge real-time carrier rates — Even though customers almost always prefer free shipping, there are some real benefits from displaying real-time carrier rates at the checkpoint. For one, customers get to know the full cost of shipping upfront, with no unexpected fees or additional costs. For two, this method allows you to charge the customers the exact amount it costs you to ship them their order. Some ecommerce platforms allow you to pull all of the data directly from the carriers and calculate the shipping price automatically.
    3. Charge a flat rate — This method really works best if your product line consists mainly of products with similar sizes and weights. If you’re selling a wide variety of products, charging a flat rate isn’t really an option for you since it’s really easy to undercharge or, even worse, overcharge your customers for shipping.

👉 Regarding the method of delivery, you can:

    1. Offer overnight shipping or same-day / two-day delivery – Thanks to Amazon Prime, during the past few years same-day and two-day delivery have become the industry norm. So much so that younger customers (aged between 18 and 26) actually expect to receive their package within two days and most of the time they’re willing to escalate the issue to customer support if they don’t. Furthermore, 61% of shoppers say they’re okay with paying more for these shipping speeds. Offering expedited shipping is great for building client loyalty, reducing shopping cart abandonment and meeting customer expectations. If you’re not using a third-party fulfillment service, however, successfully executing overnight or same-day delivery requires adequate preparation, technology, resources, and flawlessly optimized operations.
    2. Offer international shipping – Expanding to new markets is a great scaling strategy but it does have its limits. For smaller ecommerce businesses international shipping can be quite challenging; different countries have different requirements and restrictions for incoming shipments as well as different tariffs, tax policies and regulations. To execute this successfully you’ll need a good international carrier. Bigger companies such as UPS, FedEx, and DHL are a great option since they have years of experience in international shipping and are able to offer door-to-door delivery, tracking, insurance and take care of customs and duties.
    3. Offer in-store pick up – There’s a significant gap between the number of customers that want in-store pick up and the number of ecommerce businesses that offer it. In-store pick up is one of the most overlooked shipping options on the market and regardless of your specific approach to shipping you should definitely try and capitalize on this.

Calculating Shipping Costs

ecommerce shipping costs

You’d be amazed how many businesses go in the red just because they don’t bother to think one step ahead and do the math on all of the potential expenses they could incur as a part of order fulfillment. The good news is, you don’t have to be one of them; calculating the total cost of product is simple, and it should look something like this:

Cost of product$15
Packaging$3
Shipping costs$10.30
Customs/Duties (if you cover them)$0.00
Payment processor fees$3
When you add all of this up the total cost of product comes down to $31.3. To calculate the price you should sell your product for, add your profit margin to the total cost of product. If we suppose you go with a relatively conservative margin of 30%, your product should sell for ~$41.

To get to this number, however, you must first calculate your ecommerce shipping costs. Shipping carriers determine their shipping rates based on the following factors: package size and weight, country of origin, the destination country, costs for customs & duties, any additional costs for insurance and tracking plus any volume or business account discounts you might have with the said carrier.

Calculating the shipping costs for your products is fairly straightforward and almost all of the largest and most popular shipping couriers provide shipping cost calculators. Use the ones we’ve listed below to compare prices and weigh your options.

Shipping Insurance and Tracking

Nothing infuriates customers more than having to wait for a package to arrive without having any idea where it is and how much longer will it take it to appear. Moreover, just imagine yourself having nothing to reply to that enraged customer enquiring about his lost package with full-on caps lock emails and you’ll immediately concede that saving a few bucks on tracking just isn’t worth it.

Tracking and insurance offer great value for money; for a few additional bucks, you can give your customers a great deal of security and peace of mind. If you’re selling high-ticket items, including both tracking and insurance to your shipment should be your default modus operandi.

💡Some shipping couriers offer complimentary insurance coverage up to $100 or in some cases even up to $200 dollars.

Customs & Duties

If you intend to sell your products across international borders, you’ll need to include all the relevant customs and duties documentation with your package. The exact forms you’ll have to fill may slightly vary depending on your location but, in general, they’re always required and they serve to tell the customs officers at the country of import what’s in the package, what’s the reason for export and what’s the total commercial value of the package.

To find out exactly which forms you’ll need to attach to your package just contact your country’s postal service and they’ll help you out with everything. Furthermore, make sure you inform your customers that you aren’t able to control any of the additional fees for taxes, tariffs and customs they may incur (make this very clear in your shipping policy page) and that this is determined by each country individually.

💡If you’re from the US, UK, Canada or Australia, you can find more info regarding customs and duties information in the links below:

Ecommerce Packaging

ecommerce packaging

First impressions matter and you don’t get a second chance to make one. There’s hardly a living soul in this world that hasn’t heard this rather cheesy proverb and still, only a few genuinely realize just how true and powerful it is.

When you encounter something new, your brain forms an impression of it in just a fraction of a second. Within a minute, your brain’s primal, emotional centers will process beyond ten thousand visual, tactile and oral sensations which will immediately produce “an intuitive” assessment – a gut feeling – as to whether the thing you’re seeing is a potential threat or a valuable asset. Your brain will basically decide whether it likes or hates what you’re seeing within seconds of seeing it, and you don’t have any say in it.

Now, let’s apply this to ecommerce shipping. What’s the first thing that your customer sees when they get the package? That’s right — it’s not the product itself, it’s the packaging. The packaging is the first impression you make, and first impressions can make or break your business.

Like it or not, the unboxing experience is the new shelf presence and, from the customer’s satisfaction and shopping experience, the design and quality of the packaging are just as important as the product itself.

Ecommerce Shipping: Custom Packaging Options

Before you can decide on the exact design of your packaging, you need to take into account all of the variables that may affect you: what’s your product, what’s its shape, size and weight of it, and is it fragile or durable?

💡Depending on your situation, you can choose between three types of shipping containers for your product: mailing envelopes, shipping boxes or a combination of both.

Mailing envelopes are best used for shipping smaller and sturdier items. Envelopes generally occupy much less space, they reduce packing labor and they’re far less expensive than counterpart shipping containers. You can choose between three types of mailing envelopes: (i) plastic envelopes – least eco-friendly of the bunch but serve their purpose nonetheless, (ii) paper envelopes – very affordable and have a much lower minimum order quantity (MOQ) when you use custom printing compared to plastic ones and (iii) paperboard envelopes – these are designed to stay flat during shipment and they print up beautifully.

Mailing boxes, on the other hand, come in all shapes and sizes so they’re suitable for almost any type of product you can sell. The most commonly used mailing box type is the ordinary brown corrugated box. The upside is that they’re lightweight, durable, and come in all shapes and sizes while the downside is that they come only in two colors (brown or white) and if you want to add colors and graphics to them it’s going to cost you a fortune. The minimum order quantity on custom printed mailing boxes starts at 1,000 units and the lead time ranges between two to three weeks.

That being said, depending on the type of product you sell, custom printing your mailing boxes – even though it’s pricey – may still be great for business since it allows you to showcase your brand's values and elevates your brand’s image to another level. Moreover, 40% of shoppers say they’d be somewhat more or much more likely to buy from the same e-com shop again if the product came in a premium, thoughtfully-designed package.

The print, however, is not the only grantor to a great unboxing experience; branded tapes, handwritten thank-you cards, custom cushioning, sticker seals — every little piece of attention matters. If your product allows it, you can go wild and use fine perfumes to add a whole ‘nother dimension to the unboxing experience.

Ecommerce Shipping: Labeling

Once you decide on your ecommerce shipping strategy, pick a courier, calculate all the shipping costs and nail down your presentation, it’s time to label the packages and send them on their way!

You can start off by applying the labels and writing the ship-to and return addresses by hand. It may be tedious and time-consuming but, in all honesty, you’ll feel all warm and fuzzy each and every time you slap that label on the package and set it aside for shipping.

Once your business picks up, however, this won’t be sustainable so you’ll have to automate this process and start printing your postage. There are a number of shipping label printing services you can use to help you streamline this process and scale your business successfully:

  • Stamps.com: 17.99/month + postage
  • Shippo: $0.05 per label + postage or $10/month (up to 60 labels)
  • Shipstation: $9-$159 + postage
  • ShippingEasy: Free-$99/month + postage (Free for up to 50 packages per month)

You’re set to succeed!

With your goals clearly defined and with the right strategy in place, the time is ripe to take action and implement everything you learned in this guide. Shipping is one of the more challenging aspects of any ecommerce business, but once you nail it down and optimize your operations accordingly — your business will go through the roof!

Stefan Stankovic

Stefan is a part-time crypto writer and full-time podcast addict. He holds a master's degree in Commercial Law with a graduate thesis in cryptocurrency regulation. He spends his free time lawyering around the block and lifting heavy objects off the ground. With his mind.