Shopify مقابل Yahoo Ecommerce - مقارنة نظام التجارة الإلكترونية (نوفمبر 2019)

Shopify هو ضاربا الثقيلة في عالم التجارة الإلكترونية اليوم ولكن في وقت واحد ياهو! كان الخيار الوحيد المعقول عندما يتعلق الأمر ببيع المنتجات عبر الإنترنت دون خبرة تطوير كبيرة. لذلك ، حان الوقت للمباراة Shopify مقابل Yahoo Ecommerce ومعرفة أي منها يأتي في المقدمة.

بصفتي ناشرًا لمدونة تجارة إلكترونية ، أشعر بالحنين إلى حدٍ ما والمشحون عاطفيًا لمراجعة ياهو التجارة الإلكترونية منصة التجارة الإلكترونية. ياهو! يحدث أن تكون أول شركة جلبت منصة بناء متجر التجارة الإلكترونية إلى الجماهير بطريقة كبيرة ، مرة أخرى في 1998. قاموا بذلك عن طريق الحصول على شركة تدعى Viaweb التي تأسست في 1995 من قبل بول غراهام ، روبرت Tuppen Morris ، وتريفور بلاكويل.

كان Viaweb في الواقع أول تطبيق ويب من نوعه يسمح للمستخدمين الذين لديهم القليل من التقنية إنشاء واستضافة واجهات المحلات عبر الإنترنت.

بعد بضع سنوات من اكتساب Viaweb ، ذهب Paul Graham (أحد مؤسسي) إلى إنشاء صندوق استثمار حاضنة / ملاك فكرة الإنترنت مع لمسة فريدة ، تحت اسم YCombinator الذي يستمر في إستخراج العشرات من الشركات الناشئة على الإنترنت من منشأة وادي السليكون. كل عام حتى اليوم.

منذ الاستحواذ على Viaweb ، Yahoo! لقد تطورت وتطورت منصة التجارة الإلكترونية هذه عدة مرات ، مع أحدث إصدار يسمى Yahoo Ecommerce. لأنه منافس مباشر ل Shopify، لقد حان الوقت لمعرفة أيهما أكثر ملاءمة للمستخدم.

قبل الخوض في المقارنة الفعلية ، ميزة من ميزة ياهو التجارة الإلكترونية مع Shopify، قد ترغب في التحقق من بلدي الكامل والحصري نهائي Shopify مراجعة كذلك.

الآن ، على Shopify مقابل ياهو التجارة الإلكترونية مقارنة منصة:

Shopify مقابل ياهو التجارة الإلكترونية: الميزات

ميزات ل Shopify يصعب مطابقتها ، لكن Yahoo Ecommerce لها سنوات عديدة وراءها. المشكلة الوحيدة هي أنه ابتليت به الكثير من عمليات الاستحواذ وحقيقة أن Yahoo! وقد ركزت على أشياء كثيرة مختلفة. Shopify، من ناحية أخرى ، يعمل فقط كمنصة للتجارة الإلكترونية. لذلك ، ذهبت كل من قوة التنمية في ذلك. تعد ميزات Yahoo Ecommerce مفيدة للمبتدئين ، ولكن القوة ليست موجودة كما سترى أدناه.

وظائف المتجر الأساسي عبر الإنترنت - توفر كلتا المنصتين ميزات ووظائف أساسية قوية لإنشاء متجر إلكتروني جيد. Shopifyومع ذلك ، كمنصة مخصصة للتجارة الإلكترونية في خدمة واحدة ، لها ميزة بسيطة على الأقل عبر Yahoo Ecommerce. باستخدام Yahoo Ecommerce ، يمكنك إضافة منتجات بسرعة إلى المتجر وقبول جميع أنواع المدفوعات والاندماج مع العديد من عمليات تكامل الشحن ، ولكن الأمر يتعلق بذلك. Shopify لديه كل شيء من القسائم إلى استرداد العربة المهجورة. حتى أدوات المتجر الأساسية تشمل خيارات مثل الخصومات والتنقل المتقدم والتدوين الكامل والمزيد.

باستخدام Yahoo Ecommerce ، يمكنك إضافة منتجات بسرعة إلى المتجر وقبول جميع أنواع المدفوعات والاندماج مع العديد من عمليات تكامل الشحن ، ولكن الأمر يتعلق بذلك. Shopify لديه كل شيء من القسائم إلى استرداد العربة المهجورة. حتى أدوات المتجر الأساسية تشمل خيارات مثل الخصومات والتنقل المتقدم والتدوين الكامل والمزيد.

ادارة المخزون - تسمح كلتا المنصتين بمنتجات غير محدودة وعرض نطاق ترددي غير محدود ، بغض النظر عن الخطط التي تختارها. الشيء نفسه ينطبق على الواردات والصادرات من المنتجات السائبة. انا احب ال Shopify ومع ذلك ، فإن منطقة إدارة المخزون أفضل بكثير ، نظرًا لأن واجهة Yahoo تبدو مخيفة بعض الشيء للمستخدمين. وواجهت مشكلات في تحميل وإنشاء منتجات جديدة حيث لا يتم حفظها بشكل صحيح.

انا احب ال Shopify ومع ذلك ، فإن منطقة إدارة المخزون أفضل بكثير ، نظرًا لأن واجهة Yahoo تبدو مخيفة بعض الشيء للمستخدمين. وواجهت مشكلات في تحميل وإنشاء منتجات جديدة حيث لا يتم حفظها بشكل صحيح.

حساب رسوم الشحن - هذه واحدة من أكثر الميزات الأساسية التي يجب توفرها لتطبيق التجارة الإلكترونية ، وليس من المستغرب على حد سواء Shopify وياهو التجارة الإلكترونية التعامل مع هذا بكفاءة عالية.

كوبونات ورموز الخصم - Shopify لا تحتوي على كوبونات أو رموز خصم في خطة Lite ، لكن يتم تقديمها عند الانتقال إلى الخطط الأساسية. ياهو ، من ناحية أخرى ، تفتقر إلى هذه الوظيفة. يجب عليك تثبيت تطبيق لهذا الغرض.

خيارات بوابة الدفع - Shopify يفوز في السباق بهامش كبير هنا ، مع دعم 70 خيارات بوابة الدفع مقارنة بخيار واحد يقدمه ياهو التجارة الإلكترونية. علاوة على ذلك ، لاستخدام حتى بوابة الدفع الواحدة التي تقدمها Yahoo ، يجب أن يكون لديك حساب تاجر خاص بك - شيء يمكنك تجنبه عند استخدام Shopify.

قدرات متعددة اللغات - في ميزة طفيفة ، Shopify يوفر دعمًا جزئيًا متعدد اللغات من خلال السماح لك بإنشاء صفحات الخروج بلغات متعددة. لتنفيذ القدرات متعددة اللغات على مستوى المتجر ، يمكنك استخدام تطبيقات الجهات الخارجية. ياهو التجارة الإلكترونية لا توفر قدرات متعددة اللغات.

قدرات كبار المسئولين الاقتصاديين - بطبيعة الحال ، لن تحتل Yahoo Ecommerce المرتبة الثانية في أي منصة نظرًا لأنها خدمة تقدمها إحدى أقدم محركات البحث. ما يزال، Shopify يحمل هذا على نفسه ، مع ميزات وقدرات كبار المسئولين الاقتصاديين من أعلى الخط ، كما هو موضح بالتفصيل في مقالتي على أفضل منصات التجارة الإلكترونية لكبار المسئولين الاقتصاديين.

وظائف التدوين - يحدث هذا ليكون ميزة مهمة للغاية لمتجر التجارة الإلكترونية اليوم حيث أن المدونة تسمح لك بإضافة محتوى إلى متجرك حسب الرغبة - وهو أمر مفيد للغاية لكبار المسئولين الاقتصاديين. Shopify يفوز هنا من خلال توفير وظائف نشر بلوق متكاملة. باستخدام Yahoo Ecommerce ، يتعين عليك اللجوء إلى خيارات الطرف الثالث (باهظة الثمن).

Shopify مقابل ياهو التجارة الإلكترونية: سهولة الاستخدام

كل من ياهو التجارة الإلكترونية و Shopify هي سهلة الاستخدام إلى حد ما منصات التجارة الإلكترونية.

الموضوعات والقوالب - يتم ربط كلا النظامين الأساسيين هنا ، مع مئات من الموضوعات المجانية والمدفوعة / المتميزة التي يمكنك استخدامها لإعداد متجرك. في حين أن موضوعات ياهو تم وصفها بشكل عام بأنها "قبيحة" في الماضي ، فقد تغير هذا للأفضل في أحدث تجسيد لها ، مع كل الموضوعات تبدو حديثة وعصرية إلى حد ما.

هناك نقطة أخرى مهمة يجب ملاحظتها هنا وهي أن كلا النظامين يوفران عددًا جيدًا من الموضوعات المتجاوبة (لعرض متجرك بشكل صحيح على أنواع مختلفة من أجهزة الوصول). هذا هو المجال الذي تستخدم فيه ياهو للتجارة الإلكترونية أداءً منخفضًا للغاية - وهو أمر تم تحسينه في مراجعاتها الأخيرة.

وغني عن القول ، فإن Shopify يحتوي المتجر على مئات الخيارات ، وكلها تبدو جميلة. ناهيك عن ذلك ، يتم تصنيفها جميعًا حسب الصناعة لسهولة الاختيار.

قدرات التخصيص - تسمح لك كلا المنصتين بتخصيص العناصر الأساسية لمتجرك بسهولة باستخدام أساليب السحب والإفلات القائمة على القائمة.

Shopify وياهو التجارة الإلكترونية على حد سواء لديها لغات الترميز الخاصة بهم. لذلك ، يجعل هذا الأمر أمرًا صعبًا بالنسبة لمطور مطور يرغب في العمل باستخدام HTML و CSS. بشكل عام ، سيتعين عليك تعلم اللغات المميزة أو استئجار شخص للقيام بذلك نيابة عنك.

أيضًا ، تحديث: Shopify يتيح لك الآن إخفاء أقسام معينة داخل محرر السمات دون الحاجة إلى إزالتها. ستظل الأقسام المخفية قابلة للتخصيص في محرر السمات ولكن غير مرئية في المتجر.

تم إجراء هذا التغيير للسماح لك ببدء أقسام للإصدارات المستقبلية وإزالة الحاجة إلى ازدواجات السمة.

Shopify مقابل Yahoo Ecommerce: تطبيقات ووظائف إضافية

مرة أخرى، Shopify يتميز بتوفر أكثر من مائة تطبيق (مجاني ومدفوع) يمكنك من خلالها تعزيز متجرك بطرق مختلفة.

Shopify مقابل Yahoo Ecommerce - Shopify التطبيقات

يقتصر رقم التطبيق على حوالي 44 في حالة ياهو التجارة الإلكترونية. لديهم فئات للتمويل والتحويلات والإعلانات وأكثر من ذلك ، ولكن عدد التطبيقات ليس موجودًا.

Shopify مقابل ياهو التجارة الإلكترونية - التطبيقات

Shopify مقابل ياهو التجارة الإلكترونية: التسعير

إعداد الرسوم - لا هذا ولا ذاك Shopify ولا ياهو التجارة الإلكترونية تهمة أي رسوم الإعداد. ومع ذلك، Shopify يقدم نسخة تجريبية مجانية من 14 في حين أن Yahoo Ecommerce هي على الأرجح واحدة من منصات التجارة الإلكترونية الرئيسية الوحيدة التي لا تقدم أي تجربة مجانية.

الرسوم الشهرية - Shopify يقدم أربعة خطط مختلفة مع رسوم شهرية تتراوح من $ 9 إلى $ 299 على النحو التالي:

خطة لايت$ 9 / شهر
إبدء Shopify خطة$ 29 / شهر
Shopify خطة$ 79 / شهر
بحث متقدم Shopify خطة$ 299 / شهر

Shopify يحتوي أيضًا على خطة Enterprise ، ولكن هذا مخصص تمامًا وعليك الاتصال به Shopify.

Shopify مقابل ياهو التجارة الإلكترونية - تسعير shopify

يمكنك أن تبدأ مجانا Shopify محاكمة من قبل clicking here.

تقدم ياهو التجارة الإلكترونية ثلاث خطط ، مع رسوم شهرية تتراوح من $ 29 إلى $ 299 ، كما هو موضح أدناه (يجب أن تلاحظ أن جميع الخطط يجب أن تدفع سنوياً ، مقدماً):

الخطة الأساسية$ 29 / شهر
خطة مهنية$ 79 / شهر
خطة رئيس الوزراء$ 299 / شهر
مشروع.العادة

شراء حساب التجارة الإلكترونية ياهو من قبل clicking here.

رسوم النطاق الترددي - لا تتحمل أي من المنصات رسومًا لاستخدام عرض النطاق الترددي في أي من خططها.

رسوم التحويل - Shopify لا يفرض أي رسوم على المعاملات إذا كنت تستخدم بوابة الدفع الخاصة بهم. إذا كنت تستخدم أيًا من بوابات الجهات الخارجية ، Shopifyهيكل رسوم المعاملات على النحو التالي:

خطة لايت ($ 9 / mo.)2%
إبدء Shopify الخطة ($ 29 / شهر)2%
Shopify الخطة ($ 79 / شهر)1%
بحث متقدم Shopify الخطة ($ 299 / شهر)0.5%

هيكل رسوم المعاملات في Yahoo Ecommerce هو كما يلي:

الخطة الأساسية ($ 29 / mo.)1.5%
الخطة الاحترافية ($ 79 / mo.)1%
خطة بريميير ($ 299 / mo.)0.75%
مشروععرف

Shopify مقابل ياهو التجارة الإلكترونية: من الذي يفوز؟

مع القيمة السوقية الضخمة لـ Yahoo بـ أكثر من 30 مليار دولار و Shopify بصعوبة على الرادار ، لن يكون المرء مخطئًا في الاعتقاد بأن Yahoo Ecommerce ستكون منتجًا متميزًا للغاية Shopify.

ومع ذلك، Shopify يتفوق على Yahoo Ecommerce في العديد من المجالات المهمة مثل سهولة التخصيص ومعالجة المدفوعات وقدرات التدوين وغيرها. لذلك ، على الرغم من صورة العلامة التجارية لـ Yahoo ووجودها الكامل ، أجد صعوبة في التوصية بـ Yahoo Ecommerce كمنصة للتجارة الإلكترونية اليوم.

لتبدأ مجانا Shopify التجربة، click here.

لشراء حساب ياهو للتجارة الإلكترونية ، click here.

هل لديك أي خبرة مع أي من هذه المنصات؟ يرجى مشاركة وجهات نظركم أو أسئلة باستخدام نموذج التعليق أدناه.

كاتالين زورزيني

أنا مدون تصميم مواقع ويب وبدأت هذا المشروع بعد أن قضيت بضعة أسابيع تكافح من أجل معرفة ما هو أفضل منصة التجارة الإلكترونية لنفسي. تحقق من بلدي الحالية أعلى بناة موقع التجارة الإلكترونية 10.

Shopify vs. Yahoo Ecommerce – Ecommerce Platform Comparison (April 2018)

Shopify vs. Yahoo Stores

Shopify is the heavy hitter in today's ecommerce world but at one point Yahoo! was the only reasonable option when it came to selling products online without much development experience. Therefore, it's time to match up Shopify vs. Yahoo Ecommerce and see which one comes out on top.

As the publisher of an ecommerce industry blog, I am somewhat nostalgic and emotionally charged to be reviewing the Yahoo Ecommerce ecommerce platform. Yahoo! happens to be the first company that brought an ecommerce store building platform out to the masses in a big way, back in 1998. They did this by way of acquiring a company called Viaweb that was founded in 1995 by Paul Graham, Robert Tuppen Morris, and Trevor Blackwell.

Viaweb was actually the first-ever web app that allowed users with little technical chops to create and host online storefronts.

Some years after the Viaweb acquisition, Paul Graham (one of the founders) went on to start an Internet idea incubator/angel investment fund with a unique twist, under the name of YCombinator that continues to seed dozens of Internet startups from its silicon valley facility each year even today.

Since the acquisition of Viaweb, Yahoo! has morphed and evolved this ecommerce platform several times, with the most current version called Yahoo Ecommerce. Since it's a direct competitor to Shopify, it's time to see which one is more friendly for the user.

Before going into the actual, feature-by-feature comparison of Yahoo Ecommerce with Shopify, you might want to check out my full and exclusive ultimate Shopify review as well.

Now, onto the Shopify vs. Yahoo Ecommerce platform comparison:

Shopify vs. Yahoo Ecommerce: Features

The features for Shopify are hard to match, but Yahoo Ecommerce has lots of years behind it. The only problem is that it's been plagued by so many acquisitions and the fact that Yahoo! has focused on so many different things. Shopify, on the other hand, only runs as an ecommerce platform. Therefore, all of its development power has gone into that. The Yahoo Ecommerce features are great for beginners, but the power just isn't there as you'll see below.

Basic online store functionality – Both platforms offer robust basic features and functionalities for creating a good online store. Shopify, however, as a dedicated, single-service ecommerce platform, has at least a slight edge over Yahoo Ecommerce. With Yahoo Ecommerce, you can quickly add products to the store, accept all sorts of payments and combine with many shipping integrations, but that's about it. Shopify has everything from coupons to abandoned cart recovery. Even the most basic store tools include options like discounts, advanced navigation, full blogging and more.

With Yahoo Ecommerce, you can quickly add products to the store, accept all sorts of payments and combine with many shipping integrations, but that's about it. Shopify has everything from coupons to abandoned cart recovery. Even the most basic store tools include options like discounts, advanced navigation, full blogging and more.

Inventory management – Both platforms allow for unlimited products and unlimited bandwidth, regardless of the plans you choose. The same goes for bulk product imports and exports. I like the Shopify inventory management area much better, however, since the Yahoo interface looks a bit intimidating for users. And I've had problems uploading and creating new products where they don't save properly.

I like the Shopify inventory management area much better, however, since the Yahoo interface looks a bit intimidating for users. And I've had problems uploading and creating new products where they don't save properly.

Calculation of shipping charges – This is one of the most basic and must-have features for an ecommerce app, and not surprisingly, both Shopify and Yahoo Ecommerce handle this quite efficiently.

Coupons and discount codes – Shopify doesn't have coupons or discount codes in the Lite plan, but these are offered when you move into the primary plans. Yahoo, on the other hand, lacks this functionality. You'll have to install an app for this.

Payment gateway optionsShopify wins the race by a wide margin here, with 70 supported payment gateway options as compared to just one offered by Yahoo Ecommerce. Furthermore, for using even the one single payment gateway offered by Yahoo, you must have your own merchant account – something you can avoid when using Shopify.

Multi-lingual capabilities – At a slight advantage, Shopify offers partial multi-lingual support by allowing you to create checkout pages in multiple languages. For implementing store-wide multi-lingual capabilities, you can use third-party apps. Yahoo Ecommerce does not provide multi-lingual capabilities.

SEO capabilities – Naturally, Yahoo Ecommerce would not take second place to any platform since it is a service offered by one of the oldest search engines. Still, Shopify holds its own on this, with top-of-the-line SEO features and capabilities, as described in detail in my article on best ecommerce platforms for SEO.

Blogging functionality – This happens to be a very important feature for an ecommerce store today since a blog allows you to add content to your store at will – something that is highly beneficial for SEO. Shopify wins here by providing integrated blog publishing functionality. With Yahoo Ecommerce, you have to resort to (expensive) third-party options.

Shopify vs. Yahoo Ecommerce: Ease of use

Both Yahoo Ecommerce and Shopify are fairly easy to use ecommerce platforms.

Themes and Templates – Both platforms are tied here, with hundreds of free, as well as paid/premium, themes that you can use to setup your store. While the Yahoo themes were generally described as ‘ugly' in the past, this has changed for the better in their latest incarnation, with all themes looking fairly modern and stylish.

Another important point to be noted here is that both of the platforms offer a good number of responsive themes (to display your store properly on different kinds of access devices). This is an area where Yahoo Ecommerce used to be a very low performer – something they have improved upon in their recent revisions.

Needless to say, the Shopify theme store has hundreds of choices, and all of them look beautiful. Not to mention, they are all categorized by industry for easy selection.

Customization capabilities – Both platforms allow you to customize the basic elements of your store easily using menu-driven and somewhat watered down drag-and-drop methods.

Shopify and Yahoo Ecommerce both have their own unique coding languages. Therefore, this makes it tricky for an advanced developer who wants to work with HTML and CSS. In general, you'll have to learn the distinct languages or hire someone to do it for you.

Also, an update: Shopify now allows you to hide certain sections within the theme editor without having to remove them. Hidden sections will still be customisable in the theme editor but not visible on the store.

This change was made to allow you to start sections for future releases and remove the need for theme duplications.

Shopify vs. Yahoo Ecommerce: Apps and Add-ons

Again, Shopify is at an advantage with the availability of more than a hundred apps (both free and paid) with which you can beef up your store in various ways.

Shopify vs. Yahoo Ecommerce - Shopify apps

The app number is limited to about 44 in the case of Yahoo Ecommerce. They have categories for finance, conversions, advertising and more, but the app count just isn't there.

Shopify vs. Yahoo Ecommerce - apps

Shopify vs. Yahoo Ecommerce: Pricing

Setup fees – Neither Shopify nor Yahoo Ecommerce charge any setup fees. However, Shopify offers a 14-day free trial while Yahoo Ecommerce is probably one of the only major ecommerce platforms that do not offer any free trial.

Try-Shopify

Monthly fees – Shopify offers four different plans with monthly fees ranging from $9 to $299 as follows:

Lite Plan$ 9 /mo.
Basic Shopify Plan$ 29 /mo.
Shopify Plan$ 79 /mo.
Advanced Shopify Plan$ 299 /mo.

Shopify also has an Enterprise Plan, but that's completely custom and you'll have to contact Shopify.

Shopify vs. Yahoo Ecommerce - shopify pricing

You can start a free Shopify trial by clicking here.

Yahoo Ecommerce offers three plans, with monthly fees ranging from $29 to $299, as listed below (you should note that all plans have to be paid for annually, upfront):

Basic Plan$ 29 /mo.
Professional Plan$ 79 /mo.
Premier Plan$ 299 /mo.
Enterprise.Custom

Buy a Yahoo Ecommerce account by clicking here.

Bandwidth charges – Neither of the platforms charge any bandwidth usage fees on any of their plans.

Transaction fees – Shopify does not charge any transaction fees if you use their own payment gateway. If you use any of the third-party gateways, Shopify's transaction fee structure is as follows:

Lite Plan ($9/mo.)2%
Basic Shopify Plan ($29/mo.)2%
Shopify Plan ($79/mo.)1%
Advanced Shopify Plan ($ 299 /mo.)0.5%

The transaction fee structure at Yahoo Ecommerce is as follows:

Basic Plan ($29/mo.)1.5%
Professional Plan ($79/mo.)1%
Premier Plan ($299/mo.)0.75%
EnterpriseCustom

Shopify vs. Yahoo Ecommerce: Who Wins?

With Yahoo's massive market capitalization of over $30 billion and Shopify hardly a blip on the radar, one would not be at fault in thinking that Yahoo Ecommerce would be a far superior product compared to Shopify.

However, Shopify outperforms Yahoo Ecommerce in several important areas such as ease of customization, payment processing, blogging capabilities and others. Therefore, despite Yahoo's brand image and omnipresence, I find it difficult to recommend Yahoo Ecommerce as an ecommerce platform today.

To get started with a free Shopify trial, click here.

For purchasing a Yahoo Ecommerce account, click here.

Have you had any experience with either of these platforms? Please share your views or questions using the comment form below.

Catalin Zorzini

I'm a web design blogger and started this project after spending a few weeks struggling to find out which is the best ecommerce platform for myself. Check out my current top 10 ecommerce site builders.