ما هو AliExpress؟

ماذا يعني AliExpress؟

ALIEXPRESS هو دليل الشركات التجارة الإلكترونية العملاقة التجزئة مقرها في الصين. من الناحية الفنية ، يتم تشغيله بنفس الطريقة التي يعمل بها النظراء البارزون الآخرون الأمازون أو الشركة الأم ، علي بابا. تعرض شركة البيع بالتجزئة منتجات من مختلف الموردين في جميع أنحاء العالم.

وفقا لتقرير من مصادر راسخة، يشير إلى أن بابا يحتل مرتبة عالية بين أفضل العلامات التجارية الرائدة في العالم. مع وضع ذلك في الاعتبار ، يمكنك الحصول على لمحة عن المكان الذي تأتي منه جميع إصدارات AliExpress تمامًا. خلال الماضي القريب ، اضطر التجار إلى مواجهة اتجاهات التسوق الرئيسية. وهنا السبب. المستهلكون يتبنون بشكل متزايد خيار التسوق عبر الإنترنت. هنا على AliExpress ، ستجد عناصر بأسعار رخيصة وخطط شحن مرنة أيضًا.

في هذه المذكرة ، تسمح AliExpress للموردين بالظهور بشكل أكبر. ومع ذلك ، إذا كنت تراقب أعمال دروبشيبينغ ، يمكن أن تكون منصة البيع بالتجزئة هذه مناسبة بشكل مثالي. في الوقت الحالي ، يمكن للمستخدم الوصول إلى AliExpress باللغات التالية ؛

  • أنجليزي
  • جيب
  • إسباني
  • Italian
  • الألمانيّة
  • بولنديّة
  • Italian
  • البرتغاليّة
  • Dutch

ما المنتجات التي يمكنني شراؤها من AliExpress؟

حرفيا، ALIEXPRESS متنوعة إلى حد كبير. لديها فئات لا حصر لها من المنتجات. من الإلكترونيات إلى الألعاب ، والأزياء ، والأثاث ، والاكسسوارات ، والكتب ، سمها ما شئت. كما يقول المثل المبتذل ، AliExpress هو جاك العديد من الصفقات.

يتم فرز بطارية العناصر هنا جيدًا ، ويحتوي كل منتج متخصص على عدد من الموردين الذين يمكنك تشغيل فحص الخلفية لهم قبل اختبار المنتج باستخدام محفظتك. لا تغفل عن حقيقة أنه يمكنك التحقق من مراجعات العملاء على الفور من عمليات الشراء السابقة.

كيف تبيع على AliExpress.

من أجل التوضيح ، دعنا نفترض أنك تريد بيع الإلكترونيات على AliExpress. أولا ، تحتاج إلى إكمال عملية تسجيل البائع. AliExpress يتطلب التاجر للتقدم بطلب للحصول حساب الأعمال Alipay. نظرًا لأن النظام الأساسي مدرك لجودة المنتج ، يجب على البائعين تقديم مستندات التحقق. هذا يهدف إلى دعم قانوني لأصالة أعمالهم.

ينطبق الشرط الأساسي أيضًا على البائعين الذين يقومون بالمعاملات دون أي مباني مادية. يجب أن يكون لديهم اسم عمل مسجل. قد تكون تتساءل. ماذا عن التجار الذين يذهبون لأعمالهم التجارية في منازلهم المريحة؟ AliExpress يحافظ على نفس الموقف. المهم هو أنهم يعملون فقط مع الأفراد الذين لديهم هيكل أعمال مسجل.

ينطبق الشيء نفسه على جميع الوكلاء الذين يعملون لدى مديريهم ، على سبيل المثال ، مالكي مختلف ماركات الملابس. بمعنى آخر ، فإن التوثيق المناسب هو أحد المكونات الرئيسية هنا ، وبشكل أكثر دقة ، إذا كنت ترغب في الإسراع بالتسجيل وعلى الفور ، ابدأ البيع على المنصة.

هل AliExpress المسؤول عن هذا؟

حسنًا ، حقيقة الأمر ، نظرًا لأنها خطة عمل ، يجب عليك تسوية رسوم الخدمة الفنية السنوية. ولكن هنا بعض الرجال أخبار مرضية! الخطة تأتي مع عدد قليل من الامتيازات المثيرة للإعجاب. لدى Aliexpress مجموعة من خطط الدفع. إذا كنت تنوي تشغيل عملك لمدة عام كامل ، فستكون لديك فرصة للاستيلاء على مكافأة الاسترداد على مدار العام.

يحافظ Aliexpress على هذا العرض بسهولة ، حيث يمكنك تخفيض ما هو متوقع عن طريق تقديم خدمة عملاء رائعة دون قيد أو شرط. غني عن القول. من المتوقع أن يبيع البائع منتجات ذات جودة عالية. النتيجة النهائية؟ مراجعات جيدة ودرجات عالية من المستهلكين لمنتجاتك. يجب أن تعرف ما يعنيه هذا لمبيعاتك المتوقعة مع مرور الوقت.

AliExpress الفئة التسجيل

بمجرد القفز مباشرة ، هذه هي الخطوة الأساسية التالية ALIEXPRESS يحتاجك لإكمال. لا تشعر بالإرهاق. لا شيء معقد. ال "نظام وصول التاجر " يأتي مع خيارات الحيلة للعمل مع. من هذه النهاية ، يمكنك تحميل قائمة المنتجات التفصيلية لجميع العناصر التي ترغب في بيعها على AliExpress. إلى جانب ذلك ، يمكنك اختيار المتجر على الإنترنت الذي يتوافق مع نموذج عملك.

ضع في اعتبارك أن الشركة تطالب بالشفافية عندما يتعلق الأمر بالإجراءات القانونية. لهذا السبب ، تتضمن هذه العملية التحقق من العلامات التجارية خطوة. كما تعلم ، يجب أن تكون علامتك التجارية مسجلة حسب الأصول وفقًا للقوانين الموجودة في نطاق اختصاصك. تحتفظ AliExpress بالحق في مراجعة أو الموافقة أو رفض علامتك التجارية. هذا يأتي قبل جزء الدفع والتأكيد. هكذا فقط تعرف.

الدفعة السنوية نفسها مخصصة لأغراض الصيانة. AliExpress ، من ناحية أخرى ، يسمح لك بتضمين اسم علامتك التجارية الرسمية عبر صفحة إدارة المتجر. لتسهيل التنقل للمتسوقين ، يتيح لك الوصول إلى اسم موقع ويب من المستوى الثاني. ما مدى فائدة هذا الخيار؟ يمكنك السؤال. حسنًا ، إنه اسم مجال مستقل يرشد الزائرين المحتملين إلى متجرك عبر الإنترنت مباشرةً. هذا ، بالطبع ، يتطلب خطوة تطبيق إضافية للحصول على صفحة العلامة التجارية الرسمية.

تمامًا مثل متاجر 3rd الخاصة بالتجارة الإلكترونية المبنية على منصات مثل Shopify, المغنيط جهاز كهربائي أو حتى كتب مريم الدخيل لاكاديمية الثراء ، AliExpress لديه أدوات لمساعدتك في جعل جميع أنواع التخصيصات. على سبيل المثال ، يمكنك تحميل صور مذهلة لجميع المنتجات الخاصة بك ، وتخطيط اثنين من المتغيرات ، وإضافة أوصاف المنتج لافتة للنظر إذا لزم الأمر.

طرق الدفع AliExpress

إذا اخترت الدفع مقابل الطلبات عبر تطبيق الهاتف المحمول ، فيمكنك استخدام طرق أخرى إلى جانب معاملات بطاقات الائتمان والخصم الشائعة القائمة على الشريحة (بطاقات CMV). AliExpress تسمح بمدفوعات من هذه العبارات أيضًا: Boleto ، iDeal ، وهي خاصة جدًا AliExpress الجيب.

بالحديث عن هذا الموضوع.

AliExpress الجيب: كيف يعمل.

أفترض أنك ربما تكون قد صادفت هذه الخدمة أثناء تقييم طرق الدفع. إذا لم يكن كذلك ، فإليك ما يتوفر عليه هذا الخيار.

يُعرف باسم Alipocket ، إنه نظام بطاقة هدايا استغرق AliExpress وقتًا في تصميمه وبنائه. ببساطة ، يمكنك شراء بطاقات الهدايا من نطاقات أسعار مختلفة (منخفضة تصل إلى 50 $ ، أو 20 $ ، أو حتى 10 $) من هذه النهاية. لوضع كل شيء في سجل جيد ، تسمح لك هذه البنية التحتية المملوكة لـ AliExpress بنقلها إلى حسابك. لن تكسر العرق أثناء القيام بذلك ، أعدك بذلك.

إذا كنت ترغب في منح حق الوصول إلى موظفيك ، فإن النظام يجعل الأمر بلا تحد كلما أردت نقل بطاقات الهدايا.

Alipocket مقابل AliPay: رسم الخط.

بالنسبة للعين غير الرسمية ، يبدو أن الاثنين متشابهان بشكل مربك. انا موافق تماما. إنهم مجرد خدمات فرعية لـ AliExpress بدون قيود. الآن بعد أن أصبح لديك بعض الدلائل حول Alipocket ، اسمحوا لي أن أشرح بالتفصيل كيف ALIPAY تطول أعمالها. في الغالب ، هو مجرد بديل آخر للدفع لائق والدهاء. إنها أكثر من محفظة متنقلة مقولبة بنفس طريقة PayPal وما شابه. على النقيض من ذلك ، مع Alipocket ، تحتاج إلى إطعام حسابك بالأموال وشراء بعض بطاقات الهدايا للاستخدام في المستقبل.

ولكن يمكن للأجنبي فتح حساب AliPay؟ بكل تأكيد نعم! معظم المعاملات في الصين إلكترونية ، ويرجع الفضل في ذلك إلى اتجاهات محفظة الهاتف المحمول المريحة.

على مدار الماضي القريب ، كان هناك عدد متزايد سريعًا من مستخدمي AliPay الذين يعتمدون عليه لإجراء عمليات الدفع للطلبات الواردة من تاوباو، موقع للتسوق عبر الإنترنت مملوكة من قبل بابا جانبا من AliExpress المشتركة. المفسد في حالة تأهب! هناك منتجات رخيصة ولكن جيدة الجودة على تاوباو أيضا.

كأجنبي ، يمكنك استخدام عنوان بريدك الإلكتروني إذا لم يكن لديك حساب بنكي صيني للتسجيل. إذا كنت بحاجة لشراء سلع ، يمكنك استخدام رقم جواز سفرك. لا غنى عن نظام الدفع الافتراضي هذا ، وهو أمر لا غنى عنه بالنسبة للمتسوقين لأنه يتكيف بمرونة مع ملعب التجارة الإلكترونية العالمي التطلعي.

بعض الموردين على AliExpress قبول المعاملات باي بال. تأثير إيجابي لكلا الطرفين. وإن لم يكن الكثير ، فهؤلاء البائعون محميون من PayPal. هذا يعني أن السياسة تعزز ضمان المنتج وتغطي مطالبات المشترين أو حتى المبالغ المدفوعة. نظرًا لأن AliExpress لا تتعرف عليه رسميًا (العمل قيد التنفيذ) في الوقت الحالي ، يجب عليك أولاً الاتصال بالبائع من أجل إدراك أهلية استخدام PayPal كخيار دفع.

ما هو الفرق بين بابا و aliexpress؟

أفترض أن هذا السؤال ربما أحير عقلك في وقت ما. من السهل أن نفهم الاختلاف على الرغم من. إلى حد كبير ، يبدو Aliexpress وكأنه شركة تابعة للبابا. في الواقع ، إنها مملوكة لمجموعة علي بابا إذا تابعنا ما هو على الورق. أنا متأكد جدا علي بابا ليس لغزًا لمعظمكم ، على الأقل ، نظرًا لأن معظم مستوردي السلع المصنعة ، يعتمدون اعتمادًا كبيرًا على هذه المنصة.

الجزء تجتاح عنه ALIEXPRESS هي حقيقة أنه لا يوجد حد أدنى لعدد المنتجات التي تم إعدادها مسبقًا إذا كنت ترغب في إجراء عملية شراء. هذا يعني أنه يمكن للمشتري الضغط على زر الخروج حتى مع وجود منتج واحد في السلة. مع بابا ، ومع ذلك ، فإن الأمور مختلفة تماما.

هنا ، عليك شراء سلع بكميات كبيرة. ولكن هذا له ما يبرره بعقلانية. في المقام الأول ، توفر الشركات المصنعة أسعار الوحدة منخفضة للغاية لمنتجاتها. الأهم من ذلك ، أنهم يبيعون البضائع في الجملة. في هذه الحالة ، سيكون بيع العناصر بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة أمرًا مثاليًا لكلا الطرفين. بعد كل شيء ، يمكن للمشتري الاستفادة من هذا عن طريق إضافة ربح صغير على السلع.

هيكل على AliExpress هو أكثر من واحد للبيع بالتجزئة حيث ينقر المشترون ويشترون العناصر في الوقت الحقيقي. عملية الخروج من Alibaba ليست فورية بقدر ما هي تابعة. ماذا يعني هذا؟ يمنحك خيار الاتصال بالمورد من أجل الحصول على عرض أسعار مخصص لطلباتك المحددة. مما يقودنا إلى خيار اقتران منتجاتك باستراتيجيات التسويق. يتمتع بعض الموردين بالمرونة الكافية لتعبئة البضائع في علامتك التجارية الشخصية إذا كنت ترغب في ذلك. بالتأكيد ، هذا يجذب بعض التكاليف الإضافية.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، من الواضح تمامًا أن Alibaba مصمم بشكل مناسب للتجار الذين يرغبون في شراء سلع بكميات ضخمة ، ولكن بسعر منخفض لكل وحدة. من الصعب اختيار النظام الأساسي بين الاثنين ، ويتجاوز الآخر. الحقيقة هي ، كل هذا يتوقف على احتياجات المشتري.

AliExpress دروبشيبينغ

دروبشيبينغ هو من الناحية الفنية نموذج أعمال مجرب ومختبر في قطاع التجارة الإلكترونية لا يتطلب سوى القليل من رأس المال لبدء التشغيل. السبب هو أن التاجر لا يحتاج إلى أن يكون لديه مخزون أو متجر مادي لتشغيل الأشياء وتشغيلها. في ظاهر الأمر ، يتصل الشاحن المسقط بالمورد ليتم شحن عنصر إلى عنوان المشتري بعد تقديم طلب عبر المتجر عبر الإنترنت. بسيطة كما يبدو.

علاوة على ذلك ، هناك أدوات قابلة للتطبيق لمساعدتك منتجات دروبشيب من AliExpress. تطبيق مثل Oberloعلى سبيل المثال ، يسمح لك باستيراد المنتجات من AliExpress وتحميلها إلى متجرك عبر الإنترنت. يمكنك ضبط الأسعار لتحقيق قدر كبير من الأرباح. بهذه الطريقة ، يمكنك جعل عملك دروبشيبينغ مثمرة للغاية.

الـ التطبيق Oberlo المزامنة بشكل جيد مع Shopify ، قناة التجارة الإلكترونية الخاصة بحزب 3rd. على هذا النحو ، يمكنك استيراد المنتجات تلقائيًا بسهولة كبيرة دون إنفاق عشرة سنتات. وبصرف النظر عن ذلك ، يمكنك ببساطة اختبار مجموعة متنوعة من المنتجات للعمل مع تلك التي لديها سلسلة الفوز. على AliExpress ، معظم الموردين هم الموزعون. هذا يعني أنهم في وضع أفضل لفهم نموذج دروبشيبينغ.

هل AliExpress دروبشيبينغ جيدة بما فيه الكفاية؟

أولاً ، يجب أن تعرف أن هناك الآلاف من الموزعين على AliExpress. هذا هو الحال ، إنه بديل جيد إذا كنت تبحث عن منتجات ذات عائد مرتفع لبيعها في متجرك عبر الإنترنت.

إلى جانب ذلك ، فإن الأسعار هنا منخفضة للغاية. في بعض الأحيان ، هناك منتجات تأتي مباشرة من المصنوعات. نتيجة لذلك ، يتيح لك هذا فرصة مثالية لتحقيق ربح بسيط على كل عنصر ترغب في بيعه.

أعلم أنك قد تتساءل. هل تؤثر الأسعار المنخفضة على جودة البضائع؟ كما ذكر آنفا، ALIEXPRESS يحافظ على موقف صارم ، رسمي وإجرائي بشأن عملية تسجيل البائع. في هذا التأثير ، فإن جودة المنتج هي ضمانة كاملة.

في حالات أخرى ، قد ينتهي بك الأمر قليلاً بخيبة أمل. أثناء دروبشيبينغ ، هناك سيناريوهات حيث يمكن للمورد شحن إلى المشترين الخاص بك ، وهو العنصر الذي لا تتطابق جودته أو كميته مع وصف المنتج. من الناحية العملية ، قد تشحن حقيبة يد مصنوعة من الجلد الرخيص ، ولكن الوصف يشير إلى أنها عنصر جلدي عالي الجودة. هذه هي بعض من التباطؤ قد تواجهك في AliExpress.

فيما يلي بعض الخطوات العلاجية التي يجب عليك الاعتماد عليها كمشتري.

  • إذا كانت سلعة مستهلكة تشتريها كثيرًا ، فمن الأفضل تجنب الشراء من نفس البائع.
  • حاول ، حيثما أمكن ، المساومة لاسترداد جزئي.
  • إذا كانت هناك سياسة عائد مطبقة ، فعليك الاستفادة منها. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنك قد تخاطر بتكبد تكاليف شحن أكثر من سعر السلعة الفعلي إذا كنت ترسله مرة أخرى إلى الصين. في معظم الحالات ، لا يمكن رد تكلفة الشحن.

كيف تبدأ مع AliExpress دروبشيبينغ

أن نكون صريحين ، هناك الآلاف من الموردين على AliExpress. إلى هذا الحد ، من السهل جدًا اختيار مكان جيد في السوق. إذا لم يقم أحد المنتجات بإجراء مبيعات كبيرة ، فيمكنك أيضًا إزالته من متجرك عبر الإنترنت وتحميل منتجات جديدة. لذا ، إذا لم يكن لديك فكرة محددة عما يجب بيعه ، فلا داعي للقلق مطلقًا. نظرًا لأنك لست بحاجة إلى الحصول على مخزون مقدمًا ، فهناك مساحة كافية لإجراء التعديلات من أجل الهبوط على المنتج الفائز.

أفترض أن لديك متجر على الإنترنت في الاختيار. إذا لم يكن كذلك ، مثل منصات التجارة الإلكترونية Shopify, BigCommerce, 3dcart or كتب مريم الدخيل لاكاديمية الثراء يمكن أن تساعدك على الحصول على القدم اليمنى. يمكنك البدء في الخطة الأساسية التي تكلف 29 دولارًا تقريبًا شهريًا وترقيتها مع زيادة حجم عملك إلى مستويات أعلى.

فأين يأتي AliExpress للعب مركز الصدارة؟

سؤال جيد.

ALIEXPRESS يمنحك فرصة للبحث عن أفضل الموردين وأكثرهم موثوقية. تحتاج إلى الإبحار في هذه العملية بدقة نظرًا لوجود مجموعة من تجار التجزئة الذين يمثلون تجار جملة. تحتاج إلى التمسك بحقيقة أن الشراء من بائع تجزئة زميل سيؤدي بالتأكيد إلى تقييدك من تحديد الأسعار التي ستحول الزوار إلى المشترين. قصة قصيرة طويلة ، وهذا يقلل من هامش الربح / هوامش الربح.

كونه مطلعا على وظائف أوبرلو ، لا شيء يجب أن يبدو محيرا بعد الآن. حسنًا ، إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج أفضل ، فإن Shopify يتيح لك دمج حسابك بسهولة مع Obelro في بضع دقائق. يفعل معظم العمل اليدوي بالنسبة لك. بمجرد تزامن الاثنين ، يمكنك استيراد المنتجات بسهولة من AliExpress إلى متجرك.

لا يزال غير مقتنع؟ دعني أوضح أكثر.

تذكر أنك تحتاج إلى استيراد منتج مع الوصف الخاص به وجميع المتغيرات المتاحة. يقوم Oberlo بعمل مثالي لا تشوبه شائبة من خلال عدم السماح لك بتحريك العضلات. على الرغم من أن العملية بأكملها المتمثلة في تحديد أسعار جديدة لجميع منتجاتك قد تبدو متشققة ، فإن هذا التطبيق يقوم بتحديث كل ما يتغير المورد في الوقت الفعلي.

وهذا ليس كل شيء. هناك المزيد.

بمجرد قيام المورد الخاص بك بإرسال عنصر مطلوب ، Oberlo يساعدك على إرسال رمز تتبع لعملائك في الوقت المناسب. بكل دقة ، بمجرد قيام أحد العملاء بطلب من متجرك ، ستقوم بالاتصال بالمورد من ALiExpress لشحن المنتج المطلوب مباشرة إلى المشتري.

باعتبارك تاجر تجزئة عبر الإنترنت ، فإن ربحك دائمًا ما يكون جيدًا لأنك ستبيع المنتجات بسعر التجزئة ولكن تدفع لمورّدك سعر الجملة. كنت تأخذ المنزل فرقا إيجابيا. أرباح جيدة. تقدم AliEpxress نفسها كبديل فعال من حيث التكلفة لأنه لا توجد رسوم مسبقة تحتاج إلى دفعها قبل أن تبدأ في دروبشيبينغ من منصتها.

على افتراض أن لديك الآن فكرة تقريبية عن كيفية AliExpress دروبشيبينغ يعمل النموذج ، يحاول هذا الجزء الإجابة عن استفسارات شائعة قد تحتاج إلى إجابات عليها.

ماذا لو لم أكن أريد أن يعرف زبائني أنني قد قمت بتسليم العناصر من AliExpress؟

معظم الموردين على AliExpress كانوا في هذه اللعبة لعدة سنوات. انهم يعرفون بالضبط كيف يعمل نموذج دروبشيبينغ. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك توجيه تعليمات إلى أحد الموردين بعدم تضمين إيصال في الحزمة. على الرغم من ذلك ، فإن معظمها لا يتضمن أي إدراجات ترويجية لأنهم يعلمون أنك قد تقوم بشحن العنصر إلى عميل.

إذا كنت تشعر أن هذا ليس إجراءً قاطعًا ، فيمكنك الاعتماد على الشحن الممتاز AliExpress. تتيح لك هذه الخدمة القيام بتغليف مخصص لجميع المنتجات المطلوبة. كما يوحي الاسم ، قد يتم تكبد بعض التكاليف الإضافية. لا تقلق. يمكنك دفع هذه النفقات إلى سعر الشراء. إذا فهمت ما أعنيه. فقط لكي نكون على المسار الصحيح ، سنناقش التفاصيل حول الشحن الممتاز AliExpress في لحظة واحدة فقط. إلى جانب هذه الخدمة ، هناك خدمات عالمية أخرى لاستيفاء الطلبات يمكن أن تساعدك في ذلك.

أمثال Shipwire, Shipmonkو Shipstation تقدم خدمات التغليف ووضع العلامات والمستودعات إذا كنت بحاجة إلى أن تكون دقيقًا بعض الشيء بشأن معالجة الطلبات وتسليمها. إذا كنت ترغب في وضع علامة تجارية على جميع المنتجات لتحمل شعار متجرك ، فلا يمكن أن تخطئ إذا قمت بتضمين خبراء في مطالبك اللوجستية. الأهم من ذلك كله ، المنتجات ليس لديها أي علامة تجارية AliExpress عليها.

ماذا أفعل إذا كان شحن AliEpress يستغرق وقتًا أطول مما يتوقعه العملاء؟

هذا يختلف من عميل إلى آخر. في الوقت نفسه ، عليك أن تضع في اعتبارها مدة الشحن. إذا تطلب الأمر وصول المنتجات إلى عملائك إلى الأبد ، فقد يجذب متجرك عبر الإنترنت ، للأسف ، تعليقات سيئة للغاية. لا أحد يرغب في حدوث مثل هذا العيب. قبل أي شيء آخر ، من الحكمة ، أن نحاول أولاً تجربة AliExpress المعتادة ونرى كيف تسير الأمور.

يجب أن يتضمن متجرك عبر الإنترنت سياسات شحن مرنة تعمل لكلا الطرفين (أنت والمشتري) في المعاملة.

نصائح المشتري AliExpress

ديناميات الشحن

شيء واحد يجب أن تعرفه عن البائعين الذين يقدمون الشحن المجاني هو أن المنتج الخاص بك قد يستغرق وقتًا أطول من المتوقع للوصول إلى عتبة داركم. عادة ، قد يستغرق شهرًا أو أكثر. السيناريو الأسوأ؛ قد تضيع العناصر الخاصة بك على طول الطريق إذا كنت تعتمد على خدمات الناقل مشكوك فيها.

بمعنى واقعي ، الصفحة الرسمية على ALIEXPRESS يشير إلى تقدير تقريبي لوقت التسليم ليكون أي شيء بين 20- 60days. ربما قد يبدو ذلك قليلًا لأنك لن ترغب في الانتظار لفترة طويلة. إلى جانب ذلك ، الشحن المجاني بطيء بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بتتبع العناصر. عادةً لا يمنحك رقم التتبع على الفور لأن العناصر التي تم شراؤها قد لا يتم إرسالها بمجرد إتمام عملية السحب.

إليك نصيحة تحتاج إلى الحصول عليها ؛

إذا لم تتلقَ رقم تتبع مع ذكر أيام عمل 7 ، فمن الحكمة الاتصال بالبائع وإجراء استفسارات بشأنه. عادة ، تشير حالة الطرود إلى عدد من التفاصيل الحيوية. تحتاج إلى تقديم معلومات دقيقة لتجنب كل أنواع التناقضات. على سبيل المثال ، لا يمكنك تحمل إعطاء عنوان التسليم غير صحيح لأن هذا ينعكس على العملية اللوجستية بأكملها.

اعتبارا من الآن، ALIEXPRESS لا يسمح للمشتري بتقديم مطالبة رسمية بعدم التسليم إلا بعد استنفاد وقت التسليم الأقصى. على الورق ، عادة ما تكون أيام 10. وبهذه الطريقة ، ستكون مؤهلاً لاسترداد الأموال طالما يمكنك دعم نزاعك بشكل صحيح.

في الظاهر ، يبدو الأمر شأنًا محفوفًا بالمخاطر ، وبشكل خاص ، إذا كنت قد اشتريت منتجًا باهظًا. لتجنب الحصول على كل أنواع الإحباط ، أوصي بأن تضحي ببعض الدولارات للدفع مقابل طريقة شحن أسرع والتي تتضمن خدمات تتبع مجدية. قد يستغرق هذا حوالي أسبوعين.

aliexpress بريميوم الشحن

هذه الخدمة لديها الكثير لتقدمه من الخدمة القياسية بطرق عديدة. لفترة طويلة ، فقد ثبت أنه حل شحن أسرع. وهنا تنويه سريع رغم ذلك. aliexpress بريميوم الشحن مكلفة. أنت أفضل هدفين نفسك لذلك.

في المتوسط ​​، يستغرق الشحن باستخدام هذه الخدمة أي شيء بين أيام عمل 3- 10. بالطبع ، يعتمد عدد الأيام على مكان وجود المستودع الذي تشحن منه منتجاتك.

تتيح لك هذه الخدمة تتبع الحزمة الخاصة بك من مواقع مختلفة.

طريقة الدفع او السداد

لسوء الحظ، ALIEXPRESS لا يقبل PayPal أو التحقق من المعاملات لدفع ثمن الطلبات (باستثناء عدد قليل من البائعين). في هذا الصدد ، يجب أن يكون لديك بطاقة ائتمان في الاختيار. على الجانب المشرق ، يقبل AliExpress جميع البطاقات الرئيسية مثل MasterCard و Visa و Maestro وما شابه.

إذا قمت بإجراء مزيد من الاستفسارات ، فسوف تدرك أن بعض البائعين يسمحون بمعاملات PayPal. أيضا ، هناك AliPay وهو الحل الأمثل الذي يمكنك الاعتماد عليه.

تنبيه الاحتيال

تماما مثل عمالقة البيع بالتجزئة الآخرين ، AliExpress عرضة للأنشطة الاحتيالية. في محاولة للتخفيف من الخطر المذكور أعلاه ، تمتلك AliExpress منصة دفع آمنة ؛ AliPay الذي يحاول الحفاظ على بيئة آمنة عند إجراء معاملات بطاقات الائتمان.

نظرًا لأنه من الصعب للغاية التمييز بين تاجر حقيقي ومحتال ، أدناه مؤشر تحتاج إلى إدراكه حتى تعرف بسهولة أي تنبيهات حمراء ؛

لا تسقط للعناصر التي تكون أسعارها منخفضة للغاية. يجب عليك بذل العناية الواجبة الخاصة بك إذا جاز التعبير. على سبيل المثال ، يمكنك إجراء القليل من البحث من خلال التحقق من تكلفة المنتج نفسه من المواقع الأخرى. فيما يتعلق بتسعير المنتج بأكمله ، إذا كانت الصفقة جيدة جدًا ، فأفضل التخلص منها. لا أكثر ولا أقل.

معظم البائعين غير شريفة على AliExpress ، وغالبا ما يبيعون المنتجات ذات العلامات التجارية بأسعار منخفضة للغاية. لا تتوقع أن تكلف حقيبة Gucci الشرعية 5 $ ، على أقل تقدير. على العكس من ذلك ، إذا كان منتجًا لا يحمل علامة تجارية ، فلا ينبغي أن يكون هذا الأمر مقلقًا للغاية.

إلقاء نظرة على ملاحظات البائع

كم مرة كان عليك أن تنظر إلى مراجعة قبل اختبار منتج مع جيوبك؟ أفترض بضع مئات من المرات. إذا كنت مذنباً بما سبق ، فلا تتردد في إلقاء نظرة على تقييمات البائع أولاً. في الواقع ، يجب أن تعتمد هذا الإجراء الاحترازي كطقوس لبقية تجربة التسوق عبر الإنترنت على AliExpress.

تعد التصنيفات الجيدة علامة جيدة على أنك على وشك شراء منتج أصيل. والعكس صحيح في الواقع. بهذه البساطة. من المنطقي أن نحكم على جودة المنتج من خلال الحصول على لمحة موجزة عن ردود الفعل الإيجابية. بمعنى آخر ، يقدم هذا النوع من الصور وصفًا واضحًا ومفصلًا لنوعية الجودة وتقديم الخدمات التي تتوقعها.

يرتبط ارتباطًا وثيقًا بما سبق ، فهو يبني ثقتك دائمًا كمشتري ، إذا قمت بشراء منتجات من البائعين المعروفين. على ALIEXPRESS، يمكنك بالفعل رؤية عدد السنوات التي كان البائع فيها عضوًا بنجاح. إذا كان متجر البائع عبر الإنترنت موجودًا على AliExpress لمدة عامين ، فقد يكون ذلك بمثابة ضوء أخضر. بالضبط ما يجب أن تبحث عنه.

على نفس المنوال ، هناك ردود فعل إيجابية من المشترين توضح أداء البائع من حيث سرعة الشحن والتواصل ومدى تطابق العنصر المطلوب أو إذا أردت ، مع الوصف الافتراضي. ما يهم أكثر لهؤلاء البائعين هي تقييمات جيدة. إذا كنت في مثل هذا الإطار (أحذية البائعين) ، فإنك تتوق بلا كلل لنفسه. أليست هذه هي حقيقة الأمر؟ سآخذ نعم للإجابة.

التحقق من وصف المنتج

إنها ليست خطوة تافهة ، كما قد تعتقد. لقول الحقيقة ، يجب أن تكون هذه هي نقطة البداية قبل المتابعة إلى صفحة الخروج. في الواقع ، قد تكون في مفترق طرق أثناء تقديم طلب استرداد أو إرجاع إذا لم تقم بتدقيق وصف المنتج بعناية.

دعني أوضح.

إذا قمت بشراء هاتف محمول من ALIEXPRESS دون قراءة وصف المنتج الذي يعرّف الأداة باعتبارها عامة ، ليس لديك أي سبب على الإطلاق لرفع دعوى إذا كان كل ما تريده هو نسخة أصلية من نفسه.

يستخدم البائع ، من ناحية أخرى ، هذا القسم لإلقاء الضوء على مواصفات المنتج وجودته وتوافقه وجميع ميزاته الخاصة. العودة إلى قضيتنا في نقطة ؛ بصفتك مشترًا ، ستكون قادرًا على معرفة ما إذا كان إلكترونيًا هو نسخة أو منتج موثوق وذو مصداقية من الشركة المصنعة الأصلية.

إلقاء نظرة على ما يضمن البائع

آخر شيء تود حدوثه هو الحصول على خدع عبر الإنترنت. يعرف AliExpress أن البائعين ، وخاصة أولئك الذين يتعاملون مع المنتجات التي ترتفع أسعارها عالية ، يحتاجون إلى إعطاء المشترين ضمانة بأنهم أصليون وبجودة عالية.

من الغريب بعض الشيء دفع ثمن جهاز iPhone لا يحتوي على بطاقة أصلية مضمونة. حسنًا ، في بعض الأحيان قد تؤكد كل ما سبق في قائمة التحقق الخاصة بك ولا تزال تحصل على صفقة خام. في حالة حدوث ذلك ، كما هو الحال في تلقيك لهاتف مزيف ، فإن AliExpress تؤكد أن المشتري سيحصل على كامل المبلغ شامل مصاريف الشحن. في وفرة كبيرة ، وهذا يبدو وكأنه إرضاء لجميع المشترين الذين هم عرضة لهذه الثغرات الأمنية.

حماية المشتري وحل المنازعات

لذلك قد تسأل نفسك. كيف يمكنني القيام بذلك حول AliExpress؟ لدى الشركة إجراء تفصيلي يحدد جميع خصوصيات وعموميات رفع النزاع.

ولكن هنا هو الصيد.

قبل أي شيء ، يجب عليك أولا الاتصال البائع وإصدارها مع طلب النزاع الأولي. لا شيء معقد. لا تحتاج إلى كسر رأسك حول هذا الموضوع. بعد ذلك ، يمكنك تقديم مطالبتك رسميًا إلى AliExpress بعد ثلاثة أيام.

إذن ما هي الفائدة من الوصول إلى البائع في المقام الأول؟ حسنًا ، 'لها الحق في حل المشكلات المتعلقة بجودة المنتج أو تسليمه بطريقة ودية عبر التواصل الفعال. من خلال القيام بذلك ، يمكنك الحفاظ على علاقة جيدة مع البائع ، ولكن في الوقت نفسه ، إصلاح المشكلات التي غير راض عنها. في بعض الأحيان ، من الأفضل الابتعاد عن عملية إعادة الشحن المتشابكة.

إذا كان ما ورد أعلاه لا يبدو طيبا ، ALIEXPRESS يمنحك منصة عملية لفتح نزاع ، فقط في حالة شعورك بأن الجهود المبذولة لإصلاح القضايا تتفكك.

وعلى أي أساس يمكنني رفع النزاع؟ بالنسبة لمعظم المشترين ، فإن القصة دائمًا هي أن الأمر لم يتم تسليمه خلال التاريخ المحدد. إذا تجاوز وقت التسليم 60days وهو الحد الأقصى ، فيمكنك تقديم شكوى بشكل صحيح. علينا أن نعترف بذلك ؛ هذا هو مثل كسر الصفقة من جانب المشتري.

بنفس القدر ، ترحب AliExpress بأي نزاع إذا تم استلام أمر في حالة ضرب. هناك بعض العلاجات للتشبث بها. هذا على افتراض أنه يمكنك تحديد جميع المشكلات التي لا ترضى بها. عادة ، يتم ذلك عن طريق ملء الاستمارة المطلوبة. إذا نجحت مطالبتك في هذا الاختبار ، فيمكنك طلب استبدال الطلب أو طلب استرداد جزئي أو كامل.

إذن ماذا يحدث بعد تقديم نموذج النزاع الخاص بي؟ البائع لديه 15days للرد والتوصل إلى حل. إذا انهار الإطار الزمني ولم تتم تسوية أي اتفاق ، فإن AliExpress تأخذ الثور من قرونه.

ماذا عن المبالغ المستردة والعوائد؟

للبدء ، من مصلحتك الفضلى ملاحظة أن AliExpress لا توافق على المبالغ المستردة بالكامل بموجب هذين السيناريوهين ؛

  • لم تستلم طلبك بسبب ظروف تحت سيطرتك. قل ، على سبيل المثال ، لقد قدمت عنوان الشحن غير الصحيح.
  • لم يتم تسليم طلبك بسبب العوامل التي تتجاوز إشراف البائع. ربما يتم احتجاز البضائع من قبل مصلحة الجمارك المحلية. يدعم المنطق المنطقي حقيقة أن البائع ليس لديه أي شيء حيال هذا السيناريو.

إذا أردنا مقارنة هذا النظام مع الأسواق الأخرى ، فإن الفرق البسيط في AliExpress هو أنه يمكنك فقط رفع نزاع واحد لكل طلب لاسترداد أو إرجاع المنتج. ثق بي عندما أقول إنه من أجل مصلحتك. من الأسهل جمع كل الحقائق معًا ودعم مطالبتك عبر طلب محدد. نظرًا لأننا ذكرنا الشروط التي يمكنك محوريتها أثناء التقديم لاسترداد أو إرجاع ، يجب أن تكون على قيد الحياة للبنود والشروط التي يأتي بها كل علاج مطلوب.

دعنا ننتقل بدقة إلى شروط الشحن. اعتمادًا على نوع المنتج ، قد يوافق البائع على فرز مصاريف الشحن بعد موافقتك على إرجاع العنصر. نظرًا لأنك يجب أن تدفع أولاً مقابل إعادة الشحن قبل إرسال الحزمة ، فقم بتقديم توضيحات حول كيفية قيام البائع بسداد تكاليف الشحن.

انها جذابة جدا ذلك ALIEXPRESS لديه حكم للعودة المحلية. يمكن للبائعين استخدام هذا كوسيلة للتعامل مع العائدات محليا. يعمل هذا العلاج الرائد لجميع المشترين بشرط أن المنتج الذي يرغبون في إعادته ، لا يتم استخدامه وتغليفه في العبوة الأصلية.

لكن انتظر. ماذا يقصدون بذلك؟

لا يمكن إعادة بيع العناصر غير المختومة في العبوة الأولية إلى مشترٍ آخر ، مما يجعلها غير صالحة لسياسة الإرجاع.

إيجابيات الشراء على AliExpress

  • لديها منتجات بأسعار منخفضة
  • شحن مجاني لمعظم المنتجات
  • طرق الدفع الآمنة
  • حماية المشتري فعالة

وسلبيات؟

  • قد تستغرق المنتجات التي تأتي مع الشحن المجاني وقتًا أطول قليلاً للوصول إلى المشتري
  • لا يقبل جميع البائعين PayPal
  • قد يستغرق بعض البائعين يومين قبل إرسال طلبك إلى شركات النقل.

في المخص:

بطريقة ظاهرية ، ALIEXPRESS يجعل تجربة التسوق عبر الإنترنت الخاصة بك سهلة وجهد. إنه موقع رائع مع عروض مذهلة ليست رخيصة ومبهجة فحسب ، بل ذات عيار عالٍ.

شراء منتج من AliExpress سهل للغاية. كل ما تحتاجه هو أن تأخذ علما بجميع الاختراقات التي ناقشناها أعلاه. استعن بحل الدفع الأكثر قابلية للتطبيق ، وقم بإجراء بعض عمليات البحث عن سجل البائع ، وأنت على ما يرام.

من الناحية الموضوعية ، يحتاج المشتري إلى القيام بالحد الأدنى. يتم تشغيل AliExpress بأكثر الطرق تعقيدًا عن طريق السماح للمشتري بالحصول على المعلومات الضرورية قبل الشراء. لا يمكنك أن تخطئ في AiExpress طالما أنك لست غريباً على وصف المنتج ، وتقييم البائع (ردود فعل إيجابية) ، وأنت تتعامل مع طريقة شحن ثابتة.

إذا سارت الأمور جنوبًا ، فيمكنك إثارة نزاع والبحث عن جميع العلاجات المتاحة بمساعدة فريق دعم AliExpress. وبالمثل ، يجعل AliExpress القيام بالأعمال التجارية في المقام الأول بقدر ما يتعلق الأمر بإدراج منتجاتك في صفحته أو عند إسقاطها.

كل الأشياء في الاعتبار ، ليس هناك مجال للمشتري لتطوير أي شك تجاه شراء سلع من AliExpress. على الرغم من انتشار منافسيه ، إلا أنه لا يزال موقع ويب قوي وموثوق للتجارة الإلكترونية في الوقت الحالي.

أصبح خبير التجارة الإلكترونية

أدخل بريدك الإلكتروني لبدء الحفلة