WordPress.com مقابل WordPress.org: ما الذي تحتاجه؟

WordPress هي الطريقة الأكثر شعبية لبناء موقع على شبكة الإنترنت.

سواء كنت جديدًا على مفهوم إنشاء موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ، أو كنت تقوم بالتدوين وإنشاء مواقع لـ Google لفترة من الوقت الآن ، فمن المحتمل أنك سمعت عن WordPress ، ومدى أهميته.

أكثر من 75 مليون موقع يتم تشغيلها بواسطة WordPress اليوم - مما يجعلها أكبر نظام إدارة محتوى (CMS) في العالم.

المشكلة الوحيدة؟

في حين أن الكثير من الناس يحبون WordPress ، إلا أن الكثير منهم لا يفهمون ذلك. لا يزال أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا في عالم بناء المواقع هو: ما الفرق بين WordPress.com و WordPress.org؟

إذا كنت أحد الأشخاص العديدين الذين ما زالوا في حيرة من جدال WordPress.com و WordPress.org ، فلا تقلق. لقد قمنا بتجميع دليل كامل حول كل من حلول بناء الموقع هذه ، حتى تتمكن من تحديد كيفية تصميم موقع WordPress الخاص بك.

WordPress.com مقابل WordPress.org: الأساسيات

خلال هذه المقالة ، سنبحث بالتفصيل في الفروق المحددة بين مواقع WordPress.org ومواقع WordPress.com. في غضون ذلك ، لنبدأ بالأساسيات:

  • WordPress.org: .org WordPress هو الحل مفتوح المصدر والمُستضاف ذاتيا المتاح للتنزيل من علامة WordPress التجارية. باستخدام برنامج WordPress هذا ، يمكنك إنشاء موقع ويب ، ومع ذلك ، تريد. ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى الدفع مقابل مزود الاستضافة الخاص بك واسم المجال والإضافات الأخرى المضافة (مثل السمات المميزة).
  • WordPress.com: إصدار .com من WordPress هو موقع الويب باعتباره تطبيق خدمة الكل في واحد تم تصميمه مسبقًا لك على برنامج WordPress. هذا الخيار يعالج كل شيء نيابة عنك. ومع ذلك ، يأتي هذا على حساب خيارات التخصيص والمرونة المختلفة.

لازلت مشوش؟

انها ليست مفاجأة. جعل وصول أشياء جديدة مثل خطة عمل WordPress.com من الصعب على المبتدئين في عالم بناء المواقع فهم الفرق بين WordPress.com و WordPress.org. من خلال خطط الأعمال والتجارة الإلكترونية ، يمكنك الآن الوصول إلى العديد من الميزات الموجودة على .com والتي كانت مخصصة بشكل خاص لـ WordPress.org.

ومع ذلك ، فإن الخيارين لا يزال لديهم الكثير من الاختلافات الرئيسية.

دعنا نستكشف بعض الاختلافات الرئيسية بين WordPress.com مقابل WordPress.org.

WordPress.com مقابل WordPress.org: التسعير

عندما تحاول تحديد موقع WordPress الذي ستستخدمه ، فهناك فرصة جيدة لأن تبدأ قرارك بالتفكير في ميزانيتك. بينما يأتي كل من WordPress.com و WordPress.org بخيار المصاريف المضافة ، مثل خدمات الدعم الفائقة والدعم ، هناك اختلافات في التسعير لكلتا الأداتين.

WordPress.com يسمح لك بإعداد موقع الويب الخاص بك مجانًا. ومع ذلك ، يمكنك فقط وضع موقعك تحت نطاق فرعي ، بدلاً من الدفع مقابل نطاقك الخاص. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكنك إزالة إعلانات WordPress.com والعلامة التجارية من موقع أعمالك الصغيرة. هذا يجعل الأمر أكثر صعوبة للنمو كعمل تجاري.

بالإضافة إلى ذلك ، يمنحك نظام WordPress المتاح مع خدمة .com فقط مساحة محدودة على القرص تصل إلى 3 جيجابايت. لن تتمكن من استخدام هذا المنتج لتحقيق الدخل من مدونة أو موقع ويب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تثبيت أي مكونات إضافية مميزة أو سمات غير مضمنة بالفعل في نظام التدوين الخاص بك.

إذا قررت أنك تريد تشغيل موقع ويب تجاري باستخدام نظام إدارة محتوى .com ، فستحتاج إلى إما التبديل إلى حل .org لمتجرك عبر الإنترنت أو الدفع مقابل خطة متميزة. هذا يعني إنفاق 8 دولارات شهريًا على منصة WordPress ودفع اسم المجال المخصص الخاص بك. في المتوسط ​​، يكلف حوالي 111 دولارًا سنويًا لتشغيل موقع WordPress.com تجاري.

ووردبرس] التسعير

بدلا من ذلك…

إذا اخترت إطلاق إستراتيجيتك الرقمية من خلال WordPress.org، يمكنك إطلاق موقع الويب الخاص بك لأقل من ذلك بكثير. على عكس الحر WordPress.com اختيار، WordPress.org يأتي مع المصاريف المبدئية لاختيار خطة استضافة من مزود استضافة. يمكنك الحصول على استضافة مقابل 2.95 دولار شهريًا مع شركة مثل Bluehost. يوجد أيضًا عدد من خيارات الاستضافة الأخرى لموقع الويب WordPress.org الخاص بك. يمكنك اختيار خطة الاستضافة التي تروق لك أكثر.

والخبر السار هو أنه عندما تدفع مقابل استضافة نطاقك الخاص ، فستحصل غالبًا على حق الوصول إلى اسم نطاق مجاني للسنة الأولى أو نحو ذلك أيضًا. هذا يمكن أن تبقي سعر تشغيل متجرك على الإنترنت منخفضة للغاية. يوفر Bluehost أيضًا واحدة من أسهل تجارب استضافة WordPress. يمكنك ببساطة اختيار خطة الاستضافة التي تلائمك ، واختيار اسم المجال الخاص بك ، وإخبار Bluehost أنك تريد منهم تثبيت WordPress نيابة عنك.

لمزيد من المعلومات ، اقرأ استعراض Bluehost.

مقارنة مع WordPress.com خطة مدفوعة ، WordPress.org هو في الواقع أكثر بأسعار معقولة مما كنت أعتقد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الحصول على حرية أكبر على موقعك أكثر مما ستحصل عليه مع خطة .com المجانية أيضًا. يحافظ المستخدمون على السيطرة الكاملة على كل شيء بدءًا من اختيار السمة إلى المكونات الإضافية المميزة ، وخيارات اسم النطاق ، وغير ذلك الكثير.

WordPress.com مقابل WordPress.org: بناء موقع الويب الخاص بك

أحد الأشياء المهمة التي يجب ملاحظتها حول WordPress.org و WordPress.com ، هو أن كلتا الأداتين تجعل من السهل جدًا إنشاء موقع الويب الخاص بك. طالما لديك خطة أعمال أساسية في الاعتبار ، وتعرف ما تريد القيام به مع موقعك ، يمكنك الحصول على وجودك عبر الإنترنت وتشغيله بسهولة تامة.

ومع ذلك ، ومع ذلك ، من الصعب أن ننكر أن الحياة هي أسهل قليلا مع WordPress.com.

بناء موقع على شبكة الانترنت مع WordPress.com

عندما تقرر بناء موقع على شبكة الانترنت مع واحدة من WordPress.com خطط ، إطلاق موقعك عبر الإنترنت بسيط مثل إنشاء حساب جديد. لا داعي للقلق بشأن أشياء مثل اختيار شركة استضافة ويب أو البحث عن سمات مخصصة.

إنشاء موقع على شبكة الإنترنت مع WordPress.com

في غضون بضع دقائق ، يمكنك اختيار النطاق الفرعي لموقع الويب الخاص بك ، والتعامل مع خيارات التخصيص الأساسية المتاحة لك ، وبدء نشر المحتوى في مدونة. موقع WordPress.com هو وسيلة أساسية لتوصيل نفسك بالإنترنت.

من ناحية أخرى، عندما كنت بناء أ WordPress.org الموقع ، العملية ليست بهذه البساطة. ستحتاج إلى تعقب مزود الاستضافة الخاص بك واختيار اسم نطاق واختيار نوع الإضافات التي تريد إضافتها إلى موقعك. على سبيل المثال ، قد ترغب في تضمين إضافات SEO مثل Yoast ، و Google Analytics لتتبع أداء الويب الخاص بك.

ستحتاج أيضًا إلى الاختيار بين السمات المجانية والتصميمات المتميزة لمساعدة موقعك على التميز عبر الإنترنت. على الجانب الإيجابي ، الآن مع تزايد شعبية WordPress.org ، سيدير ​​العديد من مزودي الاستضافة الكثير من العمل الشاق من أجلك. اختر المضيف المناسب ، وسوف يقومون بتثبيت البرنامج مفتوح المصدر على موقع الويب الخاص بك نيابة عنك ، لذلك لا داعي للقلق بشأن أشياء مثل PHP و CSS.

WordPress.com مقابل WordPress.org: التخصيص

على الرغم من أنك لا تقلق بشأن أشياء مثل تثبيت WordPress و CSS مع جهازك WordPress.com الموقع - هناك جانب سلبي كبير لكل ما يجري القيام به بالنسبة لك. لن يسمح لك موقع WordPress.com المجاني بتخصيص مظهر موقع الويب الخاص بك أو أدائه بنفس القدر WordPress.org. سيتعين عليك التعامل مع السمات والأدوات المجانية المتوفرة بالفعل. تعتمد مقدار المرونة التي ستحصل عليها من حيث التصميم والتخصيص على خطة WordPress.com التي تختارها.

تأتي الخطط المجانية والشخصية من WordPress مع إمكانية الوصول إلى أكثر من 150 سمة. بدلاً من ذلك ، مع خطط Premium و Business ، يمكنك الوصول إلى جميع السمات المجانية ، بالإضافة إلى أكثر من 200 سمة مميزة. باستخدام كل هذه الخيارات ، يجب أن تكون قادرًا على العثور على تصميم مخصص يعمل لموقع الويب الخاص بك.

لسوء الحظ، لا يمكنك إحضار شخص ما لتصميم موقع الويب الخاص بك لك. بالإضافة إلى ذلك ، لن تتمكن من تثبيت المكونات الإضافية إلا إذا كنت في خطط Business أو التجارة الإلكترونية. فقط عند الترقية إلى الخطط ذات الأجور الأعلى ، يمكنك الوصول إلى المكونات الإضافية المعتمدة مسبقًا والمتوفرة على WordPress.

إذا ، من ناحية أخرى ، ألقينا نظرة على WordPress.org، نجد مجموعة كبيرة من خيارات التخصيص الإضافية. أولاً ، يمكنك الاختيار من بين أكثر من 7,500 سمة مجانية موجودة في دليل WordPress.org الرسمي لإنشاء موقعك معها. يمكنك أيضًا تثبيت أي سمة مجانية أو مميزة أخرى عثرت عليها في أي مكان آخر على الويب.

Wordpress.org الصفحة الرئيسية

بالإضافة إلى ذلك ، يكون WordPress.org أكثر مرونة عندما يتعلق الأمر بأشياء مثل المكونات الإضافية والإضافات أيضًا. من WooCommerce for eCommerce ، إلى المكونات الإضافية لتحقيق الدخل ، مثل أدوات دروبشيبينغ ، يمكنك تثبيت أي شيء تريده.

افتراضيًا ، ستحصل على حق الوصول إلى أكثر من 50,000 مكون إضافي يمكنك الوصول إليها من خلال خطط Business أو eCommerce على WordPress.com. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تثبيت الآلاف من المكونات الإضافية البديلة من جميع أنحاء الويب.

في نهاية اليوم ، حتى لو كنت تدفع مقابل الوصول إلى جميع حلول التخصيص المتاحة مع WordPress.com ، فلا تزال محدودا. من ناحية أخرى ، مع WordPress.org، يمكنك التحكم الكامل في موقع الويب الذي تريد إنشاءه.

WordPress.com مقابل WordPress.org: خيارات تسييل

أحد أهم الأشياء التي ستحتاج إلى مراعاتها عند الاختيار بين WordPress.com و WordPress.org هو ما تريد القيام به مع موقع الويب الخاص بك. إذا كنت مدونًا يريد فقط إنشاء اسم لنفسك على Google ، فمن المرجح أن يكون WordPress.com أكثر من كافٍ بالنسبة لك.

يمكنك الحصول على ما يرام مع نطاق فرعي مثل yoursite.wordpress.com ، أو استخدام موقع الويب الخاص بك كحافظة شخصية لمشاركتها مع أصحاب العمل المحتملين. ومع ذلك ، لن تتمكن من جني أي أموال من موقع الويب المجاني أو الشخصي الخاص بك باستخدام WordPress.

إذا كنت ترغب في كسب أي مبالغ نقدية على WordPress ، إما من خلال استخدام إعلاناتك الخاصة أو بيع المنتجات من خلال مكون إضافي للتجارة الإلكترونية ، فستحتاج إلى الترقية إلى Premium أو خطة التجارة الإلكترونية.

WordPress.com تسييل

في الخطة المجانية ، سيعرض WordPress أيضًا إعلاناتهم الخاصة على موقع الويب الخاص بك ، ولا يوجد شيء يمكنك القيام به حيال ذلك.

بدلا من ذلك ، مع WordPress.org، لديك حرية نقد موقع الويب الخاص بك كما تريد. نظرًا لأن لديك خادم الويب الخاص بك ، وكنت تستخدم برنامجًا مفتوح المصدر مجانيًا للاستخدام كما تريد ، لا توجد حدود. يمكنك استخدام WordPress.org لتشغيل حملات WordAds ، وبيع المنتجات عبر الإنترنت ، وكسب المال من خلال المخططات التلقائية مثل الشركات التابعة والإحالات.

WordPress.com مقابل WordPress.org: الدعم والنسخ الاحتياطي

بصرف النظر عن الكيفية التي ستجني بها المال من خلال موقع الويب الخاص بك ، قد ترغب في معرفة نوع الخطوات التي يمكنك وضعها للحفاظ على أمان موقعك ومعيشتك. على سبيل المثال ، لا يوجد دعم على الإطلاق مجانًا WordPress.com خطة ، لذلك تحتاج إلى التعامل مع أي قضايا لديك وحدك. الطريقة الوحيدة للحصول على أي توجيه هي دفع 4 دولارات شهريًا لخطة أعلى.

على الجانب الإيجابي ، تحصل على حلول الأمان الأساسية والنسخ الاحتياطية المضمنة في موقع الويب الخاص بك من البداية مع WordPress.com. يمكنك الاعتماد على جميع أنظمة الأمن والخصوصية الداخلية التي صممها WordPress.com لخدمة خارج نطاقها ، مما يجعل حماية نفسك أسهل.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تدير موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك باستخدام WordPress.org ، فلن تحصل مرة أخرى على أي دعم رسمي من قناة .org ، ولكن يمكنك العثور على مساعدة في أي مكان آخر. هناك العديد من موفري المضيفين الرئيسيين مثل Bluehost و SiteGround التي تقدم مساعدة رائعة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

WordPress.org يمكن للمستخدمين أيضًا الوصول إلى مجتمع ضخم من الأشخاص الذين تعلموا كيفية الاستفادة القصوى من البرنامج لأنفسهم. ومع ذلك ، في الجانب السلبي ، عندما تختار WordPress.org على WordPress.com ، لن تحصل على أي أدوات حماية أو نسخ احتياطي مضمنة في تجربتك.

تم تصميم برنامج WordPress.org بعناية فائقة للالتزام بأحدث معايير الأمان والخصوصية. ومع ذلك ، سيتعين عليك تتبع الأمان الإضافي الخاص بك أيضًا. على سبيل المثال ، يمكنك تطبيق الإضافات مثل Wordfence. بالإضافة إلى ذلك ، ستحتاج أيضًا إلى إدارة النسخ الاحتياطية الخاصة بك ، إما عن طريق مكون إضافي أو من خلال الدعم من مضيف موقع الويب الخاص بك.

يتطلب WordPress.org أيضًا استخدامات للتعامل مع تحديثات البرامج شبه اليدوية. كلما توفر تحديث البرنامج ، سيكون هناك إشعار في لوحة معلومات WordPress الخاصة بك. يمكن للمستخدمين ببساطة النقر على الإشعار لترقية موقعهم على الفور.

متى يجب عليك استخدام WordPress.com؟

كل من WordPress.org و WordPress.com لديهما نقاط إيجابية وسلبية في الاعتبار.

WordPres.com، على سبيل المثال ، يعطي الناس البساطة. لا داعي للقلق بشأن شراء حلول الاستضافة الخاصة بك أو الحفاظ على موقعك مع هذه الخدمة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك خطط مدفوعة أو خطط مجانية للاختيار من بينها بناءً على ما تحتاج إليه.

إذا كنت تقوم فقط ببعض التدوين الأساسي باستخدام موقع WordPress.com ، فسيكون الحد الأقصى لمساحة التخزين 3 غيغابايت أكثر من كافٍ بالنسبة لك. بالإضافة إلى ذلك ، لا يزال لديك الكثير من سمات WordPress للاختيار من بينها لجعل موقعك فريدًا. ما هو أكثر من ذلك ، لا داعي للقلق بشأن أشياء مثل البحث عن أدوات النسخ الاحتياطي والأمان الخاصة بك.

لسوء الحظ ، لدى WordPress.com الكثير من الجوانب السلبية أيضًا.

الايجابيات WordPress.com:

  • مجاني للاستخدام لمدة تصل إلى 3 جيجابايت من مساحة التخزين
  • سهل الاستخدام وسريع لبناء موقع التدوين
  • مجموعة ممتازة من الموضوعات والأدوات المدمجة
  • خيارات جيدة لدعم العملاء
  • لا داعي للقلق بشأن النسخ الاحتياطي أو التحديثات
  • يمكن أن يساعدك المكون الإضافي Jetpack في الوصول إلى وظائف إضافية

سلبيات WordPress.com:

  • يضع WordPress.com إعلاناته الخاصة على موقع الويب الخاص بك.
  • لا يمكنك تسييل المحتوى الخاص بك أو بيع أي شيء ما لم تقم بالترقية إلى خطة أقساط مرتفعة.
  • لا يمكنك تحميل الإضافات أو السمات الخاصة بك.
  • لديك عدد قليل جدًا من خيارات التخصيص لكيفية تشغيل موقعك على الويب.
  • يمكن حذف موقع الويب الخاص بك في أي وقت إذا اعتقد WordPress.com أنه ينتهك شروط الخدمات التي يقدمها على موقعه على الويب.
  • سيكون لموقعك علامة تجارية WordPress.com
  • ستحتاج إلى استخدام نطاق فرعي WordPress ، بدلاً من اسم المجال الخاص بك.
  • لا يمكنك تشغيل أي مواقع عضوية.

تحقق من موقعنا استعراض WordPress.com لتعلم المزيد.

متى يجب عليك استخدام WordPress.org؟

حتى أن WordPress.org كن حلا أفضل لك؟

حسنا ذلك يعتمد. إذا كنت تبحث عن تحكم كامل في موقع الويب الخاص بك ، فهذا بالضبط ما تحصل عليه باستخدام WordPress.org. أنت حر في فعل أي شيء تريده مع موقعك ، ويمكنك تخصيص تصميمك كما تراه مناسبًا.

على سبيل المثال ، يمكنك استخدام المكونات الإضافية للتحقق من إحصائيات موقع الويب الخاص بك والتأكد من أدائه وفقًا لمعاييرك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك اختيار كل شيء من الاستضافة الخاصة بك للحصول على أداء أسرع لموقع الويب ، إلى اسم المجال المخصص.

مثل WordPress.com ، WordPress.org يمكن أن يكون أيضا مجانا للاستخدام. ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى دفع تكاليف الاستضافة الخاصة بك والأدوات الأخرى التي يجب أن يكون لديك. ما هو أكثر من ذلك ، كنت تملك موقع الويب الخاص بك وجميع البيانات الخاصة بك. لا تستطيع شركة WordPress أن تحضر موقعك وتحذفه لأي سبب.

ومع ذلك ، هناك سلبيات لـ WordPress.org أيضًا ، مثل منحنى التعلم العالي قليلاً.

الايجابيات WordPress.org:

  • برنامج مجاني وسهل الاستخدام
  • أنت تملك موقع الويب الخاص بك وجميع البيانات التي تقوم بإنشائها
  • أنت حر في تخصيص التصميم الخاص بك وأداء موقع الويب حسب الحاجة
  • يمكنك تسييل مدونتك أو موقع الويب الخاص بك عن طريق عرض إعلاناتك الخاصة
  • أنت حر في تشغيل متجر إلكتروني أو موقع عضوية
  • يمكنك استخدام أدوات قوية لتتبع أداء موقعك
  • الأمر متروك لك ما هو اسم المجال الخاص بك
  • لديك خيارات أكثر بكثير للاختيار من بينها عندما يتعلق الأمر بالموضوعات والإضافات

سلبيات WordPress.org:

  • ستحتاج إلى إيجاد ودفع لاستضافة المواقع الخاصة بك واسم المجال الخاص بك.
  • ستكون مسؤولاً عن تعقب السمات والإضافات المفضلة لديك.
  • أنت مسؤول عن جميع النسخ الاحتياطية والأمان.
  • تحتاج إلى إدارة التحديثات العادية الخاصة بك
  • قد تجد إعداد WordPress.org أصعب قليلاً من استخدام WordPress.com

تحقق من موقعنا استعراض WordPress.org لتعلم المزيد.

يمكنك الانتقال من WordPress.com إلى WordPress.org؟

الآن بعد أن عرفت خصوصيات وعموميات استخدام كل من WordPress.com و WordPress.org ، قد تتساءل عما يحدث إذا اخترت واحدة وغيرت رأيك.

على سبيل المثال ، عندما تبدأ لتوها كعمل تجاري جديد ، قد ترغب في الحفاظ على الأمور بسيطة باستخدام WordPress.com. ومع ذلك ، عندما تبدأ في إنشاء مزيد من الحالة كشركة ، قد تقرر أنك تريد تسييل موقعك أو الحصول على مجموعة واسعة من خيارات التخصيص. عندما يحدث هذا ، يمكنك نقل المحتوى الخاص بك من موقع WordPress.com إلى WordPress.org.

هناك حتى مواقع تتولى عملية الترحيل الكاملة لك.

بالطبع ، ستوفر على نفسك الكثير من الوقت والجهد بمجرد القيام بالبحث والتأكد من اختيار خيار WordPress الصحيح في المقام الأول.

فقط تذكر ، على الرغم من WordPress.comبدأت خطة الأعمال الجديدة تمحو الخط الفاصل بين WordPress.com و WordPress.org ، وهذا لا يعني أنك ستحصل على نفس التجربة من كلا الخيارين. على الرغم من أنه يمكنك تثبيت المزيد من الإضافات والسمات مع خطة ذات رواتب أعلى من WordPress.com ، وربما يمكنك تسييل موقعك ، إلا أنك ستظل محدودًا جدًا من خلال عرض .com. بالإضافة إلى ذلك ، اتضح أن تشغيل موقع إلكتروني متميز للشركات عبر WordPress.com يعد أغلى بكثير من إنشاء الموقع نفسه بنفسك باستخدام WordPress.org.

أي خيار يجب أن تختار؟

لذا ، عندما يتعلق الأمر بذلك ، ما الخيار الأفضل ، WordPress.com أو WordPress.org؟

على الرغم من أنه يمكنك إنجاز الكثير من الأشياء WordPress.comبما في ذلك إنشاء مدونة فعالة وعرض محفظة شخصية رائعة - إنه ليس الخيار المثالي للشركات. إذا كنت ترغب في كسب المال من خلال وجود موقع الويب الخاص بك على المدى الطويل ، أو إذا كنت ترغب في تطوير صورة احترافية لعلامتك التجارية ، فستحصل على تجربة أفضل بكثير مع .org.

WordPress.org هو الحل الأفضل لأصحاب الأعمال الأكثر خطورة ومطوري المواقع. إن مرونة هذا الحل المستضاف ذاتيًا عندما يتعلق الأمر بكل شيء ، بدءًا من السمات وحتى الإضافات والإضافات ، أمر لا يهزم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن حقيقة أنه يمكنك الاختيار من بين مجموعة من أساليب تحقيق الدخل تعني أنه يجب ألا تواجه مشكلة في نقل نشاطك التجاري عبر الإنترنت إلى المستوى التالي.

مع WordPress.org ، ستحتاج إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لأشياء مثل التحديثات والأمان. ومع ذلك ، فإن الحرية التي تحصل عليها من خلال التحكم الكامل في موقع الويب الخاص بك تستحق الجهد الإضافي الذي يبذل للحفاظ على شركتك وتشغيلها.

WordPress.com vs WordPress.org: Which do you need?

WordPress is easily the most popular way to build a website.

Whether you’re new to the concept of building your own eCommerce website, or you’ve been blogging and building sites for Google for a while now, you’ve probably heard of WordPress, and how valuable it can be.

More than 75 million websites are powered by WordPress today – making it the largest CMS (content management system) in the world.

The only problem?

While plenty of people love WordPress, many still don’t understand it. One of the most common questions in the website building world remains to be: What’s the difference between WordPress.com and WordPress.org?

If you’re one of the many people who’s still confused by the WordPress.com vs WordPress.org debate, don’t worry. We’ve put together a complete guide into both of these site-building solutions, so you can determine how you’re going to design your WordPress site.

WordPress.com vs WordPress.org: The Basics

Throughout this article, we’re going to dig down deep into the specific differences between WordPress.org sites, and WordPress.com websites. In the meantime, however, let’s start with the basics:

  • WordPress.org: The .org WordPress is the open-source and self-hosted solution available to download from the WordPress brand. With this WordPress software, you can build a website however, you like. However, you do need to pay for your own hosting provider, domain name, and other added extras (like premium themes).
  • WordPress.com: The .com version of WordPress is the website as a service all-in-one implementation that has been pre-built for you on the WordPress software. This option handles everything on your behalf. However, this comes at the expense of various customization options and flexibility.

Still, confused?

It’s no surprise. The arrival of new things like the WordPress.com business plan has made it even harder for newbies in the site-building world to understand the difference between WordPress.com and WordPress.org. With business and eCommerce plans, you can now access many of the features on .com that used to be specifically reserved for WordPress.org.

However, the two options still have a lot of major differences.

Let’s explore some of the major differences between WordPress.com vs. WordPress.org a little further.

WordPress.com vs WordPress.org: Pricing

When you’re trying to decide which WordPress site you’re going to use, there’s a good chance that you’ll start your decision by thinking about your budget. While both WordPress.com and WordPress.org come with the option of added expenses, like premium services and support, there are differences in the pricing for both tools.

WordPress.com allows you to set up your website for free. However, you can only place your site under a subdomain, rather than paying for your own domain. Additionally, you can’t remove the WordPress.com ads and branding from your small business website. This makes it much harder to grow as a business.

Additionally, the WordPress platform available with the .com service only gives you a limited disk space of 3GB. You won’t be able to use this product to monetize a blog or website. Additionally, you can install any premium plugins or themes that aren’t already included with your blogging platform.

If you decide that you do want to run a commercial website with the .com content management system, you’ll need to either switch to the .org solution for your online store or pay for a premium plan. This means spending $8 per month on the WordPress platform and paying for your own custom domain name. On average, it costs around $111 per year to run a commercial WordPress.com site.

wordpress.com pricing

Alternatively…

If you choose to launch your digital strategy through WordPress.org, you can launch your own website for much less. Unlike the free WordPress.com option, WordPress.org comes with the initial expense of choosing a hosting plan from a hosting provider. You can get hosting for as little as $2.95 per month with a company like Bluehost. There are also a number of other hosting options out there for your WordPress.org website. You can choose the hosting plan that appeals most to you.

The good news is that when you pay for hosting for your own domain, you’ll often get access to a free domain name for the first year or so too. This can keep the price of running your online store very low. Bluehost also provides one of the easiest WordPress hosting experiences around. You can simply pick the hosting plan that appeals to you, choose your domain name, and tell Bluehost that you want them to install WordPress on your behalf.

For more info read our Bluehost review.

Compared to the WordPress.com paid plan, WordPress.org is actually a lot more affordable than you’d think. Additionally, you get more freedom over your site than you would with the .com free plan too.Org users maintain full control over everything from their choice of theme to premium plugins, domain name choices, and so much more.

WordPress.com vs WordPress.org: Building Your Website

One important thing to note about WordPress.org vs WordPress.com, is that both tools make it very easy to build your own website. As long as you have a basic business plan in mind, and you know what you want to do with your site, you can get your online presence up and running quite easily.

However, that being said, it’s hard to deny that life is a little easier with WordPress.com.

Building a Website with WordPress.com

When you decide to build a website with one of the WordPress.com plans, launching your site online is as simple as creating a new account. You don’t have to worry about things like choosing a web hosting company or finding custom themes.

Creating a website with WordPress.com

Within a few minutes, you can choose the subdomain for your website, deal with the basic customization options available to you, and start publishing content to a blog. A WordPress.com site is a very basic way to get yourself online.

On the other hand, when you’re building a WordPress.org site, the process isn’t quite as simple. You will need to track down your own hosting provider, pick a domain name, and choose what kind of plugins you want to add to your site. For instance, you might want to include SEO plugins like Yoast, and Google Analytics to track your web performance.

You’ll also need to pick between free themes and premium designs to help your site stand out online. On the plus side, now that WordPress.org is growing increasingly popular, many hosting providers will even manage much of the hard work for you. Choose the right host, and they’ll install the open-source software into your website on your behalf, so you don’t have to worry about things like PHP and CSS.

WordPress.com vs. WordPress.org: Customization

Although you don’t have to worry about things like WordPress installation and CSS with your WordPress.com website – there is a significant downside to everything being done for you. Your free WordPress.com website won’t allow you to customize the appearance or performance of your website to the same extent as WordPress.org. You’ll have to make do with the free themes and tools that are already available. The amount of flexibility you’ll have in terms of design and customization will depend on the WordPress.com plan you choose.

The free and personal plans from WordPress come with access to 150+ themes. Alternatively, with Premium and Business plans, you can access all free themes, plus more than 200 premium themes. With all those options, you should be able to find a custom design that works for your website.

Unfortunately, you can’t bring someone in to design your website for you. Additionally, you won’t be able to install plugins unless you’re on the Business or eCommerce plans. Only when you upgrade to the higher-paid plans can you access the pre-approved plugins available on WordPress.

If, on the other hand, we take a look at WordPress.org, we find a huge variety of additional customization options. First, you can choose from more than 7,500 free themes found in the official WordPress.org directory to build your site with. You can also install any other free or premium theme that you’ve found elsewhere on the web.

wordpress.org homepage

Additionally, WordPress.org is a lot more flexible when it comes to things like plugins and add-ons too. From WooCommerce for eCommerce, to plugins for monetization, like dropshipping tools, you can install anything that you like.

By default, you’ll get access to the 50,000+ plugins that you can access with the Business or eCommerce plans at WordPress.com. Additionally, you can also install thousands of other alternative plugins from around the web.

At the end of the day, even if you pay to access all of the customization solutions that are available with WordPress.com, you’re still going to be limited. On the other hand, with WordPress.org, you get complete control over the website that you want to build.

WordPress.com vs WordPress.org: Monetization Options

One of the most important things you’ll need to consider when choosing between WordPress.com and WordPress.org is what you want to do with your website. If you’re a blogger that just wants to make a name for yourself on Google, then WordPress.com is likely to be more than enough for you.

You can get by fine with a subdomain like yoursite.wordpress.com, or use your website as a personal portfolio to share with potential employers. However, you won’t be able to make any money from your free or personal website with WordPress.

If you want to earn any cash on WordPress, either from using your own ads, or selling products through an eCommerce plugin, then you’ll need to upgrade to the Premium or eCommerce plan.

WordPress.com monetization

On the free plan, WordPress will also display their own ads on your website, and there’s nothing that you can do about it.

Alternatively, with WordPress.org, you have the freedom to monetize your website whatever you want. Since you have your own web server, and you’re using open-source software that’s free to use however you like, there aren’t any limits. You can use WordPress.org to run WordAds campaigns, sell products online, and earn money through automatic schemes like affiliates and referrals.

WordPress.com vs. WordPress.org: Support and Backup

Aside from considering how you’re going to make money with your website, you may want to know what kind of steps you can put in place to keep your site and livelihood secure. For instance, there’s no support at all on the free WordPress.com plan, so you need to deal with any issues that you have on your own. The only way to get any guidance is by paying $4 per month for a higher plan.

On the plus side, you do get basic security solutions and backups built into your website from the start with WordPress.com. You get to rely on all of the internal security and privacy systems that WordPress.com built for its out-of-the-box service, which makes it a little easier to protect yourself.

On the other hand, if you’re running your eCommerce site with WordPress.org, then once again, you won’t get any official support from the .org channel, but you can find help elsewhere. There are many leading host providers like Bluehost and SiteGround that offer great 24/7 help.

WordPress.org users also have access to a huge community of people who have learned how to make the most of the software for themselves. On the downside, however, when you opt for WordPress.org over WordPress.com, you don’t get any security or backup tools built into your experience.

The WordPress.org software has been built with care to adhere to the latest security and privacy standards. However, you’ll have to track down your own additional security too. For instance, you can implement plugins like Wordfence. Additionally, you’ll also need to manage your own backups, either via a plugin or through support from your website host.

WordPress.org also requires uses to deal with their own semi-manual software updates. Whenever a software update is available, there’ll be a notice in your WordPress dashboard. Users can simply click on the notice to upgrade their site immediately.

When Should You Use WordPress.com?

Both WordPress.org and WordPress.com have their positive and negative points to consider.

WordPres.com, for instance, gives people simplicity. You don’t have to worry about buying your own hosting solutions or maintaining your site with this service. Additionally, there are paid plans or free plans to choose from depending on what you need.

If you’re just doing some basic blogging with your WordPress.com website, then the limit of 3GB storage space will be more than enough for you. Additionally, you’ll still have plenty of WordPress themes to choose from to make your site unique. What’s more, you don’t have to worry about things like sourcing your own backup and security tools.

Unfortunately, WordPress.com has a lot of down sides too.

WordPress.com Pros:

  • Free to use for up to 3GB of storage space
  • Easy to use and quick for building a blogging site
  • Excellent range of themes and built-in tools
  • Good customer support options
  • No need to worry about backups or updates
  • The Jetpack plugin can help you access extra functionality

WordPress.com Cons:

  • WordPress.com places its own ads on your website.
  • You can’t monetize your content or sell anything unless you upgrade to a high-paid premium plan.
  • You cannot upload your own plugins or themes.
  • You have very few customization options for how you run your website.
  • Your website can be deleted at any time if WordPress.com thinks it violates the terms of services they have on their website.
  • Your site will have WordPress.com branding
  • You’ll need to use a WordPress subdomain, rather than your own domain name.
  • You can’t run any membership websites.

Check out our WordPress.com review to learn more.

When Should You Use WordPress.org?

So, would WordPress.org be a better solution for you?

Well, that depends. If you’re looking for complete control over your website, then that’s exactly what you get with WordPress.org. You’re free to do anything you want with your site, and you can customize your creation however you see fit.

For instance, you can use plugins to check the stats of your website and ensure that it’s performing according to your standards. Additionally, you’re free to choose everything from your own hosting for faster website performance, to your custom domain name.

Like WordPress.com, WordPress.org can also be free to use. However, you do need to pay for your own hosting and other must-have tools. What’s more, you own your website and all your data. The WordPress company can’t come along and delete your site for any reason.

However, there are downsides to WordPress.org too, like a slightly higher learning curve.

WordPress.org Pros:

  • Free and easy to use software
  • You own your website and all the data that you create
  • You’re free to customize your design and website performance as needed
  • You can monetize your blog or website by running your own ads
  • You’re free to run an Ecommerce store or membership site
  • You can use powerful tools to track your site’s performance
  • It’s up to you what your domain name is
  • You have far more options to choose from when it comes to themes and plugins

WordPress.org Cons:

  • You’ll need to find and pay for your own web hosting and your domain name.
  • You will be responsible for tracking down your preferred themes and plugins.
  • You’re responsible for all of your own backups and security.
  • You need to manage your own regular updates
  • You may find setting up WordPress.org a little harder than using WordPress.com

Check out our WordPress.org review to learn more.

Can You Move From WordPress.com to WordPress.org?

Now that you know the ins and outs of using both WordPress.com and WordPress.org, you might be wondering what happens if you choose one and change your mind.

For instance, when you’re just getting started as a new business, you might want to keep things simple by using WordPress.com. However, as you begin to build more status as a company, you may decide that you want to monetize your site or have a wider range of customization options. When this happens, you can move your content from a WordPress.com site into WordPress.org.

There are even sites out there that will handle the full migration process for you.

Of course, you’ll save yourself a lot of time and effort by simply doing your research and making sure that you choose the right WordPress option in the first place.

Just remember, though WordPress.com’s new business plan is beginning to blur the line between WordPress.com and WordPress.org, that doesn’t mean that you get the same experience from both options. Although you can install more plugins and themes with a higher-paid plan from WordPress.com, and you can potentially monetize your site, you’re still going to be extremely limited by the .com offering. Additionally, it turns out that running a premium corporate website through WordPress.com is a lot more expensive than building the same site for yourself with WordPress.org.

Which Option Should You Choose?

So, when it all comes down to it, which option is better, WordPress.com, or WordPress.org?

Although you can accomplish a lot of things with WordPress.com, including building an effective blog and showcasing a fantastic personal portfolio – it’s not the ideal option for businesses. If you want to make money with your website presence in the long term, or you want to develop a professional image for your brand, then you’re going to get a much better experience with .org.

WordPress.org is the better solution for most serious business owners and website developers. The flexibility of this self-hosted solution when it comes to everything from themes, to plugins and extensions is unbeatable. Additionally, the fact that you can choose from a range of monetization methods means that you shouldn’t have a problem taking your online business to the next level.

With WordPress.org, you will need to pay more attention to things like updates and security. However, the freedom that you get by having complete control over your website is well worth the extra effort that goes into keeping your company up and running.