نجاح حملات التسويق الأفكار للعطلات دون كسر البنك

مع اقتراب الأعياد ، فإن نشاطك التجاري عبر الإنترنت لديه القدرة على جني الكثير من المال.

للأسف ، لديك أيضًا الكثير من المنافسة ، مما يعني أن ميزانيتك التسويقية قد تنتهي أكثر بكثير مما تشاهده خلال الأجزاء العادية من العام. زيادة ميزانية التسويق الخاصة بك أمر شائع خلال العطل ، ولكن ماذا يحدث إذا لم تؤتي ثمار جهودك ، وكنت تركت تدفع كل هذا المال للمبيعات التي لم تحدث من قبل؟

ماذا لو كنت تعزز مبيعاتك بشكل فعال خلال موسم الأعياد ، لكن تلك التكاليف التسويقية تفوق العوائد ، مما يجعلك تتساءل عن نقطة التسويق بأكملها خلال الإجازات.

تحتاج العديد من الشركات عبر الإنترنت ، وخاصة تلك التي في المراحل المبكرة ، إلى تكلفة منخفضة تكتيكات التسويق لخفض الإنفاق غير الضروري، بينما تتنافس أيضا مع تلك الشركات التي تقصف الآلاف من الدولارات للوصول إلى العملاء.

لذلك ، دعونا نتعرف على بعض أفكار حملة تسويق ناجحة لقضاء العطلات ، دون كسر البنك.

دفع بطاقات الهدايا والشهادات واحد أو أسبوعين قبل الأعياد

بطاقات

بطاقات الهدايا هي آخر المنتجات التي يشتريها الناس عندما لا يمكنهم التفكير في أي شيء أفضل. لا يوجد شيء خاطئ في بيع بطاقات الهدايا ، لأن الناس لا يستخدمونها في الغالب وأنكم ببساطة تبيعهم قطعة من البلاستيك. على أي حال ، تأكد من الترويج لهدايا السيارات وشهادات الهدايا في الوقت المناسب.

عن طريق إرسال رسائل البريد الإلكتروني و مشاركات وسائل الاعلام الاجتماعية، يجب أن تكون قادرًا على الحفاظ على هذه التكاليف الترويجية إلى الحد الأدنى. لا تنسَ إنشاء إعلانات بانر على موقعك الإلكتروني لبيع بطاقات الهدايا!

فكر في طرق لتفجير كبار العملاء

تُعد العطلة وقتًا رائعًا لعرض أفضل العملاء لديك كم تقدّرهم. قد لا يضر ذلك أنك لا ترسل لهم نوعا من الشكر ، ولكن يمكنك أن تراهن على أنهم سيكونون أكثر استعدادا لإنفاق الأموال في متجرك خلال العطلة إذا شعروا بالتقدير.

الطريقة الكلاسيكية لإظهار دعمك هي معرفة عملائك من كبار الشخصيات وإرسال بطاقات عطلة مكتوبة بخط اليد أو عبر الإنترنت. يعتمد ذلك على عدد عملاء VIP الذين تتعامل معهم ، ولكن كلما زاد عدد الأشخاص الذين يتمتعون بالشخصية كلما كان ذلك أفضل. أنا متأكد من أنك تستطيع التفكير في طرق أخرى لجعل عملائك الأفضل يشعرون بالخصوصية إلى جانب بطاقة بسيطة. فكر في شحن مفاجئ مجاني وبسرعة مع بطاقة ، أو حتى خصم سريع لأولئك الأشخاص المهمين الذين يشترون في يوم معين.

إنشاء قوائم المشتريات لتسهيل الأمر على العملاء المجهدين

holiday_lists

سترى هذه القوائم على الأمازون إلى حد كبير ، وأنها تعمل العجائب المطلقة للأعمال التجارية عبر الإنترنت. نوصي بإكمال هذه القوائم على مدونتك ، ولكن يمكنك أيضًا إنشاء قوائمك الخاصة ضمن الفئات على موقعك على الويب ، طالما أن منصة التداول عبر الإنترنت الخاصة بك لديها وظيفة لهذا. (واحد من الأسباب الرئيسية التي تدفعها للحصول على منصة التجارة الإلكترونية الصلبة).

على أي حال ، قد تتضمن القوائم عناوين مثل "هدايا للأطفال" أو "هدايا من أجل الحب في حياتك" أو "هدايا تحت $ 20". ليس فقط هذه القوائم تساعد العملاء في اتخاذ أفضل قرارات الشراء ، ولكنها تحسن من تحسين محركات البحث أثناء موسم العطلات.

إنشاء الاستعجال مع المواعيد النهائية للشحن

هذا الجص في جميع أنحاء موقعك. يحدد الموعد النهائي للشحن في الأساس الأشخاص عندما يبدأ اليوم الأخير في التحرك حوله ، مما يتيح لهم الحصول على عنصر يتم تسليمه بيوم مثل عيد الميلاد أو رأس السنة الجديدة.

على الرغم من أنها قد تبدو في البداية كطريقة لمنع الناس من الشراء بعد هذا التاريخ ، إلا أنها تدفع المستخدمين إلى اتخاذ القرارات بشكل أسرع. الإلحاح هو واحد من أعظم المحفزات ، لذلك استخدم هذه الحيلة التسويقية الرخيصة لصالحك.

المشاركة في الأحداث على الإنترنت وعطلة محلية

كلنا نعرف عن الجمعة السوداء ، ويبدو أننا نرى دائما أيام "خاصة" جديدة تضاف إلى التقويم كل عام. لا يوجد سبب يمنعك من الاستفادة من أيام البيع الخاصة هذه ، حيث يتم تدريب الأشخاص على البحث عن الصفقات ، سواء كان ذلك الجمعة السوداء ، سايبر الاثنين أو واحد من العديد من الأيام الأخرى.

cyber_monday

ألقِ نظرة أيضًا على ما تفعله الشركات المحلية لقضاء العطلات. هناك فرصة للعمل معهم في المناسبات المحلية والترويج المتقاطع. على الرغم من أنه يكلف أكثر بقليل من التسويق عبر الإنترنت ، إلا أنه يتعين عليك عمومًا أن تدفع مقابل بعض الأشخاص للعمل نيابةً عنك.

ابتكار صفقة يومية مبتكرة لعدد معين من الأيام في ديسمبر

سواء أكنت تسميها "تقويم أدفنت" أو ما شابه "14 Days of Holiday Cheer" ، فإن العروض اليومية هي بعض من العروض الترويجية الأكثر شعبية خلال موسم العطلات.

الهدف هو إنشاء عرض ترويجي لعدد معين من الأيام. بعض الشركات تذهب كل شهر ، في حين أن آخرين أكثر حرصا على التمسك سبعة أو أربعة عشر يوما. بغض النظر عن ذلك ، اختر المنتجات التي سيشتريها الأشخاص فعلاً ، حتى يكونوا على استعداد للذهاب إلى متجرك وربما شراء المزيد بعد الوصول إلى هناك. انها ليست فكرة سيئة التمسك الترقيات ذات القيمة المضافة ، مثل شراء واحد الحصول على نصف قبالة. بهذه الطريقة لا تقوم باستمرار باستبعاد المنتجات.

تذكر استخدام الترقيات المعيارية

free_shipping_when_spending_50

الترويج القياسي هو الذي يتطلب القليل جدا من التكاليف مقدما على نهايتك. في الواقع ، كل ما عليك فعله هو السماح لعملائك بمعرفة أنه يمكنهم الحصول على عرض ترويجي بعد إنفاق مبلغ معين من المال.

على سبيل المثال ، يمكن أن تشير إعلانات البانر والرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني إلى أنه خلال شهر ديسمبر ، يحصل الأشخاص الذين يشترون أكثر من $ 50 على شحن مجاني. هذا هو الترويج القياسي القياسي ، ولكن يمكنك أيضًا تقديم هدايا مجانية أو شحن سريع أو حتى خصومات مباشرة.

لا تنسوا الثقة البريد الإلكتروني والتسويق وسائل الاعلام الاجتماعية

هذا هو أكثر من منفذ توزيع غير مكلفة بالنسبة لك خلال العطلة ، ولكن من الضروري الجمع بين خططك التسويقية عطلة مع وسائل الإعلام الاجتماعية والتسويق عبر البريد الإلكتروني. ما لم يكن الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، فأنت لا تحتاج إلى إنفاق أي أموال لإرسال رسائل البريد الإلكتروني أو النشر على Facebook أو Twitter.

إلى جانب مشاركة التفاصيل حول العروض الترويجية للعطلات ، يمكنك الحصول على روح العطلة والتفكير في طرق لتشجيع المحتوى الذي ينشئه المستخدم. على سبيل المثال ، قد تفكر في إنشاء قائمة تتضمن وصفات لعطلة العملاء ، أو مطالبة الأشخاص بإرسال صور لعائلاتهم للاستمتاع بموسم الأعياد ، مع أو بدون أحد منتجاتك.

اليك ...

الآن بعد أن أتيحت لك فرصة التعرف على بعض الطرق منخفضة التكلفة لتسويق أعمالك خلال العطل ، أخبرنا في التعليقات إذا كنت تستطيع التفكير في أي طرق أخرى للتجميد لجعله موسم عطلة ناجحًا!

صورة مميزة curtsey من دان كاسارو

كاتالين زورزيني

أنا مدون تصميم مواقع ويب وبدأت هذا المشروع بعد أن قضيت بضعة أسابيع تكافح من أجل معرفة ما هو أفضل منصة التجارة الإلكترونية لنفسي. تحقق من بلدي الحالية أعلى بناة موقع التجارة الإلكترونية 10.

Successful Marketing Campaign Ideas For the Holidays Without Breaking the Bank

As the holidays approach, your online business has the potential to rake in tons of money.

Unfortunately, you also have lots of competition, meaning that your marketing budget may end up far more than what you see throughout the regular parts of the year. Increasing your marketing budget is common during the holidays, but what happens if your efforts don't pay off, and you're left paying all that money for sales that never came through?

What if you effectively boost your sales during the holiday season, but those marketing costs outweigh the returns, making you wonder about the whole point of marketing during the holidays.

Many online businesses, especially those in the early stages, need low cost marketing tactics to cut down on unnecessary spending, while also competing with those companies that are shelling out thousands of dollars to reach customers.

Therefore, let's learn about some successful marketing campaign ideas for the holidays, without breaking the bank.

Push Gift Cards and Certificates One or Two Weeks Before the Holidays

gift_cards

Gift cards are the last minute products people buy when they can't think of anything better. There's nothing wrong with selling gift cards, because people often don't use them and you basically just sell them a piece of plastic. Anyways, make sure you promote your gift cars and gift certificates at the appropriate time.

By sending out emails and social media posts, you should be able to keep these promotional costs to a minimum. Don't forget to create banners on your website for gift cards sales!

Think of Ways to Blow Away Your Top Customers

The holidays are a great time for you to show your best customers how much you appreciate them. It may not hurt that you don't send them some sort of thank you, but you can bet that they'll be more willing to spend money at your store during the holidays if they feel appreciated.

A classic way to show your support is to figure out your VIP customers and send them handwritten or online holiday cards. It depends on how many VIP customers you have, but the more personalized the better. I'm sure you can think of some other ways to make your best customers feel special besides a simple card. Consider surprise free and expedited shipping with a card, or even a quick discount for those VIPs who buy on a certain day.

Generate Purchasing Lists to Make it Easier for Stressed Out Customers

holiday_lists

You'll see these lists on Amazon quite a bit, and they works absolute wonders for online business. We recommend completing these lists on your blog, but you can also create your own lists under categories on your website, as long as your online store platform has the functionality for this. (One of the main reasons it pays to get a solid ecommerce platform).

Anyways, lists may include titles like “Gifts for Kids,” “Gifts for the Love in Your Life” or “Gifts Under $20.” Not only do these lists assist customers make the best purchasing decisions, but they improve your SEO during the holiday season.

Try-Shopify

Create Urgency with Shipping Deadlines

Plaster this all over your site. A shipping deadline basically tells people when the last day rolls around that allows them to get an item delivered by a day like Christmas or New Years.

Although it may initially seem like a way to prevent people from buying after that date, it actually pushes users to make decisions faster. Urgency is one of the greatest motivators, so use this inexpensive marketing ploy to your advantage.

Participate in Online and Local Holiday Events

We all know about Black Friday, and it seems we always see new “special” days added to the calendar each year. There's no reason you shouldn't take advantage of these special sale days, since people are trained to look for deals, whether it be Black Friday, Cyber Monday or one of the many other days.

cyber_monday

Also take a look at what local companies are doing for the holidays. There's a chance you could work with them for local events and cross promote. Although it costs a little more than marketing online, you generally only have to pay for some people to work for you.

Devise a Creative Daily Deal for a Certain Amount of Days in December

Whether you call it an Advent Calendar or something like “14 Days of Holiday Cheer,” daily deals are some of the more popular promotions run during the holiday season.

The point is to create a promotion for a certain amount of days. Some companies go all month, while others are more keen on sticking to seven or fourteen days. Regardless, choose products that people will actually buy so that they are willing to come to your store and maybe purchase more after getting there. It's not a bad idea to stick to value added promotions, such as buy one get one half off. This way you aren't constantly discounting products.

Remember to Use Benchmark Promotions

free_shipping_when_spending_50

A benchmark promotion is one that requires very little upfront cost on your end. In fact, all you have to do is let your customers know that they can obtain a promotion after spending a certain amount of money.

For example, banner ads and email newsletters can mention that throughout the month of December people who buy more than $50 get free shipping. This is the standard benchmark promotion, but you can also give out free gifts, fast shipping or even straight forward discounts.

Don't Forget Trusty Email Marketing and Social Media

This is more of an inexpensive distribution outlet for you during the holidays, but it's essential to combine your holiday marketing plans with social media and email marketing. Unless advertising through social media, you really don't have to spend any money sending out emails or posting on Facebook or Twitter.

Besides sharing details about holiday promotions, get into the holiday spirit and think of ways to encourage user generated content. For example, you may consider building a list of customer holiday recipes, or ask people to send in pictures of their family enjoying the holiday season, with or without one of your products.

Over to You…

Now that you've had a chance to learn about some low cost ways to market your business during the holidays, let us know in the comments if you can think of any other cools methods for making it a successfully holiday season!

Featured image curtsey of Dan Cassaro

Catalin Zorzini

I’m a web design blogger and started this project after spending a few weeks struggling to find out which is the best ecommerce platform for myself. Check out my current top 10 ecommerce site builders.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Rating *