مراجعة WIX للتجارة الإلكترونية: The Good، The Bad and The Ugly (July 2019)

WIX تشتهر ببناء موقعها البسيط ، مع واجهة سحب وإفلات وعجائب تطوير للمبتدئين. Wix التجارة الإلكترونية كما شهدت بعض النجاح ، مع أسعار تنافسية ومواضيع لائقة المظهر.

في الأساس ، يسمح نظام Wix Ecommerce ببيع أي شيء من الملابس إلى الكعك الخاص. هناك دعم حتى للسلع الرقمية مثل الملفات الصوتية والكتب الإلكترونية.

وقد اتخذت الشركة موقع بناء العالم من العاصفة ، ومساعدة أصحاب الأعمال الصغيرة على القفز فوق شركات تصميم مواقع ويب باهظة الثمن ووضع وقتهم الخاص في إنشاء موقع أنيق على شبكة الإنترنت دون الحاجة إلى دفع التكاليف الباهظة.

لا يزال Wix لا يستطيع الفوز أكثر قوة منصات التجارة الإلكترونية مثل Shopify ، أو أنظمة أكثر جمالا مثل Squarespace ، ولكن هذا ليس بالضبط ما يحاول Wix القيام به.

لقد لعبت مع Wix في الماضي ، وأجد الأدوات لتكون بسيطة وبديهية ، ولكن هذا لا يعني أن نظام التجارة الإلكترونية للشركة يعكس إنجازات الماضي. نحن نعلم أن شركات التجارة الإلكترونية الأحدث مثل Squarespace شهدت حصتها من العقبات ، منذ إنشاء واجهة إنشاء متجر على الإنترنت هو بالأحرى صعبة.

ومع ذلك ، أريد أن أقدم لك مراجعة متعمقة حول ما أفكر في Wix Ecommerce ، لذا استمر في القراءة لفهم ما إذا كان هذا النظام عبارة عن نظام أساسي مناسب لك.

ميزات Wix للتجارة الإلكترونية

عند إنشاء حساب ومسح ضوئي من خلال لوحة المعلومات العامة ، ويكس التجارة الإلكترونية يبدو أنه يقدم الميزات القياسية التي تتوقعها من أي نظام أساسي للتجارة الإلكترونية. ومع ذلك ، مقارنة بحل مثل Shopify ، تجد عددًا كبيرًا من الميزات التي لا تتوفر في نظام Wix.

WIX التجارة الإلكترونية - واجهة

يحتوي Wix على لوحة تحكم سهلة الاستخدام ، وتعمل واجهة السحب والإفلات بشكل جيد للمبتدئين. لديها سوق تطبيقات لتضمين الإضافات والأشياء الرائعة الأخرى مثل نماذج الاتصال والإيصالات.

ومع ذلك ، مرة أخرى ، تركز مكتبة Shopify الإضافية بشكل رئيسي على إضافات التجارة الإلكترونية ، بينما تغطي Wix كل شيء خارج التجارة الإلكترونية كذلك. هذه ميزة قوية لـ Wix ، لأنها تسمح لك بالتوسع في كل جانب من جوانب موقع الويب الخاص بك.

يمكنك إضافة صفحة منتج بسرعة ، ودمج الوسائط الاجتماعية ، بما في ذلك الصور وحتى تغيير الأشكال والأزرار.

هذه كلها متوقعة ، لكن من الجيد أن تعرف أن Wix قد حققت أداءً جيدًا من حيث الأساسيات.

WIX التجارة الإلكترونية السحب والإسقاط

أنا أحب الطريقة التي يمكنك بها إضافة معارض منتجات سريعة ، أو حتى في زر الشراء السريع أو عرض البيع. تنبثق رسالة شكر بعد إجراء أحد الأشخاص لعملية شراء مباشرةً ، كما أن عملية التحقق من الأمان تكون آمنة ومرتكزة على الرسالة ، حيث تُرسل إليك رسائل البريد الإلكتروني للبقاء على اطلاع دائم.

Wix Ecommerce سهولة الاستخدام

سهولة الاستخدام هي منطقة قوية لـ Wix نظرًا لأن محرر السحب والإسقاط ببساطة لا تشوبه شائبة. وقد Wix دائما هذا لبناة موقعها. الآن تم دمجها في مواقع التجارة الإلكترونية. تحتوي لوحة التحكم على بضعة أزرار للاختيار من بينها ، مما يساعد المبتدئين على التركيز على المهام الأكثر أهمية.

يمكنك التنقل في كل مكون على صفحتك الرئيسية وصفحات المنتج الخاصة بك باستخدام قطرة سريعة من الماوس. بهذه الطريقة لا داعي للقلق بشأن العبث برمز لجعل التخصيصات الخاصة بك. يمكنك أيضًا تلقي شريط مهام لطيف في الأعلى لنشر أو حفظ عملك ، مما يضمن عدم فقد أي شيء.

تتيح لك الأزرار الخمسة الموجودة على يسار لوحة التحكم تعديل الصفحات وإضافة مكونات وتصميم العناصر والانتقال إلى سوق التطبيقات والتسكع مع إعداداتك. هناك أيضًا زر مخصص لمتاجر Wix ، وهو أمر مفيد للغاية للتدقيق السريع للأوامر والعملاء والمخزون. وعموما ، فإن الواجهة بسيطة وممتعة وسهلة على العيون.

إنها أكثر تحديدًا للتجارة الإلكترونية ، مع خيارات لكتالوج المنتجات والأوامر وخيارات ترويج المتجر والمزيد.

Wix Ecommerce Pricing

لا تتردد في مشاهدة كل من خطط تسعير Wix على هذه الصفحة، ولكن انهيار مواقع التجارة الإلكترونية بسيط.

إذا كنت تدفع رسومًا سنوية مقدما فإنك تقضي أقل من ذلك بقليل في الشهر ، ولكننا سنقوم بتغطية الخطط الشهرية.

تعد خطط التجارة الإلكترونية وكبار الشخصيات هي الخيارات الوحيدة للمتاجر عبر الإنترنت. وبالتالي، يجب عليك دفع إما 17 أو $ 25 شهريًا.

تأتي خطة التجارة الإلكترونية مع نطاق مجاني لمدة عام ، وبعض قسائم الإعلانات المثيرة لتسويق موقعك ، واثنين من الإضافات الإضافية المجانية و 20GB للتخزين. VIP تأتي مع نطاق ترددي غير محدود ، ودعم كبار الشخصيات ، والاستجابة ذات الأولوية واستعراض الموقع المهنية. بالنسبة لأدوات المتجر عبر الإنترنت ، لا تختلف خطة VIP كثيراً عن خطة التجارة الإلكترونية.

إذا كنت بحاجة إلى توفير بعض المال من أجل شركتك الناشئة أو الشركات الصغيرة ، فإن هذه التسعير هي واحدة من الأفضل في هذا المجال ، حيث تتفوق على خيارات مثل Shopify و Squarespace.

ويكس التجارة الإلكترونية قوالب والتصميم

لدي شيء واحد لأقوله حول قوالب التجارة الإلكترونية Wix: إنهم حديثون جدا.

ويمكنك الآن استخدامها لتوسيع نطاق متجرك بسرعة إذا كنت ترغب في ذلك. نعم ، تسمح القوالب للمبتدئين بأن يستمروا في إنشاء موقع ويب أساسي ولا تقلق بشأن مضاعفات التشفير. ومع ذلك. يقدم ويكس الآن شيئا يسمى قانون Wix، مما يفتح واجهة برمجة التطبيقات لإجراء عمليات التخصيص والتكامل المتقدمة.

اعتدت على الاعتقاد بأن Wix لم يكن رائعًا لتخصيصات أكثر تعقيدًا من هذا القبيل ، ولكن هذا تغير بالتأكيد. لذلك ، يمكنك إما استئجار مطور أو إكمال العمل بنفسك إذا كنت في مهمة للمهمة.

وعموما ، لا يمكنك الفوز على التصاميم من حيث النظافة. إنهم رائعون لبدء أول متجر ، وحتى للنمو في الأعمال التجارية متوسطة الحجم.

Wix Ecommerce Inventory

إدارة المخزون في Wix ليس كل ذلك صعب. يمكنك إضافة منتج ، ومتابعة المخزون ، وعرض عدد الوحدات المتبقية ، وتضمين خيارات المنتج وتسجيل الدخول على طلباتك. لديها الدعم للمجموعات ، والعلامات ، والعروض الترويجية تخزين وأكثر من ذلك.

يعتبر Wix أيضًا رائعًا لبيع المنتجات الرقمية ، نظرًا لتصميم قوالب صفحة المنتج بشكل مختلف وجاهز لإدراج المحتوى.

أصبحت إدارة مخزونك عندما تذهب إلى المستخدمين أكثر قابلية للإدارة. على سبيل المثال ، يوفر Wix ميزة رائعة لحساب الشحن في الوقت الحقيقي. يمكنك أيضًا مسح الرمز الشريطي لتتبع الشحن الخاص بك وإعطاء عملائك فكرة أفضل عن وقت طرح الطرود.

تطبيقات Wix Mobile

لا غنى في كثير من الأحيان عن العمل أثناء التنقل كمتخصص في التجارة الإلكترونية. هذا هو السبب في أن Wix قد وضعت تطبيقًا رائعًا للجوّال لإدارة متجرك عبر الإنترنت بالكامل وإضافة منتجات بغض النظر عن مكان وجودك. استمتع بشكل خاص بهذا لأنه يمكنك تسجيل الدخول على طلباتك والتأكد من أن كل شيء يسير بسلاسة عندما تكون خارج المكتب.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الدردشة مع زوار موقعك ، وتعديل موقع الويب الخاص بك ، وتتبع الحجوزات إذا كان لديك هذه الوظيفة على موقعك. ويكس يقدم تطبيق آي فون و الروبوت التطبيق.

Wix Ecommerce كبار المسئولين الاقتصاديين والتسويق

ميزات SEO والتسويق قوية بشكل مدهش في Wix ، وأعزو ذلك إلى حقيقة أن Wix يقوم بإنشاء مواقع ويب لبعض الوقت. لا يهم ما هي الصفحة التي تتصفحها ، ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات تحسين محركات البحث وتعبئة الحقول لعنوان موقعك ، وصف الموقع ، والكلمات الرئيسية ، والعلامات الوصفية ، وعمليات إعادة التوجيه ، والمزيد.

التسويق يلعب دورًا من خلال المتجر الإضافي حيث يمكنك تنفيذ عمليات دمج لأشياء مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني وإعلانات محركات البحث.

في الواقع ، تتم إدارة التسويق عبر البريد الإلكتروني والقسائم الحق في محرر Wix السحب ، مما يجعل لنظام التسويق بديهية.

بخلاف ذلك ، Wix لديه كل الضروريات لحملات التسويق الخاصة بك. يمكنك تنفيذ مراجعات العملاء على جميع صفحات منتجاتك وإنشاء محتوى للمستخدمين من خلال مدونة. أستمتع أيضًا بالحملات الإعلانية لزيادة جمهورك والتكامل المباشر مع Google AdSense.

بالإضافة إلى ميزات Pinterest ورموز الشبكات الاجتماعية ومتجر Etsy الكامل ، لا يمكنك العثور على منصة تسويق أكثر قوة من Wix.

Wix Ecommerce Payments

تحسنت خيارات دفع Wix Ecommerce بشكل كبير على مر السنين ، حيث تضيف الشركة بوابات دفع جديدة بشكل منتظم ، إلى جانب عملية بسيطة للتوصيل والإعداد.

يتم توفير العشرات من العبّارات ، بما في ذلك 2Checkout و Stripe و Square. لذلك ، يمكنك اتخاذ قرار بشأن بوابة الدفع التي تختارها وقبول الدفعات ببطاقات الائتمان والمدفوعات الأخرى مثل PayPal.

Wix التجارة الإلكترونية الأمن

WIX لديه دعم SSL آمن كامل للدعم. لذلك ، فإن معلومات العميل محمية بتشفير 256-bit SSL. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل Wix فقط مع بوابات الدفع التي تقدم أعلى مستوى من الحماية. هذا يعني أنهم جميعًا لديهم حماية PCI DSS Level 1.

دعم العملاء التجارة الإلكترونية Wix

تشتهر Wix بدعمها العالي الجودة ، وتتلقى حزمة دعم متميزة عند التسجيل في موقع للتجارة الإلكترونية. لا تحصل على خدمة رد الاتصال ذات الأولوية ، ولكن يمكنك دائمًا الترقية إذا كان ذلك مهمًا بالنسبة إليك.

دعم Wix التجارة الإلكترونية

الـ مركز دعم Wix يقدم الوثائق والمنتديات والأسئلة الشائعة لأي سؤال قد تكون لديكم. يمكنك أيضا الاتصال أو إرسال بريد إلكتروني للشركة.

النتيجة

من الذي أوصي به ويكس التجارة الإلكترونية منصة ل؟ أصحاب الأنشطة التجارية الذين يخططون فقط لبيع أقل من منتجات 100. يمكنك جعل موقعك يبدو محترفًا إلى حد ما وتشغيل أنظمة دفع قادرة تمامًا من خلال الواجهة ، كما أن لوحة القيادة سهلة الاستخدام.

ومع ذلك ، قم بإسقاط خط في قسم التعليق إذا كان لديك أي أسئلة حول نظام Wix للتجارة الإلكترونية.

WIX تصنيف: 4.5 - روجع من قبل

كاتالين زورزيني

أنا مدون تصميم مواقع ويب وبدأت هذا المشروع بعد أن قضيت بضعة أسابيع تكافح من أجل معرفة ما هو أفضل منصة التجارة الإلكترونية لنفسي. تحقق من بلدي الحالية أعلى بناة موقع التجارة الإلكترونية 10.

Wix Ecommerce Review: The Good, The Bad and The Ugly (October 2018)

Wix is known for its simple website builder, with a drag and drop interface and a development wonderland for complete beginners. Wix ecommerce has also seen some success, with competitive pricing and decent-looking themes.

Basically, the Wix Ecommerce system allows for selling anything from clothing to specialty cakes. There's even support for digital goods like audio files and eBooks.

The company has taken the website building world by storm, helping small business owners leapfrog over expensive website design companies and put their own time into generating a stylish website–without having to pay the hefty costs.

Wix still can't beat out more powerful ecommerce platforms like Shopify, or more beautiful systems like Squarespace, but that's not exactly what Wix is trying to do.

I’ve played around with Wix in the past, and I find the tools to be simple and intuitive, but that doesn’t mean that the company’s ecommerce system reflects past achievements. We know that other newer ecommerce companies like Squarespace have seen their share of hurdles, since making an online store creation interface is rather difficult.

That said, I want to give you an in-depth review on what I think about Wix Ecommerce, so keep reading to understand if it’s a viable platform for you.

Wix Ecommerce Features

Upon creating an account and scanning through the general dashboard, Wix Ecommerce seems to offer the standard features that you would expect from any ecommerce platform. That said, compared to a solution like Shopify, you find quite a few features that are lacking in the Wix system.

WIX ecommerce - interface

Wix has an easy-to-use dashboard, and the drag and drop interface works well for beginners. It has an app market for including add-ons and other cool things like contact forms and receipts.

However, once again, the Shopify add-on library mainly focuses on ecommerce add-ons, whereas Wix covers everything outside of ecommerce as well. This is a strong advantage for Wix, since it allows you to expand on every aspect of your website.

You can quickly add a product page, integrate social media, including images and even change around shapes and buttons.

These are all to be expected, but it’s nice to know Wix did well in terms of the basics.

WIX ecommerce drag and drop

I like how you can add quick product galleries, or even drop in a quick Buy button or showcase sales. A Thank You Message pops up right after someone makes a purchase, and the seamless checkout process is secure and message-based, sending you emails to stay in the loop.

Wix Ecommerce Ease of Use

Ease of use is a strong area for Wix since the drag and drop editor is simply flawless. Wix has always had this for their its site builders. Now it's integrated in for ecommerce sites. The dashboard has just a few buttons to choose from, helping beginners hone in on the tasks that are most important.

You can move around every component on your homepage and product pages with just a quick drop of your mouse. This way you don’t have to worry about messing with code to make your customizations. You also receive a nice taskbar at the top to publish or save your work, ensuring that you don’t lose anything.

The five buttons on the left of the dashboard allow you to modify pages, add components, design items, go to the app market and mess around with your settings. There's also a dedicated button for Wix stores, which is extremely helpful for quickly checking on orders, customers, and inventory. Overall, the interface is simplistic, kinda fun and easy on the eyes.

It's more specific to ecommerce, with options for your product catalog, orders, store promotion options, and more.

Wix Ecommerce Pricing

Feel free to view all of the Wix pricing plans on this page, but the breakdown for ecommerce sites is simple.

If you pay an upfront yearly fee you spend a little less per month, but we're going to cover the monthly plans.

The eCommerce and VIP plans are the only options for online stores. Therefore, you have to pay either $17 or $25 per month.

The eCommerce plan comes with a free domain for a year, some interesting ad vouchers for marketing your site, two premium add-ons for free and 20GB of storage. VIP comes with unlimited bandwidth, VIP support, priority response and a professional site review. As for online store tools, the VIP plan isn't much different than the eCommerce plan.

If you need to save some money for your startup or small business, this pricing is one of the best in the business, beating out options like Shopify and Squarespace.

Wix Ecommerce Templates and Design

I have one thing to say about the Wix ecommerce templates: They're quite modern.

And you can now use them to rapidly scale up your store if you would like. Yes, the templates allow for beginners to still make a basic website and not worry about the complications of coding. However. Wix now offers something called Wix Code, which opens up the API for advanced customizations and integrations.

I used to think that Wix wasn't great for more complicated customizations like this, but that's definitely changed. So, you can either hire a developer or complete the work yourself if you're up for the task.

Overall, you can’t beat the designs in terms of cleanliness. They're awesome for starting your first store, and even for growing into a mid-sized business.

Wix Ecommerce Inventory

Managing inventory in Wix isn’t all that difficult. You can add a product, track inventory, display how many units are left, include product options and check in on your orders. It has support for collections, tags, store promotions and more.

Wix is also great for selling digital products, since the product page templates are designed differently and ready for you to insert content.

Managing your inventory when it goes out to users has become more manageable. For instance, Wix offers a cool feature for calculating real-time shipping. You can also scan barcodes to track your shipping and give your customers a better idea of when packages are coming.

The Wix Mobile Apps

Being on-the-go as an ecommerce professional is often unavoidable. That's why Wix has put together an excellent mobile app for you to manage your entire online store and add products regardless of where you are. I particularly enjoy this because you can check-in on your orders and make sure that everything is running smoothly when you're out of the office.

In addition to that, you can chat with your site visitors, adjust your website, and keep track of bookings if you have that functionality on your site. Wix offers an iPhone app and an Android app.

Wix Ecommerce SEO and Marketing

SEO and marketing features are surprisingly powerful in Wix, and I attribute that to the fact that Wix has been making websites for quite some time. It doesn’t matter what page you're on, just go to the SEO settings and fill in fields for your site title, site description, keywords, meta tags, redirects and more.

Try-Shopify

Marketing comes into play through the add-on store since you can implement integrations for things like email marketing and search engine advertising.

In fact, the email marketing and coupons are managed right in the drag Wix editor, making for an intuitive marketing system.

Other than that, Wix has all the essentials for your marketing campaigns. You can implement customer reviews on all of your product pages and create content for your users through a blog. I also enjoy the ad campaigns for growing your audience and the direct integration with Google AdSense.

Along with Pinterest features, social media icons, and a full Etsy shop, you can't find a more powerful marketing platform than Wix.

Wix Ecommerce Payments

The Wix Ecommerce payment options have drastically improved over the years, as the company adds new payment gateways on a regular basis, along with a simple process for connecting and onboarding.

Dozens of gateways are provided, including 2Checkout, Stripe, and Square. Therefore, you can decide on the payment gateway of your choice and accept credit card payments and other payments like PayPal.

Wix Ecommerce Security

Wix has full SSL secure payment support. Therefore, your customer information is protected with 256-bit SSL encryption.  In addition, Wix only works with payment gateways that offer the highest level of protection. This means they all have PCI DSS Level 1 protection.

Wix Ecommerce Customer Support

Wix is known for its high-quality support, and you receive their premium support package when signing up for an ecommerce site. You don’t get the priority callback service, but you can always upgrade if that’s important to you.

Wix ecommerce support

The Wix Support Center delivers documentation, forums, and FAQs for just about any question you might have. You can also call in or send the company an email.

Conclusion

Who would I recommend the Wix Ecommerce platform to? Business owners who only plan on selling less than 100 products. You can make your site look fairly professional and run perfectly capable payment systems through the interface, and the dashboard is so darn easy to use.

That said, drop a line in the comment section if you have any questions about the Wix Ecommerce system.

WIX Rating: 4.5 - Review by

Catalin Zorzini

I'm a web design blogger and started this project after spending a few weeks struggling to find out which is the best ecommerce platform for myself. Check out my current top 10 ecommerce site builders.