Shopify Starter مراجعة الخطة (يناير 2023): البيع Shopify فقط $ شنومكس

نقوم بمراجعة خطة Starter Plan ذات الأسعار المعقولة إلى حد ما من Shopify.

إذا قمت بالاشتراك في خدمة من رابط على هذه الصفحة ، فقد تحصل شركة Reeves and Sons Limited على عمولة. انظر لدينا بيان الأخلاق.

تم تسويقه على أنه "بيع للمبتدئين" ال Shopify Starter خطة هي خطة التجارة الإلكترونية للمبتدئين من Shopify، مما يساعد المستخدمين على بيع المنتجات عبر الإنترنت بدون أدوات معقدة أو أسعار عالية أو حتى الحاجة إلى موقع الويب الخاص بك. في هذا Shopify Starter مراجعة الخطة ، نستكشف الاختلافات بين هذه الخطة والبقية من Shopify، من خلال لمس جوانب مثل التسعير والميزات ودعم العملاء. 

سنقوم أيضًا بتوضيح من يجب أن يفكر في Shopify Starter خطة ، لأنها بالتأكيد ليست للجميع. 

Shopify Starter التخطيط والتسعير والميزات والمزيد

Shopify Starter الخطة: لمحة سريعة

  • السعر: 5 دولار في الشهر
  • يدعم البيع على وسائل التواصل الاجتماعي
  • الأفضل لمواقع الويب التي تم إنشاؤها مسبقًا ، أو قوائم الجرد الصغيرة ، عند البيع فقط على وسائل التواصل الاجتماعي ، أو إضافة منتجات إلى مدونة أو موقع ويب منشئ المحتوى
  • يقدم وسائل دعم العملاء على وسائل التواصل الاجتماعي (WhatsApp و Instagram و Facebook Messenger) 
  • استثمار رابط لوضعه داخل السير على وسائل التواصل الاجتماعي
  • إدارة النظام
  • التحليلات

كم يفعل Shopify Starter تكلفة الخطة؟

Shopify Starter عربة التخطيط

تكلفة الاشتراك الوحيدة لخطة المبتدئين هي 5 دولارات شهريًا. 

هذا هو؛ لا توجد خيارات ترقية ، أو أسباب للتفكير في الاضطرار إلى دفع المزيد من الأموال كرسوم شهرية أو رسوم خفية (إلى جانب رسوم معاملات بطاقة الائتمان الخاصة بمعالجة الدفع المعتادة - لكن هذه الرسوم غير مخفية). 

ضع في اعتبارك أن هذا هو أحد أفضل الأسعار التي يمكنك العثور عليها لإضافة وظائف التجارة الإلكترونية إلى موقع ويب ، أو للبيع بشكل صارم عبر وسائل التواصل الاجتماعي. اعتاد أن يطلق عليه ال Shopify Lite خطة، والتي كانت 9 دولارات شهريًا ، لذلك أصبحت الخطة أرخص على مر السنين ، ومع المزيد من الميزات لمساعدتك. 

بعد قولي هذا ، يمكنك الترقية تمامًا إلى واحدة كاملة Shopify خطط التسعير ، بما في ذلك 29 دولارًا أمريكيًا في الشهر Basic Shopify الخطة ، 79 دولارًا أمريكيًا في الشهر Shopify الخطة ، و 299 دولارًا شهريًا Advanced Shopify خطة. هناك أيضًا خيار مؤسسة يسمى Shopify Plus خطة. ومع ذلك ، فإن خطة المبتدئين هي نوع مختلف تمامًا من البيع عبر الإنترنت. إنه ليس متجرًا كاملاً عبر الإنترنت ، ولكنه طريقة بسيطة لإضافة منتجات إلى موقع ويب أو مدونة موجودة بدون أداة إنشاء مواقع ويب كاملة من Shopify. 

مثل الكثير Shopify الخطط ، يمكنك تجربتها بالفعل Shopify Starter التي 14 أيام. يوفر الإصدار التجريبي المجاني الوصول إلى الجميع Shopify Starter الميزات دون أي قيود (إلى جانب القدرة على معالجة المدفوعات باستخدام بوابة دفع). بهذه الطريقة ، يمكنك تحميل المنتجات واختبار كيفية عمل صفحات المنتج وأزرار الشراء على مواقع التواصل الاجتماعي أو موقع الويب الحالي. يتم حفظ جميع التغييرات بعد انقضاء الفترة التجريبية المجانية ، ولكن من أجل الاستمرار في التخصيص ، ومعالجة المدفوعات ، يجب عليك في النهاية كتابة رقم بطاقة الائتمان والدفع مقابل خطة 5 دولارات شهريًا. 

أخيرًا ، تتطلب معالجة الدفع رسومًا بنسبة مئوية لكل معاملة من خلالها Shopify Starter. هذا هو أحد الجوانب السلبية الرئيسية لاستخدام Shopify Starter عبر إحدى خطط التجارة الإلكترونية الرئيسية (مثل Basic ، Shopify، أو الخطط المتقدمة) ، نظرًا لأن رسوم بطاقة الائتمان ثابتة بنسبة 5٪ لكل معاملة (تتم معالجتها من خلال Shopify Payments). بالمقارنة ، الخطة الأساسية من Shopify يبدأ بسعر بطاقة الائتمان 2.9٪ + 0.30 دولار. لذلك ، فأنت تنفق المزيد في مدفوعات بطاقات الائتمان باستخدام Shopify Starter، ولكنه يحافظ أيضًا على انخفاض التكاليف الأولية. ليست هناك حاجة لدفع 5٪ حتى تقوم بعملية بيع. 

ومن الجيد ألا تتغير نسبة الـ 5٪. هذا معدل قياسي يتفوق على الكثير من المنافسين الذين يقدمون أدوات مماثلة. ومع ذلك ، لا يمكنك للأسف الاستفادة من الخصومات الخاصة برسوم بطاقات الائتمان كما تفعل مع الخصومات الرئيسية Shopify الخطط. 

ملخص لملف Shopify Starter تسعير الخطة:

  • $ 5 شهريا
  • 5٪ لكل معاملة لرسوم بطاقة الائتمان
  • 14 يوما للمحاكمة
  • خيار الترقية إلى خطة تجارة إلكترونية كاملة مثل Basic ، Shopifyأو الخطط المتقدمة

الذي هو Shopify Starter إلى عن على؟ 

كما ذكرنا في وقت سابق Shopify Starter مراجعة الخطة ، لا نوصي Shopify Starter لكل صاحب عمل صغير. نظرًا لطبيعته خفيفة الوزن ، لا تحصل على منشئ مواقع ويب كامل ، ويفتقد ميزات مثل دعم المجال المخصص ، واسترداد عربة التسوق المهجورة ، وأكواد الخصم ، وبطاقات الهدايا ، ووحدة الخروج الكاملة. 

لذلك ، لا يمكننا أن نوصي بها للمتاجر التي تنمو بسرعة عبر الإنترنت. من المنطقي أن تبدأ بالخطة الأساسية. 

وقد قلت ذلك ، و Shopify Starter تم تصميم الخطة بشكل خاص لبعض أنواع التجار. 

نرشح لك Shopify Starter اذا أنت:

  • تحتاج إلى إضافة بعض المنتجات للبيع على موقع ويب تم إنشاؤه مسبقًا (موقع غير مرتبط به Shopify: مثل WordPress ، Wix، أو Squarespace)
  • تنوي البيع فقط باستخدام مجموعة صغيرة من المخزون ، وليس هناك حاجة لمنصة تجارة إلكترونية قوية
  • امتلك مدونة أو منصة "منشئ" وترغب في بدء بيع إضافات مثل البضائع أو المنتجات الرقمية
  • البيع حصريًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، وترغب في الوصول إلى أدوات التجارة الإلكترونية من خلال WhatsApp و Facebook ، مع إضافة رابط حيوي للرابط الحيوي إلى Instagram

فإنه يوجد لديك. Shopify Starter ليس أفضل رهان لشركات التجارة الإلكترونية العادية ، لكننا نحبها للمدونين ومستخدمي YouTube ومنشئي المحتوى وغيرهمdiviثنائيو الذين يستكشفون خياراتهم التجارية الخاصة. أو للمهتمين ببيع عدد قليل من المنتجات من وسائل التواصل الاجتماعي أو مواقع الويب الخاصة بهم. 

Shopify Starter مراجعة الخطة: ما هي الميزات المدرجة؟

خلال لدينا Shopify Starter مراجعة الخطة ، وجدنا أن هذه هي أهم الميزات التي تأتي معها (كلها مقابل 5 دولارات شهريًا):

  • دعم لعدد غير محدود من المنتجات وبيع تلك العناصر
  • وحدة تسجيل خروج سريعة وآمنة (مع شهادة SSL مدمجة) تمر عبر ملف Shopify نطاق فرعي (ليس نطاقًا مخصصًا بعربة تسوق ذات علامة تجارية كما لو كنت تستخدم نطاقًا عاديًا Shopify خطة)
  • صفحة اتصال قابلة للتخصيص للرد على أسئلة العملاء
  • عربة تسوق حتى يتمكن العملاء من وضع عناصر متعددة في سلة التسوق وشرائها جميعًا مرة واحدة
  • أداة ارتباط وسائط اجتماعية (تسمى Linkpop) لاستثمار جميع الروابط الحيوية في أماكن مثل Twitter و إنستاغرام
  • A Shopify صندوق الوارد للتعامل مع الاتصالات والأوامر
  • إدارة النظام 
  • الخيار ل استعمال Shopifyشبكة وفاء للتخزين والتعبئة والشحن للعملاء (تحسين أسعار الشحن أيضًا)

الآن بعد أن أصبح لديك فكرة عامة عما يأتي مع Shopify Starter خطط ، استمر في القراءة للتعمق في كل ميزة. 

بيع على وسائل التواصل الاجتماعي

واحدة من الفوائد الرئيسية للبيع مع Shopify Starter تتضمن الخطة حقيقة أنك لست بحاجة إلى موقع ويب للتجارة الإلكترونية لتحقيق المبيعات. يتيح لك النظام تحميل الصور وإضافة أوصاف المنتج وتحديد السعر ؛ هذا كل ما في الامر. Shopify يمنحك خلفية لإدارة المخزون ، ولكن يمكنك أخذ صفحات المنتج هذه ووضعها في أي مكان عبر الإنترنت ، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي. 

لذلك ، يمكنك نشر روابط للمنتجات على Instagram و Facebook و Twitter، والمواقع الأخرى دون الحاجة إلى إدارة متجر تجارة إلكترونية كامل. 

وعلاوة على ذلك، Shopify Starter يمنحك خيارات لإنشاء متاجر صغيرة عبر الإنترنت على بعض الشبكات الاجتماعية ، حيث يمكنك إضافة بعض التنظيم إلى متجرك وإظهار كتالوج المنتجات بالكامل للعملاء. 

عندما ينقر شخص ما على الروابط الخاصة بك ، يتم إعادة توجيههم إلى صفحة المنتج (المستضافة على ملف Shopify sub domain name) ، حيث يمكنهم الدفع وإضافة المزيد من المنتجات وإجراء الدفع للعنصر. 

نظرة على المتجر عبر الإنترنت

كما قلنا ، كل هذا دون الحصول على مجال مخصص وإدارة موقعك الخاص. يتم كل ذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وروابط لمنتجاتك. 

قم بإنشاء روابط نقدية لـ Instagram وغيرها من السير الذاتية الاجتماعية

أدى Instagram إلى ظهور صناعة الروابط الحيوية ، حيث أنه عندما بدأ ، سمح Instagram فقط برابط واحد داخل صفحة السيرة الذاتية على Instagram. جعل ذلك من الصعب على المبدعين ورجال الأعمال الذين يحتاجون إلى ربط منتجات أو صفحات متعددة بمتجر عبر الإنترنت. 

ومع ذلك ، فإن اتجاه "الرابط الحيوي" أصبح في الواقع طريقة فعالة لتقديم صفحة مقصودة إلى حد ما لجميع المنتجات والخدمات ؛ لدرجة أن منشئو المحتوى والمتاجر يستخدمون روابط مختصرة للصفحة المقصودة على العديد من منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بهم ، حتى لو كان لديهم خيار تضمين روابط متعددة. إنها فقط أنظف وأسهل. 

إذن ، هذه إحدى الميزات الأحدث في Shopify Starter خطة: واحدة ليس فقط لإنشاء روابط حيوية مختصرة ، ولكن أيضًا لتصميم الصفحة المقصودة ، واستثمارها من خلال قوائم المنتجات. 

يتم توفير الخدمة من خلال لينكبوب، ويقدم عددًا لا يُصدق من ميزات الخطة مثل:

  • محفظة رقمية
  • دعم وسائل الإعلام
  • تخصيص الصفحة المقصودة
  • تحسين المحمول
  • روابط إلى كل المحتوى الخاص بك مثل البودكاست ومشاركات المدونات والمواقع الاجتماعية
  • الروابط التي يتم استثمارها في Shopify صفحات المنتج
  • روابط مختصرة لإضافتها إلى السير الاجتماعي الخاص بك

التواصل مع العملاء على Facebook Messenger و WhatsApp

Shopify Starter خطط للمراسلة على وسائل التواصل الاجتماعي

نحن نعلم بالفعل أن البيع الاجتماعي ممكن من خلال Shopify Starter عن طريق نشر روابط للمنتجات. ومع ذلك ، فإن الخطة تتكامل أيضًا بشكل جيد مع تطبيقات المراسلة الأكثر شيوعًا مثل WhatsApp و Facebook Messenger، مما يتيح لك الرد على أسئلة العملاء وتضمينهاformatأيون حول منتجاتك في موضوع الدردشة الخاص بك. 

تحليلات المبيعات وإدارة الطلبات

كما هو الحال مع جميع أدوات التجارة الإلكترونية الجيدة ، Shopify Starter لا تنسى إدارة المخزون والتحليلات. يتم تشغيل جزء إدارة المخزون من الحزمة من خلال Shopify لوحة تحكم المشرف. لذلك ، ستستمر في تسجيل الدخول إلى ملف Shopify حساب مثل معظم Shopify المستخدمين ، ولكن تتم إزالة معظم ميزات التجارة الإلكترونية القياسية. 

في كل مرة تتلقى طلبًا ، يمكنك معالجة الطلب وتجهيزه للشحن ، سواء كان ذلك إرسال الطلب إلى مستودع أو دروبشيبر أو الطباعة عند الطلب أو تغليف منتج بنفسك. 

ما هو أكثر من ذلك Shopify يتكامل برنامج الوفاء مع Shopify Starter. بهذه الطريقة ، يمكنك دفع رسوم شهرية لديك Shopify تخزين المنتجات واختيارها وتعبئتها وشحنها ، وترك معظم الأعمال اليدوية للمحترفين. هذا نوع واحد فقط من إمكانية الإنجاز ، لكن من الجيد رؤية ذلك Shopify يتفهم أن منشئي المحتوى الذين لديهم احتياجات تتعلق بالسلع قد يكونون مهتمين أيضًا بخيار تنفيذ سهل. 

أخيرًا ، تساعد تحليلات المبيعات في قياس مقاييس الأداء الرئيسية. هذه لا تقدم تقارير متقدمة كما هو الحال مع التقارير العادية Shopify التخطيط ، ولكن يجب أن يخدم معظم المبدعين جيدًا. يمكنك التعرف على العملاء والمبيعات ، مع إدارة كل جانب من جوانب تحليلاتك من لوحة معلومات بديهية. تتضمن بعض التحليلات الأخرى أفضل المنتجات التي تبيعها ، وإجمالي المبيعات لفترات زمنية معينة ، ونموك في المبيعات مع مرور العام. 

نحب أيضًا أنه يمكنك تسجيل الوصول إلى أي منتج أو خط إنتاج لفهم كيفية أداء كل منتج عند مقارنته ببقية العناصر الخاصة بك. على سبيل المثال ، قد تجد أن عنصرًا واحدًا ليس كذلك ؛ لا تبيعه جيدًا ، لذا يمكنك إزالته من متجرك أو قضاء المزيد من الوقت في التسويق. أو يمكنك اكتشاف عنصر يتم بيعه بسرعة ، مما يشير إلى أنك قد تحتاج إلى زيادة الإنتاج والحصول على المزيد من المخزون في المخزون. 

بعض الميزات التي تمت إزالتها بعد التبديل من Shopify Lite إلى Shopify Starter

Shopify في نهاية المطاف تغيير علامتها التجارية Shopify Lite خطة ، مع جعلها أرخص وأكثر اهتمامًا بالمبدعين. ومع ذلك ، فقد قاموا أيضًا بإزالة بعض الميزات القياسية التي لم تكن منطقية تمامًا في الاتجاه الذي كانوا يسيرون فيه.

تشمل الميزات التي تمت إزالتها:

  • إمكانية إرسال الفواتير للعملاء
  • خيارات للبيع في أي مكان عن طريق تمرير البطاقات (لا يزال من الممكن تقنيًا باستخدام أجهزة إضافية لـ Shopify POS أو نقطة بيع الهاتف المحمول) ، ولكن لا توجد ميزة أو مساعدة مباشرة بعد الآن)

لحسن الحظ، Shopify جعل السعر أرخص وإضافة بعض الميزات التي ربما تكون أكثر صلة بمنشئي الإنترنت اليوم. لا نرى أن إزالة الفواتير وعمليات تمرير البطاقات تمثل جانبًا سلبيًا كبيرًا ، نظرًا لأن هذه غالبًا ما تكون لأنواع مختلفة تمامًا من الأنشطة التجارية. 

هل Shopify Starter خطة مناسبة لك؟

السعر 5 دولارات شهريًا هو بالتأكيد مؤقت لجميع التجار المحتملين / الحاليين. لكن من المهم فهم القيود الكامنة وراء ذلك Shopify Starter واتبع هذه الخطة فقط إذا كنت من النوع المناسب من التجار. بعد كل شيء، Shopify Starter مصنوع لنوع محدد جدًا من البائعين. 

عند مراعاة Shopify Starterنوصي بطرح هذه الأسئلة على نفسك:

  • هل تريد بيع منتجات ولكن لا تحتاج إلى موقع ويب كامل؟ 
  • هل تعتبر منشئًا أو مدونًا أو مؤثرًا وترغب في بيع البضائع؟ 
  • هل سيكون البيع على وسائل التواصل الاجتماعي هو أفضل طريق لك؟ 
  • هل موقع الويب الحالي الخاص بك مليء بالفعل بالمحتوى الأساسي ، ولن يكون من المنطقي إنشاء موقع جديد تمامًا لبيع بعض المنتجات فقط؟ 
  • هل ترغب في الحصول على رابط وسائط اجتماعية يتم تحقيق الدخل منه؟

إذا أجبت بـ "نعم" على أي من هذه الأسئلة ، فقد تجد أن Shopify Starter الخطة مناسبة. لا يقتصر الأمر على كون الخطة ميسورة التكلفة بشكل لا يصدق فحسب ، بل إنها تحول بشكل أساسي أي موقع ويب أو نظام أساسي لمنشئي المحتوى إلى نظام بيع ، مع خيارات للوصول إلى المعجبين والعملاء على جميع قنوات البيع لبيع منتجات غير محدودة بكميات كبيرة. 

وإذا احتجت في أي وقت إلى الترقية في النهاية (للبيع على Amazon ، أو إضافة PayPal ، أو الحصول على مُنشئ تقارير في الوقت الفعلي ، أو طباعة ملصقات الشحن ، أو إحدى المزايا العديدة الأخرى المتميزة Shopify الميزات) ، كل ذلك بنقرة واحدة فقط.

هل لديك أي أسئلة أخرى حول Shopify Starter مراجعة الخطة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فاترك لنا تعليقًا في القسم أدناه. نود أيضًا أن نسمع منك إذا كانت لديك خبرة في Shopify Starter (أو الإصدار الأقدم يسمى Shopify Lite) ، حيث يمكنك إلقاء بعض الضوء على الطريقة التي تعجبك بها المنصة.

جو وارنيمونت

جو وارنيمونت كاتب مقيم في شيكاغو يركز على أدوات التجارة الإلكترونية ، ووردبريس ، ووسائل التواصل الاجتماعي. عندما لا يصطاد السمك أو يمارس اليوجا ، فهو يجمع الطوابع في المتنزهات الوطنية (على الرغم من أن ذلك مخصص للأطفال بشكل أساسي). تحقق من محفظة جو للاتصال به وعرض الأعمال السابقة.

التعليقات الردود 2

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

التقييم *

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

shopify مشروط خفيف - تنتهي هذه الصفقة الحصرية
shopify منبثقة جديدة

Shopify Starter Plan Review (Nov 2022): Sell on Shopify for Only $5

We review the rather affordable Starter Plan from Shopify.

If you subscribe to a service from a link on this page, Reeves and Sons Limited may earn a commission. See our ethics statement.

Marketed as “Selling for starters,” the Shopify Starter plan is an entry-level ecommerce plan from Shopify, which helps users sell products online without complicated tools, high pricing, or even the need for your own website. In this Shopify Starter plan review, we explore the differences between this plan and the rest from Shopify, by touching on facets like pricing, features, and customer support. 

We’ll also elaborate on who should consider the Shopify Starter plan, since it’s definitely not for everyone. 

Shopify Starter Plan and its pricing, features, and more

Shopify Starter Plan: At a Glance

  • Price: $5 per month
  • Supports selling on social media
  • Best for previously built websites, small inventories, when only selling on social media, or adding products to a blog or creator website
  • Offers customer support mediums on social media (WhatsApp, Instagram, and Facebook Messenger) 
  • Monetize a link to put inside social media bios
  • Order management
  • Analytics

How Much Does the Shopify Starter Plan Cost?

Shopify Starter Plan cart

The only subscription cost of the Starter plan is $5 per month. 

That’s it; no upgrade options, or reasons to think about having to pay more money in monthly fees or hidden charges (besides the usual payment processing credit card transaction fees—but those aren’t hidden). 

Keep in mind that this is one of the best rates you can find to add ecommerce functionality to a website, or to strictly sell through social media. It used to be called the Shopify Lite plan, which was $9 per month, so the plan has become even cheaper over the years, and with more features to help you out. 

Having said that, you can absolutely upgrade to one of the full Shopify pricing plans, including the $29 per month Basic Shopify plan, $79 per month Shopify plan, and the $299 per month Advanced Shopify plan. There's also an enterprise option called the Shopify Plus plan. However, the Starter plan is an entirely different type of online selling. It’s not a complete online store, but rather a simple way to add products to an existing website or blog without a full website builder from Shopify. 

Much like other Shopify plans, you can actually try out Shopify Starter for 14 days. The free trial provides access to all Shopify Starter features without any limitations (besides the ability to process payments with a payment gateway). This way, you’re able to upload products and test out how the product pages and Buy buttons work on your social media sites or current website. All changes are saved after the free trial lapses, but in order to continue customizing, and to process payments, you must eventually type in a credit card number and pay for the $5 per month plan. 

Finally, payment processing requires a percentage fee for every transaction through Shopify Starter. This is one of the main downsides of using Shopify Starter over one of the main ecommerce plans (like Basic, Shopify, or Advanced plans), since the credit card fee is a flat 5% per transaction (processed through Shopify Payments). In comparison, the Basic plan from Shopify starts with a credit card rate of 2.9%+$0.30. So, you’re spending more in credit card payments with Shopify Starter, but it also keeps your upfront costs lower. There’s no need to pay that 5% until you make a sale. 

And, it’s good news that the 5% doesn’t change. This is a standard rate that beats out much of the competition that offers similar tools. However, you unfortunately can’t take advantage of the discounts for credit card fees like you would with the main Shopify plans. 

A summary of the Shopify Starter Plan pricing:

  • $5 per month
  • 5% per transaction for credit card fees
  • 14-day trial
  • The option to upgrade to a complete ecommerce plan like the Basic, Shopify, or Advanced plans

Who is Shopify Starter For? 

As mentioned earlier in our Shopify Starter plan review, we don’t recommend Shopify Starter for every small business owner. Because of its lightweight nature, you don’t get a full website builder, and it’s missing features like custom domain support, abandoned cart recovery, discount codes, gift cards, and a full checkout module. 

Therefore, we can’t recommend it to quickly growing online stores. It makes far more sense to start with the Basic plan. 

Having said that, the Shopify Starter plan is particularly made for some types of merchants. 

We suggest Shopify Starter if you:

  • Need to add a few products to sell on a previously built website (one that’s not associated with Shopify: like WordPress, Wix, or Squarespace)
  • Only intend to sell using a small collection of inventory, and there’s no need for a robust ecommerce platform
  • Own a blog or “creator” platform and would like to start selling extras like merchandise or digital products
  • Exclusively sell on social media, and would like access to ecommerce tools through WhatsApp and Facebook, while also adding a monetized link bio link to Instagram

There you have it. Shopify Starter isn’t the best bet for regular ecommerce businesses, but we like it for bloggers, YouTubers, content creators, and other individuals who are exploring their own merchandising options. Or for those interested in selling a handful of products from social media or their own websites. 

Shopify Starter Plan Review: What Features Are Included?

During our Shopify Starter plan review, we found that these are the most important features that come with it (all for $5 per month):

  • Support for an unlimited number of products, and selling of those items
  • A fast and secure checkout module (with built-in SSL certificate) that goes through a Shopify subdomain (not a custom domain with branded shopping cart like you’d get with a regular Shopify plan)
  • A customizable contact page to respond to customer questions
  • A shopping cart so that customers can put multiple items in the cart and buy them all at once
  • A social media link tool (called Linkpop) for monetizing all bio links on places like Twitter and Instagram
  • A Shopify Inbox for handling communications and orders
  • Order management 
  • The option to use Shopify’s fulfillment network for storage, packing, and shipping to customers (also improved shipping rates)

Now that you have a general idea of what comes with the Shopify Starter plan, keep reading to dive deeper into each feature. 

Sell on Social Media

One of the main benefits of selling with the Shopify Starter plan includes the fact that you don’t need an ecommerce website to make sales. The system allows you to upload images, add product descriptions, and set a price; that’s all there is to it. Shopify gives you a backend to manage inventory, but you can take those product pages and place them anywhere online, including social media. 

Therefore, you can post links to products on Instagram, Facebook, Twitter, and other sites without having to manage a full ecommerce store. 

Furthermore, Shopify Starter gives you options to create little online stores on some social networks, where you can add some organization to your store and show customers the entire catalog of products. 

When someone clicks through your links, they’re redirected to the product page (hosted on a Shopify sub domain name), where they can check out, add more products, and make a payment for the item. 

a look at the online store

As we said, that’s all without getting a custom domain and managing your own site. It’s all done through social media and links to your products. 

Create Monetized Links for Instagram and other Social Bios

Instagram brought about the rise of the bio link industry since, when it began, Instagram only allowed one link within an Instagram bio page. That made it difficult for creators and entrepreneurs that needed to link to multiple products or pages to an online store. 

However, that trend of the “bio link” has actually become an efficient way to present somewhat of a landing page to all products and services; so much so that creators and shops use shortened landing page links on many of their social media platforms, even if they have the option to include multiple links. It’s just cleaner and easier. 

So, that’s one of the newer features in the Shopify Starter plan: one for not only creating shortened bio links, but also designing the landing page, and monetizing it with product listings. 

The service is provided through Linkpop, and it offers an incredible number of plan features like:

  • A digital wallet
  • Media support
  • Landing page customization
  • Mobile optimization
  • Links to all your content like podcasts, blog posts, and socials
  • Monetized links to Shopify product pages
  • Shortened links to add to your social bios

Communicate with Customers on Facebook Messenger and WhatsApp

Shopify Starter Plan messaging on social media

We already know that social selling is possible through Shopify Starter by posting links to products. However, the plan also integrates well with the most popular messaging apps like WhatsApp and Facebook Messenger, allowing you to field questions from customers and include information about your products in your chat thread. 

Sales Analytics and Order Management

As with all good ecommerce tools, Shopify Starter doesn’t forget about inventory management and analytics. The inventory management portion of the package runs through the Shopify admin dashboard. So, you’ll still log into a Shopify account like most Shopify users, but most of the standard ecommerce features are removed. 

Every time you receive an order, you’re able to process the order and ready it for shipment, whether that’s sending the order to a warehouse, dropshipper, print on demand location, or packaging up a product yourself. 

What’s more is that the Shopify Fulfillment Program integrates with Shopify Starter. This way, you can pay a monthly fee to have Shopify store, pick, pack, and ship products, leaving most of the manual work to the professionals. This is only one type of fulfillment possibility, but it’s nice to see that Shopify understands that content creators with merchandise needs might also be interested in an easy fulfillment option. 

Finally, the sales analytics are helpful for measuring key performance metrics. These don't provide as advanced reports as you’d get with a regular Shopify plan, but it should serve most creators well. You get to learn about customers and sales, while managing every aspect of your analytics from an intuitive dashboard. Some other analytics include the top products you sell, total sales for certain periods of time, and your growth in sales as the year passes. 

We also like that you can check in on any product or product line to understand how each one performs when compared to the rest of your items. For instance, you might find that one item isn't;’t selling that well, so you can take it off your store or spend more time with marketing. Or, you could discover a rapidly selling item, indicating that you may need to boost production and get more inventory in stock. 

Some Features That Were Removed After the Switch from Shopify Lite to Shopify Starter

Shopify eventually rebranded its Shopify Lite plan, while also making it cheaper and more catered towards creators. However, they also removed a few of the standard features that didn’t quite make as much sense in the direction they were going.

Removed features include:

  • The ability to send invoices to customers
  • Options to sell anywhere by swiping cards (technically still possible with extra hardware for a Shopify POS or mobile point of sale), but there’s no direct feature, or assistance, anymore)

Luckily, Shopify made the price cheaper and added some features that are probably more relevant to today’s internet creators. We don’t see it as a considerable downside that invoices and card swiping were removed, since those are often for entirely different types of businesses. 

Is the Shopify Starter Plan Right For You?

The $5 per month price is definitely temping for all potential/current merchants. But it’s important to understand the limitations behind Shopify Starter and only go with this plan if you’re the right type of merchant. After all, Shopify Starter is made for a very specific type of seller. 

When considering Shopify Starter, we recommend asking yourself these questions:

  • Do you want to sell products but don’t need a complete website? 
  • Are you considered a creator, blogger, or influencer and would like to sell merchandise? 
  • Would selling on social media be the best route for you? 
  • Is your current website already filled with essential content, and it wouldn’t make sense to create an entirely new site just to sell some products? 
  • Would you like a monetized social media link?

If you answered “yes” to any of these questions, you might find that the Shopify Starter plan is a suitable match. Not only is the plan incredibly affordable, but it turns essentially any website or creator platform into a selling system, with options to reach fans and customers on all sales channels for selling unlimited products at high-volume. 

And, if you ever need to eventually upgrade (for selling on Amazon, adding PayPal, getting a real-time report builder, printing shipping labels, or one of the many other premium Shopify features), it's all just a click away.

Do you have any further questions about our Shopify Starter plan review? If so, leave us a comment in the section below. We’d also like to hear from you if you have experience with Shopify Starter (or the older version called Shopify Lite), as you can shed some light on how you like the platform.

Joe Warnimont

Joe Warnimont is a Chicago-based writer who focuses on eCommerce tools, WordPress, and social media. When not fishing or practicing yoga, he's collecting stamps at national parks (even though that's mainly for children). Check out Joe's portfolio to contact him and view past work.

Comments 2 Responses

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Rating *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

shopify light modal wide - this exclussive deal one dollar 3 months