تبحث عن Chatbot؟ تحقق من هذا اوكتان مراجعة منظمة العفو الدولية

إلا إذا كنت تعيش تحت صخرة بلا اتصال بشبكة wi-fi أو اتصال بشري خلال السنوات القليلة الماضية ، فلن تتمكن من ملاحظة ارتفاع شعبية chatbot. لذلك ، إذا كنت تدير متجرك الخاص على الإنترنت ، فأنت تريد القفز على العربة. هذا هو المكان الذي يأتي Octane AI بمفرده.

استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول هذا الحل ومعرفة ما إذا كان Octane AI هو الأنسب لعملك.

ما هو Chatbot؟

قبل أن نذهب إلى أبعد من ذلك ، نحتاج إلى توضيح ماهية chatbot بالفعل.

باختصار ، هذه مجرد أجهزة كمبيوتر يمكن للعملاء التحدث معها عبر تطبيقات المراسلة مثل الفيسبوك رسول، WeChat ، والرسائل النصية القصيرة. يمكنهم أيضًا إرسال الردود تلقائيًا للمتسوقين. يعمل هذا عجائب للمساعدة في التعامل مع مهمة دعم العملاء الرتيبة وتقديم محتوى جذاب إلى جمهورك.

الآن ، لقد أوضحنا ذلك ، دعنا نتعمق في تفاصيل اوكتان.

ما هو اوكتان الذكاء الاصطناعى؟

أوكتان منظمة العفو الدولية الصفحة الرئيسية

بكلماتها الخاصة ، أوكتان AI "يمكّن Shopify التجار من زيادة الإيرادات ، من خلال تطبيق Facebook Messenger الذي يحبه العملاء." تأسست هذه الشركة في 2016 ، عندما قدمت Facebook روبوتات لأول مرة لبرنامج Messenger ، وقد انتقلت هذه الشركة من قوة إلى قوة.

اوكتان مدعوم من قبل المستثمرين ، من أمثال General Catalyst Partners ومؤسس Evernote Phil Libin. ناهيك عن ذلك ، يضم فريق Octane AI أيضًا أفضل العقول من Klaviyoو Google و Mashable و Lufthansa و CBS و Huffington Post. لذلك ، يمكن القول أن هذه العلامة التجارية يمكن الوثوق بها.

انها منصة دردشة التجارة الإلكترونية و Shopify البرنامج المساعد. يتيح لك استخدام Octane AI الاستفادة من 1.3 مليار من مستخدمي Messenger شهريًا. مع Octane AI ، يمكنك إعداد chatbot في غضون دقائق. لا تحتاج إلى أي خبرة في البرمجة أو الترميز أو تصميم المواقع. بدلا من ذلك ، يمكنك أن تصل إلى الأرض!

ناهيك عن ذلك ، يسمح Octane AI لمستخدمي Shopify بتشغيل حملات عربات مهجورة ، والإجابة تلقائيًا على أسئلة العملاء ، وإرسال الإيصالات ، وإنشاء أسئلة متكررة ، وإرسال إعلامات الشحن ، ومساعدة العملاء في العثور على المنتجات. يخبرنا موقع Octane AI أن رسالة واحدة من كل تسع رسائل يتم إرسالها عبر حملة Octane AI تتحول إلى عملية بيع. هذه أشياء رائعة جدا!

يعد هذا البرنامج المساعد مفيدًا لجميع أنواع الأعمال ، بدءًا من عمليات 50 الأصغر حجماً إلى العمليات المتوسطة التي تضم 50-1000 ، وحتى الشركات الكبرى التي تتكون من موظفين 1001 إلى أعلى.

احصائيات تتحدث عن نفسها

مبيعات اوكتان لمنظمة العفو الدولية

A 2016 Facebook Neilsen وجدت الدراسة أن 53٪ من العملاء هم أكثر عرضة للتسوق مع عمل يمكنهم إرساله. بالإضافة إلى ذلك ، يعترف 63٪ من المستهلكين أنهم يرسلون رسالة إلى الشركات أكثر مما فعلوا قبل عامين ، ويتوقع 67٪ أن يكون بمقدورهم إرسال رسائل للشركات على مدار العامين المقبلين. غير مقتنع؟ وهذا ينطبق عبر الأجيال. تفضل 65٪ من Millenials و Gen Xers إرسال الرسائل بدلاً من الاتصال ، متبوعة عن كثب بـ Boomers على 63٪.

لذا ، فليس من المستغرب أن يستخدم الناس تطبيقات المراسلة أكثر من شبكات التواصل الاجتماعي.

اوكتان الذكاء الاصطناعى

اوكتان ميزات منظمة العفو الدولية

لمساعدتك على الشعور بقدر من وظائف Octane AI ، قمنا بإدراج بعض ميزاته الرئيسية أدناه:
  • يمكنك إعداد وتشغيل حملات سلة المهجورة.
  • يمكنك إرسال إشعارات الشحن والاستلام للعملاء.
  • هناك مربع دردشة messenger في الموقع للعملاء لاستخدامه مع تاجر يستجيب لهم.
  • أدوات التقاط مواقع الويب والنوافذ المنبثقة
  • تجزئة وأدوات الاستهداف
  • الاستجابات الذكية: تُنشئ هذه الإجابات وترسل إجابات تلقائية على الأسئلة الشائعة التي يطرحها المستهلكون.
  • التزام الناتج المحلي الإجمالي ، ومراجعته من قبل شركات المحاماة الأوروبية
  • خيارات الاشتراك وإلغاء الاشتراك للرسائل
  • يمكن للشركات تتبع سلوك العميل لتحسين التسويق واستهداف المبيعات.
  • رسائل قابلة للتخصيص

والآن ، لقد غطينا الأساسيات ، دعنا نلقي نظرة أكثر تعمقا على ما يمكن أن يفعله Octane AI لعملك.

استعادة عربات الخاصة بك المهجورة

مهجورة عربة أوكتان

اوكتان يسمح لك بإرسال رسائل عربة مهجورة شخصية عبر Facebook Messenger إلى جميع العملاء الذين اشتركوا. وينطبق الشيء نفسه على الرسائل القصيرة. كلا أشكال الاتصال هذه تتميز بمعدلات تحويل أعلى من البريد الإلكتروني. بالإضافة إلى أنه يمكنك تتبع أداء حملات سلة التسوق المهجورة الخاصة بك لضبط استراتيجيتك.

حملات التنقيط المخصصة

اوكتان الذكاء الاصطناعى

يمكنك أيضًا إعداد ما يسمى بـ "حملة التنقيط المخصصة". تعمل حملات البريد الإلكتروني هذه على عجائب لاستهداف أقسام معينة من جمهورك والتفاعل معها.

لذلك ، على سبيل المثال ، يمكنك أن تسأل العميل تلقائيًا 14 يومًا بعد شرائه ، كيف يعجبهم منتجهم. هذا يمكن أن يؤدي إلى شهادة العملاء متوهجة. بدلاً من ذلك ، إذا لم يكن العميل سعيدًا جدًا بالخدمات التي تلقاها ، فإن هذا البريد الإلكتروني يتيح له فرصة للتعبير عن مظالمه. كل ذلك مع توفير فرصة لك لحل المشكلة قبل أن يفكر المتسوق في طلب استرداد!

يمكن أيضًا استخدام نفس "حملات التنقيط" هذه لإطلاق حملات البريد الإلكتروني المستهدفة بالليزر. هذه الأدوات مفيدة للإعلان عن أحدث إطلاق أو ترقية أو منافسة تستضيفها. كما ترون ، الاحتمالات هنا لا حصر لها تقريبا!

إعداد الدردشات الآلية التي يمكن أن تؤدي إلى المبيعات

كل رسالة ترسلها ، حتى الرسائل الآلية يمكن تخصيص 100٪. يمكن كتابة الرسائل لتناسب العلامة التجارية للشركة ، وبالتالي ، قاعدة عملائها.

أسئلة وأجوبة الآلي

اوكتان الذكيه

اوكتان يستخدم ميزة رائعة تسمى "الردود الذكية". يساعدك هذا في كتابة استجابات محادثة ومحادثة على أكثر الأسئلة شيوعًا التي يطرحها المستهلكون. على سبيل المثال ، أوقات التسليم والرسوم ، وسياسة رد الأموال الخاصة بك ، وساعات عمل دعم العملاء ، وما إلى ذلك. سيوفر عملك الكثير من الوقت. لقد ولت الأيام التي كان على موظفي دعم العملاء فيها الإجابة على الأسئلة نفسها مرارًا وتكرارًا.

إذا كان هذا شيء تهتم به ، فيمكنك تدريب chatbot على كيفية الرد على الرسائل الواردة من قسم Octane AI في "Train Your Bot".

التكاملات

تكامل اوكتان الذكاء الاصطناعى

مع Octane AI ، من الممكن مزامنة البيانات من Klaviyo وأيًا كان تطبيق Shopify الآخر الذي تستخدمه. يمكنك تجميع كل هذه البيانات واستخدامها لتحسين حملات التسويق والمبيعات بالإضافة إلى دعم العملاء.

لوحة التحكم

يوفر لك Octane AI لوحة معلومات للتحليلات. هذا هو المكان الذي ستقوم فيه بتتبع إيراداتك وتشغيل الحملات. من الممكن مراقبة نمو المبيعات ، ومتوسط ​​قيمة العربة ، ومعدل العربة المهجورة ، وتحويلات المبيعات ، والإيرادات المستردة ، والمعدلات المفتوحة ، بالإضافة إلى الأسئلة الأكثر شيوعًا لعميلك.

باختصار ، تعد لوحة المعلومات الخاصة بك أساسًا متجرًا واحدًا لجميع المعلومات التي يجب أن تعرفها عن متجرك.

التقيد أو الخروج

لا توجد شركة تريد قصف عملائها بالرسائل. وغني عن القول ، وهذا له عكس التأثير المطلوب. يتيح Octane AI للعملاء الاشتراك في الرسائل المستقبلية والخروج منها بنقرة واحدة فقط. هذه مجرد طريقة أخرى لتعزيز تجربة عميلك وزيادة رضا المتسوقين.

رسول الاعلانات

اوكتان رسول الاعلانات

يمكنك إرسال رسائل ترويجية مستهدفة من خلال "الرسائل الدعائية" الخاصة بأوكتان. يتيح لك ذلك استخدام المعلومات من الجمهور المخصص الذي قمت بإنشائه على منصة إعلانات Facebook الخاصة بك. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استخدام إعلانات المحادثة ، بما في ذلك:

  • مكتشفون المنتجات التفاعلية
  • يؤدي جيل من خلال جمع عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف
  • الخصم والترقيات خط جديد
  • أتمتة المبيعات
  • مسابقات والألعاب

سمها ما شئت؛ يمكنك استخدام إعلان messenger والاستمتاع بمعدل أداء أفضل بمعدل مرتين مقارنة بالإعلان التقليدي.

كيف اوكتن منظمة العفو الدولية العمل؟

هذه هي الطريقة التي يعمل بها.

  1. خلق اوكتان حساب
  2. حدد ما تريد أن يقوم به chatbot
  3. عدله
  4. دمج الروبوت الخاص بك إلى صفحة الفيسبوك الخاصة بك

فويلا ، لقد انتهيت! قراءة سهلة؟

الآن ، بمجرد أن يبدأ برنامج الروبوت الخاص بك ، يمكنك مراقبة المشاركة على لوحة القيادة الخاصة بك. وكما أشرنا بالفعل ، فهناك أيضًا المكان الذي سترسل فيه رسائل واستطلاعات الرأي وأي محتوى آخر إلى متابعيك.

اوكتان التسعير لمنظمة العفو الدولية

تختلف الأسعار وفقًا لعدد الرسائل التي يرسلها نشاط تجاري كل شهر وعدد الأشخاص النشطين الذين تستخدمهم شركتك في برنامج Messenger.

نعني بكلمة "شخص نشط Messenger" شخصًا أرسل رسالتك أو شاهد رسالة بها في ذلك الشهر.

هناك نسخة تجريبية مجانية من 30 يمكنك الاشتراك في ، والتي نوصي باستخدام. كما هو الحال مع أي استثمار تجاري آخر ، من الضروري معرفة ما ستحصل عليه مقابل أموالك. ومع ذلك ، لا يتم تضمين رسائل SMS.

إذا لم تكن متأكدًا من الحزمة التي ترغب في الحصول عليها ، يمكنك أيضًا طلب عرض توضيحي عبر الإنترنت من Octane AI. تمامًا مثل النسخة التجريبية المجانية من 30 ، فهذه طريقة أخرى للتعرف على البرنامج.

هناك ثلاث خطط للسعر:

الأساسي ، بدءًا من 9 $ شهريًا

يهدف هذا إلى الشركات الناشئة الأصغر ، ويمكنك الحصول على ما يلي:

  • رسائل الفيسبوك غير محدودة - لا توجد رسوم على إرسال الرسائل عبر Facebook Messenger
  • الحملات الآلية - بما في ذلك استرداد العربة المهجورة وتسويق الإحالة والاسترجاع وسلسلة الترحيب.
  • دعم العملاء الآلي - الردود التلقائية على الأسئلة الشائعة. هذا يجعل مهمة خدمة العملاء الخاصة بك وسيلة أكثر وضوحا ، ناهيك ، أسرع
  • التقيد في الأدوات - هذه تساعدك على تطوير قائمة Messenger الخاصة بك. نعني بكلمة "أدوات التقيد": النوافذ المنبثقة ، والتقاط التعليقات ، وإعلانات المحادثة ، إضافة إلى مربع الاختيار عربة التسوق ، وأكثر من ذلك.
  • التكاملات التجارة الإلكترونية - يتكامل Octane AI مع Shopify و Yotpo و ReCharge و Smile.oi و Justuno و Klaviyo و Dashbot والمزيد.
  • التقارير - تتبع الإيرادات ، يفتح ، النقرات ، البيانات من محادثات Facebook Messenger. هذا يبسط العائد على الاستثمار.
  • البث - يبلغ متوسط ​​معدل الفتح في Facebook Messenger 80٪ ، وهذا أمر رائع ، خاصة وأن Octane AI يمكنه إرسال العروض الترويجية والتحديثات عبر Messenger.

رائع مثل الخطة الأساسية ، لا يتم تضمين الرسائل القصيرة.

برو ، من 209 $ في الشهر

تهدف هذه الحزمة إلى الشركات التي تنمو بسرعة أو تنوي. انها الحزمة التي اوكتان يدفع أكثر.

هنا ستحصل على كل شيء في الخطة الأساسية AND:

  • رسائل SMS للمستلمين في الولايات المتحدة وكندا بسعر $ .02 لكل رسالة
  • دعم كبار الشخصيات - أي الوصول إلى فريق الدعم الخاص بك
  • خبير على متن الطائرة - الوصول إلى المهنيين المدربين الذين سيساعدونك في إعداد Octane AI.
  • استهداف متقدم وتجزئة - استنادًا إلى استجابات العملاء في برنامج Messenger ، يمكنك إنشاء شرائح متقدمة للعملاء. يسمح لك ذلك بتقسيم قاعدة عملائك فعلاً حتى تتمكن من استهداف المستهلكين وإعادة استهدافهم بشكل أفضل في حملاتك التسويقية.

علاوة ، بدءًا من 999 $ شهريًا

اوكتان تسعير منظمة العفو الدولية

تهدف إلى التجار الذين يستخدمون الرسائل القصيرة للطن. إذا كانت شركتك تخطط لإرسال رسائل قصيرة أكثر من رسائل Facebook ، فهذه هي الخطة.

يمكنك الحصول على كل شيء في الحزمة Pro بالإضافة إلى تسعير الرسائل النصية القصيرة SMS بسعر $ .012 لكل رسالة قصيرة. هذه الحزمة هي عن طريق الدعوة فقط. في وقت كتابة هذا التقرير ، كان هذا في انتظار الاطلاق.

دعم العملاء

أوكتان AI دعم العملاء

يوجد مركز مساعدة مفيد عبر الإنترنت ، حيث يمكنك كتابة أسئلتك. يجب أن يؤدي هذا إلى إنشاء مقال يوفر لك إجابة مفيدة وقابلة للتنفيذ.

هذا بالإضافة إلى نافذة منبثقة فقاعة الدردشة. يظهر هذا في الركن السفلي في كل مرة تزورها اوكتانموقع الويب. فقط اكتب أسئلتك وانتظر تلقي رد. تم وصف دعم العملاء الخاص بهم بأنه "من الطراز العالمي" ويعمل في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا ، لذلك أنت ملزم بالبحث عن وكيل يعمل في منطقتك الزمنية.

يحتوي Octane AI أيضًا على مدونة تتناول مجموعة متنوعة من الموضوعات بما في ذلك "كيفية تصفح رسائل التخلي عن العملاء على Facebook Messenger" و "كيفية الحصول على أول مشتركين في 1000 Messenger" و "حملات 3 لزيادة مبيعات عيد الأب".

هناك أيضًا مقاطع فيديو رئيسية يقودها مؤسس Octane AI والمدير التنفيذي ، Matt Schlicht بالإضافة إلى 39 صفحة ECommerce messbook Playbook.

الكل في الكل ، من الآمن القول إن دعم عملاء Octane AI جيد جدًا!

الحوافز

إذا قمت بالتسجيل في Octane AI's إنضم لبرنامج، ستربح 20٪ من عملية البيع عندما تحيلهم إلى عميل يدفع. بالإضافة إلى ذلك ، ستستمتع أيضًا بالهدايا والمكافآت والمكافآت النقدية الحصرية إذا أكملت تحدياتهم (لا نعرف ما هي هذه!).

هناك الكثير من المواد والأصول التي يمكنك استخدامها للترويج لـ Octane AI بالإضافة إلى لوحة معلومات تابعة لتتبع نجاحاتك.

من يستخدم أو استخدم Octane AI؟

اوكتان منظمة العفو الدولية الاستعراضات المستخدم

قائمة Octane AI الخاصة بالمستخدمين البارزين رائعة للغاية. وهي تشمل أمثال L'Oreal و GoPro و Pure Cycles و Khiel's و Warner Music Group و FEAT Socks و Sivana Spirit وغيرها الكثير.

اوكتان مراجعة منظمة العفو الدولية: الخاتمة

أحد أكبر USPs لـ Octane AI هو أنه "موفر Facebook Messenger Platform Developer الرسمي". إذا لم يكن ذلك كافيًا لوضعهم كسلطة في هذه الصناعة ، فقد تم الاعتراف بهم أيضًا على أنهم "Gartner Cool Vendor" في 2017. لقد قاموا بمقارنة أنفسهم (بشكل إيجابي!) بالمنصات البارزة الأخرى مثل ManyChat, Recart، و ShopMessage، ما أنالمسة لطيفة!

هل سبق لك استخدام اوكتان قبل؟ إذا كان الأمر كذلك ، فنحن نود أن نسمع عن تجاربك وآرائك في مربع التعليقات أدناه.

اوكتان تصنيف: 4.5 - روجع من قبل

روزي جريفز

روزي جريفز هي محللة متخصصة في مجال المحتوى متخصصة في التسويق الرقمي ، B2B ، ونمط الحياة. بالإضافة إلى منصات التجارة الإلكترونية ، يمكنك العثور عليها على مدونة Contena و Cake و Lace و Love You Tomorrow. تحقق من موقعها على الانترنت بلوق مع روزي للمزيد من المعلومات.

Looking for a Chatbot? Check Out This Octane AI Review

Unless you've been living under a boulder with no wi-fi and human contact for the last few years, you can't fail to notice the rise in chatbot popularity. So if you're running your own online store, you'll want to jump on the bandwagon. This is where Octane AI comes into its own.

Continue reading to learn more about this solution and see whether Octane AI's the right fit for your business.

What's a Chatbot?

Before we go any further, we need to clarify what a chatbot actually is.

In short, these are just computers customers can talk with via messaging apps like Facebook Messenger, WeChat, and SMS. They can also automatically send responses t shoppers. This works wonders for helping handle monotonous customer support task and delivering engaging content to your audience.

Now, that we've clarified that, let's dive into the specifics of Octane AI.

What’s Octane AI?

Octane AI homepage

In its own words, Octane AI “enables Shopify merchants to increase revenue, with a Facebook Messenger bot that customers love.” Founded back in 2016, when Facebook first introduced bots for Messenger, this company has gone from strength to strength.

Octane AI is investor-backed, by the likes of General Catalyst Partners and Evernote founder Phil Libin. Not to mention, Octane AI's team also comprises the top minds from Klaviyo, Google, Mashable, Lufthansa, CBS, and Huffington Post. So, it's safe to say this brand can be trusted. 

It’s an eCommerce Chatbox Platform and Shopify Plugin. Using Octane AI allows you to tap into 1.3 billion monthly Messenger users. With Octane AI, you can set up a chatbot within minutes. You don't need any programming, coding, or web design know-how. Instead, you can hit the ground running!

Not to mention, Octane AI allows Shopify users to run abandoned carts campaigns, automatically answer customer questions, send receipts, create FAQs, send shipping notifications, and help customers find products. Octane AI’s website tells us that one in nine messages sent via an Octane AI campaign converts into a sale. That's pretty impressive stuff! 

This plugin comes in handy for all kinds of businesses, from smaller operations of 50 to medium ones comprising of 50-1000, and even bigger enterprises consisting of 1001 employees upwards. 

The stats speak for themselves

Octane AI sales

A 2016 Facebook Neilsen study found that 53% of customers are more likely to shop with a business they can message. Plus, 63% of consumers admit they message businesses more than they did two years ago, and 67% expect to be able to message companies even more over the next two years. Not convinced? This applies across the generations. 65% of Millenials and Gen Xers prefer to message rather than call, closely followed by Boomers at 63%. 

So, it's hardly surprising that people are using messaging apps more than social media networks.

Octane AI's Features

Octane AI features

To help you get a feel for the extent of Octane AI's functionality, we've listed some of its key features below:
  • You can set up and run abandoned cart campaigns.
  • You can send customers shipping and receipt notifications.
  • There's an on-site messenger chatbox for customers to use with a merchant who responds to them.
  • Website lead capture tools and popups
  • Segmentation and targeting tools
  • Smart responses: These create and send automatic chatty answers to the common questions consumers ask.
  • GDPR compliance, and reviewed by European law firms.
  • Opt-in and opt-out options for messages
  • Businesses can track a customer’s behavior for better marketing and sales targeting.
  • Customizable messages

So now we’ve covered the basics, let’s take a more in-depth look at what Octane AI can do for your business. 

Recapture Your Abandoned Carts

Octane AI abandoned cart

Octane AI allows you to send personalized abandoned cart messages via Facebook Messenger to all customers who have opted-in. The same's true of SMS. Both these forms of communication boast higher conversion rates than e-mail. Plus you can track the performance of your abandoned cart campaigns to fine-tune your strategy. 

Custom Drip Campaigns

Octane AI automation

You can also set up what’s called a ‘custom drip campaign.' These email campaigns work wonders for targetting and engaging with specific sections of your audience.

So, for example, you could automatically ask a customer 14 days after their purchase, how they like their product. This could lead to a glowing customer testimonial. Alternatively, if the customer isn't overly pleased with the services they've received, this email gives them a chance to air their grievances. All while providing you with an opportunity to resolve the issue before the shopper considers asking for a refund!

These same ‘drip campaigns' can also be used to launch laser targetted email campaigns. These come in handy for advertising your latest launch, promotion, or competition you're hosting. As you can see, the possibilities here are virtually endless!

Set up Automated Chats That Can Lead to Sales

Every message you send, even automated ones can be customized 100%. Messages can be written to fit a company’s brand and in turn, its customer base. 

Automated FAQs 

Octane AI faq

Octane AI uses a fabulous feature called ‘Smart Responses.' This helps you to write chatty, conversational responses to the most popular questions consumers ask. For example, delivery times and charges, your refunds policy, customer support opening hours, etc. It'll save your business tons of time. Gone are the days where your customer support agents had to answer the same questions time and again.

If this is something you're interested in, you can train your chatbot on how to answer incoming messages from Octane AI's “Train Your Bot” section.

Integrations

Octane AI integrations

With Octane AI, it’s possible to sync data from Klaviyo and whatever other Shopify apps you use. You can compile and utilize all this data to improve both your marketing and sales campaigns as well as your customer support.

 

Dashboard

Octane AI provides you with an analytics dashboard. This is where you'll track your revenue and run campaigns. It’s possible to monitor your: sales growth, average cart value, abandoned cart rate, sales conversions, recovered revenue, open rates, as well as your customer's most frequently asked questions.

In short, your dashboard's basically a one-stop-shop for all the info you should know about your store. 

Opt-in or Out

No company wants to bombard its customers with messages. Needless to say, this has the opposite of the desired effect. Octane AI allows customers to opt-in and out of future messages with just one click. This is just another way to enhance your customer's experience and increase shopper satisfaction. 

Messenger Ads

Octane AI messenger ads

You can send targeted promotional messages with Octane's ‘Sponsored Messages.' This permits you to use info from the custom audience you've created on your Facebook ads platform. There are several ways you can use conversational ads, including:

  • Interactive product finders
  • Lead generation by collecting email addresses and phone numbers
  • Discount and new line promotions
  • Sales automation
  • Quizzes and games

You name it; you can use a messenger ad and enjoy an average of two times better performance than a traditional advertisement.

How Does Octane AI Work?

This is how it works. 

  1. Create an Octane AI account
  2. Select what you want your chatbot to do
  3. Customize it
  4. Integrate your bot to your Facebook page

Voila, you're done! Easy, right?

Now, once your bot's live, you can monitor engagement on your dashboard. And as we've already alluded to, this is also where you'll send messages, polls, and whatever other content to your followers.

Octane AI Pricing

Prices vary according to the number of messages a business sends out each month and the number of active people your company has using Messenger.

By ‘Messenger active person' we mean someone who's messaged your bot or has seen a message by it that month.

There’s a 30-day free trial you can sign up for, which we recommend using. As with any other business investment, it's essential to know what you'll get for your money. However, SMS messages aren't included.

If you’re unsure which package to go for, you can also request an online demo from Octane AI. Just like the 30-day free trial, this is another way to get a feel for the software.

There are three price plans:

The Basic, from $9 a month

This is aimed at smaller startups, and you get the following:

  • Unlimited Facebook messages – there’s no charge for sending messages through Facebook Messenger
  • Automated campaigns – including abandoned cart recovery, referral marketing, win-back, welcome series'.
  • Automated customer support – automatic replies to common questions. This makes your customer service task way more straightforward and not to mention, faster
  • Opt-in tools – these help you grow your Messenger list. By ‘opt-in tools' we mean: pop-ups, comment capture, conversational ads, add to cart checkbox, and more.
  • Ecommerce integrations – Octane AI integrates with Shopify, Yotpo, ReCharge, Smile.oi, Justuno, Klaviyo, Dashbot, and more.
  • Reports – track revenues, opens, clicks, data from Facebook Messenger conversations. This simplifies ROI.
  • Broadcasts – Facebook Messenger has an average open rate of 80%, this is great, especially since Octane AI can send promo offers and updates via Messenger.

As fabulous as the Basic plan is, SMS isn't included.

Pro, from $209 a month

This package is aimed at businesses who are either growing fast or intend to. It’s the package that Octane AI pushes the most. 

Here you'll get everything in the Basic plan AND:

  • SMS messages for US and Canadian recipients at $.02 per SMS
  • VIP support – i.e., access to your own support team 
  • Expert onboarding – access to trained professionals who will help you set up Octane AI.
  • Advanced targeting and segmentation – based on the customer responses in your Messenger bot, you can create advanced customer segments. This allows you to really break down your customer base so you can better target and retarget consumers in your marketing campaigns.

Premium, from $999 a month

Octane AI pricing

Aimed at merchants that use SMS a ton. If your company plans on sending more SMS than Facebook messages, then this is the plan. 

You get everything in the Pro package as well as SMS bulk pricing at $.012 per SMS. This package is by invitation only. At the time of writing, this was pending launch. 

Customer Support

Octane AI customer support

There’s a useful online Help Center, where you can type in your questions. This should generate an article that provides you with a helpful and actionable answer. 

That's in addition to a pop-up chat bubble.  This appears in the bottom corner each time you visit Octane AI‘s website. Just type in your questions and wait to receive a response. Their customer support has been described as ‘world-class' and operates in the USA, Canada, and Europe, so you're bound to find an agent working in your time zone. 

Octane AI also has a blog addressing a variety of topics including “how to browse abandonment messages to customers on Facebook Messenger,” “how to get your first 1000 Messenger subscribers” and “3 Campaigns to increase Father’s Day sales.” 

There are also video masterclasses led by Octane AI founder and CEO, Matt Schlicht as well as a 39 page ECommerce messenger Playbook. 

All in all, it's safe to say Octane AI's customer support is pretty good!

Incentives

If you sign up to Octane AI's Affiliate Program, you'll earn 20% of the sale when you refer them a paying customer. In addition to that, you'll also enjoy exclusive gifts, rewards, and cash bonuses if you complete their challenges (we don’t know what these are!).

There are plenty of materials and assets you can use to promote Octane AI as well as an affiliate dashboard to track your successes.

Who Uses or Has Used Octane AI?

Octane AI user reviews

Octane AI's list of high-profile users is pretty impressive. They include the likes of L’Oreal, GoPro, Pure Cycles, Khiel’s, Warner Music Group, FEAT Socks, Sivana Spirit, and many, many more.

Octane AI Review: Conclusion

One of Octane AI’s biggest USPs is that it's the official ‘Facebook Messenger Platform Developer Provider.' If that wasn't enough to position them as an authority in this industry, they were also recognized as a ‘Gartner Cool Vendor' back in 2017. They’ve even helpfully compared themselves (favorably!) to other notable platforms such as ManyChat, Recart, and ShopMessage, which is a nice touch!  

Have you ever used Octane AI before? If so, we'd love hearing about your experiences and opinions in the comments box below.

 

Octane AI Rating: 4.5 - Review by

Rosie Greaves

Rosie Greaves is a professional content strategist who specializes in all things digital marketing, B2B, and lifestyle. In addition to e-commerce platforms, you can find her published on Reader's Digest, G2, and Judicious Inc. Check out her website Blog with Rosie for more information.