الدليل النهائي لاستضافة Magento

الماجنتو هو حل قوي في عالم التجارة الإلكترونية. يعتمد العديد من المطورين وأصحاب المتاجر على Magento لبيع منتجاتهم عبر الإنترنت. إذا كنت من بين هؤلاء المستخدمين ، فقد تكون قضيت بعض الوقت في اكتشاف أفضل حل استضافة ممكن في Magento لعملك.

على الرغم من أن متطلبات ماجنتو ليست شيئًا غير عادي ، إلا أنه لا يمكن لكل مزود خدمة استضافة ويب تشغيل تثبيت Magento جيدًا. على هذا النحو ، يجب أن تضع في اعتبارك بعض الاعتبارات الخاصة عند اختيار موفر استضافة Magento لموقعك على الويب.

في هذه المقالة ، سنناقش هذه العوامل والنصائح والأفكار التي يجب أن تكون على علم بها فيما يتعلق باستضافة Magento.

الابتداء مع Magento Hosting

أولاً ، دعونا نركز على الأمور الواضحة والأساسية. بغض النظر عن حجم متجر Magento ، يجب أن يقدم مزود استضافة الويب الخاص بك الميزات التالية.

الأمن

تأكد من أن خطة استضافة Magento الخاصة بك تأتي مع ميزات أمان خاصة بها. نعم ، يجب عليك بذل كل جهد لتوثيق موقعك وتأمينه من المتسللين. ولكن فيما يتعلق بأمن الخادم ، تقع المسؤولية على عاتق مقدم خدمة استضافة Magento.

بشكل أساسي ، يجب على مزود الاستضافة التأكد من أن الخادم يقوم بتشغيل أحدث البرامج (على سبيل المثال ، نظام التشغيل ولوحات التحكم). بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون هناك حماية DDoS في مكانها ، مع وجود جدار حماية لائق واستراتيجية مكافحة البرامج الضارة. كبداية ، يمكنك طرح الأسئلة التالية على مزود استضافة الويب الخاص بك لتقييم محاولات الأمان الخاصة به:

  • هل تقوم بتشغيل برنامج مكافحة الفيروسات من جانب الخادم؟
  • هل تقدم آلية حماية DDoS؟ إذا كان الجواب نعم ، هل هو على مستوى الأجهزة أو مستوى البرامج؟
  • هل لديك جدران الحماية و Magento استضافة ميزات الأمان ذات الصلة؟ أفضل ما يجب أن تبحث عنه هو القدرة على إيقاف تشغيل أو على وحدات PHP محددة (معظم مضيفي الويب اللائقين يقدمونها بدون أي رسوم إضافية).

سرعة

أبعد من ذلك ، السرعة هي في غاية الأهمية. لا أحد يحب موقع ويب بطيء. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تشغيل مواقع ويب Magento بحد ذاتها بشكل أبطأ إذا لم يتم تحسينها بشكل صحيح. ومع ذلك ، من السهل تمرير اللوم على تكوين موقع الويب. ماذا لو كان خادم الاستضافة الذي تتواجد فيه مكتظًا؟ من المستحسن اختيار موفري استضافة الويب الذين يولون عناية فائقة لتشغيل البنية الأساسية الحديثة بحيث لا يتم تحميل أجهزتهم أبطأ أو أبطأ في الاستجابة.

قد يكون من الأفضل إجراء اختبار ping على عنوان IP الخاص بالخادم أو إجراء تتابع له. سيساعدك هذا في التحقق من أية مشكلات متعلقة بوقت الاستجابة قد تؤثر في أوقات تحميل الصفحة. أيضا ، يجب عليك أن تسأل مقدم خدمة استضافة Magento عن أي آلية للتخزين المؤقت من جانب الخادم التي يستخدمونها. بالنسبة لبيئات استضافة Magento ، فإن memCache أو xCache يتمتعان بشعبية كبيرة. لاحظ أن هذا التخزين المؤقت من جانب الخادم مربع ينطبق بشكل أساسي على بيئات الاستضافة المشتركة أو شبه المخصصة. غالبًا ما تتحمل مسؤولية إعداد حل التخزين المؤقت على الخوادم ذاتية الإدارة (على الرغم من أن مضيفك على الويب يمكنه إرشادك حول المنهجية التي يجب اتباعها في هذه الحالة).

التوافق

تأكد من إلقاء نظرة على متطلبات استضافة Magento وقارنها بالمواصفات التي يقدمها مزود استضافة الويب الخاص بك. قبل الانتقال إلى أبعد من ذلك ، تحقق من توافق PCI لضمان عدم مواجهة متجر Magento الخاص بك لأي مشكلات تتعلق بالامتثال غير مرغوب فيها.

أيضا ، إنه خيار أكثر حكمة أن ننظر نحو المستقبل. لم يعد PHP 5.x يتأثر بالفعل مع تزايد عدد المستخدمين الذين يقومون بالتحول نحو PHP 7.x وفي الواقع ، توصي Magento 2.0 والأعلى PHP 7.0 أو أعلى على أية حال. لذلك ، تحقق من مزود خدمة استضافة Magento إذا كان يفي بأحدث إرشادات التوافق.

من الناحية المثالية ، يجب أن تبحث عن MySQL 5.6 أو أعلى ، و Apache 2.x و PHP 7.0 أو أعلى. لاحظ أنه بالنسبة إلى الخوادم التي لا تعمل على Apache ، ولكن بدلاً من ذلك تعتمد على NGINX أو LiteSpeed ​​، يجب تعديل المتطلبات وفقًا لذلك.

الدعم الفني

وماذا عن الدعم؟ الإنترنت لا يذهب في أيام العطل. لا ينبغي أن يكون الدعم الفني ، لأن الأشياء غالباً ما تخطئ عندما لا تتوقعها. ماذا يحدث إذا كان موقعك الإلكتروني في وضع عدم الاتصال في ليلة السبت؟ أم عشية عيد الميلاد؟ كنت تتوقع أن تجد بعض الجودة اللائقة للدعم الفني من موفر استضافة Magento ، أليس كذلك؟ وبالتالي ، في حين أن دعم المبيعات والفواتير يمكن أن ينتظر ، يجب أن يكون الدعم الفني متاحًا حتى في الساعات الفردية.

الآن ، قد يبدو أكثر من اللازم لطلب الدعم على مدار الساعة إذا كنت تدفع بالكاد بضعة دولارات شهريا لاستضافة Magento. هذا هو المكان الذي يأتي فيه قول "تحصل على ما تدفعه مقابل". إنه استثمار ذكي للغاية لدفع القليل من أجل الحصول على دعم جيد في أي وقت من اليوم قد تحتاج إليه. أيضًا ، لا يلزمك الإصرار على الدردشة المباشرة والدعم عبر الهاتف - في حين أن هذه الأمور جيدة ، فعادةً ما يتم تقديم الدعم الفني المتقدم عبر البريد الإلكتروني أو التذاكر حيث يمكنك مشاركة لقطات الشاشة ووصف مشكلتك باستفاضة.

الدليل النهائي لاستضافة Magento

ما هو نوع استضافة Magento هل تحتاج؟

الخيارات كثيرة عندما يتعلق الأمر باستضافة Magento. يمكنك اختيار حزمة استضافة مشتركة بسيطة ، أو الذهاب لخادم مخصص بالكامل. بدلاً من ذلك ، يمكنك الاختيار من بين شيء بينهما.

بناءً على متطلبات متجر Magento ، سيتعين عليك اختيار خطة استضافة Magento وفقًا لذلك.

استضافة مشتركة

من حيث استضافة Magento ، نادرًا ما تميل الاستضافة المشتركة إلى الأداء الجيد. هذا لأنه بخلاف WordPress التي يمكن أن تعمل بشكل جيد في بيئة مشتركة ، يمكن لمخازن Magento أن تتخطى في كثير من الأحيان تخصيصات الذاكرة المشتركة خلال فترة زمنية قصيرة.

إذا كنت قد بدأت للتو ، فستكون الحزمة المشتركة مفيدة لك. ومع ذلك ، مع نمو عدد المنتجات على موقع Magento الخاص بك ، ستجد أن الاستضافة المشتركة ضيقة للغاية لتناسب احتياجاتك. في هذه الحالة ، ستكون فكرة جيدة للترقية إلى خطة استضافة أكبر وأقوى.

بعض مقدمي استضافة Magento يقدمون حل استضافة شبه مخصص. هذه الخطط ليست مخصصة بالفعل - بدلاً من ذلك ، فهي خطط استضافة مشتركة ولكن مع موارد خادم أكبر. على سبيل المثال ، إذا كانت خطة الاستضافة المشتركة الخاصة بك تقدم 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، وسوف يأتي خادم مخصص أو VPS مع الحد الأدنى من ذاكرة الوصول العشوائي 4 غيغابايت ، فإن خياراتك تكون مباشرة إلى حد كبير. ولكن ماذا لو كان متجرك يستهلك فقط 1.5 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي؟ لن تكفي خطة الاستضافة المشتركة ، ولا تحتاج إلى خادم مخصص بالفعل.

في مثل هذه الحالات ، يمكن للخطة المشتركة شبه المخصصة أو الأعلى التي توفر 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (وبالمثل تخصيص أعلى من الموارد الأخرى) خدعة لموقع ماجنتو الخاص بك.

الخادمة

يوفر خادم استضافة مخصص ، كما يوحي الاسم ، جميع الموارد لحسابك. وبعبارة أخرى ، يمكنك الوصول إلى الخادم بأكمله ويمكن تخصيص الموارد حسب احتياجاتك. غالباً ما يتم استخدام حلول الاستضافة هذه فقط من قبل مواقع Magento المزدحمة أو عالية المستوى.

لجميع الأغراض العملية ، لن يحتاج تثبيت Magento صغير أو متوسط ​​إلى استخدام خادم مخصص. على الرغم من أن هذه الخوادم توفر لك الكثير من الموارد ومخصصات الذاكرة ، إلا أنك تحتاج أيضًا إلى الحذر من أشياء مثل أمان الخادم والتحديثات. يختار العديد من الأشخاص موفري استضافة الويب الذين يهتمون بالإدارة من جانب الخادم لهم ، وإن كان ذلك مقابل رسوم خاصة.

إذا كنت تشعر أن الخادم المخصص هو مبالغة في احتياجاتك ، وأن حزمة استضافة مشتركة قليلة جدًا ، فإن VPS هو ما قد تبحث عنه.

خوادم خاصة افتراضية (VPS)

الخادم الافتراضي الخاص ليس خادمًا مخصصًا بالكامل بحد ذاته. بدلاً من ذلك ، هو إعداد استضافة يأتي مع طبقة الظاهرية التي تسمح sysadmins لفصل موارد مستخدم واحد من ذلك من آخر. وبعبارة أخرى ، من خلال إنشاء خوادم افتراضية داخل خادم ، يمكن لمزود استضافة الويب توفير موارد أفضل من بيئة الاستضافة المشتركة. في الوقت نفسه ، لا يتعين عليك دفع السعر العالي لخادم مخصص لأنك تستخدم فقط جزءًا افتراضيًا من الخادم ، وليس الشيء الكامل.

معظم حلول الاستضافة في Magento تميل إلى الهبوط في مكان ما في VPS bracket. ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه إذا كان متجرك يحتوي على أكثر من عدد قليل من المنتجات ، فإن الاستضافة المشتركة لا يمكنها أن تنصفها. من ناحية أخرى ، ليست هناك حاجة إلى خادم مخصص بالفعل ، ويمكن أن يكون سلالة مالية ضخمة. في مثل هذه الحالات ، يمكن ل VPS ببساطة أن يكون الحل المثالي لاستضافة Magento. يمكنك اختيار مقدار مساحة القرص والنطاق الترددي والذاكرة التي تحتاجها بالضبط. بالإضافة إلى ذلك ، مع نمو مخزن Magento ، يمكن أيضًا توسيع نطاق VPS بسهولة.

ومع ذلك ، تنطبق مفاهيم أمان الخادم وتحديثات البرامج على VPS أيضًا. هذا هو المكان الذي تحتاج فيه إلى طرح نفسك سؤالاً حيوياً آخر: هل تتم إدارته أو عدم إدارته؟

الاستضافة المدارة أو استضافة الماجنتو غير المُدارة

لا تشير كلمة "إدارة" هنا ، لتوضيح ذلك ، إلى إدارة تثبيت Magento أو تخزينه في حد ذاته. بدلاً من ذلك ، يشير إلى البرنامج الفعلي الذي يتم تشغيله على إعداد استضافة الويب المحدد. لنفترض أنك تقوم بتشغيل VPS مع CloudLinux و cPanel لاحتياجات استضافة Magento الخاصة بك. الآن ، سوف تشير إدارة الخادم إلى ضمان أن CloudLinux و cPanel بالإضافة إلى الخادم العام يتمتعان بصحة جيدة. موقع Magento في حد ذاته سيظل مسؤوليتك.

يجب أن يكون مقدم خدمة استضافة Magento قادراً على تقديم خدمات إدارة الخادم مقابل رسوم شهرية. بدلاً من ذلك ، يمكنك رفع أي وكالة لإدارة الخوادم لنفس المهمة.

من ناحية أخرى ، إذا كنت قادرًا تقنياً ، أو لا تملك المستوى المطلوب من الأموال للدفع مقابل خدمات الإدارة ، وكان لديك الوقت المطلوب للوظيفة ، يمكنك إدارة خادمك بنفسك. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه في حين تستخدم صناعة الاستضافة مصطلح "غير مُدار" ، إلا أنه في الأساس خادم ذاتي الإدارة. إذا أخفقت في التعامل مع إدارة الخادم على محمل الجد وإيلاء اهتمام أقل له ، فقد يكون موقعك على الويب عرضة لخطر الاختراق نظرًا لأن البرامج القديمة قد تشكل تهديدًا أمنيًا لبياناتك.

النتيجة

وهكذا ، لقد تعلمنا الآن صفقة عادلة حول استضافة Magento. نحتاج في الأساس إلى مراعاة ما يلي عند اختيار حزمة استضافة Magento:

  • سرعة الخادم
  • منهجية الأمن
  • برنامج النظام والتوافق مع الماجنتو
  • توافر وجودة الدعم الفني

بمجرد النظر في كل شيء ، نحتاج أيضًا إلى النظر في طبيعة خطة الاستضافة التي نحتاجها. استنادًا إلى حجم متجر Magento ومقدار عدد الزيارات التي يتلقاها ، يمكننا أن نختار إما استضافة مشتركة أو شبه مخصصة أو مخصصة. يمكن أن يكون VPS خيارًا جيدًا إذا لم نكن نرغب في الاستثمار في خادم مخصص (أو لا تحتاج إلى خادم) ولكنك تجاوزت الاستضافة المشتركة.

الآن بعد أن تعلمنا ما يجب البحث عنه في استضافة Magento ، نحتاج فقط إلى إيجاد مقدم استضافة مثالي. BLUEHOST هو اسم شعبي في هذا المجال.

ما هو مضيف الويب الذي تستخدمه لتلبية احتياجات استضافة Magento؟ تبادل وجهات النظر الخاصة بك في التعليقات أدناه!

صورة مميزة

سفيان بن عزير

كاتب؛ المؤلف المنشور محبي القهوة؛ مطور ويب؛ الرجل وراء باراكوزم.

The Ultimate Guide to Magento Hosting

Magento is a robust solution in the world of eCommerce. Many developers and store owners rely on Magento for selling their products online. If you are among such users, you might have spent some time figuring out the best possible Magento hosting solution for your business.

While Magento’s requirements are not something extraordinary, not every web hosting provider can run a Magento installation equally well. As such, you need to bear certain special considerations in mind when selecting a Magento hosting provider for your website. 

In this article, we will be discussing such factors, tips and ideas that you must be aware of in relation to Magento hosting.

Getting Started with Magento Hosting

First, let us focus on the obvious and basic things. Irrespective of the size of your Magento store, your web hosting provider should offer the following features.

Security

Make sure your Magento hosting plan comes with security features of its own. Yes, you should make every attempt to harden and secure your website from hackers. But in terms of server security, the responsibility lies with your Magento hosting provider.

Essentially, your hosting provider should ensure that the server is running the latest software (say, operating system and control panels). Plus, there should also be DDoS protection in place, along with a decent firewall and anti-malware strategy. For a start, you can ask the following questions to your web hosting provider to assess their security attempts:

  • Do you run a server-side virus scanner?
  • Do you offer DDoS protection mechanism? If yes, is it at the hardware level or software level?
  • Do you have firewalls and Magento hosting related security features? The best one that you should look for is the ability to turn off or on specific PHP modules (most decent web hosts offer it at no extra charge).

Speed

Beyond that, speed is of utmost importance. No one likes a slow website. Plus, Magento websites in themselves can run slightly slower if they are not properly optimized. However, it is easy to pass on the blame to website configuration. What if the hosting server that you are on is overcrowded? It is a good idea to opt for web hosting providers that take extra care to run state of the art infrastructure so that their hardware is never overloaded or slow to respond.

It might be a good idea to ping the server IP in question or perform a traceroute to it. This will help you check for any latency issues that might affect page load times. Also, you should ask your Magento hosting provider about any server-side caching mechanism they are using. For Magento hosting environments, memCache or xCache are fairly popular. Note that this out of the box server-side caching applies primarily to shared or semi-dedicated hosting environments. It is often your own responsibility to setup a caching solution on self-managed servers (though your web host can guide you about which methodology to follow in this case).

Compatibility

Be sure to look at Magento hosting requirements and compare the same with the specifications offered by your web hosting provider. Before going any further, check for PCI compliance so as to ensure that your Magento store does not face any unwanted compliance issues.

Also, it is a wiser choice to look towards the future. PHP 5.x is already falling out of favor with more and more users making the shift towards PHP 7.x In fact, Magento 2.0 and higher recommends PHP 7.0 or higher anyway. Thus, check with your Magento hosting provider if they meet the latest compatibility guidelines.

Ideally, you should look for MySQL 5.6 or higher, Apache 2.x and PHP 7.0 or higher. Note that for servers that do not run Apache, but instead rely on NGINX or LiteSpeed, the requirements will need to be adjusted accordingly.

Technical Support

And what about support? The internet does not go on holidays. Neither should technical support, because things often tend to go wrong when you least expect them to. What if your website goes offline on a Saturday night? Or Christmas Eve? You would expect to find some decent quality of technical support from your Magento hosting provider, wouldn’t you? Thus, while sales and billing support can wait, technical support should be accessible even at odd hours.

Now, it might seem a little too much to ask for round the clock support if you are paying barely a few dollars per month for Magento hosting. This is where the saying “you get what you pay for” comes into play. It is a very smart investment to pay a little extra in order to receive quality support anytime of day that you might need it. Also, you do not have to insist on live chat and phone support — while these things are good to have, higher-end technical support is generally best served via email or tickets where you can share screenshots and describe your problem at length.

The Ultimate Guide to Magento Hosting

What Type of Magento Hosting Do You Need?

The options are plenty when it comes to Magento hosting. You can opt for a simple shared hosting package, or go for a full dedicated server. Alternatively, you can pick from something in between.

Based on your Magento store’s requirements, you will have to pick a Magento hosting plan accordingly.

Shared Hosting

In terms of Magento hosting, shared hosting rarely tends to do well. This is because unlike WordPress that can work seamlessly well in a shared environment, Magento stores can often outgrow shared memory allocations within a short span of time.

If you are just starting out, a shared package can do the trick for you. However, as the number of products on your Magento site grows, you will find shared hosting to be too restrictive to suit your needs. In that case, it will be a good idea to upgrade to a bigger and more powerful hosting plan.

Some Magento hosting providers offer a semi-dedicated hosting solution. Such plans are not really dedicated — instead, they are shared hosting plans but with bigger server resources. For example, if your shared hosting plan is offering 1 GB of RAM, and a dedicated server or VPS will come with minimum of 4 GB of RAM, your options are pretty straightforward. But what if your store is consuming only 1.5 GB of RAM? Neither will the shared hosting plan suffice, nor do you need a really dedicated server.

In such cases, a semi-dedicated or higher-end shared plan that offers 2 GB of RAM (and likewise higher allocation of other resources) can do the trick for your Magento website.

Dedicated Servers

A dedicated hosting server, as the name suggests, offers all the resources to your account. In other words, you get access to the entire server and can allocate resources as per your needs. Such hosting solutions are often used only by very busy or higher-end Magento websites.

For all practical purposes, a small or medium-sized Magento installation will not need to use a dedicated server. While such servers do give you a lot of resources and memory allocations, you also need to be wary of things such as server security and updates. Many people opt for web hosting providers that take care of server-side management for them, albeit for a special fee.

If you feel that a dedicated server is an overkill for your needs, and a shared hosting package is too little, a VPS is what you might be looking at.

Virtual Private Servers (VPS)

A Virtual Private Server is not an entire dedicated server in its own right. Instead, it is a hosting setup that comes with a virtualization layer that allows sysadmins to separate one user’s resources from that of another. In other words, by creating virtual servers within a server, the web hosting provider can provide you with better resources than a shared hosting environment. At the same time, you do not have to pay the high price of a dedicated server since you are only using a virtual part of the server, not the full thing.

Most Magento hosting solutions tend to land somewhere in the VPS bracket. This is due to the fact that if your store has more than a few products, shared hosting cannot do justice to it. On the other hand, a dedicated server is not really needed and can be a huge financial strain. In such cases, a VPS can simply be the perfect Magento hosting solution. You can choose the exact amount of disk space, bandwidth and memory that you need. Plus, as your Magento store grows, your VPS can also be scaled up easily.

However, the concepts of server security and software updates apply to VPS as well. This is where you need to ask your yourself another vital question: managed or unmanaged?

Managed Hosting or Unmanaged Magento Hosting

The word “management” here, to be clear, does not refer to management of your Magento installation or store in itself. Instead, it refers to the actual software that is being run on the given web hosting setup. Say, you are running a VPS with CloudLinux and cPanel for your Magento hosting needs. Now, management of server would refer to ensuring that CloudLinux and cPanel as well as the overall server are in good health. The Magento site in itself will still be your responsibility.

Your Magento hosting provider should be able to offer you server management services for a monthly fee. Alternatively, you can higher any server management agency for the same task.

Try-Shopify

On the other hand, if you are technically capable, or do not have the required level of funds to pay for management services, and you have the required amount of time for the job, you can manage your server yourself. However, it is worth noting that while the hosting industry uses the term “unmanaged”, it is basically and practically a self-managed server. If you fail to take server management seriously and pay less attention to it, your website might be at risk of getting compromised as outdated software can pose a security threat to your data.

Conclusion

Thus, we now have learned a fair deal about Magento hosting. Basically, we need to bear the following in mind when opting for a Magento hosting package:

  • Server speed
  • Security methodology
  • System software and compatibility with Magento
  • Availability and quality of technical support

Once we have considered everything, we also need to look at the nature of hosting plan that we need. Depending on the size of our Magento store and the amount of traffic that it receives, we can opt for either shared, or semi-dedicated, or dedicated hosting. A VPS can be a good choice if we do not wish to invest in a dedicated server (or do not need one) but have outgrown shared hosting.

Now that we have learned what to look for in Magento hosting, we just need to find the perfect hosting provider. BlueHost is a popular name in this field.

Which web host do you use for your Magento hosting needs? Share your views in the comments below!

Featured image 

Sufyan bin Uzayr

Writer; published author; coffee-lover; web developer; the guy behind Parakozm.