Udemy مقابل Teachable: مقارنة بين دورة بيع على الانترنت ثقيلة الوزن

هل ترغب في بيع الدورات عبر الإنترنت؟ ربما لديك موهبة ل Adobe Illustrator أو مثل فكرة كسب المال عن طريق تعليم الناس التصوير الفوتوغرافي. من بين الأشياء الرائعة المتعلقة بالإنترنت اليوم أنه يمكنك إلقاء نظرة على مجموعة المهارات الحالية لديك وربما تحقيق دخل من خلال أن تصبح مدربًا عبر الإنترنت. ولكن كيف يمكنك إنشاء موقع ويب وبيع هذه الدورات عبر الإنترنت؟ لحسن الحظ ، هناك العديد من منصات إنشاء الدورات التدريبية على الإنترنت للاختيار من بينها. نريد أن نقارن بين خيارين من أكثر الخيارات شيوعًا ، لذلك سنضع Udemy مقابل Teachable ونرى أي واحد يخرج في المقدمة.

ضع في اعتبارك أن كلا المنصتين شائعان ومفيدان حسب وضعك. إذن ، معلم واحد قد تجد أن Udemy (اقرأ لنا مراجعة Udemy) هو أكثر ربحية ، في حين قد يفضل آخر أدوات التخصيص والتسويق قابل للتعليم (اقرأ لنا مراجعة قابلة للتطبيق).

udemy مقابل teachable - الصفحة الرئيسية teachable

سنقوم بتفصيلها لك في هذه المقالة لضمان تحديد الأداة المناسبة لبيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت.

Udemy مقابل Teachable: السعر / الرسوم

عند تأليب Udemy مقابل Teachable للتسعير ، من الواضح أن كلاهما لديه نماذج أعمال مختلفة تمامًا.

دعنا نبدء ب Udemy.

إذا أقنعت شخصًا ما بالالتحاق بدورة Udemy ، فإن Udemy يدفع لك 97٪ من الأرباح. لا يمكننا الشكوى من ذلك.

ومع ذلك ، إذا اكتشف أحد الطلاب دراستك من خلال سوق Udemy ، فلن تحصل إلا على 50٪ من الأرباح بعد الانتهاء من البيع.

udemy مقابل teachable - سوق udemy

باختصار ، يتم تحفيزك بالتأكيد لجلب عملاءك. ومع ذلك ، فإن Udemy يجعل الأمر صعبًا قليلاً بالنظر إلى أنهم يقومون بتسويق جميع أنواع الدورات الأخرى التي يمكن مقارنتها بنفسك. أتوقع أن تأتي غالبية المبيعات من سوق Udemy ، حيث لا تملك الكثير من التحكم في التسويق ، بينما يحتوي موقع Udemy على عدد كبير من العملاء.

ومع ذلك ، قد يكون 50٪ جزءًا رائعًا لبعض المعلمين ، خاصة إذا كنت قد بدأت للتو.

قابل للتعليم هل التسعير مختلف قليلا. بدلاً من الاضطرار إلى التخلي عن 50٪ من مبيعاتك لما قد يكون على الأرجح جزءًا كبيرًا من مبيعاتك ، يُطلب منك دفع رسوم شهرية ، إلى جانب بعض رسوم المعاملات الصغيرة.

لذلك ، طالما أنك تبيع ما يكفي من الدورات ، فيجب أن تقترب تقريبًا من 100٪ من الأرباح في كل عملية بيع.

يتم إعداد خطط التسعير على النحو التالي:

  • أساسي - 29 دولار في الشهر ورسوم معاملة 5٪.
  • محترف - $ 79 في الشهر وبدون رسوم المعاملات.
  • نشاط تجاري - $ 399 في الشهر وبدون رسوم معاملات.

الآن ، إذا كنت تقوم فقط بإطلاق أعمال الدورة التدريبية الخاصة بك على الإنترنت ، ولم يكن لديك العديد من العمليات التسويقية في مكانها ، فقد تجد أن معدلًا شهريًا مثل هذا يعد مكلفًا إلى حد ما.

ومع ذلك ، تحتاج فقط إلى بيع دورة واحدة كل شهر بسعر $ 29 to breakeven. بعد ذلك ، إما أن تلتزم برسوم معاملات 5٪ وتتلقى 95٪ من الأرباح ، أو تقوم بالترقية إلى الخطة الاحترافية وتؤدي إلى إلغاء رسوم المعاملة تمامًا.

من منظور الأعمال التجارية ، فإن الدفع مقابل Teachable على أساس شهري يجعل الأمر أكثر منطقية من التنازل عن 50٪ من إيراداتك إلى Udemy. بعد قولي هذا ، قد يخدم Udemy غرضًا إذا كنت تحاول توسيع قاعدة المستخدمين الخاصة بك أو مجرد الحصول على كلمة حول الدورات التدريبية الخاصة بك لمجتمع كبير من الناس.

الفائز: قابل للتعليم (لكن أوديمي ليس سيئًا)

Udemy مقابل Teachable: مجموعة الميزات العامة

udemy مقابل teachable - جيسيكا

Udemy تفتخر مجموعة ميزات مثيرة للإعجاب أن كل ملفوفة في حزمة واحدة لطيفة للمستخدمين الجدد. يقوم شخص يريد أن يكون مدربًا بالذهاب إلى موقع الويب والاشتراك وبدء تحميل الدورات التدريبية إلى الواجهة المحددة مسبقًا. يمكنك إنشاء محاضرات للفيديو والصوت والنص ، بالإضافة إلى خيارات للتعليق المغلق.

udemy مقابل teachable - صفحة تدريب أدوبي

فيما يلي قائمة ببعض من أفضل ميزات Udemy:

  • سوق شهير لمستخدمي Udemy للبحث عن الدورات التدريبية الخاصة بك والتسجيل فيها.
  • العديد من الفئات التي تسهّل تصنيف الدورات وتسهّل على المستخدمين العثور عليها.
  • أدوات لإرسال الرسائل المباشرة ذهابًا وإيابًا بين الطلاب.
  • دعم لمقاطع الفيديو الترويجية.
  • منطقة لإظهار إعلانات المدرب.
  • قسم مدمج لاستعراض العملاء.
  • إشارات مرجعية لطلابك لحفظ دوراتك في وقت لاحق.
  • أدوات الأسئلة والأجوبة.
  • خيارات لمنح شهادات إتمام.
  • محاضرات قابلة للتنزيل.
  • الموارد التكميلية مثل التدريبات وأوراق العمل.
  • اختبارات لاختبار مدى جودة أداء المستخدمين لديك.
  • واجهة الجوال.

ستلاحظ أن Udemy هو أقل من منصة قابلة للتخصيص وأكثر خيار بالنسبة لك للحصول على الفور الدورات الخاصة بك على الانترنت. من ناحية أخرى، قابل للتعليم يوفر مزيدًا من التحكم ، نظرًا لأنك تقوم بإنشاء موقع الويب الخاص بك ، ولكن باستخدام أدوات مضمنة لأشياء مثل الاستضافة وبناء الصفحات.

دعونا نستكشف بعض أهم الميزات من Teachable:

  • دعم لمجموعة واسعة من خيارات الوسائط المتعددة مثل الصوت والصور والفيديو وملفات PDF.
  • أداة إنشاء صفحات السحب والإفلات لإنشاء موقع الويب بالكامل.
  • واجهة الجوال.
  • معالج دفع مدمج يقبل أرصدة Udemy و PayPal وجميع بطاقات الائتمان الرئيسية.
  • صفحات المبيعات لإظهار الطلاب المحتملين.
  • خيار لاستخدام المجال الخاص بك.
  • اختبارات وإكمال الشهادات.
  • منتديات المناقشة وأدوات المراسلة للطلاب للتواصل معك ، والمعلم ، بالإضافة إلى الطلاب الآخرين في الدورة التدريبية.
  • نموذج لتعليقات الطلاب ليشمل الاستبيانات ونماذج Google.
  • عمليات دمج لأشياء مثل دعم العملاء والتسويق عبر البريد الإلكتروني.
  • خيارات تسويقية ممتازة مثل القسائم والعروض الترويجية والأسعار المتقدمة.
  • برنامج تابع كامل لإقناع المستخدمين والمدونين لمشاركة الدورات الخاصة بك.
  • اتصال بمعالج الدفع Stripe لبطاقات الائتمان ، بالإضافة إلى خيار الاتصال عبر PayPal. يمكنك أيضًا تحصيل المدفوعات من خلال عملات 130.
  • لوحة تحكم جميلة تحتوي على إحصاءات طلابية وبيانات شاملة عن عائداتك.
  • واجهة كاملة لبناء موقع الويب مع الاستضافة وملكية البيانات وشهادة SSL.

Udemy مقابل Teachable: تصميم

من حيث التصميم ، لنبدأ بما تبدو عليه الدورات للمستخدمين. بعد ذلك ، سنغطي مدى سهولة تصميم صفحات الدورات الخاصة بك.

يتم استقبال مستخدمي Udemy بسوق مدروسة جيدًا لهم للبحث عن الدورات التدريبية أو تصفح الفئات. بعد تحديد فئة أو هبوط في دورة تدريبية ، سيشاهدون كل شيء من عنوان الدورة التدريبية إلى ما يتوقعون تعلمه. لا تحتاج إضافة دورة إلى عربة التسوق سوى لحظات. كما يمكنهم تصفح جميع مراجعات الدورة التدريبية والاطلاع على وصف كامل مع محتوى الدورة التدريبية والمدة التي تستغرقها كل وحدة.

udemy مقابل teachable - udemy ردود فعل الطلاب

بمجرد تلقي دورة تدريبية ، يتم التعامل مع مستخدمي Udemy على وحدة فيديو كبيرة حيث يمكنهم التنقل للأمام والخلف ، وتشغيل التسميات التوضيحية المغلقة ، وعرض أي مواد الدورة التدريبية مرتبطة بالفيديو.

ضع في اعتبارك أن هذه الواجهة متشابهة تمامًا مع كل دورة تدريبية واحدة في Udemy. هذا يسمح لتجربة موحدة لجميع المستخدمين ، وهو بالتأكيد زائد لأولئك الذين يعودون باستمرار إلى Udemy للتعلم.

من ناحية أخرى ، سيشهد الطلاب الذين يمكن تدريسهم وجود اختلافات في الواجهة العامة اعتمادًا على كيفية إعداد المدرب للدورة التدريبية الخاصة بهم. لذلك ، قد تركز إحدى الدورات التدريبية على ملفات الصوت أو ملفات PDF ، بينما توفر دورة أخرى المزيد من تعلم الفيديو والصورة.

ومع ذلك ، فإننا نعتبر ذلك ميزة كبيرة لبناة الدورات التدريبية. يمكنك إما العمل مع موقع ويب موجود لديك أو إنشاء صفحات جديدة تمامًا من خلال Teachable. وهذا يعني قليلاً بالنسبة لعلامتك التجارية الخاصة ، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الطلاب سيشاهدون شعارك وصفحتك المخصصة بدلاً من ما سبق أن أنشأته Udemy.

تتضمن Teachable قوالب لصفحات الدورة التدريبية الخاصة بك ، ويمكنك العمل مع محرر السحب والإفلات ، والذي يمكن لأي شخص فهمه تقريبًا. ليس هذا فقط ، ولكن هناك أشياء مثل الاختبارات والمنتديات وصفحات المبيعات لها أيضًا نماذج خاصة بها حتى لا تضطر أبدًا للبدء من الصفر عند التصميم.

بشكل عام ، يفوز برنامج Teachable في منطقة التصميم بسبب خيارات التخصيص الكاملة ومجموعة متنوعة من القوالب سهلة الاستخدام. Udemy رائع للمبتدئين في التصميم الكامل ، لكننا لا نرى العلامة التجارية والتصميم Udemy مفيدة للأشخاص الذين يحاولون إنشاء أعمالهم الخاصة.

الفائز: قابل للتعليم

Udemy مقابل Teachable: التسويق والمبيعات

التسويق والمبيعات هي أين قابل للتعليم تبرز حقا. السبب في ذلك هو أن Udemy يبدو أكثر اهتمامًا بإعادة العملاء الجدد والحاليين إلى موقع الويب الخاص به. من الواضح أن هذا منطقي كنموذج أعمال لـ Udemy ، ولكنه يعني أيضًا أن مئات وآلاف الدورات التدريبية الأخرى يتم تسويقها إلى جانب دوراتك التدريبية.

لذلك ، إذا خرجت رسالة بريد إلكتروني للتسويق من Udemy ، فلن يكون لديك أي تحكم في ما إذا كانت دوراتك الخاصة تعرض في رسائل البريد الإلكتروني أم لا. إذا كان الأمر كذلك ، فعليك التنافس مع الدورات الموضوعة بجواره مباشرةً. بما أن جميع صفوف Udemy لها تقييمات ومراجعات ، فإن هذه المنافسة يمكن أن تكون شرسة للمعلمين الجدد في Udemy.

بالإضافة إلى ذلك ، تفتقر Udemy إلى أي صفحات مبيعات قابلة للتخصيص تسمح لك بتوجيه الأشخاص إلى الدورات التدريبية الخاصة بك. بالتأكيد ، يمكنك ببساطة إرسال الطلاب المحتملين إلى صفحة الدورة التدريبية الفعلية. ولكن مرة أخرى ، تحتوي هذه الصفحة على أداة العلامة التجارية والتسويق الخاصة بـ Udemy. وليس لديك خيار ل إنشاء صفحة مقصودة عالية محسنة كما تفعل مع Teachable.

Udemy vs Teachable - teachable jessica course

وأخيرًا ، تشتهر Udemy بخصم مجموعات كبيرة من الدورات الدراسية لزيادة عدد مستخدميها. ليس من غير المألوف مشاهدة عروض ترويجية متكررة حيث يتم بيع جميع الدورات التدريبية على الموقع مقابل 10 دولارًا تقريبًا. يتمتع مستخدمو Udemy بالتحكم في الترقيات الفردية ، ولكن قد تكون المبيعات على مستوى الموقع محبطة نظرًا لأنك تنتهي ببيع الدورات التدريبية مقابل لا شيء تقريبًا.

من ناحية أخرى ، فإن شركة تيشايلس تقوم بعمل استثنائي في منحك التحكم الكامل في عملية التسويق. بالنسبة للمبتدئين ، يمكنك إنشاء القسائم الخاصة بك والعروض الترويجية للسيطرة على التسعير بنفسك. لديك خيار إنشاء قسيمة تخفيضات أو ببساطة سحب مبلغ معين من الدولار من كل عملية تسجيل. جميع القسائم والعروض الترويجية تتضمن تواريخ انتهاء الصلاحية أيضًا.

خيارات التسعير المتقدمة مرنة أيضًا ، حيث يمكنك بيع اشتراك ، أو دفع رسوم لمرة واحدة في الدورة ، أو حتى تقديم خطة دفع أو حزمة.

واحدة من أفضل الأجزاء حول أدوات التسويق Teachable هو البرنامج التابع. هذا مدمج بالكامل بحيث يمكنك مكافأة المستخدمين لمشاركة الدورات التدريبية مع الأصدقاء أو العائلة أو قراء المدونات.

udemy مقابل teachable - برنامج التابعة تابليه

نتمتع أيضًا بشكل خاص بصفحات المبيعات القابلة للتخصيص التي تم تحسينها لتحسين تحويلاتك. هذه هي الصفحات المقصودة التي سترتبط بها من Facebook وإعلانات Google أو من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني.

يتحدث عن التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يتكامل Teachable مع كل منصة رئيسية للتسويق عبر البريد الإلكتروني مثل MailChimp و Mixpanel و AWeber.

عند مقارنة Udemy و Teachable ، فإن الميزة الوحيدة التي يتمتع بها Udemy للتسويق هي قاعدة المستخدمين الكبيرة. يعد سوق Udemy مكان التنقل ، لذلك قد يكون الدافع الذي تحتاجه للحصول على الدورات التدريبية هناك. ومع ذلك، قابل للتعليم يفعل ذلك أفضل لأولئك الذين يرغبون في الواقع لبناء الأعمال ذات العلامات التجارية الجيدة. نود في الأساس فكرة إرسال الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك بشكل أفضل.

الفائز: قابل للتعليم

Udemy vs Teachable: دعم العملاء

udemy مقابل teachable - دعم custommer

قابل للتعليم لديه قاعدة معرفة جيدة لتتعلمها عن البيع وتنمية أعمالك. يمكنك أيضًا إرسال بريد إلكتروني للتحدث مع مندوب. لا يبدو أن هناك أي شيء من حيث الدردشة أو الدعم عبر الهاتف.

Udemy لديه عملية دعم أكثر قوة ، مع قاعدة معرفة عملاقة ، ومركز تعليمي ، أسئلة وأجوبة ، ونظام حجز التذاكر. لديك الخيار للدردشة مع مندوب دعم العملاء ، ولكن لا توجد أي أرقام هواتف مدرجة للاتصال المباشر بأحد خبرائها.

udemy مقابل teachable - دعم العملاء udemy

كلاهما يحتوي على مستندات دعم جيدة ، لكن Udemy أكثر شمولاً.

الفائز: Udemy

Udemy vs Teachable: أي برنامج دورة تدريبية على الإنترنت مناسب لك؟

بعد هذه المقارنة مقابل Udemy Teachable ، أي واحد هو الأفضل لعملك؟

نحن نحب Udemy لأولئك الذين يرغبون في الاستفادة من السوق الشعبي. إنه مكان رائع للحصول على المزيد من الطلاب ، ولا يتعين عليك بالضرورة أن تضع جهود التسويق الخاصة بك.

ومع ذلك، قابل للتعليم يكون أكثر منطقية إذا كنت تخطط لبناء عملك الخاص والتحكم في كل شيء من العلامات التجارية للتسويق عبر البريد الإلكتروني.

إذا كانت لديك أية أسئلة حول مقارنة Udemy vs Teachable هذه ، فأخبرنا بذلك في التعليقات.

صورة مميزة عبر شترستوك

جو وارنيمونت

جو وارنيمونت كاتب مستقل ينشئ أدوات وموارد لمساعدة الكتّاب الآخرين على تحقيق إنتاجية أكبر وتسويق أعمالهم.

Udemy vs Teachable: A Comparison of Online Course Selling Heavyweights

So you want to sell courses online? Maybe you have a knack for Adobe Illustrator or like the idea of making money by teaching people photography. One of the great things about the Internet today is that you can take a look at your current skill set and potentially monetize it by becoming an instructor online. But how do you go about building a website and selling these online courses? Luckily, there are several online course building platforms to choose from. We want to compare two of the most popular options, so we'll pit Udemy vs Teachable and see which one comes out on top.

Keep in mind, both of these platforms are rather popular and useful depending on your situation. So, one teacher might find that Udemy (read our Udemy review) is far more profitable, while another may prefer the customization and marketing tools of Teachable (read our Teachable review).

udemy vs teachable - teachable homepage

We'll break it down for you in this article to ensure that you select the right tool for selling your online courses.

Btw, I've done a video version of the tutorial for you in case you want to hear my voice 🙂

Udemy vs Teachable: Pricing/Fees

When pitting Udemy vs Teachable for pricing, it's clear that both of them have completely different business models.

Let's start with Udemy.

If you convince someone to come to your Udemy course, Udemy pays you 97% of the revenue. We can't complain about that.

However, if a student discovers your course through the Udemy marketplace, you only get 50% of the revenue after the sale is done.

udemy vs teachable - udemy marketplace

In short, you're definitely incentivized to bring in your own customers. However, Udemy makes that a little tricky considering they're marketing all sorts of other courses that are comparable to yours. I would expect that the majority of sales come from the Udemy marketplace, since you don't have much control over the marketing and the Udemy website has a large following.

That being said, 50% may be a great cut for some teachers, especially if you're just getting started.

Teachable does pricing a bit different. Instead of having to give up 50% of your sales for what would most likely be a significant portion of your sales, you are asked to pay a monthly fee, along with some small transaction fees.

Therefore, as long as you're selling enough courses you should technically be making close to 100% of the revenue on every sale.

The pricing plans are set up like this:

  • Basic – $29 per month and 5% transaction fees.
  • Professional – $79 per month and no transaction fees.
  • Business – $399 per month and no transaction fees.

Now, if you're just launching your online course business, and you don't have many marketing processes in place, you may find that a monthly rate like this is somewhat expensive.

However, you only need to sell one course per month at $29 to breakeven. After that, you either stick to the 5% transaction fees and receive 95% of the revenue, or you upgrade to the Professional plan and completely eliminate the transaction fees.

From a business perspective, paying for Teachable on a monthly basis makes far more sense than surrendering 50% of your revenue to Udemy. Having said that, Udemy may serve a purpose if you're trying to expand your own user base or just get the word out about your courses to a large community of people.

Winner: Teachable (But Udemy Isn't Bad)

Udemy vs Teachable: Overall Feature-set

udemy vs teachable - jessica

Udemy boasts an impressive feature-set that's all wrapped up into one nice package for new users. Someone who wants to be an instructor would go to the website, sign up, and begin uploading courses to the already preset interface. You can create video, audio, and text lectures, along with options for closed captioning.

udemy vs teachable - adobe training page

Here's a list of some of the best Udemy features:

  • A popular marketplace for Udemy users to search for and enroll in your courses.
  • Several categories that make it easy to classify your courses and make it easier for users to find them.
  • Tools for sending direct messages back and forth between students.
  • Support for promotional videos.
  • An area to show instructor announcements.
  • A built-in customer review section.
  • Bookmarks for your students to save your courses for later.
  • Question and answer tools.
  • Options to give out certificates of completion.
  • Downloadable lectures.
  • Supplemental resources such as class exercises and worksheets.
  • Quizzes to test how well your users are doing.
  • A mobile interface.

You'll notice that Udemy is less of a customizable platform and more an option for you to instantly get your courses online. On the other hand, Teachable offers more control, since you're building your own website, but with built-in tools for things like hosting and page building.

Let's explore some of the top features from Teachable:

  • Support for a wide range of multimedia options such as audio, images, videos, and PDF files.
  • A drag-and-drop page builder for constructing your entire website.
  • A mobile interface.
  • A built-in payment processor that accepts Udemy credits, PayPal, and all major credit cards.
  • Sales pages to show prospective students.
  • An option to use your own domain.
  • Quizzes and completion certificates.
  • Discussion forums and messaging tools for your students to communicate with you, the teacher, as well as other students in the course.
  • A student feedback form to include surveys and Google Forms.
  • Integrations for things like customer support and email marketing.
  • Excellent marketing options like coupons and promotions and advanced pricing.
  • A complete affiliate program to convince users and bloggers to share your courses.
  • A connection to the Stripe payment processor for credit cards, as well as the option to connect through PayPal. You can also take payments from over 130 currencies.
  • A beautiful dashboard with student insights and extensive data on your revenue.
  • A complete website building interface with hosting, data ownership, and an SSL certificate.

Udemy vs Teachable: Design

In terms of the design, let's start with what the courses look like to the users. After that, we'll cover how easy it is to design your own course pages.

Udemy users are greeted with a well-thought-out marketplace for them to search for courses or browse through categories. After selecting a category or landing on a course, they then see everything from the course title to what they can expect to learn. Adding a course to their cart takes just a moment. They can also browse through all of the course reviews and see an entire description with course content and how long each module takes.

udemy vs teachable - udemy student feedback

Once taking a course, Udemy users are treated to a large video module where they can jump forward and backwards, turn on closed captions, and view whatever course materials are associated with the video.

Keep in mind, this interface is pretty much the same for every single course on Udemy. This allows for a standardized experience for all users, which is definitely a plus for those who continually come back to Udemy to learn.

On the other hand, Teachable students will see differences in the overall interface depending on how the instructor has set up their course. So, one course may have a focus on audio or PDF files, while another provides more video and image learning.

That said, we see this as a huge advantage for course builders. You can either work with an existing website that you have or create completely new pages through Teachable. This means quite a bit for your own branding, considering students are going to see your logo and customized webpage instead of whatever Udemy has prebuilt for you.

Teachable includes templates for your course pages, and you get to work with a drag-and-drop editor, which almost anyone can understand. Not only that, but things like quizzes, forums, and sales pages also have their own templates so that you never have to start from scratch when designing.

Overall, Teachable wins in the design area because of its complete customization options and wide variety of easy templates to use. Udemy is great for complete design beginners, but we don't see the Udemy branding and design as beneficial for people trying to make their own businesses.

Winner: Teachable

Udemy vs Teachable: Marketing and Sales

Marketing and sales are where Teachable really stands out. The reason for this is because Udemy seems to be most concerned about bringing new and current customers back to its own website. This obviously makes sense as a business model for Udemy, but it also means that hundreds and thousands of other courses are being marketed alongside yours.

Therefore, if a Udemy marketing email goes out, you have no control over whether or not your own courses are showcased in the emails. If they are, you have to compete with the courses placed right next to it. Since all Udemy classes have ratings and reviews, this competition can be rather fierce for instructors new to Udemy.

In addition to that, Udemy lacks any customizable sales pages that would allow you to direct people to your own courses. Sure, you could simply send potential students to the actual course page. But once again, that page features Udemy's branding and marketing tool. And you don't have the option to create a highly optimized landing page like you would with Teachable.

Udemy vs Teachable - teachable jessica course

Finally, Udemy is known for discounting large groups of courses to boost its user counts. It's not uncommon to see frequent promotions where all courses on the site are sold for around $10. Udemy users do have control over individual promotions, but the site-wide sales may be frustrating considering you end up selling your courses for virtually nothing.

Teachable, on the other hand, does an exceptional job of giving you complete control over the marketing process. For starters, you can create your own coupons and promotions to control pricing yourself. You have the option to generate a percentage-off coupon or simply take a certain dollar amount off of each enrollment. All coupons and promotions include expiration dates as well.

The advanced pricing options are also quite flexible, since you can sell a subscription, make a one-time fee for your course, or even offer a payment plan or a bundle.

One of the best parts about the Teachable marketing tools is the affiliate program. This is completely built-in so that you can reward users for sharing your courses with friends, family, or blog readers.

udemy vs teachable - teachable affiliate program

We also particularly enjoy the customizable sales pages that are optimized to improve your conversions. These are the landing pages that you would link to from Facebook and Google advertisements or from your email marketing.

Speaking of email marketing, Teachable integrates with just about every major email marketing platform such as MailChimp, Mixpanel, and AWeber.

When comparing Udemy vs Teachable, the one advantage Udemy has for marketing is its large user base. The Udemy marketplace is a hopping place, so it might be the push you need to get your courses out there. However, Teachable does it better for those who actually want to build a well-branded business. Essentially, we like the idea of sending people to your own website better.

Winner: Teachable

Udemy vs Teachable: Customer Support

udemy vs teachable - custommer support

Teachable has a quality knowledge base for you to learn about selling and to grow your business. You can also send in an email to speak with a rep. There doesn't seem to be anything in terms of chat or phone support.

Udemy has a more powerful support operation, with a gigantic knowledgebase, a teaching center, FAQs, and a ticketing system. You do have the option to chat with a customer support rep, but there aren't any phone numbers listed for a direct call to one of their experts.

udemy vs teachable - udemy customer support

Both have nice support documents, but Udemy's is more comprehensive.

Winner: Udemy

Udemy vs Teachable: Which Online Course Platform is Right for You?

After this Udemy vs Teachable comparison, which one is best for your business?

We like Udemy for those who want to take advantage of the popular marketplace. It's a great place to get more students, and you don't necessarily have to put in your own marketing efforts.

However, Teachable makes the most sense if you plan on building your own business and controlling everything from branding to email marketing.

If you have any questions about this Udemy vs Teachable comparison, let us know in the comments.

Featured image via Shutterstock

Joe Warnimont

Joe Warnimont is a freelance writer who creates tools and resources to help other writers get more productive and market their work.