مراجعة موقع بناء GoDaddy: بدائي ، ولكن جيد بالنسبة للبعض

بالطبع سمعت عنها. والديك يعرفهما أيضًا. لأنه على مدار أكثر من عقد الآن ، أصبح GoDaddy غارقًا في العروض الترويجية واسعة النطاق ، بما في ذلك إعلانات Super Bowl. نتيجة لذلك ، لقد تطورت لتصبح قوة لا تدير 77 مليون نطاق فحسب ، بل تفتخر أيضًا بقاعدة عملاء تمتد إلى ما بعد 18 مليون.

مؤثرة جدا ، على أقل تقدير. يبدو أن التزام الشركة بتسجيل النطاق واستضافة موقع الويب أمر لا جدال فيه. ومع ذلك ، نحن مهتمون بشيء مختلف اليوم - منشئ موقع GoDaddy. هل يمكن أن تتطابق مع حجم خدمات GoDaddy الأخرى؟ أو ينبغي أن تتخلى الشركة ببساطة بالفعل ، وترك مبنى الموقع لأمثال WIX و Squarespace?

هيا نكتشف….

منشئ موقع GoDaddy: نظرة عامة

حتى الآن ، تشتهر GoDaddy في الغالب بتسجيل النطاق. ومع ذلك ، فإن الكثير من الناس لا يفعلون ذلك أكثر من ذلك بكثير. في جوهره ، إنه مزود خدمة ديناميكي مع مجموعة من الحلول والأدوات ، بما في ذلك أداة إنشاء مواقع الويب.

ومع ذلك ، كان عام 2017 رائعًا لأنه يمثل فصلًا جديدًا للشركة وعملائها. قامت GoDaddy باستبدال محرر السحب والإفلات الزائد عن الحاجة باستخدام أداة إنشاء مواقع ويب جديدة.

النقطة؟ حسنًا ، تم تطوير منشئ موقع GoDaddy الجديد بشكل أساسي لمساعدتك في إنشاء موقع احترافي في أي وقت من الأوقات. وفقًا للشركة ، فإن الآلاف من أفرادها قد استفادوا بالفعل من أداة لبناء ونشر مواقع جذابة في أقل من ساعة.

شنق الآن في دقيقة واحدة. هل هذا ممكن لمواقع التجارة الإلكترونية؟

على الرغم من أنه يقدم حزمة مميزة للمواقع الشخصية ، إلا أن هذا المنشئ يركز بشكل أساسي على أصحاب الأعمال الصغيرة والمهنيين. في الواقع ، هناك مجموعتان من الحزم تأتيان بوظائف تجارية ، في حين أن حزمة إضافية تلبي احتياجات المتاجر على الإنترنت حصريًا.

لمساعدتك في إعداد كل شيء في أقصر وقت ممكن ، يستخدم GoDaddy Website Builder أسلوبًا بسيطًا ومباشرًا. ما عليك سوى إدخال تفاصيل عملك وفقًا لذلك ، وسيقوم النظام بإنشاء تخطيط موقع ذي صلة على الفور مع عناصره المقابلة. بعد ذلك ، يمكنك تعديل بعض الميزات ، بالإضافة إلى إدخال الوسائط والمحتوى لتخصيص موقعك بالكامل.

تستفيد عملية التحرير نفسها من منهجية تُعرف بالتحرير السريع إلى النمط. بيت القصيد هو لمساعدتك بسرعة عينة تصاميم متعددة مع التحول بضغطة واحدة. ونعم ، يمكنك أيضًا الاستفادة من تحرير السحب والإفلات لضبط العناصر.

الآن ، ادمجها مع الأدوات الإضافية مثل السحب وعربة التسوق عبر الأجهزة المحمولة ومحرر موقع الجوال ومدير تسويق البريد الإلكتروني وتكامل Facebook ومعالج الدفع ومحرر المنتج وكبار المسئولين الاقتصاديين. من المسلم به ، أن الأمر يبدو الآن وكأنه شيء ستشعر بالفضول لتجربته موقع التجارة الإلكترونية.

لذا ، دعنا نتعمق في التفاصيل لإثبات ما إذا كان الأمر برمته فعّالاً كما يبدو للمعلنين. تغطي مراجعة GoDaddy Website Builder جميع الميزات التي اختبرناها بعمق ، لتوفر لك معلومات غير متحيزة حول نقاط القوة والضعف في الأداة ، بالإضافة إلى تكلفتها العامة.

منشئ موقع GoDaddy: الميزات

الاستخدام العام

بالنظر إلى أنه تم الإشادة بباني موقع الويب بسبب سهولة استخدامه ، كنت أشعر بالفضول بشكل خاص حول كيفية حدوث الأشياء هنا.

عملية التسجيل ، بالنسبة للمبتدئين ، أساسية للغاية. لكن ، يجب عليك إعداد حساب GoDaddy أولاً قبل متابعة اعتماد المنشئ. وهذا يتطلب فقط تفاصيل نموذجية مثل اسم المستخدم إلى جانب عنوان البريد الإلكتروني ، بالإضافة إلى كلمة مرور مقابلة. أو بدلاً من ذلك ، يمكنك أن تأخذ المسار الأقصر بكثير من التسجيل عبر حساب Facebook الخاص بك.

عند الهبوط أخيرًا على مصمم مواقع الويب ، ستلاحظ أنه سيبدأ من خلال طلب اسم موقعك وطبيعة عملك. يساعد تحليل مثل هذه التفاصيل بشكل أساسي النظام على الخروج بصور موقع مثالية لبدء عملية البناء.

المثير للدهشة بسيطة ، لا تظن؟

من تخطيط موقع الويب الناتج ، يمكنك البدء في تخصيص الموقع عن طريق إضافة عناصر. من بين أشياء أخرى ، ستكون قادرًا على رؤية خيارات القسم مثل المراجعات والطلب عبر الإنترنت وقوائم العقارات والشعارات والشارات والتحفظات والصوت والفيديو والاشتراك في القائمة البريدية والاجتماعية أو البيع عبر الإنترنت أو قائمة أو قائمة الأسعار أو معرض الصور أو ملفات ، محتوى ، اتصل بنا ، تقويم ، حول ، بالإضافة إلى مدونة.

لذلك ، ما هي الوظائف التي لديك في هذه المرحلة؟

تصميم و تحرير المواقع

مباشرة خارج الخفافيش ، أراهن أنك ستقدر حقيقة أن منشئ موقع GoDaddy يبدو عصريًا وأنيقًا مع طابع عملي بسيط. يتم تشغيله بمعاينة موقع ويب مبسطة لإعطائك صورة عامة للمخطط بأكمله.

حسنًا ، قد تميل إلى القفز إلى اليمين ومحاولة التعديل في الموقع. ولكن ، من المثير للاهتمام ، أن محرر موقع GoDaddy ليس منظمًا مثل معظم منافسيه. لن تتمكن من تنسيق النص أو ضبط أي عنصر مباشرة من نافذة الموقع الرئيسي - حتى لا يتم تغيير حجمها ، أو ربما تقوم بسحب الكائنات وإسقاطها.

بدلاً من ذلك ، يبدأ إجراء التحرير بالنقر فوق كائن موقع مثل صورة أو مربع نص أو رأس. سيعرض هذا لاحقًا شريطًا جانبيًا به خصائص الكائن ، حيث يمكنك من خلاله تعديل أشياء مثل عناصر التحكم في الصور والنصوص والتعليقات التوضيحية والمزيد.

حسنًا ، يمكنني تخمين ما تفكر به في هذه المرحلة. ويمكن أن تكون على حق. أن العملية برمتها للتبديل بين خيارات الشريط الجانبي والصفحة الأساسية قد تشعر بأنها غير مألوفة قليلاً. خاصة وأنك الآن قد اعتدت على الوضع القياسي البديل المتمثل في التمرير فوق الكائنات باستخدام مؤشر الماوس ، ثم تخصيصها مباشرةً من الصفحة الرئيسية.

عادل بما يكفي. لكن ، يمكنني أن أؤكد لكم أن الأمر يستغرق فترة قصيرة نسبيًا للاعتياد على إطار GoDaddy. علاوة على ذلك ، قد تجد في النهاية أنه أبسط من النهج المباشر البديل.

لحسن الحظ ، تعلمت الحبال بسرعة ، وفي أي وقت من الأوقات ، تمكنت من إدارة تعديلات الموقع على نطاق واسع بشكل مريح. لذا ، بعد تحديد سمة موقع مناسبة ، انتقلت إلى تخصيص نظام الألوان والخط.

ثم مع استمرار تحريك الصفحة ، رأيت المحرر يقدم عدة أزرار "إضافة" على الجانبين. النقر فوقها كشف عن العديد من خيارات قسم الموقع المحددة مسبقًا.

وبصرف النظر عن دعم أقسام مثل جمع مشتركي البريد الإلكتروني و الحجوزات ، من الممكن تضمين تكاملات معقدة مثل التجارة الإلكترونية ، والتقويماتو المدونة. عناصر صفحة نموذجية مثل قوائم الأسعار ، القائمة ، اتصل بنا و عن الشركة. بالإضافة إلى الحاويات القياسية مثل كود HTML مخصص ، مشغلات الصوت ، مشغلات الفيديو ، و معارض الصور.

لسوء الحظ ، لا تحصل على أقسام متقدمة. منشئ موقع GoDaddy يقدم فقط الخيارات الأساسية مع إمكانيات التخصيص المحدودة. على الرغم من أنه يمكنك تحرير الحجم بشكل كبير تمامًا ، إلا أنك قد تواجه تحديات إذا حاولت أشياء مثل إدخال أزرار المشاركة أو وضع مربعات صور بجوار كتل نصية أو تغيير حجم مقاطع الفيديو.

ولكن بعد ذلك مرة أخرى ، يمكنك القول إن ترك مثل هذه الوظائف المعقدة للتركيز فقط على الأساسيات قد سهل للغاية من سهولة استخدام النظام الأساسي. وبالتالي ، يجب أن تجد أنه من السهل للغاية تصميم موقع ويب للتجارة الإلكترونية لائق من الألف إلى الياء.

التجارة الإلكترونية

كل الأشياء التي تم وضعها في الاعتبار ، يبدو أن التجارة الإلكترونية هي الوظيفة الأكثر أهمية التي يوفرها محرر الموقع. في الواقع ، يبدو أن GoDaddy قد أعطى الأولوية في هذا على جميع ميزات الموقع الأخرى من شكل الأشياء.

لماذا تسأل؟

حسنًا ، بشكل ملحوظ ، يحاول GoDaddy تقديم ميزات البيع عبر الإنترنت الأساسية التي رأيناها على منصات التجارة الإلكترونية القياسية. بطريقة ما ، فإنه يتحدى لاعبي التجارة الإلكترونية المخضرمين في لعبتهم الخاصة.

واحدة من أبرز الأدوات هنا هو إضافة المنتجات الحوار ، مما يسهل التحرير الشامل الأسهم والتحكم. بصرف النظر عن تسمية عناصرك وفقًا لذلك ، ستتمكن من تحديد الأسعار العادية وأسعار البيع ، وتحميل الصور ذات الصلة ، وتقديم إضافات تكميلية ، وتعيين خيارات المنتج مثل الحجم واللون ، وتحديد حالة ضريبة العنصر ، بالإضافة إلى توفير SKU لإدارة المخزون. .

ثم لمساعدتك على تحسين مسار التحويل الخاص بك ، يقوم منشئ موقع GoDaddy بتحسين الصفقة بدعم من العربة المهجورة. ستتمكن بالتالي من تعقب متخلي العربة عبر البريد الإلكتروني لإجبارهم على إكمال عملية السحب.

يمكنك أيضًا تجميع ذلك مع حملات البريد الإلكتروني الخاصة بـ GoDaddy بالإضافة إلى قدرات بناء قائمة المشتركين لزيادة فرص التنقيب بشكل كلي.

عندما يبدأ العملاء الناتجون في التدفق ، سيتمكن متجرك من معالجة المعاملات من خلال PayPal plus Skype. وأثناء وجودك فيه ، يمكنك أيضًا التفكير في الاستفادة من قدرة GoDaddy على فرض الضريبة بناءً على التشريعات المعمول بها.

مثيرة للغاية ، أنا أعترف. ولكن ، لا ينتهي هناك. يتجاوز مصمم موقع الويب ذلك لتوفير ميزات الشحن الإضافية. اتضح أنه يمكنك حتى حساب التكاليف اللوجستية النهائية بناءً على أبعاد المنتج ووزنه. أو بدلاً من ذلك ، ضع سعر شحن مميز لكل عنصر.

الدعم

في حين أن الدعم أمر مهم عندما يتعلق الأمر ببناء موقع الويب ، فلنكن صادقين بشأن هذا الدعم. إنه يأتي بإطار أساسي للغاية وعمليات مباشرة. وبالتالي ، قد لا تحتاج حتى إلى الدعم الفني في أي وقت.

ومع ذلك ، على الرغم من ذلك ، من الأفضل دائمًا مراجعة خيارات الدعم المتاحة بفكرة جيدة. أنت لا تعرف متى قد تواجهك مشكلة فنية مهمة.

بالنسبة للجزء الأكبر ، أراهن أن قاعدة المعرفة هي المكان الأول الذي تبحث فيه عن إجابات. ويحتوي GoDaddy Website Builder على حجم معقول ، وهو محمّل بقطع الدعم المفصلة ذات الصلة. عادة ما يتم فتحه في متصفح منفصل لتجنب التدخل في عملك.

ولكن ، إذا لم يحدث ذلك ، فيمكنك الاتصال بوكلاء GoDaddy من خلال قناة دعم الهاتف الخاصة بها. وأفضل ما في الأمر هو أن الشركة أنشأت شبكة واسعة من مراكز الاتصال المنتشرة في جميع أنحاء العالم ، بعضها يمكن الوصول إليه 24 / 7.

في النهاية ، يجب أن تكون قادرًا على الوصول خلال ثوانٍ بعد إدخال تفاصيل مثل رقم المستخدم ورقم الهاتف ودعم PIN.

GoDaddy Builder Website: التسعير

النظر في GoDaddy هي شركة ديناميكية مع مجموعة واسعة من حلول الويب ، سيكون من المفهوم إذا كان جدول التسعير معقد إلى حد ما مع العديد من الخطط المتداخلة. ومع ذلك ، فقد سررت أنه تبين أن العكس بسيط ومنظم جيدًا.

في الأساس ، تم تجميع جميع الميزات في أربع خطط - الشخصية ، والأعمال التجارية ، والأعمال التجارية بلس ، و متجر على الانترنت.

أرخص هنا هو شخصي الحزمة ، والتي - كما يوحي الاسم - مصممة للمواقع الشخصية. اعمال، من ناحية أخرى ، يقدم ميزات لبناء مواقع نموذجية للشركات التي تحتاج فقط إلى وجود على الإنترنت ، في حين أن عمل زائد مثالية للمستخدمين الذين يحتاجون إلى وظائف حجز موعد إضافي.

ومع ذلك ، فإن تجار التجارة الإلكترونية لديهم خيار واحد فقط المتجر على شبكة الإنترنت خطة. جميع ميزات التجارة الإلكترونية التي ناقشناها مضمنة هنا لتسهيل البيع السلس للمنتجات والخدمات.

  • شخصي- 4.99 جنيه إسترليني شهريًا ، يتم محاسبته سنويًا على 59.88 جنيه إسترليني
  • أمن SSL
  • بناء بلوق
  • 24 / 7 الدعم
  • أداء تحميل الصفحة السريع
  • استضافة المواقع
  • تصميم متجاوب للهواتف الجوالة
  • حلول الأعمال الذكية- 6.99 جنيه إسترليني شهريًا ، يتم محاسبته سنويًا على 83.88 جنيه إسترليني
  • أمن SSL
  • بناء بلوق
  • 24 / 7 الدعم
  • أداء تحميل الصفحة السريع
  • استضافة المواقع
  • تصميم متجاوب للهواتف الجوالة
  • SEO
  • تبرع أو PayPal اشتري الآن
  • عمل زائد- 10.99 جنيه إسترليني شهريًا ، يتم محاسبته سنويًا على 131.88 جنيه إسترليني
  • أمن SSL
  • بناء بلوق
  • 24 / 7 الدعم
  • أداء تحميل الصفحة السريع
  • استضافة المواقع
  • تصميم متجاوب للهواتف الجوالة
  • SEO
  • تبرع أو PayPal اشتري الآن
  • أدوات إدارة العميل الخاصة بسجل الدفع ، والتعيين ، ومعلومات الاتصال ، إلخ.
  • مزامنة التقويم في اتجاهين مع iCal و Outlook و Google
  • حجوزات المواعيد مع معالجة بطاقات Square و PayPal الائتمانية
  • مشاركة المحتوى على Facebook
  • التكامل وسائل الإعلام الاجتماعي
  • جوجل عملي
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • المتجر على شبكة الإنترنت- 19.99 جنيه إسترليني شهريًا ، يتم محاسبته سنويًا على 239.88 جنيه إسترليني
  • أمن SSL
  • بناء بلوق
  • 24 / 7 الدعم
  • أداء تحميل الصفحة السريع
  • استضافة المواقع
  • تصميم متجاوب للهواتف الجوالة
  • SEO
  • تبرع أو PayPal اشتري الآن
  • أدوات إدارة العميل الخاصة بسجل الدفع ، والتعيين ، ومعلومات الاتصال ، إلخ.
  • مزامنة التقويم في اتجاهين مع iCal و Outlook و Google
  • حجوزات المواعيد مع معالجة بطاقات Square و PayPal الائتمانية
  • مشاركة المحتوى على Facebook
  • التكامل وسائل الإعلام الاجتماعي
  • جوجل عملي
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • استرداد سلة التسوق المتروكة
  • مراجعات المنتجات والإحالات الاجتماعية
  • عرض الخصومات والعروض الترويجية
  • تكوين أسعار الشحن والضرائب
  • إدارة المنتجات والمخزون والأوامر
  • قبول بطاقات الائتمان ، و PayPal ، و Apple Pay ، إلخ
  • متجر كامل المواصفات على الإنترنت

إذا نظرنا إلى الأسعار القياسية التي رأيناها في شركات إنشاء مواقع التجارة الإلكترونية الأخرى ، أقول إن GoDaddy سعره معقول. بالإضافة إلى ذلك ، تحصل على فترة تجريبية مجانية لمدة 30 مع كل خطة. لكن احصل على هذا - على الرغم من أن ما تم تحديده بشكل أساسي هو التسعير الشهري ، فإن GoDaddy ستقوم بفاتورتك سنويًا.

من يجب أن يفكر في استخدام GoDaddy Website Builder؟

من الواضح أن GoDaddy Website Builder ليس نظامًا أساسيًا لبناء المواقع. يتجاوز معلمات المنشئ القياسي توفير ميزات إضافية لإنشاء موقع أعمال أو تجارة إلكترونية لائق. بطريقة ما ، فإنه يناسب وصف منشئ موقع شخصي بالإضافة إلى منشئ متجر أساسي عبر الإنترنت.

لذلك ، كل الأشياء التي تم وضعها في الاعتبار ، إنها مثالية لأي شخص يفكر في إنشاء موقع عادي ، والمهنيين والمؤسسات التي تحتاج إلى وجود على الإنترنت ، والأفراد الذين يسعون للبيع على الإنترنت ، بالإضافة إلى أصحاب الأعمال الصغيرة الذين سيكونون مرتاحين لميزات التجارة الإلكترونية الأساسية.

ديفيس بورتر

Davis Porter هو خبير في التجارة الإلكترونية B2B و B2C وهو مهووس بشكل خاص بمنصات البيع الرقمية والتسويق عبر الإنترنت وحلول الاستضافة وتصميم الويب والتقنية السحابية بالإضافة إلى برنامج إدارة علاقات العملاء. عندما لا يختبر العديد من التطبيقات ، فربما تجده يبني موقعًا على الويب ، أو يهتف Arsenal FC.

GoDaddy Website Builder Review: Rudimentary, but Good for Some

Of course you’ve heard about them. And your parents know them too. Because for over a decade now, GoDaddy has gone heavy on large-scale promotions, including Super Bowl ads. Consequently, they’ve grown into a powerhouse that not only manages 77 million domains, but also boasts of a customer base that stretches beyond 18 million.

Quite impressive, to say the least. The company’s commitment to domain registration and website hosting is seemingly unquestionable. However, we’re interested in a different thing today- the GoDaddy website builder. Can it possibly match up to the scale of other GoDaddy services? Or should the company simply give up already, and leave website building to the likes of Wix and Squarespace?

Let’s find out….

GoDaddy Website Builder: Overview

So far, GoDaddy is mostly renowned for domain registration. Nevertheless, many people don’t that it’s much more than that. In essence, it’s a dynamic service provider with a range of solutions and tools, including a website builder.

That said, the year 2017 was particularly outstanding because it marked a new chapter for the company and its customers. GoDaddy essentially replaced its rather redundant drag-and-drop editor with a fresh website builder.

The point? Well, the new GoDaddy website builder was basically developed to help you set up a professional site in no time. According to the company, thousands of its individuals have already leveraged the tool to build and publish attractive websites in less than an hour.

Now hang on a minute. Is this possible for ecommerce sites?

Although it offers a distinctive package for personal sites, this builder principally focuses on small business owners and professionals. As a matter of fact, two of its packages come with business functionalities, while an additional one caters exclusively to online stores.

To help you set up everything in the shortest possible time, the GoDaddy Website Builder uses a pretty straightforward approach. Just enter your business details accordingly, and the system will immediately generate a relevant website layout with its corresponding elements. Then you subsequently get to tweak some of the features, plus introduce media and content to personalize your entire site.

The editing process itself capitalizes on a methodology known as swipe-to-style editing. The whole point is to help you swiftly sample multiple designs with one-swipe shifting. And yes, you can also take advantage of drag-and-drop editing to adjust the elements.

Now, combine that with supplementary tools like checkout, mobile shopping cart, mobile site editor, email marketing manager, Facebook integration, payment processor, product editor, and SEO. Admittedly, it now sounds like something you’d be curious to try out for your ecommerce site.

So, let’s go deep into the details to establish if the whole thing is indeed as effective as advertisers make it seem. This GoDaddy Website Builder review covers all the features we’ve tested out in depth, to give you unbiased info about the tool’s strengths and weaknesses, plus its general cost.

GoDaddy Website Builder: Features

Overall Usability

Considering the website builder is reportedly praised for its user-friendliness, I was particularly curious about how things would turn out here.

The signup process, for starters, is quite basic. But, you have to set up a GoDaddy account first before proceeding to adopt the builder. And that only requires typical details like username along with email address, plus a corresponding password. Or alternatively, you can take the much shorter route of registering via your Facebook account.

When you finally land on the website builder, you’ll notice that it’ll start off by requesting for your site’s name and the nature of business. Analyzing such details fundamentally assists the system to come up with ideal site images to kick-start the building process.

Surprisingly simple, don’t you think?

From the resultant website layout, you can begin customizing the site by adding elements. Among other stuff, you’ll be able to see section options like reviews, online ordering, real estate listings, logos and badges, reservations, audio, video, mailing list subscribe, social, sell online, menu or price list, photo gallery, files, content, contact us, calendar, about, plus blog.

So, what functionalities would you have at this point?

Web Design and Editing

Right off the bat, I bet you’ll appreciate the fact that GoDaddy’s website builder looks stylishly modern with a functional minimalistic feel. It launches with a simplistic website preview to give you a general picture of the entire outline.

Well, you might be tempted to jump right into it and attempt in-place editing. But, interestingly, the GoDaddy website editor is not structured like the bulk of its rivals. You won’t be able to format text or adjust any element directly from the main site window- not even resizing, or perhaps dragging and dropping objects.

Instead, the editing procedure begins by clicking on a site object like an image, a textbox, or a header. This will subsequently display a sidebar with the object’s properties, from where you can tweak stuff like image controls, text, captions, and much more.

Ok, I can guess what you’re thinking at this point. And you could be right. That the whole process of switching between the sidebar options and the primary page might feel a bit unfamiliar. Especially since by now, you’re probably used to the alternative standard mode of hovering over objects with the mouse pointer, then consequently customizing them directly from the main page.

Fair enough. But, I can assure you that it takes a relatively short period of time to get accustomed to GoDaddy’s framework. Besides, you might eventually find it to be simpler than the alternative direct approach.

Thankfully, I swiftly learned the ropes, and in no time, I could comfortably manage even large-scale site edits. So, after selecting a suitable site theme, I proceeded to customize the color scheme and font.

Then as I continued moving down the page, I saw the editor introduce several Add buttons on the sides. Clicking on them revealed numerous predesigned site section options.

Apart from supporting sections like Collect Email Subscribers and Reservations, it’s possible to embed complex integrations like E-Commerce, Calendars, and Blogs; typical page elements like Price Lists, Menu, Contact Us and About Us; plus standard containers like Custom HTML Code, Audio Players, Video Players, and Photo Galleries.

Unfortunately, you don’t get advanced sections. The GoDaddy website builder only offers basic options with limited customization capabilities. Although you can edit the size quite extensively, you might face challenges if you attempt things like introducing share buttons, placing image boxes adjacent to text blocks, or resizing videos.

But then again, you could say leaving out such complex functionalities to focus only on the basics has exceedingly facilitated the platform’s user-friendliness. Consequently, you should find it extremely easy to design a decent ecommerce website from the ground up.

Ecommerce

All things considered, ecommerce seems to be the most critical function provided by the website editor. In fact, from the look of things, GoDaddy appears to have prioritized on this over all the other site features.

Why, you ask?

Well, remarkably, GoDaddy attempts to deliver the fundamental online selling features we’ve seen on standard ecommerce platforms. In a way, it almost challenges seasoned ecommerce players in their own game.

One of the most notable tools here is the Add Products dialog, which facilitates comprehensive stock editing and control. Apart from naming your items accordingly, you’ll be able to define normal prices and sale prices, upload relevant images, introduce complementary add-ons, set product options like size and color, determine item tax status, plus provide an SKU for inventory management.

Then to help you optimize your conversion funnel, the GoDaddy website builder sweetens the deal with abandoned cart support. You’ll consequently be able to hunt down cart abandoners via email to compel them to complete their checkout.

You can as well bundle that with GoDaddy’s email campaigns plus subscriber list building capabilities to holistically maximize your prospecting opportunities.

When the resultant customers start trickling in, your store will be able to process transactions through PayPal plus Skype. And while you’re at it, you can also consider capitalizing on GoDaddy’s ability to impose tax based on the applicable legislation.

Quite exciting, I admit. But, it doesn’t end there. The website builder goes beyond that to provide supplementary shipping features. It turns out you can even calculate the final logistical costs based on product dimensions and weight. Or alternatively, place a distinctive shipping price for each item.

Support

While support is crucial when it comes to website building, let’s be honest about this one. It comes with a very basic framework and straightforward processes. Consequently, you might not even need technical support at any point.

However, that notwithstanding, it’s always a good idea to keenly review the available support options. You never know when you might experience a significant technical issue.

For the most part, I bet the knowledge-base is the first place you’d seek answers from. And the GoDaddy Website Builder has a reasonably sized one, which is loaded with relevant detailed support pieces. It usually opens in a separate browser to avoid interfering with your work.

But, if that doesn’t pan out, you can get in touch with GoDaddy’s agents through its phone support channel. And the best thing about this is that the company has set up an expansive network of call centers spread across the globe, some of which are accessible 24/7.

Ultimately, you should be able to get through in a matter of seconds after keying in details like user number, phone number, and support PIN.

GoDaddy Website Builder: Pricing

Considering GoDaddy is a dynamic company with a wide range of web solutions, it would be understandable if the pricing schedule was rather complex with numerous staggered plans. However, I was pleased that it turned out to be the opposite- simple and well-organized.

Basically, all the features have been grouped into four plans- Personal, Business, Business Plus, and Online Store.

The cheapest here is the Personal package, which- as the name suggests- is tailored for personal websites. Business, on the other hand, offers features for building typical sites for businesses that only need an online presence, while the Business Plus is ideal for users who need extra appointment booking functionalities.

That said, ecommerce merchants have only one option- the Online Store plan. All the ecommerce features we’ve discussed are bundled here to facilitate smooth selling of products and services.

  • Personal£4.99 per month, billed annually as £59.88
  • SSL security
  • Build a blog
  • 24/7 support
  • Rapid Page-Load performance
  • Web hosting
  • Responsive mobile design
  • Business£6.99 per month, billed annually as £83.88
  • SSL security
  • Build a blog
  • 24/7 support
  • Rapid Page-Load performance
  • Web hosting
  • Responsive mobile design
  • Search Engine Optimization
  • Donate or PayPal Buy Now button
  • Business Plus£10.99 per month, billed annually as £131.88
  • SSL security
  • Build a blog
  • 24/7 support
  • Rapid Page-Load performance
  • Web hosting
  • Responsive mobile design
  • Search Engine Optimization
  • Donate or PayPal Buy Now button
  • Client management tools for payment history, appointment, contact info, etc.
  • Two-way calendar syncing with iCal, Outlook, and Google
  • Appointment bookings with Square and PayPal credit card processing
  • Share content to Facebook
  • Social Media Integration
  • Google My Business
  • Email Marketing
  • Online Store £19.99 per month, billed annually as £239.88
  • SSL security
  • Build a blog
  • 24/7 support
  • Rapid Page-Load performance
  • Web hosting
  • Responsive mobile design
  • Search Engine Optimization
  • Donate or PayPal Buy Now button
  • Client management tools for payment history, appointment, contact info, etc.
  • Two-way calendar syncing with iCal, Outlook, and Google
  • Appointment bookings with Square and PayPal credit card processing
  • Share content to Facebook
  • Social Media Integration
  • Google My Business
  • Email Marketing
  • Abandoned cart recovery
  • Product reviews and social referrals
  • Offer discounts and promotions
  • Configure shipping and tax rates
  • Manage products, inventory and orders
  • Accept credit cards, PayPal, Apple Pay, etc
  • Full-featured online store

Going by the standard rates we’ve seen on other ecommerce site builders, I’d say that GoDaddy is reasonably priced. Plus, you get a 30-day free trial period with each plan. But get this- although what’s primarily outlined is the monthly pricing, GoDaddy will actually bill you on an annual basis.

Who Should Consider Using GoDaddy Website Builder?

Evidently, the GoDaddy Website Builder is not an ordinary site building platform. It goes beyond the parameters of a standard builder to provide extra features for creating a decent business or ecommerce site. In a way, it fits the description of a personal site builder as well as a basic online store builder.

Therefore, all things considered, it’s ideal for pretty much anyone who considers creating a regular site, professionals and organizations that need a web presence, individuals seeking to sell online, plus small business owners who’d be comfortable with basic ecommerce features.