ما هو معدل الارتداد؟

ماذا يعني معدل الارتداد؟

معدل الارتداد هو المدة الزمنية التي يتم استخدامها لحساب النسبة المئوية ، كل زيارات الصفحة المفردة. بمعنى آخر ، هؤلاء هم الأشخاص الذين يغادرون موقع الويب الخاص بك دون زيارة الصفحة الثانية. بشكل أساسي ، لن تتلقى Google Analytics أي مشغل إذا لم يتجاوز الزائر الصفحة الرئيسية.

وغني عن القول ، إن الهدف النهائي هو تقليل عدد معدلات الارتداد دائمًا لتحسين معدلات تحويل موقع الويب الخاص بك. عادةً ما يتم استخدام معدل الارتداد لقياس إجمالي الزيارات التي يترك فيها الفرد موقعك الصفحة المقصودة دون أي مزيد من المشاركة.

يتم استخدام هذه المعلومات كمقياس لإعطائك رؤى حول نوع الجمهور الذي يجذبه موقعك. علاوة على ذلك ، فإنه ينوّرك على صفحات الويب ، لكي تكون دقيقًا ، يجب عليك تجديده.

لماذا هو ضروري لقياس معدل ترتد؟

والجدير بالذكر أن إدارة مشروع تجاري ناجح على الإنترنت يتجاوز مجرد وجود موقع على شبكة الإنترنت. تحتاج إلى إجراء تعديلات حادة من خلال استخدام بيانات دقيقة من أدوات قوية مثل Google Analytics. لتبدأ ، تحتاج إلى إلقاء نظرة على معدلات التحويل الخاصة بك. إذا كانت منخفضة ، فسيكون ذلك بالتأكيد علامة حمراء.

من الواضح إلى حد كبير أن معدلات التحويل المنخفضة تشير إلى أن الزوار يغادرون موقعك دون اتخاذ أي إجراء. على سبيل المثال ، لا يقومون بأي عملية شراء على الإطلاق. يمكن القول ، وهذا ينبغي أن يثير ناقوس الخطر. ربما تكون عملية السحب معقدة أو تكون الصفحات بطيئة الحركة. في الوقت نفسه ، قد تكون معدلات الارتداد المرتفعة هي السبب الذي يجعلك تشعر بالإحباط بسبب انخفاض حجم المبيعات.

وهذا ليس كل شيء.

ارتفاع معدلات الارتداد يمكن أن يكون علامة على أن صفحاتك منخفضة الجودة. إذا لم يجد الزائر أي شيء جذاب ، فأنت لا تتوقع منهم الالتفاف حوله. علاوة على ذلك ، قد يكون هناك احتمال بأن نوع الجمهور الذي تجتذبه ، لا يتطابق مع محتويات صفحات الويب الخاصة بك. عادة ، يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك سهل الاستخدام ، على أقل تقدير.

لذلك هنا كيفية حساب معدل ترتد.

لأغراض التوضيح ، دعونا نستخدم Google Analytics للحصول على وصف واضح لكيفية التضييق إلى أرقام دقيقة. من هذه الغاية ، يتم حساب معدل الارتداد من خلال إجمالي عدد الزيارات من صفحة واحدة مقسومًا على إجمالي عدد الجلسات في موقعك. ضع في اعتبارك أن أداة Analytics تلتقط جميع المشغلات.

بمعنى أنه يسجل جميع الجلسات التي ينقر فيها الزائر فقط على الصفحة المقصودة ويقسمها على إجمالي عدد الإدخالات إلى موقع الويب الخاص بك. بسيطة كما يبدو.

تفسير متري معدل ترتد

تجدر الإشارة إلى أن معدل الارتداد يمكن أن يكون مضللاً إذا كان الشخص لا يعرف كيفية تفسيره. لإلقاء الضوء على هذا الإجراء ، يجب أن تفهم أن معدلات الارتداد المرتفعة ليست كلها غير سارة. إليك سيناريو شائع. قد يواجه موقع المدونة الشاملة الذي يحتوي على مشاركات طويلة معدلات ارتداد عالية. في أكثر الأحيان ، سوف يقرأ الزائر الفقرة الأولى ، ويغادر الموقع.

عادةً ما يكون للصفحات ذات النوايا المنخفضة معدلات ارتداد عالية ، ومع ذلك ، فإنها في النهاية تحتوي على خيوط تحويل معلقة. على الجانب الآخر ، إذا كانت أهداف عملك تعتمد على الزائرين الذين يقومون بتنفيذ أحد الإجراءات أو يشاهدون أكثر من صفحة واحدة ، فقد يكون معدل الارتداد المرتفع ضارًا جدًا بآفاق نجاحك. على سبيل المثال ، يحتاج تاجر التجارة الإلكترونية إلى تحسين الموقع لزيادة المبيعات بهامش مثير للإعجاب.

اعتمادًا على نوع حركة المرور التي تعتمد عليها ، تحتاج إلى وضع سلوك المستخدمين في المعادلة. إنها بالتأكيد استراتيجية مهمة لتفسير معدل الارتداد.

إلى جانب ذلك ، فإن نوع موقع الويب الخاص بك ، يمكن أن يؤثر على سلوك الزائر. ماذا اقصد لنفترض أنه موقع صفحة واحد ، يمكن أن يكون معدل الارتداد أعلى من ذلك بكثير. والعكس صحيح في الواقع.

بدلاً من ذلك ، يمكنك الحفاظ على المسار الدقيق على الصفحة المقصودة للحصول على فهم أفضل لمعدل الارتداد. تحتاج إلى عمل قرصين لتناسب احتياجات الزوار. في بعض الأحيان يكون من المزعج رؤية موقع مليء بالإعلانات وموقع يحتوي على صور منخفضة الجودة. أيضًا ، إذا كان موقعك يفتقر إلى التفاصيل "الحث على اتخاذ إجراء" لإغراء جمهورك المستهدف ، كن مستعدًا للتغلب على معدلات الارتداد المرتفعة جدًا. ما يبدو أنه يعمل بشكل جيد ، هو إضافة زر اشتراك إلى موقع الويب الخاص بك. أنه يقلل بشكل كبير من معدلات ترتد.

عند الحديث عن الجمهور المستهدف ، من الضروري للغاية التأكد من أن قنوات حركة المرور الخاصة بك تتجه في الاتجاه الصحيح. الحصول على جمهور خاطئ هو مثل هذه الصفقة إلى حد عدم تحقيق أهداف عملك.

معدل الارتداد مقابل التحويلات

لذلك دعونا نضع الأمور في نصابها.

منذ البداية ، يبدو أن هذه المقاييس تظهر كمتغيرين يؤديان إلى اتجاهين متعاكسين في وقت واحد ، كما هو الحال ، وهما متناسبان عكسيا. ولكن هنا ما هو أكثر أهمية لأي شخص عادي. فكر في معدل الارتداد باعتباره وكيلًا يشير إلى ما إذا كانت أهداف عملك ستتحقق أم لا.

من الناحية الفنية ، إذا قمت بإجراء بعض التغييرات في عرض أسعار لتقليل معدل الارتداد ، فإن النتيجة المتوقعة هي رؤية زيادة في فرص التحويل. هنا مؤشر حاد البديهة.

من الحكمة إجراء مقارنات بين الصفحات ذات معدل الارتداد المنخفض للصفحات ذات معدل الارتداد المرتفع. في الواقع ، ستستوعب بعض النصائح من الصفحات ذات معدلات الارتداد المنخفضة.

علاوة على ذلك ، تحتاج إلى إلقاء نظرة على مصادر حركة المرور الخاصة بك. يعد رسم خط بين تلك التي تصعد معدلات الارتداد وتلك التي لا تفعل ذلك ، حزمة بداية مثالية لتحسين التحويلات الخاصة بك.

كيفية خفض معدلات ترتد

الأهم من ذلك ، تحتاج إلى التعامل مع الأرقام الدقيقة عن طريق حساب متوسط ​​الوقت الذي يقضيه الزوار على موقعك. في الأساس ، هناك بعض الديناميات التي تحتاج إلى معرفتها قبل إجراء أي تعديلات على معدلات الارتداد. إذا كان يبدو أن صفحتك المقصودة تحصل على معظم التحويلات من صفحة المدونة الخاصة بك ، فهذه علامة تشير إلى أن الوقت قد حان لتحسين جودة المحتوى في موقع الويب الخاص بك.

كما تمت مناقشته سابقًا ، فإن موقع المدونة الذي يجذب الزائرين الذين ينوون الحصول على المعلومات يُظهر معدل ارتداد 100٪ على Google Analytics. هذا ليس بالضرورة معدل ترتد سيئًا ، نظرًا لحقيقة أن معظم الجلسات عادة ما تكون زيارات صفحة واحدة.

لهذا السبب ، لن نعتبره ارتدادًا في حد ذاته ، بصرف النظر عن كونه زيارة صفحة واحدة لأن الهدف الأساسي يركز على التحويلات وليس خفض معدلات الارتداد.

هنا مثال.

قد تتساءل. كيف يمكنني الحصول على الجمهور المناسب؟ حسنًا ، يمكنك تحقيق أقصى استفادة من اتجاهات جوجل، وهي أداة تساعد المستخدم على معرفة الكلمات الرئيسية الأكثر بحثًا. لهذا السبب ، تحتاج إلى تحسين المحتوى الخاص بك حتى تحتل مرتبة عالية على جوجل. من وجهة نظر كبار المسئولين الاقتصاديين ، من المفيد إجراء بعض التغييرات على الروابط الخلفية واستراتيجيات التسويق الخاصة بك.

على سبيل المثال ، يجب أن تكون حريصًا على ما إذا كانت حملتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني ، تجلب حركة المرور المناسبة لموقعك. بطريقة كافية ، يجب عليك تحديد الأهداف العملية والتي يمكن تحقيقها في نهاية المطاف. أثناء القيام بمحاولات لمراقبة براعتك ، تحتاج إلى دمج بياناتك التاريخية من أجل تقديم توقعات واقعية ومعقولة.

كما تعلم ، فإن وجود عدة صفحات مقصودة ، كل منها يحتوي على محتوى آسر ، يعد أحيانًا طريقة فريدة لتخفيض معدلات الارتداد. علاوة على ذلك ، يجب أن يكون لديك صفحة مقصودة تعرض دعوة إلى اتخاذ إجراء (CTA) لجعل الزائرين يتجولون في موقعك لفترة أطول. بمجرد الانتهاء من ذلك ، تحتاج إلى التوصل إلى وصف تعريف مميز جدًا للمستخدمين الذين يستخدمون محرك البحث باستمرار.

في أفضل طريقة ممكنة ، يجب أن يكون محتوى مُحسّنات محرّكات البحث منظمة بشكل جيد. استخدم الرموز النقطية وقم بتضمين العناوين الرئيسية بطريقة منهجية. وجود عناوين وعناوين فرعية يجعل الأمر أسهل بالنسبة للزائرين التنقل من خلال موقع الويب الخاص بك. لوضع حد لألعاب التخمين ، تحتاج إلى تصميم بتصميم جميل.

لماذا هذا الموضوع؟

تجدر الإشارة إلى أنه يجب أن يتمتع موقع الويب بقدرة عالية على الاستجابة وأن الصفحات يجب أن يتم تحميلها بسرعة كبيرة باستخدام محتوى الوسائط المتعددة ذاتية التحميل.

ما هو معدل ترتد: الخلاصة

لتلخيص ذلك ، من المهم تفسير معدلات الارتداد بطريقة بديهية. علاوة على ذلك ، من المفيد التمييز بين معدل الارتداد الجيد والسيئ. في محاولة لإجراء حسابات دقيقة ، من الأفضل دائمًا تتبع جميع الإجراءات التي تجري في موقعك خلف الكواليس في أفضل الممارسات.

لحسن الحظ ، هناك Google Analytics المختصة بما يكفي لمساعدتك في الحصول على متوسط ​​معدل الارتداد. أيضًا ، يمكنك مراقبة القنوات التسويقية التي تجلب ، على وجه الخصوص ، حركة المرور المناسبة على موقعك. على المدى الطويل ، يمكنك تصفية جميع التقنيات التي تؤدي إلى ارتفاع معدلات التحويل.

من الواضح تمامًا أنه في معظم السيناريوهات ، يمكن أن يكون معدل الارتداد المرتفع بمثابة حجر عثرة يعوق تحقيق أهداف عملك ، باستثناء مواقع المدونات. في المدى العام للأشياء ، يجب أن تضع في اعتبارك أن معدلات الارتداد تميل إلى قياس حالة الربحية للصفحات على موقع الويب.

أصبح خبير التجارة الإلكترونية

أدخل بريدك الإلكتروني لبدء الحفلة

What is Bounce Rate?

What does a Bounce Rate mean?

A Bounce rate is the duration of time which is used to calculate in percentage, all single page-visits. In other words, these are people who leave your website without visiting the second page. Principally, Google Analytics won't receive any trigger if the visitor doesn't go beyond the home page.

Needless to say, the ultimate goal is to always reduce the number of bounce rates so as to optimize your website's conversion rates. Typically, a bounce rate is used to measure the overall visits where an individual leaves your site from the landing page without any further engagement.

Such information is used as a metric to give you insights on the kind of audience your site attracts. In furtherance of that, it enlightens you on which web pages, to be precise, you ought to revamp.

Why is it necessary to measure the bounce rate?

Notably, running a successful online business goes beyond merely having a website on board. You need to make sharp adjustments via the use of accurate data from powerful tools such as Google Analytics. To begin with, you need to look at your conversion rates. If they're low, that would definitely be a red flag.

It's pretty much obvious that low conversion rates indicate that visitors leave your site without taking any action. For instance, they don't make any purchase at all. Arguably, this should raise an alarm. Maybe the checkout process is complicated or the pages are slow-moving. At the same time, high bounce rates could be the reason why you be frustrated with low sales volume.

And that's not all.

High bounce rates could be a sign that your pages are of low quality. If a visitor finds nothing alluring, you don't expect them to stick around. On top of that, there could be a possibility that the kind of audience you site attracts, doesn't match up to the contents in your webpages. Customarily, your website needs to be user-friendly, to say the least.

So here's how to calculate a bounce rate.

For illustration purposes, let's use Google Analytics to get a clear depiction of how to narrow down to accurate figures. From this end, a bounce rate is calculated by the total number of single-page visits divided by the total number of sessions in your site. Keep in mind, the Analytics tool captures all triggers.

That is to say, it records all sessions where a visitor only clicked on the landing page and divides it over the total number of entries to your website. As simple as it sounds.

Interpreting a bounce rate metric

It's worth noting that a bounce rate can be misguiding if one doesnt know how to interpret it. To throw light on this action, you need to understand that not all high bounce rates are unpleasant. Here's a common scenario. A comprehensive blog site with very long posts might experience high bounce rates. More often than not, a visitor will read the first paragraph, and leave the site.

Ordinarily, low-intent pages will have high bounce rates, however, they end up having outstanding conversion leads. On the flipside, if your business goals rely on visitors who execute an action or view more than one page, then a high bounce rate could be so detrimental to your success prospects. For instance, an e-commerce merchant needs to optimize the site to boost sales by an impressive margin.

Depending on the kind of traffic you're counting on, you need to put the users' behavior into the equation. It's certainly a significant strategy to interpret the bounce rate.

That aside, the kind of website you have in place, could possibly influence a visitor's behavior. What do I mean? Suppose it's a single page site, the bounce rate can be much higher. And the opposite is actually true.

Alternatively, you can keep a close track on the landing page to have a better apprehension of the bounce rate. You need to make a couple of tweaks so to suit the visitors' needs. Sometimes it's quite annoying to see a site full of ads and one which has low-quality images. Also, if your site lacks an elaborate ‘call- to- action' to entice your target audience, be ready to get hit by exceedingly high bounce rates. What seems to work well, is adding a Subscription button to your website. It tremendously lowers the bounce rates.

Talking of the target audience, it's so imperative to ascertain that your traffic channels are headed in the right direction. Getting hold of the wrong audience is such a deal breaker to the extent of not realizing your business goals.

Bounce rate vs Conversions

So let's set the record straight.

From the onset, these metrics seem to appear like two variables which lead to opposite directions simultaneously, as in, they're inversely proportional. But here's what more important to any layman. Think of a bounce rate as a proxy which indicates whether your business objectives are going to materialize or not.

Technically, if you make a few changes in a bid to reduce the bounce rate, the most expected result is to see an increase in the conversion leads. Here's a sharp-witted pointer.

It's prudent to make comparisons between pages which have a low bounce rate to those which have a high bounce rate. As a matter of fact, you'll grasp a few tips from the pages with low bounce rates.

Moreover, you need to look at your traffic sources. Drawing a line between those which escalate the bounce rates and those which don't, is an ideal starter pack to enhance your conversions.

How to reduce the bounce rates

Most importantly, you need to deal with accurate figures by calculating the average time spent by visitors on your site. Basically, there are certain dynamics you need to know before making any modifications to the bounce rates. If it seems like your landing page gets most conversions than your blog page, that's a sign which indicates, it's time to enhance the quality of the content in your website.

As discussed earlier, a blog site which attracts visitors whose only intention is to get information shows a 100% bounce rate on Google Analytics. This isn't necessarily a bad bounce rate, owing to the fact that most of the sessions are usually single page visits.

For this reason, we wouldn't term it as a bounce per se, notwithstanding the fact that it's a single page visit since the primary goal is focused on conversions and not reducing the bounce rates.

Here's an example.

You may be wondering. How will I get hold of the right audience? Well, you can make the most out of Google Trends, a tool which helps a user to know the most popular searched keywords. For that reason, you need to optimize your content so as to rank up high on Google. From an SEO point of view, it's worthwhile to make a few changes on your backlinks and marketing strategies.

For instance, you ought to be keen on whether your email marketing campaign, brings on board appropriate traffic for your site. In a sufficient way, you must set goals which are practical and can ultimately be achieved. While making attempts to observe your perfomance, you need to incorporate your historical data so as to make realistic and sensible expectations.

As you may know, having several landing pages, each with captivating content, is sometimes a unique approach to reduce the bounce rates. Moreover, you must have a landing page which displays a call to action(CTA) so as to make the visitors stick around your site much longer. Once done, you need to come up with a very distinctive meta description for users who constantly use the search engine.

In the best possible way, SEO content should be well-organized. Use bullets and include headlines in a methodical manner. Having headings and sub-headings makes it way easier for visitors to navigate through your website. To put an end to the guessing games, you need to come up with a beautifully designed layout.

Why does this matter?

It's worth noting that a website should have a high responsive capacity and it's pages need to load quite fast by use of self-loading multimedia content.

What is Bounce Rate: Conclusion

To sum it up, it's important to interpret the bounce rates in an intuitive manner. Over and above that, it's worthwhile to distinguish between a good and a bad bounce rate. In a bid to make accurate calculations, it's always in the best practice to keep a track of all actions taking place in your site behind the scenes.

Fortunately, there's Google Analytics which is competent enough to help you get the average bounce rate. Also, you're able to monitor the marketing channels which, in particular, bring in the right traffic on your site. In the long run, you get to filter all techniques which result in higher conversion rates.

It's quite obvious that in most scenarios, a high bounce rate can act as a stumbling block which impedes the achievement of your business' goals, save for blog sites. In the general run of things, you should bear in mind that bounce rates tend to measure the profitability status of the pages on a website.

 

Become an ecommerce expert

Enter your email to get the party started