استعراض كوكب اكسبرس: كل ما تحتاج إلى معرفته

هل كوكب اكسبرس شرعي؟ سؤال شائع جدا ، أود أن أقول. ومن المفهوم ذلك ، لأن Planet Express هي شركة شابة في مجال إعادة توجيه البضائع والبريد. في وقت كتابة مراجعة Planet Express هذه ، كانت بالكاد تحصل على شمعتين على كعكة عيد ميلادها.

من المسلم به أن الشيء الجيد في الشركات الناشئة ، كما تعلمون الآن ، هو العدوان الذي يجلبونه. وتمكنت "بلانيت إكسبريس" من الوصول إلى الأرض بأدنى معدلات في السوق ، إلى جانب الخدمات المرنة. هذا وحده أثار اهتمامي وقررت تجربته.

لذلك ، بعد تجربتي ، يمكنني الإبلاغ عن أن نعم - بلانيت إكسبريس هي في الواقع شركة شرعية لإعادة توجيه البريد ومقرها الولايات المتحدة. يتلقى بشكل أساسي أشياء نيابة عن المتسوقين الدوليين ، قبل شحنها إلى المشترين الشرعيين في أي مكان في العالم. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر النظام تحقيق التعامل مع ل موزعين وتجار التجارة الإلكترونية النموذجية.

كوكب اكسبرس الاستعراضات: نظرة عامة

أراهن أنك عملت بها الآن. أن كوكب اكسبرس جاء إلى السوق في 2017. حسنًا ، كانت العلامة التجارية موجودة منذ عامين فقط ، لكن الفريق الذي يقف وراءها يتمتع بالكثير من الخبرة في صناعة الشحن. جاسون لونج - الذي صادف أنه المؤسس - على سبيل المثال ، يعمل في هذا المجال منذ أكثر من عقد. كما واقع الأمر ، كان في السابق مدير العمليات في Shipito.

حاليًا ، يقع Planet Express في كاليفورنيا ، حيث يديرون كل من المستودع والمقر الرئيسي. هدفهم الرئيسي هو تزويد المتسوقين الدوليين بطريقة مريحة ورخيصة لشحن المنتجات التي يشترونها من المتاجر الموجودة على الإنترنت في الولايات المتحدة.

ولكن ، هل هذا ضروري؟

حسنًا ، إليك المشكلة التي يواجهها العديد من المتسوقين الدوليين. على الرغم من أن مواقع التجارة الإلكترونية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها تقبل بشكل متزايد المدفوعات من المشترين الدوليين ، فإن الأمور تصبح معقدة بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بطلب التسليم. كثير من التجار ببساطة لا يدعمون الشحن الدولي بسبب الصعوبات اللوجستية.

لحسن الحظ ، تأرجح برنامج Planet Express إلى العمل وسد هذه الفجوة. يمكن للمتسوقين من جميع أنحاء العالم الآن التسوق بحرية من أي متجر عبر الإنترنت ، وتسليم موادهم أولاً إلى مستودع Planet Express ، قبل أن يتم شحنها أخيرًا إليهم مباشرةً.

وتعلم ماذا؟ يمكنك التسوق لأي شيء طالما أنه كتب قانونية ، إلكترونيات ، ملابس ، اكسسوارات ، أجهزة ، سمها ما شئت.

ومع ذلك ، اتضح أن Planet Express لا يركز على المستهلكين فقط. كما يخدم الشركات من خلال حل الإنجاز المتخصص. يمكنك الاستفادة من مستودعاتها لتخزين أغراضك طالما أردت ، وبعد ذلك تقوم Planet Express بتسليم كل منتج إلى مشتريها المعنيين.

يبدو ذلك جيدا. ولكن ، كيف يعمل Planet Express بالضبط؟ ما مدى فعالية خدماتهم؟ ما هي المعدلات المطبقة؟ وما مدى أمان حزمك مع Planet Express؟

حسنًا ، تجيب مراجعة Planet Express هذه على كل ذلك. يرشدك إلى كيفية استخدام Planet Express ، وجميع الخدمات التي يقدمونها ، والميزات المرافقة والتسعير ، بالإضافة إلى أي عيوب بارزة لاحظتها حتى الآن بالطبع.

كيف الكوكب اكسبرس العمل؟

فيما يتعلق بإعادة توجيه الحزم والبريد ، هناك نوعان رئيسيان من المتسوقين الذين تستهدفهم Planet Express.

الفئة الأولى ، بالطبع ، هي المشترين الدوليين الذين لا يمكن تسليم طلباتهم إلى بلدانهم. ثم المجموعة الثانية عبارة عن متسوقين نموذجيين يواجهون معدلات شحن مرتفعة بشكل مذهل. لذلك ، بدلاً من متابعة خيار التسليم المباشر الباهظ ، يختارون إرسال مشترياتهم إلى مستودع Planet Express لإعادة التوجيه.

بغض النظر عن الفئة التي تنتمي إليها ، فإن عملية إعادة توجيه الطرود بالإضافة إلى الحزم هي نفسها. وانها واضحة تماما.

نقطة الانطلاق هنا هي الاشتراك في موقع Planet Express الإلكتروني ، والذي وجدته بسيطًا وسهل الاستخدام. واجهت فقط مشكلات في عملية تنشيط الحساب حيث إنها دفعتني إلى دفع 5 $. ولكن بعد ذلك مرة أخرى ، يتم على الأقل إضافة هذه الأموال إلى حسابك لاحقًا لتعويض رسوم الشحن الأولى الخاصة بك جزئيًا.

الآن ، بالإضافة إلى صندوقك وأرقام حسابك ، هناك شيء مهم للغاية تحصل عليه عند التنشيط وهو عنوان مستودع كاليفورنيا الخاص بك. يمكنك التفكير في الأمر على أنه عنوان منزلك الافتراضي في الولايات المتحدة ، حيث يمكنك توجيه عمليات التسليم بحرية بعد التسوق عبر الإنترنت.

كوكب اكسبرس لوحة القيادة

قبل أن تطلب أي شيء ، ومع ذلك ، قد ترغب في الاستفادة من حاسبة البريد Planet Express المتوفرة على الموقع الرئيسي. تقوم بتقييم معلمات الحزمة الخاصة بك قبل إنشاء السعر الذي يجب أن تتوقع دفعه مقابل الشحن.

عادل بما يكفي. وكيف تتسوق مع كوكب اكسبرس?

حسنًا ، طالما لديك عنوان المستودع الخاص بك ، يمكنك المضي قدمًا والتسوق في أي مكان موقع التجارة الإلكترونية. لا توجد قيود. يتطلب Planet Express منك فقط إدخال العنوان الذي تم إصداره أثناء الخروج.

وعند الانتهاء ، يمكنك العودة إلى موقع Planet Express الرئيسي لتنسيق عملية إعادة التوجيه التالية من لوحة إدارة حسابك. يمكنك ، على سبيل المثال ، البدء بإخطار مناولي المستودعات عن التسليم الوارد من خلال "الحزمة المتوقعة " الخيار.

لا تفهموني خطأ. لا بد أن يستقبل Planet Express الحزمة الخاصة بك ومعالجتها حتى عندما تفشل في استخدام ميزة الإعلام هذه. إنه مفيد فقط عندما تحتاج إلى تقليل وقت المعالجة الكلي.

ومع ذلك ، هناك وظائف إدارية أفضل تدخل حيز التنفيذ بمجرد تلقي Planet Express الحزمة الخاصة بك. تسمح لك ميزة التوحيد ، على سبيل المثال ، بدمج عمليات التسليم المختلفة ، وشحنها بشكل جماعي كحزمة واحدة موحدة. يمكنك أيضًا طلب صور متعددة لحزمة المستودعات الخاصة بك والإعلانات المخصصة الإضافية وإعادة التعبئة المتخصصة وما إلى ذلك.

في النهاية ، سيمنحك نظام Planet Express العديد من طرق الشحن للاختيار من بينها ، اعتمادًا على ميزانيتك وتفاصيل الحزمة والوجهة والنطاق الزمني المفضل للشحن.

لقد سررت لمعرفة أن Planet Express يمكنها بالفعل الشحن إلى أي بلد في العالم ، باستثناء المناطق القليلة المحظورة دوليًا. لذلك ، لا يوجد ما يدعو للقلق عندما يتعلق الأمر بذلك ، إلا إذا كنت تخطط لشحن الحزمة الخاصة بك إما لشبه جزيرة القرم أو السودان أو سوريا أو ميانمار أو كوبا أو إيران أو كوريا الشمالية.

كوكب اكسبرس الاستعراضات: السمات الرئيسية

حزمة الصور

يحدث فقط أن كوكب اكسبرس يلتقط فريق المستودع صورًا لكل حزمة يتلقونها ، ثم يتم إرسالها مباشرةً إلى حسابك مجانًا. وبالتالي ، ستتمكن من تأكيد بصري ليس فقط حالة الحزمة الخاصة بك ، ولكن أيضًا تفاصيل المرسل التي تأتي معها.

ومع ذلك ، فإنه لا ينتهي هناك. إذا كنت ترغب في تفتيش مفصل ، كوكب اكسبرس يقدم صورًا إضافية عند الطلب ، بتكلفة تبلغ حوالي 2 $ لصور 3. الطلبات التي يتم إجراؤها قبل التسليم الفعلي ، من ناحية أخرى ، يتم احتساب تكلفة 50٪ أرخص.

حزمة توحيد

إذا كانت لديك عادة التسوق عبر الإنترنت مرارًا وتكرارًا ، فقد تجد نفسك في مرحلة ما مع العديد من الحزم الموجودة في مستودع Planet Express.

حسنًا ، إذا اخترت أن يتم شحنها بشكل منفصل ، فإن التكلفة التراكمية قد تكون فلكية إلى حد ما. لذلك ، لتوفير الجيوب الخاصة بك ، يقدم Planet Express خيار دمج الحزمة الإضافية.

وهنا الخدعة. تقوم Planet Express بإعادة تغليف كل ما تبذلونه من الأشياء مع القضاء على المساحات الفارغة التي يتركها تاجر التجزئة بذكاء. نتيجة لذلك ، يتم طرح حزمة متكاملة واحدة ، يكون حجمها أصغر بكثير من الحجم المدمج الأولي للحزم المنفصلة.

الآن ، إذا قمت بالرياضيات ، فسوف تكتشف أن هذا وحده قد يقلل من تكلفة الشحن الإجمالية بدرجة كبيرة. وفي حال كنت قلقًا بشأن تكاليف المستودع المقابلة ، كوكب اكسبرس يجعل الصفقة أحلى من خلال توفير تخزين أيام 45 مجانا.

طلبات خاصة

أعترف بذلك. إن تقديم حزمة صور وخدمات الدمج مدروس تمامًا لـ Planet Express. ولكن ، لنكن صادقين ، فليس كل ما في الأمر هو التعامل مع الطرود. هناك العديد من الأشياء الأخرى التي قد تحتاجها لحزمة محددة.

كوكب اكسبرس reuqests الخاصة

لذلك ، بدلاً من تقديم مجموعة من الخيارات مقاس واحد يناسب الجميع ، قرر Planet Express اتباع نهج شامل. في جوهرها ، يُسمح لك بتقديم أي طلب خاص عن طريق الكتابة مباشرةً إلى فريق الدعم.

يمكنك ، على سبيل المثال ، أن تطلب منهم تعزيز العبوة ، وملء نماذج التصريح الجمركي ، وإعادة تعبئة أغراضك ، وإعادة بعض العناصر إلى تاجر التجزئة ، وما إلى ذلك. أيا كان ما يدور في ذهنك ، فإنهم يعدون ببذل قصارى جهدهم لمساعدتك.

متجر للي

الشحن ليس هو المشكلة الوحيدة التي يعاني منها المتسوقين الدوليين. تعال إلى التفكير في الأمر ، حتى عملية التسوق نفسها يمكن أن تصبح تحديا. قد لا تتمكن من إكمال عملية الدفع ربما لأنك لا تملك بطاقة دفع صالحة أو أن بلدك محظور.

في مثل هذه الحالات المعزولة ، يقدم Planet Express "تسوق من أجلي" الخدمة ، والتي من خلالها فريقها سوف يهتم كل شيء بالنسبة لك. فقط أعطهم رابط المنتج بالإضافة إلى مواصفات البند المصاحبة ، وسوف يكملون عملية الشراء.

تبلغ رسوم الخدمة لهذا 7٪ من سعر المنتج ، الذي ستدفعه بالإضافة إلى رسوم معالجة 5 $.

طلب شراء التجارة الإلكترونية

وبغض النظر عن المتسوقين ، فإنه يتحول إلى شركات الشحن ، وتجار التجارة الإلكترونية ، ويمكن لأصحاب الأعمال النموذجيين الاستفادة من Planet Express. قد تفكر في إنقاذ نفسك من مشكلة إنشاء مستودع لوجستي كامل من خلال الاستعانة بمصادر خارجية لهذا الدور ببساطة إلى Planet Express. توفر الشركة أداء متخصص من Amazon ، وفاء مربع الاشتراك ، بالإضافة إلى تحقيق معيار التجارة الإلكترونية.

ثم خمن ماذا؟ التسعير مرن بشكل مثير للإعجاب لمجموعة من الخيارات التي تحصل عليها. ويصبح أرخص كما يمكنك زيادة عدد الطلبات الشهرية.

كوكب اكسبرس طرق الشحن

شركة إكسبرس للشحن البحري

  • USPS من الدرجة الأولى المحلية: إنها مثالية لشحن الرسائل والحزم الصغيرة داخل الولايات المتحدة. وقت التسليم القياسي هو أيام عمل 4 إلى 6.
  • USPS الأولوية المحلية: إنه قادر على شحن الأشياء داخل الولايات المتحدة في أيام عمل 2 إلى 4.
  • دي إتش إل التجارة الإلكترونية: إنه خيار شحن رخيص في الولايات المتحدة مع وقت تسليم بطيء نسبيًا من أيام عمل 4 إلى 8.
  • فيديكس الأرض: إنه خيار الشحن في الولايات المتحدة والذي يكون أكثر تكلفة وأسرع من DHL Ecommerce ، مع وقت التسليم من 1 إلى 5 أيام عمل.
  • كوكب البريد السريع: إنه خيار شحن دولي يقدم الحزمة الخاصة بك في أيام عمل 17 إلى 25.
  • اقتصاد بريد الكوكب: إنه الإصدار الأرخص من Planet Mail Express ، دون إمكانات تتبع الحزمة. وقت التسليم هو أيام عمل 30.
  • أرامكس بريوريتي بارسيل إكسبريس: انها مناسبة لشحن المواد إلى دول الشرق الأوسط. وقت التسليم المعتاد هو أيام عمل 5 إلى 8.
  • دي إتش إل إكسبرس: إنها خدمة سريعة مثالية لحزم الشحن إلى أوروبا. وقت التسليم القياسي هو أيام عمل 2 إلى 4.
  • فيديكس الأولوية الدولية: إنه أسرع خيار FedEx لعمليات التسليم الدولية. وقت التسليم هنا هو أيام عمل 3 إلى 5.
  • USPS Express International
  • USPS الأولوية الدولية
  • فيديكس الاقتصاد الدولي

كوكب اكسبرس الاستعراضات: التسعير

هناك خياران أساسيان للمتسوقين. ال خطة حزمة واحدة مثالية للأفراد الذين نادراً ما يشترون منتجات من متاجر على الإنترنت مقرها الولايات المتحدة ، بينما الخطة الموحدة يستهدف المتسوقين المنتظمين الذين يتوقعون العديد من عمليات التسليم.

فيما يلي تفاصيل موجزة:

  • حزمة واحدة خطة- لا يوجد لديه رسوم حساب صفري مع رسوم معالجة 2 $ لكل حزمة. يكلف Shop For Me 7٪ من سعر الشراء بالإضافة إلى 5 $ ، في حين يتم تحميل الطلبات الخاصة 5 $ لكل حزمة. كلفت الصور المطلوبة قبل وصول الحزمة 1 $ مقابل لقطات 3 ، أو 2 $ لـ 10 المفصلة. بعد تسليم الطرود ، تتضاعف التكلفة إلى 2 $ في اللقطات النموذجية 3 ، أو 5 $ لـ 10 المفصلة. التخزين مجاني لمدة أيام 10 ، ثم يتغير لاحقًا إلى $ .01 لكل رطل يوميًا. للأسف ، لا يمكنك التأهل لأي خدمة دمج.
  • خطة الحزمة الموحدة رسوم حساب الاشتراك هي 10 $ شهريًا ، أو 50 $ سنويًا ، مع رسوم تداول تبلغ 2 $ لكل طرد. يتم خصم 7٪ من سعر الشراء بالإضافة إلى 5 $ ، بينما تكلف الطلبات الخاصة 5 $ لكل عبوة. كلفت الصور المطلوبة قبل وصول الحزمة 1 $ لصور 3 ، أو 2 $ لصور 10 التفصيلية. بعد تسليم الطرود ، تتضاعف التكلفة إلى $ 2 لصور بلدان جزر المحيط الهادئ التقليدية 3 ، أو 5 $ لصور 10 التفصيلية. التخزين مجاني أيام 45 ، ثم يتغير لاحقًا إلى $ .01 لكل رطل يوميًا. تبلغ رسوم المناولة للحزم المدمجة $ 7 لكل عبوة ، في حين أن التخزين المجاني الموحد ينطبق فقط على أيام 7.

الكوكب اكسبرس التسعير

من يجب أن يفكر في استخدام Planet Express؟

بالنظر إلى أنها مركز التجارة الإلكترونية العالمي ، فإن الولايات المتحدة جذابة بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالتسوق عبر الإنترنت. نتيجة لذلك ، ستواصل المتاجر الإلكترونية الموجودة في الولايات المتحدة استضافة المتسوقين الدوليين من مجموعة واسعة من البلدان.

إذا كنت تنتمي إلى هذه المجموعة وتواجه صعوبات في شحن المنتجات التي اشتريتها من مواقع التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة ، فقد ترغب في الاستفادة من كوكب اكسبرس. بناءً على تجربتي مع خدماتهم بالإضافة إلى شهادات المستخدمين الآخرين ، يمكنني تأكيد ذلك كوكب اكسبرس ليست شرعية فقط ، ولكن أيضا مرنة ورخيصة إلى حد كبير.

كوكب اكسبرس تصنيف: 4.5 - روجع من قبل

ديفيس بورتر

Davis Porter هو خبير في التجارة الإلكترونية B2B و B2C وهو مهووس بشكل خاص بمنصات البيع الرقمية والتسويق عبر الإنترنت وحلول الاستضافة وتصميم الويب والتقنية السحابية بالإضافة إلى برنامج إدارة علاقات العملاء. عندما لا يختبر العديد من التطبيقات ، فربما تجده يبني موقعًا على الويب ، أو يهتف Arsenal FC.

Planet Express Review: Everything You Need to Know

Is Planet Express legit? Quite a common question, I’d say. And understandably so, because Planet Express is a young company in the goods and mail forwarding space. At the time of writing this Planet Express review, it had barely earned two candles on its birthday cake.

Admittedly, the good thing with startups, as you probably know by now, is the aggression they come with. And Planet Express managed to hit the ground running with arguably the lowest rates in the market, combined with flexible services. That alone aroused my interest and I decided to give it a try.

So, after my experience, I can report that yes- Planet Express is indeed a legit package and mail forwarding company based in the US. It essentially receives stuff on behalf of international shoppers, before shipping them to their rightful buyers anywhere in the world. Additionally, it offers order fulfillment handling for dropshippers and typical ecommerce merchants.

Planet Express Reviews: Overview

I bet you’ve worked it out by now. That Planet Express came into the market in 2017. Well, the brand has only been around for two years, but the team behind it has a heck of a lot of experience in the shipping industry.  Jason Luong- who happens to be the founder- for instance, has been in the business for over a decade. As a matter of fact, he was previously the COO at Shipito.

Currently, Planet Express is based in California, from where they run both the warehouse and headquarters. Their main objective is providing international shoppers with a convenient and cheap way of shipping products they purchase from US-based online stores.

But, is that even necessary?

Ok, here’s the problem that many international shoppers are facing. Although US-based ecommerce sites are increasingly accepting payments from international buyers, things get a little bit complicated when it comes to order delivery. Many merchants simply don’t support international shipping because of logistical difficulties.

Thankfully, Planet Express swung into action and filled that gap. Shoppers from all over the globe can now shop freely from any online store, and have their stuff first delivered to the Planet Express warehouse, before it’s finally shipped to them directly.

And you know what? You can shop for anything as long as it’s legal- books, electronics, clothing, accessories, equipment, you name it.

That said, it turns out Planet Express does not focus on consumers only. It also serves businesses through its specialized fulfillment solution. You can take advantage of their warehouse to store your items for as long as you want, and then have Planet Express deliver each product to its respective buyer.

Sounds good. But, how exactly does Planet Express work? How effective are their services? What are the applicable rates? And how secure are your packages with Planet Express?

Well, this Planet Express review answers all that. It walks you through how to use Planet Express, all the services they provide, the accompanying features and pricing, plus of course, any outstanding drawbacks I’ve noted so far.

How Does Planet Express Work?

As far as package and mail forwarding is concerned, there are two principal types of shoppers that Planet Express targets.

The first category, of course, is international buyers who just can’t have their orders delivered to their countries. And then the second group is typical shoppers facing outrageously high shipping rates. Therefore, instead of proceeding with the expensive direct delivery option, they choose to have their purchases sent to the Planet Express warehouse for forwarding.

Whichever category you belong to, the process of forwarding parcels plus packages is the same. And it’s quite straightforward.

The starting point here is the Planet Express website signup, which I found to be simple and user-friendly. I only had issues with the account activation process since it required me to pay $5. But then again, at least this money is subsequently credited to your account to partly offset your first shipping charges.

Now, in addition to your box and account numbers, one fundamentally important thing you get upon activation is your own California warehouse address. You can think of it as your virtual US home address, where you can freely direct deliveries after shopping online.

planet express dashboard

Before you order anything, however, you might want to take advantage of the Planet Express Postage Calculator provided on the main site. It assesses your package parameters before generating the price you should expect to pay for shipping.

Fair enough. And how do you shop with Planet Express?

Well, as long as you have your warehouse address, you can go ahead and shop on any ecommerce website. There are no restrictions. Planet Express only requires you to enter the issued address during checkout.

And when you’re done, you can go back to the Planet Express main site to coordinate the subsequent forwarding process from your account management panel. You could, for instance, start off by notifying the warehouse handlers about the incoming delivery through the “Expected Package” option.

Don’t get me wrong though. Planet Express is bound to receive and process your package even when you fail to use this notification feature. It’s only helpful when you need to minimize the overall processing time.

That notwithstanding, there are better management functions that come into play once Planet Express receives your package. The consolidation feature, for example, allows you to integrate various deliveries, and have them shipped collectively as one unified package. You could also request for multiple photos of your warehoused package, supplementary custom declarations, specialized repacking, and so forth.

In the end, the Planet Express system will give you several shipping methods to choose from, depending on your budget, package specifics, destination, and preferred shipping time range.

I was pleased to find out that Planet Express can indeed ship to any country in the world, apart from the few internationally embargoed regions. So, there’s nothing to worry about when it comes to that, unless you’re planning to ship your package to either Crimea, Sudan, Syria, Myanmar, Cuba, Iran, or North Korea.

Planet Express Reviews: Main Features

Package Photos

It just so happens that the Planet Express warehouse team takes photos of each package they receive, which are then sent directly to your account for free. Consequently, you’ll be able to visually confirm not only your package’s condition, but also the sender’s details that come with it.

However, it doesn’t end there. If you want a detailed inspection, Planet Express offers additional photos on request, at a cost of about $2 for 3 images. Requests that are made ahead of the actual delivery, on the other hand, are charged 50% cheaper.

Package Consolidation

If you have a habit of shopping online repeatedly, you might, at some point, find yourself with several packages held at the Planet Express warehouse.

Well, if you choose to have them shipped separately, the cumulative cost could end up being pretty astronomical. So, to save your pockets, Planet Express offers a supplementary package consolidation option.

And here’s the trick. Planet Express simply repackages all your stuff while cleverly eliminating the empty spaces left by the retailer. As a result, they come up with one integrated package, whose volume is much smaller than the initial combined volume of the separate packages.

Now, if you do the math, you’ll discover that this alone could reduce the overall shipping cost quite substantially. And in case you’re worried about the corresponding warehouse costs, Planet Express makes the deal sweeter by offering 45 days’ storage for free.

Special Requests

Admit it. Providing package photo and consolidation services is quite thoughtful of Planet Express. But, let’s be honest- that’s not all there is to package handling. There are many other possible things you might want for your specific package.

planet express special reuqests

So, instead of offering a one-size-fits-all range of options, Planet Express decided to take an all-inclusive approach. In essence, you’re allowed to make any special request by writing directly to the support team.

You could, for instance, ask them to reinforce the packaging, fill customs declaration forms, repackage your stuff, return some of the items to the retailer, and so forth. Whatever you have in mind, they promise to try their best to assist you.

Shop For Me

Shipping is not the only problem experienced by international shoppers. Come to think of it, even the process of shopping process itself can become a challenge. You might not be able to complete checkout possibly because you don’t have a valid payment card, or your country is blocked off.

In such isolated cases, Planet Express offers a “Shop For Me” service, through which its team will take care of everything for you. Just give them the product link plus the accompanying item specifications, and they’ll complete the purchase.

The service fee for this is 7% of the product price, which you’ll pay in addition to a $5 processing charge.

Ecommerce Order Fulfillment

Shoppers aside, it turns out dropshippers, ecommerce merchants, and typical business owners can also leverage Planet Express. You might consider saving yourself the trouble of setting up an entire logistical warehouse by simply outsourcing this role to Planet Express. The company provides specialized Amazon fulfillment, subscription box fulfillment, plus standard ecommerce fulfillment.

Then guess what? The pricing is admirably flexible for the range of options you get. And it gets cheaper as you increase the number of monthly orders.

Planet Express Shipping Methods

plane xpress shipping

  • USPS First Class Domestic: It’s ideal for shipping letters and small packages within the US. The standard delivery time is 4 to 6 business days.
  • USPS Priority Domestic: It manages to ship stuff within the US in 2 to 4 business days.
  • DHL Ecommerce: It’s a cheap US shipping option with a comparatively slow delivery time of 4 to 8 business days.
  • FedEx Ground: It’s a US shipping option that happens to be costlier and faster than DHL Ecommerce, with a delivery time of 1 to 5 business days.
  • Planet Mail Express: It’s an international shipping option that will deliver your package in 17 to 25 business days.
  • Planet Mail Economy: It’s the cheaper version of Planet Mail Express, without package tracking capabilities. The delivery time is 30 business days.
  • Aramex Priority Parcel Express: It’s suitable for shipping stuff to the Middle East countries. The typical delivery time is 5 to 8 business days.
  • DHL Express: It’s a fast service ideal for shipping packages to Europe. The standard delivery time is 2 to 4 business days.
  • FedEx Priority International: It’s the fastest FedEx option for international deliveries. The delivery time here is 3 to 5 business days.
  • USPS Express International
  • USPS Priority International
  • FedEx Economy International

Planet Express Reviews: Pricing

There are two primary options for shoppers. The One Package Plan is ideal for individuals who rarely buy products from US-based online stores, while the Consolidated Plan targets regular shoppers who expect numerous deliveries.

Here are their brief details:

  • One Package Plan- Has zero account fees with a handling fee of $2 per package. Shop For Me costs 7% of the buying price plus $5, while special requests are charged $5 per package. Photos requested before the package arrives cost $1 for 3 shots, or $2 for 10 detailed ones. After package delivery, the cost doubles to $2 for 3 typical shots, or $5 for 10 detailed ones. Storage is free for 10 days, then it subsequently changes to $.01 per lbs per day. Sadly, you cannot qualify for any consolidation service.
  • Consolidated Package Plan- The subscription account charges are $10 per month, or $50 per year, with a handling fee of $2 per package. Shop For Me is charged 7% of the buying price plus $5, while special requests cost $5 per package. Photos requested before the package arrives cost $1 for 3 pics, or $2 for 10 detailed ones. After package delivery, the cost doubles to $2 for 3 typical pics, or $5 for 10 detailed ones. Storage is free for 45 days, and then it subsequently changes to $.01 per lbs per day. The handling fee for consolidated packages is $7 per package, while consolidated free storage only applies for 7 days.

planet express pricing

Who Should Consider Using Planet Express?

Considering it’s the global hub of ecommerce, the US is particularly attractive when it comes to online shopping. As a result, US-based online stores will continue hosting international shoppers from a wide range of countries.

If you belong to this group and happen to have difficulties shipping products you’ve purchased from the US-based ecommerce sites, you might want to consider taking advantage of Planet Express. Based on my experience with their services plus testimonials by other users, I can confirm that Planet Express is not only legit, but also considerably flexible and cheap.

Planet Express Rating: 4.5 - Review by

Davis Porter

Davis Porter is a B2B and B2C ecommerce pundit who’s particularly obsessed with digital selling platforms, online marketing, hosting solutions, web design, cloud tech, plus customer relationship management software. When he’s not testing out various applications, you’ll probably find him building a website, or cheering Arsenal F.C. on.