PrestaShop مقابل Shopify (نوفمبر 2020): حرب بناة المتاجر الإلكترونية

أيهما أفضل لعملك؟

هل تلعب مع فكرة بيع أول منتجاتك عبر الإنترنت؟ أو هل تفكر في ترحيل متجرك الرقمي إلى منصة أفضل للتجارة الإلكترونية؟ إذا كان أي من السيناريوين صحيحًا ، فأنت في المكان الصحيح. كما في هذه المقالة ، سنقوم بمقارنة PrestaShop مقابل Shopify لمساعدتك في تحديد أفضل منشئ متجر عبر الإنترنت لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

لذا ، بدون مزيد من اللغط ، دعنا نلقي نظرة على هاتين المنصتين!

من هو PrestaShop و Shopify?

باختصار ، PrestaShop هو منصة مفتوحة المصدر للتجارة الإلكترونية التي تمكنك من بناء أي شيء من متجر صغير عبر الإنترنت إلى حل عربة تسوق كاملة. مع سوق إضافي ضخم ومجموعة رائعة من الميزات المضمنة ، يقدم PrestaShop حلاً قابلاً للتطوير لتجار التجارة الإلكترونية.

Shopifyمن ناحية أخرى ، فإن SaaS شامل. إنها الشركة الرائدة في السوق باني متجر على الانترنت - ولسبب جيد. يوفر للمستخدمين واحدة من أكثر أدوات التجارة الإلكترونية شمولاًkitجميع منافسيها. منشئ متجر السحب والإفلات الخاص به ليس أقل من حدسي ، ويمكنك تحميل عدد غير محدود من المنتجات.

ناهيك عن، Shopify يندمج أيضًا بسلاسة مع عدد كبير من المكونات الإضافية الخارجية ، وبوابات الدفع ، والأسواق. لذلك ، كن مطمئنًا ، ستتمكن من الاستفادة من بيع القنوات المتعددة على أكمل وجه سواء كنت شركة صغيرة أو مؤسسة قائمة.

PrestaShop مقابل Shopify: إيجابيات وسلبيات

لنبدأ مع PrestaShop ...

PrestaShop الايجابيات 👍

  • بريستاشوب يمكنك تنزيله وتثبيته مجانًا ، وبمجرد الانتهاء من الإعداد ، قد تواجه الحد الأدنى من التكاليف المتكررة
  • تسمح لك طبيعة PrestaShop مفتوحة المصدر بتوسيع متجرك وتخصيصه حسب حاجتك.
  • عند تنزيل الإصدار الأساسي من PrestaShop ، ستستمتع بمجموعة شاملة من الميزات. على سبيل المثال ، تتبع المخزون ، وإدارة المنتجات ، وعربة التسوق عبر الإنترنت ، والتحليلات ، وإعداد التقارير ، وما إلى ذلك.
  • يمكنك الوصول إلى مجموعة من خيارات إدارة المتجر ، بما في ذلك أدوات التعامل مع الطلبات ، ويمكن للعملاء إنشاء حسابات (إذا كنت تريد).
  • هناك الآلاف من الوحدات النمطية التي يمكنك الوصول إليها من سوق إضافات PrestaShop.
  • لديك تحكم كامل في إجراءات الأمان التي تتخذها لحماية متجرك عبر الإنترنت.

سلبيات PrestaShop 👎

  • كما يمكن لأي شخص إنشاء وبيع وحدات PrestaShop ، فقد يتعارض تطوير الويب الخاص بك مع وحداته. لذلك ، من المرجح أن تنشأ قضايا فنية.
  • أنت مسؤول عن معالجة أي مشاكل بنفسك بمساعدة المجتمع.
  • تأتي السمات أو الوحدات الإضافية بسعر ممتاز. يمكن أن يكلف عدة مئات من الدولارات للحصول على الوظائف التي تريدها!
  • إذا كنت تريد أكثر من متجر أساسي ، فهناك منحنى تعليمي كبير. لدرجة أنك قد تحتاج إلى توظيف مطور إذا لم تكن لديك الخبرة التقنية الصحيحة.
  • تحتاج إلى العثور على الاستضافة الخاصة بك ، ومجال الويب ، وضمان الأمان الخاص بك.

👉 تحقق من ourfull استعراض بريستاشوب.

Shopifyإيجابيات 👍

  • Shopify يوفر أمانًا ممتازًا لموقع الويب من خارج الصندوق.
  • هناك مجموعة شاملة من الإضافات والموضوعات ، مما يجعل تخصيص وظائف متجرك وتوسيعها أمرًا سهلاً.
  • Shopifyمنشئ المتجر سهل الاستخدام بشكل لا يصدق.
  • حتى مع مستوياتها الأرخص ، Shopify يقدم ميزات ممتازة لإدارة المخازن والمخزون. إنها من بين الأفضل في السوق حيث تهتم أدوات التجارة الإلكترونية.
  • Shopify يضم مجموعة واسعة من بوابات الدفع للاختيار من بينها.
  • Shopify يندمج مع جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي الرئيسية والأسواق بسلاسة.

Shopifyسلبيات 👎

  • إذا لم تكن بحاجة إلى كل ذلك Shopifyميزات ، يمكن أن تقدم تكلفة متكررة باهظة الثمن.
  • حسابات الموظفين التي يمكنك إنشاء وتخزين المواقع التي يمكنك الاتصال بها محدودة. حتى في البرنامج المتقدم ، ستقتصر على 15 حسابًا فقط.
  • مع عدد قليل من الموضوعات المجانية المتاحة ، Shopifyخيارات التخصيص ليست واسعة النطاق مثل PrestaShop.
  • Shopifyمنصة المدونات يحمل في ثناياه عوامل أساسية للغاية.

👉 تحقق من كامل لدينا Shopify الاستعراضات.

PrestaShop مقابل Shopify - الخصائص الرئيسية

الأثنين معا Shopify و بريستاشوب تفتخر بمجموعة رائعة من ميزات التجارة الإلكترونية التي تجعل من السهل عرض منتجاتك وبيعها وإدارتها. مع ما يقال ، دعنا نرى كيف تقارن ميزاتها الرئيسية ...

إدارة منتجاتك

كما ألمحنا بالفعل ، على حد سواء PrestaShop و Shopify تمكنك من إنشاء وتحديث المنتجات بسرعة ، وتصنيفها في متجرك ، وإدراجها ليطلع عليها عملاؤك. يمكنك تكوين أسعارها ونشر تفاصيلها وتعيين متطلبات الطلب ومعلومات الشحن.

يمكنك أيضًا بيع سلع قابلة للتخصيص حيث يمكن للمتسوقين تحميل الملفات للمساعدة في منحك فكرة أفضل عما يبحثون عنه!

إدارة المخزن

Shopify تزودك بكل ما تحتاجه لتشغيل وإدارة متجر ناجح عبر الإنترنت. ومع ذلك ، للوصول إلى ميزاتهم الأكثر تقدمًا ، سيتعين عليك أن تتخلص من مستويات الأسعار الأكثر تكلفة.

الأثنين معا Shopify ويتيح لك PrestaShop القيام بما يلي:

  • قائمة وبيع منتجات غير محدودة.
  • يمكن للعملاء إنشاء حسابات.
  • يمكنك عرض المبالغ المستردة.
  • التعامل مع تنفيذ الطلب
  • تتبع المخزون الخاص بك

ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بميزات إدارة المتجر ، فهناك اختلافات ملحوظة بين النظامين الأساسيين ...

  • الكل Shopify المتاجر تأتي بشهادة SSL مجانية (في جميع خطط الدفع) ، وهو ليس شيئًا يقدمه PrestaShop. ومع ذلك ، فإنها تمنح المستخدمين خيار إضافة واحد ، ولكن ستحتاج إلى شرائه بشكل مستقل.
  • Shopify يمنحك الوصول إلى أكثر من 100 بوابات الدفع. بينما ، مع PrestaShop ، لا يمكن دمج بعض هذه الخيارات نفسها إلا من خلال وحدة مدفوعة الأجر.
  • بريستاشوب يسمح لك بتشغيل متاجر متعددة من نفس المكتب الخلفي. بينما Shopify يسمح لك فقط بتشغيل متجر إلكتروني واحد من لوحة التحكم الخاصة بك. ولكن يمكنك ربط حسابك بين أربعة وثمانية مواقع بيع بالتجزئة فعلية (اعتمادًا على خطة الدفع التي اخترتها).
  • يتيح لك PrestaShop إنشاء العديد من حسابات الموظفين كما تشاء مجانًا. بينما، Shopify تحد هذه إلى 15 (حتى في خطتها المتقدمة).

إدارة متجر بريستاشوب

التسويق وكبار المسئولين الاقتصاديين

الخصومات ورموز القسيمة والعروض الخاصة والشحن المجاني كلها أساليب تسويقية يمكنك إنشاؤها وإدارتها باستخدام أي من النظامين الأساسيين. علاوة على كل ذلك ، يمكنك أيضًا توصيل متجرك بمنصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. وغني عن القول ، هذا يعمل عجائب لترويج منتجاتك ، وزيادة حركة المرور ، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

مع Shopify، يمكن للعملاء أيضًا ترك مراجعات المنتج على موقع الويب الخاص بك. بالإضافة إلى أنها تجعل من السهل تحسين الخاص بك موقع لكبار المسئولين الاقتصاديين - لذلك بمرور الوقت ، من المرجح أن تظهر أعلى في نتائج بحث Google.

وبالمثل ، يسمح لك PrestaShop أيضًا بإعادة كتابة عنوان URL الخاص بك ويوفر أقسامًا مخصصة لتحسين محركات البحث لتحسين صفحات الويب الخاصة بك. كما أنها توفر مجموعة متنوعة من وحدات تحسين محركات البحث المدفوعة والتي ستملأ علامات التعريف الخاصة بك تلقائيًا. يمكنك أيضًا تنزيل كل من الوحدات المجانية والمميزة التي تمكن العملاء من ترك مراجعات المنتج على موقعك.

تخصيص واجهة المتجر الخاصة بك

Shopify لديها أكثر من 70 مظهرًا احترافيًا للاختيار من بينها. تم إنشاؤها من قبل المصممين المشهورين عالميًا وجميعهم يستجيبون للجوال. هذه تجعل من السهل إنشاء متجر متطور المظهر. ولكن ، لا تقتصر على تصميم السمة الخاصة بك ، يمكنك تخصيص كل وجه تقريبًا من جوانب موقع الويب الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، مع الوصول إلى HTML و CSS ، لا توجد حدود لإبداعك (مما يوفر لك بعض الخبرة في الترميز).

ومع ذلك ، لا يوجد سوى ثمانية قوالب مجانية. كل Shopifyالموضوعات الأخرى الخاصة بـ 'ممتازة' وتأتي بسعر يتراوح بين 140 و 180 دولارًا.

مع بريستاشوب، يمكنك أيضًا التحكم الكامل في مظهر متجرك عبر الإنترنت. عبر متجر الإضافات PrestaShop ، ستجد الآلاف من السمات والقوالب التي يمكنك استخدامها (سواء المجانية أو المدفوعة).

تفتخر PrestaShop بمجموعة مختارة من القوالب المصممة خصيصًا لمختلف الصناعات. للعثور على مظهر يلبي احتياجات عملك ، يمكنك تصفية النتائج بناءً على نمط القالب و / أو قطاع الأعمال. على سبيل المثال ، الحيوانات الأليفة والحيوانات والإلكترونيات والطعام والمطاعم والأزياء والأحذية والصحة والجمال ، على سبيل المثال لا الحصر!

خيارات متعددة اللغات

Shopify يدعم أكثر من 50 لغة ، ويمكنك ترجمة لغتك الخاصة (إذا كنت بحاجة إلى ذلك) ، بينما يدعم PrestaShop أكثر من 75 لغة. مثير للإعجاب ، أليس كذلك؟

التحليلات والتقارير

Shopify يأتي مع لوحة تحكم سهلة القراءة تسلط الضوء على المبيعات الرئيسية والطلبات ومعلومات المرور. لذا ، يمكنك مراقبة أداء عملك بمجرد لمحة.

يمكنك أيضًا إنشاء تقارير حركة المرور والإحالة لمعرفة من أين يأتي الزوار وكيف وجدوا متجرك. هذا بالإضافة إلى تقارير المنتج ؛ توفر هذه نظرة ثاقبة لنمو متجرك ، والمنتجات الأكثر مبيعًا ، والعناصر التي لا تحظى بشعبية كبيرة ، وما إلى ذلك. يمكنك بعد ذلك تصدير هذه التقارير وإرسالها إلى محاسبك. على رأس كل ذلك، Shopify يتكامل أيضًا مع Google Analytics.

وبالمثل ، مع PrestaShop ، يمكنك أيضًا الوصول إلى التحليلات والتقارير حول المبيعات والعملاء والمنتجات والتسويق.

PrestaShop مقابل Shopify: سهولة الاستعمال

Shopify يأخذك خلال العملية الكاملة لإنشاء متجر على الإنترنت من البداية إلى النهاية. إنه متاح بشكل لا يصدق للمستخدمين الجدد. اختيار وتخصيص Shopify المواضيع بديهية للغاية ، وإدراج المنتجات أمر سهل للغاية.

PrestaShop ، من ناحية أخرى ، هو في المقام الأول منصة للتجارة الإلكترونية مفتوحة المصدر. لذلك ، إذا كنت ترغب فقط في إطلاق نشاط تجاري أساسي عبر الإنترنت ، فلن تحتاج إلى الكثير من المعرفة التقنية. ومع ذلك ، إذا كنت ستنشئ متجرًا أكثر تعقيدًا عبر الإنترنت ، فستحتاج إلى بعض الخبرة في البرمجة. أو ، سيتعين عليك توظيف مطور لإضفاء الحيوية على رؤيتك. بدلاً من ذلك ، قد تضطر إلى إنفاق المزيد على الوحدات لتوسيع وظائف متجرك.

باختصار ، يعد إنشاء متجر إلكتروني وتشغيله مع PrestaShop أكثر تعقيدًا من ذلك Shopify.

PrestaShop مقابل Shopify: التسعير

الآن قمنا بتغطية كل ما يقدمه كل منا ، لنرى كم PrestaShop و Shopify سوف يعيدك ...

Shopify

التسعير Shopify

Shopify الأحمال اشتراك شهري. هناك أربع مستويات للتسعير تستهدف أصحاب الأعمال في مراحل مختلفة من رحلتهم الريادية ، أي أولئك الذين يبدأون مشروعًا جديدًا أو ينمون مشروعًا أو يوسعون موقعًا أكثر رسوخًا.

عند هذه النقطة ، نريد تسليط الضوء على ذلك Shopify تقدم نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا مع كل من هذه الخطط.

خطة Shopify لايت

مقابل 9 دولارات في الشهر ، يمكنك البدء في البيع عبر الإنترنت عبر Facebook أو أي موقع ويب أو مدونة حيث يمكنك إدراج المنتجات وقبول مدفوعات بطاقات الائتمان.

اقرأ Shopify مراجعة لايت.

خطة Shopify الأساسية

لكي تتأهل للحصول على 29 دولار شهريا، الأساسية Shopify توفر الخطة جميع الميزات الأساسية التي تحتاجها للبدء - بما في ذلك:

  • منتجات غير محدودة
  • متجرك الخاص عبر الإنترنت مع مدونة
  • اثنين من حسابات الموظفين
  • بيع Omnichannel
  • يمكنك ربط متجرك الإلكتروني بما يصل إلى أربعة مواقع متجر فعلي.

خطة Shopify

At 79 دولار شهرياأطلقت حملة Shopify تمنح الخطة الحرية التي تحتاجها لتنمية عملك. بالإضافة إلى جميع الميزات المذكورة أعلاه ، ستتمكن أيضًا من الوصول إلى خمسة حسابات للموظفين ، وستتمكن من إنشاء تقارير احترافية ، والاندماج مع خمسة مواقع لمتاجر البيع بالتجزئة.

خطة Shopify المتقدمة

هذا يرى قفزة في التسعير 299 دولار شهريا. ولكن ، يمكنك إنشاء 15 حسابًا للموظفين ، ودمج ما يصل إلى ثمانية مواقع متجر ، والوصول Shopifyمنشئ التقارير المتقدم ، والاستفادة من أسعار الشحن المحسوبة لجهات خارجية.

👉 تحقق من لدينا تسعير Shopify يرشد.

أشياء أخرى لملاحظة

إذا كنت تقوم بعملية ضخمة ، فقد تستفيد من Shopify خطة Plus. تلبي هذه الحزمة جميع احتياجات مؤسستك المتقدمة وهي متاحة بسعر مخصص. إذا كنت مهتمًا ، فاتصل بهم مباشرة لمزيد من المعلومات.

ستحتاج أيضًا إلى الانتباه Shopifyرسوم المعاملات. ستتحملها مع جميع مزودي الدفع بخلاف Shopify المدفوعات. هذه تتراوح من أقل من 0.5٪ على متقدم Shopify تخطط ل 2.0٪ مع Shopify الأساسية صفقة. هناك أيضًا رسوم معالجة بطاقات الائتمان - تبدأ أسعار بطاقات الائتمان عبر الإنترنت من 2.9٪ + 30 سنتًا.

بريستاشوب

كما قلنا بالفعل ، بريستاشوب هو حل تجارة إلكترونية مفتوح المصدر. لذلك ، يمكن تنزيله مجانًا. لا توجد أي رسوم شهرية تدفعها أو يتم سحب نسبة مئوية من مبيعاتك - على هذا النحو ، إذا كنت سعيدًا بوضع العمل الإضافي ، يمكنك البدء في البيع مقابل القليل جدًا.

ولكن ، لتوسيع وظائف متجرك ، قد ترغب في شراء الإضافات والموضوعات المميزة من سوق PrestaShop. يمكن أن تعيدك السمات المميزة بسهولة إلى 100 دولار ، وتبدأ العديد من الإضافات المفيدة من حوالي 50 دولارًا. لكن تكامل Amazon و eBay يكلف ضخمًا $ 299 و $ 289!

أنت مسؤول أيضًا عن شراء استضافة الويب الخاصة بك. لذلك ، هذه تكلفة أخرى يجب أن تضعها في الاعتبار وتضع في الاعتبار ميزانيتك. في حين أن الاستضافة من بعض مقدمي الخدمة هي أقل من 2.59 دولار شهريا (درمهوست) ، فإن الاستضافة الأكثر تقدمًا للمتاجر الكبيرة ستعيدك مرة أخرى. قد ترغب أيضًا في الاستثمار في شهادة SSL ، والتي تكلف عادة حوالي 90 دولارًا سنويًا.

PrestaShop مقابل Shopify: دعم العملاء

يوفر PrestaShop دعم العملاء من خلال الدردشة الحية والبريد الإلكتروني والهاتف. هناك أيضًا مجتمع كبير من المستخدمين يمكنك التواصل معه عبر منتدى PrestaShop. هنا يمكنك البحث عن إجابات الأسئلة ومناقشة أي مشاكل تنشأ مع مستخدمي ومطوري PrestaShop الآخرين.

Shopify يقدم خدمة دعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر البريد الإلكتروني والدردشة الحية وعبر الهاتف. إنهم يفخرون بتقديم بعض من أفضل دعم العملاء في هذه الصناعة. هناك أيضًا الكثير من دعم المجتمع عبر الإنترنت.

Shopify مقابل PrestaShop: ما هي برامج التجارة الإلكترونية المناسبة لعملك؟

تبحث في PrestaShop و Shopify جنبًا إلى جنب ، يسعدنا الإبلاغ عن أن كلاهما يوفر مجموعة رائعة من الميزات لإدارة متجرك عبر الإنترنت والمخزون والبيع عبر الإنترنت. أيضًا ، يقدم كلاهما تجربة تجارة إلكترونية قابلة للتطوير ، وهي مكافأة!

ما يتلخص في سهولة الاستخدام والمعرفة التقنية ، بالإضافة إلى متطلبات ميزانيتك.

Shopifyكخدمة مستضافة ، تجعل الأمور أسهل بالنسبة لك. يتم تضمين الاستضافة والأمان ، ويمكنك العمل مع محرر السحب والإفلات المجرب والمختبر لتخصيص متجرك. المشاكل التقنية ليست متكررة ، وعندما تظهر ، يمكنك الاعتماد عليها Shopifyفريق دعم العملاء لإصلاحها. بالطبع ، هذه الخدمة الشاملة تأتي بثمن. لذا ، قد تكون مقيدة بميزانيتك.

من ناحية أخرى ، يمكن أن تكون PrestaShop ، على المدى الطويل ، فعالة من حيث التكلفة. بمجرد الانتهاء من جميع مشترياتك الأولية والحصول على الوظائف التي تحتاجها ، سيكون عليك فقط الدفع مقابل الاستضافة واسم نطاقك وشهادة SSL. ولكن ، يأتي PrestaShop مع منحنى تعلم أكثر حدة ، مما يجعله أفضل لمطوري الويب.

ومع ذلك ، إذا كان لديك الدراية الصحيحة ، بريستاشوب يوفر خيارات لا حدود لها فيما يتعلق بعمليات الدمج والتخصيص والوظائف.

هل لديك خبرة في تشغيل موقع للتجارة الإلكترونية باستخدام أي من هذه المنصات؟ اخبرنا في التعليقات أدناه. PrestaShop مقابل Shopify - دعنا نعرف أي واحد تختار. أو هل تستخدم بديلًا مثل Magento و WordPress + كتب مريم الدخيل لاكاديمية الثراء ,   خدمات اوبن كارت، أو BigCommerce؟؟؟ ما رأيك في أفضل منصة للتجارة الإلكترونية؟ في كلتا الحالتين ، أخبرنا عن ذلك. ونحن نتطلع الى الاستماع منك قريبا!

روزي جريفز

روزي غريفز هو خبير استراتيجي للمحتوى متخصص في جميع مجالات التسويق الرقمي ، B2B ، ونمط الحياة. بالإضافة إلى منصات التجارة الإلكترونية ، يمكنك العثور عليها منشورة على موقع Reader's Digest و G2 و Judicious Inc. بلوق مع روزي ، وذلك لمعرفة المزيد من المعلومات.

PrestaShop vs Shopify (Sep 2020): The War of the Online Store Builders

Which is Best for Your Business?

Are you toying with the idea of selling your first products online? Or are you considering migrating your digital shop to a better eCommerce platform? If either scenario rings true, you're in the right place. As in this article, we'll compare PrestaShop vs Shopify to help you establish which online store builder's best for your ecommerce business.

So, without further ado, let’s take a look at these two platforms!

Who's PrestaShop and Shopify?

In short, PrestaShop is an open source ecommerce platform that enables you to build anything from a small online shop to a full-on shopping cart solution. With a massive add-on market and a great set of in-built features, PrestaShop presents a scalable solution for e-commerce merchants.

Shopify, on the other hand, is a comprehensive SaaS. It's the market's leading online store builder – and for a good reason. It provides users with one of the most extensive eCommerce toolkits of all its competitors. Its drag-and-drop store builder is nothing short of intuitive, and you can upload an unlimited number of products.

Not to mention, Shopify also seamlessly integrates with a vast number of third-party plugins, payment gateways, and marketplaces. So, rest assured, you'll be able to utilize omnichannel selling to the fullest whether you're a small business or an established enterprise.

PrestaShop vs Shopify: Their Pros and Cons

Let's start with PrestaShop…

PrestaShop Pros 👍

  • PrestaShop is free to download and install, and once you're all set up, you could face minimal recurring costs
  • PrestaShop's open-source nature allows you to expand and customize your store as you need.
  • When you download the basic version of PrestaShop, you'll enjoy an extensive set of features. For example, inventory tracking, product management, an online shopping cart, analytics, reporting, etc.
  • You get access to a range of store management options, including tools for handling orders, and customers can create accounts (if you want).
  • There are thousands of modules you can access from PrestaShop's add-on market.
  • You have complete control over the security measures you take to protect your online store.

PrestaShop's Cons 👎

  • As anyone can create and sell PrestaShop modules, your own web development might conflict with theirs. So, technical issues are more likely to arise.
  • You're responsible for handling any problems yourself with the aid of the community.
  • Additional themes or modules come at a premium price. It could cost several hundreds of dollars to get the functionality you want!
  • If you want more than a basic store, there's a significant learning curve. So much so, that you may need to hire a developer if you don't have the right technical know-how.
  • You need to find your own hosting, web domain, and ensure your own security.

👉 Check out ourfull PrestaShop review.

Shopify's Pros 👍

  • Shopify offers excellent website security out-of-the-box.
  • There's a comprehensive collection of add-ons and themes, which makes customizing and extending the functionality of your store easy.
  • Shopify’s store builder is incredibly user-friendly.
  • Even with its cheaper tiers, Shopify offers excellent store and inventory management features. It's amongst the best on the market where eCommerce tools are concerned.
  • Shopify boasts a wide range of payment gateways to choose from.
  • Shopify integrates with all the major social media platforms and marketplaces seamlessly.

Shopify's Cons 👎

  • If you don't need all of Shopify's features, it could present an expensive recurring cost.
  • The staff accounts you can create and store locations you can connect with is limited. Even on the advanced program, you're restricted to only 15 staff accounts.
  • With only a handful of free themes available, Shopify's customization options aren't as extensive as PrestaShop's.
  • Shopify's inbuilt blogging platform is quite basic.

👉 Check out our full Shopify reviews.

PrestaShop vs Shopify – Main Features

Both Shopify and PrestaShop boast an impressive set of eCommerce features that make it easy to display, sell, and manage your products. With that being said, let’s see how their main features compare…

Managing your Products

As we've already hinted at, both PrestaShop and Shopify enable you to create and update products quickly, categorize them on your store, and list them for your customers to peruse. You can configure their prices, publish their details, and set order requirements and shipping info.

You can also sell customizable goods where shoppers can upload files to help give you a better idea of what they're after!

Store Management

Shopify furnishes you with everything you need to run and manage a successful online store. However, to access their more advanced features, you'll have to shell out for their more expensive pricing tiers.

Both Shopify and PrestaShop allow you to do the following:

  • List and sell unlimited products.
  • Customers can create accounts.
  • You can offer refunds.
  • Handle order fulfillment
  • Track your inventory

However, when it comes to store management features, there are noticeable differences between the two platforms…

  • All Shopify stores come with a free SSL certificate (on all payment plans), which isn't something PrestaShop offers. However, they give users the option of adding one, but you'll need to purchase it independently.
  • Shopify gives you access to over 100 payment gateways. Whereas, with PrestaShop, some of these same options can only be integrated through a paid-for module.
  • PrestaShop permits you to run multiple stores from the same back office. Whereas Shopify only allows you to run one e-store from your dashboard. But you can link your account with between four and eight physical retail locations (depending on your chosen payment plan).
  • PrestaShop enables you to create as many staff accounts as you like for free. Whereas, Shopify limits these to 15 (even on its advanced plan).

prestashop store management

Marketing and SEO

Discounts, coupon codes, special offers, and free shipping are all marketing tactics you can create and manage using either platform. On top of all that, you can also connect your store with your social media platforms. Needless to say, this works wonders for promoting your products, driving traffic, and boosting brand awareness.

With Shopify, customers can also leave product reviews on your website. Plus, they make it easy to optimize your site for SEO – so over time, you're more likely to appear higher in Google's search results.

Similarly, PrestaShop also allows you to rewrite your URL and provides dedicated sections for SEO optimizing your web pages. They also offer a variety of paid-for SEO modules that will fill in your meta tags automatically. You can also download both free and premium modules that enable customers to leave product reviews on your site.

Customize your Storefront

Shopify has over 70 professional-looking themes to choose from. They're created by world-renowned designers and are all mobile-responsive. These make it easy to create a sophisticated-looking store. But, you're not limited to your theme's design, you can quickly customize nearly every facet of your website. Plus, with access to HTML and CSS, there are no limits on your creativity (providing you boast some coding know-how).

However, there are only eight free templates. All of Shopify's other themes are ‘premium' and come with a price tag ranging between $140 and $180.

With PrestaShop, you also have full control over the look of your online store. Via PrestaShop's add-on shop, you'll find thousands of themes and templates you can use (both free and paid-for).

PrestaShop boasts a selection of templates specially designed for different industries. To find a theme that meets your business needs, you can filter results based on template style and/or business sector. For instance, pets and animals, electronics, food and restaurants, fashion and shoes, health and beauty, just to name a few!

Multi-Language Options

Shopify supports over 50 languages, and you can translate your own (should you need to), whereas PrestaShop supports over 75 languages. Impressive, right?

Analytics and Reports

Shopify comes with an easy-to-read dashboard that highlights key sales, orders, and traffic information. So, you can monitor the performance of your business with just a glance.

You can also generate traffic and referral reports to see where visitors come from and how they found your store. That's in addition to product reports; these provide an insight into your store’s growth, best selling products, which items aren't as popular, etc. You can then export these reports and send them to your bookkeeper. On top of all that, Shopify also integrates with Google Analytics.

Similarly, with PrestaShop, you also get access to analytics and reports about sales, customers, products, and marketing.

PrestaShop vs Shopify: Ease of Use

Shopify takes you through the entire process of creating an online store from start to finish. It's incredibly accessible to new users. Choosing and customizing Shopify themes is very intuitive, and listing products is a breeze.

PrestaShop, on the other hand, is primarily an open-source e-commerce platform. So, if you only want to launch a basic online business, you don't need much technical knowledge. However, if you're going to create a more sophisticated online store, you'll need some coding know-how. Or, you'll have to hire a developer to bring your vision to life. Alternatively, you might have to spend more on modules to extend the functionality of your store.

In short, getting an e-store up and running with PrestaShop is way more complicated than Shopify.

PrestaShop vs Shopify: Pricing

Now we've covered what each has to offer, let's see how much PrestaShop and Shopify will set you back…

Shopify

shopify pricing

Shopify charges a monthly subscription. There are four pricing tiers, targetting business owners at different stages of their entrepreneurial journey, i.e., those starting a new business, growing a business, or scaling a more established site.

At this point, we want to highlight that Shopify offers a 14-day free trial with each of these plans.

The Shopify Lite Plan

For $9 a month, you can start selling online via Facebook or any website or blog where you can list products and accept credit card payments.

Read our Shopify Lite review.

The Basic Shopify Plan

For $29 a month, the Basic Shopify plan provides all the core features you need to get started – including:

  • Unlimited products
  • Your own online store with a blog
  • Two staff accounts
  • Omnichannel selling
  • You can link your e-store with up to four physical store locations.

The Shopify Plan

At $79 a month, the Shopify plan grants the freedom you need to grow your business. In addition to all the above features, you'll also gain access to five staff accounts, be able to generate professional reports, and integrate with five retail store locations.

The Advanced Shopify Plan

This sees a jump in pricing to $299 a month. But, you can create 15 staff accounts, integrate up to eight store locations, access Shopify's advanced report builder, and benefit from third-party calculated shipping rates.

👉 Check out our Shopify pricing guide.

Other Things to Note

If you're a massive operation, you might benefit from the Shopify Plus plan. This package sees to all your advanced enterprise needs and is available at a custom price. If you're interested, contact them directly for more info.

You'll also want to keep an eye on Shopify's transaction fees. You'll incur these with all payment providers other than Shopify Payments. These range from as little as 0.5% on the Advanced Shopify plan to as much 2.0% with the Basic Shopify package. There are also credit card processing fees – online credit card rates start at 2.9% + 30 cents.

PrestaShop

As we've already said, PrestaShop is an open-source e-commerce solution. So, it's free to download. There aren't any monthly fees to pay or a percentage of your sales taken away – as such, if you're happy to put in the extra legwork, you can start selling for very little.

But, to expand the functionality of your store, you may want to purchase add-ons and premium themes from PrestaShop's marketplace. Premium themes can easily set you back $100, and many of the more useful plugins start from around $50. But, Amazon and eBay integrations cost a whopping $299 and $289!

You're also responsible for purchasing your own web hosting. So, this is another cost you'll have to bear in mind and factor into your budget. Whilst hosting from some providers is as little as $2.59 a month (DreamHost), more advanced hosting for larger stores will set you back further. You may also want to invest in an SSL certificate, which usually costs around $90 a year.

PrestaShop vs Shopify: Customer Support

PrestaShop provides customer support through live chat, email, and telephone. There's also a vast user community you can connect with via PrestaShop's forum. Here you can look for the answers to questions and discuss any problems that arise with other PrestaShop users and developers.

Shopify offers 24/7 customer support via email, live chat, and over the phone. They pride themselves on providing some of the best customer support in the industry. There are also loads of community support online.

Shopify vs PrestaShop: Which eCommerce Software is Right for Your Business?

Looking at PrestaShop and Shopify side by side, we're happy to report that both provide a fantastic set of features for managing your online store, inventory, and selling online. Also, both offer a scalable eCommerce experience, which is a bonus!

What it boils down to is usability and technical knowledge, as well as your budget requirements.

Shopify, as a hosted service, makes things easier for you. Hosting and security are included, and you can work with a tried-and-tested drag-and-drop editor to customize your store. Technical issues aren't as frequent, and when they do arise, you can rely on Shopify's customer support team to fix them. Of course, this all-inclusive service comes at a price. So, you might be limited by your budget.

PrestaShop, on the other hand, could, in the long-term, be hugely cost-efficient. Once you've shelled out for all your initial purchases and have the functionality you need, you'll only have to pay for hosting, your domain name, and SSL certificate. But, PrestaShop comes with a much steeper learning curve, lending itself best to web developers.

However, if you have the right know-how, PrestaShop provides limitless options regarding integrations, customization, and functionality.

Do you have experience running an eCommerce website using either of these platforms? Tell us in the comments below. PrestaShop vs Shopify – let us know which one you'd choose. Or, do you use an alternative like Magento, WordPress + WooCommerce, OpenCart, or BigCommerce? Which do you think is the best e-commerce platform? Either way, tell us about it. We look forward to hearing from you soon!

Rosie Greaves

Rosie Greaves is a professional content strategist who specializes in all things digital marketing, B2B, and lifestyle. In addition to e-commerce platforms, you can find her published on Reader's Digest, G2, and Judicious Inc. Check out her website Blog with Rosie for more information.