Wise مقابل Monzo: أي بنك على الإنترنت هو الأفضل؟

إذا قمت بالاشتراك في خدمة من رابط على هذه الصفحة ، فقد تحصل شركة Reeves and Sons Limited على عمولة. انظر لدينا بيان الأخلاق.

أصبحت الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول وتحويل الأموال عبر الإنترنت أكثر سهولة من أي وقت مضى. هناك نوعان من الخدمات المصرفية الشهيرة عبر الإنترنت وخدمات تحويل الأموال الدولية Wise و MONZO. يقدم كلاهما مجموعة من الخدمات التي يمكن للعملاء استخدامها عبر تطبيقات الأجهزة المحمولة الخاصة بهم. 

Wise هو في الأساس حساب على الإنترنت يمكّنك من إرسال الأموال إلى الخارج والحصول عليها بعملات مختلفة. يمكنك أيضًا استخدام ملف Wise بطاقة للإنفاق في الخارج. في المقابل ، يعد Monzo بنكًا رقميًا كامل الأهلية. 

ومع ذلك ، كيف تختار بين الاثنين؟ 

أدناه سنلقي نظرة على أسعارها وميزاتها لمساعدتك في الإجابة عن هذا السؤال. هناك الكثير لتغطيته ، لذلك دعونا نبدأ.

Wise مقابل مونزو: حول Wise

Wise، معروف سابقا ب TransferWise، في القلب ، وليس بنكًا. يستخدمها 13 مليون شخص ، وهي شركة تكنولوجيا مالية تتيح لك:

  • افتح حسابًا لإرسال الأموال إلى الخارج
  • احصل على أموال بعملات متعددة
  • استخدم Wise بطاقة للسحب والإنفاق في الخارج. تقوم FCA (هيئة السلوك المالي) بتنظيمها في المملكة المتحدة. 

تم إطلاقه في عام 2011 في لندن ، Wise شركاء مع العديد من البنوك عبر الإنترنت ، بما في ذلك Monzo و N26، لتقديم تحويلات العملات الرخيصة لأصحاب الحسابات. ال Wise يحتوي الموقع على حاسبة سهلة الاستخدام لتحويل العملات الأجنبية. ما عليك سوى إدخال المبلغ الذي تريد تحويله واختيار العملة التي تقوم بتحويلها إلى الخارج. ثم Wise يستخدم سعر صرف عملة السوق المتوسط ​​بدون رسوم ترميز. بدلاً من ذلك ، تستند التكاليف إلى:

  • المبلغ الذي ترسله
  • العملة التي ترسل الأموال إليها
  • طريقة الدفع التي اخترتها 

Wise مقابل مونزو: حول بنك مونزو

أيضا مقرها في المملكة المتحدة MONZO. تم إطلاقه في عام 2015 ، ولديه أكثر من خمسة ملايين عميل ويقدم مجموعة من المنتجات المصرفية الشخصية والتجارية. إنها خدمة تعتمد على التطبيق وتؤكد على الشفافية ، لذلك لا يفاجأ العملاء أبدًا بالرسوم المخفية. 

في المجموع ، يقدم ستة حسابات: 

  • حساب جار
  • حساب بلس
  • حساب الأقساط
  • حساب النشاط التجاري
  • حساب مشترك
  • العمر من 16 إلى 17 عامًا

تركز هذه المراجعة على الحساب الجاري لمونزو. على الرغم من أن بعض ميزات مونزو والوظائف متاحة للعملاء الأمريكيين ، وهي تستهدف السوق البريطانية بشكل أساسي. 

تقدم Monzo مجموعة كاملة من الميزات المصرفية عبر الهاتف المحمول لتبسيط جهودك المصرفية والادخارية. على سبيل المثال ، يمكنك مراقبة أهداف المدخرات الخاصة بك ، وإنشاء الميزانيات ، واستخدام التحويلات الدولية الفعالة من حيث التكلفة وعمليات السحب من أجهزة الصراف الآلي من Monzo.

ميزة جديدة قد تهم عملاء Monzo المحتملين هي Monzo Borrowing. سنناقش هذا بمزيد من التفصيل في قسم التسعير أدناه. 

Wise مقابل مونزو: Wise نظرة عامة على الأسعار والميزات

وبالنظر إلى أن Wise يختلف عن Monzo في أنه ليس بنكًا ، فليس من المستغرب أن تختلف رسومه أيضًا. بالإضافة الى، Wise تقسيم العرض إلى حسابات شخصية وتجارية. لذلك لنبدأ بالحسابات الشخصية.

شخصي

باستخدام الحساب الشخصي ، هناك أربع فئات من الإجراءات التي يمكنك القيام بها:

إرسال الأموال: تبدأ الأسعار من 0.41٪ لتحويل الأموال إلى الخارج. Wise تنص عليه أرخص 8 مرات من البنوك الرائدة في المملكة المتحدة في المتوسط. يمكنك إرسال الأموال باستخدام Wise عن طريق التحويل المصرفي (من حسابك المصرفي عبر Wise) أو بطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان. Wise يقبل Visa و Mastercard وبعض بطاقات Maestro. 

يمكنك أيضًا تحويل / إرسال الأموال باستخدام PISP (مقدم خدمة بدء الدفع). أنت تأمر Wise لإجراء تحويل مصرفي مباشرة من حسابك المصرفي. بهذه الطريقة ، لن تحتاج إلى مغادرة ملف Wise التطبيق وتسجيل الدخول إلى البنك الخاص بك على الإنترنت بشكل منفصل. إنها رخيصة مثل التحويل المصرفي اليدوي ، ولكن لم تدعمها جميع البنوك حتى الآن. 

يمكنك أيضًا استخدام SWIFT ، لكن البنك الذي تتعامل معه قد يفرض رسومًا. أخيرًا ، يمكنك استخدام Apple Pay إذا تم تمكينه على هاتفك. 

استلام وإضافة أموال: يمكنك تلقي الأموال بالدولار الأسترالي ، والدولار الكندي ، واليورو ، والجنيه الإسترليني ، والفورنت المجري ، والدولار النيوزيلندي ، والرون ، والدولار السنغافوري ، و TRY ، والدولار الأمريكي (بدون سلكية) مجانًا ، ولكن الدفع الإلكتروني بالدولار الأمريكي يكلف 4.14 دولارًا أمريكيًا. 

استخدم Wise بطاقة الخصم ، والإنفاق في الخارج ، والحصول على النقد في الخارج: يوفر Wise تبلغ تكلفة بطاقة الخصم 5 جنيهات إسترلينية. إذا قمت بسحب أكثر من 200 جنيه إسترليني شهريًا ، فسيتم محاسبتك بنسبة 1.5٪ من السحب و 0.50 جنيه استرليني لكل عملية سحب. يمكنك سحب ما يصل إلى 200 جنيه إسترليني شهريًا مجانًا ولكن فقط في عمليتي سحب أو أقل. يمكنك استخدام ال Wise بطاقة في 200 دولة. عند استخدام البطاقة في الخارج ، إذا كان لديك عملتك المحلية Wise الحساب ، يتم استخدام هذا تلقائيًا. ومع ذلك ، إذا لم تفعل ، Wise سيتم تحويل الأموال بالسعر الحقيقي مقابل رسوم معاملات أجنبية صغيرة تبلغ 0.35٪.

الاحتفاظ بأموال في حساب متعدد العملات: إنه مجاني للاحتفاظ بما يصل إلى 50 عملة في حسابك Wise ، ولكن يتم تحصيل 0.07٪ شهريًا على أكثر من 3,000 جنيه إسترليني. أقل من 3,000 جنيه إسترليني ، إنه مجاني. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تتبع أي أموال ترسلها / تتلقاها أثناء نقلها. أخيرًا ، يمكن لأصحاب الحسابات الشخصية إعداد مدفوعات متكررة مثل الخصم المباشر. 

أعمال

Wise يقدم أيضًا حسابًا تجاريًا. يمكن استخدام هذا لدفع رواتب الموظفين بعملات كبيرة متعددة ، وإدارة التدفق النقدي في الخارج ، وإنشاء الفواتير ، والاتصال Wise لبرنامج المحاسبة الخاص بك. إنه يستهدف متاجر التجارة الإلكترونية التي تجمع المدفوعات من العملاء الأجانب ، والمستقلين الذين لديهم عملاء في الخارج ، والأشخاص الذين يعملون في الخارج والذين يرغبون في تحويل الأموال إلى بلدانهم الأصلية.

يمكن للشركات إرسال مدفوعات جماعية آلية لما يصل إلى 1,000 موظف دولي. ولكن ، أولاً ، يجب عليهم تحميل جدول بيانات بجميع العملات والفاتورة الضروريةformatأيون. بعد ذلك، Wise يفعل الباقي. 

إذا كنت تدير شركة ، فيمكنك تسجيل الموظفين في حسابك. هذا يجعل إدارة المصروفات المدفوعة لشركاتهم أسهل بكثير. يمكنك أيضًا إدارة التدفق النقدي الخاص بك باستخدام هذا الحساب باستخدام ملف Wise مرشح المعاملات لعرض المعاملات لكل عضو في الفريق. يمكنك أيضًا تعيين حدود الإنفاق وتنزيل الكشوف للاحتفاظ بها في سجلاتك.

أخيراً: Wise لديه ميزة جديدة تسمى:

ممتلكات: هنا ، يمكنك تبديل أموالك في Wise حساب للأسهم التي تستثمر في 1,500 شركة بارزة في العالم ، مثل Google و Tesla و Apple. هذا يستثمر في iShares World Equity Fund ، الذي حقق متوسط ​​نمو بنسبة 13.39٪ سنويًا منذ عام 2012. الصندوق باليورو ، ويمكن أن تختلف العائدات حسب العملة. لا يعني استخدام هذه الميزة أنه لا يمكنك الوصول إلى أموالك ؛ أموالك تجلس في الأسهم. بالنسبة للرسوم ، هناك نوعان إجماليهما 0.55٪ سنويًا (رسوم الصندوق 0.15٪ و Wise الرسوم 0.40٪). بالإضافة إلى ذلك ، لا توجد رسوم تداول أو حد أدنى لرسوم الحجز. 

Wise مقابل Monzo: نظرة عامة على أسعار وميزات Monzo

كما قلنا بالفعل ، في هذه المراجعة ، سنركز على أسعار الحساب الشخصي الحالية في Monzo. ضمن هذه الفئة ، هناك ثلاثة حسابات جارية يمكنك فتحها:

مونزو: هذا حساب مجاني ، لكنك ستفرض عليك رسومًا بنسبة 3٪ إذا قمت بسحب أكثر من 200 جنيه إسترليني شهريًا في الخارج. يتم تحصيل 1 جنيه إسترليني أيضًا عند إيداع الأموال في حسابك عبر إحدى نقاط الدفع في Monzo البالغ عددها 28,000 في المملكة المتحدة.

مونزو بلس: هذا سوف يكلفك 5 جنيهات إسترلينية في الشهر. لهذا ، تحصل على ما يصل إلى 400 جنيه إسترليني من السحوبات الخارجية بدون رسوم ، وفائدة 1٪ على رصيدك تصل إلى 2,000 جنيه إسترليني ، و:

  • بطاقة الهولوغرام
  • متعقب الائتمان
  • يمكنك عرض حسابات Monzo متعددة من تطبيق Monzo
  • افصل مدفوعاتك إلى فئات مختلفة لترى بسهولة إلى أين تذهب أموالك 
  • إيداع نقدي مجاني واحد في الشهر

يرجى الملاحظة: هناك حد أدنى لمدة ثلاثة أشهر مرتبط بهذا الحساب. 

مونزو بريميوم: هذه التكاليف 15 جنيهًا إسترلينيًا في الشهر. تحصل على نفس ميزات Monzo Plus ، باستثناء أنه يمكنك سحب ما يصل إلى 600 جنيه إسترليني شهريًا وإجراء ما يصل إلى خمسة إيداعات نقدية مجانية. ستحصل أيضًا على فائدة 1.5٪ على رصيدك يصل إلى 2,000 جنيه إسترليني ، وتأمين السفر في جميع أنحاء العالم ، وتأمين الهاتف المحمول ، وإمكانية الدخول المخفضة إلى صالة المطار ، وبطاقة معدنية عالية الجودة.

بمعنى آخر ، كلما دفعت أكثر ، زادت الميزات التي تفتحها. 

مع ذلك ، دعنا نوجه انتباهنا إلى جوانب أخرى من Monzo قد تكون ذات أهمية: 

اقتراض مونزو: إذا كنت مؤهلاً ، فيمكنك الحصول على سحب على المكشوف يصل إلى 1,000 جنيه إسترليني ، مع 19٪ أو 29٪ أو 39٪ EAR ، اعتمادًا على درجة الائتمان الخاصة بك ، والتي يمكنك رؤيتها داخل تطبيق Monzo. يمكنك أيضًا اقتراض المال بدون رسوم استرداد مبكرة. قروض تصل إلى 10,000 جنيه إسترليني تأتي مع معدل فائدة سنوية يبلغ 23.9٪ ، ولأكثر من 10,000 جنيه إسترليني ، فهي 8.9٪. 

مونزو فليكس: هذه ليست بطاقة ائتمان بل خيار توزيع تكلفة المدفوعات على فترة زمنية محددة. إذا كنت مؤهلاً ، يمكنك توزيع مدفوعاتك بدون فوائد على ثلاثة أقساط أو خذ وقتك مع 6 أو 12 قسطًا بنسبة 19٪ APR Representative (متغير). 

السفر مع مونزو: يمكنك استخدام بطاقة Monzo الخاصة بك في أي مكان في العالم. لا تضيف Monzo أي رسوم على سعر الصرف. يحبwise، تقوم Monzo بتمديد سعر صرف Mastercard لك دون أي رسوم أو رسوم تحويل إضافية. لذلك ، لنفترض أنك تريد سحب النقود من الخارج في المنطقة الاقتصادية الأوروبية (المنطقة الاقتصادية الأوروبية). في هذه الحالة ، يمكنك القيام بذلك مجانًا إذا كان لديك حساب Monzo كحسابك المصرفي الأساسي أو كان لديك Monzo Plus أو Premium. سيتم محاسبتك بنسبة 3 ٪ على عمليات السحب التي تزيد عن 250 جنيهًا إسترلينيًا كل 30 يومًا إذا لم يكن الأمر كذلك. 

إذا كنت ترغب في سحب الأموال خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية ، فيمكنك سحب ما يصل إلى 200 جنيه إسترليني بدون رسوم ، ولكن كل 30 يومًا فقط. بعد ذلك ، ستدفع 3٪. إذا كان لديك Monzo Plus ، فستحصل على 400 جنيه إسترليني مجانًا كل 30 يومًا و 600 جنيه إسترليني لـ Monzo Premium. مرة أخرى ، تبلغ الرسوم 3٪ للمبالغ التي تتجاوز هذه الحدود.

Wise ضد مونزو: الأمن

Wise منظمة من قبل FCA (هيئة السلوك المالي). لديها فريق مخصص للاحتيال للحفاظ على الحسابات والأموال محمية ، ويتلقى المستخدمون إشعارات فورية في كل مرة يستخدمون فيها Wise بطاقة. بالإضافة الى، Wise يستخدم المصادقة الآمنة ثنائية العوامل ثلاثية الأبعاد ويسمح لك بالإبلاغ عن الثغرات الأمنية عبر برنامج الأخطاء BugCrowd. 

في المقابل ، أصبح Monzo بنكًا في عام 2017. وهذا يعني أن FSCS (نظام تعويض الخدمات المالية) يحمي أموالك حتى 85,000 جنيه إسترليني. إنه مخطط مدعوم من الحكومة يهدف إلى حماية أموال مواطنيها في حالة إفلاس البنك. 

يتضمن أمان Monzo الإضافي إشعارات فورية عند إجراء الدفع أو معرف اللمس أو معرف الوجه أو رقم التعريف الشخصي أو الموافقة على بصمة الإصبع للمدفوعات عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك حظر أو إلغاء حظر بطاقتك ، وبدلاً من استخدام كلمات المرور التي يمكن اختراقها ، يرسل لك Monzo روابط بريد إلكتروني لتسجيل الدخول إلى التطبيق بدلاً من ذلك.

Wise مقابل مونزو: خدمة العملاء

Wise يقدم مركز مساعدة عبر الإنترنت حيث يمكنك كتابة استعلامك في شريط بحث لتحديد إجابات للأسئلة الشائعة. على سبيل المثال ، إدارة الحساب ، Wiseبطاقة ، وإرسال الأموال ، وما إلى ذلك. هناك أيضًا فريق دعم العملاء ، ولكن يلزمك تسجيل الدخول للوصول إليهم عبر الهاتف والبريد الإلكتروني Facebook Messenger, Twitterأو دعم Whatsapp. 

MONZO يقدم أيضًا دعمًا للمساعدة الذاتية عبر الإنترنت في موضوعات مثل إدارة الحساب ، وإجراء الدفع عبر الهاتف المحمول ، والحصول على السحب على المكشوف ، وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا استخدام منتداه عبر الإنترنت لنشر الأسئلة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أرقام اتصال بريطانية وخارجية. أخيرًا ، يمكنك استخدام خيار الدردشة المباشرة عبر تطبيق Monzo.

Wise ضد مونزو: مونزو إيجابيات وسلبيات

لنبدأ بالإيجابيات: 

الايجابيات:

  • تم تسجيل Monzo لدى هيئة السلوك المالي (FCA) لتقديم حماية الودائع
  • اكسب فائدة (وإن كانت ضئيلة) على مدخراتك
  • يعد متعقب الميزانية مع الحسابات المدفوعة مناسبًا لمراقبة حياتك المالية.
  • التطبيق سهل الاستخدام

سلبيات:

  • هناك رسوم قدرها 1 جنيه إسترليني في كل مرة تقوم فيها بإيداع النقود
  • يبدو أن حد السحب الشهري البالغ 200 جنيه إسترليني عندما تكون بالخارج غير كافٍ
  • تكسب فائدة فقط على أرصدة تصل إلى 2,000 جنيه إسترليني

Wise مقابل مونزو: Wise إيجابيات وسلبيات

مرة أخرى ، لنبدأ بالأخبار السارة:

الايجابيات:

  • يمكنك الوصول إلى آلة حاسبة يدوية لتحويل الأموال ، حتى تعرف بالضبط ما ستحصل عليه مقابل أموالك
  • أنت تستفيد من أسعار تحويل العملات في الوقت الفعلي
  • Wise خاضع للرقابة من FCA
  • التسجيل مجاني

سلبيات:

  • وظيفتها الأساسية هي إرسال الأموال إلى الخارج. لذلك لا تحصل على بعض المزايا الإضافية لمنصات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، مثل أدوات إعداد الميزانية والامتيازات الأخرى.

مهتم ب Wise أو مونزو؟ 

نظرًا لأن هاتين الخدمتين تركزان على أشياء مختلفة قليلاً ، فربما يمكنك رؤية القيمة في استخدام كليهما؟ 

على سبيل المثال، Wise تقدم أسعار صرف ممتازة للعديد من البلدان. من ناحية أخرى ، فإن مونزو أكثر من مجرد بنك. على هذا النحو ، فإنه يأتي مع بعض الامتيازات التي تقدمها البنوك التقليدية ، مثل التأمين. 

يأخذ كلا النظامين الأمان والشفافية على محمل الجد وسهل الاستخدام عبر الإنترنت. من السهل أيضًا على كلا النظامين عرض مقدار تكلفة إرسال الأموال إلى الخارج. 

Wise يعد أمرًا رائعًا إذا كنت مسافرًا أو تعمل في الخارج ، وتكون رسومه قليلة أو مجانية في بعض الحالات. في المقابل، MONZO هي عملية مقرها المملكة المتحدة. 

Wise هو أقل من بنك بالمعنى التقليدي (عبر الإنترنت أو غيرهwise) ، وينصب تركيزها الأساسي على القدرة على إجراء المعاملات بين البلدان الأخرى وداخلها. 

إذا اخترت التسجيل لأي منهما Wise أو Monzo ، دعنا نعرف أفكارك. قد تفكر بالطبع في بعض منافسيهم ، مثل Revolut or N26. في كلتا الحالتين ، أخبرنا عن تجاربك في التعليقات أدناه! 

روزي جريفز

Rosie Greaves هو استراتيجي محتوى محترف متخصص في كل ما يتعلق بالتسويق الرقمي ، B2B ، ونمط الحياة. لديها أكثر من ثلاث سنوات من الخبرة في صياغة محتوى عالي الجودة. تحقق من موقعها على شبكة الإنترنت بلوق مع روزي للمزيد من المعلومات.

التعليقات الردود 0

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التقييم *

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Wise vs Monzo: Which Online Bank Is The Best?

If you subscribe to a service from a link on this page, Reeves and Sons Limited may earn a commission. See our ethics statement.

Mobile banking and transferring money online have never been more convenient. Two popular online banking and international money transfer services are Wise and Monzo. Both offer a range of services customers can use via their mobile apps. 

Wise is essentially an online account that enables you to send money overseas and get paid in different currencies. You can also use the Wise card to spend abroad. In contrast, Monzo is a fully-fledged digital bank. 

However, how do you choose between the two? 

Below we’ll look at their prices and features to help you answer that question. There's lots to cover, so let’s make a start.

Wise vs Monzo: About Wise

Wise vs Monzo

Wise, formerly known as TransferWise, is at heart, not a bank. Used by 13 million people, it’s a fintech company that allows you to:

  • Open an account to send money overseas
  • Get paid in multiple currencies
  • Use the Wise card to withdraw and spend abroad. The FCA (Financial Conduct Authority) regulates it in the UK. 

Launched in 2011 in London, Wise partners with various online banks, including Monzo and N26, to offer account holders cheap currency transfers. The Wise website has a handy foreign currency converter calculator. You simply put in how much you want to transfer and choose the currency you’re transferring overseas. Then Wise uses the mid-market currency exchange rate with no markup fee. Instead, costs are based upon:

  • The amount you send
  • The currency you’re sending money to
  • Your chosen payment method 

Wise vs Monzo: About Monzo Bank

Wise vs Monzo

Also based in the UK is Monzo. Launched in 2015, it has over five million customers and offers a range of personal and business banking products. It’s an app-based service emphasizing transparency, so customers are never surprised by hidden fees. 

In total, it offers six accounts: 

  • Current account
  • Plus account
  • Premium account
  • Business account
  • Joint account
  • Age 16-17 account

This review focuses on Monzo's current account. Although some Monzo features and functions are available to US customers, it's primarily aimed at the British market. 

Monzo offers a full range of mobile banking features to simplify your banking and savings efforts. For instance, you can keep tabs on your savings targets, create budgets, and use Monzo’s cost-effective international transfers and ATM withdrawals.

A new feature that may interest potential Monzo customers is Monzo Borrowing. We'll go into this in more detail in the pricing section below. 

illustration of a cat climbing a ladder

Wise vs Monzo: Wise Prices and Features Overview

Given that Wise differs from Monzo in that it’s not a bank, it's not surprising that its fees are different too. In addition, Wise split its offer into personal and business accounts. So let's start with the Personal accounts.

Personal

With a Personal account, there are four categories of actions you can perform:

Send Money: Prices start at 0.41% to transfer money overseas. Wise states it's 8x cheaper than leading UK high street banks on average. You can send money with Wise by bank transfer (from your bank account via Wise), debit card, or credit card. Wise accepts Visa, Mastercard, and some Maestro cards. 

You can also transfer/send money using a PISP (Payment Initiation Service Provider). You instruct Wise to make a bank transfer directly from your bank account. That way, you don’t need to leave the Wise app and log into your online bank separately. It's as cheap as a manual bank transfer, but not all banks support it yet. 

You can also use SWIFT, but your bank may charge a fee. Lastly, you can use Apple Pay if it’s enabled on your phone. 

Receive and Add Money: You can receive money in AUD, CAD, EUR, GBP, HUF, NZD, RON, SGD, TRY, and USD (non-wire) for free, but USD wire payments cost 4.14 USD. 

Use the Wise debit card, spend abroad, and get cash out overseas: The Wise debit card costs £5. If you withdraw more than £200 a month, you're charged 1.5% of the withdrawal and 0.50GBP per withdrawal. You can withdraw up to £200 a month for free but only in two or fewer withdrawals. You can use the Wise card in 200 countries. When using the card overseas, if you have the local currency in your Wise account, this is used automatically. However, if you don’t, Wise will convert the money at the real rate for a small foreign transaction fee of 0.35%.

Hold money in a multi currency account: It's free to hold up to 50+ currencies in your Wise account, but you're charged 0.07% per month on more than £3,000. Below £3,000, it's free. In addition, you can keep track of any money you send/receive while it’s in transit. Lastly, personal account holders can set up recurring payments such as direct debits. 

Business

Wise also offers a Business account. This can be used to pay employees in multiple significant currencies, manage cash flow overseas, create invoices, and connect Wise to your accounting software. It's aimed at eCommerce stores collecting payments from overseas customers, freelancers with clients abroad, and people working overseas who want to transfer money to their home country.

Businesses can send out automated mass payments to up to 1,000 international employees. But, first, they must upload a spreadsheet with all the necessary currency and invoice information. After that, Wise does the rest. 

If you run a business, you can register employees to your account. This makes managing their company-paid expenses much more straightforward. You can also manage your cash flow with this account by using the Wise transaction filter to view transactions per team member. You can also set spending limits and download statements to keep for your records.

Lastly, Wise has a new feature called:

Assets: Here, you can switch the money in your Wise account for stocks, which invest in the world’s 1,500 most prominent companies, such as Google, Tesla, and Apple. This invests in the iShares World Equity Fund, which has had an average growth of 13.39% a year since 2012. The fund is in EUR, and returns can vary by currency. Using this feature doesn’t mean you can’t access your money; your funds just sit in stocks. As for fees, there are two totaling 0.55% a year (Fund Fee 0.15% and Wise Fee 0.40%). In addition, there are no trading fees or minimum hold fees. 

illustration of a cat climbing a ladder

Wise vs Monzo: Monzo Prices and Features Overview

As we've already said, for this review, we'll focus on Monzo’s current personal account prices. Within this category, there are three current accounts you can open:

Monzo: This is a free account, but you're charged a 3% fee if you withdraw more than £200 a month abroad. You're also charged £1 when you deposit money into your account via one of Monzo's 28,000 UK pay points.

Monzo Plus: This will set you back £5 a month. For this, you get up to £400 fee-free overseas withdrawals, 1% interest on your balance up to £2,000, and a:

  • Hologram card
  • A credit tracker
  • You can view multiple Monzo accounts from the Monzo app
  • Separate your payments into different categories to easily see where your money is going 
  • One free cash deposit a month

Please note: There's a three-month minimum term attached to this account. 

Monzo Premium: This costs £15 a month. You get the same features as Monzo Plus, except you can withdraw up to £600 monthly and make up to five free cash deposits. You also receive 1.5% interest on your balance up to £2,000, worldwide travel insurance, mobile phone insurance, discounted airport lounge access, and a good-quality metal card.

In other words, the more you pay, the more features you unlock. 

With that said, let's turn our attention to other aspects of Monzo that may be of interest: 

Monzo Borrowing: If you’re eligible, you can get an overdraft of up to £1,000, with 19%, 29%, or 39% EAR, depending on your credit score, which you can see within Monzo's app. You can also borrow money with no early payback fees. Loans of up to £10,000 come with an APR of 23.9%, and for more than £10,000, it’s 8.9%. 

Monzo Flex: This isn't a credit card but rather the option to spread the cost of payments over a set period of time. If you’re eligible, you can spread your payments interest-free over three installments or take your time with 6 or 12 installments at 19% APR representative (variable). 

Traveling with Monzo: You can use your Monzo card anywhere in the world. Monzo doesn’t add any fees to the exchange rate. Likewise, Monzo extends Mastercard’s exchange rate to you with no added transfer fees or charges. So, suppose you want to withdraw cash abroad in the EEA (European Economic Area). In that case, it's free to do so if you have Monzo as your primary bank account or have Monzo Plus or Premium. You'll be charged 3% on withdrawals over £250 every 30 days if not. 

If you want to withdraw money outside the EEA, you can withdraw up to £200 with no fee, but only every 30 days. After that, you’ll be charged 3%. If you have Monzo Plus, it’s £400 for free every 30 days and £600 for Monzo Premium. Again, charges are 3% for amounts breaching these thresholds.

Wise vs Monzo: Security

Wise is regulated by the FCA (Financial Conduct Authority). It has a dedicated fraud team to keep accounts and money protected, and users receive instant notifications each time they use their Wise card. In addition, Wise uses two-factor 3D secure authentication and allows you to report security vulnerabilities via its bug program, BugCrowd. 

In contrast, Monzo became a bank in 2017. This means the FSCS (financial services compensation scheme) protects your money for up to £85,000. It’s a government-backed scheme that aims to protect its citizens’ money should the bank go bankrupt. 

Additional Monzo security includes instant notifications when you make a payment, touch ID, face ID, PIN, or fingerprint approval for online payments. In addition, you can block or unblock your card, and instead of using passwords that can be hacked, Monzo sends you email links to log into the app instead.

illustration of a cat climbing a ladder

Wise vs Monzo: Customer Service

Wise offers an online help center where you can type your query into a search bar to locate answers to popular questions. For instance, account management, Wise's card, sending money, etc. There's also a customer support team, but you need to be logged in to reach them via phone, email, Facebook Messenger, Twitter, or Whatsapp support. 

Wise vs Monzo

Monzo also offers online self-help support on topics like account management, making a mobile payment, obtaining an overdraft, etc. You can also use its online forum to post questions. Plus, there are UK and overseas contact numbers. Lastly, you can use the live chat option via the Monzo app.

Wise vs Monzo
illustration of a cat climbing a ladder

Wise vs Monzo: Monzo Pros and Cons

Let’s start with the positives: 

Pros:

  • Monzo is registered with the financial conduct authority (FCA) to offer deposit protection
  • Earn interest (albeit minimal) on your savings
  • The budget tracker with the paid accounts is convenient for monitoring your financial life.
  • The app is easy to use

Cons:

  • There's a £1 fee each time you deposit cash
  • The £200 monthly withdrawal limit when you're overseas seems insufficient
  • You only earn interest on balances up to £2,000

Wise vs Monzo: Wise Pros and Cons

Again, let’s start with the good news:

Pros:

  • You get access to a handy money transfer calculator, so you'll know precisely what you'll get for your money
  • You benefit from real-time currency conversion rates
  • Wise is FCA regulated
  • It’s free to register

Cons:

  • Its primary function is to send money overseas. So you don’t get some of the added benefits of online banking platforms, such as budgeting tools and other perks.
illustration of a cat climbing a ladder

Interested in Wise or Monzo? 

As these two services focus on slightly different things, perhaps you can see the value in using both? 

For example, Wise offers excellent exchange rates to multiple countries. On the other hand, Monzo is more of a bank. As such, it comes with some of the perks offered by traditional banks, such as insurance. 

Both platforms take security and transparency seriously and are simple to use online. It's equally easy on both platforms to view how much sending funds abroad will cost you. 

Wise is great if you're traveling or working overseas, and its charges are minimal or, in some instances, free. In contrast, Monzo is much more a UK-based operation. 

Wise is less of a bank in the traditional sense (online or otherwise), and its main focus is on being able to make transactions between and in other countries. 

If you choose to sign up for either Wise or Monzo, let us know your thoughts. You may, of course, be thinking about some of their competitors, such as Revolut or N26. Either way, tell us about your experiences in the comments below! 

Rosie Greaves

Rosie Greaves is a professional content strategist who specializes in all things digital marketing, B2B, and lifestyle. She has over three years of experience crafting high-quality content. Check out her website Blog with Rosie for more information.

Comments 0 Responses

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Rating *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

shopify popup new
shopify first one dollar promo 3 months