مراجعة مونزو (ديسمبر 2022): هل يرقى هذا البنك الرقمي إلى مستوى الضجيج؟

هل هذا هو البنك المناسب لك عبر الإنترنت؟

إذا قمت بالاشتراك في خدمة من رابط على هذه الصفحة ، فقد تحصل شركة Reeves and Sons Limited على عمولة. انظر لدينا بيان الأخلاق.

الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول هي البديل الجديد والمحسّن للبنوك المنافسة. فترة.

لقد ولت أيام تتبع مداخيلك ومصروفاتك يدويًا وإنشاء دفاتر يومية مملة للفروع المادية. مع كل شيء رقميًا ، توفر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ميزات بديهية لإدارة الأموال من هاتفك الذكي.

لقد قمنا بالفعل بتغطية البنوك الأخرى مثل Revolut. لذلك ، في هذه المراجعة ، نقوم بتجميع سلسلة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت من خلال الكشف عن كل ما تحتاج إلى معرفته MONZO. يهدف Monzo ، وهو بنك في المملكة المتحدة في المقام الأول ، إلى تزويدك بالسيطرة الكاملة على أموالك بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه.

يبدو جيدا؟ دعونا نتعمق في ماذا MONZO لهذا العرض.

مراجعة مونزو: نظرة عامة موجزة

استعراض مونزو - الصفحة الرئيسية

تأسست Monzo ومقرها في المملكة المتحدة ، وكانت واحدة من أوائل بنوك الهاتف المحمول القائمة على التطبيقات في السوق. تم إطلاقها في عام 2015 ، وهي الآن البنك المفضل لما يقرب من خمسة ملايين شخص.

بينما تقدم Monzo بعض خدماتها لمواطني الولايات المتحدة ، فإن معظم ميزاتها ووظائفها متاحة فقط للعملاء البريطانيين.

MONZO يتيح لك إجراء مدفوعات بسرعة وإنشاء حسابات مشتركة وعلامات تبويب مشتركة وفتح حساب كمراهق وإنفاق الأموال في الخارج مع تقرير سفر كامل عند العودة. كما أنها توفر حسابات تجارية مع بعض الميزات الرائعة. إذا كنت رائد أعمال ناشئ ، فهذه بلا شك تستحق المراجعة.

باختصار ، يقدم Monzo مجموعة كاملة من الميزات المصرفية عبر الهاتف المحمول التي تجعل من السهل معرفة المكان الذي تنفق فيه و / أو توفر المال. يمكنك إنشاء ميزانيات ومراقبة أهداف التوفير الخاصة بك عن كثب والاستفادة من التحويلات الدولية الأرخص في Monzo والسحب النقدي (مقارنة بالبنوك التقليدية في الشوارع)

إيجابيات وسلبيات مونزو

لنبدأ بالمزايا:

إيجابيات مونزو 👍

  • يوفر Monzo تطبيقًا مناسبًا وسهل الاستخدام مزودًا بالعديد من الأدوات لتوفير وإدارة وإنفاق أموالك.
  • تم تسجيل Monzo لدى هيئة السلوك المالي (FCA) لتوفير حماية كاملة للإيداع إلى جانب ميزات الأمان الأخرى.
  • يمكنك كسب فائدة على مدخراتك لتنموها ببطء!
  • يتيح لك Monzo إنشاء حسابات مشتركة ، وهو أمر رائع إذا كنت تبدأ عائلة أو ترغب في مشاركة النفقات مع شريكك.

سلبيات مونزو 👎

  • معدلات الادخار في مونزو ليست عالية جدًا. يمكنك العثور على عروض أفضل مع بعض منافسي Monzo ، لذلك إذا كان الادخار هو أولويتك ، فابحث في مكان آخر.
  • يستخدم Monzo أسعار صرف Mastercard. تستخدم العديد من البنوك المتنقلة الأخرى سعر الفائدة بين البنوك بدلاً من ذلك ، والذي غالبًا ما يكون أرخص. على هذا النحو ، فإن Monzo ليس الخيار الأقل تكلفة لعمليات السحب والتبادل الدولية.
  • تتقاضى Monzo رسومًا قدرها 1 جنيه إسترليني في كل مرة تقوم فيها بإيداع النقد في حساب Monzo الخاص بك.
  • هناك حد شهري للمبلغ الذي يمكنك سحبه مجانًا عندما تكون بالخارج. إذا تجاوزت هذا الحد ، فستتم محاسبتك بنسبة 3٪ على جميع عمليات السحب الخاصة بك.
  • لا يمتلك Monzo ملف desktop التطبيق.
  • لا تقدم Monzo بطاقة ائتمان.

مراجعة مونزو: تسعير مونزو

مثل العديد من البنوك ، MONZO يقدم مزيجًا من الحسابات المجانية والمدفوعة. يعتمد المبلغ الذي تدفعه مقابل Monzo على نوع البطاقة ونوع الحساب الذي تختاره. كما هو متوقع ، كلما دفعت أكثر ، زادت الميزات التي تفتحها.

دعونا نلقي نظرة على هذه بمزيد من التفصيل ...

مونزو الحالي ومونزو لايت

هذه هي حسابات Monzo الشخصية والتجارية المجانية. ومع ذلك ، يجب أن تكون على دراية بالرسوم التالية:

  • يمكنك سحب ما يصل إلى 200 جنيه إسترليني شهريًا مجانًا عندما تكون بالخارج. بعد ذلك ، ستواجه رسومًا بنسبة 3٪.
  • تخضع لرسوم قدرها 1 جنيه إسترليني عند إيداع الأموال في حسابك عبر واحد من 28,000 PayPoint's في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

مونزو بلس

هذا حساب شخصي يكلف 5 جنيهات إسترلينية شهريًا ويأتي مع:

  • بطاقة ثلاثية الأبعاد
  • بطاقات افتراضية
  • جولات متقدمة
  • متعقب الائتمان
  • ما يصل إلى 400 جنيه استرليني سحوبات معفاة من الرسوم في الخارج
  • يمكنك استعراض حسابات مونزو متعددة من تطبيقك.
  • يمكنك تقسيم مدفوعاتك إلى فئات متعددة لتسهيل معرفة ما تنفق فيه.

علاوة على ذلك ، يمكنك عمل إيداع مجاني واحد. يمكنك أيضًا الحصول على معدل فائدة 1٪ على رصيدك وتوفير قدر يصل إلى 2,000 جنيه إسترليني.

يرجى ملاحظة ما يلي: هناك حد أدنى لمدة ثلاثة أشهر.

الخطة المميزة

تبلغ تكلفة هذه الخطة الشخصية 15 جنيهًا إسترلينيًا في الشهر. تم رفع حد السحب الشهري في الخارج إلى 600 جنيه إسترليني ، ويمكنك عمل ما يصل إلى خمس ودائع نقدية مجانية. بالإضافة إلى كل ما سبق ، تأتي خطة Premium أيضًا مع تأمين السفر في جميع أنحاء العالم ، وتأمين الهاتف ، وفائدة 1.5٪ ، وإمكانية الدخول المخفضة إلى صالات المطارات ، وبطاقة معدنية عالية الجودة

يرجى ملاحظة: هناك حد أدنى لمدة ستة أشهر.

حساب Pro

يتكلف حساب الأعمال هذا 5 جنيهات إسترلينية شهريًا ويوفر لك:

  • التكامل مع برامج المحاسبة الخارجية
  • شركة المحدودة تستفيد من الوصول متعدد المستخدمين
  • يمكنك إنشاء وإرسال وتتبع الفواتير.
  • يمكنك أيضًا فتح أوعية ضريبية لحفظ إقراراتك الضريبية.
  • استمتع بستة أشهر من Xero الدخول مجانا!

تأتي هذه الخطة أيضًا مع جميع أساسيات Monzo ، مثل حساب مصرفي جاري كامل في المملكة المتحدة ، و Apple و جوجل الدفع، والإنفاق بدون رسوم في الخارج ، وأدوات الميزانية. بالإضافة إلى ذلك ، ستحصل على بطاقة خصم للأعمال وإيصالات رقمية لتسهيل إدارة نفقات عملك.

بطاقة الشحن:

يتم شحن بطاقة Monzo الخاصة بك مجانًا (إذا كنت تقيم داخل المملكة المتحدة). في المقابل ، تبلغ تكلفة التوصيل الدولي 30 جنيهًا إسترلينيًا.

مراجعة مونزو: الاشتراك مع مونزو

استعراض مونزو للهاتف في المملكة المتحدة

للتسجيل للحصول على حساب بنك Monzo ، ستحتاج إلى:

  • كن مقيمًا في المملكة المتحدة
  • أن يكون عمرك أكبر من 16 عامًا
  • امتلك هاتفًا ذكيًا - ليس لدى Monzo أي فروع فعلية ، لذلك ستحتاج إلى تنزيل تطبيق Monzo على جهاز Android أو iOS للتسجيل.
  • احصل على هويتك وإثبات العنوان جاهزًا
  • أدخل عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك وتاريخ ميلادك.

سيطالبك التطبيق أيضًا بإرسال فيديو سيلفي مدته خمس ثوانٍ لإيصال رسالة. سيؤدي ذلك إلى فحص صوتك والتعرف على وجهك. هذه هي إجراءات الحماية من الاحتيال للمساعدة في الحفاظ على حسابك آمنًا من المتسللين.

مراجعة مونزو: التطبيق

كما أشرنا بالفعل ، يمكنك الوصول إلى جميع خدمات Monzo المصرفية عبر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها ، حتى تتمكن من إجراء المعاملات المصرفية أثناء تنقلك عبر هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي. ومع ذلك ، على عكس بعض منافسيها ، لا تقدم Monzo ملف desktop نسخة من التطبيق. هذا يعني أنه يجب أن يكون لديك هاتف ذكي أو جهاز لوحي.

يرأس MONZO التطبيق سهل التثبيت والاستخدام والحفاظ على الأمان. في الواقع ، في وقت كتابة هذا التقرير ، يتميز التطبيق بتصنيف مثير للإعجاب يبلغ 4.8 نجوم على مستوى جوجل متجر Play وتقييم 4.9 في App Store على iOS. هذا يتحدث كثيرًا عن جودة الخدمة وسهولة الاستخدام!

مراجعة مونزو: جعل المدفوعات مع مونزو

مونزو مراجعة الإنفاق

يمكنك استخدام تطبيق وبطاقة Monzo لتسديد المدفوعات وإرسال التحويلات بسهولة.

عبر التطبيق ، ما عليك سوى إعداد رابط آمن ومخصص وإرساله إلى المستلم المقصود عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني. يمكن للمستلم ببساطة فتح هذا الرابط ، وإدخال تفاصيله ، والحصول على أموال في أي وقت من الأوقات.

يعمل Monzo أيضًا مع Google و Apple Pay ، ويمكنك بسهولة إعداد الخصم المباشر والأوامر الدائمة للبقاء على رأس فواتيرك. يخبرك Monzo حتى عندما من المتوقع أن تكون فواتير الشهر المقبل أعلى من المعتاد حتى لا تعاني من أي مفاجآت مالية غير سارة!

مراجعة مونزو: البطاقات المادية

تأتي جميع حسابات Monzo الحالية مع بطاقة خصم ، يمكنك اختيار اللون منها - المرجان الساخن والأزرق والأبيض. في خطط Monzo Plus ، الصورة الثلاثية الأبعاد للبطاقة - ممتعة ، أليس كذلك؟!

في المقابل ، يتلقى مستخدمو Premium Monzo بطاقة معدنية أنيقة ، تزن 16 جرامًا أكثر بثلاث مرات من بطاقة الخصم البلاستيكية Monzo. البطاقة المعدنية مصنوعة من صفيحة واحدة من الفولاذ المقاوم للصدأ لمزيد من الصلابة وتوفر "طقطقة" مرضية للغاية. الشعارات وتفاصيل البطاقة محفورة بدقة. مثلها مثل نظيرتها البلاستيكية ، فإن البطاقة المعدنية أيضًا لا تلامس.

يمكنك استخدام بطاقاتك المادية لسحب الأموال وإنفاقها في جميع أنحاء العالم. وأفضل ما في الأمر أن استخدام بطاقتك في الخارج مجاني ؛ أنت فقط تتقاضى سعر صرف MasterCard.

مراجعة مونزو: البطاقات الافتراضية

بطاقات Monzo الافتراضية متاحة حصريًا لأصحاب حسابات Plus و Premium. تحتوي كل بطاقة افتراضية على معرّف فريد ، لذا يمكنك الشراء عبر الإنترنت دون إعادة استخدام تفاصيل البطاقة نفسها ، مما يجعل التسوق عبر الإنترنت أكثر أمانًا. في حالة حدوث اختراق مؤسف لأحد مواقع الويب التي قمت بالتسوق من خلالها ، لا يتم اختراق حساباتك المصرفية.

باستخدام حساب Plus ، يمكنك استخدام ما يصل إلى خمس بطاقات افتراضية في أي وقت. أفضل ما في الأمر هو أنه يمكنك البدء في العمل في غضون دقائق - يمكن لأصحاب حسابات Plus و Premium إنشاء بطاقات افتراضية من داخل تطبيق Monzo.

مراجعة مونزو: الأمن

في 2017، MONZO أصبح بنكًا منظمًا بالكامل في المملكة المتحدة. هذا يعني أن أموالك محمية بما يصل إلى 85,000 جنيه إسترليني بواسطة خطة تعويض الخدمات المالية (FSCS).

هذا صندوق مستقل أنشأته الحكومة لحماية رأس مال الشعب. إذا أفلس مونزو ، أو أي بنك آخر في إطار المخطط ، فلن تترك لك جيوب فارغة.

علاوة على ذلك ، تستفيد من الإجراءات الأمنية التالية:

  • إشعارات فورية كلما تم الدفع.
  • يجب عليك الموافقة على المدفوعات عبر الإنترنت وحماية حسابك باستخدام Touch ID أو Face ID أو بصمة الإصبع أو PIN.
  • لا تستخدم Monzo كلمات المرور لتجنب التصيد الاحتيالي وممارسات كلمات المرور السيئة. بدلاً من ذلك ، يقوم بإنشاء روابط سحرية يتم إرسالها إلى بريدك الإلكتروني. من هنا ، يمكنك تسجيل الدخول إلى تطبيقك بنقرة واحدة.
  • يمكنك حظر وإلغاء حظر بطاقتك وقتما تشاء

أفضل ما في الأمر هو أن Monzo أفضل أربع مرات في منع الاحتيال بالبطاقات مقارنة ببنوك المملكة المتحدة الأخرى وثلاث مرات أفضل في إيقاف سرقة الهوية.

مراجعة Monzo: Monzo Customer Support

عندما يتعلق الأمر بتقييم خدمة عملاء Monzo ، فإن صوت علامتهم التجارية جدير بالملاحظة. تهدف Monzo إلى التحدث بلغة عملائها ، لذلك يمكنك أن تتوقع منهم أن يكونوا شفافين بشأن التقنية فيformatأيون ، الحفاظ على الأشياء بسيطة وخالية من المصطلحات قدر الإمكان.

يوفر Monzo مركز مساعدة عبر الإنترنت. ستجد هنا موارد مختلفة ، بما في ذلك أدلة حول ما يجب القيام به في حالات الطوارئ ، وكيفية إدارة حسابك ، وإجراء المدفوعات عبر الهاتف المحمول ، وإنشاء الأواني والميزانية ، والحصول على سحب على المكشوف ، وغير ذلك الكثير.

يوجد أيضًا منتدى مزدحم عبر الإنترنت حيث تشجع Monzo المستخدمين على إثارة مخاوفهم وطرح الأسئلة. تعد قراءة المنتديات أيضًا طريقة ممتازة للحصول على انطباع عن المنتج أيضًا ، لذلك إذا كنت مهتمًا بالتسجيل للحصول على حساب Monzo ، فتأكد من زيارته!

إذا كانت لديك أسئلة أخرى ، فيمكنك الاتصال بفريق دعم Monzo عبر الدردشة المباشرة داخل التطبيق أو عبر الهاتف. للقضايا العاجلة ، الدردشة متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. للاستفسارات الأخرى ، فريق Monzo متاح للدردشة من الساعة 24 صباحًا حتى 7 مساءً.

مراجعة مونزو: الميزات

فيما يلي سلطنا الضوء على بعض ميزات Monzo الرئيسية:

الأواني والميزانيات

أواني حفظ مونزو

MONZO يمكّنك من تنظيم أموالك. يقسم "فارز الراتب" دخلك إلى فئات مختلفة ، على سبيل المثال ، الإنفاق والمدخرات والفواتير وما إلى ذلك. وبهذه الطريقة ، يمكنك أن ترى بالضبط أين تذهب أموالك ومقدار الدخل المتاح لديك في ذلك الشهر.

علاوة على ذلك ، يمكنك إعداد "أواني ادخار" منفصلة حيث تقوم بسحب الأموال نحو أهداف المدخرات أو الفواتير. عند إطلاق رهان Monzo الثابت لمدة 12 شهرًا بإيداع 500 جنيه إسترليني كحد أدنى ، يمكنك كسب ما يصل إلى و ان آكثر من 0.27% (AER ، ثابت) تستحق الفائدة على أموالك. بدلاً من ذلك ، إذا كنت تفضل الوصول السهل إلى مدخراتك ، فإن Monzo توفر لك التغطية. من خلال حساب التوفير الذي يسهل الوصول إليه ، يمكنك الحصول على أموالك في يوم العمل التالي!

للمساعدة في بدء مدخراتك ، يمكنك اختيار تقريب الفائض الفائض تلقائيًا إلى أقرب جنيه وإرسال الفرق إلى أحد أواني التوفير الخاصة بك. مفيد ، أليس كذلك؟

الحسابات المشتركة

مراجعة حسابات مونزو المشتركة

إذا كنت أنت وشريكك تتشاركان النفقات وترغبان في إدارة أموالك معًا ، فإن حساب Monzo المشترك يستحق التفكير. يتيح ذلك لكلاكما التحكم الكامل والرؤية الكاملة لحسابات التوفير والإنفاق.

ملاحظة: الحسابات المشتركة تأتي مع جميع ميزات إدارة الأموال الممنوحة لمستخدمي الحسابات الشخصية.

الميزات التجارية

استعراض مونزو المصرفية

إذا اخترت حساب Monzo Business Pro ، فستفتح مجموعة من ميزات الأعمال الأنيقة. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء وإرسال الفواتير من داخل التطبيق وتسجيل عدة مستخدمين إذا كنت شركة محدودة. هذه ميزة ممتازة للشركات التي تشارك أو تفوض المهام المتعلقة بالخدمات المصرفية.

يتكامل هذا الحساب نفسه أيضًا مع برامج المحاسبة مثل Xeroأو FreeAgent أو QuickBooks. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام نظام "وعاء" Monzo لتخصيص الأموال للضرائب.

الإخطارات الفورية

مونزو مراجعة الإنفاق

عندما تنفق المال ، MONZO يخطرك على الفور في الثانية عند اكتمال المعاملة. يمكنك تعيين ميزانيات لأي شيء تريده ، سواء كان الخروج ، أو شراء البقالة ، أو الذهاب في رحلة تسوق مع أصدقائك. بعد ذلك ، ستحصل على تحذيرات في اللحظة التي تبدأ فيها بالإنفاق بسرعة كبيرة جدًا لتلبية تلك الميزانيات. ومع ذلك ، إذا كنت لا ترغب في تلقي هذه الإشعارات ، فيمكنك تعطيلها - فالخيار لك.

16-17 حسابات

إذا لم تبلغ الثامنة عشرة من العمر بعد ، فلا يزال بإمكانك فتح حساب جاري كامل في المملكة المتحدة مع رقم حساب ورمز فرز. ستتلقى أيضًا بطاقة بدون تلامس لإجراء عمليات الدفع باستخدام. يأتي هذا الحساب مع جميع ميزات التوفير والميزانية في Monzo ، لكنه لا يمكّنك من إجراء عمليات شراء على أشياء غير قانونية لمن هم دون 18 عامًا. على سبيل المثال ، القمار. لا يمكنك أيضًا إنشاء سحب على المكشوف.

السحب على المكشوف والقروض

بالنسبة للاقتراض قصير الأجل ، يمكنك إعداد السحب على المكشوف من Monzo. تضع Monzo حدًا قدره 1,000 جنيه إسترليني للسحب على المكشوف ، ويتم تحصيله بمعدل 19٪ أو 29٪ أو 39٪ EAR. يعتمد السعر على درجة الائتمان الخاصة بك ، والتي يمكنك مراجعتها في تطبيق Monzo. أبعد من ذلك ، لا تفرض Monzo رسوم سحب على المكشوف إضافية.

يمكنك أيضًا استكشاف العديد من عروض القروض مع أقساط سداد مرنة وأموال في نفس اليوم. لا توجد رسوم إذا قمت بسداد هذه القروض في وقت مبكر! تقدم Monzo قروضًا تصل إلى 3000 جنيه إسترليني مع معدل فائدة سنوية تمثيلي يبلغ 26.6 ٪.

إضافات

إلى جانب الميزات المذكورة أعلاه ، يمكن لمستخدمي Monzo التطلع إلى الإضافات التالية (حسب الحساب الذي اختاروه):

تقسيم الفاتورة: تقسيم الفواتير بسهولة باستخدام علامات تبويب مشتركة. سواء كنت تتناول الطعام بالخارج أو في رحلة ليوم واحد أو diviبسبب النفقات المنزلية ، تتعقب هذه الوظيفة من يدين بماذا. يمكنك تقسيم علامة التبويب بالطريقة التي تريدها وتسوية الفواتير فور وصولها أو في نهايتها - فالخيار لك.

السفر: إنفاق الأموال في الخارج بأي عملة دون تكبد أي رسوم. ستدفع فقط سعر صرف MasterCard. تأتي Monzo أيضًا مع تقارير السفر التي تتيح لك معرفة المبلغ الذي أنفقته في الخارج. بالنسبة للحسابات المميزة ، ستحصل أيضًا على تأمين سفر عائلي عالمي يصل إلى 5,000 جنيه إسترليني لتغطية الإلغاءات.

هل أنت مستعد للبدء مع مونزو؟

الآن بعد أن غطينا كل ما تحتاج لمعرفته حول Monzo ، حان الوقت لتقرر.

Is MONZO تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول المناسب لك؟ دعونا نلخص بعض النقاط الأساسية التي يجب تذكرها:

إذا لم تكن مقيمًا في المملكة المتحدة ، فإن Monzo ليس الخيار المناسب لك في هذه اللحظة بالذات. بينما يمكننا أن نتطلع إلى رؤية مونزو تعمل دوليًا في وقت ما في المستقبل ، لم يحن ذلك اليوم بعد.

أيضًا ، قد لا يكون Monzo هو أفضل رهان لك إذا كانت أموال السفر هي دافعك الأساسي. في حين أن Monzo لديها مجموعة من الميزات الرائعة للسفر ، مثل تقارير السفر والتأمين الإضافي على السفر واستخدامات البطاقات المجانية في الخارج ، فإن سعر صرف Mastercard (عادة) ليس هو الأفضل للمسافرين. لديك أيضًا حد سحب في الخارج ، وبعد ذلك يتم تحصيل رسوم قدرها 3٪ في كل مرة تقوم فيها بسحب ماكينة الصراف الآلي.

توفر Monzo بعض المرونة فيما يتعلق بالقروض والسحب على المكشوف وأواني الادخار ، على الرغم من أن الفائدة التي تكسبها ليست مثيرة للإعجاب.

ولكن ، بشكل عام ، يعد تطبيق Monzo مفيدًا بشكل لا يصدق للادخار ووضع الميزانية وإدارة أموالك - خاصة إذا كان عمرك أقل من 18 عامًا أو كنت بحاجة إلى حساب مشترك مع شريكك. تعد ميزات التوفير المتنوعة في Monzo بديهية ومفيدة للغاية لإدارة التدفق النقدي وتحقيق أهداف التوفير الخاصة بك للاستخدام الشخصي والتجاري.

باختصار ، نعتقد أن Monzo تفي بالعلامة بميزاتها المفيدة الأخرى مثل مشاركة الفواتير وتوقعات الإيداع والتقريب التلقائي لتغيير الاحتياطي ، وعلى هذا النحو ، فإننا نوصي بهذا البنك الرقمي!

إذا اخترت التسجيل للحصول على حساب Monzo ، فأخبرنا برأيك! أم أنك تفكر في أحد منافسيهم ، مثل Starling Bank؟ في كلتا الحالتين ، نود أن نسمع أفكارك في التعليقات أدناه وكيف تقارن تجربتك المصرفية عبر الإنترنت بتجربة البنوك التقليدية. تحدث قريبا!

روزي جريفز

Rosie Greaves هو استراتيجي محتوى محترف متخصص في كل ما يتعلق بالتسويق الرقمي ، B2B ، ونمط الحياة. لديها أكثر من ثلاث سنوات من الخبرة في صياغة محتوى عالي الجودة. تحقق من موقعها على شبكة الإنترنت بلوق مع روزي للمزيد من المعلومات.

التعليقات الردود 0

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

التقييم *

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

انضم إلى نادي النخبة

Monzo Review (May 2021): Does This Digital Bank Live Up to The Hype?

Is This The Right Online Bank for You?

Mobile banking is the new and improved alternative to challenger banks. Period.

Gone are the days of manually tracking your incomings and outgoings and making tedious journies to physical branches. With everything digitalized, online banking services provide intuitive money management features from the convenience of your smartphone.

We’ve already covered other banks like Revolut. So, in this review, we’re rounding up our online banking series by divulging everything you need to know about Monzo. Primarily a UK bank, Monzo aims to provide you with full control over your money no matter where you go.

Sound good? Let’s dive into what Monzo has to offer.

A Monzo Review: A Brief Overview

monzo review - homepage

Founded and based in the UK, Monzo was one of the first app-based mobile banks on the market. Launched back in 2015, they're now the bank of choice for nearly five million people.

While Monzo offers some of its services to US citizens, most of its features and functionalities are only available to British customers.

Monzo lets you quickly make payments, create joint accounts and shared tabs, open an account as a teenager and spend money abroad with a full travel report when you return. They also offer business accounts with some nifty features. If you're a budding entrepreneur, these are undoubtedly worth checking out.

In short, Monzo offers a full suite of mobile banking features that make it easy to see where you're spending and/or saving money. You can create budgets, keep a close eye on your saving goals, and take advantage of Monzo's cheaper international transfers and cash withdrawals (compared to traditional high street banks).

Monzo Pros and Cons

Let's start with the perks:

Monzo's Pros 👍

  • Monzo provides a convenient and easy-to-use app that comes with plenty of tools for saving, managing, and spending your money.
  • Monzo is registered with the financial conduct authority (FCA) to provide full deposit protection alongside other security features.
  • You can earn interest on your savings to grow them slowly!
  • Monzo allows you to set up joint accounts, which is great if you’re starting a family or want to share expenses with your partner.

Monzo's Cons 👎

  • Monzo's saving rates aren't very high. You could find better offers with some of Monzo's competitors, so if saving is your priority, look elsewhere.
  • Monzo uses Mastercard’s exchange rates. Many other mobile banks use the interbank rate instead, which is often cheaper. As such, Monzo isn't the most affordable option for international withdrawals and exchanges.
  • Monzo charges a £1 fee every time you deposit cash into your Monzo account.
  • There's a monthly limit on how much you can withdraw for free when abroad. If you go beyond this limit, you'll be charged 3% on all your withdrawals.
  • Monzo doesn’t have a desktop app.
  • Monzo doesn't offer a credit card.

Monzo Review: Monzo’s Pricing

Like many banks, Monzo offers a mixture of free and paid-for accounts. How much you pay for Monzo depends on the card and account type you choose. As to be expected, the more you pay, the more features you unlock.

Let's take a look at these in more detail…

Monzo Current and Monzo Lite

These are Monzo's free personal and business accounts. However, you should be aware of the following fees:

  • You can withdraw up to £200 a month for free when abroad. After that, you face a 3% fee.
  • You’re subject to a £1 charge when depositing money into your account via one of 28,000 PayPoint’s across the UK.

Monzo Plus

This is a personal account costing £5 a month and comes with:

  • A holographic card
  • Virtual cards
  • Advanced roundups
  • A credit tracker
  • Up to £400 fee-free withdrawals abroad
  • You can overview multiple Monzo accounts from your app.
  • You can split your payments into multiple categories to make it easier to see what you’re spending where.

On top of that, you can make one free deposit. You also earn a 1% interest rate on your balance and saving pots up to £2,000.

Please note: There's a three-month minimum term.

The Premium Plan

This personal plan costs £15 a month. Your monthly withdrawal limit abroad is lifted to £600, and you can make up to five free cash deposits. As well as everything above, the Premium plan also comes with worldwide travel insurance, phone insurance, 1.5% interest, discounted airport lounge access, and a high-quality metal card.

Please note: There's a six-month minimum term.

The Pro Account

This business account costs £5 a month and provides you with:

  • Integrations with third-party accountancy software
  • Ltd company's benefit from multi-user access
  • You can create, send and track invoices.
  • You can also open tax pots to save for your tax returns.
  • Enjoy six months of Xero access for free!

This plan also comes with all the Monzo essentials, like a full UK current bank account, Apple and Google Pay, fee-free spending abroad, and budgeting tools. Plus, you’ll get a business debit card and digital receipts to make managing your business expenses easier.

Card Shipping:

Your Monzo card is shipped for free (if you reside within the UK). In contrast, an international delivery costs £30.

Monzo Review: Signing Up with Monzo

monzo-review-uk-phone

To sign up for a Monzo bank account, you'll need to:

  • Be a UK resident
  • Be older than 16
  • Own a smartphone – Monzo doesn't have any physical branches, so you’ll need to download the Monzo app to your Android or iOS device to sign up.
  • Have your identification and proof of address at the ready
  • Provide your email address, phone number, and date of birth.

The app will also prompt you to submit a five-second selfie-video delivering a message. This will check your voice's sound and identify your face. These are anti-fraud protection measures to help keep your account safe from hackers.

Monzo Review: The App

As we've already hinted at, you can access all of Monzo's banking services via its mobile app, so you can bank while you're on the go via your smartphone or tablet. However, unlike some of its competitors, Monzo doesn’t provide a desktop version of its app. This means you have to have a smartphone or tablet.

The Monzo app is easy to install, use, and keep secure. In fact, at the time of writing, the app boasts an impressive 4.8-star rating on the Google Play store and a 4.9 rating in the App Store on iOS. This speaks volumes as to its quality of service and user-friendliness!

Monzo Review: Making Payments with Monzo

monzo-review-spending

You can use your Monzo app and card to make payments and send transfers easily.

Via the app, just set up a secure, personalized link and send it to the intended recipient by text or email. The recipient can simply open this link, enter their details, and get paid in next-to-no time.

Monzo also works with Google and Apple Pay, and you can easily set up direct debits and standing orders to stay on top of your bills. Monzo even informs you when next month's bills are predicted to be higher than usual so that you don't suffer any unpleasant financial surprises!

Monzo Review: Physical Cards

Monzo current accounts all come with a debit card, of which you can pick the color – hot coral, blue, and white. On Monzo's Plus plans, the card's holographic – fun, right?!

In contrast, Premium Monzo users receive a snazzy metal card, which at 16g weighs 3x more than Monzo's plastic debit card. The metal card's made out of a single sheet of stainless steel for extra rigidity and makes an immensely satisfying ‘clink.’ Logos and card details are precision engraved. Like its plastic counterpart, the metal card is also contactless.

You can use your physical cards to withdraw and spend money all around the world. Best of all, using your card abroad is free; you're only charges the MasterCard exchange rate.

Monzo Review: Virtual Cards

Monzo's virtual cards are exclusively available to Plus and Premium account-holders. Each virtual card has a unique ID, so you can buy online without reusing the same card details, making it much safer to shop online. In the unfortunate event that a website you've shopped with is breached, your bank accounts aren't compromised.

With the Plus account, you can use up to five virtual cards at any time. Best of all, you can hit the ground running within minutes – Plus and Premium account-holders can create virtual cards from within the Monzo app.

Monzo Review: Security

In 2017, Monzo became a fully regulated UK bank. This means your money is protected up to £85,000 by the financial services compensation scheme (FSCS).

This is an independent fund set up by the government to protect the capital of the people. If Monzo, or any other bank under the scheme, goes bankrupt, you won’t be left with empty pockets.

On top of that, you benefit from the following security measures:

  • Instant notifications whenever a payment is made.
  • You have to approve online payments and protect your account with either Touch ID, Face ID, fingerprint, or a PIN.
  • Monzo doesn’t use passwords to avoid phishing and poor password practices. Instead, it creates magic links that are sent to your email. From here, you can log into your app with just a click.
  • You can block and unblock your card whenever you want

Best of all, Monzo is four times better at preventing card fraud compared to other UK banks and three times better at stopping identity theft.

Monzo Review: Monzo Customer Support

When it comes to evaluating Monzo's customer service, the voice of their brand is worth noting. Monzo aims to speak its customers' language, so you can expect them to be transparent about technical information, keeping things as simple and jargon-free as possible.

Monzo provides an online help center. Here, you'll find various resources, including guides on what to do in an emergency, how to manage your account, making mobile payments, creating pots and budgeting, getting an overdraft, and much more.

There's also a busy online forum where Monzo encourages users to raise concerns and ask questions. Reading the forums is also an excellent way to get an impression of the product too, so if you’re curious about signing up for a Monzo account, make sure to visit it!

If you have further questions, you can contact Monzo’s support team via the in-app live-chat or on the phone. For urgent issues, the chat is available 24/7. For other inquiries, the Monzo team is available to chat from 7 am to 8 pm.

Monzo Review: Features

Below we've highlighted some of Monzo's key features:

Pots and Budgets

monzo-review-saving-pots

Monzo empowers you to organize your money.  The ‘Salary Sorter' separates your income into different categories, for example, spending, savings, bills, etc. That way, you can see exactly where you're money's going and how much disposable income you have that month.

On top of that, you can set up separate ‘savings pots' where you siphon off money towards your savings goals or bills. When you launch Monzo's 12-month fixed pot with a minimum £500 deposit, you can earn up to 0.27% (AER, fixed) worth of interest on your money. Alternatively, if you would prefer easy access to your savings, Monzo's got you covered. With their easy access savings account, you can get your money the next working day!

To help kickstart your savings, you can even opt to automatically round up your spare change to the nearest pound and have the difference sent to one of your saving pots. Handy, right?

Joint Accounts

monzo-review-joint-accounts

If you and your partner share expenses and want to manage your money together, Monzo’s joint account is well worth considering. This allows both of you full control and visibility over your savings accounts and spending.

Note: Joint accounts come with all the money-management features granted to personal account users.

Business Features

monzo-review-banking

If you opt for Monzo’s Business Pro account, you unlock a range of nifty business features. For example, you can create and send invoices from within the app and register multiple users if you’re an Ltd company. This is an excellent feature for businesses that either share or delegate banking-related tasks.

This same account also integrates with accounting software like Xero, FreeAgent, or QuickBooks. Plus, you can use Monzo’s ‘pot' system to set money aside for taxes.

Instant Notifications

monzo-review-spend

When you spend money, Monzo immediately notifies you the second the transaction's complete. You can set budgets for whatever you like, whether it’s going out, getting groceries, or going on a shopping trip with your friends. Then, you’ll get warnings the moment you start spending too fast to meet those budgets. However, if you don't want to receive these notifications, you can disable them – the choice is yours.

16-17 Accounts

If you’re not yet eighteen, you’re still able to open a full UK current account complete with an account number and sort code. You'll also receive a contactless card to make payments with. This account comes with all of Monzo's saving and budgeting features, but it doesn't enable you to make purchases on things illegal to under 18s. For instance, gambling. You also can't create an overdraft.

Overdrafts and Loans

For short-term borrowing, you can set up a Monzo overdraft. Monzo sets a £1,000 limit on overdrafts, charged at a rate of 19%, 29%, or 39% EAR. The rate depends on your credit score, which you can review in the Monzo app. Beyond this, Monzo doesn’t charge extra overdraft fees.

You can also explore several loan offerings with flexible repayments and same-day monies. There are no fees if you repay these loans early! Monzo offers loans up to £3000 with a representative APR of 26.6%.

Extras

Besides the above features, Monzo users can look forward to the following extras (depending on the account they’ve chosen):

Bill splitting: Easily split bills with shared tabs. Whether you're eating out, going on a day trip, or dividing household expenses, this functionality keeps track of who owes what. You can split the tab however you like and settle bills as they come in or at the end of the night – the choice is yours.

Traveling: Spend money abroad in any currency without incurring any fees. You’ll only pay the MasterCard exchange rate. Monzo also comes with travel reports that let you know how much you spent abroad. On premium accounts, you’ll also get worldwide family travel insurance up to £5,000 to cover cancellations.

Are You Ready to Get Started with Monzo?

Now that we’ve covered everything you need to know about Monzo, it’s time for you to decide.

Is Monzo the right mobile banking app for you? Let’s recap some of the essential points to remember:

If you’re not a UK resident, Monzo isn’t the right choice for you at this very moment. While we can look forward to seeing Monzo operate internationally at some point in the future, that day hasn’t yet arrived.

Also, Monzo might not be your best bet if travel money is your primary motive. While Monzo has a range of superb features for traveling, like travel reports, extra travel insurance, and free card uses abroad, the Mastercard exchange rate (usually) isn't the most favorable for travelers. You also have a withdrawal limit abroad, after which you’re charged a 3% fee each time you make an ATM withdrawal.

Monzo provides some flexibility on its loans, overdrafts, and savings pots, although the interest you earn isn’t impressive.

But, overall, the Monzo app is incredibly useful for saving, budgeting, and managing your finances – especially if you’re under 18 or need a joint account with your partner. Monzo’s various saving features are intuitive and very useful for managing cash flow and meeting your saving goals for both personal and business use.

In short, we think Monzo meets the mark with its other handy features like bill sharing, deposit predictions, and automatic spare change rounding, and as such, we would recommend this digital bank!

If you choose to sign up for a Monzo account, let us know what you think! Or, are you considering one of their competitors, like Starling Bank? Either way, we’d love to hear your thoughts in the comments below and how your online banking experience compares to that of traditional banks. Speak soon!

Rosie Greaves

Rosie Greaves is a professional content strategist who specializes in all things digital marketing, B2B, and lifestyle. In addition to e-commerce platforms, you can find her published on Reader's Digest, G2, and Judicious Inc. Check out her website Blog with Rosie for more information.