أفضل الطرق لنشر مدونة أو موقع إلكتروني بسرعة

كل عمل يحتاج إلى وجود عبر الإنترنت. تعتبر مدونة أو موقعًا إلكترونيًا ضروريًا ، ومن المفضل أن يكون كلاهما في وقت واحد. وسائل الإعلام الاجتماعية اختيارية ، على الرغم من أن البعض قد يفكر في غير ذلك.

يجب أن يكون الغرض الأساسي من وسائل التواصل الاجتماعي ، إذا كان لديك ، هو المساعدة في تعزيز ملفك الشخصي أو موقعك على الويب. والعكس ليس صحيحا.

إن أهمية وجود موقع على شبكة الإنترنت أو مدونة هو أمر حاسم للغاية من حيث الوصول إلى الإمكانات الكاملة التي يمكن أن يحققها عملك ، وهو في الحقيقة ليس شيئًا يجب عليك تأخير تنفيذه لفترة طويلة جدًا.

مواصلة القراءة أفضل الطرق لنشر مدونة أو موقع إلكتروني بسرعة

الهدية الترويجية الحصرية: مجموعة رمز التجارة الإلكترونية

إضافة لمسة من الصف إلى موقع التسوق الخاص بك! تحتوي مجموعة Flaticon E-Commerce Icon Collection على كل ما يمكنك التفكير فيه لاحتياجاتك الشخصية والتجارية. يتم تعيين هذه الرموز في مجموعة من الألوان الجذابة التي يمكن أن تثير نشاطك التجاري وموقع الويب.

يتوفر كل رمز للتنزيل بتنسيقي SVG و PNG. وعلاوة على ذلك يمكنك العثور على المزيد من أنماط التجارة الإلكترونية على Flaticon موقع الكتروني. مجانا للاستخدام الشخصي والتجاري!

مواصلة القراءة الهدية الترويجية الحصرية: مجموعة رمز التجارة الإلكترونية

Wix Logo Maker Review: Free، Professional Logo Design and Suggestions، With the Option to Purchase

عندما تفكر في خدمات تصميم الشعار المجانية ، قد يجعلك تهدر. يرجع السبب في ذلك عادةً إلى أنك عالقة باستخدام أداة تصميم شعار عامة ومساعدة قليلة للعلامة التجارية. ومع ذلك ، يأخذ Wix نهج بديل مع صانع الشعار، تقدم تجربة تصميم جميلة مجانا ، جنبا إلى جنب مع خيار شراء ملفات عالية الجودة إذا كنت ترغب في ذلك. السبب وراء نجاح صانع شعار Wix هو أنه يمكنك تطوير الشعار استنادًا إلى الشكل الذي تبدو عليه علامتك التجارية بالفعل. من ناحية أخرى ، إذا كنت تفكر فقط في صورة علامتك التجارية. صانع شعار Wix هو مكان رائع للبدء.

مواصلة القراءة Wix Logo Maker Review: Free، Professional Logo Design and Suggestions، With the Option to Purchase

الهندسة التطبيقية في التصميم

الهندسة هي العلوم الفريدة والخاصة. يعتقد أن الهندسة في الديانة الهندوسية والبوذية واليهودية والبناء لها صلاحيات خاصة تمارس نفوذاً قوياً. حتى الأديان التي لا تحمل الهندسة كمقدس ، مثل المسيحية والإسلام ، ما زالت تستخدم الهندسة بشكل مكثف في تصميم معابدها وأعمالها الفنية وأشياء أخرى كثيرة.

مواصلة القراءة الهندسة التطبيقية في التصميم

كيفية التقاط الشاشة بسهولة وتحرير مقاطع الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

إذا كنت تحاول التقاط أجزاء من شاشتك وتحرير تلك الصور ، فلديك عدة طرق للقيام بذلك. على سبيل المثال ، يأتي Windows و Mac مع وظيفة التقاط لقطات الشاشة الخاصة بك ، ولكن هناك خيارات قليلة لالتقاط الفيديو ، وحتى أدوات لقطة الشاشة يتم تخفيفها إلى حد كبير.

لذا ، إذا كنت بصدد إعداد برنامج تعليمي ، أو إذا كنت تريد تصوير شيء ما مثل فيديو أو برنامج تعليمي على الويب على الكمبيوتر ، فيمكن إجراؤه باستخدام الأدوات المناسبة وتعلم كيفية استخدامه.

مواصلة القراءة كيفية التقاط الشاشة بسهولة وتحرير مقاطع الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

تقنيات الويب الأساسية للتعلم (إصدار 2018)

أصبح مطور مواقع الويب أمرًا سهلاً ، كما يقولون. ما يتجاهله معظم الناس الذين يتجاهلهم هذا الخط هو أنه بينما يمكن لأي شخص تقريبًا أن يكون مطورًا على الويب ، إلا أن الجميع لا يستخدم هذا العنوان جيدًا في تطوير الويب.

يجب علينا جميعًا أن نبدأ من مكان ما ، وإذا كنت قد بدأت للتو في مهنة مطور الويب ، فهذه المقالة تناسبك. كما أنها مقالة لمطوّري برامج الويب المخضرمين الذين قد لا يكونوا على دراية بأحدث مجموعات المهارات الأساسية ويرغبون في اكتشاف ما هم عليه في 2018.

مواصلة القراءة تقنيات الويب الأساسية للتعلم (إصدار 2018)

إطلاق العنان لإمكانيات HTML5 و CSS3

كان إصدار HTML5 و CSS3 أقل من قفزة في التطور ، ومع ذلك فإن القليل من المصممين يستخدمون الكثير من الميزات الجديدة التي توفرها التكنولوجيا. يعود السبب في ذلك إلى أن الإمكانات الكاملة لـ HTML5 و CSS3 قد تم تجاهلها ، لذا يستمر الناس في تطوير نفس المواقع بشكل أو بآخر ، مع اختلافات طفيفة في الترميز.

لا يوجد شيء خاطئ بشكل خاص في هذا الأمر ، ولكن هناك العديد من الأشياء التي يوفرها HTML5 و CSS3 لتتمكن من الاستفادة من إنشاء إبداعات أكثر من ذي قبل.

لا تتجاهل اللوحة

يعد التعامل مع كائن لوحة الرسم إحدى المهام الأكثر صعوبة لمبرمج HTML5 الجديد ، خاصة عندما يكون المبرمج قد تم ترميزه مسبقًا في إصدارات أخرى من HTML وليس لديه خلفية في برمجة رسومات الكمبيوتر.

إن تعلم استخدام كائن اللوحة القماشية ، حتى لو لم تكن تنوي القيام بأي رسم ، هو مهارة قيمة يجب أن يأخذها كل المبرمج الجدي وقت التعلم. ويمكن استخدامه لجميع أنواع الأشياء بما في ذلك إنشاء الرسوم البيانية المتحركة ، عرض الشرائح ، الرسوم البيانية (بما في ذلك الرسوم البيانية التفاعلية) ، والكثير الكثير إلى جانب ذلك.

التوضيح مجاملة من

إن استخدام لوحة الرسم هو ببساطة مسألة إنشاء الكائن في HTML5 ومن ثم نشره باستخدام JavaScript. التقنيات المستخدمة هي موضوع ليوم آخر ، ولكن يمكنك بالفعل العثور على بعض البرامج التعليمية هنا على هذا الموقع والتي ستساعدك على البدء.

لست بحاجة إلى Flash بعد الآن

لا يتطلب معظم ما استخدمناه سابقًا Flash لـ Flash. يمكنك الآن إجراء كل ذلك باستخدام تحويلات CSS3 ، و HTML5 للرسم ، و HTML5 animation ، و HTML5 video ، و HTML5 audio.

إن الأشياء الوحيدة التي لا نفعلها في HTML5 والتي سمح لك فلاش بفعلها هي التجسس على المستخدمين وانتهاك خصوصيتهم ، ولكن هذا ليس شيئًا تريد القيام به على أي حال ، أليس كذلك؟

وجد معظم المستخدمين أن فلاش مزعج للغاية ، على الرغم من أن معظمهم ثبته على مضض على أنه ضرورة حتمية. كان ذلك إلى أن أصبحت المخاطر الأمنية الخطيرة ومشاكل الخصوصية المرتبطة بالفلاش الآن شيئًا لا يثبته معظم المستخدمين على الإطلاق ، أو ينشطون فقط على أساس كل حالة على حدة عندما يكون مطلوبًا تمامًا لمهمة يريدون تنفيذها .

يعطيك CSS3 فئات زائفة جديدة

كانت بعض الفئات الزائفة موجودة في CSS2 ، ولكن مع CSS3 يمكنك استخدام فئات زائفة موضعية مهمة للحصول على مزيد من التحكم. يتم استخدامها بشكل أساسي مع النص ، كما تشير أسماء الفئات الزائفة: قبل ، وبعد ، الحرف الأول ، السطر الأول ...

يمكنك أيضًا الوصول إلى الانتقالات ، والتي يمكن استخدامها لتعديل أي شيء على الإطلاق ، بما في ذلك النص. تحريك هذه التحولات أو تحويل ما يراه المستخدم على الشاشة.

يمكن لصفحات الويب الخاصة بك التواصل مباشرة مع GPU

يجب عليك القيام بذلك مع بعض الحذر ، حيث إن أي نوع من تسريع الأجهزة سيؤدي إلى استنزاف عمر البطارية من الأجهزة المحمولة ، ولكن لا يزال من الرائع جدًا القيام بذلك.

يعمل تسريع GPU عند استخدام التحولات ، وتحويلات 3D ، والقماش في وضع 3D ، و WebGL 3D. هذا الأخير هو المفضل لدي ، لكنك ستحتاج إلى قراءة الكثير من أجل التعامل مع كل ما يتعلق بـ WebGL. سوف يعطيك الكثير من المجال لإنشاء الرسوم المتحركة والألعاب ، ولكن.

لا يعمل تسريع وحدة معالجة الرسومات مع المتصفحات القديمة ، حتى إذا كانت تدعم HTML5 و CSS3.

gif من باب المجاملة

استخدم محركات الألعاب لأخذ العمل الشاق من رسومات 3D

وقد استخدم مبرمجو اللعبة محركات اللعبة منذ الأبد لجعل مهمة برمجة الألعاب أبسط ، ولكن في العام أو العامين الماضيين فقط ظهرت محركات ألعاب HTML5 قادرة بالفعل على تحمل مهمة إنشاء ألعاب 3D عالية الجودة في بيئة مستعرضة

واحد من أبسط الخطوات للبدء هو PlayCanvas ، وعلى الرغم من أنه مجاني للتجربة ورخصًا فعلاً للحصول على ترخيص شخصي ، إلا أنه ليس خفيفًا. من هنا انقضاض، لعبة تم إنشاؤها في PlayCanvas:

 

وهذا هو RoboStorm:

هل يمكنك إنشاء ألعاب مثل هذا؟ على الإطلاق ، وهو الآن أسهل بكثير من أي وقت مضى.

لتجربة بناء لعبة الرجعية ، حاول Construct2 or Construct3. انها حصلت على كل ما تحتاجه لبدء إنشاء ألعاب على أساس السحب والإسقاط (على الرغم من أن البعض سيجد هذا الحد جداً). تنشئ ألعابك على الإنترنت ويعبّرها الناس عبر الإنترنت. إنه محرك لأولئك الذين لا يعرفون أي برمجة ولا يريدون إزعاج التعلم.

وهنا قصة كيوي، ومنصة 2D لمنصة المدرسة القديمة تم إنشاؤها في Construct3:

أنت لا تقتصر فقط على الألعاب مع هذه المحركات. لصنع أفلام وعروض تقديمية كاملة ، سيكون من الأفضل استخدامها ادوبي الستريتر or ماياوفي الألعاب المخصصة لمنصة معينة ، يكون من الأفضل استخدام بيئة برمجة أصلية مخصصة لذلك النظام الأساسي. بالنسبة إلى الألعاب التفاعلية عبر الأنظمة الأساسية ، أو سرد القصص ، أو برامج التعليم ، أو العروض التقديمية ، فإن محركات HTML5 تعد خيارًا ممتازًا.

يمنحك HTML5 و CSS3 المزيد من الطاقة

باستخدام HTML5 و CSS3 ، أصبح لديك الآن تحكم كامل في كل عنصر يظهر على صفحتك ، بما في ذلك القدرة على التعامل مع كل كائن بشكل عملي بالطريقة التي تريدها.

في حين أن الوحدة الأساسية للبناء لا تزال هي المستطيل ، لم تعد مواقع الويب الخاصة بك بحاجة إلى اتباع خطية مستطيلة. يمكنك وضع الأشياء في أي زاوية تريدها ، أو تدويرها ، أو تحريفها ، أو تحريفها ، أو ثنيها ، ولا يشتكي مستعرض الويب الخاص بك قليلاً.

يمكنك الآن التحكم في التعتيم والتوسيع بسهولة أكبر من ذي قبل ، وستعمل التقنيات عبر جميع المتصفحات الرئيسية.

اعتبارًا من وقت الكتابة في 2018 مبكرًا ، لا تزال هناك بعض المشكلات المتعلقة بالقياس بين المتصفحات المختلفة ، مع بعض المتصفحات القادرة على التدرج بدقة بينما يعطي البعض الآخر نتائج مختلفة تمامًا لنفس الصفحة.

وهذا يعني أننا على الأقل في الوقت الحالي ما زلنا عالقين ببرمجة إصدارات مختلفة من الموقع إذا أردنا استخدام القياس لأغراض سريعة الاستجابة.

لحسن الحظ ، نادرًا ما ستحتاج إلى ذلك ، ولكن في بعض الأحيان يناسب شيء ما على الشاشة بغض النظر عن مدى صغر حجم هذه الشاشة سيكون هدفك الأساسي. في هذه الحالات ، سيظل الافتقار إلى القياس القياسي عبر المتصفحات المختلفة يمثل مشكلة.

ومع ذلك ، فإن هذه المشاكل ليست مشاكل HTML5 أو CSS3 ، فهي مشكلات فشل مطورو المتصفح في دعم الميزات التي يوفرها HTML5 و CSS3 بشكل صحيح.

مع مرور الوقت ، يجب أن نرى تحسينات في المتصفحات ، وسيعمل كل شيء كما هو متوقع. بحلول ذلك الوقت قد يكون الوقت قد حان للبدء في تعلم HTML6 و CSS4 ، ولكن على الأقل أنها خطوة في الاتجاه الصحيح.

رأس الصورة مجاملة من

أرخص موقع البناء المتاحة على الإنترنت في 2021

من الحر إلى الآلاف من الدولارات ، موقع بناة هي بعض من أفضل الطرق للاتصال بالإنترنت اليوم.

سواء كنت تقوم بإنشاء متجر على الإنترنت لبيع تصميم دمية الجورب الجديد أو إذا كنت ترغب في تشغيل مدونة حول موضوع تحييد الحيوانات الأليفة ، فإن إطلاق منصة مع مُنشئ موقع الويب يكون دائمًا أرخص من توظيف مطور فعلي دائمًا للقيام بذلك .

مواصلة القراءة أرخص موقع البناء المتاحة على الإنترنت في 2021

The Best Ways to Quickly Publish a Blog or Website

Every business needs an online presence. A blog or a website is necessary, and it is preferable to have both at once. Social media is optional, although some would have you think otherwise.

The principle purpose of your social media, if you have it, should be to help boost the profile of your blog or website. The opposite is not true.

The importance of having a website or blog is so determinative in terms of reaching the full potential your business can achieve that it's really not something you should delay implementing for too long.

Continue reading The Best Ways to Quickly Publish a Blog or Website

Exclusive Freebie: E-commerce Icon Set

Add a touch of class to your shopping site! This Flaticon E-Commerce Icon Collection has everything you could think of for both your personal and business needs. These icons are set in a range of attractive colours that can really liven up both your business and website endeavours.

Each icon is available to download in the SVG and PNG formats. Furthermore you can find more e-commerce styles on the Flaticon website. Free for personal and commercial use!

Continue reading Exclusive Freebie: E-commerce Icon Set

Wix Logo Maker Review: Free, Professional Logo Design and Suggestions, With the Option to Purchase

When you think of free logo design services, it might make you cringe. The reason for this is usually because you're stuck with a generic logo building tool and minimal branding assistance. However, Wix is taking an alternative approach with its logo maker, offering a beautiful design experience for free, along with the option to purchase high-quality files if you like it. The reason the Wix logo maker works so well is because of the fact that you can develop the logo based on what your brand already looks like. On the other hand, if you're just thinking about your brand image. the Wix logo maker is a wonderful place to start.

Continue reading Wix Logo Maker Review: Free, Professional Logo Design and Suggestions, With the Option to Purchase

How to Easily Screen Capture and Edit Videos on Your Computer

If you're trying to capture parts of your screen and edit those captures, you have several ways to do so. For instance, Windows and Mac come with the functionality to take your own screenshots, but there are few options for video capture, and even the screenshot tools are pretty watered down.

So, if you're making a tutorial, or you would like to capture something like a video or webinar on your computer, it can all be done by using the right tools and learning how to use them.

Continue reading How to Easily Screen Capture and Edit Videos on Your Computer

Essential Web Technologies to Learn (2018 Edition)

Becoming a web developer is easy, so they say. What most people feeding you that line neglect to mention is that while almost anyone can be a web developer, not everyone using that title is good at web development.

All of us must make a start somewhere, and if you're just getting started in your web developer career, this article is for you. It is also an article for seasoned web developers who may not have kept up with the latest essential skill sets and want to discover what they are for 2018.

Continue reading Essential Web Technologies to Learn (2018 Edition)

Unlocking the Potential of HTML5 & CSS3

The release of HTML5 and CSS3 was nothing short of an evolutionary leap, yet few designers make very much use of the new features provided by the technology. In part this is because the full potential of HTML5 and CSS3 have been overlooked, so people are continuing to develop more or less the same sites, just with minor differences in coding.

There's nothing especially wrong with that, but there are many things HTML5 and CSS3 make available to you that you could be taking advantage of to create more amazing creations than you ever have before.

Don't ignore the canvas

Getting to grips with the canvas object is one of the most difficult tasks for a new HTML5 coder to do, especially when that coder has previously been coding in other versions of HTML and does not have a background in computer graphics programming.

Learning to use the canvas object, even if you rarely intend to do any drawing, is a valuable skill that every serious coder should take the time to learn. It can be used for all kinds of things including creating animated infographics, slideshows, charts (including interactive charts), and a whole lot more besides.

illustration courtesy of

Using the canvas is simply a matter of creating the object in HTML5 and then populating it with JavaScript. The techniques involved are a topic for another day, but you can already find some tutorials here on this site that will help get you started.

You don't need Flash any more

Most of what we previously used Flash for does not require Flash. Now you can do it all with CSS3 transitions, HTML5 drawing, HTML5 animation, HTML5 video and HTML5 audio.

The only things we're not doing in HTML5 that Flash allowed you to do is spy on your users and violate their privacy, but that is not something you want to do anyway, is it?

Most users found Flash to be very annoying, though most also grudgingly installed it as an inevitable necessity. That was until the serious security risks and privacy problems associated with Flash made it now something that most users either don't install at all, or activate only on a case-by-case basis when it's strictly required for a task they want to perform.

CSS3 gives you new pseudo classes

Some pseudo classes were around in CSS2, but with CSS3 you're able to use important positional pseudo classes to gain more control. Mainly they're used with text, as the pseudo class names indicate: before, after, first-letter, first line…

You also have access to transitions, which can be used to modify anything at all, including text. These transitions animate or transform what the user sees on the screen.

Your web pages can communicate directly with the GPU

You should do this with some caution, as any kind of hardware acceleration is going to drain battery life from mobile devices, but it's still pretty cool that you can do it.

GPU acceleration works when you use transitions, 3D transforms, canvas in 3D mode, and WebGL 3D. The latter is my favorite, but you'll need to do a lot of reading to get to grips with everything involved in WebGL. It will give you a lot of scope for creating animations and games, however.

GPU acceleration doesn't work with older browsers, even if they support HTML5 and CSS3.

gif courtesy of

Use game engines to take the hard work out of 3D graphics

Game programmers have been using game engines since forever to make the task of game programming simpler, but it is only in the past year or two that truly capable HTML5 game engines have emerged that could stand up to the task of creating high quality 3D gaming in a browser based environment.

One of the simplest to get started with is PlayCanvas, and even though it's free to experiment with and really cheap for a personal license, it's no lightweight. Here's Swoop, a game created in PlayCanvas:

 

And this is RoboStorm:

Could you create games like this? Absolutely, and it's far easier now than it has ever been.

For a retro game building experience, try Construct2 or Construct3. It's got everything you need to start creating games on a drag and drop basis (though some will find this too limiting). You create your games online and people play them online. It's an engine for those who don't know any programming and don't want to bother with learning.

Here's Kiwi Story, an old-school 2D platformer created in Construct3:

You're not limited only to gaming with these engines. For making entire movies and presentations, it would be better to use Blender or Maya, and for games dedicated to a specific platform it will usually be better to use a native programming environment dedicated to that platform. For cross-platform interactive games, story telling, education software, or presentations, the HTML5 engines are an excellent option.

HTML5 and CSS3 give you more power

With HTML5 and CSS3 you now have complete control over every element that appears on your page, including the ability to manipulate each object in practically any way you wish.

While the basic unit of construction is still the rectangle, your websites no longer have to follow rectangular linearity. You can put things on any angle you want, rotate them, skew them, twist them and bend them, and your web browser won't complain a bit.

You can now also control opacity and scaling much more easily than before, and the techniques will work across all the major browsers.

As of the time of writing in early 2018, there are still some issues with scaling between different browsers, with some browsers capable of scaling accurately while others give extremely different results for the same page.

That means that at least for now we are still stuck with having to program different versions of a site if we want to use scaling for responsive purposes.

Fortunately you rarely will ever have a need for that, but sometimes fitting something on the screen no matter how small that screen is will be your primary objective. In those cases, the lack of standardized scaling across different browsers will remain a problem.

Still, these problems are not HTML5 or CSS3 problems, they are problems of the browser developers failing to properly support the features provided by HTML5 and CSS3.

As time goes on, we should see improvements in the browsers, and everything will work as expected. By then it may be time to start learning HTML6 and CSS4, but at least it's a step in the right direction.

header image courtesy of

The Cheapest Website Builders Available Online in 2021

From free to thousands of dollars, website builders are some of the best ways to get online today.

Whether you're making an online store to sell your new sock puppet design or you'd like to run a blog on the topic of neutering pets, launching a platform with a website builder is almost always cheaper than hiring an actual developer to do so.

Continue reading The Cheapest Website Builders Available Online in 2021