أساسيات أمن التجارة الإلكترونية

أثناء قيامك بالقيام بأعمال تجارية على الويب ، ستواجه ثلاثة أنواع محددة من الأشخاص:

• أولئك الذين يرغبون في شراء منك
• أولئك الذين يريدون سرقة منك
• أولئك الذين يريدون سرقة من يشتري منك

إن التناقض الذي يواجهه كل صاحب موقع هو أنك تريد أن ترحب بالنوع الأول من الأشخاص بأذرع مفتوحة ، ولكن الآخرين الذين تريد أن يحاولوا إغلاقها. في المتجر التقليدي غير المتصل بالإنترنت ، عادةً ما يكون من السهل الشعور بالمكان الذي ستحدث فيه المشاكل. ومع ذلك ، فإن ممارسة الأعمال التجارية عبر الإنترنت يعني أنك تفقد كل حدس مهم.

يجب أن يكون الأمان دائمًا أولوية قصوى إذا كنت تبيع عبر الإنترنت من خلال موقعك على الويب. وهي أيضًا الحالة التي لا يمكنك بها إجراء أمان عبر الإنترنت من خلال التجربة والخطأ. عليك أن تحصل عليه بشكل صحيح في المرة الأولى ، لأن التعافي من الأخطاء أمر صعب بالنسبة للأعمال التجارية الكبيرة ، والمستحيل عمليا بالنسبة للأعمال التجارية الصغيرة. إذا تمكنت من التلاعب بالأمان وتم التعرف عليه ، فتوقع أن تعيد بناء عملك وسمعتك من الصفر. في بقية هذه المقالة ، سنقدم لك بعض المؤشرات حول كيفية تجنب هذا المصير.

1. لا تخزن معلومات أكثر مما تحتاج إليه فعليًا

تحتوي العديد من مواقع الويب على أشكال معقدة يجب ملؤها قبل أن يتمكن العميل من إجراء حتى أبسط عمليات الشراء. وغالبًا ما تطلب هذه النماذج جميع أنواع المعلومات غير ذات الصلة بالبيع. هذا هو عادة خطأ قسم التسويق في محاولة للحصول على ديموغرافية زائدة أو معلومات CRM. المشكلة هي أن ما قبل البيع ليس هو المكان الصحيح عادة لطلب هذا النوع من البيانات.

من الناحية القانونية ، تتحمل مسؤولية حماية البيانات التي تخزنها حول عملائك. حتى أن هناك أنواعًا معينة من البيانات التي لا يُسمح لك قانونيًا بتخزينها (أرقام CVS ، على سبيل المثال). ومع ذلك ، فإن العديد من مواقع الويب تخزن تلك المعلومات التي لا يفترض تخزينها.

من الأفضل لكِ عدم القيام بذلك. في مرحلة ما قبل البيع ، يمكنك في الواقع خسارة العملاء عن طريق طلب الكثير من المعلومات. سيذهبون إلى مكان ما حيث يكون الشراء أبسط وأين لا يشعرون أنهم يواجهون محاكم التفتيش الكبرى.

أصبح الناس أكثر اهتمامًا بالمعلومات التي يشاركونها عبر الإنترنت ، لذلك يجب أن يكون هدفك دائمًا جمع الحد الأدنى من المعلومات الممكنة ، لأن ذلك يساعد على بناء الثقة. إذا كنت تستخدم PayPal أو خدمة مشابهة لمعالجة دفعاتك ، فربما لا يتعين عليك جمع أي معلومات من عميلك ، لأن PayPal يزودك بكل ما تحتاج إلى معرفته لإكمال الطلب.

كلما زادت المعلومات التي تخزّنها ، زاد احتمال وجود شخص ما لسرقتها واستغلالها. إذا تم اكتشاف سرقاتهم وتتبعها لك ، فستكون هناك مشكلات كثيرة تنشأ عن ذلك لاحقًا.

2. إذا كنت تجمع معلومات حساسة ، فأنت بحاجة إلى طبقة المقابس الآمنة

من الناحية المثالية ينبغي أن يكون كل موقع SSL بشكل افتراضيولكن لسوء الحظ ، من الصعب جدًا الحصول على SSL ، وهناك شركات إنترنت كبرى تتعامل معها بشكل خاطئ (من أجلها لن نطلق عليها اسمًا).

تمنحك طبقة المقابس الآمنة تشفيرًا يجعل الأمر أكثر صعوبة (ولكن ليس مستحيلاً) لشخص ما لاختطاف أو التدخل في المعاملة. كما أنه يحمي إلى حد ما المعلومات التي يتم ترحيلها.

الميزة الأكثر أهمية لطبقة المقابس الآمنة - ربما أكثر أهمية من التشفير - هي أنها تحدد موقعك على نحو إيجابي. حتى هذه ليست مثالية ، لكنها أفضل من لا شيء على الإطلاق.

3. اتخذ قرارًا واعيًا بشأن ما إذا كنت تعالج معاملاتك الخاصة

يمكن لمعاملات المعالجة الداخلية أن توفر لك القليل من المال على كل حساب. إذا قمت بإجراء معاملات ذات قيمة منخفضة ، قد تكون المدخرات كبيرة. على سبيل المثال ، سيقوم PayPal في أسوأ حالاته بتحصيل رسوم بقيمة 4.5٪ على الأقل من قيمة المعاملة (المبلغ ينخفض ​​مع زيادة حجم المعاملات).

ومع ذلك ، هناك الكثير من المزايا لاستخدام الخارجي أنظمة الدفع مثل PayPal ، Skrillو WorldPay. الميزة الأساسية هي أنك لم تعد تجمع المعلومات المالية مباشرة من عميلك ، ومن الناحية المثالية لا تجمع أي معلومات على الإطلاق. وهذا يعني أن جميع عبء الامتثال لـ PCI وحماية بيانات المستهلك تقع على عاتق خدمة الدفع وليس على أكتافك. بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة ، يعد هذا عبئًا كبيرًا يرفع ، ويقلل بشكل خطير من مسؤوليتك المحتملة ، ويبسّط تدفق معاملاتك.

من ناحية أخرى ، كانت هناك قصص مرعبة لبعض التجار. السبب الرئيسي عندما يتعلق الأمر بالتدخل في أعمال الآخرين هو PayPal. مع التزامها بحماية العالم من غسيل الأموال على محمل الجد ، سيقوم PayPal بتجميد حساب عند أدنى تلميح بأن هناك أي شيء غريب يحدث ، وأن الحصول على التجميد الذي يتم رفعه يمكن أن يكون متاعب.

جزء كبير من مشكلة PayPal هو أنه من الصعب الاتصال بهم. هناك شيء آخر يثير الغضب لا يقتصر على الباي بال فقط ، وهو حمل اليد الزاخرة بالحماس ، حيث يحاولون حمايتك بطريقة أكثر من اللازم ودون طلب منهم القيام بذلك. هذا يعني أنك إذا حاولت تسجيل الدخول إلى حسابك من جهاز لا يتعرف عليه PayPal ، أو إذا ارتكبت خطأً أحمق في تسجيل رقم هاتف محمول معه ، فيمكنك قفل نفسك من حسابك بمجرد السفر إلى بلد آخر أو تغيير خدمة هاتفك. في عالم تصبح فيه الأعمال التجارية عالمية بشكل متزايد ، ويسافر الناس دوليًا بشكل أكبر كثيرًا ، وهذا أمر غير مقبول.

يمكن أن تؤثر هذه المشكلة على الأمور الأخرى التي يعتمد عليها نشاطك التجاري أيضًا. يمكن أن يؤدي كل من Facebook و Twitter و Yahoo و GMail وعشرات الخدمات الأخرى إلى حدوث مشكلات كبيرة عند السفر خارج نطاق منطقتك المعتاد وعدم تمكين التجوال العالمي على هاتفك. تسجيل الدخول من جهاز غير مألوف (أو جهاز مألوف يحتوي على بطاقة SIM غير مألوفة) من موقع خارج بلدك الأصلي يمكن أن يفسد الأمور نيابة عنك ، ولكن على الأقل لا تملك أي من هذه الخدمات سيطرة مباشرة على التدفق النقدي الخاص بك. خدمات الدفع تفعل ، لذلك إذا كانت تمنعك ، فإن العواقب تكون أكثر خطورة.

أعظم سبب للسماح لشخص آخر التعامل مع المعاملات بالنسبة لك؟ العملاء مشهورون بعدم ملء النماذج بشكل صحيح. عندما لا تستطيع شحن منتجها بسبب ذلك ، سوف يلومك. يمكن أن يؤدي ذلك إلى أشياء سيئة مثل استرداد التكاليف ، وبمرور الوقت ، يمكن أن يؤثر ذلك على نشاطك التجاري ، وربما على سمعتك أيضًا. قم بتسليم جميع المعلومات إلى طرف ثالث ، وفكرك من الناحية الفنية.

4. قبل شحن المنتجات ، تحقق من جميع تفاصيل المعاملة

بالنسبة لبعض الشركات ، يمكن أن يكون ذلك معقدًا بعض الشيء. إذا كنت تبيع منتجات رقمية مثل الكتب الإلكترونية على سبيل المثال ، يتوقع العملاء عادةً استلام منتجاتهم على الفور. إذا كنت تبيع سلعًا مادية ، فلديك المزيد من الوقت لفحص كل شيء ، ويجب عليك استخدامه.

تأكد من أن الكميات والأسعار ووصف المنتج تتطابق مع ما ينبغي أن تكون متطابقة. تحقق أيضًا من صحة أي رموز خصم أو كوبون.

كما ترى ، فإن البقاء آمنًا لا يتطلب الكثير من الجهد أو النفقة. إنها تعني في الأساس إسقاط عادات الشركات الكبرى. بعبارات أخرى:
• لا تجسس على عملائك
• لا تجمع المعلومات التي لا تحتاجها بشدة
• حماية المعلومات التي تقوم بجمعها
• تفويض مسؤولية الالتزام ، إذا أمكن ، باستخدام معالجة المعاملات طرف ثالث
• مراجعة الطلبات قبل شحن المنتجات

والشيء الآخر الذي يجب عليك فعله دائمًا هو التحقق من أن طلبات استرداد الأموال تتطابق مع حجم المعاملة الأصلية. من المعروف أن الناس يشترون بسعر البيع ويستردون السعر الكامل ، ولا يلاحظ الموظفون دائمًا.

الصورة ميزة curtsey من Fireart ستوديو

كاتالين زورزيني

أنا مدون تصميم مواقع ويب وبدأت هذا المشروع بعد أن قضيت بضعة أسابيع تكافح من أجل معرفة ما هو أفضل منصة التجارة الإلكترونية لنفسي. تحقق من بلدي الحالية أعلى بناة موقع التجارة الإلكترونية 10.

Essentials of Ecommerce Security

As you set about doing business on the Web, you're going to encounter three specific types of people:

• Those who want to buy from you
• Those who want to steal from you
• Those who want to steal from those who buy from you

The paradox that every website owner faces is that you want to welcome the first type of person with open arms, but the others you'll want to try to shut out. In a traditional offline store, it's usually easy to sense where trouble is going to come from. Doing business online, however, means you lose that all important intuition.

Security must always be your highest priority if you are selling online through your own website. It is also the case that you can't work out your online security by trial-and-error. You have to get it right the first time, because recovering from mistakes is difficult for big business, and virtually impossible for a small business. If you do manage to screw up on security and it gets known about, expect to have to rebuild your business and your reputation from scratch. In the rest of this article, we'll give you some pointers on how to avoid that fate.

1. Don't store more information than you actually need to

Many websites have complicated forms to be filled in before a customer can make even the most basic of purchases. Often these forms are requesting all kinds of information that is not relevant to the sale. This is usually the fault of the marketing department trying to obtain superfluous demographic or CRM information. The problem is that pre-sale is not usually the correct place to be requesting that kind of data.

Legally you have a responsibility to protect the data that you store about your customers. There's even certain types of data that you're not legally permitted to store (CVS numbers, for example). Even so, many websites do store that information that they are not supposed to be storing.

It's much better for you not to do that. In the pre-sale phase, you can actually lose customers by asking for too much information. They will go some place where purchasing is simpler and where they don't feel like they're facing the Grand Inquisition.

People are becoming more concerned about the information they share online, so your goal should be always to collect the minimum amount of information possible, as that helps to build trust. If you're using PayPal or a similar service to process your payments, you probably don't have to collect any information from your customer, because PayPal supplies you with everything you need to know to complete the order.

The more information you store, the more there is potentially available for somebody to steal and exploit. If their theft is discovered and traced back to you, there will be a lot more problems arising out of that later on.

2. If you're collecting sensitive information, you need SSL

Ideally every site should have SSL by default, but unfortunately it's quite a hassle to get SSL sorted out, and there are even major internet companies that get it wrong (for their sake, we're not going to name them).

SSL gives you encryption that makes it more difficult (but not impossible) for somebody to hijack or otherwise interfere with the transaction. It also to some extent protects the information that is relayed.

The most important feature of SSL—maybe even more important than the encryption—is that it positively identifies your site. Even this isn't perfect, but it's better than nothing at all.

3. Make a conscious decision about whether you're processing your own transactions

Processing transactions in-house can save you a little money on each one. If you make low volume high value transactions, the savings could be significant. PayPal at their worst, for example, will charge you at least 4.5% of the value of a transaction (the amount reduces with higher transaction volumes).

Try-Shopify

Still, there are a lot of advantages to using external payment systems like PayPal, Skrill, and WorldPay. The primary advantage is that you're no longer directly collecting financial information from your customer, and ideally not collecting any information at all. This means all the onus for PCI compliance and consumer data protection falls on the shoulders of the payment service and not on your shoulders. For the SME, this is a huge burden lifted, seriously reduces your potential liability, and simplifies the flow of your transactions.

On the other hand, there have been horror stories for some merchants. The main culprit when it comes to meddling in other people's business is PayPal. Taking their duty to protect the world from money laundering extremely seriously, PayPal will freeze an account at the slightest hint that there's anything odd going on, and getting the freeze lifted can be quite a hassle.

A big part of the PayPal problem is that it is quite difficult to contact them. Another infuriating thing that is not entirely limited to PayPal alone is the over-zealous hand holding, where they try to protect you way too much and without your request for them to do so. This means if you attempt to log in to your account from a device that PayPal doesn't recognize, or if you have made the foolish mistake of registering a cell phone number with them, you can lock yourself out of your account merely by traveling to another country or changing your phone service. In a world where business is becoming increasingly global and people travel internationally much more often, this is unacceptable.

That problem can affect other things your business relies on too. Facebook, Twitter, Yahoo, GMail, and scores of other services can all make really big headaches for you when you travel outside your usual area and don't have global roaming enabled on your phone. Logging in from an unfamiliar device (or a familiar device with an unfamiliar SIM card) from a location outside your home country can really screw things up for you, but at least none of those services has direct control over your cash flow. Payment services do, so if they block you, the consequences are more serious.

The greatest reason to let somebody else handle the transactions for you? Customers are notorious for not filling in forms correctly. When you're unable to ship their product because of this, they will blame you. That can result in nasty things like charge-backs, and over time this can affect your business, and possibly also your reputation. Hand over all the information collection to a third party, and technically you're off the hook.

4. Before shipping products, check all transaction details

For some businesses this can be a bit complex. If you sell digital products such as eBooks for example, customers usually expect to receive their product almost instantly. If you are selling physical merchandise, you have a little more time to check everything, and you should use it.

Make sure the quantities, prices, and product descriptions match what they should be matching. Also check that any discount or coupon codes are valid.

As you can see, staying secure does not take much effort or expense. It basically means dropping the habits of big corporations. In other words:
• Don't spy on your customers
• Don't collect information you don't strictly need
• Protect the information you do collect
• Delegate compliance responsibility, if possible, by using third party transaction processing
• Review orders before you ship products

The one other thing you should always do is check that refund requests match the amount of the original transaction. It has been known for people to purchase at sale price and refund for full price, and staff don't always notice.

Feature image curtsey of Fireart Studio

Catalin Zorzini

I'm a web design blogger and started this project after spending a few weeks struggling to find out which is the best ecommerce platform for myself. Check out my current top 10 ecommerce site builders.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Rating *