Revolut vs Monzo (أكتوبر 2021): ما هو أفضل بنك على الإنترنت؟

معركة البنوك

Revolut و MONZO هما خدمتان ماليتان مبتكرتان تقدمان حسابات شخصية وتجارية متنوعة تناسب الاحتياجات المتعددة. كلاهما يوفر مجموعة من الخدمات المصممة للأشخاص المشغولين والتي يمكن الوصول إليها بسهولة عبر تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول.

مع تقديم Revolut و Monzo لمثل هذه الخدمات المماثلة ، فإن هذا يطرح السؤال ، كيف يختلفان؟ ما هي خطط الحساب التي يقدمونها؟ ما هي الميزات التي يقدمونها؟ سنجيب على كل هذه الأسئلة أدناه لمساعدتك في اتخاذ قرار بشأن البنك الرقمي المناسب لك.

هيا بنا نبدأ!

Revolut vs Monzo: خططهم ورسومهم

الأثنين معا Revolut و MONZO تقدم العديد من الخطط ، برسوم مختلفة. كلاهما يوفر حزمة مجانية تقدم في حد ذاتها الكثير من الامتيازات والخدمات. لا تفرض أي من الشركتين عليك رسومًا مقابل فتح أو امتلاك حساب قياسي ، وكلاهما يسمح لك بإرسال الأموال دوليًا.

دعنا نقارن خطة كلا البنكين القياسية جنبًا إلى جنب:
حساب مونزو الجاري حساب Revolut القياسي
رسوم فتح / رسوم شهرية £0 £ 0 / € 0
رسوم توصيل البطاقة £0 £ 4.99 / € 5.50
بطاقة قابلة للتخصيص لا مُتاح قريبًا
السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي

0٪ على أول 200 جنيه إسترليني

كل 30 يومًا ، 3٪ بعد ذلك

0٪ على أول 200 يورو

شهريًا ، 2٪ بعد ذلك

التحويلات المالية الدولية 0.35٪ -2.85٪ حسب العملة الأجنبية

0-2٪ في الأول

6,000 يورو ، 2٪ بعد ذلك

ماذا لو سُرقت بطاقتك؟

إذا تمت سرقة بطاقتك ، أو انتهت صلاحيتها ، أو كنت ضحية للاحتيال ، فإن Monzo ستستبدل بطاقتك مجانًا. لأي سبب آخر ، يتطلب Monzo رسوم استبدال قدرها 5 جنيهات إسترلينية.

Revolut يتقاضى 5 جنيهات إسترلينية أو ما يعادله من رسوم العملة إذا كنت بحاجة إلى بطاقة بديلة. عليك أيضًا دفع تكلفة التوصيل علاوة على ذلك.

Revolut vs Monzo: الخدمات المصرفية الرقمية الشاملة

نظرًا لأن Monzo و Revolut من البنوك عبر الإنترنت ، فليس من المستغرب أن يقدم كلاهما تطبيقات جوال رائعة (Android و iOS). من هنا ، يمكنك الوصول إلى العديد من الميزات للمساعدة في تتبع إنفاقك وميزانيتك. تتضمن بعض هذه الميزات التخطيط المالي والميزنة والملخصات متعددة العملات.

Revolut تقدم كلاً من بطاقات Mastercard و Visa - يتم تخصيصها بناءً على الموقع ، وعلى هذا النحو ، لا يمكنك اختيار البطاقة التي تحصل عليها. يمكنك استخدام بطاقات Revolut's Mastercard و Visa عبر الإنترنت وشخصيًا في جميع أنحاء العالم. تقدم Revolut أيضًا تحويل الأموال الدولي ، فضلاً عن القدرة على التداول باستخدام العملات المشفرة.

في المقابل ، Monzo هي بطاقة خصم من Mastercard ، والتي يمكن استخدامها مرة أخرى عبر الإنترنت أو شخصيًا. تعاونت Monzo مع Transferwise لتقديم تحويلات مالية دولية من داخل التطبيق. يمكنك أيضًا استخدام بطاقة الخصم الخاصة بك في الخارج دون تحصيل عمولة ، ويعمل Monzo أيضًا مع منصات مثل Coinbase لجعل تداول العملة المشفرة ممكنًا.

Revolut vs Monzo: International Banking

استخدام بطاقة الخصم الخاصة بك في الخارج

MONZO يتمتع بميزة عندما يتعلق الأمر باستخدام بطاقة الخصم الخاصة بهم في الخارج. لا يتقاضون أي عمولة على خدمات الفوركس إذا كنت تدفع ببطاقة مونزو في الخارج. Revolut ، من ناحية أخرى ، إذا تجاوزت 6,000 دولار في الشهر ، فستتحمل XNUMX بالمائة من معاملاتك.

التحويلات المالية الدولية

توفر Monzo خدمة صرف عملات شفافة عبر تكاملها TransferWise. هذه طريقة تحظى بتقدير كبير لإرسال الأموال إلى الخارج ، حيث تتميز بأسعار صرف رائعة ورسوم منخفضة. اعتمادًا على العملة ، ستدفع ما بين 0.35٪ إلى 2.85٪ من المبلغ الذي تقوم بتحويله.

مع Monzo ، يمكنك الاحتفاظ بعملة واحدة فقط في حسابك المصرفي. ومع ذلك ، لن يتم تحصيل رسوم إضافية منك عند استخدام بطاقتك في الخارج. بدلاً من ذلك ، يضمن لك Monzo دفع سعر الجملة الذي يعمل بأرخص سعر ممكن.

تسعير Revolut أكثر تعقيدًا. لا يعتمد ذلك فقط على العملة ولكن أيضًا على حجم التجارة وما إذا كنت تقوم بالتداول خلال ساعات السوق أو خارجها. على سبيل المثال ، عادة ما تكون خدمة صرف العملات في Revolut أكثر تكلفة خلال عطلات نهاية الأسبوع. ومع ذلك ، نحب أن Revolut يتيح لك الاحتفاظ بما يصل إلى 24 عملة مختلفة ويمكن تبادل تلك الأموال على الفور بينهما.

Revolut vs Monzo: بطاقتك - استلامها وخصائصها

عندما يتعلق الأمر بالحصول على بطاقة الخصم الخاصة بك ، فإن Monzo يفوز. إنهم لا يفرضون عليك رسومًا لإرسال بطاقة الخصم الخاصة بهم. قد يستغرق استلامه ما يصل إلى أسبوعين ، ولكن العديد من العملاء يبلغون عن الحصول عليه في غضون أيام.

Revolutمن ناحية أخرى ، توفر البطاقة في غضون تسعة أيام وتتقاضى 4.99 جنيهًا إسترلينيًا أو 5.50 يورو للتسليم. إذا كنت في عجلة من أمرك ، فإن Revolut يوفر خيار التسليم السريع الذي سيصلك بطاقتك في غضون ثلاثة إلى أربعة أيام. ومع ذلك ، سيتعين عليك دفع 19.99 يورو للحصول على الامتياز.

ميزات بطاقات Revolut و Monzo القياسية متطابقة إلى حد كبير. كلاهما يوفر مدفوعات بدون تلامس والقدرة على الدفع باستخدام Google Pay و Apple Pay. يمكنك أيضًا حظر بطاقة الخصم الخاصة بك وإلغاء حظرها إذا فقدت من راحة تطبيقاتهم.

ومع ذلك ، لا تقدم Monzo بطاقة افتراضية على حسابها القياسي ، بينما تقدم Revolut. في المقابل ، لا تقدم Revolut فائدة للمدخرات ، بينما تقدم Monzo حسابات توفير بمعدل يصل إلى 1.63٪. يمكنك أيضًا إعداد سحب على المكشوف مع Monzo بتكلفة 50 بنسًا في اليوم. علاوة على ذلك ، فإن جزء Monzo من "خدمة تبديل الحساب الجاري" ، يجعل من السهل نقل حسابك الحالي إليهم. Revolut ليس حاليًا جزءًا من هذا المخطط.

لا تقدم Revolut عمليات السحب على المكشوف ولكنها تقدم خدمات أخرى مثل التبرعات التلقائية وتقريب المعاملات وتداول العملات المشفرة. يتيح لك Monzo أيضًا تجميع معاملاتك لوضعها جانبًا في جرة عملات معدنية ، ولكنها لا تتبرع تلقائيًا بهذه الأموال. كما تطرقنا بالفعل ، لا تملك Monzo أيضًا طريقة أصلية لتداول العملات المشفرة ، ولكن يمكنك القيام بذلك من خلال تكامل Coinbase.

Revolut vs Monzo: إعادة شحن حسابك

خيرات MONZO، يمكنك تعبئة حسابك عن طريق النقد والشيكات والتحويلات المصرفية. كما هو الحال مع البنوك الأخرى ، يمكنك الحصول على راتبك مباشرة في حسابك ، ويمكنك أيضًا إعداد أوامر دائمة.

إذا كنت تدفع نقدًا في حسابك عبر PayPoint ، فإن Monzo تتقاضى 1 جنيه إسترليني لكل إيداع تقوم به. لذلك ، إذا وضعت 150 جنيهًا إسترلينيًا ، فسيضعون 149 جنيهًا إسترلينيًا في حسابك. هذا لأن PayPoint تتقاضى رسومًا من Monzo مقابل الخدمة. يمكنك أيضًا الدفع فقط ما بين 5-300 جنيه إسترليني دفعة واحدة وإيداع 1,000 جنيه إسترليني كحد أقصى كل ستة أشهر عبر PayPoint.

في المقابل ، يسمح لك Revolut بتعبئة حسابك عن طريق التحويل المصرفي أو الحسابات المرتبطة أو الخصم أو بطاقة الائتمان. ومع ذلك ، فإنهم يفرضون رسومًا إذا قمت بإعادة التعبئة باستخدام بطاقة. ينطبق هذا فقط إذا قمت بإضافة أموال ببطاقة صادرة داخل المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو ببطاقة تجارية. ومع ذلك ، فهي رسوم رمزية تهدف إلى تغطية تكاليف Revolut. سيتم إخطارك بمبلغ هذه الرسوم قبل إتمام المعاملة. على عكس Monzo ، لا يمكنك إضافة أموال إلى حسابك عن طريق الشيكات أو الإيداعات النقدية.

Revolut vs Monzo: حماية أموالك

كما هو مذكور أعلاه ، يمكنك حظر وإلغاء حظر بطاقتك في حالة فقدها عبر تطبيقاتهم المفيدة. هذه ميزة راحة البال التي سيكون الكثيرون ممتنين لها.

تقدم Monzo حماية كاملة تصل إلى 85,000 جنيه إسترليني من خلال نظام تعويض الخدمات المالية (FSCS). في المقابل ، لا توفر Revolut مثل هذه الحماية وتنص على أنها تقدم "حماية" للعملاء بدلاً من ذلك.

Revolut أسس كيفية حماية أموالك وفقًا لكيان Revolut الذي سجلت به. على سبيل المثال ، افترض أنك مسجل في كيان Revolut LTD. في هذه الحالة ، تكون مسجلاً في مؤسسة مالية إلكترونية ، وتقوم بحماية أموالك عن طريق إيداعها في حساب مصرفي لأموال العميل. تُستخدم هذه الحسابات لتعويضك في حالة إفلاس Revolut.

ماذا يحدث إذا أفلسوا؟

كما هو مذكور أعلاه ، فإن الودائع المؤهلة في حساب Monzo الخاص بك محمية بواسطة FSCS حتى 85,000 جنيه إسترليني. هذا يعني أنه إذا تم إفلاس Monzo ، فسيتم تعويض ودائعك (إذا كانت مؤهلة) في غضون 20 يوم عمل.

لا تضمن FSCS ثورة في المملكة المتحدة. ومع ذلك ، يتم تنظيمها من قبل FCA في المملكة المتحدة كمؤسسة مالية إلكترونية معتمدة. تحمي الثورة أموالك من خلال إبقائها منفصلة عن أموالها الخاصة. هذا يعني أنه في حالة إفلاس Revolut ، يجب أن تكون قادرًا على المطالبة باسترداد كامل المبلغ.

ماذا يحدث إذا فقدت هاتفك؟

مع Revolut ، ستظل بطاقتك تعمل حتى بدون هاتفك الذكي. ومع ذلك ، يوصى بتنزيل تطبيق Revolut بمجرد حصولك على هاتف ذكي جديد. ما عليك سوى إدخال رقم هاتفك وتحديد "لم أتلق رمزًا بعد" - ستحتاج إلى رسالة SMS للتحقق. سيقودك هذا إلى التحدث مع وكيل الدعم. هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن للعملاء من خلالها إدارة حساباتهم إذا فقدوا هواتفهم ، على عكس Monzo ، لا يوفر Revolut للمستخدمين تطبيق ويب.

خيرات MONZO، إذا فقدت هاتفك ، يمكنك استخدام موقعه على الويب لطلب المساعدة. انتقل إلى "حالات الطوارئ" ، وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك وقم بتجميد بطاقتك. من موقع الويب الخاص بهم ، يمكنك أيضًا تتبع معاملاتك لمعرفة ما إذا كان هناك أي نشاط مشبوه يحدث. إذا كانت هذه هي الحالة ، فاتصل بمونزو عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني للحصول على المساعدة.

Revolut vs Monzo: ميزات الحساب المميز

ريفولوت ضد مونزو

إذا كنت تريد شيئًا أكثر من خطط Revolut أو Monzo Standard ، ففكر في حزم Premium الخاصة بهم. قد يكون من المثير للاهتمام أن نلاحظ أن حساب قسط Monzo هو مغامرة حديثة بشكل معقول للبنك ، تم إصدارها في عام 2020 ، في حين أن Revolut's Premium كان لها بداية قوية منذ بضع سنوات.

ميزات الحساب المميز لـ Revolut

  • £ 6.99 لكل شهر
  • يتم شحن البطاقة إلى أكثر من 180 دولة في غضون 1-3 أيام عمل.
  • يمكنك الاستفادة من تصميم بطاقة Premium الحصري من Revolut.
  • يمكنك طلب بطاقة احتياطية مجانًا.

ميزات السفر:

  • تأمين السفر في جميع أنحاء العالم: يغطي هذا التأمين الطبي وعلاج الأسنان في حالات الطوارئ في جميع أنحاء العالم. كما تقدم تأمين السفر لشركة Revolut Travel Ltd ، وتأمينًا مخفضًا على الأجهزة ، وتعويضًا عن تأخر الرحلات الجوية والأمتعة.
  • التأخير الذكي: إذا تأخرت رحلتك لأكثر من ساعة ، فسوف ترسل لك Revolut تصاريح مطار مجانية لك ولصديق واحد.
  • تحويل الأموال: يمكنك تحويل الأموال حول العالم باستخدام سعر الصرف بين البنوك. يجب أن تصل أموالك في غضون 1-2 يوم عمل.
  • صرف أجنبي غير محدود: يمكنك إنفاق وتحويل وتبادل مبالغ لا نهائية من المال باستخدام سعر الصرف بين البنوك
  • السحب من أجهزة الصراف الآلي: يمكنك سحب ما يصل إلى 400 جنيه إسترليني شهريًا مجانًا باستخدام أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء العالم. بعد ذلك ، يتم تحصيل رسوم قدرها 2٪.
  • التأمين ضد السرقة: إذا سُرق هاتفك ، يمكنك المطالبة به من خلال Revolut.

غيرها من الميزات:

  • تعويضات الأحداث: إذا حدث شيء غير متوقع خارج عن إرادتك ، وفاتت حدثًا ، فسيعوض Revulot عن تذكرتك ما يصل إلى 1,000 جنيه إسترليني.
  • المدخرات والفوائد: على الرغم من أن Revolut لا تقدم حساب توفير في حد ذاته ، إلا أنها تمتلك شيئًا يسمى الخزائن. هذه الخزائن هي في الأساس حسابات توفير. إذا قمت بتوفير 11,100 جنيه إسترليني ، فستربح 75 جنيهًا إسترلينيًا في الفائدة سنويًا. يمكنك سحب أموالك في أي وقت - سواء كان ذلك في اليوم التالي أو بعيدًا في المستقبل.
  • البطاقات الافتراضية التي يمكن التخلص منها: هنا ، يتم مسح التفاصيل تلقائيًا بعد كل معاملة عبر الإنترنت ، ويتم إنشاء التفاصيل الجديدة تلقائيًا. هذه حماية ممتازة ضد الاحتيال.
  • تغطية تصل إلى 2,500 جنيه إسترليني سنويًا: هذا للمشتريات المسروقة أو التالفة العرضية.
  • شاشة مكسورة؟: ستسترد أموالك بغطاء الحماية من حوادث Revolut.
  • نافذة تغطية لمدة 90 يومًا: إذا لم يسترد تجار التجزئة عناصرك ، فستقوم Revolut برد العناصر التي تتراوح بين 50 و 300 جنيه إسترليني

ميزات حساب مونزو المميز

ريفولوت ضد مونزو

  • £ 15 لكل شهر
  • عقد لمدة 6 أشهر كحد أدنى
  • يجب أن يكون عمرك 18-69 سنة للتقديم.
  • الوصول إلى تصميم بطاقة مونزو المعدنية البيضاء

ميزات التأمين:

  • الإلكترونيات: تقدم Monzo التأمين على الهاتف ، الذي توفره Assurant. يغطي هذا الخسارة والتلف العرضي والشقوق المتصدعة والسرقة. ويشمل أيضًا تغطية الهاتف التي تصل إلى 2,000 جنيه إسترليني وإكسسوارات تصل إلى 300 جنيه إسترليني (أجهزة الشحن وسماعات الرأس ، على سبيل المثال). الزيادة 75 جنيه استرليني.
  • السفر العائلي حول العالم: الذي توفره أكسا ، يغطي هذا التأمين تكاليف الإلغاء التي تصل إلى 5,000 جنيه إسترليني ، والفواتير الطبية حتى 10 ملايين جنيه إسترليني ، والأشياء الثمينة المفقودة حتى 750 جنيهًا إسترلينيًا ، وأكثر من ذلك. يمتد هذا إلى شريكك وعائلتك ، ويكون المبلغ الزائد 50 جنيهًا إسترلينيًا.

غيرها من الميزات:

  • الفائدة: اكسب 1.50٪ / 1.49٪ AER / إجمالي الفائدة (المتغيرة) على ما يصل إلى 2,000 جنيه إسترليني في رصيد حسابك والأواني العادية (باستثناء أواني التوفير).
  • اطلع على أموالك: يمكنك ربط حساباتك المصرفية وبطاقات الائتمان الأخرى بـ Monzo حتى تتمكن من عرض أموالك من مكان مركزي واحد.
  • الدخول إلى صالات المطارات بأسعار مخفضة: احصل على خصم لك ولأصدقائك على أكثر من 1,000 صالة مطار حول العالم.
  • عمليات سحب بقيمة 600 جنيه إسترليني في الخارج بدون رسوم: يمكنك الحصول على ما يصل إلى 600 جنيه إسترليني مجانًا في الخارج كل 30 يومًا. (هذا حوالي ثلاثة أضعاف حساب Monzo القياسي).
  • التقارير المتقدمة: يمكنك اختيار Monzo لوضع 2 أو 5 أو 10 أضعاف التغيير الإضافي تلقائيًا في كل مرة تقضيها.

Revolut vs Monzo: حساباتهم الأخرى المدفوعة

بعد تغطية حسابات Revolut و Monzo المجانية والحسابات المميزة ، دعونا نلقي نظرة سريعة على الحسابات الأخرى التي تقدمها هذه البنوك ، بدءًا من Revolut.

ريفولوت بلس:

بين خطة Revolut المجانية القياسية وخطة Premium 6.99 جنيه إسترليني هي Revolut Plus. هذا يكلف 2.99 جنيه إسترليني شهريًا ويقدم الميزات التالية:

  • تأمين ضد السرقة
  • نافذة 90 يومًا
  • شاشة متصدعة
  • سداد الحدث
  • عندما توفر 10,000 جنيه إسترليني في خزينة الادخار ، تحصل على 30 جنيهًا إسترلينيًا في الفائدة سنويًا.

ريفولوت ميتال:

إذا كنت تريد خطة تقدم أكثر من Revolutخطة Premium ، ضع في اعتبارك الحزمة المعدنية.

مقابل 12.99 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا ، ستحصل على بطاقة معدنية بدون تلامس (ومن هنا جاءت تسميتها) مصنوعة من لوح واحد من الفولاذ المقوى. يمكنك طلب قطعة إضافية مجانًا.

تحصل على كل شيء في خطط Revolut ذات المستوى الأدنى ، بالإضافة إلى:

  • استرداد نقدي: اربح حتى 1٪ استرداد نقدي بأي عملة ، بما في ذلك العملات المشفرة.
  • السحب من أجهزة الصراف الآلي: يمكنك سحب ما يصل إلى 800 جنيه إسترليني شهريًا من أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء العالم مجانًا. بعد ذلك ، يتم تحصيل 2٪ رسوم معاملة.
  • المدخرات والفوائد: عندما توفر 18,500 جنيه إسترليني كل عام في خزينة التوفير ، ستحصل على 120 جنيهًا إسترلينيًا في الفائدة سنويًا.
  • التغطية: تحصل على ما يصل إلى 10,000 جنيه إسترليني مع تأمين لمدة عام كامل على المشتريات التي تمت سرقتها أو تلفها عرضيًا.

خزائن

ريفولوت ضد مونزو

كما أشرنا بالفعل ، فإن "خزائن التوفير" الخاصة بـ Revolut هي مكافئة لـ Revolut لحساب التوفير. يمكنك إعداد ملفdiviقبو مزدوج أو "Group Vault". "Group Vault" من Revolut هو أقرب شيء يقدمه إلى الحساب المشترك. هذا في الأساس حساب توفير للعائلة ، والأصدقاء ، وزملاء العمل ، وما إلى ذلك ، الذين يشتركون في نفس الهدف المالي. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد أنت ورفاقك الذهاب في عطلة معًا ، فيمكنك إنشاء قبو جماعي للتوفير معًا.

عند إعداد ملفdiviقبو مزدوج ، يمكنك تحديد أهدافك المالية والمواعيد النهائية وتقريب الفائض الاحتياطي لتمويل مدخراتك.

حساب Revolut للمبتدئين

ريفولوت ضد مونزو

هذه ميزة رائعة وشيء يميزها عن Monzo. هنا ، يمكنك فتح حساب لأطفالك ولكن لا تزال تحتفظ بالسيطرة الكاملة. إنه مصمم بشكل صريح لتشجيع الأطفال على تطوير عادات مالية صحية. مع التطبيق ، يمكن للأطفال توفير المال وتعقبه وإنفاقه.

مع حساب Revolut's Junior ، تحصل (عندما تأخذ الخطة القياسية):

  • حساب وبطاقة وتطبيق لطفلك
  • ضوابط مخصصة على إنفاق طفلك عبر الإنترنت وبلا تلامس.
  • حظر البطاقات على معظم التجار المقيدين بالفئة العمرية.
  • يمكنك تجميد بطاقة طفلك وإلغاء تجميدها لإدارة إنفاقه.
  • يمكن للأطفال اختيار بطاقاتهم الخاصة من مجموعة Revolut.
  • يتم وضع رقم على ظهره لحماية خصوصية حساباتهم قدر الإمكان.

الميزات الموجودة في حساب Junior عند الترقية إلى إحدى خطط Revolut المدفوعة:

  • يمكنك تحديد الأهداف والمهام. يكون هذا مفيدًا إذا كنت تريد تحفيز أطفالك على كسب المال من خلال تكليفهم بالأعمال المنزلية.
  • يفتح أصحاب حسابات Plus و Premium حسابين جونيور ، ويفتح Metal خمسة.

يمكن لطفلك استخدام هذا الحساب بدون هاتف ذكي. ومع ذلك ، لاستخدام جميع ميزات الحساب ، فمن المستحسن أن يكون لديهم التطبيق.

مونزو بلس

الآن ، للحصول على نظرة عامة على الخطط الأخرى التي يقدمها Monzo.

مثل Revolut ، لدى Monzo حساب Plus يقع بين الحساب الجاري وحساب Premium. هذا يكلف 5 جنيهات إسترلينية شهريًا ، ويتم التعاقد معك لمدة ثلاثة أشهر كحد أدنى ، ويجب أن يكون عمرك أكثر من 18 عامًا.

يقدم الميزات التالية:

  • رؤية مالية كاملة لجميع حساباتك المصرفية
  • البطاقات الافتراضية:
  • إدارة الاشتراك عبر الإنترنت.
  • يمكنك تخصيص ما يصل إلى خمس بطاقات من خلال إعطائها أسماء والاختيار من بين مجموعة من الألوان.
  • يمكنك إنشاء فئات مخصصة لتجميع إنفاقك وتخصيص تقسيم الإنفاق الخاص بك.
  • اكسب 1.00٪ AER / إجمالي الفائدة (المتغيرة) على ما يصل إلى 2,000 جنيه إسترليني في رصيد حسابك والأواني العادية (باستثناء أواني التوفير).
  • 400 جنيه استرليني سحوبات معفاة من الرسوم في الخارج
  • التقارير المتقدمة: مثل Monzo Premium.
  • يمكنك تتبع درجة الائتمان الخاصة بك عبر تطبيق Monzo.
  • يمكنك الوصول إلى العروض الحصرية لعملاء Monzo Plus: عالج نفسك من خلال الاستفادة القصوى من العروض التالية من شركاء Monzo Plus: Patch؛ مرحبا جديد نبيذ عارية صحة بابل؛ فييت. Busuu.

حساب مونزو المشترك

على عكس Revolut ، يوفر Monzo حسابًا مشتركًا.

بعض من ميزاته ما يلي:

  • بطاقة حساب مشترك لكليكما
  • القدرة على تتبع من يدفع مقابل ماذا وأين تذهب أموالك بسهولة
  • يمكنك ضبط ميزانيات الإنفاق معًا والحصول على إشعارات فورية في الوقت الفعلي إذا كنت تنفق الكثير بسرعة كبيرة.
  • احصل على ملخص لفواتيرك ، ونظرة عامة على حسابك ، وغير ذلك من "الإنفاق الملتزم به" بشكل منفصل حتى تتمكن من معرفة المبلغ المتبقي لديك بسرعة.

حسابات Monzo 16-17

ريفولوت ضد مونزو

على عكس Revolut ، لا تقدم Monzo حسابًا للأطفال ، لكنها توفر حسابًا من 16 إلى 17 عامًا. يأتي هذا مع كل ما يقدمه حساب Monzo القياسي إلى حد كبير. ومع ذلك ، تماشياً مع الفئة العمرية ، منعت Monzo إنفاق الأموال على أشياء غير قانونية لمن هم دون 18 عامًا ، مثل المقامرة.

أيضًا ، إذا كنت تريد الدفع نقدًا في هذا الحساب عبر PayPoint ، فإن الحد الأدنى هو أقل من 18+ الحساب الجاري. يمكنك إيداع 500 جنيه إسترليني كحد أقصى فقط كل ستة أشهر.

Revolut vs Monzo: أيهما أفضل؟

يوفر كل من Revolut و Monzo ميزات استثنائية وبديل مرحب به للبنوك التقليدية.

كما رأينا ، Revolut تقدم حسابات الصغار وخزائن المجموعة. ومع ذلك ، فهم لا يقدمون حسابًا مشتركًا فعليًا مثل Monzo. تقدم Revolut أيضًا المزيد من خطط الحساب بتكلفة أقل - خطتهم العليا ، Metal ، أرخص من حزمة Monzo الأغلى - ، لكن قد تدفع أقل قليلاً مع Monzo بشكل عام ، لأن هيكل رسوم Revolut أكثر تعقيدًا بعض الشيء.

MONZO متوفر حاليًا في المملكة المتحدة فقط ، بينما يتوفر Revolut على نطاق أوسع. ومع ذلك ، يقدم كلاهما أسعارًا دولية مماثلة وتنافسية وخدمة عملاء ممتازة. على الرغم من أن Monzo لديها ميزة طفيفة هنا ، إلا أنه من الأسهل الوصول إلى المساعدة عبر موقع الويب والتطبيق.

يفوز Monzo أيضًا عندما يتعلق الأمر بحماية العملاء ، حيث تحميهم حماية FSCS.

القرار صعب ويعود إليك في النهاية. نأمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك في معرفة ما يمكن أن تقدمه لك كل شركة ، وما إذا كان يناسب احتياجاتك أم لا. أو ، هل تفكر في بنوك منافسة أخرى مثل بنك ستارلينج؟ أخبرنا في مربع التعليقات أدناه بما تقرره!

روزي جريفز

روزي غريفز هو خبير استراتيجي للمحتوى متخصص في جميع مجالات التسويق الرقمي ، B2B ، ونمط الحياة. بالإضافة إلى منصات التجارة الإلكترونية ، يمكنك العثور عليها منشورة على موقع Reader's Digest و G2 و Judicious Inc. بلوق مع روزي ، وذلك لمعرفة المزيد من المعلومات.

Revolut vs Monzo (June 2021): Which Online Bank’s Best?

The Battle of The Banks

Revolut and Monzo are two innovative financial services that offer various personal and business accounts to suit multiple needs. They both provide a range of services designed for busy people that can be conveniently accessed via their mobile banking apps.

With Revolut and Monzo providing such similar services, this begs the question, how do they differ? What account plans do they offer? What features do they provide? We'll answer all these questions below to help you decide on the right digital bank for you.

Let’s get started!

Revolut vs Monzo: Their Plans and Fees

Both Revolut and Monzo offer several plans, with differing fees. Both provide a freemium package that in itself offers plenty of perks and services. Neither company charges you for opening or holding a standard account, and both allow you to send money internationally.

let’s compare both banks' standard, free plan side by side:
Monzo Current Account Revolut Standard Account
The fee to open/monthly fee £0 £0/€0
Card delivery fee £0 £4.99/€5.50
Customizable card No Coming soon
ATM cash withdrawals

0% on the first £200

every 30 days, 3% thereafter

0% on the first €200

per month, 2% thereafter

International money transfers 0.35%-2.85% depending on the foreign currency

0-2% on the first

€6,000, 2% thereafter

What If Your Card Is Stolen?

If your card has been stolen, it’s expired, or you're a victim of fraud, Monzo will replace your card for free. For any other reason, Monzo requires a replacement fee of £5.

Revolut charge £5 or the equivalent currency fee if you need a replacement card. You also have to pay the delivery cost on top of that.

Revolut vs Monzo: Overall Digital Banking Service

As Monzo and Revolut are online banks, it's no surprise both provide great mobile apps (Android and iOS). From here, you can access many features to help track your spending and budgeting. Some of these features include financial planning, budgeting, and multi-currency summaries.

Revolut offers both Mastercard and Visa cards- these are assigned based on location, and as such, you can't choose which card you get. You can use both Revolut's Mastercard and Visa cards online and in-person worldwide. Revolut also offers international money transfer, as well as the ability to trade using cryptocurrencies.

In contrast, Monzo is a Mastercard debit card, which again can be used online or in-person. Monzo has teamed up with Transferwise to offer international money transfers from within their app. You can also use your debit card overseas without being charged commission, and Monzo also works with platforms like Coinbase to make trading Cryptocurrency possible.

Revolut vs Monzo: International Banking

Using Your Debit Card Abroad

Monzo has the edge when it comes to using their debit card overseas. They don’t charge any commission for FX services if you pay with your Monzo card abroad. Revolut, on the other hand, if you go over $6,000 in a month, you're charged two percent on your transactions.

International Money Transfers

Monzo provides a transparent currency exchange service via its TransferWise integration. This is a highly regarded way of sending money abroad, as it boasts superb exchange rates and low fees. Depending on the currency, you'll pay between 0.35% to 2.85% of the amount you’re transferring.

With Monzo, you can only hold one currency in your bank account. However, you won’t be charged a markup on exchange when you use your card abroad. Instead, Monzo ensures you pay a wholesale rate that works out as cheap as possible.

Revolut's pricing is more complicated. It depends not only on the currency but also on trade volume and whether you’re exchanging during or outside market hours. For example, Revolut’s currency exchange service is usually more expensive over weekends. That said, we like that Revolut allows you to hold up to 24 different currencies and that money can be exchanged instantly between them.

Revolut vs Monzo: Your Card- Receiving It and Its Features

When it comes to getting your debit card, Monzo wins, hands down. They don’t charge you for sending their debit card. It can take up to two weeks to receive, but many customers report getting it within days.

Revolut, on the other hand, provides a card within nine days and charges £4.99 or €5.50 for delivery. If you’re in a rush, Revolut provides an express delivery option that will get your card to you within three to four days. Still, you’ll have to pay €19.99 for the privilege.

The features of Revolut's and Monzo's standard cards are pretty much identical. They both offer contactless payments and the ability to pay using Google Pay and Apple Pay. You can also block and unblock your debit card if it goes missing from their apps' convenience.

However, Monzo doesn’t offer a virtual card on its standard account, whereas Revolut does. In contrast, Revolut doesn’t provide interest for savings, whereas Monzo offers saving accounts at a rate of up to 1.63 %. You can also set up an overdraft with Monzo at the cost of 50p per day. On top of that, Monzo's part of the “Current Account Switching Service,” making it easy to move your existing account to them. Revolut isn’t currently part of this scheme.

Revolut doesn’t offer overdrafts but does provide other services such as automatic donations, rounding up transactions, and trading cryptocurrencies. Monzo also lets you round up your transactions to put aside in a coin jar, but it doesn’t automatically donate this money. As we’ve already touched on, Monzo also doesn’t have a native way to trade cryptocurrency, but you can do so via its Coinbase integration.

Revolut vs Monzo: Topping Up Your Account

With Monzo, you can top up your account via cash, cheque, and bank transfers. As with other banks, you can get your salary paid straight into your account, and you can also set up standing orders.

If you pay cash into your account via a PayPoint, Monzo charges £1 for every deposit you make. So, if you put in £150, they’ll put £149 into your account. This is because PayPoint charges Monzo for the service. You can also only pay between £5-300 in one go and deposit a maximum of £1,000 every six months via a PayPoint.

In contrast, Revolut allows you to top up your account via bank transfer, linked accounts, debit, or credit card. However, they charge a fee if you top up using a card. This only applies if you add money with a card issued within the EEA or a commercial card. However, it’s a small fee intended to cover Revolut’s costs. You’ll be notified how much this fee is before completing the transaction. Unlike Monzo, you can't add money into your account via cheque or cash deposits.

Revolut vs Monzo: Protecting Your Money

As stated above, you can block and unblock your card if it goes missing via their handy apps. This is a peace-of-mind feature that many will be grateful for.

Monzo offers full protection up to £85,000 via the Financial Services Compensation Scheme (FSCS). In contrast, Revolut doesn’t provide such protection and states that they offer “safeguarding” to customers instead.

Revolut bases how they safeguard your money according to the Revolut entity you’re registered to. For example, suppose you’re registered with the Revolut LTD entity. In that case, you’re registered with an electronic money institution, and they safeguard your money by depositing it into a client money bank account. These accounts are used to reimburse you should Revolut ever become insolvent.

What Happens If They Go Insolvent?

As stated above, eligible deposits in your Monzo account are protected by the FSCS up to £85,000. This means if Monzo goes insolvent, your deposits will be reimbursed (if eligible) within 20 working days.

The FSCS doesn’t guarantee Revolut in the UK. Still, it's regulated by FCA in the UK as an authorized Electronic Money Institution. Revolt safeguards your money by keeping it separate from its own funds. This means that if Revolut becomes insolvent, you should be able to claim a full refund.

What Happens If You Lose Your Phone?

With Revolut, your card will still work even without your smartphone. However, downloading the Revolut app is recommended as soon as you get a new smartphone. Just enter your phone number and select “I haven’t received a code yet”- you'll need a validation SMS. This will lead you to speak with a support agent. This is the only way customers can manage their account if they lose their phone, as unlike Monzo, Revolut doesn’t provide users with a web app.

With Monzo, if you lose your phone, you’re able to use their website to seek help. Go to “Emergencies,” log into your account and freeze your card. From their website, you’re also able to track your transactions to see if there’s any suspicious activity going on. If this is the case, contact Monzo over the phone or email for help.

Revolut vs Monzo: Their Premium Account Features

Revolut vs Monzo

If you want something more than Revolut’s or Monzo’s Standard plans, consider their Premium packages. It may be interesting to note that Monzo’s premium account is a reasonably recent adventure for the bank, released in 2020, while Revolut’s Premium has had a few years’ head start.

Revolut’s Premium Account Features

  • £6.99 per month
  • The card is shipped to over 180 countries within 1-3 business days.
  • You benefit from Revolut’s exclusive Premium card design.
  • You can order a spare card for free.

Travel features:

  • Worldwide travel insurance: This covers you for worldwide emergency medical and dental treatment. It also offers Revolut Travel Ltd’s travel insurance, discounted device insurance, and compensation for delayed flights and luggage.
  • Smart delay: If your flight is delayed by more than one hour, Revolut will send you free airport passes for you and one friend.
  • Money transfers: You can transfer money around the world using the interbank rate. Your money should arrive within 1-2 business days.
  • Unlimited foreign exchange: You can spend, transfer and exchange endless amounts of money using the interbank exchange rate
  • ATM Withdrawals: You can withdraw up to £400 per month for free using ATMs worldwide. After this, you’re charged a 2% fee.
  • Theft insurance: If your phone’s stolen, you’re able to claim for it through Revolut.

Other features:

  • Reimbursements for events: If something unexpected happens that’s out of your control, and you miss an event, Revulot will reimburse your ticket up to £1,000.
  • Savings and interest: Though Revolut doesn’t offer a savings account per se, they have something called Vaults. These Vaults are basically savings accounts. If you save £11,100, you’ll earn £75 in interest per year. You can take your money out whenever- whether that be the next day or far into the future.
  • Disposable virtual cards: Here, the details are automatically cleared after every online transaction, and new details automatically generated. This is excellent protection against fraud.
  • Up to £2,500 a year covered: This is for purchases that are stolen or accidentally damaged.
  • Cracked screen?: You’ll get refunded with Revolut’ss accident protection cover.
  • 90-day cover window: If retailers don’t take back your items, Revolut will refund items between £50 and £300.

Monzo’s Premium Account Features

Revolut vs Monzo

  • £15 per month
  • A 6-month minimum contract
  • You must be aged 18-69 to apply.
  • Access to Monzo’s white metal card design

Insurance features:

  • Electronics: Monzo offers phone insurance, provided by Assurant. This covers loss, accidental damage, cracked screens, and theft. It also includes phone coverage of up to £2,000 and accessories up to £300 (chargers, headphones, for example). The excess is £75.
  • Worldwide family travel: Provided by AXA, this insurance covers cancellation costs up to £5,000, medical bills up to £10m, lost valuables up to £750, and more. This extends to your partner and family, and the excess is £50.

Other features:

  • Interest: Earn 1.50%/1.49% AER/Gross (variable) interest on up to £2,000 in your account balance and regular Pots (excludes Savings Pots).
  • See your finances: You can connect your other bank accounts and credit cards to Monzo so you can view your finances from one centralized place.
  • Discount airport lounge access: Get a discount on over 1,000 airport lounges worldwide for you and your friends.
  • £600 fee-free withdrawals abroad: You can take up to £600 for free abroad every 30 days. (This is about three times more than a standard Monzo account).
  • Advanced roundups: You can opt for Monzo to automatically put aside 2, 5, or 10 times as much spare change every time you spend.

Revolut vs Monzo: Their Other Paid-For Accounts

After covering Revolut and Monzo’s free and Premium accounts, let’s take a quick look at the other accounts these banks offer, starting with Revolut.

Revolut Plus:

In-between Revolut’s Free, Standard plan and their £6.99 Premium plan is Revolut Plus. This costs £2.99 per month and offers the following features:

  • Theft insurance
  • 90-day window
  • Cracked screen
  • Event reimbursement
  • When you save £10,000 in your Savings Vault, you get £30 in interest per year.

Revolut Metal:

If you want a plan that offers more than Revolut’s Premium plan, consider the Metal package.

For £12.99 per month, you’ll get a contactless, metal card (hence the name) made from a single sheet of reinforced steel. You can order a spare one for free.

You get everything in Revolut’s lower-tier plans, plus:

  • Cashback: Earn up to 1% cashback in any currency, including cryptocurrencies.
  • ATM withdrawal: Withdraw up to £800 per month from ATMs worldwide for free. After that, you’re charged a 2% transaction fee.
  • Savings and interest: When you save £18,500 each year in your Savings Vault, you’ll get £120 in interest per year.
  • Coverage: You get up to £10,000 with insurance for the whole year on purchases that have been stolen or accidentally damaged.

Vaults

Revolut vs Monzo

As we’ve already hinted at, Revolut’s “Savings Vaults” are Revolut’s equivalent of a savings account. You can set up an individual vault or a “Group Vault.” Revolut’s “Group Vault” is the closest thing it offers to a joint account. This is basically a savings account for family, friends, coworkers, etc., that share the same financial goal. For example, if you and your mates want to go on holiday together, you could create a group vault to save up together.

When setting up an individual vault, you can set your own financial goals and deadlines and round up your spare change to fund your savings.

Revolut’s Junior Account

Revolut vs Monzo

This is a brilliant feature and something that sets it apart from Monzo. Here, you can open an account for your children but still retain full control. It’s explicitly designed to encourage children to develop healthy financial habits. With the app, children can save, track and spend money.

With Revolut’s Junior account, you get (when you take out the Standard plan):

  • An account, card, and app for your child
  • Custom controls over your child’s contactless and online spending.
  • Card blocks on most age-restricted merchants.
  • You can freeze and unfreeze your child’s card, to manage their spending.
  • Children can choose their own cards from Revolut’s range.
  • A number is put on the back to protect their account privacy as much as possible.

Features on the Junior account when you upgrade to one of Revolut’s paid plans:

  • You can set goals and tasks. This comes in handy if you want to motivate your children to earn money by assigning them chores.
  • Plus, and Premium account holders unlock two Junior accounts, and Metal unlocks five.

Your child can use this account without a smartphone. However, to use all the account’s features, it’s recommended they have the app.

Monzo Plus

Now, for an overview of the other plans that Monzo offers.

Like Revolut, Monzo has a Plus account that sits between their Current account and their Premium account. This costs £5 per month, you’re contracted to three months minimum, and you must be over 18.

It offers the following features:

  • Full financial visibility over all your bank accounts
  • Virtual cards:
  • Online subscription management.
  • You can personalize up to five cards by giving them names and picking from a range of colors.
  • You can create custom categories to group your spending and personalize your spending breakdown.
  • Earn 1.00% AER/Gross (variable) interest on up to £2,000 in your account balance and regular Pots (excluding Savings Pots).
  • £400 fee-free withdrawals abroad
  • Advanced roundups: the same as Monzo Premium.
  • You can track your credit score via the Monzo app.
  • You get access to offers exclusive to Monzo Plus customers: Treat yourself by making the most of the following offers from Monzo Plus partners: Patch; Hello Fresh; Naked Wines; Babylon Health; Fiit; Busuu.

Monzo Joint Account

Unlike Revolut, Monzo provides a joint account.

Some of its features include:

  • A joint account card for both of you
  • The ability to easily keep track of who’s paying for what and where your money is going
  • You can set spending budgets together and get instant notifications in real-time if you’re spending too much too fast.
  • Get a summary of your bills, an overview of your account, and other “committed spending” separately so you can quickly see how much you’ve got left.

Monzo 16-17 Accounts

Revolut vs Monzo

Unlike Revolut, Monzo doesn’t offer a kids account, but they provide a 16-17 account. This comes with pretty much everything Monzo’s standard account offers. However, in line with the age range, Monzo has blocked spending money on things illegal for under 18s, such as gambling.

Also, if you want to pay cash into this account via PayPoint, the limit is lower than the 18+ current account. You can only deposit a maximum of £500 every six months.

Revolut vs Monzo: Which is Better?

Both Revolut and Monzo provide exceptional features and a welcome alternative to traditional banks.

As we’ve seen, Revolut offers Junior accounts and group vaults. However, they don’t provide an actual Joint account like Monzo. Revolut also presents more account plans at a lower cost- their top plan, Metal, is cheaper than Monzo’s most expensive package-, but you may actually pay a little less with Monzo overall, as Revolut’s fee structure is a bit more complicated.

Monzo is currently only available in the UK, whereas Revolut has much wider availability. That said, both offer comparable and competitive international rates and excellent customer service. Though Monzo has the slight edge here, it’s easier to access help via their website and app.

Monzo also wins when it comes to customer protection, as the FSCS protection protects them.

The decision is a difficult one and ultimately down to you. Hopefully, this article has helped you see what each company can offer you, and whether it suits your needs or not. Or, are you considering other challenger banks like Starling bank? Let us know in the comments box below what you decide!

Rosie Greaves

Rosie Greaves is a professional content strategist who specializes in all things digital marketing, B2B, and lifestyle. In addition to e-commerce platforms, you can find her published on Reader's Digest, G2, and Judicious Inc. Check out her website Blog with Rosie for more information.