ما هو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

الاجتماعية للإعلام والتسويق

ماذا يعني التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

الإعلان والترويج للمنتجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت. يمكن اعتبار هذا الفرع من التسويق عبر الإنترنت بمثابة كلمة التسويق الفموي عبر شبكة الويب العالمية. يُعرف أيضًا باسم التسويق الإلكتروني أو التسويق الرقمي ، حيث توجد أدوات محددة تم تصميمها لمساعدة جهات التسويق على معرفة مدى فاعلية وسائل التسويق عبر الوسائط الاجتماعية ، والتحسينات التي قد ترغب في تحسينها لزيادة هذه الفعالية.

في حين اعتمد الناس في الماضي على الكلام من أجل معرفة أين سيكون أفضل مكان للعثور على منتج أو خدمة ، يستخدم الناس الآن مواقع التواصل الاجتماعي لتخبر "أصدقاءهم" عن الخدمات والمنتجات. يمكن لأصحاب الأعمال إعداد صفحات وسائل التواصل الاجتماعي مجانًا ، مما يؤدي إلى الوصول إلى جمهور عالمي دون الحاجة إلى طرق أخرى للإعلان. بالإضافة إلى إيجاد عملاء جدد ، تُستخدم قنوات التواصل الاجتماعي أيضًا للبقاء على اتصال مع العملاء الحاليين ، ولتقديم الدعم.

جميع مواقع الشبكات الاجتماعية ، وهناك العشرات ، إن لم يكن المئات ، تمنح الأسواق الرقمية وسيلة لترويج محتواها بسهولة وجعل الآخرين يشاركونها ويشاركونها. ستوفر العديد من الشبكات الاجتماعية للمسوقين معلومات شاملة ، من المعلومات الجغرافية والديمغرافية ، إلى المعلومات الشخصية. يسمح ذلك لمسوق رقمي بتخصيص رسالته لمجموعات أو أشخاص محددين ، ويأملون في زيادة مدى الوصول والتحويلات. يضمن تقسيم وسائل الإعلام الاجتماعية أن تصل رسالة comany إلى الجمهور المناسب.

تتمتع الحملات التسويقية التي يتم إجراؤها على الشبكات الاجتماعية بميزة إضافية تتمثل في جذب جمهور واسع. قد تروق حملة واحدة لكل من العملاء المحتملين والحاليين ووسائل الإعلام والمدونين الأفراد والموظفين وعامة الجمهور. غالبًا ما توفر مواقع الشبكات الاجتماعية مقاييسها الخاصة لتحليل فعالية الحملة ، ولكن هناك أيضًا العديد من تطبيقات الجهات الخارجية التي يمكنها تحليل مدى الوصول واستجابة العملاء والعائد على الاستثمار والعديد من المقاييس الأخرى.

الاستراتيجية الاجتماعية للإعلام والتسويق

إحدى إستراتيجيات التسويق عبر وسائل الإعلام الاجتماعية المستخدمة بكثافة هي خلق محتوى فيروسي. هذا هو المحتوى الذي تم تطويره على وجه التحديد بحيث يشاركه المستخدمون مع العائلة والأصدقاء وزملاء العمل. هذه إستراتيجية للكلمة من أجل العصر الرقمي ، ويمكن أن تكون فعالة للغاية عند القيام بها بشكل صحيح. بالإضافة إلى نشر الرسالة على نطاق واسع ، يوفر هذا النوع من الحملات الفيروسية أيضًا تصديقًا ضمنيًا عندما يشاركه شخص معروف وموثوق به من قبل المستلم.

تبدأ الطبيعة الفيروسية بمحتوى يسمى "لزجة" من قبل المسوقين الرقميين. المحتوى الملصق هو شيء يجذب انتباه المستخدم ، ويحثه على اتخاذ إجراء ، وعادة ما يشارك المحتوى مع الآخرين. يمكن أن يساعد التسويق عبر الشبكات الاجتماعية أيضًا المستخدمين على إنشاء محتوى خاص بهم ومشاركته في شكل تعليقات أو تعليقات.

يمكن لوسائل الإعلام الاجتماعية أن تكون لها فوائد عظيمة ، ولكن إذا تم استخدامها لتبادل المعلومات التي قد تضر بشركة ما ، فيمكن أن تكون سلاحًا ذا حدين. حتى إذا تم التعامل مع شهادة سلبية على الفور ، وحتى إذا ثبت أنها خاطئة ، يمكن أن تكون لها عواقب سلبية على المدى الطويل. في هذه الحالة ، يمكن أن تكون حملة الوسائط الاجتماعية لاستعادة الإيمان استراتيجية تسويقية جيدة.

أصبح خبير التجارة الإلكترونية

أدخل بريدك الإلكتروني لبدء الحفلة

What is Social Media Marketing?

Social Media Marketing

What does social media marketing mean?

The advertising and promoting of products via social media sites on the Internet. This branch of internet marketing can be thought of as word of mouth marketing via the World Wide Web. Also known as e-marketing or digital marketing, there are specific tools that have been built to help marketers learn how effective their social media marketing methods are, and what improvements they might want to make to increase that effectiveness.

Whereas in the past people relied on word of mouth to find out where the best place would be to find a product or service, people now use social media sites to tell their “friends” about services and products. Business owners can set up social media pages free of charge, hitting a world wide audience without the overheads of other methods of advertising. In addition to finding new customers, social media channels are also used to keep in touch with existing customers, and to provide support.

All of the social media websites, and there are dozens, if not hundreds, give digital markets a means to easily promote their content and have other people engage with and share it. Many of the social networks will provide marketers with extensive information, from geographical and demographic information, to personal information. This allows a digital marketer to tailor their message to specific groups or people, hopefully increasing their reach and conversions. Social media segmentation ensures that the comany’s message reaches the right audience.

Marketing campaigns done on social media have an additional advantage of appealing to a broad audience. A single campaign might appeal to both prospective and current customers, the media, individual bloggers, employees, and the general public. Social media sites will often provide their own metrics for analyzing the effectiveness of a campaign, but there are also many third-party applications that can analyze the reach, customer response, return-on-investment, and many other metrics.

Social Media Marketing Strategy

One heavily utilized social media marketing strategy is to create viral content. This is content that has been developed specifically so that users will share it with their family, friends and co-workers. This is a word-of-mouth strategy for the digital age, and it can be quite effective when done properly. In addition to spreading the message widely, this type of viral campaign also provides an implicit endorsement when shared by someone known and trusted by the recipient.

The viral nature begins with content that is called “sticky” by digital marketers. Sticky content is something that captures the user’s attention, and gets them to take an action, usually sharing the content with others. Social media marketing can also encourage users to create and share their own content in the form of reviews or comments.

Social media can have great benefits, but if it is used to share information that could harm a company it can be a double-edged sword. Even if a negative testimony is immediately addressed, and even if it proves to be false, it can still have long term negative consequences. In this case a social media campaign to restore faith can be a good marketing strategy.

Try-Shopify