ما هو مقدم خدمة الدفع أو PSP؟

إذا كنت تقرأ هذا ، فهناك فرصة جيدة أنك تفكر بالفعل في إطلاق نشاط تجاري. ربما تكون قد بحثت عن بعض المقالات حول التجارة الإلكترونية واكتشفت أنه إذا كنت ترغب في استخدام طرق الدفع عبر الإنترنت ، فأنت بحاجة إلى الأدوات المناسبة.

في البداية ، قد تكون مصطلحات مثل "مزود خدمة الدفع" أو "بوابة الدفع" مربكة للمبتدئين. هذا صحيح بشكل خاص عندما لا يبدو أن الكثير من الناس يعرفون الفرق بين حساب التاجر أو مزود خدمة الدفع - كيانين منفصلين.

اليوم ، سنقدم المساعدة التي تحتاجها حقًا لبدء أخذ بطاقات الائتمان والخصم عبر الإنترنت. سنحدد ماهية مزود خدمة الدفع ، وكيف يساعدك في معالجة طرق الدفع المختلفة ، والمزيد. هيا بنا نبدأ.

مقدمو خدمة الدفع: تعريف

يقدم موفر خدمة الدفع أو PSP للتجار الدعم الذي يحتاجونه للوصول إلى المدفوعات الإلكترونية ، من بطاقات الائتمان والمحافظ الرقمية والمزيد. يعد كل من PayPal و Stripe نوعين من مزودي خدمة الدفع.

قد يُشار إلى مزود خدمة الدفع أيضًا باسم شركة معالجة دفع تابعة لجهة خارجية. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن مزود الدفع وحساب التاجر ليسا الشيء نفسه. بينما يمنح حساب التاجر التقليدي التجار حسابهم الخاص ، يجمع PSP بين مجموعة متنوعة من التجار المختلفين تحت مظلة واحدة. وهذا يعني أن PSPs يتحملون المخاطر المالية الكاملة لكل نشاط تجاري يرتبط به.

يمكن أن يكون مقدمو خدمات الدفع مفيدين للتجار لأنه يجعل الوصول إلى المدفوعات من التأشيرة ، وماستركارد ، والحسابات الأخرى أسهل. تقلل هذه الاستراتيجية أيضًا من الرسوم المرتبطة بشكل عام بحسابات التاجر.

ماذا يعني مزود خدمة الدفع؟

طرف ثالث يسهل ويساعد التجار في قبول المدفوعات ، والمعروف أيضًا باسم مقدم خدمات التاجر أو PSP. في التسوق عبر الإنترنت ، ستوفر PSP طرقًا مختلفة للدفع تتضمن الخصم المباشر والتحويل المصرفي والتحويلات المصرفية في الوقت الفعلي باستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وبطاقة الائتمان. وهم في الأساس يجمعون كل شيء معًا للسماح للتاجر بقبول بطاقات الائتمان ، ويقوم بذلك بطريقة سلسة تجعل العملية برمتها شفافة للعملاء وخالية من الإجهاد للتجار.

يمكن لـ PSP الاتصال بالعديد من البنوك المستحوذة وكذلك شبكات الدفع والبطاقات. من خلال الاستعانة بخدمات PSP ، يصبح التاجر أقل اعتمادًا على المؤسسات المالية لإدارة المعاملات ، حيث يمكن لـ PSP إدارة الحسابات المصرفية بالإضافة إلى العلاقات مع الشبكة الخارجية.

مقدم خدمة الدفع مقابل حسابات التاجر

يختلف مزود خدمة الدفع بشكل كبير عن حساب التاجر في الطريقة التي يتعامل بها مع الحسابات. مع PSP ، هناك عدد من المستخدمين في مجموعة أو مجموعة أو تجار. من ناحية أخرى ، يمنح مزود حساب التاجر كل بائع حساباته الفردية. عملية التدقيق لكل تاجر أكثر شمولاً أيضًا مع نماذج حساب التاجر.

تختلف حسابات التاجر أيضًا عن مزودي خدمة الدفع بطرق أخرى. تتركز حسابات التاجر بشكل كبير على معالجة الدفع. من ناحية أخرى ، يمكن أن يوفر معالج جهة خارجية حلاً أكثر اكتمالاً للشركات. بالإضافة إلى معالج الدفع ، قد تتمكن من الوصول إلى أشياء مثل أدوات الدفع والأجهزة.

الشيء الجيد في أخذ مدفوعات البطاقة من خلال مزود خدمة الدفع هو أنك لا تحتاج عمومًا إلى دفع رسوم إضافية مقابل الأمان. تتوفر أشياء مثل الامتثال PCI بالفعل داخل حسابك.

مكافأة كبيرة أخرى لمقدمي خدمة الدفع على خدمات التاجر هي أنك تشتري منصة كاملة من الأدوات. غالبًا ما يكون الدعم الذي يحصل عليه المستحوذ مع PSP أكثر شمولًا لمعالجة معالجة الدفع. أدوات مثل سكوير ، Shopify، و Stripe جميعها تتضمن أدوات تحرير الفواتير وميزات إعداد التقارير ، على سبيل المثال.

هناك أيضًا بوابة فريدة متاحة مع العديد من هذه الحلول التي تسهل على الأشخاص بدء البيع عبر الإنترنت. يمكن لمستخدمي Square و PayPal أن يأخذوا المدفوعات بسهولة من American Express وخيارات الدفع الأخرى ، بينما يقدمون أيضًا أشياء مثل الحماية من الاحتيال وخيارات الولاء من حل الدفع الخاص بهم.

يمكن للشركات التي ليس لديها الكثير من الميزانية للإنفاق على حساباتها ونقاط البيع الاستفادة بالتأكيد من مزود خدمة الدفع. ومع ذلك ، لن تحصل على الكثير من الدعم إذا كنت بحاجة إلى المساعدة بدءًا من الصفر.

مشاكل متعلقة باستخدام مزودي خدمة الدفع

هناك الكثير من الفوائد لاستخدام PSP للتعامل مع خدمات بطاقات الدفع ، من PCI DSS إلى ميزات إضافية أخرى للمعاملات عبر الإنترنت. ومع ذلك ، هناك سلبيات لـ PSP أيضًا. على سبيل المثال ، لا تحصل على قدر كبير من خدمة العملاء لمساعدتك في معاملاتك عبر الإنترنت. يمكنك التعامل مع البنك المصدر إذا كانت لديك أي مشكلات مصرفية مباشرة. ومع ذلك ، لا توجد الكثير من الطرق للحصول على المساعدة من PSP الخاص بك.

توفر بعض أنظمة الدفع موارد فنية حتى تتمكن من العثور على إجاباتك الخاصة للأسئلة حول المدفوعات العالمية أو رد المبالغ المدفوعة على سبيل المثال. ومع ذلك ، لن يكون مجمعك متاحًا لمساعدتك. قد تكون هناك حاجة للقيام بالكثير من البحث على جوجل.

من ناحية أخرى ، مع حساب التاجر ، تحصل على دعم أكثر بكثير مع ميزات معالجة بطاقة الائتمان الخاصة بك. نظرًا لأن حسابات التجار مصممة لدعم المستخدمين الفرديين ، فإنك تحصل على قدر كبير من الدعم المخصص.

جانب سلبي آخر لـ PSP هو مدى سهولة الحصول على حساب. على الرغم من أنه قد يبدو رائعًا أنه يمكنك إعداد حساب على الفور ، إلا أن هذا يعني أيضًا أن لديك خطرًا أكبر من قيام شخص ما بإلغاء حسابك أو تجميده فجأة إذا حدث خطأ ما. قد تبدو عملية الفحص الإضافية التي تخضع لها مع حساب التاجر مزعجة ، ولكنها تعزز فرصك في البقاء على رأس حسابك.

تمنحك حسابات التاجر ميزة الشك مع تغييرات في حسابك. من ناحية أخرى ، مع مزود خدمة الدفع ، إذا قمت بتغيير معاملة بطاقة ائتمان فجأة ، أو شيء آخر يجعلك تبدو مريبًا ، فسيتم تجميد حسابك على الفور. نظرًا لعدم وجود عدد كبير من الأشخاص لمساعدتك إذا حدث خطأ ما ، فقد تركت الكفاح بمفردك.

هناك خطر أنه بمجرد تجميد حسابك ، قد تضطر إلى الانتظار أسابيع قبل أن تتمكن من إعداد كل شيء بشكل صحيح مرة أخرى.

كم تكلفة مقدم خدمة الدفع؟

من أول الأشياء التي سينظر فيها العديد من أصحاب الأعمال عند استخدام موفري خدمة الدفع عبر الإنترنت ، هو تكلفة الحساب. يمكن أن تصبح الأمور صعبة في هذه المرحلة ، لأن أفضل حل لعملك قد لا يكون هو نفسه بالنسبة لأي صاحب عمل آخر تعرفه. ستعتمد الرسوم على حجم شركتك ومتوسط ​​المعاملات التي تحتاج إلى التعامل معها وما إلى ذلك.

يمكن أن يتعارض سعر حساب التاجر أو PSP معك في بعض الأحيان عندما تفكر في أشياء مثل سعر كل معاملة وحجم الأعمال ورسوم الامتثال وتكاليف الأجهزة وما إلى ذلك. يجب أيضًا ذكر هيكل التسعير لحساب التاجر.

يستخدم معظم مزودي خدمة الدفع هيكل سعر موحد للتسعير. بشكل أساسي ، هذا يضمن دفع نفس المبلغ لكل معاملة ، بغض النظر عن نوع البطاقة. لا توجد رسوم شهرية تقلق بشأنها ، وتكاليف أخرى تتجاوز تكاليف المعاملات أو عادة ما تكون غير موجودة أيضًا.

في بعض الحالات ، يتم خصم أسعار المعاملات من كل معاملة في استراتيجية بسيطة لمساعدة أصحاب الأعمال الصغيرة على إدارة النفقات. كما تستفيد الشركات ذات الحجم الكبير من هيكل التسعير الثابت لمقدم خدمة الدفع.

قد يصعب فهم التكاليف المرتبطة غالبًا باستخدام حساب تاجر أساسي. هذا هو السبب في أن قادة الأعمال يستغرقون الكثير من الوقت لقراءة شروط وأحكام خدماتهم بشكل صحيح.

مع حساب التاجر ، قد تحتاج إلى دفع مقابل الهياكل التالية:

  • تبادل زائد: هذا يعني بشكل أساسي أن معالج الدفع الخاص بك يقدم لك رسوم التبادل لشبكات البطاقة ، إلى جانب ترميز صغير.
  • تسعير الاشتراك: باستخدام هذه الإستراتيجية ، يدفع التجار رسومًا شهرية مقابل عضويتهم في حساب التاجر. هناك أيضًا رسوم صغيرة أخرى للدفع بالمعاملات أيضًا. غالبًا ما تأتي هذه التكلفة بسعر ثابت ، لذلك من الأسهل التخطيط.
  • التسعير المتدرج: يتم تجميع المعاملات هنا غالبًا في فئات غير مؤهلة ومؤهلة ، مع تكلفة معاملات مؤهلة أقل. غالبًا ما يبسط هذا النموذج معالجة الدفع ويؤدي إلى قيام التجار بدفع المزيد على المدى الطويل.

بصرف النظر عن التكاليف الأساسية ، يمكن أن تأتي هياكل التسعير أيضًا مع رسوم إضافية أخرى للتفكير فيها ، مثل تكاليف الامتثال لـ PCI للحفاظ على نظام الدفع الخاص بك ، ورسوم الكشوف. إذا كنت شركة أصغر ولا تملك الكثير من المال لإنفاقه ، فستحصل عادةً على تجربة أرخص بكثير عندما تعمل مع مقدم خدمة دفع. من ناحية أخرى ، إذا كنت تجني الكثير من المال كل شهر مع شركتك وتريد بعض الدعم الإضافي ، فقد يكون موفر حساب التاجر هو الخيار الأفضل.

ماذا عن أسعار شبكات البطاقات

هناك تكلفة أخرى ستحتاج إلى التفكير فيها عند إنشاء عملك مع مزود الدفع المناسب. تعمل شبكات العلامات التجارية للبطاقات كوسيط بين البنك المصدر ومقدم الخدمة. هناك ارتباطات لبطاقات الائتمان وشبكات بطاقات بدون رقم تعريف شخصي يجب مراعاتها.

ستحتاج كل شركة تحتاج إلى قبول بطاقات الائتمان والدفع إلى خدمة لمعالجة تلك المدفوعات. تتطلب بعض هذه الاتصالات بوابات دفع إضافية لطرف ثالث تؤدي إلى رسوم أكبر. توفر بوابات الدفع نقطة اتصال بين أنظمة ومنصات نقاط البيع. من ناحية أخرى ، توفر بوابات الاتصال للشركات التي ترغب في الوصول إلى معالج الدفع المناسب لها.

تعتبر البوابات خيارًا مناسبًا لمجموعة كبيرة من تكوينات الأعمال في المتجر وعلى الإنترنت. غالبًا ما تكون خدمات الدفع مضمنة في خيارات الخدمة الأكثر شمولاً. يمنحك بعض موفري المنصات لمواقع التجارة الإلكترونية أيضًا دعمًا لمعالج الدفع الذي تريد استخدامه.

هناك أيضًا منظمات مبيعات مستقلة تعمل مع مزودي الدفع للتعامل مع العلاقات التجارية. تقوم هذه الشركات بإعادة بيع الخدمات والمنتجات من معالجي الدفع وموفري الخدمات. كما تتلقى ISOs عمولة من المعالجات التي يوقعون التجار عليها.

خيار آخر هو العمل مع مورّد ذو قيمة مضافة يعمل بالشراكة مع معالج دفع أو أكثر لتقديم الخدمات للتجار. تقدم VARs ميزات إضافية تكمل خيارات معالجة الدفع مثل أجهزة نقطة البيع ، وإدارة المخزون ، وما إلى ذلك.

وأخيرًا ، تلعب البنوك أيضًا دورًا في النفقات الإجمالية لنظامك. سيقوم البنك المصدر بإصدار بطاقة الائتمان أو الخصم لعملائك. بالإضافة إلى ذلك ، تتعامل البنوك المكتسبة مع مدفوعات الائتمان والمدين للتجار. ستحتاج إلى إبرام عقد مع بنك اكتساب مع حساب التاجر الخاص بك ، أو من خلال مزود خدمة الدفع.

مدة العقد مع مقدمي خدمة الدفع

شيء آخر قد تحتاج إلى مراعاته عند تقييم خيارات قبول الدفع ، وهو المدة التي تحتاجها للبقاء مع مقدم خدمة الدفع. قد يؤدي الارتباط بصفقة معينة إلى صعوبة تغيير استراتيجيتك إذا وجدت خيارًا أفضل في مكان آخر.

على الجانب الإيجابي ، مع مزود خدمة الدفع ، ستحصل عادةً على تجربة الدفع مقابل الدفع — اذهب إلى التجربة. لا توجد رسوم إضافية للقلق إذا قررت أنك تريد إلغاء خدمتك. من ناحية أخرى ، إذا اخترت حساب التاجر ، فمن الصعب جدًا الخروج من علاقة لم تعد تريدها.

على الرغم من أن الصناعة تتطور والمزيد من الحسابات التجارية تمنح الشركات المزيد من الحرية للتطور والدفع على أساس شهري ، فإنك تحصل على خصم إذا كنت تدفع للحسابات طويلة الأجل. ستعني العقود السنوية وغيرها من رسوم الإنهاء أو الإنهاء الباهظة لحساباتك أن لديك مخاوف مالية أكبر يجب مراعاتها عندما تحاول بناء نشاط تجاري ناجح. من المؤكد أنها فكرة جيدة للتأكد من أنك لا تتسرع في مقارناتك.

افحص ما يحدث في مجال عملك ، وتأكد من معرفة الشركات التي يمكنها أن تمنحك أفضل التكاليف على المدى الطويل. إذا كنت لا تزال نشاطًا تجاريًا جديدًا نسبيًا ولم تكن متأكدًا من مدى سرعة تغير احتياجاتك ، فقد يكون هيكل التسعير الشهري هو الأفضل بالنسبة لك. سيسمح لك اتباع هذا النهج بتبديل الحسابات إذا وجدت شيئًا يمكن أن يكون أكثر بأسعار معقولة في مكان آخر.

إيجابيات وسلبيات استخدام مقدم خدمة الدفع

هناك الكثير من الأسباب التي قد تجعلك تفضل استخدام PSP على حسابات التاجر. إن مزودي خدمة الدفع أكثر مرونة من نظرائهم. بالنسبة للشركات الصغيرة ، ستتمتع بحرية تغيير خدماتك متى شئت واستكشاف الخيارات المختلفة التي قد تكون متاحة لك. كما أن التسعير أثناء التنقل يعني أيضًا أنك لست عالقًا في أي شيء.

تأتي الكثير من الشعبية المرتبطة بمزودي خدمة الدفع من حقيقة أنك تحصل على الكثير من الراحة بتكلفة منخفضة. إن مزودي خدمة الدفع رائعون للشركات المتنامية والشركات الصغيرة. يمكنك الحصول على أشياء مثل أمان الدفع ، والعديد من الأدوات المتقدمة المدمجة في مجموعتك. هذا يعني أنه يمكنك العثور على ما تحتاج إليه بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك ، تذكر أن مزودي خدمة الدفع رائعون لتنشيطك وتشغيلك بسرعة. يمكنك ملء الطلب والبدء في قبول المدفوعات على الفور تقريبًا. لا توجد عقود مرعبة للقلق بشأنها ، أو عمليات اكتتاب قد لا يتم قبولك فيها. بالإضافة إلى ذلك ، على الرغم من أن موفري حسابات التاجر يمنحون الشركات المزيد من الخيارات اليوم ، إلا أنهم لا يزالون لا يجعلون من السهل دخول قدمك إلى الباب.

لذا ، لماذا لا يحصل أي شخص على حساب PSP؟

حسنًا ، هناك بعض السلبيات أيضًا. كما ذكر أعلاه ، مقدم خدمة الدفع هو معالج تابع لجهة خارجية. هناك بعض المخاطر مع اتخاذ هذا النهج في البيع. على سبيل المثال. من السهل فتح حساب ، لذلك هناك أيضًا خطر أكبر من قيام شخص ما بإلغاء حسابك إذا بدأ شيء ما في مشترياتك في التغيير.

هناك أمر آخر شائع يتوافق مع معالج خدمة الدفع وهو أن هناك دائمًا خطر حدوث شيء ما في حسابك ولن تتمكن من الحصول على الدعم الذي تحتاجه للعودة إلى المسار الصحيح. عندما تقوم بالتسجيل لهذا النوع من الحسابات ، عليك أن تفهم أن حسابك قد يتم تجميده أو إنهائه تقريبًا دون سابق إنذار.

على الرغم من وجود أشخاص يمكنك التواصل معهم لمعرفة ما يحدث ، فغالبًا ما يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تتمكن من الحصول على الأموال المستحقة لك.

هل يجب عليك استخدام مزود خدمة الدفع؟

لذا ، من الذي يجب عليه اختيار مزود خدمة الدفع.

دعونا نستعرض بعض الحقائق.

الايجابيات:

  • أسهل في الإعداد للمبتدئين
  • المدفوعات الشهرية تعني أنه يمكنك إبقاء تكاليفك منخفضة
  • ممتاز للمرونة عندما لا تكون متأكدًا مما تحتاجه على المدى الطويل
  • الكثير من الميزات الإضافية المضمنة كمعيار قياسي للشركات
  • ممتاز لسهولة الاستخدام والنمو
  • رسوم أقل للقلق بشكل عام
  • رسوم معاملات محدودة
  • عظيم لمدفوعات بطاقات الائتمان عبر الإنترنت وغير متصل

سلبيات:

  • ليس الكثير من دعم العملاء للمبتدئين
  • يمكن أن تخاطر بتجميد أو إلغاء الحسابات
  • توجيه أقل تخصصًا

من المرجح أن يكون مقدمو خدمات الدفع هو الخيار الصحيح لنوع محدد من أصحاب الأعمال. تحتاج إلى التفكير بعناية في ما تريد تحقيقه في عملك قبل البدء. من المرجح أن يجذبك مزود خدمة الدفع إذا كنت تريد شيئًا مرنًا وميسور التكلفة لتبدأ في البيع عبر الإنترنت.

يعد مقدمو خدمات الدفع أيضًا خيارًا جيدًا لأولئك الذين يبيعون كميات كبيرة ويريدون إبقاء التكاليف عند أدنى مستوى ممكن. ومع ذلك ، إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا أكبر وتحتاج إلى مزيد من التوجيه ، فقد يكون حساب التاجر هو الطريقة الصحيحة للمضي قدمًا لك.

أصبح خبير التجارة الإلكترونية

أدخل بريدك الإلكتروني لبدء الحفلة

What is a Payment Service Provider?

If you’re reading this, there’s a good chance you’re already thinking about launching a business. You might have looked up a few articles on ecommerce and discovered that if you want to take online payment methods, you need the right tools.

At first, terms like “payment service provider”, or “payment gateway” can be confusing for beginners. This is particularly true when many people don’t seem to know the difference between a merchant account, or a payment service provider – two separate entities.

Today, we’re going to deliver the help you really need to start taking credit and debit cards online. We’ll be defining what a payment service provider is, how it helps you to process different payment methods, and more. Let’s get started.

Payment Service Providers: A Definition

A payment service provider, or PSP, offers merchants the support they need to access electronic payments, from credit cards, digital wallets, and more. PayPal and Stripe are both types of payment service provider.

A payment service provider might also be referred to as a third-party payment processing company. However, it’s important to note that a payment provider and a merchant account aren’t the same thing. While traditional merchant account gives merchants their own account, a PSP combines a variety of different merchants under a single umbrella. This means that PSPs take on the complete financial risk of every business it connects with.

Payment service providers can be beneficial to merchants because it makes accessing payments from visa, Mastercard, and other accounts easier. This strategy also reduces the fees commonly associated with merchant accounts.

What does payment service provider mean?

A third party that facilitates and helps merchants in the accepting of payments, also known as a Merchant Services Provider or PSP. In online shopping, the PSP will provide various methods of payment including direct debit, bank transfer, real-time bank transfers using online banking, and credit card. Basically they bring everything together to allow a merchant to accept credit cards, and do so in a seamless fashion that makes the entire process transparent to customers and stress-free for merchants.

A PSP can connect to multiple acquiring banks as well as payment and card networks. By enlisting the services of a PSP, the merchant becomes less dependent on financial institutions to manage transactions, since the PSP can manage bank accounts as well as relationships with the external network.

Payment Service Provider vs Merchant Accounts

A payment service provider differs most from a merchant account in the way that it handles accounts. With a PSP, there are a number of users in a collection or group or merchants. On the other hand, a merchant account provider gives every seller their own individual accounts. The vetting process for each merchant is also more thorough with merchant account models.

Merchant accounts also differ from payment service providers in other ways. Merchant accounts are very concentrated on payment processing. A third-party processor, on the other hand, can provide a more complete solution for companies. As well as a payment processor, you might be able to access things like checkout tools, and hardware.

The good thing about taking card payments through a payment service provider is that you generally don’t need to pay extra fees for security. Things like PCI compliance are already available within your account.

Another big bonus of payment service providers over merchant services is that you buy an entire platform of tools. The support that an acquirer gets with a PSP is often much more comprehensive for handling payment processing. Tools like Square, Shopify, and Stripe all include invoicing tools and reporting features, for instance.

There’s also a unique gateway available with many of these solutions that make it easier for people to start selling online. Square and PayPal users could easily take payments from American express and other payment options, while also offering things like fraud protection and loyalty options from their payment solution.

Businesses without much of a budget to spend on their accounts and point of sale can definitely benefit from a payment service provider. However, you won’t get a lot of support if you need help starting from scratch.

Issues with Using Payment Service Providers

There are a lot of benefits to using a PSP to handle payment card services, from PCI DSS to other extra features for online transactions. However, there are downsides to a PSP too. For instance, you don’t get a great deal of customer service to help with your online transactions. You can deal with an issuing bank if you have any direct bank issues. However, there aren’t a lot of ways to get help from your PSP.

Some payment systems do provide technical resources so you can find your own answers to questions about global payments or chargeback for instance. However, your aggregator won’t be as available to help you. There may be a need to do a lot of searching on Google.

On the other hand, with a merchant account, you do get a lot more support with your credit card processing features. Because merchant accounts are designed to support individual users, you get a great deal of custom support.

Another downside for a PSP is how easy it is to get an account. Although it might sound great that you can set up an account immediately, this also means that you have a higher risk of someone suddenly cancelling or freezing your account if something goes wrong. The extra vetting process that you’re subject to with a merchant account might seem annoying, but it boosts your chances of staying on top of your account.

Merchant accounts give you the benefit of the doubt with something changes in your account. On the other hand, with a payment service provider, if you suddenly change a huge credit card transaction, or something else makes you seem suspicious, your account will often be frozen instantly. Since there aren’t as many people around to help you if something goes wrong, you’re left to struggle alone.

There’s a risk that once your account is frozen, you might have to wait weeks before you can get everything properly set up again.

How Much Does a Payment Service Provider Cost?

One of the first things that many business owners will look at when using online payment service providers, is how much the account is going to cost. Things can get tricky at this point, as the best solution for your business might not be the same as it is for any other business owner that you know. The fees will depend on the size of your company, the average transactions you need to handle, and so on.

The pricing of a merchant account or PSP can sometimes go against you when you consider things like price per transaction, business volume, compliance fees, hardware costs, and so on. The pricing structure of the merchant account also needs mentioning.

Most payment service providers use a flat rate structure for pricing. Basically, this ensures that you pay the same amount for every transaction, no matter what the card type might be. There’s no monthly fee to worry about, and other costs beyond transaction costs or usually non-existent too.

In some cases, the prices of transactions are deducted from each transaction in a simple strategy to help small business owners manage expenses. High volume businesses also benefit from the flat—rate pricing structure of a payment service provider.

The costs that are often associated with using a basic merchant account can be a lot harder to understand. This is why it takes a lot of time for business leaders to properly read through the terms and conditions of their services.

With a merchant account, you may need to pay for the following structures:

  • Interchange-plus: This basically means that your payment processor delivers the interchange fees of the card networks to you, along with a small markup.
  • Subscription pricing: With this strategy, merchants pay a monthly fee for their membership with the merchant account. There’s also another small fee to pay with transactions too. This cost often comes at a flat rate, so it’s easier to plan.
  • Tiered pricing: Transactions here are often grouped into non-qualified and qualified categories, with qualified transactions costing less. This model often simplifies payment processing and leads to merchants paying more in the long-term.

Aside from the basic costs, pricing structures can also come with other extra fees to think about, such as costs for PCI compliance to keep your payment system secure, and fees for statements. If you’re a smaller company without a lot of money to spend, you’ll usually get a much cheaper experience when you’re working with a payment service provider. On the other hand, if you’re making a lot of cash every month with your company and you want some extra support, then a merchant account provider might be the better choice.

What About Prices for Card Networks

There’s another cost you’ll need to think about when you’re setting up your business with the right payment provider. Card brand networks act as a middleman between an issuing bank and service provider. There are credit card associations, and PIN-less card networks to consider.

Every business which needs to accept credit and debit cards for payment will need a service for processing those payments. Some of these connections require extra third-party payment gateways that lead to greater fees. Payment gateways offer a point of connection between point of sale systems and platforms. Gateways, on the other hand, offer connectivity for businesses that want to access the payment processor that’s right for them.

Gateways are an appropriate option for a wide array of business configurations in-store and online. Payment services are often embedded in more comprehensive service choices. Some platform providers for ecommerce sites also give you support for the payment processor that you want to use.

There are also independent sales organizations that work with payment providers to handle merchant relationships. These companies resell services and products from payment processors, and service providers. ISOs also receive commission from processors which they sign up merchants for.

Another option is to work with a value-added reseller which works in partnership with one or more payment processors to deliver services to merchants. VARs offer extra features that complement payment processing options like point of sale hardware, inventory management, and so on.

Finally, banks also play a part in the overall expense of your system. The issuing bank will deliver credit or debit card to your consumers. Additionally, acquiring banks handle credit and debit payments for merchants. You’ll need to enter a contract with an acquiring bank with your merchant account, or through a payment service provider.

Contract Lengths with Payment Service Providers

Another thing that you might need to consider when you’re evaluating your payment acceptance options, is how long you need to stay with a payment service provider. Being tied into a specific deal can make it difficult to change your strategy if you find a better option elsewhere.

On the plus side, with a payment service provider, you’ll usually get a pay-as-you—go experience. There’s no extra fee to worry about if you decide that you want to cancel your service. On the other hand, if you choose a merchant account, then it’s a lot tougher to get out of a relationship that you no longer want to be in.

Although the industry is evolving and more merchant accounts are giving businesses a lot more freedom to evolve and pay on a monthly basis, you do get a discount if you pay for long-term accounts. Annual contracts and other expensive ending or termination fees for your accounts will mean that you have more financial worries to consider when you’re trying to build a successful business. It’s definitely a good idea to make sure that you don’t rush through your comparisons.

Examine what’s going on in your industry, and make sure that you know which companies can give you the best costs in the long-term. If you’re still a relatively new business and you’re not sure how quickly your needs are going to change, a monthly pricing structure might be best for you. Taking this approach will allow you to switch accounts if you find something that might be more affordable elsewhere.

The Pros and Cons of Using a Payment Service Provider

There are a lot of reasons why you might prefer to use a PSP over a merchant accounts. Payment service providers are a lot more flexible than their counterparts. For smaller businesses, you’ll have the freedom to change your services at will and explore the various options that might be available to you. Pay as you go pricing also means that you’re not stuck into anything.

A lot of the popularity associated with payment service providers comes from the fact that you get a lot of convenience for a low cost. Payment service providers are great for growing companies and smaller businesses. You get things like payment security, and various advanced tools all built into your package. That means that you can find what you need easily.

Additionally, remember that payment service providers are great for getting you up and running fast. You can fill out an application and begin accepting payments almost immediately. There are no intimidating contracts to worry about, or underwriting processes where you might not be accepted. Additionally, although merchant account providers are giving businesses more options today, they still don’t make it as easy to get your foot in the door.

So, why would anyone not get a PSP account?

Well, there are some downsides too. As mentioned above, a payment service provider is a third-party processor. There are some risks with taking this approach to selling. For instance. It’s easy to open an account, so there’s also more of a risk that someone will cancel your account if something about your purchases begin to change.

Another common compliant with a payment service processor is that there’s always a risk that something will happen with your account and you’ll be unable to get the support you need to get back on track. When you’re signing up for this kind of account, you need to understand that your account might be frozen or terminated almost without warning.

Although there are people you can get in touch with to find out what’s going on, it often takes a while before you can get the money that you’re owed.

Should You Use a Payment Service Provider?

So, who should choose a payment service provider.

Let’s run down some of the facts.

Pros:

  • Easier to get set up for beginners
  • Monthly payments mean you can keep your costs low
  • Excellent for flexibility when you’re not sure what you need long-term
  • Lots of extra features built in as standard for companies
  • Excellent for ease of use and growth
  • Fewer fees to worry about in general
  • Limited transaction fees
  • Great for credit card payments online and offline

Cons:

  • Not as much customer support for beginners
  • Could risk frozen or cancelled accounts
  • Less specialist guidance

Payment service providers are likely to be the right option for a specific kind of business owner. You need to think carefully about what you want to accomplish with your business before you get started. A payment service provider is more likely to appeal to you if you want something that’s flexible and affordable to get you started with selling online.

Payment service providers are also a good choice for those who are selling large volumes and want to keep costs as low as possible. However, if you are running a bigger business and you need more guidance, then a merchant account might be the right way forward for you.

Become an ecommerce expert

Enter your email to get the party started