ما هو معدل الخصم للتاجر؟

سعر الخصم للتاجرماذا يعني معدل الخصم للتاجر؟

رسم يتم تقييمه عند معالجة دفعة بطاقة ائتمان من عميل ، ومعدل الخصم الذي يشمل الرسوم والتقييمات ورسوم الشبكة والمستحقات والعلامات التجارية من قبل التاجر المطلوب لقبول بطاقات الخصم والائتمان.

أكبر سعر خصم للتاجر هو رسم التبادل ، جميع ISOs والبنوك لديها تكاليف حقيقية بالإضافة إلى رسوم التبادل ، التاجر الذي يحقق ربحا بإضافة علامة تصل إلى الرسوم المذكورة أعلاه. تستخدم البنوك و ISOs عددًا من نماذج الأسعار لتحديد الرسوم التي ستفرضها. بشكل عام ، يمكن أن يتوقع التجار دفع رسوم بين 1٪ و 3٪ لكل معاملة تتم معالجتها.

تعتبر رسوم معالجة الدفع ضرورية للمساعدة في دعم البنى التحتية التي بدورها تجعل التجارة الإلكترونية العالمية ممكنة. بفضل معالجي الدفع ، نشهد معالجة أسرع للمعاملات ونُظم متقدمة لنقاط البيع تقدم خيارات دفع متعددة ، بما في ذلك القروض وخطوط الائتمان. تدفع معالجات الدفع هذه التغييرات ، والعلاقة التي تربطهم بالتجار هي المفتاح للتكنولوجيا المتطورة.

تختلف أسعار الخصم التجاري حسب كيفية معالجتها لعملية الدفع. يمكن أن تقدم شركات Fintech مثل Shopify و Square أسعارًا منخفضة نظرًا لشبكة كبيرة من التجار. يمكن أن تعمل مواقع التجارة الإلكترونية أيضًا بشكل مباشر مع المصارف التي تقدم خدمات معالجة الدفع.

الجانب السلبي للعمل بشكل مباشر مع البنوك هو أن هيكل الرسوم يمكن أن يكون معقدًا ومربكًا. هذا يمكن أن يجعل من الصعب على التاجر إجراء مقارنة بين خدمات معالجة الدفع. أيضًا ، بالنسبة لمؤسسات التجارة الإلكترونية ، غالبًا ما تكون معدلات الخصم للتاجر أعلى بسبب التكاليف الإضافية لأمان الشبكة. إذا كان لديك كلا من التجارة الإلكترونية والمبيعات الفعلية المحلية ، فإن هذا يمكن أن يجعل الأمور أكثر تعقيدًا.

عند النظر إلى جداول الرسوم ، سترى أنها عادة ما يتم تحصيلها بسعر الخصم التجاري ، ولكن يمكنك أيضًا العثور على مقدمي خدمات الدفع الذين يتقاضون رسومًا شهرية ثابتة ، والتي عادة ما تستند إلى حجم العمليات المفترض الذي سيتم معالجته. يمكن للبنوك تقديم أفضل الخدمات عن طريق تجميع كل معالجة الشبكة ، ولكن هذا يزيد أيضًا من الرسوم. وغالبا ما يكون لمعالج التكنولوجيا الدقيقة معدلات أقل ، وهياكل رسوم أقل تعقيدًا.

يستفيد العملاء والتجار من شبكات الدفع الإلكترونية التي تسمح بالدفع من مصادر متعددة. في بعض الحالات ، يُعد طلب الحد الأدنى من الرسوم وسيلة جيدة للتجار للمساعدة في دعم دفع سعر الخصم للتاجر ، لذلك يجب أن يكون هذا هو الاعتبار.

أصبح خبير التجارة الإلكترونية

أدخل بريدك الإلكتروني لبدء الحفلة

What is a Merchant Discount Rate?

Merchant discount rateWhat does merchant discount rate mean?

A fee that is assessed when a credit card payment from a customer is processed, the discount rate comprising of fees, assessments, network charges, dues, and markups by the merchant that are required for the acceptance of debit and credit cards.

The largest merchant discount rate is the interchange fee, All ISOs and banks have real costs in addition to the interchange fees, the merchant making a profit by adding a mark up to the above-mentioned fees. Banks and ISOs use a number of price models to work out the fees that they will charge. In general, merchants can expect to pay a fee between 1% and 3% for each transaction processed.

The payment processing fees are necessary to help support the infrastructures that in turn make global ecommerce possible. Thanks to payment processors, we are seeing faster transaction processing, and advanced point-of-sale systems that offer multiple payment options, including loans and lines of credit. Payment processors are driving these changes, and the relationship they have with merchants is key to the evolving technology.

Merchant discount rates will vary based on how they handle payment processing. Fintech companies such as Shopify and Square can often offer low rates due to their large network of merchants. Ecommerce sites can also work directly with banks who offer payment processing services.

The downside to working directly with banks is their fee structure can often be complex and confusing. This can make it difficult for a merchant to make a comparison between payment processing services. Also, for ecommerce businesses the merchant discount rates are often higher due to the added costs of network security. If you have both ecommerce and local physical sales this can make matters even more complex.

When looking at fee schedules you’ll see they are typically charged at the merchant discount rate, but you can also find payment providers who charge a flat monthly fee, which is usually based on the assumed volume of transactions to be processed. Banks can offer the best services by bundling all network processing, but this also increases fees. A fintech processor often has lower rates, and less complex fee structures.

Customers and merchants both benefit from electronic payment networks, which allow for payment from multiple sources. In some cases, requiring a minimum charge is a good way for merchants to help support the payment of the merchant discount rate, so this should be a consideration.

Become an ecommerce expert

Enter your email to get the party started