ما هو ملف تعريف الارتباط؟

كوكي

ماذا يعني ملف تعريف الارتباط؟

ملف يحتوي على نسب دقيقة يتم حفظها على جهاز محمول أو كمبيوتر يخزن معلومات مهمة تتعلق بتفاعل المستخدم مع الموقع. من خلال الوصول إلى ملفات تعريف الارتباط على جهاز الكمبيوتر ، يمكنك تتبع المواقع التي تمت زيارتها ، والصفحات الدقيقة الموجودة في هذا الموقع.

عند مشاركة جهاز كمبيوتر ، أو استخدام كمبيوتر في مبنى عام مثل المكتبة ، من الضروري أن تقوم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت لملفات تعريف الارتباط قبل تسجيل الخروج لأسباب أمنية. عندما تفشل في مسح ملفات تعريف الارتباط ، يمكن للأشخاص الوصول إلى بياناتك الشخصية ، ويمكن للهاكر المحترف سرقة هويتك في ثوانٍ معدودة.

تم إنشاء ملفات تعريف الارتباط وتصميمها لحفظ معلومات المستخدم بحيث يمكن لخادم الويب تقديم صفحة ويب مخصصة لمستخدم معين. يسمح باحتفاظ بيانات النموذج ، ويمكن تحسين تجربة المستخدم من خلال الحفاظ على البيانات من زيارة واحدة إلى أخرى. ملفات تعريف الارتباط هي طريقة ملائمة للغاية للحفاظ على المعلومات من جلسة إلى أخرى ، أو حتى لنقل المعلومات من موقع ويب إلى آخر.

تعمل ملفات تعريف الارتباط أيضًا على تقليل العبء على خوادم الويب نظرًا لأنه لا يلزم تخزين البيانات المخزنة في ملف تعريف الارتباط على الخادم. في الواقع ، فإن تخزين جانب خادم المعلومات هذا سيكون مشكلة لأنه يتطلب من المستخدم تسجيل الدخول مرة أخرى في كل مرة يزور فيها أحد مواقع الويب ، أو حتى الانتقال إلى صفحة أخرى.

نظرًا لأن ملفات تعريف الارتباط صغيرة جدًا بطبيعتها ، إذا كان هناك قدر كبير من المعلومات التي يجب تخزينها ، يمكن ببساطة استخدام ملف تعريف الارتباط لتخزين هوية المستخدم ، ويمكن تخزين معلومات أخرى على الخادم واستردادها استنادًا إلى ملف تعريف الارتباط البيانات. على سبيل المثال ، قد يقوم ملف تعريف الارتباط فقط بتخزين اسم المستخدم للشخص ، ولكن يمكن تخزين إعدادات أخرى مثل الخط المفضل ، والاسم ، والعنوان ، وتخطيط الصفحة وغيرها من الميزات على الخادم لاستردادها استنادًا إلى اسم المستخدم في ملف تعريف الارتباط.

تم تصميم ملفات تعريف الارتباط لتدميرها عند إغلاق متصفح الويب ، ولكن يمكن أيضًا تعيينها للاستمرار لأي فترة زمنية ، حتى إلى أجل غير مسمى.

أحد تطورات ملفات تعريف الارتباط هو استخدامه في المواقع التجارية ، والتي تتضمن الآن معلومات مضمنة من مواقع طرف ثالث. يتيح هذا الاستخدام لموقع الويب الوصول إلى ملفات تعريف الارتباط من موقع آخر وتقديم إعلانات تستند إلى المعلومات المخزنة في ملف تعريف الارتباط. قد تتضمن هذه المعلومات اسم الموقع أو المنتجات التي يتم عرضها عند وجودها أو الصفحات التي تمت زيارتها أو غيرها من البيانات ذات الصلة. يسمح ذلك للمعلنين بعرض الإعلانات التي تناسب اهتمامات المستخدمين وعادات الشراء. نظريًا ، يُقصد بهذا أن يكون أكثر فائدة للمستخدمين ، إلا أن الكثير منهم يرون هذا الاستخدام بمثابة غزو لخصوصيتهم ، حيث يمكن للمعلنين استخدام معلومات ملفات تعريف الارتباط لإنشاء ملفات شخصية للمستخدمين دون إذن منهم.

أصبح خبير التجارة الإلكترونية

أدخل بريدك الإلكتروني لبدء الحفلة

What is a Cookie?

Cookie

What does cookie mean?

A file of minute proportions that is saved on a mobile device or a computer that stores important information relating to the interaction of the user with the site. By accessing the cookies on a computer you can track what sites have been visited, and the exact pages within that site.

When sharing a computer, or using a computer in a public building such as a library it is vital that you clear the cache of cookies before logging out for security reasons. When you fail to clear your cookies, people can access your personal details, and the professional hacker can steal your identity in just seconds.

Cookies were created and designed to save user information so that a web server can deliver a web page tailored to the specific user. It allows form data to be maintained, and can improve the user experience by maintaining data from one visit to the next. Cookies are a very convenient way to maintain information from one session to the next, or even to carry information from one website to another.

Cookies also lower the burden on web servers since the data stored by the cookie does not have to be stored on the server. In fact, storing such information server side would be problematic since it would require a user to log in again every time they visit a website, or even navigate to another page.

Because cookies are very small by nature, if there is a large amount of information that needs to be stored, the cookie can simply be used to store the user identity, and other information can be stored on the server, and retrieved based on the cookie data. For example, the cookie might just store the username of the person, but other settings such as the preferred font, name, address, page layout and other features can be stored on the server to be retrieved based on the username in the cookie.

Cookies are designed to be destroyed when the web browser is closed, but can also be set to persist for any length of time, even indefinitely.

One evolution of the cookie is its use in commercial websites, which now include embedded information from third-party sites. This usage makes it possible for a website to access cookies from another site and deliver advertisements based on the information stored in the cookie. This information could include the name of the site, products viewed when there, pages visited, or other relevant data. This allows advertisers to serve ads that are tailored to a users interests and buying habits. In theory this is meant to be more useful to users, however many of them see this usage as an invasion of their privacy since advertisers can use cookie information to build profiles of users without their permission.

Try-Shopify
Become an ecommerce expert

Enter your email to get the party started