تجديد النشاط التسويقي وإعادة التوجيه - أفضل الممارسات لمالكي مواقع التجارة الإلكترونية

في المتوسط ​​، تدير المتاجر عبر الإنترنت تحويل نسبة 3 فقط من زائريها إلى عملاء. هذا هو مجرد مبيعات 3 من زوار 100.

الآن ، يستغرق الحصول على كل هؤلاء الزوار على موقعك الإلكتروني بعض الوقت ، ويكلفك المال. ما مدى رغبتك في الحصول على مبيعات 5 - 6 على الأقل من زائري 100 التي تهبط على موقعك على الويب؟

وبينما سيتوقف صاحب المتجر العادي عن رغبته ، فإن الذكاء سيذهب ويفعل شيئًا حيال ذلك. شيء ما مثل متابعة هؤلاء الزوّار بإعلانات وعروض مخصصة ، أينما ذهبوا على شبكة الويب العالمية. يبدو جيدا؟

هذا هو إعادة التوجيه بالنسبة لك. فهي تسمح لك بالانخراط واستعادة الزوار الذين يتركون متجرك دون شراء أي شيء.

يمكن أن ينتج عن إعادة الاستهداف نتائج رائعة لأن العملاء المستهدفين قد أظهروا بالفعل بعض الاهتمام بمنتجاتك. تحويل زائر مهتم جزئيا أسهل من محاولة إقناع شخص ما من الصفر. يصعب تحقيق مثل هذا التخصيص والاستهداف الدقيق في أي شكل آخر من أشكال التسويق.

تجديد النشاط التسويقي مقابل إعادة الاستهداف

يُعد إعادة الاستهداف أكثر المصطلحات استخدامًا ، إلا أن Google Adwords يستخدم "تجديد النشاط التسويقي" لميزة "إعادة الاستهداف" ، لذلك فإن كلا النوعين من هذه العبارات يتداخلان معًا في جميع النواحي تقريبًا ، ولا تحتاج إلى الخلط بسبب الاسم.

جوجل Adwords تجديد النشاط التسويقي
ميزة إعادة الاستهداف على Google Adwords

بالعودة إلى هذا الموضوع ، تذكر أن المزايا مثل زيادة عائد الاستثمار أو تحسين العلامة التجارية تكون ممكنة فقط عندما تتم إدارة الحملات بشكل صحيح. لن تؤدي الحملة التي تتم إدارتها بشكل سيئ إلا إلى إفراغ دولاراتك التسويقية دون أي عائد على الإطلاق.

لذلك ، قمنا بتجميع قائمة بأفضل الممارسات لمتاجر التجارة الإلكترونية لمساعدتك على تحقيق الاستفادة القصوى من إعادة الاستهداف.

استهداف الشرائح الصحيحة

تتيح لك خدمات إعادة الاستهداف مثل Google Adwords أو Adroll إعادة توجيه زائري موقعك على الويب باستخدام ملف تعريف ارتباط مستعرض مجهول. بمجرد وصول زائر إلى موقع الويب الخاص بك ، يتم إضافته إلى قائمة إعادة التوجيه الخاصة بك. لذلك ، تتكون قائمة إعادة التوجيه الافتراضية من جميع الزوار على موقع الويب الخاص بك. لكن هذا ليس بالضرورة أفضل طريقة للقيام بذلك.

تقسيم القوائم المختلفة لأنواع مختلفة من الزوار
قوائم مختلفة لأنواع مختلفة من الزوار
قوائم مختلفة لأنواع مختلفة من الزوار

تكمن القوة الرئيسية لإعادة التوجيه في الإعلانات المخصصة بدقة والتي يمكنك استخدامها لإشراك المستخدمين المستهدفين. ولكنك تحتاج إلى تقسيم زوار الموقع إلى شرائح محددة قبل طرح إعلانات مخصصة. يحتاج الزائر الذي كان في المراحل المتأخرة من مسار تحويل الشراء إلى استهداف إعلانات أكثر تحديدًا من شخص غادر من الصفحة الرئيسية.

اختر شرائح جمهورك بلباقة ، لأنه يمكن أن يؤدي إلى كسر كامل حملتك.

التردد الصحيح

لمجرد أن بعض المستخدمين قاموا بزيارة موقع الويب الخاص بك مرة واحدة فقط ، فإنه لا يمنحك ترخيص الملاحقة ومتابعتها بإعادة توجيه الإعلانات إلى الأبد. ليس فقط أنها سوف تزعج المستخدمين المستهدفين ، بل ستكون مضيعة للمال. لذا من المهم معرفة متى وأين تتوقف.

يتيح لك "عدد مرات الظهور" تعيين الحد لاستهداف مستخدم له إعادة توجيه الإعلانات. يوصي الخبراء بالاحتفاظ به بين إعلانات 15 - 20 لكل مستخدم ، ولكن يمكنك تعيين حد مع مراعاة جمهورك المستهدف ، والسوق ، والشريحة المحددة.

Google Adwords Frequency Capping
استخدم تحديد عدد مرات الظهور للحد من عدد الإعلانات لنفس الشخص

استثمر في تصميماتك

تنطبق هذه النصيحة على جميع أنواع حملات PPC ، ولكن عندما يتعلق الأمر بإعادة التوجيه ، يصبح تصميم ونسخ إعلاناتك أكثر أهمية.

تمثل تصميمات الإعلانات النقطة المحورية لحملة إعادة التوجيه التي تتبعها ، وتحتاج إلى استثمار بعض الوقت والمال وأي شيء آخر تملكه في الحصول على تصميمات رائعة ، إلا أنه من المستحيل تقريبًا تحقيق الكمال ، وهذا هو السبب في أن A / B يصبح الاختبار أكثر أهمية بكثير.

لا تعتمد على الشعور الغريزي الخاص بك ، واختبار التصاميم المختلفة ، ومخططات الألوان ، والنص ، والصور. تذكر أنه من المهم أن تقوم بتدوير إعلاناتك ، أو أن المستخدمين المستهدفين سوف يعتادون على مدى عدم إغفال إعلاناتك.

الاهتمام انتزاع الإعلانات
إنشاء إعلانات جذب الانتباه

ترحيل الاستهداف بعد

يقولون ، والتوقف عن الوعظ إلى المحولة. ولكن بينما تحتاج إلى إيقاف الإعلان عن نفس المنتج أو العرض بمجرد شرائه ، لا يمكنك ببساطة نسيان هؤلاء المستخدمين.

بدلاً من ذلك ، يلزمك إنشاء قائمة منفصلة والتواصل معها بإعلانات مختلفة قليلاً. على سبيل المثال ، يمكنك محاولة بيع المنتجات الأخرى أو بيعها بشكل متقاطع. يمكنك أيضًا جذبهم بخصومات أو صفقات خاصة لتحويل المشترين لمرة واحدة إلى عملاء أوفياء.

يمكنك إنشاء قائمة جديدة باستخدام بكسل في صفحة الشكر الخاصة بك (أو أي صفحة أخرى سيهبط فيها العميل بعد إكمال الطلب) ، ثم يستبعد هؤلاء العملاء من قائمة إعادة التوجيه.

التسويق الموسمي

حقق أقصى استفادة من الأحداث مثل عيد الميلاد أو عيد الهالوين من خلال استهداف المستخدمين الذين اشتروا في الموسم السابق.

للحصول على أقصى تأثير ، استخدم الترقيات التسلسلية أثناء تراكم هذه الأحداث ، على سبيل المثال ، خصم 10٪ قبل شهر 1 ، وخصم 20٪ قبل أسابيع 2 ، وخصم 30٪ كبير عندما يتبقى فقط أسبوع 1.

يمكنك أيضًا إعادة توجيه العملاء استنادًا إلى مناسبات مثل أعياد الميلاد أو أعياد الزواج (ستحتاج إلى أقسام أو فئات محددة (مثل فئة هدايا عيد الميلاد) لوضع علامة وإنشاء قائمة بهذه المستخدمين).

تلميح مكافأة: إذا كانت قائمة إعادة التوجيه ليست كبيرة بما يكفي لإجراء عروض ترويجية موسمية أو مناسبة ، يمكنك استخدام البريد الإلكتروني الموثوق به دائمًا لغرض تجديد النشاط التسويقي.

تجديد النشاط التسويقي الديناميكي:

يمكن أن يؤدي تجديد النشاط التسويقي الديناميكي إلى إعادة التوجيه إلى مستوى مختلف تمامًا. فهي تتيح لك جذب انتباه عملائك إلى الإعلانات التي تعرض المنتجات نفسها أو المنتجات ذات الصلة التي كانوا يتصفحونها في متجرك.

ستحتاج إلى إنشاء حساب Google Merchant ويكون منحنى التعلّم أكثر طلبًا قليلاً من تجديد النشاط التسويقي الأساسي ، ولكن عند القيام به بشكل صحيح ، يمكن أن يكون تجديد النشاط التسويقي الديناميكي مناورة ناجحة للغاية ، وهو يستحق كل الوقت الذي ستنفقه على التعلم والإعداد.

تجديد النشاط التسويقي الديناميكي
تجديد النشاط التسويقي الديناميكي

العلامات التجارية:

على الرغم من أهمية تضمين المنتجات أو العروض المحددة التي تجذب اهتمام عملائك المستهدفين ، فمن المهم تذكر جزء العلامة التجارية.

تكمن الفكرة في ضمان بقاء علامتك التجارية في أذهانهم ، لذا حتى لو لم يشتروا في الوقت الحالي ، فإنهم سيظلون يتذكرون ويتذكرون علامتك التجارية عندما يكونون على وشك الشراء. في معظم الحالات ، سيؤدي شعار المتجر في جميع وحداتك الإعلانية المهمة.

إعادة توجيه فيسبوك:

تتيح لك برامج إعادة الاستهداف ، مثل Adroll أو Retargeter أو Perfect Audience ، إمكانية عرض الإعلانات التي تستهدف إعادة الاستهداف في حين يتصفح العملاء المستهدفون حساباتهم على Facebook.

تخيل ، إعلانات منتجاتك أو العروض التي تظهر في خلاصة أخباره؟ على عكس نقرة على إعلان صوري تنقلها إلى موقعك على الويب ، سيؤدي الحصول على "إعجاب" على Facebook إلى ترويج مجاني لأنه سيظهر في الجدول الزمني لجهات الاتصال. عدد قليل جدًا من وسائل الإعلان يمكن أن تمر عبر حواجز الثقة الخاصة بهم من هذا القبيل.

الصورة ميزة curtsey من مات ستيفنز

كاتالين زورزيني

أنا مدون تصميم مواقع ويب وبدأت هذا المشروع بعد أن قضيت بضعة أسابيع تكافح من أجل معرفة ما هو أفضل منصة التجارة الإلكترونية لنفسي. تحقق من بلدي الحالية أعلى بناة موقع التجارة الإلكترونية 10.

Remarketing & Retargeting – Best Practices for Ecommerce Site Owners

ecommerce remarket and retarget

On average, online stores manage to convert just 3% of their visitors into customers. That’s just 3 sales out of 100 visitors.

Now, getting all these visitors on your website takes time, and costs money. How you wish you could have had at least 5 – 6 sales out of 100 visitors that land on your website?

And while an average store owner will stop at wishing, the smart ones will go and do something about it. Something like following up these visitors with customized ads and offers, everywhere they go on the World Wide Web. Sounds cool?

That’s retargeting for you. It allows you to engage and reclaim the visitors who leave your store without purchasing anything.

Retargeting can produce great results because the targeted customers have already shown some interest in your products. Converting a partially interested visitor is easier than trying to persuade someone from scratch. Such customization and precise targeting is hard to achieve in any other form of marketing.

Remarketing vs. retargeting

Retargeting is the more commonly used term, however Google Adwords uses “Remarketing” for its “Retargeting” feature, so both of these terms kind of overlap each other in almost all respects, and you don’t need to get confused by the name.

Google Adwords Remarketing
The Retargeting Feature at Google Adwords

Coming back to the topic, remember that the benefits like higher ROI or brand lift are only possible when the campaigns are managed correctly. A poorly managed campaign will only fritter away your marketing dollars with no returns at all.

So, we have compiled a list of best practices for ecommerce stores to help you make the most of Retargeting.

Targeting the Right Segments

Retargeting services like Google Adwords or Adroll allows you to retarget your website visitors by using an anonymous browser cookie. As soon as a visitor lands on your website, he is added to your retargeting list. So, the default retargeting list consists of all the visitors on your website. But that’s not necessarily the best way to go about it.

Segmentation different lists for different types of visitors
Different lists for different types of visitors
Different lists for different types of visitors

The main strength of retargeting lies in the precisely customized ads that you can use to engage your target users. But you need to divide the site visitors into specific segments before coming up with customize ads. A visitor who was in the later stages of your purchase funnel needs to be targeted with more specific ads than someone who leaves from the homepage.

Choose your audience segments tactfully, because it can make or break your entire campaign.

The Right Frequency

Just because some users have visited your website just once, it doesn’t give you the license to stalk and follow them with retargeting ads forever. Not only it will annoy the target users, it will also be a waste of money. So it’s important to know when and where to stop.

Frequency cap allows you to set the limit for targeting a user with retargeting ads. Experts recommend keeping it in between the 15 – 20 ads per user limit but you can set a limit while keeping in mind your target audience, market, and the specific segment.

Google Adwords Frequency Capping
Use Frequency Capping to limit the number of ads for the same person

Invest on Your Creatives

The advice holds true for all types of PPC campaigns, but when it comes to retargeting, the design and copy of your ads becomes even more important.

The creatives are the focal point of your retargeting campaign, and you need to invest some time, money, and whatever else you have on coming up with the perfect creatives, except that perfection is almost impossible to achieve, and that is why A/B testing becomes so much more important.

Don’t rely on your gut feeling, test different designs, color schemes, text, and images. Remember that it’s important to rotate your ads, or your target users will get accustomed to the extent of becoming oblivious to your ads.

Attention Grabbing Ads
Create Attention Grabbing Ads

Post Conversion Retargeting

They say, stop preaching to the converted. But while you need to stop advertising the same product or offer once they have purchased, you cannot simply forget these users.

Instead you need to create a separate list, and reach out to them with slightly different ads. For example, you can try to up-sell or cross sell other products. You can also entice them with special discounts or deals to transform one-time buyers into loyal customers.

You can create a new list by using a pixel at your thank you page (or any other page where the customer will land after completing an order), and then excluding these customers from retargeting list.

Seasonal Marketing

Make the most of events like Christmas or Halloween by aggressively targeting users who have purchased in the previous season.

For maximum impact, use sequential promotions during the buildup to these events, for example a 10% discount before 1 month, 20% discount before 2 weeks, and a massive 30% discount when there’s just 1 week left.

You can also retarget customers based on occasions like Birthdays or Wedding Anniversaries (you will need to have specific sections or categories (e.g. Birthday gift category) to tag and create a list of such users).

Bonus Tip: In case your retargeting list is not big enough to do seasonal or occasion based promotions, you can use the ever-reliable email for remarketing purpose.

Dynamic Remarketing:

Dynamic Remarketing can take retargeting to a different level altogether. It allows you to engage your customers with ads featuring the same or related products that they have been browsing at your store.

You will need to create a Google Merchant account and the learning curve is slightly more demanding than basic remarketing, but when done right, dynamic remarketing can be an extremely successful maneuver, and it’s worth all the time you will spend on learning and setting up.

Dynamic Remarketing
Dynamic Remarketing

Branding:

While it’s important to include the specific products or offers that will catch the interest of your target customers, it is important to remember the branding part.

The idea is to ensure that your brand stays on top of their mind, so even if they are not purchasing at the moment, they will still remember and recall your brand when they are about to purchase. In most cases, a store logo in all of your ad units will do the job.

Try-Shopify

Facebook Retargeting:

Retargeting platforms like Adroll, Retargeter or Perfect Audience allows you to serve retargeting ads while your target customers browse their Facebook accounts.

Imagine, your product ads or offers appearing in their news feed? Unlike a click on display ad that will take them to your website, getting a “Like” at Facebook will result in free promotion because it will appear in their contacts’ timeline. Very few advertising medium can go through their trust barriers like that.

Feature image curtsey of Matt Stevens

Catalin Zorzini

I'm a web design blogger and started this project after spending a few weeks struggling to find out which is the best ecommerce platform for myself. Check out my current top 10 ecommerce site builders.