تقنيات 33 لتعزيز مبيعات العطلات

المتسوقين في الوقت الحاضر يفضلون التقاط المبيعات على الانترنتمثل الأيام التي تسبق عيد الميلاد وبعده ، بدلاً من التوجه إلى الخارج ومحاولة التسوق في منافذ البيع بالتجزئة. لذلك ، فإن المبيعات عبر الإنترنت ، خاصة خلال العطلات ، في ازدياد.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام هذا الاتجاه التصاعدي لصالحك في موسم الأعياد 2015 دون إنفاق الكثير على التسويق. بدءًا من تحسين مواقع الويب إلى استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني ، نقدم لك قائمة غسيل بالطرق التي يمكنك من خلالها تعزيز مبيعات العطلات هذا العام!

الموقع الأمثل

تحسين موقعك على الويب لزيادة مبيعات العطلات

يتعلق تعزيز المبيعات عبر الإنترنت بتحسين موقعك على الويب وتجربة التسوق في السوق المستهدفة. يمكن تصميم الموقع الصحيح تعزيز المبيعات.

بدء بواسطة تحسين متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك لإضافة بعض المرح من العطلة إلى صفحتك. فكّر في إنشاء شعارك أو إضافة شعار عطلة جديد إلى موقعك على الويب. إنها طريقة سريعة لإضافة بعض المرح إلى علامتك التجارية لقضاء العطلات.

ومع ذلك ، تجنب إجراء الكثير من التغييرات قبل الأعياد مباشرةً. خاصة عندما يتعلق الأمر بتخطيط الموقع والتنقل. تريد أن تسهّل على المتسوقين الجدد العثور على كل شيء ، ولكنك لا تريد أيضًا إرباك المتسوقين العائدين.

إليك بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها:

  • أضف مؤقت للعد التنازلي / بانر على الصفحة الرئيسية الخاصة بك عد أيام الأيام إلى أيام العطل. هذا يضيف أ الشعور بالإلحاح، والتي يمكن أن تساعد في زيادة المبيعات حيث يرى العملاء أن الوقت ينزلق بعيدًا.
  • قم بتحديث الصفحة الرئيسية الخاصة بك لتكون تركز بالكامل على قضاء العطلات. تسليط الضوء على المبيعات أو العناصر المتعلقة بالعطلة أو حتى قوائم الهدايا المنظمة لفئات مختلفة. تقوم كل من Amazon و eBay بذلك ، مما يجعل التسوق أسهل لعملائها وبالتالي زيادة المبيعات.
  • تقديم محتوى تحت عنوان عطلة على مدونتك. ربما تقديم المشورة بشأن أفكار الهدايا ، وتوفير قوائم التسوق برعاية أو النظر في وظائف بلوق الأخرى ذات الصلة عطلة لجذب الزبائن.
  • أعد كتابة أوصاف منتجاتك المتعلقة بالعطلات ، وتضمين مراجع هدايا للمنتجات التي ستكون هدايا جيدة.
  • دمج مراجعات العملاء في موقع الويب الخاص بك. من المرجح أن يشتري المتسوقون عناصر تمت مراجعتها عبر الإنترنت.
  • يمكنك إضافة تحيات للعطلات إلى صفحة "تأكيد الطلب" ، بالإضافة إلى توصيات بشأن المنتجات الأخرى ذات الصلة التي قد تكون مهتمًا بها.
  • إنشاء حزم من المنتجات ذات الصلة بالأعياد. بيع الاوسمه؟ يمكنك إنشاء حزم بنطاقات أسعار مختلفة مع كل العناصر الزخرفية الضرورية التي قد يحتاجها شخص ما لأول شجرة عيد الميلاد. يُعد عرض المنتجات المرتبطة ببعضها البعض طريقة أخرى لتعزيز المبيعات المتقاطعة.
  • قوائم التسوق Curate للمشترين. إنشاء قوائم للمجموعات العمرية المختلفة ، والأجناس ، وحتى في مختلف الأسعار. يسمح ذلك للمتسوقين بالبحث بسرعة عن هدايا متعددة في وقت أقل. قم بتمييز قسم التخليص الخاص بك بحيث يمكن لصائدي الصفقات بسهولة العثور على صفقات جيدة.
  • تأكد من أن موقع الويب للجوّال جاهز للاستخدام ، ويوفر تجربة تسوق سلسة كموقع الويب الخاص بك. يشهد التسوق المتنقل ارتفاعًا كبيرًا (stat) ، وهو اتجاه لا يمكنك أن تفوتك فيه في موسم التسوق الخاص بـ 2015.
  • ادفع خيار "قائمة أمنياتك" من خلال رسائل البريد الإلكتروني والرسائل التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في موقعك على الويب. عندما ينشئ الأشخاص قائمة رغبات من المنتجات التي يعجبهم ، هناك احتمال كبير أن يشتري شخص ما المنتج فعليًا لهم إذا كانت القائمة مشتركة. يكسب!
  • قم بضغط الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك على الويب بحيث يتم تحميلها بسرعة الضوء. في الوقت نفسه ، لا تبخل على وجود ما يكفي من الفيديو والصور لكل منتج. ويرغب المشترون في رؤية المنتجات بوضوح قبل الشراء ، كما تساعد الصور ومساعدات الفيديو على توفير هذا الوضوح.
  • افحص موقعك على الويب بحثًا عن روابط وصور معطلة لا تظهر بشكل صحيح. يمكنك استخدام واحد من العديد من الأدواتللتأكد من عمل كل رابط حسب الحاجة.
  • تعزيز أمان موقع الويب الخاص بك. تأكد من عرض ختم SSL ، نظرًا لأن الكثير من المتسوقين يزورون التسوق عبر الإنترنت للمرة الأولى ، ومن المرجح أن يكونوا متخوفين من الكشف عن معلومات الدفع الخاصة بهم عبر الإنترنت.

الشحن والإسترجاع

الشحن والعوائد لمبيعات العطلات

واحدة من أكبر الازعاج خلال موسم العطلات هو الشحن والعائداتنظرًا لأن حجم كلا الجهازين يرتفع في هذا الوقت ، بالإضافة إلى وجود قيود زمنية عند شحن العناصر للعطلات. تجنب متاعب الشحن عن طريق تزويد عملائك بجميع المعلومات ذات الصلة ، وكذلك من خلال تحسين عمليات الشحن الداخلية الخاصة بك خلال الموسم.

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك بها تحسين هذه العمليات لمتجرك:

  • اجعل من السهل على العملاء معرفة متى تكون المواعيد النهائية للشحن الخاص بك. يجب أن تحتوي صفحتك الرئيسية على إعلان يشير إلى اليوم النهائي المطلق الذي يمكنهم فيه طلب الحصول على شيء ما لتسليمه في الوقت المناسب للعطلات. تقديم نفس المعلومات لعملائك الدوليين كذلك.
  • توفير خيارات الشحن في آخر لحظة ، مثل الشحن بين عشية وضحاها ، للمتسوقين في وقت متأخر. سيجذب هذا المتسوقين الذين قد لا يتمكنون من طلب آخر دقيقة من أي مكان آخر.
  • تذكر اليوم الوطني للشحن المجاني هو ديسمبر 17th. تقدم الشحن المجاني في هذا اليوم للبقاء تنافسية.
  • انشر سياسة المرتجعات على موقعك على الويب في مكان بارز. تأكد من أنها واضحة وسهلة الفهم. حدد مواعيد نهائية عند إرسال المرتجعات بواسطة. ننصحك بتمديد هذه الفترة إلى ما بعد العطلة للحد من بعض المتاعب خلال العطلات نفسها.

التسويق عبر البريد الإلكتروني والترقيات

استخدم التسويق عبر البريد الإلكتروني لتعزيز مبيعات العطلات

التسويق عبر البريد الإلكتروني والعروض الترويجية عبر الإنترنت مهمة لإستراتيجية التسويق الناجحة في العطلات. مع ارتفاع أسعار التسوق عبر الأجهزة المحمولة ، يتطلع العملاء إلى الحصول على تخفيضات خلال موسم العطلات ، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها زيادة المبيعات باستخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني.

في ما يلي بعض التغييرات التي يمكنك إجراؤها للمساعدة في تعزيز مبيعات العطلات.

  • إرسال تذكيرات للمتسوقين باستخدام عربات متروكة مرة واحدة في الأسبوع لتشجيعهم على العودة. جرِّب إضافة خصم لسلات عربات لا يزال يتم التخلي عنها بعد فترة زمنية معينة.
  • عزز قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك من خلال بناءها بنشاط خلال موسم ما قبل العطلة. بمجرد انتهاء الأعياد ، قم بإعادة إشراك المتسوقين عن طريق إرسال بريد إلكتروني لهم تحية بالعام الجديد ، والبقاء على اتصال معهم على مدار العام من خلال تقديم العروض الترويجية والخصومات.
  • في مزاج العطاء؟ فكر في إضافة حملة خيرية ، حيث تذهب نسبة مئوية من المبيعات إلى مؤسسة خيرية محلية ، وتستخدم هذا للعلاقات العامة.
  • شجع المتسوقين للتسوق أكثر من خلال تقديم عروض ترويجية على عمليات شراء أكبر. على سبيل المثال ، إذا أنفقوا 100 دولارًا ، فسيحصلون على بطاقة هدايا 10 دولار. هذه طريقة رائعة لإعادة الزبون إلى متجرك بعد أيام العطلات أيضًا.

SEO & Social Media

استخدام كبار المسئولين الاقتصاديين ووسائل الإعلام الاجتماعية لزيادة مبيعات العطلات

التسويق عبر الإنترنت في الوقت الحاضر هو كل شيء عن وسائل الإعلام الاجتماعية و الاستفادة من كبار المسئولين الاقتصاديين بشكل صحيح. لا تتجاهل متابعيك عبر الإنترنت. في الواقع ، مكافأة لهم لاتباعك على مدار العام من خلال تقديم خصومات والترقيات مباشرة لهم. في الوقت نفسه ، حقق أقصى استفادة من تحسين محركات البحث والكلمات الرئيسية المستهدفة في قضاء العطلات لجذب عملاء جدد.

  • أرسل خريطة موقعك ، إذا كنت قد أجريت تغييرات على موقع الويب أو منتجات مضافة ، في أقرب وقت ممكن لضمان ترتيب الصفحات وفهرستها قبل الأعياد.
  • استخدم العلامات الوصفية للعطلات عن طريق إضافة كلمات رئيسية مناسبة للعطلات.
  • تحديث نسخة موقع الويب الخاص بك لقضاء العطلات؟ افعل ذلك مع وضع تحسين محركات البحث في الاعتبار. ابحث عن الكلمات الرئيسية المتعلقة بالعطلة التي يمكنك إضافتها لجذب هؤلاء الأشخاص المتصلين بالإنترنت للتسوق فقط.
  • إشراك عملائك في حملات التواصل الاجتماعي حيث تطلب منهم إرسال مقاطع فيديو أو صور لهم باستخدام منتجاتك ، مع إعطاء عدد قليل محدد (أو جميعهم!) رمز الخصم. يمكنك استخدام هذه الصور في الإعلان عن العطلة في العام المقبل.
  • قم بتجميع حسابات وسائل الاعلام الاجتماعية الخاصة بك في العطلات عن طريق تغيير صور وخصائص الملف الشخصي إلى موضوع عطلة.
  • مشاركة جميع رموز العطلات والخصومات بحرية خلال شهر قبل العطل على جميع حسابات وسائل الاعلام الاجتماعية الخاصة بك.
  • التواصل مع المدونين والمجلات عبر الإنترنت ذات الصلة بجمهورك ومعرفة ما إذا كان بإمكانك الوصول إلى أدلة الهدايا الخاصة بهم.

الدفع لكل نقرة

تحسين PPC لمبيعات العطلات

في حين أن معظم مقترحاتنا حتى الآن كانت سهلة التنفيذ ، ورخيصة نسبيًا ، فإننا سنكون مقصورًا عدم تضمين إعلان الدفع بالنقرة في هذه المشاركة. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام PPC لزيادة المبيعات.

  • قم بضبط الكلمات الرئيسية لحملات PPC الخاصة بك حتى تكون مناسبة للعطلات ، بما في ذلك مصطلحات مثل الهدايا والهدايا. استعمال اتجاهات جوجل لابتكار كلمات رئيسية ذات صلة
  • قم بإيجاد نص عاجل في نص الإعلان الخاص بك ، و ضع في اعتبارك إضافة المواعيد النهائية للشحن على الإعلانات نفسها. ستجذب الكثير من الناس لشراء شيء ما إذا كانوا يعلمون أنهم سيحصلون عليه قبل العطلة.
  • قم بتحديث الصفحات المقصودة بحيث تكون متوافقة مع إعلاناتك. إذا ذكرت إعلاناتك خصمًا ، يجب أن تذكرها الصفحة المقصودة أيضًا.
  • استخدم الكلمات الرئيسية السلبية لتجنب الدفع مقابل الزيارات التي لن يتم تحويلها إلى متسوقين.
  • زيادة الحد الأدنى اليومي الخاص بك على قدرة شرائية للاستفادة من الاندفاع للتسوق في عطلة. لا تقشعر هذا الوقت من السنة

تدور فكرة تعزيز مبيعات العطلات عن الاستعداد للاندفاع والتخطيط للمستقبل. ابدأ مبكراً بتحسين موقعك على الويب وجهودك التسويقية عبر الإنترنت حتى يمكنك الاستفادة من موسم مبيعات العطلات بأفضل طريقة ممكنة.

ندا رشيد

ندى رشيد كاتبة مستقلة لديها إدمان خطير للكافيين. تحب كلابها ، وتريد السفر حول العالم ، وتكره الإشارة إلى نفسها في الشخص الثالث. اتبعها على تويتر: nidarasheed

33 Techniques for Boosting Holiday Sales

Shoppers nowadays prefer to catch sales online, such as those on the days right before and after Christmas, instead of heading outdoors and trying to shop in retail outlets. Therefore, online sales, especially during the holidays, are on the rise.

There are many ways you can use this upward trend to your advantage in the 2015 holiday season without spending a lot on marketing. From website optimization to using email marketing, we provide a laundry list of ways in which you can boost your holiday sales this year!

Website Optimization

Optimize your website to boost holiday sales

Boosting online sales is all about optimizing your website and the shopping experience for your target market. The right website design can boost sales.

Start by optimizing your ecommerce store to add a bit of holiday cheer to your page. Consider jazzing up your logo or adding a new holiday banner to your website. It’s a quick way to add some fun to your brand for the holidays.

However, do avoid making too many changes right before the holidays. Especially when is comes to website layout and navigation. You want to make it easier for new shoppers to find everything, but you also don’t want to confuse your returning shoppers.

Here are some other things you can do:

  • Add a countdown timer/banner on your home page counting down the days to the holidays. This adds a sense of urgency, which can help increase sales as customers see the time slipping away.
  • Update your home page to be entirely holiday focused. Highlight sales, holiday related items or even curated gift lists for different categories. Amazon and eBay both do this, making shopping easier for their customers and thus driving sales.
  • Provide holiday themed content on your blog. Maybe provide advice on gift ideas, provide curated shopping lists or consider other holiday related blog posts to attract customers.
  • Rewrite your product descriptions for holiday related products, and include gift references to products that would be good gifts.
  • Integrate customer reviews into your website. Shoppers are more likely to buy items that have been reviewed online.
  • Add holiday greetings to your “order confirmation” page, along with recommendations for other related products they may be interested in.
  • Create bundles of holiday related products. Sell decorations? Consider creating bundles in different price ranges with all necessary decorative items someone might need for their first Christmas tree. Showing products related to each other is another way to boost cross-sales.
  • Curate shopping lists for buyers. Create lists for different age groups, genders, and even in different price ranges. This allows shoppers to quickly search for multiple gifts in less time. Also highlight your clearance section so that bargain hunters can easily find good deals.
  • Ensure your mobile website is ready to go, and provides as seamless a shopping experience as your website. Mobile shopping is on the rise (stat), and a trend you can’t miss out on in the 2015 shopping season.
  • Push your “wish list” option through emails and call-to-actions on your website. When people create a wish list of products they like, there’s a high chance someone will actually buy the product for them if the list is shared. Win-win!
  • Compress your website images and video so that it loads at the speed of light. At the same time, don’t skimp on having enough video and images for each product. Buyers want to see the products clearly before buying, and clear images and video help provide that clarity.
  • Scan your website for broken links and images that don’t show properly. You can use one of many tools, to make sure every link works as it needs to.
  • Reinforce your website’s security. Make sure your SSL seal is displayed, as a lot of holidays shoppers are shopping online for the first time and they are more likely to be apprehensive of revealing their payment information online.

Shipping and Returns

Shipping and returns for holiday sales

One of the biggest hassles during the holiday season is shipping and returns, since the volume for both goes up at this time, plus there’s a time constraint when shipping items out for the holidays. Avoid shipping hassles by providing your customers with all relevant info, and also by improving your internal shipping processes during the season.

Here are some ways you can optimize these processes for your store:

Try-Shopify
  • Make it easy for customers to know when your shipping deadlines are. Your homepage should have a banner stating the absolute final day they can order something to get it delivered in time for the holidays. Provide the same information for your international customers as well.
  • Provide last minute shipping options, such as overnight shipping, to late shoppers. This will attract those shoppers who may not be able to order last minute from anywhere else.
  • Remember National Free Shipping Day is December 17th. Offer free shipping on this day to stay competitive.
  • Post your returns policy on your website in a prominent location. Make sure it’s clear and easily understandable. Set deadlines for when returns have to be sent in by. Consider extending this period past the holidays to reduce some hassle over the holidays themselves.

Email Marketing and Promotions

Use email marketing to boost holiday sales

Email marketing and online promotions are important to a successful holiday marketing strategy. With mobile shopping on the rise, and customers keeping an eye out for discounts and such during the holiday season, there are many ways you can boost sales using email marketing.

Here are some changes you can make to help boost your holiday sales.

  • Send reminders to shoppers with abandoned carts once a week to encourage them to come back. Consider adding a discount for carts still abandoned after a certain period of time.
  • Boost your email list by actively building it during the pre-holiday season. Once the holidays are over, re-engage your shoppers by emailing them a new year’s greeting, and stay in touch with them over the course of the year by offering promotions and discounts.
  • In a giving mood? Consider adding a charity campaign, where a percentage of sales go to a local charity, and use this for PR.
  • Encourage shoppers to shop more by offering promotions on larger purchases. For example, if they spend $100, they get a $10 gift card. This is a great way to get a customer back into your store after the holidays as well.

SEO & Social Media

Use SEO and Social Media to increase holiday sales

Online marketing nowadays is all about social media and utilizing SEO properly. Don't ignore your online followers. In fact, reward them for following you throughout the year by offering discounts and promotions directly to them. At the same time, make the most of SEO and target holiday keywords to attract new customers.

  • Submit your site map, if you’ve made website changes or added products, as soon as possible to ensure the pages are ranked and indexed before the holidays.
  • Utilize holiday meta-tags by adding holiday friendly keywords to them.
  • Refreshing your website copy for the holidays? Do so with SEO in mind. Look up holiday related keywords you can add to draw those people who are online only for holiday shopping.
  • Engage your customers in social media campaigns where you ask them to submit videos or photographs of them using your products, giving a selected few (or all of them!) a discount code. You can use these images in your holiday advertising next year.
  • Spruce up your social media accounts for the holidays by changing profile images and backgrounds to a holiday theme.
  • Share all holiday codes and discounts freely during the month before the holidays on all your social media accounts.
  • Network with bloggers and online magazines relevant to your audience and see if you can get into their gift guides.

Pay-Per-Click

optimize ppc for holiday sales

While most of our suggestions so far have been easy to implement, and relatively cheap, we would be remiss not to include Pay-Per-Click (PPC) advertisement in this post. Here are some ways you can utilize PPC to boost sales.

  • Adjust your PPC campaign keywords so they are holiday friendly, including terms like gifts and presents. Use Google Trends to come up with relevant keywords
  • Create urgency in your advertisement text, and consider adding shipping deadlines on the ads themselves. Plenty of people will be tempted to buy something if they know they’ll get it before the holidays.
  • Update landing pages so they are consistent with your ads. If your ads mention a discount, the landing page should mention it too.
  • Utilize negative keywords to avoid paying for traffic that won’t convert into shoppers.
  • Increase your daily minimum on PPC to take advantage of the holiday shopping rush. Don’t scrimp this time of the year.

Boosting holiday sales is all about being prepared for the rush and planning ahead. Start early with your website optimization and online marketing efforts so you can take advantage of the holiday sales season in the best way possible.

Nida Rasheed

Nida Rasheed is a freelance writer with a serious caffeine addiction. She loves her dogs, wants to travel the world, and dislikes referring to herself in the third person. Follow her on Twitter: @nidarasheed

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Rating *