مراجعة Vue Storefront - كل ما تحتاج إلى معرفته

المستقبل هنا!

حسنًا ، اسقط كل شيء للحظة واستمع إلى هذا. تخيل تطبيق التجارة الإلكترونية المجاني الذي يمكن أن يحسن بشكل كبير تجربة المستخدم لمتجرك على الإنترنت وتصنيف كبار المسئولين الاقتصاديين كذلك. نظام ثوري مرن للغاية بحيث يمكن تشغيله بشكل مريح على أي خلفية للتجارة الإلكترونية.

قليلا من امتداد ، هل تعتقد؟

نعم ، أنا أعرف كيف يبدو ذلك لأنني كنت هناك أيضًا. حسنًا ، على الأقل حتى جربت في النهاية هذا الشيء المجنون الذي يطلقون عليه تطبيقات الويب التقدمية أو PWA باختصار.

الآن ، هناك أسباب وجيهة تدفع الشركات إلى الوقوع في حب PWA سوف تكشف كل منهم قريبا. الآن ، على الرغم من ذلك ، اسمح لي بتقديم تطبيق معين يساعدك في فهم المفهوم الكامل للاستفادة من PWA.

هل سمعت عن Vue Storefront؟

إنه تطبيق جديد للتجارة الإلكترونية على ما يرام ، لكن بنيته ليست قريبة مما اعتدنا عليه بالفعل. وها هي الصفقة - صمم Vue Storefront ليكون أكبر وأكمل PWA حتى الآن.

ولكن ماذا يعني ذلك بالنسبة للتجارة الإلكترونية؟

هذه فو واجهة الموقع تكشف المراجعة عن كل ما تحتاج إلى معرفته - ما هو التحقق من تطبيق الويب التدريجي ، وكيف يرتبط Vue Storefront بكل ذلك ، بالإضافة إلى ذلك ، بميزات وقدرات التجارة الإلكترونية المصاحبة لها.

ما هو تطبيق الويب التقدمي؟ 

تذكر عندما قلنا الجوال بدأ بالكاد؟ اتضح أننا كنا على صواب طوال الوقت. وهنا الدليل.

جاء Mobile أولاً ثم أدخلنا لاحقًا إلى تطبيقات الأجهزة المحمولة. ثم مع مرور الوقت ، بدأت التطبيقات في الاندماج مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية ومنصات الويب ، حيث واصل المطورون تحسين تجربة المستخدم لجعلها أكثر سلاسة.

دفعنا التقدم المتزايد في جميع هذه المجالات الآن إلى حافة التجارة الإلكترونية الثورية حقًا. وبعبارة أخرى ، مرحبا بكم في عصر PWAs.

الآن ، يقدم تطبيق الويب التقدمي أفضل ما في العالمين - تطبيقات الويب والهاتف المحمول. بشكل أكثر تحديدًا ، تم تصميم PWA على تقنيات الويب النموذجية ، مع بعض أحدث ميزات جافا سكريبت بمثابة التوابل. والنتيجة النهائية هي تطبيق ويب يشبه حدسيه العام تطبيق iOS أو Android الأصلي.

الق نظرة على ستاربكس الموقع. لاحظ أي شيء غريب بشكل غير عادي مقارنة بالمواقع العادية؟ الآن ، حاول تحميله مرة أخرى ولكن من هاتفك المحمول.

يبدو أنه يتصرف مثل التطبيق الأصلي ، أليس كذلك؟ سلس وسلس وسريع بشكل مذهل. حسنا ، هذا صحيح هناك قوة PWA.

وكيف يرتبط هذا بالتجارة الإلكترونية؟

حسنا ، فكر في هذا. عادة ما تحتفظ تطبيقات الويب التقدمية ببيانات جهاز المستخدم والملفات التي تم تنزيلها في ذاكرة التخزين المؤقت. هذا يعني في الأساس أنه يتم توفير البيانات على الفور بمجرد رفع الطلبات من الجهاز.

وأفضل جزء؟ يمكنك المراهنة على تحميل الصفحة بسرعة فائقة دائمًا ، حتى عند التعامل مع سرعات الإنترنت البطيئة للغاية.

يتم تسهيل الإطار بأكمله بواسطة عامل خدمة يعمل أساسًا كجسر بين الخادم والتطبيق. لمعالجة طلب ، لذلك ، فإنه يستفيد من البيانات التي كانت موجودة بالفعل في ذاكرة التخزين المؤقت للجهاز أثناء مزامنة كل شيء في وقت واحد مع بيانات الخادم المقابلة.

ثم بسبب ملف JSON بسيط يعرف باسم بيان تطبيق الويب ، تعرض تطبيقات الويب التقدمية عادةً ملء الشاشة لتوفير تجربة غامرة باستمرار. تتفاعل هذه الميزة الصغيرة أساسًا مع متصفحك وتوجهه لعرض تطبيق الويب من خلال نفس واجهة تطبيقات الهواتف الذكية.

وهذا ليس كل شيء. أتاح للعاملين في خدمة التخزين المؤقت بالإضافة إلى Push APIs وتقنية المتصفح المتقدمة تثبيت PWAs مباشرة على الشاشة الرئيسية لجهازك. وبالتالي ، يمكنك المتابعة لاستخدامه حتى بعد أن يصبح جهازك في وضع عدم الاتصال. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لـ PWAs أيضًا تلقي إعلامات الدفع.

الآن ، خمن ماذا؟ جوجل كانت في طليعة تطبيقات الويب التقدمية من البداية ، إلى جانب موزيلا بلس مايكروسوفت.

وبعد اختبار كل شيء في العديد من المشاريع مرارًا وتكرارًا ، هذا ما توصلوا إليه حول تطبيقات الويب التقدمية:

  • أنها موثوقة- PWAs قادرة على تحميل سريع للغاية حتى في ظروف الشبكة السيئة ، وذلك بفضل العاملين في خدمتهم قبل التخزين المؤقت للموارد الحرجة.
  • فهي سريعة - PWAs تستجيب بشكل مثير للإعجاب عندما تتفاعل معهم. أنها تحافظ باستمرار الرسوم المتحركة هش والتمرير السلس.
  • انهم الانخراط -تجربة المستخدم هنا ، بلا شك ، غامرة للغاية. تتصرف PWAs مثل تطبيقات الجوال الأصلية على المتصفح ، ويمكن تضمينها بسهولة على شاشتك الرئيسية. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى إعادة إشراك المستخدمين الذين يديرون PWAs الخاصة بك ، فيمكنك دائمًا إرسال إشعارات الدفع.

إحدى الشركات التي شهدت هذه الفوائد بشكل مباشر هي صوفان. في السابق ، كان متوسط ​​وقت تحميل التطبيق هو 11.91 ثانية. ولكن ، بعد تقديم إصدار PWA الذي أصبح 90٪ أخف من تطبيق Android الأصلي ، انخفض وقت التحميل بشكل كبير. ونتيجة لذلك ، ارتفعت مستويات مشاركة المستخدمين بشكل ملحوظ.

إذا كان هذا لا يقنعك ، ربما Ubers " قصة سوف. من خلال الاستفادة من قوة PWAs ، تمكنت الشركة من الوصول إلى تطبيق يحتوي على سرعات تحميل كبيرة حتى على 2G. وما يقابلها من وقت الحمل؟ حسنًا ، يتمكن 50kb PWA من التحميل باستمرار في أقل من 3 ثانية.

الآن ، بالكاد خدش السطح هنا. هناك أكثر من ذلك بكثير قصص النجاح من مجموعة واسعة من العلامات التجارية. كل ذلك بفضل القدرات الثورية لتطبيقات الويب التقدمية.

ومع ذلك ، دعنا نذهب الآن إلى الشيء العملي.

ما هو بالضبط فو واجهة الموقع?

استعراض استعراض واجهة الموقع - نظرة عامة

Vue Storefront ، بالنسبة للمبتدئين ، هو تطبيق ويب تقدمي مفتوح المصدر تم تطويره للأعمال التجارية عبر الإنترنت. هدفها الرئيسي هو مساعدة التجار والشركات الرقمية على رفع مستويات تجربة العملاء.

لحسن الحظ ، لا تحتاج إلى نظام متخصص للتجارة الإلكترونية لاستخدام Vue Storefront. نظرًا لأن هيكلها بالكامل مصمم باستخدام هندسة Headless ، يجب أن تكون قادرًا على إعداد تكامل الواجهة الخلفية الخاص بك. وهذا يعني باختصار أن Vue Storefront هو تطبيق مرن كليًا قادر على الاندماج مع أي منصة للتجارة الإلكترونية ليكون بمثابة واجهة أمامية.

حتى الآن ، قام مطوروها بدمجه مع Magentoو Spree Commerce و Sylius و Shopifyقام فريق Vue Storefront Core ، بالتعاون الوثيق مع Shopware Team ، بتطوير تكامل Shopware PWA الأصلي ، وأصبح Vue Storefront جزءًا حاسمًا من commercetools Accelerator كواجهة أمامية مفتوحة المصدر موصى بها للعضو التجاري وعضو في MACH Alliance - وهي مجموعة شركات التكنولوجيا التي تم تأسيسها بواسطة commercetools و Contentstack و EPAM Systems و Valtech - لنشر المعرفة حول إمكانات التكنولوجيا بدون رأس.

وبالنظر إلى أنه مدعوم بأكثر من 70 الشركاء الرسميين ، أكثر من 100 مشروع حي مجتمع واسع يضم أكثر من 3000 للمطورين ، يمكنك توقع طرح عمليات تكامل إضافية قريبًا جدًا. يبدو أن Vue Storefront بدأ للتو.

ولكن مرة أخرى ، على الرغم من أن معدل ابتكارهم يستحق الثناء ، فلا يتعين عليك انتظار قيام فريق Vue Storefront بالتكامل مع نظام التجارة الإلكترونية الحالي الخاص بك. تم ترميز هذا PWA بشكل أساسي في Vue.js، ويعتمد عليها Elasticsearch لقاعدة البيانات الخاصة به ، وكذلك Node.js عندما يتعلق الأمر بخادم API.

إذا كنت مطورًا متمرسًا ، فأعتقد أنه يمكنك معرفة أن وضع واجهة أمامية جديدة يجب ألا يمثل تحديًا على الإطلاق. ولكن في حال وجود أي صعوبات ، فو واجهة الموقع يأتي مع العديد من البرامج التعليمية ووثائق الدعم الشامل. يمكنك استخدام كل ذلك لمعرفة كيفية تعديل الشفرة مفتوحة المصدر.

إذا كان هذا يبدو وكأنه شيء تريد القيام به ، يمكن الوصول إلى Vue Storefront GitHub جيثب:. ومن المثير للاهتمام ، أنها اجتذبت حتى الآن أكثر من 7,000 نجم على المنصة.

حسنا ، ليس سيئا على الإطلاق. ولكن ، ما الذي يتمتع به التجار بالضبط فو واجهة الموقع؟ هل لديها حقا الميزات التي يمكن أن تدفع عملك إلى المستوى التالي؟

اسمح لي بالإجابة على ذلك من خلال توجيهك عبر سمات Vue Storefront المختلفة.

استعراض واجهة المتجر - الميزات الرئيسية

تجربة المستخدم

اهم الاشياء اولا. النظر في تجربة المستخدم هو التركيز الرئيسي هنا ، كيف بالضبط أداء واجهة Vue Storefront؟

حسنًا ، هناك شيء واحد يمكنك توقعه من Vue Storefront وهو كسر حاجز الجهاز. نظرًا لأنه تطبيق ويب ، يجب أن تكون قادرًا على تشغيله وتشغيله على أي جهاز. هذا يعني أن Vue Storefront يزيل التحدي المتمثل في تطوير تطبيقات أصلية متعددة لكل نظام تشغيل جهاز.

هناك مشكلة أخرى يمكنك حلها عبر Vue Storefront وهي ضخامة التطبيقات المحلية. تزداد تطبيقات Android و iOS و PC ثقلًا كل يوم مع تقديم كل مطوري الميزات الجدد. لهذا السبب اشتهرت تحديثات التطبيق بتناول مساحة أكبر من الذاكرة.

مع Vue Storefront ، يبدو الأمر كما لو أننا عدنا إلى عصر تطبيقات سيمبيان. يستخدم بيانات أقل بكثير مقارنة بالتطبيقات الأصلية.

وأفضل جزء هو أن عميل المتجر لا يحتاج إلى تنزيل أي شيء. يمكنهم الوصول إلى التجربة الأصلية مباشرة من خلال متصفحات الويب الخاصة بهم.

في الواقع ، ليس لديهم حتى الاتصال بالإنترنت. فو واجهة الموقع يسمح لهم بالتسوق بشكل مريح حتى عندما تكون أجهزتهم غير متصلة بالإنترنت.

ثم الحصول على هذا. على الرغم من أن موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ينتهي بالتصرف مثل تطبيق أصلي ، إلا أن Google لا تزال تعتبره موقعًا إلكترونيًا. لذلك ، بالطبع ، سيتم فهرسة متجرك الإلكتروني وفقًا لذلك ، تمامًا مثل المواقع العادية الأخرى.

وها هو الشيء. هناك احتمالات كبيرة ، سيكون لموقع الويب الخاص بك ميزة تصنيف ضخمة مقارنة بالمواقع العادية الأخرى ، لأن Google تميل إلى تفضيل مواقع الويب ذات سرعات تحميل سريعة. بالإضافة إلى ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن محركات البحث تتحول بشكل متزايد إلى فهرسة المحمول أولاً.

الحديث عن ذلك ، وقت التحميل الكبير يعني المزيد من الحركة. في الوقت الحالي ، ربما لاحظت أن سرعة تحميل صفحات الويب تؤدي إلى ارتفاع معدلات الارتداد نظرًا لأن مستهلكي الإنترنت يكرهون الانتظار. لذلك ، مع زيادة تدفق الزيارات ، يجب أن تكون قادرًا على تحسين معدل التحويل الكلي على المدى الطويل.

هناك تكتيك آخر يمكنك توظيفه لزيادة ذلك وهو إرسال إشعارات الدفع. يسمح لك Vue Storefront بالحفاظ على العملاء المحتملين من خلال التواصل معهم عبر رسائل الدفع. يمكنك الاستفادة من ذلك لتشغيل العروض الترويجية وكذلك البيع المتقاطع والمبيعات المختلفة.

كيف تبدأ

يبدو أن الفريق الذي يقف وراء Vue Storefront بدأ بـ Magento لأنها واحدة من أكبر منصات التجارة الإلكترونية في العالم اليوم. بالإضافة إلى ذلك ، فهو نظام مفتوح المصدر يجمع بين وظائف رائعة ومرونة غير محدودة. لهذا السبب ، في الواقع ، تنضم الشركات والمؤسسات بشكل كبير إلى Magento عربة.

إذا كان لديك واحد من العديد ، فيمكنك البدء على الفور من خلال الاستفادة من Vue Storefront Magento طلب. ومع ذلك ، فإن العملية ليست بهذه البساطة التي قد تتخيلها.

في البداية ، عليك الاعتماد على ورش العمل للتخطيط لمشروعك وفقًا لذلك. وهذا يعني تحديد ليس فقط نطاق المشروع الخاص بك ، ولكن أيضا الميزانية والوقت المقابلة.

ثم بعد ذلك هو دليل على المفهوم وهدفه هو تأكيد تأثير Vue Storefront على أعمالك. نتيجة لذلك ، قد تضطر إلى تشغيل مثيل قصير لـ فو واجهة الموقع إطار أثناء إجراء اختبارات تجربة المستخدم المختلفة.

يمكن أن يكون ذلك وحده مفيدًا للغاية عندما تحتاج إلى إقناع أصحاب المصلحة للاستثمار في التطبيق. بالإضافة إلى ذلك ، ستحصل أيضًا على فرصة لاتخاذ قرارات مستنيرة حول الإصدار التالي استنادًا إلى كيفية استجابة المستخدمين لإصدار المتجر الجديد.

الكل في الكل ، يجب أن يأخذك إثبات الفكرة بضعة أسابيع - ربما 4-6 على الأكثر. ثم باستخدام البيانات التي قمت بجمعها ، يمكنك المتابعة لتنفيذ نسخة PWA كاملة من موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك باستخدام Vue Storefront. ومع مرور الوقت ، يمكنك العمل تدريجياً على شفرة المصدر المفتوح الأساسية لمواءمة عملك مع احتياجات السوق المتغيرة باستمرار.

مكونات

فو واجهة الموقع يأتي مع نوعين مختلفين من المكونات.

في الأساس ، لدينا المكونات الأساسية. إنها مبنية على أساس الهياكل التجارية الأساسية للمتاجر التقليدية على الإنترنت. لذا ، بطريقة ما ، فإنها توفر لك مشكلة إنشاء كل شيء من الصفر.

ومع ذلك ، يمكن اعتماد المكونات الأساسية حسب سمات موقعك. كل ما يتطلبه الأمر هو ببساطة تصميم وترميز HTML المصاحب.

وأثناء وجودك فيه ، ستلاحظ أن كل مكون أساسي يوفر واجهة مميزة ، والتي يمكنك إعادة صياغتها بسهولة من خلال السمة الخاصة بك.

حسنًا ، إذا كنت مستعدًا لهذه المهمة ، فيجب أن تجد المكونات الأساسية في مجلد مكون كل وحدة نمطية. ثم بمجرد القيام بذلك ، قم بتطبيقها على السمات الخاصة بك كخليط.

الحديث عن ذلك ، أراهن أنك ربما خمنت النوع الثاني من المكونات بالفعل. ونعم ، أنت على حق. هم انهم مكونات الموضوع ، التي تمثل تخطيط الواجهة الأمامية التي تعرضها في النهاية على التطبيق.

بينما يمكنك وضع مكوناتك الخاصة ضمن سمة ، فإن الطريقة الأسهل لتطبيق منطق العمل هي دائمًا الاستفادة من المكونات الأساسية.

ثيمات واجهة المتجر

على الرغم من استمرار Vue Storefront في الاستفادة من السمات المصممة مسبقًا ، فلا يتعين عليك استخدامها على الإطلاق. بدلاً من ذلك ، يمكنك إنشاء سمات التجارة الإلكترونية الخاصة بك ، ثم دمجها مع منطق العمل الأساسي للتطبيق للحصول على تجربة تجارة إلكترونية كاملة.

ولكن ستحتاج إلى مهارات HTML و CSS لتحقيق ذلك. أو بدلاً من ذلك ، ما عليك سوى استئجار مطور ذي خبرة للتعامل مع العملية بأكملها. يسمح لك Vue Storefront بتخصيص مكوناته الأساسية إذا احتجت إليها.

تعال إلى التفكير في الأمر ، ومع ذلك ، فإن بناء المظهر الخاص بك من البداية يبدو وكأنه عملية مرهقة. الى جانب ذلك، فو واجهة الموقع يأتي مع الموضوعات الصلبة الخاصة بها في SRC / المواضيع المجلد.

مواضيع واجهة المحل

أحدث موضوع 2.0 ، على سبيل المثال ، تم إنشاؤه باستخدام Google UX Retail Playbook. وهذا يترجم إلى تجربة المستخدم الأمثل. ولكن هذا ليس كل شيء. نظرًا لأنه مرن ديناميكيًا ، يمكنك تعديله بعدة طرق مختلفة لإنشاء التصميم المتخصص الخاص بك.

ميزات التجارة الإلكترونية

فيما يلي بعض ميزات التجارة الإلكترونية التي ستجدها على Vue Storefront:

  • تصفح الكتالوج
  • تصفح المنتج
  • دعم إدارة الكتالوج
  • حسابات العملاء
  • خدمة الزبائن
  • إدارة النظام
  • الترقيات التسويق
  • التحليلات والتقارير
  • SEO
  • الخروج والدفع والشحن

مراجعة Vue Storefront - التسعير

كسب فو واجهة الموقع لن يكلفك شيئا. ولا حتى عشرة سنتات. تبدأ التكاليف في التراكم فقط عندما يتعلق الأمر بمراحل التخصيص اللاحقة.

ما لم تكن خبيرًا في مجال الترميز ، فستضطر إلى تعيين فريق من المطورين لدمج Vue Storefront مع موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ، بالإضافة إلى تعديل مكوناته الأساسية وموضوعاته.

من يجب أن يفكر في استخدام واجهة Vue Storefront؟ 

لا يمكن إنكار أن Vue Storefront هي أداة ثورية لتحسين تجربة مستخدم عميلك. وبالنظر إلى أنه تطبيق ويب تقدمي مفتوح المصدر ، فهو متاح للجميع مجانًا.

المشكلة مع Vue Storefront ، مع ذلك ، هي عملية التنفيذ. يعد تضمين التطبيق مع موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك عملية معقدة تقنياً تتطلب تشفيرًا كبيرًا. إنه بالتأكيد شيء لا يمكنك إدارته دون مهارات الترميز.

ولكن ، هذا لا شيء مقارنة بفوائد PWAs. يستحق Vue Storefront هذا الجهد. لذلك ، يمكنك التفكير في توظيف مطور متمرس لتنفيذه وفقًا لذلك. إلى جانب ذلك ، فإن تصميمه بدون رأس يجعله تطبيقًا مرنًا يمكن دمجه مع أي من واجهات منصة التجارة الإلكترونية.

الكل في الكل ، لذلك ، فو واجهة الموقع هو لجميع أنواع الشركات والمؤسسات عبر الإنترنت. طالما كنت تدير موقعًا للتجارة الإلكترونية ، فإن تطبيق الويب التقدمي هذا يستحق التفكير فيما إذا كنت ترغب في تحسين تجربة العملاء بشكل عام.

إنها شهادة صحية نظيفة منا هنا على موقع ecommerce-platforms.com. الآن ، أكثر لك - ما هي أفكارك؟

فو واجهة الموقع
تصنيف: 4.5 - روجع من قبل

ديفيس بورتر

Davis Porter هو خبير في التجارة الإلكترونية B2B و B2C وهو مهووس بشكل خاص بمنصات البيع الرقمية والتسويق عبر الإنترنت وحلول الاستضافة وتصميم الويب والتقنية السحابية بالإضافة إلى برنامج إدارة علاقات العملاء. عندما لا يختبر العديد من التطبيقات ، فربما تجده يبني موقعًا على الويب ، أو يهتف Arsenal FC.

التعليقات الردود 0

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

التقييم *

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

أصبح خبير التجارة الإلكترونية

أدخل بريدك الإلكتروني لبدء الحفلة

Vue Storefront Review – Everything You Need To Know

The future is here!

Ok, drop everything for a moment and listen to this. Imagine a free ecommerce application that could drastically improve your online store’s user experience and SEO ranking as well. A revolutionary system that is so flexible that it can comfortably run on any ecommerce backend.

A bit of a stretch, you think?

Yes, I know how that sounds because I’ve been there too. Well, at least until I ultimately tried out this crazy thing they call Progressive Web Apps, or PWA in short.

Now, there are good reasons why businesses are increasingly falling in love with PWA. I’ll reveal all of them shortly. For now, though, allow me to introduce a specific application that will help you understand the whole concept of leveraging PWA.

Ever heard of Vue Storefront?

It’s a new ecommerce application alright, but its architecture is nothing close to what we’re already used to. And here’s the deal- Vue Storefront happens to be the biggest and most complete PWA so far.

But what does that mean for ecommerce?

vue storefront review: homepage

This Vue Storefront review reveals everything you need to know- what the heck a Progressive Web Application is, how Vue Storefront is connected to all that, plus of course, its accompanying ecommerce features and capabilities.

What Is a Progressive Web App? 

Remember when we said mobile is barely getting started? Turns out we’ve been right all along. And here’s the proof.

Mobile came first and it subsequently introduced us to mobile apps. Then with time, the apps began merging with PC and web platforms as developers continued improving user experience to make it more seamless.

Increased advancements in all these areas have now pushed us to the verge of truly revolutionary ecommerce. So, in other words, welcome to the age of PWAs.

Now, a Progressive Web App offers the best of both worlds – web and mobile apps. More specifically, a PWA is built on typical web technologies, with some of the latest javascript features acting as the seasoning. The end result is a web application whose overall intuitiveness closely resembles a native iOS or Android app.

Take a look at this Starbucks site. Notice anything unusually odd compared to regular websites? Now, try loading it again but from your mobile phone.

It seemingly behaves like a native app, right? Smooth, seamless, and astonishingly fast. Well, that right there is the power of PWA.

And how is this relevant to ecommerce?

Well, consider this. Progressive Web Apps usually hold user device data and downloaded files in a cache. That essentially means the data is availed instantaneously as soon as requests are raised from the device.

And the best part? You can bet page loading is always super-fast, even when you’re dealing with extremely slow internet speeds.

The whole framework is facilitated by a service worker, which basically acts as a bridge between the server and the app. To process a request, therefore, it avails data that was already held in the device cache while simultaneously syncing everything with the corresponding server data.

Then because of a simple JSON file known as Web App Manifest, Progressive Web Apps normally display full-screen to provide a persistently immersive experience. This small feature essentially interacts with your browser and directs it to display the web application through the same interface as smartphone apps.

And that’s not all. The cache service workers combined with Push APIs and advanced browser tech have made it possible to install PWAs directly to your device’s home screen. Consequently, you can proceed to use it even after your device goes offline. In addition to that, PWAs can also receive push notifications.

Now, guess what? Google has been at the forefront of Progressive Web Apps from the start, along with Mozilla plus Microsoft.

And after testing the whole thing on numerous projects over and over again, this is what they concluded about Progressive Web Apps:

  • They Are Reliable– PWAs are capable of loading extremely fast even in poor network conditions, thanks to their service workers pre-caching of critical resources.
  • They Are Fast – PWAs are admirably responsive when you interact with them. They consistently maintain crisp animations and smooth scrolling.
  • They Are Engaging –The user experience here is, without doubt, pretty immersive. PWAs behave like native mobile apps on the browser, and they can be easily embedded on your home screen. Plus, if you need to re-engage users running your PWAs, you can always send push notifications.

One company that has seen these benefits firsthand is Tinder. Previously, their average app load time was 11.91 seconds. But, after introducing a PWA version that happened to be 90% lighter than their native android app, the loading time dropped considerably. And as a result, their user engagement levels shot up quite significantly.

If that doesn’t convince you, maybe Ubers’ story will. By leveraging the power of PWAs, the company was able to come up with an app that has great loading speeds even on 2G. And its corresponding load time? Well, their 50kb PWA consistently manages to load in less than 3 seconds.

Now, we’ve barely scratched the surface here. There are many more success stories from a wide range of brands. All thanks to the revolutionary capabilities of Progressive Web Apps.

That said, let’s now go to the practical bit.

So, what exactly is Vue Storefront?

Vue Storefront Review – Overview

Vue Storefront, for starters, is an open-source Progressive Web Application developed for online businesses. Its principal objective is helping digital merchants and enterprises boost their customer experience levels.

Thankfully, you don’t need a specialized ecommerce system to use Vue Storefront. Since its entire framework is built using Headless architecture, you should be able to set up your own backend integration. That, in short, means Vue Storefront is a holistically flexible application capable of integrating with any ecommerce platform to serve as a front-end.

So far, its developers have integrated it with Magento, Spree Commerce, Shopware, plus a host of other platforms.

And considering it’s supported by more than 50 oficial partners who work with over 180 contributors plus an extensive community of more than 2100 developers, you can expect additional integrations to roll out very soon. Seems like Vue Storefront is only getting started.

But then again, while their innovation rate is commendable, you don’t have to wait for Vue Storefront’s team to come up with an integration for your current ecommerce platform. This PWA is fundamentally coded in Vue.js, and it relies on Elasticsearch for its database, as well as Node.js when it comes to the server-API.

If you’re a seasoned developer, therefore, I guess you can tell already that setting up a new front-end shouldn’t be a challenge at all. But, in case of any difficulties, Vue Storefront comes with multiple tutorials and comprehensive support documentation. You can use all that to figure out how to tweak its open-source code.

If that sounds like something you’d want to do, Vue Storefront is accessible on GitHub. And interestingly, it has so far attracted more than 5,000 stars on the platform. Looks like it might reach 50,000 before the end of the year.

vue storefront github

Ok, not bad at all. But, what exactly are merchants enjoying on Vue Storefront? Does it really have the features that could push your business to the next level?

Allow me to answer that by walking you through various Vue Storefront’s attributes.

Vue Storefront Review – Main Features

User Experience

First things first. Considering user experience is the principal focus here, how exactly does Vue Storefront’s interface perform?

Well, one thing you can expect from Vue Storefront is to break the device barrier. Since it’s a web application, you should be able to launch and run it on any device. That means Vue Storefront eliminates the challenge of developing multiple native applications for each device OS.

Another problem you can solve via Vue Storefront is the bulkiness of native apps. Android, iOS and PC apps are getting heavier by the day with every new feature developers introduce. That’s why app updates are notoriously famous for taking up more memory space.

With Vue Storefront, however, it’s almost like we’ve gone back to the age of Symbian apps. It uses much less data compared to native apps.

And the best part is, your store’s customer doesn’t need to download anything. They can access the native experience directly through their web browsers.

As a matter of fact, they don’t even have to go online. Vue Storefront allows them to shop comfortably even when their devices are offline.

Then get this. Although your ecommerce site ends up behaving like a native app, Google still considers it to be a website. So, of course, your online store will be indexed accordingly, just like other regular sites.

And here’s the thing. Chances are, your site will have a huge ranking advantage of other regular ones, because Google tends to favor websites with fast loading speeds. Plus, it worth noting that search engines are increasingly switching to mobile-first indexing.

Speaking of which, a great loading time means more traffic. By now, you’ve probably noticed that poor webpage loading speeds trigger high bounce rates since internet consumers hate to wait. Therefore, with increased traffic flow, you should be able to improve your overall conversion rate over the long haul.

Another tactic you could employ to boost that even further is sending push notifications. Vue Storefront allows you to keep your leads engaged by communicating with them via push messages. You can take advantage of that to run promotions as well as cross-sell and up-sell various products.

Getting Started

The team behind Vue Storefront seemingly began with Magento because it’s one of the biggest ecommerce platforms in the world today. Plus, it’s an open-source system that combines great functionalities with limitless flexibility. That’s why, in fact, businesses and enterprises are exceedingly joining the Magento bandwagon.

If your one of the many, you can get started straight away by taking advantage of Vue Storefront’s Magento application. The process, however, is not as simple as you might imagine.

At first, you have to rely on workshops to plan your project accordingly. That means specifying not only your project scope, but also the corresponding budget and time.

Then next is the proof of concept and its objective is confirming the impact Vue Storefront stands to make on your businesses. Consequently, you might have to run a brief instance of the Vue Storefront framework while conducting various user experience tests.

That alone could prove to be quite handy when you need to convince stakeholders to invest in the app. Plus, you’ll also get the chance to make informed decisions about the upcoming rollout based on how users respond to the new store version.

All in all, the proof of concept should take you a few weeks- maybe 4-6 at most. Then using the data you’ve gathered, you can proceed to implement a full PWA version of your ecommerce site using Vue Storefront. And, as time goes by, you can gradually work on the underlying open source code to align your business with the ever-changing market needs.

Components

Vue Storefront comes with two different component types.

At the foundation, we have the Core Components. They are built based on the fundamental business structures of typical online stores. So, in a way, they save you the trouble of creating everything from scratch.

That said, the core components can be adopted by your site themes. All it takes is simply styling and defining the accompanying HTML markup.

And while you’re at it, you’ll notice that each core component offers a distinct interface, which you can easily rework through your theme.

Well, if you’re up for the task, you should find the core components in every module’s component folder. Then once you do, apply them to your themes as mixins.

Speaking of which, I bet you’ve probably guessed the second type of components already. And yes, you’re right. They are Theme Components, which represent the front-end layout that you ultimately display on the app.

While you can place your own specialized components within a theme, the easiest method to apply business logic is always leveraging the core components.

Storefront Themes

Although Vue Storefront continues to avail pre-designed themes, you don’t have to use them at all. Instead, you can create your own ecommerce themes, and then combine them with the app’s core business logic for a complete ecommerce experience.

But, you’ll need HTML and CSS skills to achieve that. Or alternatively, simply hire an experienced developer to handle the entire process. Vue Storefront even allows you to further customize its core components if you need to.

Come to think of it, however, building your own theme from scratch seems like a cumbersome process. Besides, Vue Storefront comes with its own solid themes in the src/themes folder.

vue storefront themes

The latest Theme 2.0, for instance, has been created using Google UX Retail Playbook. That translates to well-optimized user experience. But that’s not all. Since it’s dynamically flexible, you can tweak it in many different ways to create your own specialized design.

Ecommerce Features

Here are some of the ecommerce features you’ll find on Vue Storefront:

  • Catalog browsing
  • Product browsing
  • Catalog management support
  • Customer accounts
  • Customer service
  • Order management
  • Marketing promotions
  • Analytics and reporting
  • Search Engine Optimization
  • Checkout, payment, and shipping

Vue Storefront Review – Pricing

Acquiring Vue Storefront will cost you nothing. Not even a dime. Costs only start piling up when it comes to the subsequent customization stages.

Unless you’re experienced in coding, you’ll be forced to hire a team of developers to integrate Vue Storefront with your ecommerce site, as well as tweak its core components and themes.

Who Should Consider Using Vue Storefront? 

There’s no denying that Vue Storefront is a revolutionary tool for improving your customer’s user experience. And considering it’s an open-source Progressive Web Application, it’s available to everyone for free.

The problem with Vue Storefront, however, is the implementation process. Embedding the application with your ecommerce site is a technically complex process that requires heavy coding. It’s certainly not something you can manage without coding skills.

But, that’s nothing compared to the benefits of PWAs. Vue Storefront is worth the effort. So, you can consider hiring an experienced developer to execute it accordingly. Besides, its Headless architecture makes it a flexible application that can be embedded with any ecommerce platform backend.

All in all, therefore, Vue Storefront is for all types of online businesses and enterprises. As long as you’re running an ecommerce site, this Progressive Web App is worth considering if you want to enhance your overall customer experience.

It’s a clean bill of health from us here at ecommerce-platforms.com. Now, over to you- what are your thoughts?

Vue Storefront
Rating: 4.5 - Review by

Davis Porter

Davis Porter is a B2B and B2C ecommerce pundit who’s particularly obsessed with digital selling platforms, online marketing, hosting solutions, web design, cloud tech, plus customer relationship management software. When he’s not testing out various applications, you’ll probably find him building a website, or cheering Arsenal F.C. on.