أهم النصائح حول كيفية الاستفادة من وسائل الاعلام الاجتماعية

واحدة من أهم الاتجاهات في التجارة الإلكترونية هو تمكين المستهلك أكثر وأكثر. بطبيعة الحال ، فإن تمكين الناس سوف يفوزون بولائهم وسائل الاعلام الاجتماعية هو المكان المثالي للمستهلكين للتواصل مع البائعين والمعاملات الكاملة.

تلعب الشبكات الاجتماعية دورًا رئيسيًا في متجرك عبر الإنترنت، من حيث العائد على الاستثمار ، العملاء ، العملاء المحتملين والمبيعات ، لذلك يجب أن تكون مرئيًا في كل مكان ، إن أمكن. بفضل منصات التواصل الاجتماعي ، أصبح لديك الآن القدرة على التواصل مع المليارات من الناس حول العالم ، في لحظة.

زائد ، هذه أدوات وسائل الإعلام الاجتماعية يمكن استخدامها مجانًا أو للحد الأدنى من الاستثمار ، خاصةً إذا كنت في البداية وبدأت عملك للتو. سوف تساعدك وسائل التواصل الاجتماعي على:

  • بناء الثقة في منتجاتك وخدماتك
  • تحسين صورتك في السوق
  • تكبير قاعدة المعجبين بك و
  • رفع عدد الزبائن

في نهاية المطاف ، سوف تساعدك على بيع المزيد. بمجرد إنشاء اتصال رائع مع معجبيك على الشبكات الاجتماعية ، سترى أنه ليس فقط تحسين الرؤية عبر الإنترنت ، ولكن أيضًا جيوبك.

أهمية الشبكات الاجتماعية

ولكن لماذا من المهم استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية في جميع أشكالها إذا كنت تاجر تجزئة عبر الإنترنت؟ أولاً ، لأن جمهورك قد تغير.

خلال السنوات الماضية ، وبسبب الأزمة الاقتصادية العالمية والوصول إلى المعلومات ، أصبح الناس أكثر وعيًا بما يريدونه ويحتاجون إليه بالفعل. أصبحوا أكثر اجتماعية ، ويمكننا أن نرى أنهم أكثر احتمالا بكثير لشراء شيء ما في الوقت الحاضر إذا كان لديهم بعض الوعي المسبق. وغالبًا ما يأتي الوعي المسبق من التجربة التي يمتلكونها مع علامة تجارية على الشبكات الاجتماعية أو من الأصدقاء الذين لديهم على الشبكات الاجتماعية. على سبيل المثال ، حصة بسيطة من منتج في بلدي فيسبوك الصفحة قد تؤثر على صديق من قائمتي لتجربة هذا المنتج لأنه يقيّم آرائي ويثق بي.

علاوة على ذلك ، بما أننا جميعًا مختلفون ، لكن في نفس الوقت تشابه النقاط ، فإن مهمة الشركة هي محاولة جذبنا باستمرار. إذا كان هناك شخص من جمهورك المستهدف لديه حساب فيميو، لا يعني ذلك أن لديهم واحدًا أيضًا يوتوب. إذا كان يحب التغريد ، فهذا لا يعني أنه يحب أن يعلق. لكنه قد يستمتع بمنتجاتك أو خدماتك أيضًا. لذا كن على علم بذلك وابدأ في إنشاء صفحة على كل شبكة من شبكات التواصل الاجتماعي.

لا تتجاهل شبكة اجتماعية معينة لمجرد أن أصدقائك أو العملاء لا يقضون أي وقت في ذلك. لا يزال عليك أن تكون نشطًا في ذلك ، لأن هذا النظام الاجتماعي قد يوفر لك شيئًا لا يستطيع الآخر.

على سبيل المثال ، على الرغم من بنترست في 2010 ، يتبنى الناس الشبكة لاحقًا ، مرة أخرى في 2012 ، بينما بدأت العلامات التجارية B2C في استخدامها لتشجيع البدء في استخدام 2013. من أجل الحفاظ على ذلك ، كشف موقع Pinterest عن بعض قصص نجاحه على منصته وأحد هذه القصص هو Etsyوهو سوق يتواصل فيه الناس حول العالم لشراء وبيع السلع اليدوية الفريدة. لديهم 15 مليون عنصر معروض للبيع وأكثر من المتاجر عبر الإنترنت 800,000 ، وفي الوقت المناسب ، استثمروا أكثر في وجودهم على موقع Pinterest.

ماذا فعلت Etsy؟

في الأساس ، وأضافوا فقط دبوس زر لكل قطعة مدرجة في السوق من أجل جعلها أكثر سلاسة للمتسوقين لتعليق العناصر أثناء تصفح الموقع وفهم أن العنصر معروض للبيع على مسافة نقرة.

النتيجة؟

وزاد أحد البائعين على Etsy متوسط ​​المشاهدات في الأسبوع والمبيعات في الأسبوع مع 22٪ ، وعلى التوالي ، 20٪ باستخدام Pinterest. بالإضافة إلى ذلك ، لدى Etsy متابع 472,853 والعد ، والذي يترجم إلى المتسوقين المحتملين 472,853.

استراتيجية Etsy Pinterest

نفس القصة مع انستجرام. أصبحت الشبكة الاجتماعية ، التي تم إطلاقها في 2010 ، واحدة من أسرع التطبيقات نمواً ، وفي أبريل 2012 ، قررت فيسبوك أن تشتريها مقابل مليار دولار 1!

عندما يتعلق الأمر بـ Instagram ، يرغب عملاؤك في رؤية بعض الصور وراء المشهد أو بعض الصور الرائعة والمثيرة للاهتمام ، ولكن ليس بالضرورة صورًا مع منتجاتك. على Instagram ليس عليك أن تتصرف كما تحتاج إلى تحقيق كتالوج ، وبدلاً من ذلك عليك مشاركة التجارب ؛ عليك أن تلهم الآخرين ، كل ذلك من خلال الصور الجميلة ومقاطع الفيديو الرائعة.

لقد رأيت تأثيرًا كبيرًا ونجاحًا كبيرًا على Instagram يملك تجار تجزئة للملابس. المتاجر الكبيرة أو الصغيرة ، أو المعروفة أو الأقل شهرة ، مثل متاجر الملابس أو مصممي الأزياء الكبار تشبه المغناطيس بالنسبة للمستخدمين (خاصة الإناث منهم).

قصص النجاح

مثال واحد لمتاجر التجزئة التي تستخدم Instagram في الحد الأقصى هو asos.com. المثير للاهتمام هو أن الشركة لا تقوم فقط بتحميل الصور مع الملابس التي تبيعها ، ولكن مع المشاهير ، الطعام ، الفن إلخ.

استراتيجية Asos Instagram

يتفاعلون مع جمهورهم ولا عجب أن يكون لديهم متتبعو 2,344,310 ، أكثر من أتباع بورنبيري (2,030,743) ، في هذه المرحلة.

Asos Instagram أتباع

بر

النتيجة

النقطة هي - بصفتك بائع تجزئة عبر الإنترنت ، يجب ألا تتجاهل وسائل الإعلام الاجتماعية. أصبح الاجتماعية حيوية لاستراتيجياتك وتحتاج إليها من أجل البقاء والتمييز على المنافسين. لا تقدم الشبكات الاجتماعية سوى المعلومات السلوكية المتعلقة بعملائك ، ولكنها أيضًا بمثابة منصة للمعاملات.

أيضًا ، لا تتجاهل شبكات التواصل الاجتماعي المعروفة الأخرى ، مثل Facebook (لأنها يمكن أن تستهدف الأفراد استنادًا إلى ما قالوه أو يحبونه) ​​، أو + Google ، حيث أن لديها بعض المزايا التي لن تجدها في مكان آخر ، Twitter إلخ

يجب أن تكون مستعدًا للتكيف والتفاعل فورًا عندما تتغير الأشياء من حيث الاستهلاك.

إذا كنت متجرا عبر الإنترنت ، يجب أن تكون على علم بما يلي:

  • يمكن أن تساعدك الشبكات الاجتماعية في العثور على أفضل قناة للتفاعل مع المعجبين / العملاء -> إذا لم تجرّب كل شبكة اجتماعية ، فلن تعرف مكان الشريحة الأكبر لجمهورك
  • يمكن أن يوفر لك تعليقات متنوعة -> على Twitter ، يميل الناس إلى أن يكونوا أكثر واقعية ، وذلك بسبب "المساحة" الصغيرة التي تسمى tweet التي تتوفر لديهم من أجل التواصل والتفاعل ، ولكن على Facebook "يطلقون العنان" أنفسهم والانخراط في كبيرة المناقشات
  • سيقلل ذلك من بعض تكاليف الاتصالات -> إذا كنت من متاجر التجزئة الناشئة على الإنترنت ، بل إنفق طاقتك وأموالك على الترويج عبر الإنترنت ، بدلاً من الإعلانات باهظة الثمن
  • سوف يساعدك قسم خدمة العملاء -> إذا كان العميل أو العميل المحتمل لديه بعض الأسئلة حول منتجك / خدمتك ، فإنه ليس مضطرًا إلى إرسال بريد إلكتروني أو الاتصال بك هاتفياً وفقدان الوقت الثمين ، بدلاً من ذلك يمكنه كتابة رسالة أو تعليق على شبكة التواصل الاجتماعي ويمكنك الرد عليه على الفور

هؤلاء الذين لا ينسون أن يكونوا اجتماعيين!

كاتالين زورزيني

أنا مدون تصميم مواقع ويب وبدأت هذا المشروع بعد أن قضيت بضعة أسابيع تكافح من أجل معرفة ما هو أفضل منصة التجارة الإلكترونية لنفسي. تحقق من بلدي الحالية أعلى بناة موقع التجارة الإلكترونية 10.

Top Tips on How to Benefit From Social Media

Ecommerce social media

One of the most important trends in ecommerce is to empower the consumer more and more. Naturally, empowering people will win their loyalty and social media is the perfect venue for consumers to connect with vendors and complete transactions.

Social networks play a major role in your online store, in terms of ROI, customers, leads and sales, so that is why you have to be visible everywhere, if possible. Thanks to social media platforms, now you have the ability to connect with billions of people around the world, in an instant.

Plus, these social media tools can be used for free or for a minimum investment, especially if you are at the beginning and just started your business. Social media will help you:

  • build  trust in your products and services
  • improve your image on the market
  • enlarge the base of your fans and
  • raise the number of customers

Ultimately, it will help you to sell more. Once you have established a great connection with your fans on social networks, you will see that not just your online visibility improved, but also your pockets.

Importance of Social Networks

But why it is important to use social media in all of its forms if you are an online retailer? First of all, that is because your audience has changed.

Over the past years, due to the global economic crisis and the access to information, people became more aware of what they want and actually need. They became more social, and we can see that they are far more likely to purchase something nowadays if they have some pre-awareness. And the pre-awareness often comes from the experience they have with a brand on social networks or from the friends they have on social networks. For example, a simple share of a product on my Facebook page may influence a friend from my list to try that product because he or she values my opinions and trusts me.

Furthermore, since we all are different, but at the same time share similarities, a company’s job is to try to attract us constantly. If someone from your target audience has an account on Vimeo, it doesn’t automatically mean that they also have one on YouTube. If he likes to tweet, it doesn’t mean he likes to pin. But he may enjoy your products or services as well. So be aware of that and start making a page on every social media network.

Don’t ignore a specific social network just because your friends or customers don’t spend any time on it. You still have to be active on it, because that social media platform may provide you something that another one can’t.

For example, although Pinterest launched in 2010, people adopt the network later, back in 2012, while B2C brands started to use it more for promoting starting with 2013. In order to sustain that, Pinterest exposed some of their success stories on their platform and one of those is Etsy, a marketplace where people around the world connect to buy and sell unique handmade goods. They have 15 million items on sale and over 800,000 online shops and, in time, they invested more in their presence on Pinterest.

What did Etsy do?

Basically, they just added the Pin it button to each piece listed on their marketplace in order to make it smoother for the shoppers to pin items while browsing the site and understand that the item is for sale at a click distance.

The result?

One of the sellers on Etsy increased the average views per week and the sales per week with 22% and, respectively, 20% by using Pinterest. Plus, Etsy has 472,853 followers and counting, which translates into 472,853 possible shoppers.

Etsy Pinterest Strategy

Try-Shopify

Same story with Instagram. Launched in 2010, the social network became one of the fastest growing apps and, in April 2012, determined Facebook to buy it for $1 billion!

When it comes to Instagram, your customers want to see some behind the scene pics or some cool and interesting photos, but not necessarily images with your products. On Instagram you don’t have to act like you need to fulfill a catalogue, instead you have to share experiences; you have to inspire others, all through beautiful pictures and brilliant videos.

I saw that a huge impact and a big success on Instagram have clothing retailers. Big or small, well known or less known, clothing stores or big fashion designers are like a magnet for the users (especially female ones).

Success stories

One example of a retailer that uses Instagram at its max is asos.com. What is interesting is that the company doesn’t only upload pictures with the clothes they are selling, but with celebrities, food, art etc.

Asos Instagram Strategy

They engage with their audience and it is no wonder they have 2,344,310 followers, more than Burberry (2,030,743 followers), at this point.

Asos Instagram Followers

bur

Conclusion

The point is – as an online retailer, you shouldn’t ignore social media. Social has become vital for your strategies and you need it in order to survive and differentiate over competitors. Social media doesn’t provide only behavioral information regarding your customers, but it also serves as a platform for transactions.

Also, don’t ignore the other well-known social media networks, like Facebook (because it can target individuals based on what they’ve said or liked), Google+, since it has some advantages you won’t find somewhere else, Twitter etc.

You must be ready to adapt and react immediately when things change in terms of consuming.

If you’re an online store, you should be aware of the following:

  • social media can help you find the best channel to interact with your fans / clients -> if you don’t try every social network, you won’t know where is the biggest slice of your audience
  • it can give you diverse feedback -> on Twitter, people tend to be more pragmatic, due to the small “space” called tweet that they have available in order to communicate and interact, but on Facebook they “unleash” themselves and engage in big debates
  • it will reduce some of the communication costs -> if you are an  emerging online retailer, rather spend your energy and money on promoting online, instead of expensive ads
  • it will help your customer service department  -> if a client or potential client has some questions about your product / service, he doesn’t have to email or telephone you and loose valuable time, instead he can write a message or a comment on a social media network and you can answer him instantly

Those being said don’t forget to be social!

Catalin Zorzini

I'm a web design blogger and started this project after spending a few weeks struggling to find out which is the best ecommerce platform for myself. Check out my current top 10 ecommerce site builders.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Rating *