تحديات الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال الوباء (مقابلة)

مرحبًا Gytis ، أخبرنا قليلاً عن نفسك وعن الشركة.

لقد أجريت مؤخرًا بحثًا عن الشركات الصغيرة والمتوسطة وتأثير جائحة COVID-19 عليها. ما هي النقاط الرئيسية من هذا البحث؟

بادئ ذي بدء ، نشكرك على إتاحة الفرصة لك لمشاركة تحديثات أبحاثنا.

بحث يهدف إلى تسليط الضوء على كيفية تعامل الشركات مع إدارة عملياتها اليومية خلال COVID-19 ، وما هي التغييرات التي أجروها للنجاة من هذا الانتقال الذي لا مثيل له.

وجدنا أن ثلث جميع أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة قد ركزوا على النمو الشخصي ، حيث يحاول 31٪ من أصحاب الأعمال الصغيرة تعلم مهارات جديدة أثناء الوباء. قد يكون هذا بسبب أن العديد من التحديات التي واجهها مشغلو الأعمال كانت جديدة تمامًا عليهم ، لذلك كان عليهم إتقان مهارات جديدة بسرعة من أجل التغلب عليها.

ومن المثير للاهتمام ، أن 23٪ فقط من مالكي الشركات الصغيرة والمتوسطة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة قالوا إنهم لم يحاولوا تنمية أعمالهم خلال COVID-19.

تضمنت بعض التغييرات الأكثر شيوعًا تعديلات على استراتيجيات التسويق:

  • 22٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة أجرت تغييرات في الأسعار
  • 22٪ أطلقوا قنوات بيع جديدة
  • أطلق 20٪ عروضًا ترويجية تسويقية جديدة

خلال بحثنا ، ذكر 54٪ من مالكي الشركات الصغيرة والمتوسطة أن مواقع الويب جزء مهم من أعمالهم. نظرًا لأن لديهم جميعًا مواقع ويب قبل COVID-19 ، فقد ركزت هذه الشركات الصغيرة والمتوسطة في الغالب على تنفيذ أنشطة تسويقية جديدة بدلاً من فتح قنوات جديدة للنمو.

بشكل عام ، تعتمد الشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل كبير على القنوات الرقمية لنمو أعمالها. من بين أولئك الذين تحدثنا إليهم ، ذكر 66٪ أن القدرة على البيع عبر الإنترنت أمر بالغ الأهمية لأعمالهم وقال 52٪ أن خيارات البيع على مستوى العالم مهمة.

من الواضح أيضًا الاعتماد على القنوات الرقمية أثناء تحليل التغييرات في الإنفاق الإعلاني للشركات الصغيرة والمتوسطة أثناء الوباء. زاد ما يقرب من خُمس جميع أصحاب الأعمال من إنفاقهم على القنوات الرقمية:

  • 19٪ من أصحاب الأعمال زادوا إنفاقهم على إعلانات فيسبوك
  • 23٪ على إعلانات محركات البحث
  • 19٪ لافتات على الإنترنت
  • 22٪ تسويق عبر البريد الإلكتروني
  • 23٪ على إعلانات الفيديو عبر الإنترنت

ما هي أنواع الأعمال التي تعتقد أنها خضعت لمعظم التغييرات؟

بشكل مفاجئ إلى حد ما ، ذكر 10٪ فقط من أصحاب الأعمال أنهم أطلقوا قنوات بعيدة لتقديم خدماتهم عبر قنوات مثل الدورات التدريبية عبر الإنترنت أو Zoom. من خلال بحثنا ، كان من الواضح أن معظم التغييرات تم إجراؤها بواسطة الشركات التي أتيحت لها فرص "رقمنة" عروض أعمالها بسهولة أكبر.

على سبيل المثال ، تحولت العديد من الشركات التي قدمت خدمات في السابق "في شكل مادي" إلى التسليم الرقمي أولاً. أي شيء من الأمثلة الكلاسيكية مثل دروس اليوجا والمدربين الشخصيين إلى مستشاري الضرائب.

ما هي أهم استراتيجيات النمو المستخدمة في هذه الفترة؟

كما ذكرنا بإيجاز سابقًا ، بُذلت معظم جهود النمو في تعلم مهارات جديدة (31٪) ، وتغيير الأسعار (22٪) ، وإطلاق قنوات مبيعات جديدة (22٪) ، وإطلاق عروض ترويجية تسويقية جديدة (20٪).

كما تم الإبلاغ عن استراتيجيات أخرى بارزة. تضمنت إحداها اتصالاً أوثق مع العملاء الحاليين: قالت 18٪ من الشركات إنها تواصلت أكثر مع العملاء الحاليين.

ركز عدد متساوٍ تقريبًا من أصحاب الأعمال (15٪) على تحسين خطة التسويق وزيادة الإنفاق الإعلاني عبر الإنترنت.

أثناء تغيير مقترحات الأعمال الخاصة بهم ، كان على الشركات تعديل اتصالاتها على القنوات الرئيسية مثل مواقع الويب والمتاجر عبر الإنترنت أيضًا. ولهذا السبب زاد 33٪ من أصحاب الأعمال الصغيرة الإنفاق على تحسين متاجرهم عبر الإنترنت ، بينما زاد 28٪ إنفاقهم على تحسين مواقعهم الإلكترونية.

في التقرير تتحدث عن أدوات تعمل بالذكاء الاصطناعي. يمكنك إعطاء بعض الأمثلة؟

نعم ، نحن نتحدث عن الذكاء الاصطناعي لأننا نعتقد أن الذكاء الاصطناعي ، عند استخدامه في بعض الأنشطة المحددة للغاية ، يقلل من اعتماد الشركات الصغيرة على خدمات الطرف الثالث عندما يتعلق الأمر بتوسيم أعمالها أو إنشاء محتوى.

نريد أن نجعل الحياة أسهل لأصحاب الأعمال الصغيرة حتى يتمكنوا من التركيز على ما يفعلونه بشكل أفضل - تقديم خدمات استثنائية وصنع منتجات رائعة.

يُظهر بحثنا أنه إلى جانب إدارة عملياتهم التجارية اليومية ، شارك هؤلاء الأشخاص أيضًا بعمق في أنشطة التسويق:

  • قال 69٪ من المستطلعين أنهم أداروا المتجر الإلكتروني بأنفسهم أو عملوا مع شخص داخليًا داخل مؤسستهم
  • كتب 65٪ نسخة ترويجية ومحتويات أخرى متعلقة بالتسويق
  • 72٪ صمموا شعاراتهم بأنفسهم
  • 74٪ اختاروا اسم شركتهم و 75٪ اختاروا شعاراتهم الخاصة
  • من بين أولئك الذين لديهم موقع ويب خاص بالشركة ، قام 76٪ ببنائه بأنفسهم

ومع ذلك ، فإن أصحاب الأعمال الصغيرة لا يشاركون فقط في التصميم الأولي لأنشطتهم التسويقية ، ولكن أيضًا في المهام اليومية:

  • 64٪ يكتبون ويديرون محتوى لمدونتهم بأنفسهم أو يعملون مع شخص داخليًا
  • 73٪ يديرون قنوات التواصل الاجتماعي
  • 74٪ يديرون حملات إعلانية عبر الإنترنت

يمكنك أن ترى أن هناك العديد من الأنشطة حيث يمكن تضخيم جهود أصحاب الأعمال هؤلاء من خلال الاستخدام الذكي لتقنية الذكاء الاصطناعي. هذا هو السبب في أننا بدأنا في تطوير أدوات الذكاء الاصطناعي لتلبية احتياجات العملاء المحددة للغاية.

تشمل أدواتنا:

  • كاتب الذكاء الاصطناعي - يساعد على ابتكار نسخة احترافية لمواقع العملاء أو المتاجر عبر الإنترنت في أي فئة عمل
  • مولد الاسم التجاري - يوفر أفكارًا رائعة لاسم النشاط التجاري
  • AI Heatmap - يُمكِّن المستخدمين من فهم المكان الذي سيهتم به زوارهم حتى قبل زيارة العملاء بحيث يتم تحسين جميع مواقع الويب للتحويلات
  • صانع شعار AI - يولد الآلاف من أفكار الشعارات التي يمكن للمستخدمين تعديلها بسهولة
  • مولد الشعارات بالذكاء الاصطناعي - يساعد على ابتكار شعارات ورسائل لا تنسى
  • AI Blog Topic Generator - يقدم أفكار محتوى فريدة لمدونتك

ما هي النصيحة التي تقدمها لشخص بدأ للتو في التجارة الإلكترونية في هذه الفترة؟

كما يقول المثل: "لا تضيعوا أزمة جيدة".

تحتاج الشركات الصغيرة إلى التكيف بسرعة مع هذه البيئة المتغيرة. تمامًا مثل أصحاب الأعمال الصغيرة في بحثنا ، يجب على القراء البحث عن قنوات جديدة لاكتساب المستخدمين وابتكار طريقة عرض منتجاتهم أو خدماتهم وتوزيعها.

بالنسبة لأولئك الذين بدأوا من جديد ، لم يكن هناك وقت أفضل لإطلاق عمل تجاري رقمي جديد حيث يتزايد انتقال المستهلكين عبر الإنترنت.

خلال الأشهر القليلة الماضية ، تحول نفس عدد الأشخاص إلى التسوق عبر الإنترنت كما فعل خلال السنوات العشر الماضية. هذا يوفر فرصة هائلة. أصبحت خيارات الأعمال الرقمية أولاً أفضل من أي وقت مضى.

صورة مميزة عبر Depositphotos