الدليل النهائي للتعامل مع رسوم الامتثال PCI

اعتمادًا على معالج بطاقة الائتمان الخاص بالمتجر عبر الإنترنت ، قد تحصل على رسوم مقابل ما يسمى بـ PCI رسوم الامتثال. عند تشغيل متجر التجارة الإلكترونية من الضروري فهم معنى PCI Compliance بالفعل وكيف يحميك أنت وعملائك من فقدان معلومات المعاملة القيّمة.

أود أن أوصي التحقق من دليل الامتثال PCI من مجلس معايير الأمن للحصول على المجموعة الكاملة ، ولكن من أجل تعريف سريع ، يعني توافق PCI أساسًا أن معلومات الدفع الخاصة بعملائك تتم معالجتها عبر شبكة آمنة ، بحيث لا يستطيع أي شخص الوصول إلى هذه المعلومات إذا كنت تحاول مهاجمة متجرك عبر الإنترنت.

معيار أمان PCI

عندما تقوم بالتسجيل مع معالج بطاقة الائتمان و شركة بوابة الدفع، كلاهما مطالبين بمتابعة معايير PCI ، والكثير منها يذهب إلى أبعد من ذلك لتوفير خدمات وأدوات PCI Compliance إضافية.

بغض النظر عن ذلك ، إذا تلقيت رسومًا مقابل رسوم الامتثال لـ PCI ، فقد يجعلك تتساءل عن الأموال التي يتم استخدامها. هل هو مجرد عملية احتيال من قبل معالجات بطاقات الائتمان لسحب المزيد من المال منك ، أم أن الشركة تقدم فعليًا خدمات توافق PCI شرعية لحماية متجرك؟ استمر في القرائة لتجدها.

تعتمد رسوم الامتثال PCI تماما على الشركة شحنهم

لا توجد إجابة واضحة على هذا السؤال ، فيما عدا أن بعض شركات معالجة بطاقات الائتمان تساعدك في دفع الرسوم ، بينما البعض الآخر ليس كذلك.

في الواقع ، يقع معالج بطاقتك الائتمانية على الأرجح في واحدة من هذه الفئات من حيث رسوم توافق PCI:

  • يقوم معالج بطاقتك الائتمانية بفرض رسوم عليك ولكنك لن تقدم أي دعم.
  • يفرض عليك معالج بطاقتك الائتمانية رسومًا ويوفر لك دعمًا للامتثال.
  • لا تتقاضى شركة معالجة بطاقة الائتمان الخاصة بك أي رسوم على الإطلاق لأنها لا تعتقد أنك بحاجة إليها.

لذا ، يجب عليك ، إلى حد ما ، إكمال البحث الخاص بك لمعرفة ما يجري خلف الأبواب المغلقة. هناك فرصة جيدة أن يأخذ المعالج أموالك بكل بساطة ، ولكن من ناحية أخرى ، فإن العديد من المعالجات لديها ثقافة الشحن فقط للحصول على الدعم الذي تقدمه بالفعل.

ما الذي تتوقع دفعه مقابل رسم الامتثال التقليدي لـ PCI؟

ماذا تتوقع أن تدفع؟

مرة أخرى ، كل هذا يتوقف على المعالج الخاص بك ، ولكني رأيت الرسوم الشهرية والسنوية على حد سواء تاجر بيانات الفواتير.

من واقع خبرتي ، يبلغ متوسط ​​الرسوم حوالي 150 دولارًا سنويًا ، ولكن يمكن أن يصل هذا المبلغ إلى مبلغ مثل 250 دولارًا سنويًا. بشكل عام ، وجدت أن أعلى الرسوم تأتي عندما يتم تحميلك على أساس شهري ، نظرًا لأنه من الأسهل إخفاء دفعات الانتشار.

ما الذي يحصل عليه التاجر في مقابل دفع رسوم امتثال PCI؟

ماذا ستحصل في المقابل

نظرًا لأن التوافق مع PCI هو موضوع جديد واسع النطاق ومعقد ، فليس من الصعب على معالجي بطاقات الائتمان تجربة التسلل السريع. ومع ذلك ، إذا كان المعالج يوفر بالفعل نوعًا من الخدمة أو المنتج مقابل هذه الرسوم ، فعادةً ما تأتي في الأشكال التالية:

تعليم الامتثال

هذه منطقة مثيرة للاهتمام ، حيث تعتمد جميعها على ما إذا كنت ، التاجر ، تتواصل مع معالج بطاقة الائتمان للتعليم من أجل الامتثال لـ PCI. الفكرة الأساسية هي تثقيف التجار حول أهمية حماية بيانات حامل البطاقة على أساس يومي.

قد يأتي هذا في شكل المدونات أو المنتديات أو خطوط دعم العملاء أو حتى الأدلة التي يمكنك تنزيلها وطباعتها. يتم تقديم معظم هذا مجانا على مواقع المعالج على أي حال ، لكنها بحاجة إلى وسيلة للحفاظ على البنية التحتية لتعليم التاجر.

المسح الشهري والتأمين

يتم إسناد جزء كبير من هذا إلى شركات خارجية ، حيث تقوم شركة خارجية بفحص موقعك على أساس شهري لمعرفة ما إذا كنت ملتزمًا وترى كيف يمكنك تحسين أمانك. يمكنك أيضًا الحصول على تأمين اختراق البيانات في حالة تعرض بعض معلومات معاملات العملاء الخاصة بك للاختراق.

لسوء الحظ ، يعد هذا أحد المجالات الرمادية التي استفاد منها المعالون ، حيث أن معظم التأمين لن يغطي بالضرورة بشكل جيد بسبب الخرق. تأكد من الاتصال بالمعالج الخاص بك لفهم شروط التأمين. إذا لم يساعدك حقًا ، فابحث عن معالج جديد.

بوجهٍ عام ، يمكن أن تكلفك عمليات الفحص الشهرية والتأمين من أي مكان في أي مكان ، بدءًا من 20 دولارًا في الشهر إلى ما يزيد عن 100 دولارًا سنويًا.

رسوم عدم الامتثال

وغالباً ما يتم مقارنته مع ضابط شرطة يمنح تذكرة سفر سكران بدلاً من حجز الشخص في زنزانة السجن ليلاً.

نظريًا ، يُقصد برسوم عدم الامتثال على التجار الشرطيين الذين لا يقومون بتأمين المعلومات المالية للعملاء بشكل صحيح. المشكلة الوحيدة هي أن المعالجات ببساطة تنفذ العقاب ، بدلا من تثقيف التجار.

يمكن أن تتراوح رسوم عدم الامتثال من $ 5 إلى $ 30 في الشهر. ضع في اعتبارك أن هذه رسوم يمكن تجنبها ، ويجب أن تتمكن من الاتصال بمعالج بطاقة الائتمان الخاص بك لفهم كيفية التخلص من الرسوم في المستقبل. ضع في اعتبارك أن المعالج لن يتصل بك على الأرجح لتعليمك الدرس.

تأكد من الاتصال بالمعالج الخاص بك في حالة ظهور مثل هذه الرسوم في كشف الحساب الخاص بك. بشكل عام ، إنها رسوم زائفة إلى حد ما ، ولكنها قابلة للإزالة إذا اتخذت إجراءً.

دعم التوافق مع PCI Proactive

من بين جميع الرسوم التي قد تطرأ على PCI Compliance ، هذا هو الأكثر فائدة بالنسبة لك ، لأن ذلك يعني أن معالج بطاقتك الائتمانية يقوم بدور نشط في الاتصال بك ويجعلك تفهم الخطوات التي عليك اتخاذها للبقاء على PCI متوافقة.

فكر في عدد المرات التي اتصلت بك فيها شركة معالجة بطاقات الائتمان أو راسلتك عبر البريد الإلكتروني لمناقشة التوافق مع PCI. إذا كان لديهم ، فأنت في حالة جيدة. أموالك تسير في مكان مفيد. ومع ذلك ، يجب أن تضع في اعتبارك أن بعض الشركات لا تزال تحمل فائضًا مقابل هذه الخدمات ، أو أنها ببساطة لا تجلس لتقدم أي خدمات ، لأنها تعلم أنك لن تصل.

يمكنك تخليص نفسك تماما من رسوم الامتثال PCI؟

الجواب على هذا السؤال هو نعم. إذا كنت لا تشعر بأن أي خدمات يتم توفيرها لـ PCI Compliance ، احصل على معالج ائتمان جديد. إذا كان موقعك غير متوافق ، فتعرف على كيفية تغيير ذلك. إذا تم تحصيل رسوم منك مقابل المسح الشهري أو التأمين ، اطلب من المعالج إزالة هذه الخدمات أو التحقق منها لمعرفة ما إذا كانت تستحقها بالفعل.

بشكل عام ، تعد كلمة PCI Compliance مجرد كلمة رنانة للتنزيل في عدد قليل من الرسوم الإضافية ؛ لكن العديد من الشركات تحاول بصدق أن تجعل متجرك عبر الإنترنت أكثر أمانًا. إذا كان لديك أي أسئلة حول رسوم توافق PCI ، فأخبرنا بذلك في قسم التعليقات أدناه.

الصورة ميزة curtsey من بول مايدا

كاتالين زورزيني

أنا مدون تصميم مواقع ويب وبدأت هذا المشروع بعد أن قضيت بضعة أسابيع تكافح من أجل معرفة ما هو أفضل منصة التجارة الإلكترونية لنفسي. تحقق من بلدي الحالية أعلى بناة موقع التجارة الإلكترونية 10.

The Ultimate Guide to Dealing with PCI Compliance Fees

Depending on your online store’s credit card processor, you may get charged for something called a PCI Compliance Fee. When running an ecommerce store it’s essential to understand what PCI Compliance actually means and how it protects you and your customers from losing valuable transaction information.

I would recommend checking out the PCI Compliance Guide from the Security Standards Council to get the whole scoop, but for the sake of a quick definition, PCI Compliance basically means that your customer payment information is being processed over a secure network, so that no one can access that information if attempting to attack your online store.

PCI Security Standard

When you sign up with a credit card processor and payment gateway company, they are both required to follow PCI standards, and many of them even go above and beyond to provide additional PCI Compliance services and tools.

Regardless, if you receive a charge for a PCI Compliance fee it may get you wondering as to what that money is being used for. Is it just a scam by the credit card processors to pull more money out of you, or is the company actually offering legitimate PCI Compliance services to protect your store? Keep reading to find out.

PCI Compliance Fees Depend Completely on the Company Charging Them

There’s no clear answer to this question, except that some credit card processing companies are helping you out with the fee, while others are not.

In fact, your credit card processor most likely falls into one of these categories in terms of PCI Compliance Fees:

  • Your credit card processor is charging you a fee but not providing any support.
  • Your credit card processor is charging you a fee and providing you compliance support.
  • Your credit card processing company is not charging you any fee at all because they don’t think you need it.

So, in a sense, you must complete your own research to really figure out what is going on behind closed doors. There’s a good chance that the processor is simply taking your money, but on the other hand, many processors have a culture of only charging for support they actually offer.

What Can You Expect to Pay for a Traditional PCI Compliance Fee?

What can you expect to pay?

Once again, it all depends on your processor, but I’ve seen both monthly and yearly fees on merchant billing statements.

From my experience the average fee is around $150 per year, but this can go all the way up to something like $250 per year. In general, I’ve found that the highest fees come when you are charged on a monthly basis, because the spread-out payments are easier to hide.

Try-Shopify

What Does the Merchant (You) Receive in Return for Paying PCI Compliance Fees?

What do you receive in return

Since PCI Compliance is a new, broad and complex subject, it’s not that difficult for the credit card processors to try and sneak a fast one on you. However, if your processor is indeed providing some sort of service or product in return for those fees, they usually come in the following forms:

Compliance Education

This is an interesting area, since it all depends on whether or not you, the merchant, reach out to the credit card processor for education on PCI Compliance. The basic idea is to educate merchants on the importance of protecting cardholder data on a day to day basis.

This may come in the form of blogs, forums, customer support lines or even guides that you can download and print out. Most of this is offered for free on processor websites anyway, but they need a way to maintain the infrastructure to educate the merchant.

Monthly Scans and Insurance

Much of this is outsourced to third-party companies, where the third-party company scans your site on a monthly basis to see if you are compliant and to see how you can improve your security. You may also receive data breach insurance in case some of your customer transaction information is compromised.

Unfortunately, this is one of the gray areas that processors have taken advantage of, since much of the insurance will not necessarily cover you quite well for a breach. Make sure you contact your processor to understand the terms of the insurance. If it doesn’t really help you, find a new processor.

Overall, the monthly scans and insurance can cost you anywhere from $20 per month to over $100 per year.

Non-Compliance Fees

This is often compared to a police officer giving out a drunk driving ticket instead of booking the person into a jail cell for the night.

In theory, a non-compliance fee is meant to police merchants who are not properly securing customer financial information. The only problem is that the processors are simply implementing a punishment, instead of educating the merchants.

A non-compliance fee can range anywhere from $5 to $30 per month. Keep in mind that this is an avoidable fee, and you should be able to contact your credit card processor to understand how you can get rid of the fee in the future. Bear in mind that the processor will most likely not reach out to you to teach you the lesson.

Make sure you contact your processor if a fee like this pops up on your statement. Overall, it’s a rather bogus fee, but removable if you take action.

Proactive PCI Compliance Support

Out of all the fees that may come up for PCI Compliance, this is the most useful to you, since it means that your credit card processor is taking an active role in calling you and making you understand the steps you need to take to remain PCI Compliant.

Think about how many times your credit card processing company has called you or emailed you to discuss PCI Compliance. If they have, you’re in good shape. Your money is going somewhere useful. However, keep in mind that some companies still overcharge for these services, or they simply sit back and provide no services, because they know you won’t reach out.

Can You Rid Yourself Completely of PCI Compliance Fees?

The answer to this question is yes. If you don’t feel that any services are being provided for PCI Compliance, get a new credit processor that does. If your site is non-compliant, learn how to change that. If you’re being charged for monthly scans or insurance, ask the processor to remove those services or check into them to see if they are actually worth it.

Overall, PCI Compliance is just a buzzword for slipping in a few extra fees; however many companies are genuinely trying to make your online store more secure. If you have any questions about PCI Compliance fees, let us know in the comments section below.

Feature image curtsey of Paul Maeda

Catalin Zorzini

I'm a web design blogger and started this project after spending a few weeks struggling to find out which is the best ecommerce platform for myself. Check out my current top 10 ecommerce site builders.

1 Response

  1. My husband just noticed that for the past three months, $19.99 has been taken out of his checking acct. by something called PCI. He never authorized anyone that they could take this $. He contacted his bank and they gave him a new debit card and told him the $ would be reimbursed within 4- 10 business days. Can someone explain what PCI is and why they targeted my husband? Thank you.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Rating *